سبل "لم نتمكن من تسليم شحنتك"
banner
2024-03-19 , 06:12 صباحاً
حكيم الطرق الستة’s Avatar
حكيم الطرق الستة

مشارك

المشاركات:48
التسجيل:Dec 2011
حكيم الطرق الستة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا إخوان عندي شحنة من عالمي وصلت للمدينة الي انا فيها ثم جاني اشعار فالتتبع
"لم نتمكن من تسليم شحنتك"
"ستتم محاولة تسليم شحنتك لمدة 3 ايام متتالية من تاريخ اول محاولة"


طبعا لا جاني منهم لا اتصال ولا واتس، اللهم رسالتين اول يوم من ناقل فيها رمز OTP حق الاستلام.



واليوم الثاني نفس الرسالة تنعاد في صفحة تتبع الشحنة ولاكن ما جاني منهم ذا المره لا واتس ولا اتصال ولا حتى رسالة من ناقل فيها رمز التسليم.

طبعا الي اعرفه من الشركات الثانية انه ٣ ايام اذ ما قبلت الشحنة يرجعونها والمشكلة ان البريد السعودي ما تواصل معي ولا خلاها حتى في مكتب البريد حتى استلمها

رفعت تذكرة في خدمة العملاء بس ما يردون وفيه تذاكر مفتوحة من اسبوع للحين ما ردوا عليها


هل فيه اجراء ممكن اسويه حتى يسلموني الشحنة او على الاقل يخلون الشحنة في مكتب بريد اجي استلمها؟
Enlarged Image
2024-03-19 , 06:12 صباحاً
2024-03-19 , 11:41 صباحاً
mxx1’s Avatar
mxx1

عضو جديد

المشاركات:32
التسجيل:May 2004
mxx1
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هل تواصلت معهم عن طريق الهاتف ؟ خدمة العملاء
2024-03-19 , 11:41 صباحاً
2024-03-19 , 12:34 مساءً
حكيم الطرق الستة’s Avatar
حكيم الطرق الستة

مشارك

المشاركات:48
التسجيل:Dec 2011
حكيم الطرق الستة

mxx1 said:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هل تواصلت معهم عن طريق الهاتف ؟ خدمة العملاء



اي نعم بعد البحث عن الشحنة في موقع ناقل طلعت المشكلة من عندهم، المندوب حط اني طلبت منه تاجيل الشحنة في اليوم الاول واني ما رديت عليه فاليوم الثاني
تواصلت مع ناقل وقالوا بياناتك ناقصة وتحتاج تحديث من دون لا يعلقون على حركة المندوب
وتحدث التتبع بعد المكالمة مباشرة الى "prepared for delivery"
2024-03-19 , 12:34 مساءً
2024-03-19 , 03:45 مساءً
المنشكح’s Avatar
المنشكح

عضو جديد

المشاركات:87
التسجيل:Feb 2024
المنشكح

حكيم الطرق الستة said:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا إخوان عندي شحنة من عالمي وصلت للمدينة الي انا فيها ثم جاني اشعار فالتتبع
"لم نتمكن من تسليم شحنتك"
"ستتم محاولة تسليم شحنتك لمدة 3 ايام متتالية من تاريخ اول محاولة"


طبعا لا جاني منهم لا اتصال ولا واتس، اللهم رسالتين اول يوم من ناقل فيها رمز OTP حق الاستلام.



واليوم الثاني نفس الرسالة تنعاد في صفحة تتبع الشحنة ولاكن ما جاني منهم ذا المره لا واتس ولا اتصال ولا حتى رسالة من ناقل فيها رمز التسليم.

طبعا الي اعرفه من الشركات الثانية انه ٣ ايام اذ ما قبلت الشحنة يرجعونها والمشكلة ان البريد السعودي ما تواصل معي ولا خلاها حتى في مكتب البريد حتى استلمها

رفعت تذكرة في خدمة العملاء بس ما يردون وفيه تذاكر مفتوحة من اسبوع للحين ما ردوا عليها


هل فيه اجراء ممكن اسويه حتى يسلموني الشحنة او على الاقل يخلون الشحنة في مكتب بريد اجي استلمها؟

حكيم الطرق الستة said:


mxx1 said:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هل تواصلت معهم عن طريق الهاتف ؟ خدمة العملاء




اي نعم بعد البحث عن الشحنة في موقع ناقل طلعت المشكلة من عندهم، المندوب حط اني طلبت منه تاجيل الشحنة في اليوم الاول واني ما رديت عليه فاليوم الثاني
تواصلت مع ناقل وقالوا بياناتك ناقصة وتحتاج تحديث من دون لا يعلقون على حركة المندوب
وتحدث التتبع بعد المكالمة مباشرة الى "prepared for delivery"


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،

من خلال تجاربي في عمليات الشحن المختلفة مع سبل فلن يتم التواصل معك لا عن طريق الاتصال المباشر على الجوال ولا البريد الالكتروني ولا يمكن بأي حال من الأحوال ان يتواصلون عن تطبيق الواتس اب علماً بأن سبل لديها حساب على الواتس اب برقم (966112898888+) ولكن غير مفعّل به نظام الاشعارات وانما سيتم اعلامك بالرسائل النصية على رقم الجوال المسجل لديهم في النظام ومصداقية لحديثي من المؤكد أنه قد تم إشعارك برسالة نصية مرسلة إلى رقم جوالك المسجل عندما تم تسجيل استلام الشحنة من قبل مكتب سبل على العنوان الموحد (عالمي) في بلد الوجهة وبعد ذلك تلقيت كذلك رسالة نصية تفيد بدخولك على النظام واستكمال عملية تجهيز الشحن وارفاق الفاتورة للتخليص الجمركي وبعد ذلك عملية الدفع ومن ثم شحنها إلى وجهتها بالسعودية، كل ما سبق ذكره تم بواسطة رسائل نصية على رقم الجوال المسجل في النظام للشحنة وهذا المتعارف عليه، الغريب في كلامك أن ناقل ارسل لك رمز التسليم OTP (سوف يطلبه منك المندوب لتسليمك الشحنة او من ينوب عنك وبدونه لن تستلمها مهما حصل) وعند اتصالك بهم كان ردهم أن بياناتك ناقصة، هنا اقدر اقولك بأنهم غير صادقين معك والسبب أن رمز التسليم OTP الخاص بإستلام الشحنة لا يتم ارساله على الجوال المسجل إلا عندما تكون الشحنة جاهزة للاستلام، وجاهزية الشحنة للاستلام يعني أن وجهتها معلومة وبياناتها موجودة ومتوفرة وكاملة، فإذا كانت وجهتها النهائية عنوان منزلي على سبيل المثال فهي خارجة للتسليم النهائي لصاحب الشحنة (المستلم) وإذا كانت وجهتها النهائية مكتب بريدي او محطة طرود فهذا يعني أن الشحنة في مكانها المحدد وفي انتظرك لاستلامها، ولو كانت الشحنة ناقصة البيانات او تحتاج بياناتها إلى تحديث كما افادوك لظهرت حالتها في نظام التتبع بأنها ناقصة البيانات او العنوان غير مكتمل وعليه تحتاج إلى التواصل معهم هاتفياً لو كان الشاحن شركة ناقل اكسبريس او ربط الشحنة عندما يكون الناقل شركة سبل، وهذا يدل قطعاً على أن خدمة عملاء ناقل لم يكونوا صادقين معك وأعتقد بأن المندوب لم يستطيع توصيل الشحنة والسبب كما تم ذكره لك على نظام التتبع "لم نتمكن من تسليم شحنتك" "ستتم محاولة تسليم شحنتك لمدة ٣ ايام متتالية من تاريخ اول محاولة" وامورك واضحة وفي السليم بدلالة تغيير حالة الشحنة على نظام تتبع بعد التواصل معهم إلى Prepared For" Delivery " يعني تجهيزها للتوصيل، لا تقلق يا عزيزي سيتواصل معك المندوب لتوصيل شحنتك في غضون المدة المحددة (٣ أيام)، أما ما ذكرته أنت بخصوص مدة بقاء الشحنة ٣ أيام ومن ثم يتم ارجاعها للمرسل فهذا غير صحيح حيث أن مدة الارجاع تختلف باختلاف شركة الشحن ونوع الشحنة وأقلها أسبوع وأكثرها شهر فعلى سبيل المثال لا الحصر سبل تحتفظ بالبريد الممتاز ١٠ أيام والعادي ما يقارب الشهر ومن ثم تسترجع الى المرسل فلا تقلق، وبخصوص استلامك للشحنة من مكتب بريد واستلامها بنفسك كان بإمكانك تحديد مكان مكتب بريد او محطة طرود عند تسديدك لرسوم الشحن ولو فعلت ذلك كان وصلتك مع سبل وليس ناقل ولكنك اخترت توصيل الشحنة إلى عنوانك الوطني وعليه تم تسليمها إلى ناقل لتوصيلها لك إلى عنوانك الذي حددته أنت بنفسك على النظام عند تسديدك لرسوم الشحن، في السابق كنت مثلك اقلق كثيراً عندما اشحن غرض وأكون مستعجل على استلامه ولكن مع التجارب صرت أخذ الأمور بهدوء أكثر ومثل ما قلت لك لا تقلق وامورك في السليم طالما أنك استلمت رمز التسليم OTP أهم شيء لا يضيع منك :) .
بالتوفيق وتقبل مروري،،،،
2024-03-19 , 03:45 مساءً