تجربتي في رفع شكوى لهيئة الاتصالات على انقطاع الخدمة من STC و عدم خصم الفاتورة
banner
2020-12-12 , 10:47 صباحاً
DaNGeR MaN’s Avatar
DaNGeR MaN

متميز

المشاركات:32185
التسجيل:May 2007
DaNGeR MaN
السلام عليكم

قبل البداية احب اذكر انه كان لدي تجارب سابقة ناجحة في رفع شكاوي على جهات معينة من خلال الجهة الرقابية عليهم مثل مؤسسة النقد, و هنا من احد مواضيعي السابقة لمن يرغب بقرائتها:

[تجربتي] تقديم شكوى على بنك الراجحي واستعادة 1.7 مليون ريال من النقاط بعد ان تم حذفها

نأتي لقصتنا الحالية...

مع كل اسف احببت طرح تجربتي لكم لتشاهدون الفشل الذريع الذي نعيشه في اخذ حقنا من شركات الاتصالات و الظلم في الفصل من قبل الجهة الرقابية عليها و هي هيئة الاتصالات

مشكلتي كانت مع انترنت الالياف البصرية بالمنزل من STC و سأطرح لكم القصة كاملة على جزئين

الجزء الاول: بداية المشكلة و تفاصيلها و حلها بنجاح.
الجزء الثاني: محاولة الحصول على تعويض بالفاتورة عن فترة الانقطاع التي حصلت بالسابق.

-------

الجزء الأول من الشكوى

- في يوم 2 نوفمبر اصبح الانترنت متدني و ضعيف جداً بشكل غريب, سرعة الداونلود انخفضت من 100 ميقا الى 0-3 ميقا و اصبح الوضع لا يطاق حتى موقع سبيد تيست يرفض الاستجابة و لا يستطيع تحميل كامل الصفحة, مع العلم ان البنق و الابلود سليمين تماماً و لا يوجد بهم اي مشكلة و هذه من اغرب المشاكل التي مرت علي في حياتي لأنه في العادة لو حصل مشكلة ستكون مؤثرة على الخط بشكل كامل من جميع النواحي و ليس فقط داونلود او ابلود او بنق بشكل مستقل, جلست اقول مع نفسي هل تم تطبيق الاستخدام العادل على الانترنت الارضي؟ مستحيل!.

- في نفس اليوم بعد مرور عدة ساعات من استمرار المشكلة, اتصلت على الدعم 900 و ذكروا لي بأن المشكلة "عطل عام في كبينة الحي" و يجب علي الانتظار كونها مشكلة عامة, و سيتم حل المشكلة خلال 24 ساعة (مثل هذه التصريفات معروفة لكن قلت مو مشكلة ننتظر يوم و نشوف).

- في اليوم التالي انقطع الانترنت بشكل تام و اضطررت للتحويل على انترنت الجوال الذي باقته ليست الا 1 قيقا بيانات + 1 قيقا سوشال من جوي (فعلت Hotspot في جوالي ثم شبكت عليه من الكمبيوتر عبر الوايرلس), مثل هذه البيانات بامكاني استنفاذها خلال ثواني لأن الاستخدام على الكمبيوتر ليس مثل الجوال, و لكن شددت على نفسي و حافظت كثير حتى ما استنفذ البيانات قبل ان يتم حل مشكلة الألياف, و منعت نفسي عن جميع الأمور ما عدا تصفح بعض صفحات الانترنت و مراجعة الايميل.

- في نفس اليوم الثاني و كذلك في الايام التالية اتصلت على 900 عدة مرات و في جميعها يقولون لي ان المشكلة عامة و لازم تنتظر (بالعربي يقصدون عجبك والا لا لكن حتصبر يعني حتصبر, ما حنى مرسلين لك فني ولا شيء, مع اني متعود عليهم يرسلون فني حتى على اتفه الأمور).

- بسبب استخدامي المكثف و الشديد للانترنت للعمل و الترفيه, اضطررت للاشتراك في باقة من جوي تزودني ب25 قيقا بسعر 100 ريال و انا على علم بأنها لن تكفي ولا حتى ليوم او يومين و لكن قلت لعل و عسى يتم حل مشكلة انترنت الألياف قبل استنفاذي لبيانات الباقة.

- خلال هذه الأيام وصلني رسالتين للجوال من STC على فترة يومين, تفيد بأنه تم حل المشكلة في خطي, و لكن الأمر ليس الا كذباً.

- وصلنا الى يوم 5 نوفمبر و المشكلة لا زالت مستمرة و عند عدم و جود تجاوب من دعم STC اتجهت لرفع شكوى من خلال موقع هيئة الاتصالات و ذكرت بها نفس التفاصيل التي ذكرتها لكم, و في آخرها طالبت بتعويضي عن هذا الانقطاع و اني اضطررت لشراء باقة بـ 100 ريال (إما يعوضوني عن فترة الانقطاع و يحاسبوني باليومية و يخفضون لي الفاتورة, او يعوضوني عن باقة الجوال 100 ريال اللي اضطررت للاشتراك بها كبديل و هذا من ابسط حقوقي مثلها مثل المحاكم تطالب بتعويضك عن كافة التكاليف و الأضرار المتعلقة).

- لم يتم الاستجابة من الشركة على الشكوى الا بعد مرور 4 ايام اضافية, حيث وصلنا الى يوم 9 نوفمبر و اخيراً تم الرد علي من STC و انه تم رفع بلاغ و سيتصل بي الفني.

- في اليوم التالي 10 نوفمبر وصل الفني و تم اصلاح المشكلة خلال فترة وجيزة, اتضح ان المشكلة من بوكسية المنزل الخارجية و على خطي الوحيد فقط (لدينا بالمنزل 2 خطوط اخرى كانت سليمة), العطل حسب كلام الفني ان السلك كان فيه عفط و تسبب بعدم ثبات الاشارة! بعدها رجع الانترنت الى وضعه الممتاز و الطبيعي, و بالنسبة للشكوى الآن تعتبر مغلقة بعد رد STC و ان لم يعجبني الحل لازم اعمل تصعيد للهيئة.

- في النهاية تشكرت و حمدت ربي على اصلاح المشكلة و نعمة الانترنت و عودة الحياة لطبيعتها, و فكرت مع نفسي بخصوص موضوع التعويض و انه خلاص راح اتنازل عنه و المسامح كريم خصوصاً الواحد ماله بالمرمطة و وجع الرأس, و لكن كل شوي اتذكر موضوع كذب الدعم علي و ان المشكلة هذه بكاملها كان بالامكان نتجاوزها و نحلها خلال يوم واحد لو فقط ارسلوا لي الفني من اول اتصال لهم, ما كان فيه داعي اتعذب بالانتظار لـ 8 ايام بدون انترنت و اضطر اخسر 100 ريال فوقها! بالنسبة لي الوضع طبيعي و اعرف انه بين فترة و فترة يحصل مثل هذه المشاكل بالخط و لكن عند اتصالي عليهم يرسلون فني باليوم التالي او خلال 2-3 ايام لو صادف نهاية الاسبوع ثم يأتي الفني يصلح المشكلة, و انا بطبيعة الحال لا اذهب و اطالب بتعويضي عن هذا الانقطاع ليوم او 3 ايام في مثل هذه الحالات لأن هذه المشاكل جزء من الخدمة و طالما انه تم حلها بشكل سريع فأنا راضي, و لكن بسبب العناد و الكذب من قبل الدعم و ايحائي بأن المشكلة كانت عطل في كبينة الحي على الجميع, رفضت ان اتخلى عن حقي و لكن لم اجد طريقة ان ارد على الشكوى لكي اؤكد على المطالبة تعويضي عن فترة الانقطاع, فقررت ان انتظر الى نهاية الشهر و اشوف مع نزول الفاتورة وش يحصل و هل عندهم امانة ام لا.


الجزء الثاني من الشكوى

- في بداية الشهر الجديد ديسمبر نزلت علي الفاتورة الجديدة, و الغير مفاجئ بالموضوع هو انهم يطالبوني بكامل المبلغ دون خصم اي هللة واحدة (سعر الباقة 100 ميقا بـ 250 ريال و مع الضريبة 287.50 ريال), كان من المفترض خصم 8.33 ريال عن كل يوم من الانقطاع, بمجموع 7 ايام كاملة و التي تعادل 58.31 ريال, او ما فيه مشكلة خلينا نسامحهم على الفكات و ننزلها الى 50 ريال لكن نبغى نشوف اهتمام و اعتذار منهم, لكن لا شيء!

- في يوم 6 ديسمبر تقدمت بتصعيد الشكوى السابقة الى هيئة الاتصالات و ذكرت كافة التفاصيل بشكل ادق اكثر من السابق, لأن الشكوى عند فتحها في البداية لم يزودوني الا بعدد حروف محدودة لم استطع سرد الحالة بشكل تفصيلي و واضح.

- في يوم 8 ديسمبر وصلني اتصال من فني (اعتقد انه نفس الفني الذي قام باصلاح المشكلة في 10 نوفمبر), و ما كنت فاهم الموضوع و من سبب اتصاله و ذكرت له بأن الانترنت عندي سليم و تم اصلاحه مسبقاً, بالعربي ما كنت اعرف وش يبغى مني؟ ثم تذكرت موضوع تصعيد الشكوى و قلت له ان الشكوى خاصة بالفاتورة و ليس لوجود مشكلة بالخط, قلت له الانترنت الان يعمل بشكل سليم ما احتاجك تجي, ثم قال اها اوكي و لكن لزم علي انه يجي عشان ياخذ صورة من البوكسية, و اعطيته اللوكيشن على الواتساب و جاء صورها و مشى بدون ما يعطيني خبر حتى اقابله.

- في يوم 12 ديسمبر تم الرد على الشكوى برد رخيص و غير مستغرب:

عزيزي ******، نشكر لكم تواصلكم مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ونود إعلامكم بأنه بدراسة الشكوى المقدمة من قبلكم والتواصل مع مقدم الخدمة المعني بشأنها، والاطلاع على القياسات الفنية المقدمة من قبله؛ اتضح لنا أن مؤشرات الجودة للخدمة وفق المستويات الطبيعية لها. نعتز بخدمتكم،،

اقص يدي لو عندهم اي دلائل تثبت هذا الكلام, الا لو كان يقصدون ان المشاكل و الانقطاع و عدم التعويض يعتبر "وفق المستويات الطبيعية" فهذا موضوع آخر و يعتبر كلامهم ما فيه اي غلط :39:


الجهات الرقابية تتطور للأمام مثل مؤسسة النقد التي لدي تجارب عديدة ناجحة معها, و هيئة الاتصالات يرجعونا للخلف

بالنهاية ما اقول الا الحمدلله على كل حال, و ان صحتك و راحتك و سعادتك اهم من العصبية و المرض اللي يسببونه لك مع محاولة الشكوى و المطالبة بحقك و الفلوس تتعوض ان شاء الله.


==================================


# تحديث 1 #

يعلم الله بعد كتابة كل الكلام بالأعلى و قبل ان اضغط على زر اعتماد الموضوع

من باب الفضول ذهبت لمراجعة الفاتورة من البنك اشوف لو حصل عليها اي تغيير يخالف الحكم النهائي المذكور من الهيئة, و المفاجئة!!! تم تخفيض مبلغ الفاتورة من 287.50 ريال الى 237.50 ريال:

Image

هل يُعقل؟ لم اصدق ما شاهدته
بصراحة ظلمتهم بهذا الكلام, و لكن الله يهدي الموظف المعين على متابعة شكواي, كلامهم و ردهم على الشكوى كان ينفي وجود اي مشكلة و ان الشكوى تم رفضها قطعاً و فصلاً كما تشاهدون بالأسفل و لهذا لم اجد اي سبب يدفعني للتأكد و مراجعة الفاتورة ان حصل عليها تغيير ام لا:

Image

أمر غريب و مضحك التناقض بالكلام

بهذه الحالة هل يعني ان التعويض كان من STC و تعاطفهم معي, و ان هيئة الاتصالات من الأساس رفضت الحكم لصالحي لكن STC خالفتهم بالحكم و عوضتني؟

الحمدلله على كل حال استعدت 50 ريال كاملة الآن

اهم شيء ما يرجعونها لي ثم يعوضونها من ظهري بالفواتير الأخرى القادمة و يزيدونها بشكل بسيط كم ريال حتى يطلعونها كاملة :35:

طالبوا بحقكم و لا تتنازلون, انا فقدت الأمل الى اخر ثانية و الحمدلله ما يضيع حق احد عند ربنا.


==================================


# تحديث 2 #

الفرحة ما كملت...استعجلنا و تحمسنا على الفاضي

بعد سداد الفاتورة المخفضة 237.50 ريال وصلني رسالة من 900 الشكر على سداد الفاتورة و انه المبلغ المتبقي و المستحق هو 50 ريال

دخلت على التطبيق و لتفاصيل الفاتورة و بالفعل يوجد 50 ريال يجب علي سدادها

كنت اعرف ان الموضوع فيه شي خطأ, و بالفعل احساسي صحيح و كل كلامي السابق بالموضوع كان في محله لكن ليش راحت 50 ريال من الفاتورة و تحولت بشكل مستقل الى مبلغ مستحق؟ اتمنى احد يشرح لي

الحمدلله اني ما استعجلت و حذفت الموضوع و خسرت كل هذا التعب :)
Enlarged Image
2020-12-12 , 10:47 صباحاً
2020-12-12 , 05:45 مساءً
فني مختبرات’s Avatar
فني مختبرات

مبدع

المشاركات:2346
التسجيل:Jan 2010
فني مختبرات
اعانك الله..انت مثل اللي يشتكي ولد المدير للمدير
2020-12-12 , 05:45 مساءً
2020-12-13 , 08:45 صباحاً
ربيع الوفاء’s Avatar
ربيع الوفاء

مبدع

المشاركات:3382
التسجيل:Mar 2009
ربيع الوفاء
كان الله في عونك ..هيئة الاتصالات ما أدري وش اللي صار فيها، كانت ماشية صح وبعدين خربتها..

ولاحظت عندهم محاباة كبيرة لأولادهم ( STC __ البريد السعودي )
2020-12-13 , 08:45 صباحاً
2020-12-13 , 10:33 صباحاً
X-MEN’s Avatar
X-MEN

مشارك

المشاركات:307
التسجيل:Jul 2004
X-MEN
السلام عليكم ورحمة الله :)


DaNGeR MaN كتب:
السلام عليكم

قبل البداية احب اذكر انه كان لدي تجارب سابقة ناجحة في رفع شكاوي على جهات معينة من خلال الجهة الرقابية عليهم مثل مؤسسة النقد, و هنا من احد مواضيعي السابقة لمن يرغب بقرائتها:

[تجربتي] تقديم شكوى على بنك الراجحي واستعادة 1.7 مليون ريال من النقاط بعد ان تم حذفها

نأتي لقصتنا الحالية...

مع كل اسف احببت طرح تجربتي لكم لتشاهدون الفشل الذريع الذي نعيشه في اخذ حقنا من شركات الاتصالات و الظلم في الفصل من قبل الجهة الرقابية عليها و هي هيئة الاتصالات

مشكلتي كانت مع انترنت الالياف البصرية بالمنزل من STC و سأطرح لكم القصة كاملة على جزئين

الجزء الاول: بداية المشكلة و تفاصيلها و حلها بنجاح.
الجزء الثاني: محاولة الحصول على تعويض بالفاتورة عن فترة الانقطاع التي حصلت بالسابق.

-------

الجزء الأول من الشكوى

[SPOILER]- في يوم 2 نوفمبر اصبح الانترنت متدني و ضعيف جداً بشكل غريب, سرعة الداونلود انخفضت من 100 ميقا الى 0-3 ميقا و اصبح الوضع لا يطاق حتى موقع سبيد تيست يرفض الاستجابة و لا يستطيع تحميل كامل الصفحة, مع العلم ان البنق و الابلود سليمين تماماً و لا يوجد بهم اي مشكلة و هذه من اغرب المشاكل التي مرت علي في حياتي لأنه في العادة لو حصل مشكلة ستكون مؤثرة على الخط بشكل كامل من جميع النواحي و ليس فقط داونلود او ابلود او بنق بشكل مستقل, جلست اقول مع نفسي هل تم تطبيق الاستخدام العادل على الانترنت الارضي؟ مستحيل!.

- في نفس اليوم بعد مرور عدة ساعات من استمرار المشكلة, اتصلت على الدعم 900 و ذكروا لي بأن المشكلة "عطل عام في كبينة الحي" و يجب علي الانتظار كونها مشكلة عامة, و سيتم حل المشكلة خلال 24 ساعة (مثل هذه التصريفات معروفة لكن قلت مو مشكلة ننتظر يوم و نشوف).

- في اليوم التالي انقطع الانترنت بشكل تام و اضطررت للتحويل على انترنت الجوال الذي باقته ليست الا 1 قيقا بيانات + 1 قيقا سوشال من جوي (فعلت Hotspot في جوالي ثم شبكت عليه من الكمبيوتر عبر الوايرلس), مثل هذه البيانات بامكاني استنفاذها خلال ثواني لأن الاستخدام على الكمبيوتر ليس مثل الجوال, و لكن شددت على نفسي و حافظت كثير حتى ما استنفذ البيانات قبل ان يتم حل مشكلة الألياف, و منعت نفسي عن جميع الأمور ما عدا تصفح بعض صفحات الانترنت و مراجعة الايميل.

- في نفس اليوم الثاني و كذلك في الايام التالية اتصلت على 900 عدة مرات و في جميعها يقولون لي ان المشكلة عامة و لازم تنتظر (بالعربي يقصدون عجبك والا لا لكن حتصبر يعني حتصبر, ما حنى مرسلين لك فني ولا شيء, مع اني متعود عليهم يرسلون فني حتى على اتفه الأمور).

- بسبب استخدامي المكثف و الشديد للانترنت للعمل و الترفيه, اضطررت للاشتراك في باقة من جوي تزودني ب25 قيقا بسعر 100 ريال و انا على علم بأنها لن تكفي ولا حتى ليوم او يومين و لكن قلت لعل و عسى يتم حل مشكلة انترنت الألياف قبل استنفاذي لبيانات الباقة.

- خلال هذه الأيام وصلني رسالتين للجوال من STC على فترة يومين, تفيد بأنه تم حل المشكلة في خطي, و لكن الأمر ليس الا كذباً.

- وصلنا الى يوم 5 نوفمبر و المشكلة لا زالت مستمرة و عند عدم و جود تجاوب من دعم STC اتجهت لرفع شكوى من خلال موقع هيئة الاتصالات و ذكرت بها نفس التفاصيل التي ذكرتها لكم, و في آخرها طالبت بتعويضي عن هذا الانقطاع و اني اضطررت لشراء باقة بـ 100 ريال (إما يعوضوني عن فترة الانقطاع و يحاسبوني باليومية و يخفضون لي الفاتورة, او يعوضوني عن باقة الجوال 100 ريال اللي اضطررت للاشتراك بها كبديل و هذا من ابسط حقوقي مثلها مثل المحاكم تطالب بتعويضك عن كافة التكاليف و الأضرار المتعلقة).

- لم يتم الاستجابة من الشركة على الشكوى الا بعد مرور 4 ايام اضافية, حيث وصلنا الى يوم 9 نوفمبر و اخيراً تم الرد علي من STC و انه تم رفع بلاغ و سيتصل بي الفني.

- في اليوم التالي 10 نوفمبر وصل الفني و تم اصلاح المشكلة خلال فترة وجيزة, اتضح ان المشكلة من بوكسية المنزل الخارجية و على خطي الوحيد فقط (لدينا بالمنزل 2 خطوط اخرى كانت سليمة), العطل حسب كلام الفني ان السلك كان فيه عفط و تسبب بعدم ثبات الاشارة! بعدها رجع الانترنت الى وضعه الممتاز و الطبيعي, و بالنسبة للشكوى الآن تعتبر مغلقة بعد رد STC و ان لم يعجبني الحل لازم اعمل تصعيد للهيئة.

- في النهاية تشكرت و حمدت ربي على اصلاح المشكلة و نعمة الانترنت و عودة الحياة لطبيعتها, و فكرت مع نفسي بخصوص موضوع التعويض و انه خلاص راح اتنازل عنه و المسامح كريم خصوصاً الواحد ماله بالمرمطة و وجع الرأس, و لكن كل شوي اتذكر موضوع كذب الدعم علي و ان المشكلة هذه بكاملها كان بالامكان نتجاوزها و نحلها خلال يوم واحد لو فقط ارسلوا لي الفني من اول اتصال لهم, ما كان فيه داعي اتعذب بالانتظار لـ 8 ايام بدون انترنت و اضطر اخسر 100 ريال فوقها! بالنسبة لي الوضع طبيعي و اعرف انه بين فترة و فترة يحصل مثل هذه المشاكل بالخط و لكن عند اتصالي عليهم يرسلون فني باليوم التالي او خلال 2-3 ايام لو صادف نهاية الاسبوع ثم يأتي الفني يصلح المشكلة, و انا بطبيعة الحال لا اذهب و اطالب بتعويضي عن هذا الانقطاع ليوم او 3 ايام في مثل هذه الحالات لأن هذه المشاكل جزء من الخدمة و طالما انه تم حلها بشكل سريع فأنا راضي, و لكن بسبب العناد و الكذب من قبل الدعم و ايحائي بأن المشكلة كانت عطل في كبينة الحي على الجميع, رفضت ان اتخلى عن حقي و لكن لم اجد طريقة ان ارد على الشكوى لكي اؤكد على المطالبة تعويضي عن فترة الانقطاع, فقررت ان انتظر الى نهاية الشهر و اشوف مع نزول الفاتورة وش يحصل و هل عندهم امانة ام لا.


الجزء الثاني من الشكوى

- في بداية الشهر الجديد ديسمبر نزلت علي الفاتورة الجديدة, و الغير مفاجئ بالموضوع هو انهم يطالبوني بكامل المبلغ دون خصم اي هللة واحدة (سعر الباقة 100 ميقا بـ 250 ريال و مع الضريبة 287.50 ريال), كان من المفترض خصم 8.33 ريال عن كل يوم من الانقطاع, بمجموع 7 ايام كاملة و التي تعادل 58.31 ريال, او ما فيه مشكلة خلينا نسامحهم على الفكات و ننزلها الى 50 ريال لكن نبغى نشوف اهتمام و اعتذار منهم, لكن لا شيء!

- في يوم 6 ديسمبر تقدمت بتصعيد الشكوى السابقة الى هيئة الاتصالات و ذكرت كافة التفاصيل بشكل ادق اكثر من السابق, لأن الشكوى عند فتحها في البداية لم يزودوني الا بعدد حروف محدودة لم استطع سرد الحالة بشكل تفصيلي و واضح.

- في يوم 8 ديسمبر وصلني اتصال من فني (اعتقد انه نفس الفني الذي قام باصلاح المشكلة في 10 نوفمبر), و ما كنت فاهم الموضوع و من سبب اتصاله و ذكرت له بأن الانترنت عندي سليم و تم اصلاحه مسبقاً, بالعربي ما كنت اعرف وش يبغى مني؟ ثم تذكرت موضوع تصعيد الشكوى و قلت له ان الشكوى خاصة بالفاتورة و ليس لوجود مشكلة بالخط, قلت له الانترنت الان يعمل بشكل سليم ما احتاجك تجي, ثم قال اها اوكي و لكن لزم علي انه يجي عشان ياخذ صورة من البوكسية, و اعطيته اللوكيشن على الواتساب و جاء صورها و مشى بدون ما يعطيني خبر حتى اقابله.

- في يوم 12 ديسمبر تم الرد على الشكوى برد رخيص و غير مستغرب:

عزيزي ******، نشكر لكم تواصلكم مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ونود إعلامكم بأنه بدراسة الشكوى المقدمة من قبلكم والتواصل مع مقدم الخدمة المعني بشأنها، والاطلاع على القياسات الفنية المقدمة من قبله؛ اتضح لنا أن مؤشرات الجودة للخدمة وفق المستويات الطبيعية لها. نعتز بخدمتكم،،

اقص يدي لو عندهم اي دلائل تثبت هذا الكلام, الا لو كان يقصدون ان المشاكل و الانقطاع و عدم التعويض يعتبر "وفق المستويات الطبيعية" فهذا موضوع آخر و يعتبر كلامهم ما فيه اي غلط :39:


الجهات الرقابية تتطور للأمام مثل مؤسسة النقد التي لدي تجارب عديدة ناجحة معها, و هيئة الاتصالات يرجعونا للخلف

بالنهاية ما اقول الا الحمدلله على كل حال, و ان صحتك و راحتك و سعادتك اهم من العصبية و المرض اللي يسببونه لك مع محاولة الشكوى و المطالبة بحقك و الفلوس تتعوض ان شاء الله.


==================================


# تحديث 1 #

يعلم الله بعد كتابة كل الكلام بالأعلى و قبل ان اضغط على زر اعتماد الموضوع

من باب الفضول ذهبت لمراجعة الفاتورة من البنك اشوف لو حصل عليها اي تغيير يخالف الحكم النهائي المذكور من الهيئة, و المفاجئة!!! تم تخفيض مبلغ الفاتورة من 287.50 ريال الى 237.50 ريال:

Image

هل يُعقل؟ لم اصدق ما شاهدته
بصراحة ظلمتهم بهذا الكلام, و لكن الله يهدي الموظف المعين على متابعة شكواي, كلامهم و ردهم على الشكوى كان ينفي وجود اي مشكلة و ان الشكوى تم رفضها قطعاً و فصلاً كما تشاهدون بالأسفل و لهذا لم اجد اي سبب يدفعني للتأكد و مراجعة الفاتورة ان حصل عليها تغيير ام لا:

Image

أمر غريب و مضحك التناقض بالكلام

بهذه الحالة هل يعني ان التعويض كان من STC و تعاطفهم معي, و ان هيئة الاتصالات من الأساس رفضت الحكم لصالحي لكن STC خالفتهم بالحكم و عوضتني؟

الحمدلله على كل حال استعدت 50 ريال كاملة الآن

اهم شيء ما يرجعونها لي ثم يعوضونها من ظهري بالفواتير الأخرى القادمة و يزيدونها بشكل بسيط كم ريال حتى يطلعونها كاملة :35:

طالبوا بحقكم و لا تتنازلون, انا فقدت الأمل الى اخر ثانية و الحمدلله ما يضيع حق احد عند ربنا.


==================================


# تحديث 2 #

الفرحة ما كملت...استعجلنا و تحمسنا على الفاضي

بعد سداد الفاتورة المخفضة 237.50 ريال وصلني رسالة من 900 الشكر على سداد الفاتورة و انه المبلغ المتبقي و المستحق هو 50 ريال

دخلت على التطبيق و لتفاصيل الفاتورة و بالفعل يوجد 50 ريال يجب علي سدادها

كنت اعرف ان الموضوع فيه شي خطأ, و بالفعل احساسي صحيح و كل كلامي السابق بالموضوع كان في محله لكن ليش راحت 50 ريال من الفاتورة و تحولت بشكل مستقل الى مبلغ مستحق؟ اتمنى احد يشرح لي[/SPOILER]

الحمدلله اني ما استعجلت و حذفت الموضوع و خسرت كل هذا التعب :)


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

أخي الكريم عندما انتصفت في الموضوع ووجدتهم رغم ردهم بعدم وجود مشكلة إلا انهم خصموا مبلغ من الفاتورة (أو هكذا ظننت أنت في البداية) ما استغربت هذا التصرف لو كان صحيح لأنهم لا يريدون الاعتراف بوجود مشكلة بمعنى لا يريدون تخفيض تصنيفهم أو زيادة عدد الشكاوى عليهم ولكن ما عندهم مانع يحلونها بالخفاء :2:

أنا مررت بمشكلة في الفاتورة مع شركة زين قبل فترة وأذكر كتبت عنها موضوع وكانت مبالغ إضافية بسبب وجود مكالمات (خارجية) متأكد من عدم قيامي بها لسبب بسيط وواضح (الشريحة مقفلة طوال الشهر) حيث لم تكن الأساسية :d

المبلغ مو كثير لكن أشك بأنها حركة مقصودة وتستهدف شريحة من العملاء وتأكدت بعد البحث انها تكررت مع غيري..

المهم حتى لا أطيل .. الشكوى لدى الهيئة لم تنفع ولا التواصل المباشر معهم في نهاية الأمر ذهبت إلى شركة منافسة وطلبت تحويل أرقامي كلها وخلال أقل من ساعة تم الاتصال بي ومحاولة منحي عروض للبقاء :d
رفضت مناقشة الأمر حتى يتم تسوية هذه المبالغ وحذفها من الفاتورة أولاً وفعلاً تم حذفها وفوقها تم منحي عرض خصم مدة ست شهور أظن ..
وسبحان الله كان بإمكانهم سماع شكواي من البداية وحذف المبالغ بدون منحي أي عرض وكنت راح أرضى لكن وش نقول..! :d
.
.

أتفق معك في مسألة المطالبة بالحقوق فهذا من حقك ولو كانت هلل وليس ريالات محد له حق يأخذها بالغش والاستغفال :39:

[QUOTE]بالنهاية ما اقول الا الحمدلله على كل حال, و ان صحتك و راحتك و سعادتك اهم من العصبية و المرض اللي يسببونه لك مع محاولة الشكوى و المطالبة بحقك و الفلوس تتعوض ان شاء الله.[/QUOTE]

صدقت، الحمد لله دوماً وأبداً، والحمد لله على كل حال.

من الشركات الي ما قدرت أخذ منها حقوقي بالدنيا شركة الاتصالات السعودية ولكن الّي عند الله ما يضيع، في ذمتهم كثير وإذا مافيه من ينصفني فالدنيا فلن أسامحهم ولا راح أضيق صدري عشانهم :2:
والحمد لله يوم جتنا شركات تنافس وانفك الاحتكار الي ما شفنا من وراه خير :69:


أخي الكريم، الله يجعلها آخر الأعطال والمشاكل والمطالبات :)

والسلام عليكم ورحمة الله.
2020-12-13 , 10:33 صباحاً
2020-12-13 , 11:52 صباحاً
علي الشديد’s Avatar
علي الشديد

أبو معاذ

المشاركات:8081
التسجيل:Jan 2006
علي الشديد
بارك الله بك
نحن بحاجة صراحة لنشر مثل هذا السلوك في المطالبة عن الحقوق و عدم السكوت


أنا لي أيضا تجربة قريبة

مع مكتبة جرير اشتريت هواوي لاب توب مع 6 ملحقات فارسلوا فقط 3

لما ارسل لهم طناش و عدم الرد على الرسائل في البريد او وسائل التواصل تويتر و الانستجرام


المهم بعد شهر رفعت شكوى لوزارة التجارة بالفواتير الالكترونية و بعد عشرة ايام اتصل سعودي من جرير يعتذر و يقول ابشر تبي نعوضك عن الملحقات او نرسلها لك

فارسلوها كانت : ماوس هواوي و كيبل محول و اشتراك اوفيس سنة

المقصود لا احد يسكت عن حقه لو ريال لأنه الفكرة ليست فقط اخذ حق لكن نبي تعرف الشركات ان التلاعب بحقوق الناس ما يمكن يحصل و يعرفون ان هناك مطالب و شكايات عليهم



بالتوفق
2020-12-13 , 11:52 صباحاً
2020-12-14 , 09:39 صباحاً
DaNGeR MaN’s Avatar
DaNGeR MaN

متميز

المشاركات:32185
التسجيل:May 2007
DaNGeR MaN
جزاكم الله خير

انا والله لي تجارب مع بنوك كبيرة و رفع شكاوي لمؤسسة النقد و الأمر يصب لصالحي في كثير من المرات فأعتقدت ان التطور ممتد لبقية الجهات الرقابية مثل هيئة الاتصالات!! لكن يبدوا ان الوضع لن يتطور الا بعد 2030 ان الله احيانا :)

هيئة الاتصالات ما سبق و رفعت لها شكوى لأن مشاكل الانترنت المنزلي عندي دائماً يتم حلها خلال 1-3 ايام لأنهم يرسلون لي فني مباشرة بدون ما يعطونك من الرخيص و يقولون عطل عام بالحي انتظر

يتم حل مشكلتي خلال يوم الى ثلاث و بكذا الأمور جميلة ما فيه حاجة للمطالبة بريالات عن هذه الانقطاعات البسيطة.
2020-12-14 , 09:39 صباحاً
2020-12-15 , 03:19 صباحاً
algad5516’s Avatar
algad5516

مشارك

المشاركات:393
التسجيل:Mar 2012
algad5516
DaNGeR MaN كتب:
السلام عليكم

)


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أنا بصراحة أشوف ان الموضوع غريب كثير ناس أشتكوا من كذا
أنا حظي الحمد لله كويس
تجربتي الأولى:-
كان علي مديونية قديمة فوق 3000 ريال واشتكيت للهيئة وشركة الاتصالات قدمت الفواتير
وتواصل معي موظف STC وقدم لي خصم حلو سددت أقل من 800 ريال
تجربتي الثانية:-
جاء خصم من رصيدي سوا وقدمت شكوى ونفس الشيء عوضوني بمبلغ يعادل الخصم وأكثر
تجربتي الثالثة:-
قدمت شكوى ايام كورونا عشان الغاء عقد جهاز من stc والفرع القريب مني مغلق عشان كورونا واتصلت على 900 قالوا ماعندهم صلاحية وانتظر حتى تفتح الفروع وقدمت شكوى واتصل علي موظف stc وعطاني رمز ارسلته وتكنسل العقد ونزلت لي الفاتورة بقيمة الجهاز الحمد لله
تجربتي الرابعة:-
صارت مشكلة بالبرج في القرية والنت صار مرة بطيء وقدمت شكوى ولا تحركوا ردوا علي انه تمام مدة خراب البرج شهرين طبعا انشغلت وسافرت وطنشت الموضوع لكن بعد ماقدم اكثر من شخص جابو فني من الرياض غير عن الفني الاول واكتشف الخراب وطلعوا وصلحوا
واتصلت علي وحدة اعتذرت وقدمت عرض خصم 45٪ لمده 6 شهور على جميع أرقامي طبعا عندي 3 شرايح بيانات مفتوح لامحدود باقة 350 وجوال واحد باقة مفوتر 4

فصراحة ما ادري هذا حظ او صدفة أو أيش
2020-12-15 , 03:19 صباحاً
2020-12-15 , 10:51 صباحاً
DaNGeR MaN’s Avatar
DaNGeR MaN

متميز

المشاركات:32185
التسجيل:May 2007
DaNGeR MaN
algad5516 كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أنا بصراحة أشوف ان الموضوع غريب كثير ناس أشتكوا من كذا
أنا حظي الحمد لله كويس
تجربتي الأولى:-
كان علي مديونية قديمة فوق 3000 ريال واشتكيت للهيئة وشركة الاتصالات قدمت الفواتير
وتواصل معي موظف STC وقدم لي خصم حلو سددت أقل من 800 ريال
تجربتي الثانية:-
جاء خصم من رصيدي سوا وقدمت شكوى ونفس الشيء عوضوني بمبلغ يعادل الخصم وأكثر
تجربتي الثالثة:-
قدمت شكوى ايام كورونا عشان الغاء عقد جهاز من stc والفرع القريب مني مغلق عشان كورونا واتصلت على 900 قالوا ماعندهم صلاحية وانتظر حتى تفتح الفروع وقدمت شكوى واتصل علي موظف stc وعطاني رمز ارسلته وتكنسل العقد ونزلت لي الفاتورة بقيمة الجهاز الحمد لله
تجربتي الرابعة:-
صارت مشكلة بالبرج في القرية والنت صار مرة بطيء وقدمت شكوى ولا تحركوا ردوا علي انه تمام مدة خراب البرج شهرين طبعا انشغلت وسافرت وطنشت الموضوع لكن بعد ماقدم اكثر من شخص جابو فني من الرياض غير عن الفني الاول واكتشف الخراب وطلعوا وصلحوا
واتصلت علي وحدة اعتذرت وقدمت عرض خصم 45٪ لمده 6 شهور على جميع أرقامي طبعا عندي 3 شرايح بيانات مفتوح لامحدود باقة 350 وجوال واحد باقة مفوتر 4

فصراحة ما ادري هذا حظ او صدفة أو أيش


الله يبارك لك في نجاح الشكاوي :17:

ممكن بعض الشكاوي تمشي لكن اللي ما ينقبل هو التعويض عن انقطاع الخدمة مثل ما حصل معي..هذي فيها خسارة على جيبهم و تعتبر حرام عندهم :d

في حالتي كان كل شي مسجل و واضح و بامكانهم بكل بساطة يطلبون التسجيل الصوتي لاتصالي مع دعم STC و كذلك غير الصور اللي ارفقتها لهم بالشكوى مثل اختبار سرعة التحميل المنخفضة و عدد مرات اتصالي ل900 و كم دقيقة كانت لكل اتصال
و كذلك ارفقت صورة تثبت شرائي لباقة جوال ب100 ريال من جوي مع اني من وقت ما حولت الى جوي و انا لا اشتري الا ارخص باقة اللي هي 30 ريال كل شهر فقط و استخدمها على رقمين يعني ليش فجأة اشتري باقة ب100 ريال و اخلصها في يومين اذا بالفعل ما كان عندي مشكلة في الانترنت المنزلي؟

بالعربي كل الدلائل المقدمة كانت لصالحي و واضحة امامهم لكن مع ذلك ما وقفوا بصفي

الحمدلله على كل حال المبلغ عموماً بسيط و لكن هي على المبدأ انت كذبت علي و ما قدمت لي خدمة معناها لازم تعوضني, و الا الدنيا عندي ما وقفت على 50-100 ريال :)
2020-12-15 , 10:51 صباحاً
2021-02-14 , 05:02 مساءً
عاشق ترابها’s Avatar
عاشق ترابها

مبدع

المشاركات:4309
التسجيل:Aug 2004
عاشق ترابها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأن أكملت 6 شهور على ضياع حقي من شركة الإتصالات السعودية لأسترداد مبلغ دفع مسبقاً لفايبر الإتصالات وفصلت هيئة الإتصالات منذ 10 أيام لصالحي بعد ما كنت طول هالفترة مطالبات لشركة الإتصالات بين الفروع وبين الكول سنتر ورفعت شكوى في الأخير على هيئة الإتصالات سبب تأخري لأن عندي شك بقدرة هيئة الإتصالات على أجبار شركة الإتصالات السعودية وشكي تأكد بعد أن فصلت منذ عشر أيام وكان القرار ملزم بأن تنفذ خلال 5 أيام

أنا مؤمن أن أي شركة تملك فيها الحكومة وتحمل أسم سعودية لا تذعن لقرارات الحكومة ولا تهتم لأحد

مثل STC الخطوط السعودية البريد السعودي الكهرباء السعودية المياه السعودية وهلم جر

في الحقيقة أحاول أبتعد قد ما أقدر عنهم وأبحث عن بدائل مثلاً عندما أسافر أبحث عن شركة أخرى غير السعودية والبريد أبحث عن أي شركة أخرى إلا إذا كنت مجبر فتحمل الضيم والعيش المر معهم

سأفرد هذا في موضوع مستقل
2021-02-14 , 05:02 مساءً
2021-02-14 , 09:28 مساءً
am4e’s Avatar
am4e

بارز

المشاركات:2101
التسجيل:Jun 2009
am4e
مشكلتك بسيطة حتى مافيها مرمطة
اتصل على 900 ثم الفواتير ثم شكاوي الفواتير
وقله ابغى اعترض على مبلغ فاتورة,الفاتورة بشهر كذا
والموظف ياخد التفاصيل

يومين يتصل عليك احد ويتاكد وبعدها يخصملك
مرات الخصم يكون آلي ومااحتاج اتواصل
ومرات لازم تبين الحالة
انا صارت معي وقت النقل لموقع اخر
استخدمت فقط 7 ايام بالشهر
تم حساب 20 يوم من الشهر واعترضت ولما كلمني الموظف خصم كامل الشهر رغم استخدامي 7 ايام
2021-02-14 , 09:28 مساءً