Shop and ship شوب اند شيب احتاج مساعدتكم
banner
2024-03-24 , 01:28 صباحاً
ميشا’s Avatar
ميشا

عضو جديد

المشاركات:14
التسجيل:Aug 2023
ميشا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسألك عندي شحنتين من اسبانيا
شحنة من CH وصلتني ناقصه الاغراض

والثانيه من Tous ماوصلت نهائياً لبريدي الأسباني

وش المفروض اتصرف وكيف ارجع حقي منهم
Enlarged Image
2024-03-24 , 01:28 صباحاً
2024-03-24 , 02:49 صباحاً
المنشكح’s Avatar
المنشكح

عضو جديد

المشاركات:87
التسجيل:Feb 2024
المنشكح
ميشا said:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسألك عندي شحنتين من اسبانيا
شحنة من CH وصلتني ناقصه الاغراض

والثانيه من Tous ماوصلت نهائياً لبريدي الأسباني

وش المفروض اتصرف وكيف ارجع حقي منهم


و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته،،،

نظام Shop & Ship معروف طريقة تعامله لتسجيل الشحنة على حسابك لديهم، عليك توفير فاتورة شراء للمنتجات المشحونة (Invoice) بالإضافة إلى إثبات شحن الشحنة (Proof Delivery)، أن توفرا غالباً سيتم تسجيل شحنتك بسرعة في نفس اليوم او في اليوم الذي يليه، و في حال عدم توفّر أحدهما سيتطلب الأمر مزيداً من الوقت لتسجيل شحنتك و في حال عدم توفير أياً منهما سيكون من الصعب التسجيل ناهيك عن شحنها.

بخصوص الشحنة المسجلة ناقصة الأغراض إذا كانت من بائع واحد فهناك شيء غير طبيعي و عليك بمراجعته و التأكد من أنه قام بشحن كامل الأغراض لأن خاصية تجميع المنتجات في شحنة واحدة غير متوفرة لدى Shop & Ship و عليه فتح الشحنة إذا توجب فحصها يكون للتأكد من أنها قابلة للشحن و من ثم يُعاد تغليفها بشكل بسيط على نفس تغليف البائع و من الممكن في هذه الحالة أن يسقط منتج أثناء عملية الفحص والتحقق لذلك توفير الفاتورة و اثبات الشحن مهم هنا و بدونهما قد تفقد حقك.

اما إذا كانت المنتجات مشحونة من أكثر من بائع فيتوجب عليك الحصول على اثبات التوصيل لكل شحنة على حدة، و في حال عدم استطاعتك من توفير ذلك فعليك تزويدهم بفاتورة الشراء و الانتظار لحين تسجيلهم للشحنة.

ما قيل عن المنتج الناقص الذي لم يصل أعلاه من الشحنة الأولى ينطبق على الشحنة الثانية التي لم يتم تسجيلها بعد في صندوقك لديهم.

غالباً الموضوع مسألة إنتظار و صبر حتى تسجل الشحنة على حسابك و خصوصاً في حال عدم توفّر متطلبات تسجيل الشحنة من فاتورة و إثبات التوصيل، و لا تنسىٰ أن هذه الأيام تعتبر موسم تسوق لقرب عيد الفطر بلغنا الله إيّاه و أعاده على الجميع بالخير و اليمن والبركات.

تقبل مروري ،،،
2024-03-24 , 02:49 صباحاً
2024-03-24 , 10:45 صباحاً
ميشا’s Avatar
ميشا

عضو جديد

المشاركات:14
التسجيل:Aug 2023
ميشا
اتمنى انهم يسجلون الشحنات بحسابي وبخصوص الشحنة الثانيه نعم من بائع واحد سي اتش الأسباني
2024-03-24 , 10:45 صباحاً
2024-03-24 , 12:27 مساءً
المنشكح’s Avatar
المنشكح

عضو جديد

المشاركات:87
التسجيل:Feb 2024
المنشكح
ميشا said:
اتمنى انهم يسجلون الشحنات بحسابي وبخصوص الشحنة الثانيه نعم من بائع واحد سي اتش الأسباني


بالنسبة للشحنة الناقصة هذا قد يحصل و تحديداً عند عدم تزويدهم بإثبات الشحن (Proof Delivery) فمن المحتمل أن تسجل المنتجات على فترات متباعدة لا تزيد عن يومين إلى ثلاثة أيام كحد أقصى من تسجيل أول غرض لنفس البائع و هذا أمر طبيعي جداً في حال شحنه للأغراض على أكثر من شحنة و أن قام بشحنها في نفس التوقيت، الغير طبيعي إذا قام البائع بشحن الأغراض في شحنة واحدة و تم تسجيلها ناقصة لأن خدمة Shop & Ship لا تقدم خدمة التجميع و بالتالي لا تفتح الشحنة إلا إذا كانت الأغراض المشحونة من المواد التي تحتاج إلى معاملة خاصة كالعطور مثلاً او الأجهزة و هذا ما قصدته في الرد الأول و عليه أتصور بأن الأمر طبيعي جداً، أما في حال توفير اثبات للشحنة بإستلامها من قبل مستودعهم في اسبانيا فتختلف القصة تماماً و يجب أن تسجل الأغراض تبعاً و في مدة زمنية قصيرة لا تتعدى ساعات إلى يوم كحد أقصى، أرجوا أن تكون هذه النقطة واضحة و طالما تم تسجيل غرض او أكثر فهذا مؤشر جيد و يعني أن الأغراض وصلت من البائع كاملة في غالب الأحيان و سيتم تسجيل الغرض الناقص قريباً - بإذن الله - ، إذا تأخر تسجيل الغرض الناقص - لا سمح الله - لأكثر من يومين إلى ثلاثة أيام من تسجيل أول غرض لنفس البائع و كان مسجل شراءه في نفس فاتورة الأغراض التي وصلت و تم شحنها سويه و تسجلت في حسابك ففي هذه الحالة عليك التواصل من البائع و التأكد من أرساله للغرض الناقص و كذلك محاولة الحصول على إثبات الشحن من الشاحن أن كانت الشحنة لها بوليصة تتبع، و قس ما تم ذكره عن الشحنة الأولى على الشحنة الثانية التي لم يسجل منها أي غرض إلى الأن و هذا كذلك أمر طبيعي لاختلاف البائع و ربما اختلاف تاريخ الشراء و الشاحن أيضاً و لا تستعجل و عليك بالانتظار طالما أنك لم تزويدهم بإثبات الشحن و أمورك في السليم إن شاء الله و أعتقد أنك لم تقم بتوفير الإثبات، أليس كذلك؟ للأسف هذه سياسة Shop & Ship و أتمنى لك كل التوفيق.

تقبل مروري ،،،
2024-03-24 , 12:27 مساءً
2024-03-25 , 12:20 مساءً
LOVEMAC’s Avatar
LOVEMAC

مبدع

المشاركات:5332
التسجيل:Dec 2012
LOVEMAC
هل الشحنه اساسا وصلت .؟
اذا وصلت ولها كم يوم ماتسجلت تواصل معهم من خلال موقعهم الالكتروني

وحط في بالك اسواء دعم فني بالعالم هو ارامكس

انا مشترك فلكس معاهم الان عليه عرض 30 دولار بالسنة

دافع الفلوس من يوم 10 والى هاللهحظة ماتم تفعيل اشتراكي
ايميل رايح ايميل جاي هات صورة هات رقم الحواله كيف سددت كيف دفعت
صورة بطاقتك رقم بطاقتك متى دفعت اي تاريخ .......... الخ

مرض مايعلم فيه الا الله
2024-03-25 , 12:20 مساءً
2024-03-28 , 08:50 مساءً
ميشا’s Avatar
ميشا

عضو جديد

المشاركات:14
التسجيل:Aug 2023
ميشا
للأسف الى الآن ماوصلت لشي مع دعم ارامكس السيئ
2024-03-28 , 08:50 مساءً
2024-03-28 , 10:12 مساءً
المنشكح’s Avatar
المنشكح

عضو جديد

المشاركات:87
التسجيل:Feb 2024
المنشكح

LOVEMAC said:
هل الشحنه اساسا وصلت .؟
اذا وصلت ولها كم يوم ماتسجلت تواصل معهم من خلال موقعهم الالكتروني

وحط في بالك اسواء دعم فني بالعالم هو ارامكس

انا مشترك فلكس معاهم الان عليه عرض 30 دولار بالسنة

دافع الفلوس من يوم 10 والى هاللهحظة ماتم تفعيل اشتراكي
ايميل رايح ايميل جاي هات صورة هات رقم الحواله كيف سددت كيف دفعت
صورة بطاقتك رقم بطاقتك متى دفعت اي تاريخ .......... الخ

مرض مايعلم فيه الا الله

ميشا said:
للأسف الى الآن ماوصلت لشي مع دعم ارامكس السيئ


تخطىٰ دعم Shop & Ship و حاول التواصل مع دعم ارامكس السعودية مباشرة و إن شاء الله تجد نتيجة.

موفق ،،،
2024-03-28 , 10:12 مساءً
2024-03-31 , 08:11 مساءً
ميشا’s Avatar
ميشا

عضو جديد

المشاركات:14
التسجيل:Aug 2023
ميشا

ابي رقمهم لان الرقم اللي اتواصل فيه يقولي خطأ في الاتصال مع العلم هو اللي كنت اتواصل فيه قبل فتره
2024-03-31 , 08:11 مساءً
2024-03-31 , 11:58 مساءً
المنشكح’s Avatar
المنشكح

عضو جديد

المشاركات:87
التسجيل:Feb 2024
المنشكح
ميشا said:

ابي رقمهم لان الرقم اللي اتواصل فيه يقولي خطأ في الاتصال مع العلم هو اللي كنت اتواصل فيه قبل فتره


قنوات التواصل مع ارامكس السعودية:

هاتف مجاني : 8001000880
هاتف غير مجاني : 920027447

حسابهم على الواتس اب :

https://wa.me/97145031111

مركز المساعدة و الدعم (محادثة فورية) :

https://www.aramex.com/sa/a...

حسابهم على منصة اكس (تويتر سابقاً) :

@Aramex_KSA

البريد الالكتروني لمركز المساعدة والدعم :

[email protected]

و لكني أفضل أن تنُشأ حسابك الخاص على موقعهم المضاف أعلاه بإستخدام نفس بريدك الالكتروني على حسابك في Shop & Ship عند تعيين بيانات التسجيل بحيث يظهر لك البلاغ بعد رفعه في الحسابين و يصبحان حساب واحد لأن بريد التسجيل واحد فيتم توحيدهما معاً (الطريقة مجربة و فعّالة جداً) و ارامكس السعودية ستقوم بمتابعة موضوعك و اجعل تواصلك مع خدمة عملاء ارامكس السعودية و لا تتواصل مع خدمة عملاء Shop & Ship إطلاقاً.

بعد عمل حساب على ارامكس السعودية حمل تطبيقهم و سجل دخول و اذهب إلى خانة حسابي و من ثم أختر مساعدة و دعم و سوف تظهر لك وسائل الدعم و التواصل المختلفة كذلك، تطبيق ارامكس على قوقل بلاي لأجهزة أندرويد بالرابط التالي.

https://play.google.com/sto...

موفق ،،،
2024-03-31 , 11:58 مساءً
2024-04-01 , 10:06 صباحاً
ميشا’s Avatar
ميشا

عضو جديد

المشاركات:14
التسجيل:Aug 2023
ميشا

شكراً لكم
2024-04-01 , 10:06 صباحاً
2024-04-02 , 01:12 مساءً
المنشكح’s Avatar
المنشكح

عضو جديد

المشاركات:87
التسجيل:Feb 2024
المنشكح

ميشا said:

شكراً لكم


العفو و إن شاء اللّه تسجلت شحناتك و توصلك قبل العيد، و كل عام و أنت بخير.
2024-04-02 , 01:12 مساءً
2024-04-02 , 02:14 مساءً
قلم جريء’s Avatar
قلم جريء

فعال

المشاركات:1689
التسجيل:Oct 2007
قلم جريء
حصلت لي نفس المشكلة ( عدم تسجيل الشحنة ) بعد مرور يومين من توصيلها لهم

،الحمد لله سجلوها بعد التواصل معهم
بصعوبة

الطريقة كالتالي :
ادخلي موقعهم بالمتصفح ( وليس التطبيق )
اختاري خيار claim packages
ثم تختارين اذا معك رقم التتبع او لا وتلصقينه في الخانة المخصصة

ثم ارسال

بعدها سيطلبون منك :
فاتورة الشراء بها عدد القطع و السعر و العنوان بشكل صحيح
مستند اثبات التوصيل proof of delivery


انا بعد ما اعطيتهم المطلوب اضافو الشحنة خلال ساعة فقط ( كان وقت عمل )
هالكلام ت، من يومين بالضبط


بالتوفيق
2024-04-02 , 02:14 مساءً
2024-04-18 , 10:10 صباحاً
المنشكح’s Avatar
المنشكح

عضو جديد

المشاركات:87
التسجيل:Feb 2024
المنشكح

ميشا said:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسألك عندي شحنتين من اسبانيا
شحنة من CH وصلتني ناقصه الاغراض

والثانيه من Tous ماوصلت نهائياً لبريدي الأسباني

وش المفروض اتصرف وكيف ارجع حقي منهم


ممكن التعليق بتحديث بسيط عمّا آلت إليه الأمور حتى تعم الفائدة؟
2024-04-18 , 10:10 صباحاً
2024-07-28 , 07:09 صباحاً
ميشا’s Avatar
ميشا

عضو جديد

المشاركات:14
التسجيل:Aug 2023
ميشا

للأسف كل الشحنتين ماعبروني وكل مره يردون علي نفس الرد لايوجد لديك شحنة
2024-07-28 , 07:09 صباحاً