>>>> مهم جدآ بشأن الصيانة الدورية بالوكالة وتغير الزيت والسيفون ومفاهيم خاطئة(ادخــل)
banner
2018-06-02 , 04:24 مساءً
altaboot’s Avatar
altaboot

>>>>>>>>>>>>>> K I N G

المشاركات:17914
التسجيل:May 2008
altaboot
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


.
.
.
.




انشاءت هذا الموضوع لني ملاحض كثير ناس تلخبط بين الصيانة الدورية وبين الزيت والسيفون




الفترة الاخيره شفت تعليقات كثير يقولك راح الوكالة ويبي يغيز زيت وسيفون حصل ب 700 ريال او غيره







ياشباب لازم تفرقون



بين تغيرة زيت والسيفون الي غالبا سيارات 4 سلندر تكلف بالوكالة حول 300 ريال



وبين الصيانة الدورية الكاملة ولو ترجع لكتالوجك او الوكالة راح تحصل وش الحاجات الي بيغيرونها لك مثل فحوصات معينه + تغير فلاتر هواء ومكيف وصفاية بنزين وزيوت جربوكس وفرامل وغيرها هذي تكلف بحسب الجدول + الوكيل والي غالبا توصل لمبالغ مرتفعه



ف انت لما تروح الوكيل تبي بس زيت وسيفون قوله بس زيت وسيفون لكن تروحله تقول ابي اسوي صيانة بيسئلك كم ماشي موترك وبيعطيك سعر صيانة شامله الي بتكلفك فلوس اكثر







فلذلك اذا انت ودك بس زيت وسيفون تقدر تروح الوكالة حتى لو موترك ماشي 200 الف عادي سوء تبي صيانة دورية كاملة او زيت وسيفون حتى لو ماكنت منتضم عادي



بعض تعليقات ايضا لاحضت يحسب الوكيل ماعاد يقبلك يدخل موترك لنك ما انتضمت عنده


غير صحيح الوكيل يقبلك لنك بتدفع فلوس له سوى حادث او صيانة دورية او غيره



هو يرفض فقط بعض الاصلاحات الي ماتشملها الضمان او الي تشملها الضمان ولكنك ماكنت ملتزم بالصيانة الدورية هنا يرفض يصلحها لك مجانا




لذلك لازم تفرقون







ومعلومة اضافية بعض الوكالات لاحضت الصيانة الدورية مناسبة اسعارهم



مثل بترومين بنيسان والحاج حسين لمازدا لنك لو تشوف الجدول الحاجات الي يسونه وتسويها برى تقريبا التكلفة بتكون متقاربة وتضمن الشغل النضيف + الضمان مستمر معك


ولكن يعيبهم بعض الاصلاحات الاخرى بعضهم غالين انا هنا اتكلم فقط عن الصيانة الدورية للوكيلين الي ذكرتهم


وايضا قبل لاتحكم ان السعر غالي صيانة الدورية تاكك وش التغيرات الي بيسويه لك وشوف بقية صيانات الدورية الاخرى عشان تعرف هل هو اصلن وكيلك مبالغ من الاساس بالسعر او انه منطقي


الامر الاخر قريت بتويتر من حساب وزارة التجاره





ان الصيانة الدورية مهمة جدآ عشان يشملك الضمان يعني مو بس تغير زيت وسيفون وتقول لو صار شي على الضمان لا





الأمر الاخر


الصيانة الدورية تقدر تسويها حتى لو انها بورشة عاديه موب شرط انها تكون بمراكز مثل بترومين





ولكن شرط انك تفتح كتالوج موترك وتشوف وش التغيرات والحاجات المهمة الي يجب انك تسويها





وتاخذ فاتورة من البنشري يوضح تاريخ عمل الصيانة والحاجات الي سويتها وممشى السياره ورقم اللوحة والشاصية والموديل ونوع السياره والشركة وطبعا ختم على الفاتورة








وانا عندي ملاحضة عن نفسي لا اثق بالبناشر نهائيا سوء كفرات او زيوت افضل اني اتعامل مع الوكالة او مراكز مثل بترومين


لنه ببساطة كثير من البناشر تخزينها خاطي وبعضها مغشوش من مستودعات محد درى عنهم وانتم عاد شايفين كيف الغش منتشر والله المستعان


فلذلك لا نستغرب تخبط الجبروكسات والمكاين



لنه بالاساس عمر المكاين والجبروكسات طويل جدآ حتى مع الاستخدام الشاق
Enlarged Image
2018-06-02 , 04:24 مساءً
2018-06-02 , 07:32 مساءً
iRevenGe8’s Avatar
iRevenGe8

مبدع

المشاركات:2443
التسجيل:Oct 2015
iRevenGe8
اشكرك ع الموضوع فعلا فيه ناس تفهم غلط

لكن بخصوص تغيير الزيت والسيفون عند هيونداي ما يقبلون
يجبرونك بالقوه تسوي صيانه والمشكله عندهم صيانه على الف ريال يغيرون فيها كم قطعه
اللمهم اني اشتريت هذي القطع من برا الوكاله وما كلفتني 400 ريال !!!
2018-06-02 , 07:32 مساءً
2018-06-02 , 08:10 مساءً
Raeed86’s Avatar
Raeed86

فعال

المشاركات:1461
التسجيل:Dec 2014
Raeed86
موضوع السعر يرجع لحسب تسعيرة الأيدي العاملة و قطع الغيار و الخصم

على سبيل المثال بعض السيارات الأوربيه

تسعيرة الساعه من 350 الى 500 ريال ( العمل يحسب بأجزاء الساعه مثل 0.5 نص ساعه)

و مسجل بالبرنامج مثلا مدة تغير الزيت المتعارف عليه ساعه (تزيد أو تنقص)

فتحسب عليك على سبيل المثال

فلتر زيت 60 ريال و سدة الكارتير ب 15 و الزيت ب 210 مع حساب الساعه 350

فيطلع عليك 635 مع الضريبه 666.75 بدون الخصم

خصم قطع الغيار بيكون من 15% الى 20%

و كل وكالة لها حساب يختلف الشي الجيد من بعض الوكالات الأوربية التسعيره و مدة العمل

معتمدة و موصى بها من مصنع السيارة

هذا من واقع تجربه
2018-06-02 , 08:10 مساءً
2018-06-02 , 08:51 مساءً
HUSS4IN’s Avatar
HUSS4IN

maybe Designer

المشاركات:5753
التسجيل:Oct 2013
HUSS4IN
المفاهيم الخاطئة اللي قدامه جدول الصيانة

فحص فلتر الهواء والكفرات والمساحات وتغيير زيت وفلتر المكينة
ويروح يسويها بـ 500 ريال في الوكالة
والمشكلة بعض الوكالات تبخل على عملاءها زيت تخليقي بالكامل

أنا أشوف الواحد ياخذ له ملف اللي تخرم فيه الورق ويحط فواتير الزيت والفلاتر
ويطبع جدول الصيانة ويضبطه من ناحية التواريخ ويفحص ويغير عند البنشري

في أمريكا مليان يسوون لنفسهم صيانة ذاتية
2018-06-02 , 08:51 مساءً
2018-06-02 , 09:23 مساءً
ابا اسامة’s Avatar
ابا اسامة

نشيط

المشاركات:1121
التسجيل:Apr 2010
ابا اسامة
انا اضمن لاي شخص لو استخدم الزيت الموصى به بالكتالوج لو يمشي ٥٠٠ الف ما يضر الموتر شي وكانه جديد


لكن اشوف اغلب الناس يبحث عن الرخيص او على كلام بعضهم زيت ٥٠٠٠ كيلو
2018-06-02 , 09:23 مساءً
2018-06-02 , 09:24 مساءً
ابا اسامة’s Avatar
ابا اسامة

نشيط

المشاركات:1121
التسجيل:Apr 2010
ابا اسامة
HUSS4IN كتب:
المفاهيم الخاطئة اللي قدامه جدول الصيانة

فحص فلتر الهواء والكفرات والمساحات وتغيير زيت وفلتر المكينة
ويروح يسويها بـ 500 ريال في الوكالة
والمشكلة بعض الوكالات تبخل على عملاءها زيت تخليقي بالكامل

أنا أشوف الواحد ياخذ له ملف اللي تخرم فيه الورق ويحط فواتير الزيت والفلاتر
ويطبع جدول الصيانة ويضبطه من ناحية التواريخ ويفحص ويغير عند البنشري

في أمريكا مليان يسوون لنفسهم صيانة ذاتية




لو نسم الكفر يروح لبنشر ويدفع ريالين عشان لا يعايره تبيه ينظف الفلتر!!
2018-06-02 , 09:24 مساءً
2018-06-02 , 09:39 مساءً
HUSS4IN’s Avatar
HUSS4IN

maybe Designer

المشاركات:5753
التسجيل:Oct 2013
HUSS4IN
ابا اسامة كتب:
لو نسم الكفر يروح لبنشر ويدفع ريالين عشان لا يعايره تبيه ينظف الفلتر!!


وش تقول؟

وين الرابط بين كلامي وكلامك :5:
2018-06-02 , 09:39 مساءً
2018-06-02 , 09:41 مساءً
accordy’s Avatar
accordy

فعال

المشاركات:1317
التسجيل:Jun 2007
accordy
انا اشوف الصيانه للسيارات الجديده عند الوكلاء مصاريف زايده

مجرد تغيير بعض القطع الاستهلاكيه حسب ما هو موضح بالكتلوج

خارج الوكاله بيكلف بالغالب اقل من نص سعر الوكاله


وش فايدة اني شاري سياره جديده اذا بدفع عليها مبالغ عاليه دوريا

صارت مثل السيارات القديمه او المستعمله

الفرق ان وحده تدفع عليها باسم الاصلاح و الثانيه باسم صيانه دوريه
2018-06-02 , 09:41 مساءً
2018-06-02 , 11:41 مساءً
محب للزعيم’s Avatar
محب للزعيم

مبدع

المشاركات:4413
التسجيل:Dec 2007
محب للزعيم
كلامك صحيح اشكرك
2018-06-02 , 11:41 مساءً
2018-06-03 , 12:49 صباحاً
الوافي77’s Avatar
الوافي77

متميز

المشاركات:6097
التسجيل:Mar 2009
الوافي77




انا اشووووف الصيانه الدوريه بالوكاله فقط والسياره جديده مره إلى حدود 10000 ممشى

اما تبي كل شوي تزين في الوكاله تبي تدفع قيمه سياره جديده من جديد لمبالغ الصيانه

ومن 10000 واقل عادي تختبر المكينه والقير الخ ..
واذا كل شي تمام اضرب XX مرتين على الوكاله

هذه طريقتي من سنين والحمد لله












2018-06-03 , 12:49 صباحاً
2018-06-03 , 02:54 صباحاً
عبدالله الهويدي’s Avatar
عبدالله الهويدي

فعال

المشاركات:1146
التسجيل:Oct 2008
عبدالله الهويدي
ياكثر السيارات اللي تخبط المكينه وهي مالها 3 سنوات
السبب الاكيد واللي اشوفه انا هو البناشر وزيوتهم المضروبه
2018-06-03 , 02:54 صباحاً
2018-06-03 , 02:58 صباحاً
عبدالله الهويدي’s Avatar
عبدالله الهويدي

فعال

المشاركات:1146
التسجيل:Oct 2008
عبدالله الهويدي
accordy كتب:
انا اشوف الصيانه للسيارات الجديده عند الوكلاء مصاريف زايده

مجرد تغيير بعض القطع الاستهلاكيه حسب ما هو موضح بالكتلوج

خارج الوكاله بيكلف بالغالب اقل من نص سعر الوكاله


وش فايدة اني شاري سياره جديده اذا بدفع عليها مبالغ عاليه دوريا

صارت مثل السيارات القديمه او المستعمله

الفرق ان وحده تدفع عليها باسم الاصلاح و الثانيه باسم صيانه دوريه





احد الزملاء من يوم طلع سيارته ماسوى لها تشييك لا 10000 ولا غيره
وبعد سنه من الاستخدام ضرب عنده الكمبريشر
دففعوه قيمة القطعه وشغلهم لانه ماشيك عندهم ال 10000-20000-30000
2018-06-03 , 02:58 صباحاً
2018-06-03 , 03:11 صباحاً
Abdullah Alqarni’s Avatar
Abdullah Alqarni

نشيط

المشاركات:612
التسجيل:Oct 2010
Abdullah Alqarni
المجدوعي مسوي صيانة قريت الفاتورة قطع الغيار مع الزيوت ٣٠٠ ممكن اجور يد ياخذون مبلغ و بعدها مكتوب اجور اخرى توني مشيك ، اجور اخرى حقت ايش بالضبط ؟

برجع لهم ان شاء الله و اشوف
2018-06-03 , 03:11 صباحاً
2018-06-14 , 02:41 مساءً
altaboot’s Avatar
altaboot

>>>>>>>>>>>>>> K I N G

المشاركات:17914
التسجيل:May 2008
altaboot
الموضوع للرفع لتعم الفائدة
2018-06-14 , 02:41 مساءً
2018-06-15 , 08:59 مساءً
believerguy’s Avatar
believerguy

متميز

المشاركات:6099
التسجيل:Dec 2009
believerguy
altaboot كتب:
الموضوع للرفع لتعم الفائدة



بيضغط البوري بيتاكد يشتغل او لا
بيفتح الشبابيك
بيشيك على المساحات
بيشيك على زيت الفرامل
يشيك على هواء الإطارات
ويشيك على الفرامل ويقدر كم باقي من عمرها
ويشيك هل اللمبات تشتغل ولا لا

ويدفعك 300-400 ريال زود ... على ايش ؟؟؟

عامل المحطة يسويلكياها ببلاش ... اذا كنت متكاسل... مع انه كل واحدحريص على سيارته يعمل هالشي من فترة لفترة

وبعدين أي صيانة تتكلم عنها ؟؟


ماتشيك على الفواتير ؟
طلع الفواتير واقرا اللي مكتوب







زيت مكينة - سيفون - Miscellaneous (الصيانة العادية) ... 600 ريال
ولازود لك حط فلتر مكيف / فلتر هواء والمبلغ 700-900
واذا كان فيه نقص بزيت الفرامل اضافلك

الأسعار مو منافسة ابدا !!
هذا ضحك على الذقون ياحبيبي !!


وصيانات الميجر 60 او 80 ألف يأخذ منك , 1500-1800

يغير لك زيت القير والراديتر والبواجي .


افتح كتيب السيارة وشيك على جدول الصيانة


هذي لو تسويها من برا بتطلعلك بنص السعر اذا مو أقل.



ميزة الوكالة : هي الضمان بس وانا انصح فيهم طالما انك على الضمان لكن انا مقتنع انه اسعارهم تعتبر غالية !! .... انته عايش بعالم ثاني قاعد تبرر انه اسعارهم معقولة وعادية وطبيعية ...


كل واحد يقدر يسوي صيانة لسيارته لاتقل عن صيانتها بالوكالة وارخص بكثير ...

بعد انتهاء الضمان خسارة توديها لهم. خذ الزيوت والفلاتر من الوكيل ولا الموزعين(عشان تضمن انها مومغشوشة) ورح محطة تدفعله مو اعلى من 40 ويغير لك الزيت والفلتر.

اذا مومرتاح ... سو صيانة الميجر بالوكالة عشان تضمن الشغل ...لكن شغلة الزبت والفلتر بسيطة واي واحد يسويها لك فماله داعي الوكالة


لو تمشي بالسيارة 50 الف سنويا وتوديها الوكالة ... احسب كم المبلغ اللي بتدفعه لهم مقارنة ... والله الفرق كبير
2018-06-15 , 08:59 مساءً
2018-06-18 , 02:16 مساءً
altaboot’s Avatar
altaboot

>>>>>>>>>>>>>> K I N G

المشاركات:17914
التسجيل:May 2008
altaboot
believerguy كتب:
بيضغط البوري بيتاكد يشتغل او لا
بيفتح الشبابيك
بيشيك على المساحات
بيشيك على زيت الفرامل
يشيك على هواء الإطارات
ويشيك على الفرامل ويقدر كم باقي من عمرها
ويشيك هل اللمبات تشتغل ولا لا

ويدفعك 300-400 ريال زود ... على ايش ؟؟؟

عامل المحطة يسويلكياها ببلاش ... اذا كنت متكاسل... مع انه كل واحدحريص على سيارته يعمل هالشي من فترة لفترة

وبعدين أي صيانة تتكلم عنها ؟؟


ماتشيك على الفواتير ؟
طلع الفواتير واقرا اللي مكتوب







زيت مكينة - سيفون - Miscellaneous (الصيانة العادية) ... 600 ريال
ولازود لك حط فلتر مكيف / فلتر هواء والمبلغ 700-900
واذا كان فيه نقص بزيت الفرامل اضافلك

الأسعار مو منافسة ابدا !!
هذا ضحك على الذقون ياحبيبي !!


وصيانات الميجر 60 او 80 ألف يأخذ منك , 1500-1800

يغير لك زيت القير والراديتر والبواجي .


افتح كتيب السيارة وشيك على جدول الصيانة


هذي لو تسويها من برا بتطلعلك بنص السعر اذا مو أقل.



ميزة الوكالة : هي الضمان بس وانا انصح فيهم طالما انك على الضمان لكن انا مقتنع انه اسعارهم تعتبر غالية !! .... انته عايش بعالم ثاني قاعد تبرر انه اسعارهم معقولة وعادية وطبيعية ...


كل واحد يقدر يسوي صيانة لسيارته لاتقل عن صيانتها بالوكالة وارخص بكثير ...

بعد انتهاء الضمان خسارة توديها لهم. خذ الزيوت والفلاتر من الوكيل ولا الموزعين(عشان تضمن انها مومغشوشة) ورح محطة تدفعله مو اعلى من 40 ويغير لك الزيت والفلتر.

اذا مومرتاح ... سو صيانة الميجر بالوكالة عشان تضمن الشغل ...لكن شغلة الزبت والفلتر بسيطة واي واحد يسويها لك فماله داعي الوكالة


لو تمشي بالسيارة 50 الف سنويا وتوديها الوكالة ... احسب كم المبلغ اللي بتدفعه لهم مقارنة ... والله الفرق كبير





كل واحد ينام على الجنب الي يريحه ليه زعلان انت انا طرحت وجهة نضري


الأمر الاخر




انا عن نفسي بما ان السعر مناسب ملتزم بالوكالة ضمان كل شي اصلي + شغل يد محترف





الامر الاخر انا سيارتي الحين قريب بتكمل سنتين وممشاي كثير ممشاي حاليا 80 الف


يعني اقل من سنتين 80 الف كيلو




تدري مازدا صيانة دورية كم تكلفك اذابتلتزم من 10 الاف الين 100 الف كيلو 5 الاف ريال



شوف هنا موضوع قديم لي ومقارنة صيانة مع الكامري والمازدا





https://www.adslgate.com/dsl/showthread.php?t=2...


لو افترضنا انا ممشاي خلال سنتين 100 الف كيلو يكون دفعت 5 الاف لو قسمتها على 24 شهر



المتوسط الشهري الي انا دافعه للوكالة بمعدل شهري يعادل 200 ريال


انا عن نفسي ريحت نفسي من شغل يد التعابان من البناشر ومشاكلهم



الوكالة شغل يد اضمن وحتى لو انتهى الضمان وخرب عليك شي تقدر ترجعله ويتجمل معك ويعطيك ضمان على اي شي



اذكر عبداللطيف ومايز يعطونك ضمان 10 الاف كيلو او 3 اشهر ايهما اقرب على اي خدمه تسويها



بغض النضر عن ضمان المصنع حقهم الي غالبا لين 100 الف كيلو مايهم
2018-06-18 , 02:16 مساءً
2018-06-22 , 11:22 صباحاً
iRevenGe8’s Avatar
iRevenGe8

مبدع

المشاركات:2443
التسجيل:Oct 2015
iRevenGe8
altaboot كتب:
كل واحد ينام على الجنب الي يريحه ليه زعلان انت انا طرحت وجهة نضري


الأمر الاخر




انا عن نفسي بما ان السعر مناسب ملتزم بالوكالة ضمان كل شي اصلي + شغل يد محترف





الامر الاخر انا سيارتي الحين قريب بتكمل سنتين وممشاي كثير ممشاي حاليا 80 الف


يعني اقل من سنتين 80 الف كيلو




تدري مازدا صيانة دورية كم تكلفك اذابتلتزم من 10 الاف الين 100 الف كيلو 5 الاف ريال



شوف هنا موضوع قديم لي ومقارنة صيانة مع الكامري والمازدا





https://www.adslgate.com/dsl/showthread.php?t=2...


لو افترضنا انا ممشاي خلال سنتين 100 الف كيلو يكون دفعت 5 الاف لو قسمتها على 24 شهر



المتوسط الشهري الي انا دافعه للوكالة بمعدل شهري يعادل 200 ريال


انا عن نفسي ريحت نفسي من شغل يد التعابان من البناشر ومشاكلهم



الوكالة شغل يد اضمن وحتى لو انتهى الضمان وخرب عليك شي تقدر ترجعله ويتجمل معك ويعطيك ضمان على اي شي



اذكر عبداللطيف ومايز يعطونك ضمان 10 الاف كيلو او 3 اشهر ايهما اقرب على اي خدمه تسويها



بغض النضر عن ضمان المصنع حقهم الي غالبا لين 100 الف كيلو مايهم


ياحليلك

حقين مازدا ذولا الي تقول محترفين تسببو بتخبيط قير لواحد من الشباب
راح يغير عندهم زيت قير وجابو العيد فيه , لا والمصيبه حطوها في راسه الموضوع وصل لوزارة التجاره لين اعطوه حقه
2018-06-22 , 11:22 صباحاً
2018-06-23 , 01:20 صباحاً
x_x11’s Avatar
x_x11

بارز

المشاركات:1703
التسجيل:Sep 2010
x_x11
انا اسوي الصيانه في البناشر العاديه
اعطيه 20 او 25 ريال
واشتري الزيت من الوكيل ويطلع علي بأقل من نصف السعر عند البنشر

والفلاتر اشتريها من الصناعيه محلات الجمله سواء هواء او زيت

واجيب العده معي واخليه يغير لي اشوفها افضل واوفر من الوكاله
الوكاله يدبل عليك السعر مرتين او ثلاث بترومين كذلك يبيعك فلتر الجمس بـ 40 ريال والوكاله يبيعه بـ 20 ريال
2018-06-23 , 01:20 صباحاً
2018-06-23 , 05:06 صباحاً
مقلع بدون هبوط’s Avatar
مقلع بدون هبوط

متميز

المشاركات:17109
التسجيل:Jul 2012
مقلع بدون هبوط
شوية ملاحظات
* اغلب المنتضمين في الصيانه سواء في الوكاله او عند المراكز المختصه مثل بترومين اغلبهم ماخذ السياره تاجير منتهي بالتمليك وملزوم بالصيانه الدوريه .

* من عام ٢٠٠٠ الايدي المحترفه تسربت من الوكالات وبعضهم يذهب للعمل في ورشة خارجيه .

* اغلب الوكالات الان لايحل ولا يربط .تروح له قالك كمبيوتر وحسب ما يبينه الفحص يقررون من غير العبث اللي مممن يحصل منهم ( احد الشباب ودا سيارته صيانه دوريه وكانت لمبة الفرامل اليسار عنده خربانه المهم كلموه وقالو له السيارته تحتاج ظفيره . وبتكلف ٤٢٠٠ ريال . ليش . قالو الكمبيوتر طلع كذا ) طلعنا السياره واقرب محل زينه لمبة بريالين وفكيت الاصطب وركبناها واللهم صل على محمد .

* الوكالات يرفضون انك تجي وتقول سوو لي كذا بس . مثل غيار زيت وسيفون فقط .سواء على الضمان ولا على حسابك . عالضمان لهم جدول وبروتوكولات يمشون عليها .وعلى حسابك يرفضون وبعض الشغلات يقبلونها ويحسبون اجرتها بالساعه ساعة عمل .

* اللي ماهو مجبور على متابعة بترومين او الوكيل يشتري الزيت والسيفون من الوكاله ويغيره برا .

* فيه اشياء للاسف ما اظن تحتاج وكاله .
بوري ومساحات ومويتها ونوافذ وانوار وغمازات واشياء كثير ممكن الشخص يتاكد منها .

مدري نسيت شي ولا باقي . لكن لازالت الوكالات عندنا لايحترمون العملاء والعبث لديهم اكثر من الفائده .
2018-06-23 , 05:06 صباحاً
2018-06-23 , 05:16 صباحاً
Draven’s Avatar
Draven

مبدع

المشاركات:4270
التسجيل:May 2013
Draven
altaboot كتب:
كل واحد ينام على الجنب الي يريحه ليه زعلان انت انا طرحت وجهة نضري


الأمر الاخر




انا عن نفسي بما ان السعر مناسب ملتزم بالوكالة ضمان كل شي اصلي + شغل يد محترف





الامر الاخر انا سيارتي الحين قريب بتكمل سنتين وممشاي كثير ممشاي حاليا 80 الف


يعني اقل من سنتين 80 الف كيلو




تدري مازدا صيانة دورية كم تكلفك اذابتلتزم من 10 الاف الين 100 الف كيلو 5 الاف ريال



شوف هنا موضوع قديم لي ومقارنة صيانة مع الكامري والمازدا





https://www.adslgate.com/dsl/showthread.php?t=2...


لو افترضنا انا ممشاي خلال سنتين 100 الف كيلو يكون دفعت 5 الاف لو قسمتها على 24 شهر



المتوسط الشهري الي انا دافعه للوكالة بمعدل شهري يعادل 200 ريال


انا عن نفسي ريحت نفسي من شغل يد التعابان من البناشر ومشاكلهم



الوكالة شغل يد اضمن وحتى لو انتهى الضمان وخرب عليك شي تقدر ترجعله ويتجمل معك ويعطيك ضمان على اي شي



اذكر عبداللطيف ومايز يعطونك ضمان 10 الاف كيلو او 3 اشهر ايهما اقرب على اي خدمه تسويها



بغض النضر عن ضمان المصنع حقهم الي غالبا لين 100 الف كيلو مايهم


اختلف معاك فنقطة ان شغل يد الوكاله اضمن الفتره الاخيره صاير سيء جداً الكلام على ابو جميل دخلت سيارتي صيانة ال٧٠ قلي في تسريب فالعكوس بنغير جلد عطيته الاوكي سلخني ١٢٠٠ والطامه الكبرى الصيانه اللي بعدها يقولولي في تسريب فالعكوس لازم نغير جلد تضاربت معاهم قلي ضمانك منتهي لازم تدفع وفصيانة ال١٠٠ الف كان عندي ملاحظه صوت طقطقه فالمكينه عند التشغيل دخلوها اخر شي متصلين يقولو بنوضب المكينه تحتاج توضيب سحبتها من عندهم وديتها برا طلع الصوت من البلوف فقط وطلع طبيعي فمكاين التويوتا ذات توقيت الصمامات المتغاير ومن يومها معد طبيت الوكاله الا مره وحده فقط لاستدعاء وما اعتقد بطب عليهم الا فالصيانات اللي فيها زيت القير
2018-06-23 , 05:16 صباحاً