تجربتي مع علي اكسبريس و طريقة قد تكون جديدة للنصب فيه
banner
2021-11-25 , 12:35 مساءً
Norway’s Avatar
Norway

Xbox Elite Team

المشاركات:5520
التسجيل:Oct 2013
Norway
:11:
[QUOTE]
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
انا من 3 شهور اشتريت منتج من علي اكسبريس و سعره بسيط بحدود 150°200 ريال.
المنتج لم يصل و طلبت من البائع بكل ادب ان يمدد مدة الحماية. في البداية ارسل رسالة بكل ادب و احترام و الترجمة الحرفية … مرحبا. افتح نزاع و شكراً.
فتحت نزاع مثل ما طلب البائع و ثاني يوم اتفاجئ انه كاتب رسالة طويلة كاعتراض على النزاع و مقترح 0.0 ريال كتعويض عن المبلغ. وان المنتج على الطريق و ان لازم انتظر و كذا. انا رفضت العرض حقه رجعت ارسل له دام ردك كذا ليه طلبت افتح نزاع ؟ قال حتي الدعم الفني يفصلون فيما بيننا.
انا خرجت من البرنامج و نسيت الموضوع. اليوم افتح الجوال اشوف البائع ارسل لي ضحكة و قلوب :24:
دخلت و لقيت رسالة من الدعم الفني في النزاع ان الدعم موقف مع البائع بسبب ان البريد الصيني مسجل ان الشحنة تم استلامها و ان لازم اسال الجيران حقي اذا احد منهم استلمها ؟ لا حول ولا قوة الا بالله. انا رفضت الكلام هذا لكن مدري اذا قرارهم نهائي. المشكلة كيف اثبت ان الشحنة مفقودة في البريد اذا البريد المحلي ماعندهم علم بها. وهل اذا الغيت النزاء هل بواجه مشكلات مستقبلاً ؟ لان يبدو ان البائع عنده احد في الدعم الفني لان اغلب التعليقات السلبية عن المنتج طلب منهم نفس الطلب الي هو القرار النهائي الي ممكن يتخده اي زبون وهو النزاع.
وش لازم اكتب للدعم الفني حقهم بالاعتراض حق النزاع ؟ قرارهم مع البائع وشرطهم تعجيزي لان سبق و ان كلمت البريد المحلي قال اذا ماوصل عندهم مستحيل يكون مسجل بالنظام حقهم. و البريد الصيني ما قد شفت لهم فرع ابداً او حتي عنوان. حتى في موقع على اكسبريس جايبين لي صورة انه تم الاستلام ؟ وانا لم استلم ؟
اعتقد فقدت الثقة تماماً بعلي اكسبريس و ابغي احذف حسابي نهائياً عندهم لكن الموضوع معقد و مالقيت شرح له ابداً. وان افضل طريقة لحذف الحساب هي تغيير البيانات و البريد و حذف بطاقة البنك الخ. وهذا شئ صعب لان عجزت اغيرها مسبقاً عند انشاء الحساب فما بالك الان :angry2:
احد قد واجه نفس المشكلة ووش كان القرار النهائي ؟ قسم رسالة البائع استفزتني رغم اني كنت محترم معاه و اتعامل مع باخلاق الاسلام و المسلمين و لم اتهمه بالخداع او الاحتيال وقلت له بعطيك تقييم ايجابي على حسن تواصلك و طلب فتح النزاع من طرفك وهذا دليل على حسن نيتك ايها البائع الخ. حسبي الله ونعم الوكيل فيه. الموضوع ليس استفسار او استشارة او اي شئ انما طرح لتجربة بكل مصداقية و امانة و قد سبق لي التعامل مع علي اكسبريس لسنوات طويلة و ماقد شفت طريقة للنصب او الاحتيال بهذا الشكل. النصب موجود بهذا الموقع و لكن بطرق غير مباشرة ماتنتبه لها الا وانت مضيع حقك بالكامل مثلاً تطلب منتج و البائع يطلب منك الغاء الطلب بسبب ان المنتج غير متوفر و خلافه و الحقيقة انه يحاول تجميع اكبر عدد من الطلبات للمنتج بشكل يضمن استمرارية منتجه.
الرجاء الانتباه من اي بائع يطلب فتح نزاع و التواصل بشكل مباشر مع الدعم الفني لان مثل ذي الحركة ممكن تسبب مشاكل في حساباتكم من ناحية الثقة في فتح نزاعات مستقبلاً والله اعلم
لن اضع رابط المتجر او الحساب تجنباً للدعاية و الاعلان له عن طريق الخطأ.
انا لم استلم الشحنة و ان كنت قد استلمتها لن اقوم بفتح نزاع. وقد سبق لي وحصل لي موقف عدة سنوات مع علي اكسبريس قمت بشراء هاتف وبمبلغ كبير رفع حسابي الي عضوية اعلى داخل علي اكسبريس و قد تاخر في الوصول وعند شراء الهاتف كان عليه تخفيض 10 دولار تقريباً و قمت بفتح نزاع و لله الحمد كسبته للنزاع. و الهاتف وصل بعد فترة :26: كافية كنت قد استرجعت فيه كامل مبلغ الهاتف مع نقصان لان علي اكسبريس يقتطع جزء من المبلغ اثناء التحويل من العملة.
قد قمت بالتحدث مع البائع و اشتريت نفس المنتج من جديد بدون عرض او خصم و اعتذرت للبائع في وقتها و اعطيته تقييم ممتاز بدون ذكر تفاصيل المشكلة في التقييم و لكن شددت ان على المشتري ان يطلب الشحن السريع مع رقم تتبع او ينتظر شهرين اضافية فوق المدة. البائع استغرب وقتها وقلت له ذي اخلاقنا كمسلمين وان المنتج وصل و لله الحمد و ثمنه اصبح ملكاً لك و المبلغ الذي عاد الي بطاقتي اصبح حراماً ولا يحل لي الانتفاع به.
لكن البائع هذا وضعه مختلف جداً لان الشحنة برقم تتبع يفترض انه مدفوع و المبلغ بسيط. ويبدو واثق انه سيكسب النزاع :3: انا ارتكبت خطأ انني لم اقرأ التعليقات السلبية و اكتفيت بالايجابية في متجره. لو كنت قرئت السلبية لوجدت قصصاً مشابهة للتي حصلت معي و يبدو ان المتجر بنظام الدروب شوبينج بمعنى انه لا يمتلك المنتج فعلياً.
الحذر الحذر الحذر و الله يعوض الجميع كل خير

اتمنى ان الموضوع يكون مفيد و في حال تكرار مثل ذي المشكلة لا اعلم ما الحل القانوني الممكن الرجوع له. خصوصاً ان رد علي اكسبريس و علي بابا ان المشكلة عند البريد الصيني و الجيران حقي لازم اسالهم او اسال افراد العائلة حقي اذا استلمو المنتج بالنيابة عني :40:
:26:
[/QUOTE]
Enlarged Image
2021-11-25 , 12:35 مساءً
2021-11-26 , 10:21 صباحاً
Mr_M3gic’s Avatar
Mr_M3gic

فعال

المشاركات:1085
التسجيل:Apr 2009
Mr_M3gic
حاول تتواصل معاهم عبر الشات
كان المفروض تشيك على تقييمات البائع قبل الشراء
انا حسابي في الموقع من عام 2010 طلباتي منه كثيره
لكن مستحيل اطلب من بائع تقييمه سيء حتى لو الدعم راح ينصفني
لان فعليا ماتدري ايش ممكن يرسل هالبائع بعضهم غدارين
2021-11-26 , 10:21 صباحاً
2021-11-26 , 12:46 مساءً
Norway’s Avatar
Norway

Xbox Elite Team

المشاركات:5520
التسجيل:Oct 2013
Norway
أسرار الفضاء كتب:
حاول تتواصل معاهم عبر الشات
كان المفروض تشيك على تقييمات البائع قبل الشراء
انا حسابي في الموقع من عام 2010 طلباتي منه كثيره
لكن مستحيل اطلب من بائع تقييمه سيء حتى لو الدعم راح ينصفني
لان فعليا ماتدري ايش ممكن يرسل هالبائع بعضهم غدارين

:11:
[QUOTE]
شكراً للمشرف على الموافقة على الموضوع
امس بعد كتابة الموضوع قررت اجرب اكثر من خدمة تتبع و من ضمنها البريد حقي و قمت بحفظ كل صفحة تتبع بصيغة PNG و لكن لحسن الحظ احد مواقع التتبع و تحديداً 17 تراك و مكتوب ان الشحنة في ووهان الصينية و تم ارجاعها و تسليمها للبائع نفسه و مكتوب فيها اسم ضابط الجمرك الصيني و رقم جواله وبيانات التسليم واخذت لها صورة PNG و ارفقتها كوثائق تاكيد عدم استلام و احتياطاً اتصلت بالبريد و طلبت منهم رابط التتبع المعتمد حقهم و ارسلوه لي و اخذت صورة من الصفحة بنفس الصيغة والصفحة موضح في داخلها ان الرقم غير صالح و غير مسجل لديهم.
الحين وصلني رد من علي اكسبريس باغلاق القضية لصالحي :53: بعد ان كان الرفض ردهم السابق :53:
البائع استغل الثقة حقي فيه. مع العلم مدون في التتبع انه تم ارجاع السلعة و استلامها من البائع و البائع حاول استغلال ثغرة عدم ظهور رقم التتبع في نظام التتبع حق علي اكسبريس الي هو قلوبال تراك.
انا طلبت منه تمديد فترة الحماية دونما فتح نزاع. الحمدلله كسبت النزاع. البائع ارسل لي يوم انصفوه ضحك لا متناهي و شماتة واضحة في الرد حقه :32: رغم ان قرارهم امس لم يكن نهائي الا انه كان واثق من كسبه للقضية.
المنتجات حقه تقييمها جيد جداً لكن التقييمات بنجمة 1 اهملتها و كان هذا اكبر خطأ. مع موقع مثل علي اكسبريس التقييمات السلبية اهم من الايجابية. سبق ان عرض عليا بعض البائعيين بطائق خصومات بقيمة 0.01 حتي دولار كامل :d خصوصاً بالمنتجات ذات القيمة المرتفعة :53: فيه مستخدمين للاسف السنت مغري لهم :53: و يعطون البائع تقييم عالي و يبدو هذا المتجر من ضمنهم.
[/QUOTE]
2021-11-26 , 12:46 مساءً
2021-11-26 , 09:07 مساءً
radma66’s Avatar
radma66

مشارك

المشاركات:204
التسجيل:May 2015
radma66
انا انصب علي من بائع بمساعده من علي اكسيريس قبل فتره
انا دايم اتاكد من كل شي قبل لا اطلب وعشان اتجنب النصابين و التاخير اطلب فقط من علي اكسبريس دايركت وطلبياتي كثيره
اخر طلبيه البائع في البدايه ما شحن الطلبيه بالطريقه المتفق عليها والي هي علي اكسبرس دايركت (تاخذ 3 اسابيع العاده)
راسلت البائع مارد وطلع شاحنها على البريد الصيني ومع كارونا تاخرت الطلبيه وقبل ماتنتهي فترت الحمايه فتحت نزاع وفريق علي اكسبرس قال اصبر راح تجيك قريبا ومددوا الفتره 15 يوم ونفس الشي بعد 15 يوم مددوها كمان مره واثنين وثلاث وتقريبا بعد 3 شهور من الطلب وصلت البريد السعودي واشيك طلع مكان التسليم في مدينه ثانيه بعيده عني وتم استلامها من شخص
هنا عرفت انه عطاني رقم تتبع وهمي حق واحد ثاني وبعد التدقيق طلعت الشحنه مشحونه قبل طلبي من الموقع بيومين يعني اكيد ماهي لي
رحت للنزاع وضحت كل شي بالادله انه نصاب باللغه الانقليزيه عشان يفهموا علي احسن والصور كمان
ملخصها انه:
1- ماشحنها على الطريقه االمختاره في الموقع بالصور
2- تاريخ شحن الشحنه قبل الشرا من الموقع بالصور
3- مكان توصيل الشحنه واستلامها من مدينه ثانيه غير الموجوده في العنوان بالصور

بعد هذا كله حكموا لصالحه لعدم تقديم ادله كافيه !!!!!!
بعدها رفعت اعتراض على الحكم وكمان حكموا لصالحه مره ثانيه
من بعدها قلت خلاص هذا الموقع ضيع من وقتي الكثير قرابت 4 شهور من غير الفلوس
والحمد لله ان الطلبيه ماكنت في حاجتها و ما كانت غاليه
2021-11-26 , 09:07 مساءً
2021-11-27 , 07:08 مساءً
Norway’s Avatar
Norway

Xbox Elite Team

المشاركات:5520
التسجيل:Oct 2013
Norway
[SPOILER2="سبحانك اللهم و بحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك و اتوب اليك"]
أسرار الفضاء كتب:
حاول تتواصل معاهم عبر الشات
كان المفروض تشيك على تقييمات البائع قبل الشراء
انا حسابي في الموقع من عام 2010 طلباتي منه كثيره
لكن مستحيل اطلب من بائع تقييمه سيء حتى لو الدعم راح ينصفني
لان فعليا ماتدري ايش ممكن يرسل هالبائع بعضهم غدارين


radma66 كتب:
انا انصب علي من بائع بمساعده من علي اكسيريس قبل فتره
انا دايم اتاكد من كل شي قبل لا اطلب وعشان اتجنب النصابين و التاخير اطلب فقط من علي اكسبريس دايركت وطلبياتي كثيره
اخر طلبيه البائع في البدايه ما شحن الطلبيه بالطريقه المتفق عليها والي هي علي اكسبرس دايركت (تاخذ 3 اسابيع العاده)
راسلت البائع مارد وطلع شاحنها على البريد الصيني ومع كارونا تاخرت الطلبيه وقبل ماتنتهي فترت الحمايه فتحت نزاع وفريق علي اكسبرس قال اصبر راح تجيك قريبا ومددوا الفتره 15 يوم ونفس الشي بعد 15 يوم مددوها كمان مره واثنين وثلاث وتقريبا بعد 3 شهور من الطلب وصلت البريد السعودي واشيك طلع مكان التسليم في مدينه ثانيه بعيده عني وتم استلامها من شخص
هنا عرفت انه عطاني رقم تتبع وهمي حق واحد ثاني وبعد التدقيق طلعت الشحنه مشحونه قبل طلبي من الموقع بيومين يعني اكيد ماهي لي
رحت للنزاع وضحت كل شي بالادله انه نصاب باللغه الانقليزيه عشان يفهموا علي احسن والصور كمان
ملخصها انه:
1- ماشحنها على الطريقه االمختاره في الموقع بالصور
2- تاريخ شحن الشحنه قبل الشرا من الموقع بالصور
3- مكان توصيل الشحنه واستلامها من مدينه ثانيه غير الموجوده في العنوان بالصور

بعد هذا كله حكموا لصالحه لعدم تقديم ادله كافيه !!!!!!
بعدها رفعت اعتراض على الحكم وكمان حكموا لصالحه مره ثانيه
من بعدها قلت خلاص هذا الموقع ضيع من وقتي الكثير قرابت 4 شهور من غير الفلوس
والحمد لله ان الطلبيه ماكنت في حاجتها و ما كانت غاليه
[/SPOILER2]
:11:
[QUOTE]
الله يعوضك كل خير اخوي :11:
مدري اذا يمديك ترجع تفتح نزاع او لا عن طريق الدعم حقهم.
في البداية كان قرارهم شبه نهائي و لكن بعد ارفاق الادلة القاطعة من البريد تم العدول عن قرارهم و رسلت للبائع ضحكة :35: وشكرته.
اليوم يرسل لي رسالة يطلب مني اعطيه 5 نجوم تقييم لانه رجع لي النقود :d مدري وش به مصر انه يكذب و يستمر بكذبه :35: لكن الي رجع لي النقود هو فريق الدعم حق علي اكسبريس وكنت جداً محترم بتعاملي معاهم وشرحت لهم الموقف مرة ثانية ان البائع هو الي طلب فتح نزاع مب انا و انا طلبت منه فقط يمدد لي مدة الانتظار. ماطلبت ارجاع نقود او اي شئ. فقط تمديد فترة الاستلام لان باقي يوم وتنتهي و لكن يبدو ان البائع من البداية رجع له المنتج او انه دروب شوبيننغ ومايدري بالسالفة وبس يظهر عنده اني مستلم المنتج :22:
موضوع رقم التتبع الوهمي حصل لي مع كثير منتجات للاسف و لهذا السبب علي اكسبريس يحجزون المبلغ و مايسلموه للبائع حتي يكون فقدانه اهمال من الزبون و ليس البائع. افتح نزاع قبل انتهاء فترة الحماية ب 3 ايام و بكذا تكون عطلت وصول الاموال للبائع حتي تتضح الامور لك و للدعم حق علي اكسبريس.
بخصوص تقييم البائع يا اخوان تقييمه عالي جداً و لكن المنتجات في التقييم تصل للبعض و الاكثر لا تصلهم و البعض فترة فتح الضمان تكون انتهت الخ.
انا ابغي احط تقييم للبائع و لكن فيه خيار التقييم كمجهول ؟ وش هذا الخيار ؟ انا بكتب تفاصيل الي صار حتي يستفيد الغير من التقييم.
نظام البيع دروب شوبيننغ مشكلة كبيرة على المواقع الصينية و يجب الحذر منها
[/QUOTE]
2021-11-27 , 07:08 مساءً
2021-11-28 , 12:26 مساءً
عزووز111’s Avatar
عزووز111

مبدع

المشاركات:3272
التسجيل:Sep 2004
عزووز111
علي اكسبرس بدأ يسرقنا مع البائعين عيني عينك

لي طلبية عن طريق علي اكسبرس دايركت

اللي اعرفه عن الخدمة هو اني احط عنواني .. واطلب الشحنة .. وتروح من البائع الى مستودعات علي اكسبرس

وهذا اللي صار

لكن المفاجأة .. ان جميع الشحنات وصلت لي للرياض .. ما عدا شحنة واحدة راحت للدمام .. واستلمها شخص يختلف عن اسمي ..

كلمت البائع قال خلاص انت استلمت .. قلت يا آدمي شف الاسم والمدينة مالي دخل فيها ولا لها علاقة بعنواني .. سحب علي ما رد

راسلت الدعم برضو نفس الشي يسوون نفسهم مجانين ويقولون اني استلمتها .. رغم انه واضح بالتتبع رايحة لمدينة ثانية واسم مستلم مختلف عني اختلاف جذري


وبعدها ما اطلب الا دفع عند الاستلام وحاليا الغوه وبعدها وقفت
2021-11-28 , 12:26 مساءً
2021-11-30 , 01:02 صباحاً
فتو من قدو’s Avatar
فتو من قدو

مشارك

المشاركات:186
التسجيل:Feb 2016
فتو من قدو
لي فتره طويله اتعامل معهم والنزاعات قد تكون قليله بس في الحكم تكون من صالحي .اغلب الناس مشكلتهم في الشحن وفعلا البريد الصيني يضيع ويتأخرر ..لكني اشحن دائما شركات موثوقه مثل ارامكس وdhlوالحمد لله ماحصل لي اي مشاكل وبالنهايه البائع الجيد يحاول يرضيك باللي يقدر عليه ويحرص على التقييم.
2021-11-30 , 01:02 صباحاً
2021-11-30 , 03:58 صباحاً
عقور’s Avatar
عقور

مبدع

المشاركات:4032
التسجيل:Oct 2009
عقور
للاسف البائعين عندهم صلاحيات وحصانة اكثر من المشتري

وايضا الدعم الفني للاسف يجهلون بعض الامور او ممكن يتعمدون ؟

قبل كم يوم طلبت قطع غيار مستعملة للجوال من بائع
وكل منتج فيه حبة يعني بمجرد ما تطلب يطلع نفذت الكمية لانه قطعة مستعملة
ومباشرة بعد الطلب البائع راسلني البايع ان وحدة من القطع سبقني زبون وطلبها قبلي !

مثل ما قلت لو احد طلبها تنفذ الكمية

قلت ما فيه مشكلة عطني بديل نفسه وعطاني بديل اقل منه ولكن نفس سعر طلبي ورفضت
ولقيت نفس طلبي ولكن فرق في السعر قلت خفض لي وبدفع الفرق ورفض
وتغير اسلوبه وصار يقول كم مره افهمك واني ما راح اشحن لك الا لم تدفع

طبعا الدعم الفني قالو لا تدفع له راح يشحنها غصب
وبحكم تجربتي البائع اللي من هالنوع يا يلغي الطلب يا يرسل لك منتج وهمي
وعشان تعرف اذا ارسل لك منتج صحيح لازم تشغله وتجربه
وهالشي ما راح يكتشفونه علي اكسبرس لان الشحن دايركت
راح يقولون حنا استلمنا الشحنه وارسلناها لك
بمعنى لو فتحت نزاع مباشرة راح يكون من صالح البائع

لذلك اللي راح اسويه بعد ما استلم الشحنة راح اعطيه تقييم سيء
ثم باشغلها واصورها وافتح نزاع عشان يتأدب
ان حكموا لصالحي ولا التقييم بيكون درس يبعد الزباين عنه

طبعا للاسف من تجارب سابقة اذا فتحت نزاع او الغيت الطلب ما تقدر تقيم البائع
المفترض اني اقدر اقيمة لان كثير يتلاعب ويماطل ويرسل تتبع وهمي او حتى ما يرسل شي يخليك تنتظر طول مهلة الانتظار تنتهي ثم يرجعون فلوسك
المفترض اقدر اقيمة على هالشي
2021-11-30 , 03:58 صباحاً
2021-11-30 , 10:50 مساءً
Norway’s Avatar
Norway

Xbox Elite Team

المشاركات:5520
التسجيل:Oct 2013
Norway
[SPOILER2="سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك و اتوب اليك"]
عزووز111 كتب:
علي اكسبرس بدأ يسرقنا مع البائعين عيني عينك

لي طلبية عن طريق علي اكسبرس دايركت

اللي اعرفه عن الخدمة هو اني احط عنواني .. واطلب الشحنة .. وتروح من البائع الى مستودعات علي اكسبرس

وهذا اللي صار

لكن المفاجأة .. ان جميع الشحنات وصلت لي للرياض .. ما عدا شحنة واحدة راحت للدمام .. واستلمها شخص يختلف عن اسمي ..

كلمت البائع قال خلاص انت استلمت .. قلت يا آدمي شف الاسم والمدينة مالي دخل فيها ولا لها علاقة بعنواني .. سحب علي ما رد

راسلت الدعم برضو نفس الشي يسوون نفسهم مجانين ويقولون اني استلمتها .. رغم انه واضح بالتتبع رايحة لمدينة ثانية واسم مستلم مختلف عني اختلاف جذري


وبعدها ما اطلب الا دفع عند الاستلام وحاليا الغوه وبعدها وقفت


فتو من قدو كتب:
لي فتره طويله اتعامل معهم والنزاعات قد تكون قليله بس في الحكم تكون من صالحي .اغلب الناس مشكلتهم في الشحن وفعلا البريد الصيني يضيع ويتأخرر ..لكني اشحن دائما شركات موثوقه مثل ارامكس وdhlوالحمد لله ماحصل لي اي مشاكل وبالنهايه البائع الجيد يحاول يرضيك باللي يقدر عليه ويحرص على التقييم.


عقور كتب:
للاسف البائعين عندهم صلاحيات وحصانة اكثر من المشتري

وايضا الدعم الفني للاسف يجهلون بعض الامور او ممكن يتعمدون ؟

قبل كم يوم طلبت قطع غيار مستعملة للجوال من بائع
وكل منتج فيه حبة يعني بمجرد ما تطلب يطلع نفذت الكمية لانه قطعة مستعملة
ومباشرة بعد الطلب البائع راسلني البايع ان وحدة من القطع سبقني زبون وطلبها قبلي !

مثل ما قلت لو احد طلبها تنفذ الكمية

قلت ما فيه مشكلة عطني بديل نفسه وعطاني بديل اقل منه ولكن نفس سعر طلبي ورفضت
ولقيت نفس طلبي ولكن فرق في السعر قلت خفض لي وبدفع الفرق ورفض
وتغير اسلوبه وصار يقول كم مره افهمك واني ما راح اشحن لك الا لم تدفع

طبعا الدعم الفني قالو لا تدفع له راح يشحنها غصب
وبحكم تجربتي البائع اللي من هالنوع يا يلغي الطلب يا يرسل لك منتج وهمي
وعشان تعرف اذا ارسل لك منتج صحيح لازم تشغله وتجربه
وهالشي ما راح يكتشفونه علي اكسبرس لان الشحن دايركت
راح يقولون حنا استلمنا الشحنه وارسلناها لك
بمعنى لو فتحت نزاع مباشرة راح يكون من صالح البائع

لذلك اللي راح اسويه بعد ما استلم الشحنة راح اعطيه تقييم سيء
ثم باشغلها واصورها وافتح نزاع عشان يتأدب
ان حكموا لصالحي ولا التقييم بيكون درس يبعد الزباين عنه

طبعا للاسف من تجارب سابقة اذا فتحت نزاع او الغيت الطلب ما تقدر تقيم البائع
المفترض اني اقدر اقيمة لان كثير يتلاعب ويماطل ويرسل تتبع وهمي او حتى ما يرسل شي يخليك تنتظر طول مهلة الانتظار تنتهي ثم يرجعون فلوسك
المفترض اقدر اقيمة على هالشي
[/SPOILER2]
:11:
[SPOILER2="لا اله الا الله و لا حول ولا قوة الا بالله"][QUOTE]
وعليكم السلام
استفدت كثير من ردودكم و تجاربكم مع الموقع.
بخصوص التقييم ؟ على اكسبريس اضاف خيار لم يسبق لي ملاحظته سابقاً وهو كتابة الرد بشكل مجهول ؟ احد منكم قد جربه ؟ وهل هو ذو فائدة ؟ ووش الفرق بينه و بين التقييم العادي ؟
انا استرجعت اموالي بعد اعادة فتح النزاع و البائع ارسل لي رسالة يطلب مني اكتب له تقييم 5 نجوم بعد انا قام بارجاع اموالي وهو كاذب لان القرار و الفصل كان من دعم علي اكسبريس الفني
:3:
اذا كان احد منكم في مكاني ماهو القرار الذي سيتخذه ؟
كتابة تعليق مع تفعيل خيار مجهول ؟
كتابة تعليق مع عدم تفعيل خيار مجهول ؟
انا بكتب التفاصيل كاملة في التقييم على اي حال. لن ارفق قرار علي اكسبريس في التقييم لانه قد يكون فيه انتهاك لخصوصية البائع
[/QUOTE][/SPOILER2]
2021-11-30 , 10:50 مساءً
2021-12-01 , 01:37 صباحاً
عقور’s Avatar
عقور

مبدع

المشاركات:4032
التسجيل:Oct 2009
عقور
Norway كتب:
[SPOILER2="سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك و اتوب اليك"]



[/SPOILER2]
:11:
[SPOILER2="لا اله الا الله و لا حول ولا قوة الا بالله"][/SPOILER2]



اتوقع خاصية مجهول قديمة
وهي انك تكون مجهول للناس ولكن ما اتوقع بتكون مجهول للبائع

بمعنى لو مثلا اسمك ahmad بيظهر للناس a***d

في كل الاحوال انا شخصيا بقيمة البائع اللي صارت لي المشكلة معه بتقييم سيء ولكن مثلا سرعة الشحن ما راح اقيمة سيء لانه شحنها مباشرة
والخيار لك
2021-12-01 , 01:37 صباحاً
2021-12-02 , 12:09 مساءً
Y.S.A’s Avatar
Y.S.A

مشارك

المشاركات:305
التسجيل:Dec 2006
Y.S.A
التحايل موجود

ـ من البائع

١.ارسال شحنة الى شخص اخر باسمك (وهذي لازم تفتح عليها نزاع وتجيب دليل من شركة الشحن انها راحت لعنوان اخر وليس عنوانك)

٢.التماطل في الارسال (تواصل مع المتجر في حال مافي رد افتح نزاع واسترجاع المال)

٣.تاخر الطلب بوجود رقم تتبع (تواصل مع البائع تتبع الطلب تواصل مع شركة الشحن في حال نفذ الصبر افتح نزاع بتاخير الطلب )
2021-12-02 , 12:09 مساءً
2021-12-02 , 01:09 مساءً
Ahmed1wf’s Avatar
Ahmed1wf

نشيط

المشاركات:942
التسجيل:Oct 2006
Ahmed1wf
اول شيك على رقم التتبع في البريد السعودي إذا موجود و مين استلمة وممكن تفتح شكوى على البريد السعودي في هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات ويعوضونك عن قيمة الشحنة إذا فعلاً مسلمينها أحد بالخطا . إذا مافي لها معلومات الله يعوضك كان من المفترض من البداية أن تفتح شكوى أن مافي بيانات تتبع وبالمناسبة انسى موضوع الاخلاق والتعامل الطيب خصوصاً مع الصينيين لأن الصيني عندة استعداد يسممك ويذبحك مقابل سنت عشان كذا إذا صارت لك فرصة انك تسترجع منهم استرجع ولا تردد كثير طلبات ادفع حق الشحن بالبريد السنغافوري مثلاً ويشحن لي بالبريد الصيني وافتح عليه دعوى واسترجع مبلغ الشحن ويصير الشحن على حسابة وإذا اعطاني رقم تتبع مختلف عن اللي مسجل بالنظام وانا ادري انه راح يوصلني برقم التتبع الثاني بس مو مسجل في النظام راح افتح عليه دعوى واسترجع كامل مبلغ الطلب وتأكد وثق تماماً أنهم يتعاملون معك بنفس الطريقة والأسلوب بالتحديد الصينيين من بد شعوب الكرة الأرضية لا يمكن أعمل مثل كذا مع غير الصيني واحس بتأنيب الضمير واني سرقته لو كان غير صيني لكن لما اعملها مع صيني احس بنشوة الإنتصار عليه
2021-12-02 , 01:09 مساءً
2021-12-02 , 01:11 مساءً
Ahmed1wf’s Avatar
Ahmed1wf

نشيط

المشاركات:942
التسجيل:Oct 2006
Ahmed1wf
عقور كتب:
للاسف البائعين عندهم صلاحيات وحصانة اكثر من المشتري

وايضا الدعم الفني للاسف يجهلون بعض الامور او ممكن يتعمدون ؟


ابد من تجربة والله الدعم الفني يجلد البائعين جلد ويسترجع اموالك وحتى لو البضاعة بالطريق لك او انك استلمتها بس الاهم والمهم انك تختار النزاع الصحيح وتكتب اعتراضك على ايش بالتفصيل
2021-12-02 , 01:11 مساءً
2021-12-02 , 11:52 مساءً
بو عين’s Avatar
بو عين

مشارك

المشاركات:451
التسجيل:Oct 2017
بو عين
فيه دفع بايبال ؟!!
2021-12-02 , 11:52 مساءً
2021-12-03 , 02:29 صباحاً
max-998’s Avatar
max-998

فعال

المشاركات:1239
التسجيل:Sep 2011
max-998
موقع ابو كل ب وما يستاهل تضيع وقتك فيه
2021-12-03 , 02:29 صباحاً
2021-12-05 , 04:12 مساءً
kaznovanet’s Avatar
kaznovanet

فعال

المشاركات:1432
التسجيل:Jan 2011
kaznovanet
radma66 كتب:


بعد هذا كله حكموا لصالحه لعدم تقديم ادله كافيه !

نفس الفلم صار معي وحط تتبع لمدينه ثانيه واسم غير اسمي (كلها تم ايضاحها ) وكانت علي دايركت
طلبو مني اجيب اثبات من البريد انه واحد ثاني استلمها
سحبت عليه واستخلفت الله في الفلوس
للاسف هذي مساعده من علي على النصب
2021-12-05 , 04:12 مساءً
2021-12-13 , 10:01 صباحاً
Norway’s Avatar
Norway

Xbox Elite Team

المشاركات:5520
التسجيل:Oct 2013
Norway
[SPOILER2="الله المستعان"]
kaznovanet كتب:
نفس الفلم صار معي وحط تتبع لمدينه ثانيه واسم غير اسمي (كلها تم ايضاحها ) وكانت علي دايركت
طلبو مني اجيب اثبات من البريد انه واحد ثاني استلمها
سحبت عليه واستخلفت الله في الفلوس
للاسف هذي مساعده من علي على النصب


max-998 كتب:
موقع ابو كل ب وما يستاهل تضيع وقتك فيه


بو عين كتب:
فيه دفع بايبال ؟!!


Ahmed1wf كتب:
ابد من تجربة والله الدعم الفني يجلد البائعين جلد ويسترجع اموالك وحتى لو البضاعة بالطريق لك او انك استلمتها بس الاهم والمهم انك تختار النزاع الصحيح وتكتب اعتراضك على ايش بالتفصيل


Ahmed1wf كتب:
اول شيك على رقم التتبع في البريد السعودي إذا موجود و مين استلمة وممكن تفتح شكوى على البريد السعودي في هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات ويعوضونك عن قيمة الشحنة إذا فعلاً مسلمينها أحد بالخطا . إذا مافي لها معلومات الله يعوضك كان من المفترض من البداية أن تفتح شكوى أن مافي بيانات تتبع وبالمناسبة انسى موضوع الاخلاق والتعامل الطيب خصوصاً مع الصينيين لأن الصيني عندة استعداد يسممك ويذبحك مقابل سنت عشان كذا إذا صارت لك فرصة انك تسترجع منهم استرجع ولا تردد كثير طلبات ادفع حق الشحن بالبريد السنغافوري مثلاً ويشحن لي بالبريد الصيني وافتح عليه دعوى واسترجع مبلغ الشحن ويصير الشحن على حسابة وإذا اعطاني رقم تتبع مختلف عن اللي مسجل بالنظام وانا ادري انه راح يوصلني برقم التتبع الثاني بس مو مسجل في النظام راح افتح عليه دعوى واسترجع كامل مبلغ الطلب وتأكد وثق تماماً أنهم يتعاملون معك بنفس الطريقة والأسلوب بالتحديد الصينيين من بد شعوب الكرة الأرضية لا يمكن أعمل مثل كذا مع غير الصيني واحس بتأنيب الضمير واني سرقته لو كان غير صيني لكن لما اعملها مع صيني احس بنشوة الإنتصار عليه


Y.S.A كتب:
التحايل موجود

ـ من البائع

١.ارسال شحنة الى شخص اخر باسمك (وهذي لازم تفتح عليها نزاع وتجيب دليل من شركة الشحن انها راحت لعنوان اخر وليس عنوانك)

٢.التماطل في الارسال (تواصل مع المتجر في حال مافي رد افتح نزاع واسترجاع المال)

٣.تاخر الطلب بوجود رقم تتبع (تواصل مع البائع تتبع الطلب تواصل مع شركة الشحن في حال نفذ الصبر افتح نزاع بتاخير الطلب )


عقور كتب:
اتوقع خاصية مجهول قديمة
وهي انك تكون مجهول للناس ولكن ما اتوقع بتكون مجهول للبائع

بمعنى لو مثلا اسمك ahmad بيظهر للناس a***d

في كل الاحوال انا شخصيا بقيمة البائع اللي صارت لي المشكلة معه بتقييم سيء ولكن مثلا سرعة الشحن ما راح اقيمة سيء لانه شحنها مباشرة
والخيار لك

:11:
[QUOTE]
بارك الله فيكم جميعاً
لقد قمت بكتابة تقييم للبائع :65: و كتبت التجربة بتفاصيلها بسبب استفزاز البائع لي بطلبه مني منحه 5 نجوم :26:
وضعت الرد بشكل مجهول و لم اقم بتنزيله على Feeds وكتبت التجربة بكل آمانة و موضوعية و لكن يبدو ان البائع لم يعجبه الآمر و ارسل لي يطلب مني ان اضيف تقييم أضافي :40: و ان التقييم الي كتبته ممكن ان يتم حظري بسببه لكونه ينتهك خصوصية البائع :40: ان لم اقم بتصوير المحادثات بيني و بينه انما قمت بكتابتها على هيئة رد طويل و مفصل بالكامل و باللغة الانجليزية و العربية.
البائع يبدو انه دروب شوبيننغ و لكن التعليقات حقت النجمة الواحدة جميعها تقول انه طلب منهم فتح نزاع و خسروه و لله الحمد يبدو انني الوحيد الذي كسب النزاع بعد ان خسرته اول مرة :65: الحمدلله. بسبب رسالته حاولت احذف التقييم لكونى لا ارغب بخسارة الحساب فعلياً و اذا كانت سياسة الموقع تمنع كتابة تفاصيل النزاعات فيبدو ان حسابي انتهى امره بعد كل ذي السنوات و المشتريات :60:
لكن فعلياً لم اجد التقييم في حسابي و لكنه موجود في صفحة المنتج ولا يوجد خيار للحذف :40:
من تجاربكم هل يمديه فعلياً اغلاق حسابي ؟ بائع آمره غريب جداً :40:
لا حول ولا قوة الا بالله
الله المستعان
[/QUOTE][/SPOILER2]
2021-12-13 , 10:01 صباحاً
2021-12-13 , 11:39 صباحاً
عقور’s Avatar
عقور

مبدع

المشاركات:4032
التسجيل:Oct 2009
عقور
Norway كتب:
[SPOILER2="الله المستعان"]












:11:
[/SPOILER2]




هذا نصاب لا تشيل التقييم وتجاهله

لان هو مثلك ما عنده صلاحية يقفل الحساب
ولو كان صحيح كان كل البائعين النصابين ينصبون ويقفلون حسابات العملاء

لو افترضنا انه ممكن يشكيك ومن هالقبيل انت حكموا لصالحك ف يشتكي على وش

في اسوء الاحوال لو تقفل الحساب افتح حساب جديد :60:
2021-12-13 , 11:39 صباحاً