اراءكم حول قبول او رفض الشراكة في المشاريع
banner
2023-12-29 , 08:14 مساءً
alharpi13’s Avatar
alharpi13

مشارك

المشاركات:479
التسجيل:Dec 2018
alharpi13
السلام عليكم لو طرح شخص عليك فكرة شراكة في مشروع مع دفع نسبة من المال اش الاشياء والامور الي تتخذها قبل توافق او ترفض؟

الشراكة في المشاريع اشوفها ناجحة وزي مايقول المثل كل شراكة مبروكة بأذن الله
Enlarged Image
2023-12-29 , 08:14 مساءً
2023-12-29 , 08:46 مساءً
مطلوب سوني ثري’s Avatar
مطلوب سوني ثري

نشيط

المشاركات:813
التسجيل:Mar 2014
مطلوب سوني ثري
وعليكم السلام


شـراكة + وكالة + كفالة = شوك


بالتوفيق.
2023-12-29 , 08:46 مساءً
2023-12-29 , 09:05 مساءً
almhm’s Avatar
almhm

مشارك

المشاركات:687
التسجيل:Oct 2009
almhm
اللي اعرفه ان المثل يقول
لا بغيت تخسر خويك شاركه ...

الشراكة صعبه فالإدارة راح تكون صعبه القسمة على شخصين
ومن يتحمل الهوية للشركة وتكون تحت مسئوليته للجهات
المشروع راح يكلف ويحتاج رأس مال عوائده في البداية قليلة
وهالنقطة تعتمد على اللي دفع اكثر واللي راح يتولى العمل

فمهم تتفقون على الادارة وعلى رأس المال والعمل والارباح مستقبلا

لكن كما ذكرت في البداية الشراكة صعبه
الا مع اشخاص الثقة بينهم كبيرة جدا

وهالشيء شفته مع اشخاص كان اهتمامهم بتطوير المشروع
وهم اشخاص فتحوا سوبر ماركت كبير وكان دخلهم ممتاز جدا
بس الدخل اللي كان يجيهم جمعوه وفتحوا فيه محلات ثانية

وفي المقابل اعرف اثنين متشاركين سعودي ويمني
لما يجون كل شخص جايب له محاسبين خاصين فيه
وحتى لما يشيكون نهاية السنة كل شخص يشيك وحده
ويشيك على تشييك الثاني ...


وفي منهم اللي فاتح مغسلة او حلاق او مطعم
ومشارك عمالة والثقة بينهم سيئة جدا

رغم ان كل هالمشاريع مكاسبها مضمونة
فلو كانت الثقة بينهم كبيرة راح فعلا تطور شراكتهم
والمكاسب بدون دراسه وكلام فاضي مضمونة
ولو شفت اسعار الجملة واسعار السوق تعرف هالشيء

فاذا كان شريكك ثقة اتوكل على الله
2023-12-29 , 09:05 مساءً
2023-12-29 , 09:06 مساءً
fosl’s Avatar
fosl

متميز

المشاركات:5831
التسجيل:May 2009
fosl
عليكم السلام
لا تستحون من بعض الكلمة الي تحس انها ثقيلة عليك بدها قبل الكلام الخفيف على نفسك
استغلوا الانظمة والتشريعات الجديدة بخصوص الشركات حسنت الوضع كثير
اكتبوا كل شي الالتزامات الواجبات الجماعية و الفردية الاعمال المناطة بكل شخص بالتفصيل الممل
كل شي اكتبوه بالتفصيل
اذا اتفقتوا على المكتوب خلاص قول بسم الله و انطلق

طبعاً قبلها دراسة للشغل حقكم مو بس تتفقون و تكبون فلوسكم :d


اجلس مع شريكك/شركائك و قلهم ترا الدنيا اخذ و عطا يوم فوق يوم تحت لازم نتحمل شغلنا و نتحمل بعض

و الشغل يكبر مع الوقت لازم نصبر عليه(اذا صدق دارسينة و عارفين انه على الورق المفروض ينجح ان شاء الله)

اذا معكم شخص مطفوق(مستعجل على كل شي بالدنيا) هذا خلوه مساهم بدون اسناد اي عمل له ماله عندكم الا الاجتماعات المحددة فقط يطلع على سير العمل
المطفوق هذا نكبة كل المشاريع


و اهم نصيحة
ادخلوا بفلوس ما تحتاجونها خلال اقل اقل اقل شي سنتين
مو شخص ناوي يتزوج بعد سنة ولا يشتري ارض او بيت بعد فترة قريبة يجي يحوسكم

هذا الي جا ببالي موفقين
2023-12-29 , 09:06 مساءً
2023-12-30 , 12:42 صباحاً
alharpi13’s Avatar
alharpi13

مشارك

المشاركات:479
التسجيل:Dec 2018
alharpi13
مطلوب سوني ثري كتب:
وعليكم السلام


شـراكة + وكالة + كفالة = شوك


بالتوفيق.

وكالة كفالة يمكن شراكة ما اضن شوك

فيه شركات كبيرة ومشاريع ناجحة معروفة قائمة على الشراكة وبخير وعلى احسن مايرام ولها اسم وحجم فالسوق
2023-12-30 , 12:42 صباحاً
2023-12-30 , 01:14 صباحاً
alharpi13’s Avatar
alharpi13

مشارك

المشاركات:479
التسجيل:Dec 2018
alharpi13
almhm كتب:
اللي اعرفه ان المثل يقول
لا بغيت تخسر خويك شاركه ...

الشراكة صعبه فالإدارة راح تكون صعبه القسمة على شخصين
ومن يتحمل الهوية للشركة وتكون تحت مسئوليته للجهات
المشروع راح يكلف ويحتاج رأس مال عوائده في البداية قليلة
وهالنقطة تعتمد على اللي دفع اكثر واللي راح يتولى العمل

فمهم تتفقون على الادارة وعلى رأس المال والعمل والارباح مستقبلا

لكن كما ذكرت في البداية الشراكة صعبه
الا مع اشخاص الثقة بينهم كبيرة جدا

وهالشيء شفته مع اشخاص كان اهتمامهم بتطوير المشروع
وهم اشخاص فتحوا سوبر ماركت كبير وكان دخلهم ممتاز جدا
بس الدخل اللي كان يجيهم جمعوه وفتحوا فيه محلات ثانية

وفي المقابل اعرف اثنين متشاركين سعودي ويمني
لما يجون كل شخص جايب له محاسبين خاصين فيه
وحتى لما يشيكون نهاية السنة كل شخص يشيك وحده
ويشيك على تشييك الثاني ...


وفي منهم اللي فاتح مغسلة او حلاق او مطعم
ومشارك عمالة والثقة بينهم سيئة جدا

رغم ان كل هالمشاريع مكاسبها مضمونة
فلو كانت الثقة بينهم كبيرة راح فعلا تطور شراكتهم
والمكاسب بدون دراسه وكلام فاضي مضمونة
ولو شفت اسعار الجملة واسعار السوق تعرف هالشيء

فاذا كان شريكك ثقة اتوكل على الله



كلامة واضح واضيف اهم شي فالشراكة يكون الهدف من المشروع واحد اما جمع مال دون توسع يعني يكفي محل واحد او التوسع يعني ماتاخذ من الارباح بل توضع فالتوسع لمدة كذا سنة مثلا او غيره اهم شي يكون الهدف واضح ومتفقين عليه
2023-12-30 , 01:14 صباحاً
2023-12-30 , 01:16 صباحاً
alharpi13’s Avatar
alharpi13

مشارك

المشاركات:479
التسجيل:Dec 2018
alharpi13
fosl كتب:
عليكم السلام
لا تستحون من بعض الكلمة الي تحس انها ثقيلة عليك بدها قبل الكلام الخفيف على نفسك
استغلوا الانظمة والتشريعات الجديدة بخصوص الشركات حسنت الوضع كثير
اكتبوا كل شي الالتزامات الواجبات الجماعية و الفردية الاعمال المناطة بكل شخص بالتفصيل الممل
كل شي اكتبوه بالتفصيل
اذا اتفقتوا على المكتوب خلاص قول بسم الله و انطلق

طبعاً قبلها دراسة للشغل حقكم مو بس تتفقون و تكبون فلوسكم :d


اجلس مع شريكك/شركائك و قلهم ترا الدنيا اخذ و عطا يوم فوق يوم تحت لازم نتحمل شغلنا و نتحمل بعض

و الشغل يكبر مع الوقت لازم نصبر عليه(اذا صدق دارسينة و عارفين انه على الورق المفروض ينجح ان شاء الله)

اذا معكم شخص مطفوق(مستعجل على كل شي بالدنيا) هذا خلوه مساهم بدون اسناد اي عمل له ماله عندكم الا الاجتماعات المحددة فقط يطلع على سير العمل
المطفوق هذا نكبة كل المشاريع


و اهم نصيحة
ادخلوا بفلوس ما تحتاجونها خلال اقل اقل اقل شي سنتين
مو شخص ناوي يتزوج بعد سنة ولا يشتري ارض او بيت بعد فترة قريبة يجي يحوسكم

هذا الي جا ببالي موفقين



كلامك واضح جزاك الله خير:17:
2023-12-30 , 01:16 صباحاً
2023-12-30 , 10:07 صباحاً
hassansim’s Avatar
hassansim

مشارك

المشاركات:304
التسجيل:Jun 2014
hassansim
الشراكة مصيبة و اسألني من تجربة خصوصا اذا بدأ المشروع يسقط
طبعا اذا كل شي ناجح و الفلوس موجودة و كل شي بخير ابدا كل الامور طيبة
لكن المصيبة اذا المشروع تعثر او احتاج راس مال اضافي او صار فيه ديون كبير او احتاج مجهود اضافي بدون اي عائد (يعني تشتغل و تكرف نفسك بدون مقابل بس عشان تنقذ المشروع)

انا فتحت مشروع شراكة و تورطنا بهذا الشي لما يدأ المشروع يتعثر صارت المشاكل و لما كان المشروع ناجح كان الامور ماشية
لما فتحت مشروع ثاني ما اخذت معاي و لا شريك و الي كان يبي يشارك دخلت معاي كموظف و له راتبه و عمله و حتى الي حب يساهم براس مال اخذته منه بدون اي شراكة و انما تشغيل المبلغ فقط و بمجرد ارجع له المبلغ ينتهي دوره

فإذا كان المشروع يتحمل انه يتم ادارته و تمويله من شخص واحد فهو افضل من الدخول في الشراكة
2023-12-30 , 10:07 صباحاً
2023-12-30 , 06:18 مساءً
alharpi13’s Avatar
alharpi13

مشارك

المشاركات:479
التسجيل:Dec 2018
alharpi13
hassansim كتب:
الشراكة مصيبة و اسألني من تجربة خصوصا اذا بدأ المشروع يسقط
طبعا اذا كل شي ناجح و الفلوس موجودة و كل شي بخير ابدا كل الامور طيبة
لكن المصيبة اذا المشروع تعثر او احتاج راس مال اضافي او صار فيه ديون كبير او احتاج مجهود اضافي بدون اي عائد (يعني تشتغل و تكرف نفسك بدون مقابل بس عشان تنقذ المشروع)

انا فتحت مشروع شراكة و تورطنا بهذا الشي لما يدأ المشروع يتعثر صارت المشاكل و لما كان المشروع ناجح كان الامور ماشية
لما فتحت مشروع ثاني ما اخذت معاي و لا شريك و الي كان يبي يشارك دخلت معاي كموظف و له راتبه و عمله و حتى الي حب يساهم براس مال اخذته منه بدون اي شراكة و انما تشغيل المبلغ فقط و بمجرد ارجع له المبلغ ينتهي دوره

فإذا كان المشروع يتحمل انه يتم ادارته و تمويله من شخص واحد فهو افضل من الدخول في الشراكة



مشكور حبيبنا الله يعينك ويوفقك يارب كل كلامك فالحسبان جزاك الله خير
2023-12-30 , 06:18 مساءً