مشكلة ارتفاع RPM عند خفض السرعة التيما 2013
banner
2020-11-09 , 11:44 مساءً
معمر القدسي’s Avatar
معمر القدسي

فعال

المشاركات:1274
التسجيل:Aug 2013
معمر القدسي
السلام عليكم

عندي التيما 2013 كانت سليمة ومافيها الا العافية لكن لقافة مني قمت انظف لها بوابة الثروتل ومن بعدها صارت السيارة كل ما امسك فرامل عند المطبات او الاشارات يرتفع الريس(RPM) ويرجع ينزل مع نتعه خفيفة

سويت لها برمجة ومافرق معاي شي
وسويت لها فحص كمبيوتر والحمدلله مافي اي عطل
كويلات بواجي بخاخات كلها سليمة

طبعا الثروتل وقت التنظيف العامل فكه كامل ونظفه
وصراحة قال لي قبل مايشتغل عليه انه احتمال يصير مشاكل في ال RPM لكن انا قلت له عادي


المشكلة جدا جدا ازعجتني هل الاقي لها حل ؟! : (

ولكم دعوه من القلب اخوتي
Enlarged Image
2020-11-09 , 11:44 مساءً
2020-11-10 , 12:38 صباحاً
XxhtlrxX456’s Avatar
XxhtlrxX456

نشيط

المشاركات:750
التسجيل:Jan 2016
XxhtlrxX456
السلام عليكم ، في طريقة لبرمجة الثروتل لسيارات نيسان
https://www.youtube.com/watch?v=CR-AjHCslhs

بالتوفيق
2020-11-10 , 12:38 صباحاً
2020-11-10 , 01:02 صباحاً
معمر القدسي’s Avatar
معمر القدسي

فعال

المشاركات:1274
التسجيل:Aug 2013
معمر القدسي
XxhtlrxX456 كتب:
السلام عليكم ، في طريقة لبرمجة الثروتل لسيارات نيسان
https://www.youtube.com/watch?v=CR-AjHCslhs

بالتوفيق


بجربها واشوف ان شاء الله تضبط

اشكرك اخوي
2020-11-10 , 01:02 صباحاً
2020-11-10 , 01:17 صباحاً
XxhtlrxX456’s Avatar
XxhtlrxX456

نشيط

المشاركات:750
التسجيل:Jan 2016
XxhtlrxX456
معمر القدسي كتب:
بجربها واشوف ان شاء الله تضبط

اشكرك اخوي


العفو وقولنا وش يصير
2020-11-10 , 01:17 صباحاً
2020-11-10 , 02:43 صباحاً
YazeedAlGhamdi’s Avatar
YazeedAlGhamdi

متميز

المشاركات:5820
التسجيل:Nov 2012
YazeedAlGhamdi
طبيعي في جميع السيارات مع تنظيف الثروتل يرتفع الRPM
بعض السيارات بإمكانك برمجتها يدوياً بدون اجهزة او بأجهزة مثل سيارات نيسان


اما الكامري حاولت وابت المحاولات في خفض الRPM وكانت الطريقة هي ان السيارة تبرمج نفسها بنفسها بعد فترة من الاستخدام او بأستخدام اجهزة




اللي يصير انه لمن تشغل والمكينة احترت يفترض ان الRPM يكون حوالي 650-850 حسب المكينة
اما بعد التنظيف ممكن ترتفع الى 1500 او 2000 او حتى 3000


اذا هذي مشكلتك وسيارتك نيسان فماعندك مشكلة ابحث فاليوتويب عن throttle body reset لسيارتك او throttle body relearn






كمثال هذي صورة تشرح العملية لبعض سيارات نيسان من ضمنها الفتك وسويتها اكثر من مرة وضبطت


ImageImage
ImageImage




ولكن ممكن الضريقة تكون مختلفة لسياراتك لان هناك طرق اخرى مختلفة لسيارات نيسان




ما اخفي عليك اول مرة وثاني وثالث مرة عيت تضبط معايا ابداً والسبب هو التوقيت
لازم تمشي بالثواني ثانية ثانية وبحمد الله من اول مرة ضبطت البرمجة (استخدم جوالك وافتح مؤقت الثواني فالساعة بيساعدك كثير)



ولكن مع ذلك الRPM ما تغير


ترجع تعيدها مرة مرتين ثلاثة لين ينزل معاك الRPM






وللمعلومية كثير من الطرق اللي عاليوتيوب غير صحيحة بسبب انهم يزيدون خطوات منت في حاجتها
بدال ما تاخذ دقيقة فالبرمجة تاخذ دقيقتين




وموفق
2020-11-10 , 02:43 صباحاً
2020-11-10 , 08:20 صباحاً
oKRZv’s Avatar
oKRZv

بارز

المشاركات:1750
التسجيل:Oct 2018
oKRZv
YazeedAlGhamdi كتب:
طبيعي في جميع السيارات مع تنظيف الثروتل يرتفع الRPM
بعض السيارات بإمكانك برمجتها يدوياً بدون اجهزة او بأجهزة مثل سيارات نيسان


اما الكامري حاولت وابت المحاولات في خفض الRPM وكانت الطريقة هي ان السيارة تبرمج نفسها بنفسها بعد فترة من الاستخدام او بأستخدام اجهزة




اللي يصير انه لمن تشغل والمكينة احترت يفترض ان الRPM يكون حوالي 650-850 حسب المكينة
اما بعد التنظيف ممكن ترتفع الى 1500 او 2000 او حتى 3000


اذا هذي مشكلتك وسيارتك نيسان فماعندك مشكلة ابحث فاليوتويب عن throttle body reset لسيارتك او throttle body relearn






كمثال هذي صورة تشرح العملية لبعض سيارات نيسان من ضمنها الفتك وسويتها اكثر من مرة وضبطت


ImageImage
ImageImage




ولكن ممكن الضريقة تكون مختلفة لسياراتك لان هناك طرق اخرى مختلفة لسيارات نيسان




ما اخفي عليك اول مرة وثاني وثالث مرة عيت تضبط معايا ابداً والسبب هو التوقيت
لازم تمشي بالثواني ثانية ثانية وبحمد الله من اول مرة ضبطت البرمجة (استخدم جوالك وافتح مؤقت الثواني فالساعة بيساعدك كثير)



ولكن مع ذلك الRPM ما تغير


ترجع تعيدها مرة مرتين ثلاثة لين ينزل معاك الRPM






وللمعلومية كثير من الطرق اللي عاليوتيوب غير صحيحة بسبب انهم يزيدون خطوات منت في حاجتها
بدال ما تاخذ دقيقة فالبرمجة تاخذ دقيقتين




وموفق




اذا الكامري 2007-2011 بعد التنظيف حط المفتاح على الدقة الاخيرة بدون تشغيل مدة دقيقتين بعدين طلعه وارجع شغل وبتتبرمج معك
2020-11-10 , 08:20 صباحاً
2020-11-10 , 09:01 صباحاً
YazeedAlGhamdi’s Avatar
YazeedAlGhamdi

متميز

المشاركات:5820
التسجيل:Nov 2012
YazeedAlGhamdi
oKRZv كتب:
اذا الكامري 2007-2011 بعد التنظيف حط المفتاح على الدقة الاخيرة بدون تشغيل مدة دقيقتين بعدين طلعه وارجع شغل وبتتبرمج معك


الله يجزاك خير

موديلها ٢٠١٢
تبرمجت بنفسها بعد ثلاثة ايام
2020-11-10 , 09:01 صباحاً
2020-11-10 , 09:55 مساءً
قلم الحسرة والأمل’s Avatar
قلم الحسرة والأمل

عضو جديد

المشاركات:6
التسجيل:Sep 2010
قلم الحسرة والأمل
معي التيما ونظفت الثروتل مثلك وارتفع الريس، وجربت كل طرق اليوتيوب وما منها فايدة ابدا، وبعد البحث المطول نجحت معي طريقة وحدة وهي انك تفصل عدد 2 كويل عن طريق سحب فيشة الكويل وجعل السيارة تشتغل ب2 سلندر فقط، بطبيعة الحال السيارة راح تفتف وهذا شيء طبيعي، اترك السيارة تشتغل لمدة 10 دقايق وطفي السيارة، واشبك كل الاسلاك وارجع شغل السيارة، راح تلاقي السيارة ضبطت وصار الاربيم مثل الوكالة ... النيسان غريب !! تحياتي
2020-11-10 , 09:55 مساءً
2020-11-10 , 09:56 مساءً
قلم الحسرة والأمل’s Avatar
قلم الحسرة والأمل

عضو جديد

المشاركات:6
التسجيل:Sep 2010
قلم الحسرة والأمل
للتذكير، افصل الكويلات والسيارة مطفأة، لا تفصل الكويلات والسيارة تشتغل! !
2020-11-10 , 09:56 مساءً
2020-11-11 , 01:17 مساءً
معمر القدسي’s Avatar
معمر القدسي

فعال

المشاركات:1274
التسجيل:Aug 2013
معمر القدسي
جزاكم الله خير جميعاً ماقصرتوا جربت جميع الطرق الي وضحتوها لي لكن ماضبطت

في احد قال لي احتمال يكون عندك -فاكيوم ليك- شفط هواء عن طريق باكم الفرامل وهذا يسبب ارتفاع في RPM

بجرب افحص اذا في سلك مقطوع او شي من ليات الفاكيوم وان شاء الله لي عودة في حال ضبطت
2020-11-11 , 01:17 مساءً
2021-02-02 , 10:10 مساءً
bomriam’s Avatar
bomriam

عضو جديد

المشاركات:1
التسجيل:Feb 2008
bomriam
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا نفس المشكله معي الى الان سيارتي تاهو 2007 لكن صارت معي هذه الحركه من دون ما انظف الثروتل ولكن بعد تنظيف الثروتل عملت برمجه ولا ضبطت وغيرت بواجي واسلاك بواجي وحساسات الهواء وونظفت كل الفلاتر وحساس ضغط البنزين ونظفت علبة الكناستر وصمام الهواء لعلبة الكناستر وبدون فايده اتمنا تفيدني اذا حصلت حل لسيارتك اتوقع مشكلتنا وحده
2021-02-02 , 10:10 مساءً
2021-02-03 , 12:37 مساءً
nawaf 10’s Avatar
nawaf 10

عضو جديد

المشاركات:16
التسجيل:Sep 2018
nawaf 10
وعليكم السلام

انا تقريبا نفس المشكلة لكن عكسك انا RPM عندي ثابت عند 0 مايتغير واحيانا الموتر مايشتغل وغيرت حساس الكرنك لاني فحصت كمبيوتر وطلع لي المشكلة
2021-02-03 , 12:37 مساءً
2021-02-04 , 01:47 مساءً
anim19’s Avatar
anim19

VIP

المشاركات:14759
التسجيل:Jun 2008
anim19
معمر القدسي كتب:
السلام عليكم

عندي التيما 2013 كانت سليمة ومافيها الا العافية لكن لقافة مني قمت انظف لها بوابة الثروتل ومن بعدها صارت السيارة كل ما امسك فرامل عند المطبات او الاشارات يرتفع الريس(RPM) ويرجع ينزل مع نتعه خفيفة

سويت لها برمجة ومافرق معاي شي
وسويت لها فحص كمبيوتر والحمدلله مافي اي عطل
كويلات بواجي بخاخات كلها سليمة

طبعا الثروتل وقت التنظيف العامل فكه كامل ونظفه
وصراحة قال لي قبل مايشتغل عليه انه احتمال يصير مشاكل في ال RPM لكن انا قلت له عادي


المشكلة جدا جدا ازعجتني هل الاقي لها حل ؟! : (

ولكم دعوه من القلب اخوتي



الله يهديك


المفروض تنظفه بدون فك ( لان احتمال صار تهريب )

و انصحك بمنظف ليكوي مولي



الحين سوي الاتي

جرب تفصل اصبع البطارية 5 دقائق


و بعدها امشي بالسيارة ثلاث مشاوير الى ان تتعدل برمجة الثروتل
2021-02-04 , 01:47 مساءً
2021-02-04 , 02:37 مساءً
SaLaTaa’s Avatar
SaLaTaa

بارز

المشاركات:1747
التسجيل:Mar 2012
SaLaTaa
جرب طريقه ذي

https://youtu.be/G2HaTDQWIPc
2021-02-04 , 02:37 مساءً
2021-02-05 , 11:12 صباحاً
غريب على الخليج’s Avatar
غريب على الخليج

نشيط

المشاركات:742
التسجيل:Jan 2009
غريب على الخليج
الـ RPM الطبيعي لسيارات تويوتا ونيسان من 600 إلى 700 بين هالرقمين وكذلك معظم السيارات بمختلف مصنعينها.

بدون مكيف من 650 إلى 680 مع مكيف من 680 إلى 710 . (المصدر كتاب صيانة تويوتا باللغة الإنكليزية وكذلك نيسان وهو من إصدار الشركتين نفسهم)
مشكلة ارتفاع عدد لفات المحرّك أسبابها كثيرة بذكر معظمها .
مشكلة في حساس الخمول Idle sensor وهذا امايجي على سيارات تويوتا الحديثة لانه داخل الثروتل وبعض المصنعين استغنوا عنه ودمجوه داخل دائرة الثروتل الالكترونية .
مشكلة في حساس الهواء tps اللي يجي راكب فوق قربة الهواء
مشكلة في أهواز الفاكيوم مثلاً يكون موجود تسريب فيها.
وهالاهواز منها اللي ظاهر أمامك مثل الأهواز المربوطة من الثلاجة (intake manifold) إلى قربة الهواء ومنها اللي مو واضح مثل المربوط من الثلاجة (intake manifold) إلى الباكم مال الفرامل .
ومن المشاكل اللي تسبب مشكلة في عدد لفات المحرك . مشكلة في ميزان سير أو جنزير التايمنك .
أو مشكلة في صفاية البانزين .
أو مشكلة في البواجي (شمعات الإشتعال) .
أو مشكلة حساس حرارة الماء
أوتسريب في رووس المكينة
كل هذي الأمور تسبب مشكلة تذبذب أو ارتفاع أو هبوط في عدد دورات المحرك RPM
2021-02-05 , 11:12 صباحاً
2021-02-05 , 07:00 مساءً
Sarie’s Avatar
Sarie

مشارك

المشاركات:348
التسجيل:Aug 2009
Sarie
معمر القدسي كتب:
السلام عليكم

عندي التيما 2013 كانت سليمة ومافيها الا العافية لكن لقافة مني قمت انظف لها بوابة الثروتل ومن بعدها صارت السيارة كل ما امسك فرامل عند المطبات او الاشارات يرتفع الريس(RPM) ويرجع ينزل مع نتعه خفيفة

سويت لها برمجة ومافرق معاي شي
وسويت لها فحص كمبيوتر والحمدلله مافي اي عطل
كويلات بواجي بخاخات كلها سليمة

طبعا الثروتل وقت التنظيف العامل فكه كامل ونظفه
وصراحة قال لي قبل مايشتغل عليه انه احتمال يصير مشاكل في ال RPM لكن انا قلت له عادي


المشكلة جدا جدا ازعجتني هل الاقي لها حل ؟! : (

ولكم دعوه من القلب اخوتي


وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

كانت تحصل معي وما كنت اعرف السبب
لما جاء وقت غيار زيت القير غيرته. ماشاء الله راحت مشكلة ارتفاع rpm والنتعه.

اتمنى اني افدتك والله يوفقك
2021-02-05 , 07:00 مساءً