رجة مع الفرامل .. مشكلة بهذلتنا .. وخسرتنا فلوس كثيرة لكن هنا نحلها ببلاش
banner
2013-12-22 , 01:31 مساءً
جهاد بن عبدالله’s Avatar
جهاد بن عبدالله

متميز

المشاركات:5679
التسجيل:Jun 2013
جهاد بن عبدالله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني كثير مننا يشتكي من [ رجة مع الفرامل ] غيرنا فحمات إلى أصلية .. وخرطنا هوبات .. ورصصنا كل أنواع وِاشكال الترصيص ..وغيرنا وصلحنا وخسرنا خساير من هنا للمريخ .. وبعد فترة ترجع نفس المشكلة


المشكلة هذي طلعت لي في اللكزس .. وطلعت في سيارتين قبلها وحدة جلست معي سنتين ونص والثانية جلست معي خمس سنوات

عرفت سببها وعرفت حلها .. وطبقت الحل في سيارتي الاولى وراحت الرجة .. وطبقت الحل في سيارتي الثانية وراحت .. وطبقت الحل في سيارتي الحالية .. وبعد راحت الرجة

ونحاول نعرف سببها وليش .. ما نعرف .. بعضهم قالوا من غسيل الهوب وهو حار .. وبعضهم قال من الفحمات .. وبعضهم قال باكم الفرامل ووووو

وهذي كلها أسباب غلط .. بعد التجربة عرفت السبب

سبب هذي المشكلة هي .. الفرملة بقوة .. لمرات كثيرة ..
حل هذي المشكلة لو صارت هو .. الفرملة بهدوء .. لمرات كثيرة .. وتزين لحالها

وخل فلوسكـ معكـ .. وادع لي .. كما أتمنى نشرها في الواتس اب عشان الناس يستفيدون .. وجزاكم الله خير
Enlarged Image
2013-12-22 , 01:31 مساءً
2013-12-22 , 01:45 مساءً
الريااان’s Avatar
الريااان

مشارك

المشاركات:184
التسجيل:Jul 2012
الريااان
جزاك الله كل خير.

Sent from my GT-I9300 using ADSLGATE mobile app
2013-12-22 , 01:45 مساءً
2013-12-22 , 02:07 مساءً
بحرق’s Avatar
بحرق

عميد البوابة

المشاركات:16338
التسجيل:Nov 2003
بحرق
مجرب هالمشكلة
لكنها فقط في سيارات تويوتا ولكزس فقط

بس حكاية تهدي بشويه تزين لحالها ما جربت ..
غالبا لما تكون ماشي بسرعة عاليه مثلا 180 وتضغط على الفرامل بشكل مو تفحط لكن تضغط عليه حبتين على طول يتعروج او حتى 160 او 140 غالبا تحت 80 حتى لو ضغطت ما يصير شي .. لان بالسرعات العاليه يسخن الهوب ..
2013-12-22 , 02:07 مساءً
2013-12-22 , 02:17 مساءً
كاسب العنزي’s Avatar
كاسب العنزي

نشيط

المشاركات:1025
التسجيل:Aug 2009
كاسب العنزي
غالبا تكون المشكلة فحمات وخرط هوبات ،،

يمكن المشكلة من الكفر ،، او من وزن الاذرعة
2013-12-22 , 02:17 مساءً
2013-12-22 , 02:37 مساءً
جهاد بن عبدالله’s Avatar
جهاد بن عبدالله

متميز

المشاركات:5679
التسجيل:Jun 2013
جهاد بن عبدالله
الريااان كتب:
جزاك الله كل خير.

Sent from my GT-I9300 using ADSLGATE mobile app


وإياكـ اخوي الريان

بحرق كتب:
مجرب هالمشكلة
لكنها فقط في سيارات تويوتا ولكزس فقط

بس حكاية تهدي بشويه تزين لحالها ما جربت ..
غالبا لما تكون ماشي بسرعة عاليه مثلا 180 وتضغط على الفرامل بشكل مو تفحط لكن تضغط عليه حبتين على طول يتعروج او حتى 160 او 140 غالبا تحت 80 حتى لو ضغطت ما يصير شي .. لان بالسرعات العاليه يسخن الهوب ..


أخوي بحرق كان معنا جمس يوكن موديل 2000 ... وتجينا نفس المشكلة

جرب تهدي بشوي وامش 5000 كيلو مثلاً .. تلقى المشكلة اختفت

التهدية بشويش لو على سرعة 200 .. ما تضر بالعكس تنفع .. واللي يضر هو التهدية بسرعة

جرب وتشوف

كاسب العنزي كتب:
غالبا تكون المشكلة فحمات وخرط هوبات ،،

يمكن المشكلة من الكفر ،، او من وزن الاذرعة


أخوي كاسب غيرت فحمات أصلي وتجاري .. وخرطت هوبات .. ودائما بعد التغيير والخرط مباشرة .. الأمور تمام

بعد فترة ترجع نفس المشكلة

السبب كان في أسلوب القيادة .. وغيرته .. وصارت تزين لحالها ..

ولو بتحللها منطقياً .. بتوصل لنفس النتيجة ..

وجزاكم الله خير
2013-12-22 , 02:37 مساءً
2013-12-22 , 04:54 مساءً
JOOKER GAMING’s Avatar
JOOKER GAMING

life is short live it

المشاركات:7554
التسجيل:Jan 2012
JOOKER GAMING
صارت لي هالمشكلة في سيارات تويوتا

المهم حسبته من فلتر رياضي هههههه رحت فكيته خفت

حتى دعسة ثقلت وبعده راحت المشكلة

ولله صيانات الدورية هي تخليك تضمن السيارة ولا توجع رأسك يوم تركت الصيانة 20 الف بوكالة ندمت وسبب انه زحمة الناس عند الوكالة لو اني جايهم اليوم ثاني احسن لي

ان شاء الله صيانة 30 الف كيلو بجيهم
2013-12-22 , 04:54 مساءً
2013-12-22 , 09:23 مساءً
خبير أمازوني’s Avatar
خبير أمازوني

وسيط

المشاركات:3185
التسجيل:Dec 2010
خبير أمازوني
بارك الله فيك
2013-12-22 , 09:23 مساءً
2013-12-22 , 09:30 مساءً
azzzzizzzz’s Avatar
azzzzizzzz

مبدع

المشاركات:4121
التسجيل:Aug 2010
azzzzizzzz
والله الا يومك ..

معي لكزس وصار لي حادث عليه ويوم الحادث كانت ضغطت الفرامل بقوووة مرة ..

ولكن كانت الصدمة ع الكفر وقلت يمكن فيها مشكلة الكفر ..

توقعتها من الحادث

فحصته ولا فيه شي غيرته وفحصت الهوب ونفس الشي الرجة ما تروح ع السرعة البعيدة ...

صرت احاول اخفف السرعة اذا جيت افرمل ع شان تمسك الفرامل زين ..
2013-12-22 , 09:30 مساءً
2013-12-23 , 12:33 صباحاً
b7aral’s Avatar
b7aral

مشارك

المشاركات:390
التسجيل:Nov 2012
b7aral
شي طبيعي الرجة ياشباب اذا كانت سعرتك عالية وهالشي من صالحك وصالح الكفرات ،، تخيل لو على كنت على سرعة عالية ومسكت فرامل بقوة !!!؟؟

بيتغير مسار السيارة ويكون فيه انحراف !!؟؟
عشان كذا لايضحكون عليكم الورش ويقولون خرط وتغيير اقمشة واسم النظام ABS

Anti Breaking system


Sent from my iPad using ADSLGATE
2013-12-23 , 12:33 صباحاً
2013-12-24 , 09:31 صباحاً
جهاد بن عبدالله’s Avatar
جهاد بن عبدالله

متميز

المشاركات:5679
التسجيل:Jun 2013
جهاد بن عبدالله
JOOKER GAMING كتب:
صارت لي هالمشكلة في سيارات تويوتا

المهم حسبته من فلتر رياضي هههههه رحت فكيته خفت

حتى دعسة ثقلت وبعده راحت المشكلة

ولله صيانات الدورية هي تخليك تضمن السيارة ولا توجع رأسك يوم تركت الصيانة 20 الف بوكالة ندمت وسبب انه زحمة الناس عند الوكالة لو اني جايهم اليوم ثاني احسن لي

ان شاء الله صيانة 30 الف كيلو بجيهم


يا رجل الوكالة نفسهم احيانا يخالفون توجيهات المصنع .. شف الإكسسوارات الصينية اللي يركبونها مودم وخلافه

المهم أحسن شيء الواحد يمشي على توجيهات المصنع .. المكتوبة في دليل المالكـ

أما خرط الهوبات خذها من تجربة .. ما يحتاج

BROoNZE كتب:
بارك الله فيك


وفيكـ

azzzzizzzz كتب:
والله الا يومك ..

معي لكزس وصار لي حادث عليه ويوم الحادث كانت ضغطت الفرامل بقوووة مرة ..

ولكن كانت الصدمة ع الكفر وقلت يمكن فيها مشكلة الكفر ..

توقعتها من الحادث

فحصته ولا فيه شي غيرته وفحصت الهوب ونفس الشي الرجة ما تروح ع السرعة البعيدة ...

صرت احاول اخفف السرعة اذا جيت افرمل ع شان تمسك الفرامل زين ..


طيب وبشر .. مع تغيير اسلوب التهدية .. إن شاء الله فاد ؟

إذا ما فاد ترا أكيد فيه قطعة معينة ما ركبت صح بعد الحادث ..

أما إذا فاد .. الحمد لله

b7aral كتب:
شي طبيعي الرجة ياشباب اذا كانت سعرتك عالية وهالشي من صالحك وصالح الكفرات ،، تخيل لو على كنت على سرعة عالية ومسكت فرامل بقوة !!!؟؟

بيتغير مسار السيارة ويكون فيه انحراف !!؟؟
عشان كذا لايضحكون عليكم الورش ويقولون خرط وتغيير اقمشة واسم النظام ABS

Anti Breaking system


Sent from my iPad using ADSLGATE

صحيح صادق .. الخرط ما له لزمة

بس ترا النظام بعد ما له علاقة في الرجة وقت الفرامل .. مشكلة الرجة مع الفرامل هي الفرملة بسرعة .. سواء بالنظام او بدونه

كان معي كيا ريو سابقاً .. ما فيها نظام منع الإنغلاق .. ومع ذلكـ كانت ترج مع الفرامل بسبب طريقتي غلط
2013-12-24 , 09:31 صباحاً
2013-12-25 , 08:38 صباحاً
Mr Savior’s Avatar
Mr Savior

*

المشاركات:4157
التسجيل:Sep 2012
Mr Savior
صادفتني كثير والحل دايم يا فحمات الفرامل انتهى عمرها او الهوبات
2013-12-25 , 08:38 صباحاً
2013-12-26 , 02:09 مساءً
blackwax’s Avatar
blackwax

بارز

المشاركات:2231
التسجيل:Jun 2013
blackwax
اخي موضوعك شد انتباهي بالرجة وهاذي حصلت معي بسيارة الوالد الله يحفظه اوريون 2011 لمن جربت امشي فيها 120 وادعس فرامل رجة غير طبيعية وبعدين قلنا نجرب على 180 الدركسون صار يروح يمين ويسار بسرعة رجة هائلة بالسيارة ولكن طبقت حركتك هاذي ولا صار اي شي وتبغا تعرف السبب انت ذكرت اسباب ولكن هاذي كلها لاتاثر على السيارة ولا شي لاني قد غسلت سيارتي والهوب حقها حار اكثر من مرة مافي رجة ولاشي تمام الحمد لله والفحمات ابدا لايمكن تطلع منا مشاكل المهم المشكلة مو انت بس تعرفها لازم الكل يعرفها يصير لو احد سالكم مقدما تعرفوا المشكلة هنا هي نفس الهوب فيه تكون طلعات ونزلات خفيفة انت ماتشوفها ولا حتى لو باصابعك تمشيها على الهوب ماتحس فيها ابدا كيف تعرفها اجل هاذي لها شي اسمه dial gauge وهذا مقطع في اليوتوب يوضح شكله ويشرح طريقة عمله وكيفية قرائته
http://www.youtube.com/watch?v=TrRcEg0NB9A
لمن تعلقه على المساعد حق السيارة وتجي تضبط الوضعية وتنزل الابرة على الهوب وتخليها عالصفر تبدا بعدها تدور الهوب على مهلك باليد طبعا وتشوف الابرة راح تتحرك اذا كانت تحركات خفيفة الهوب مافيه اي مشاكل لكن لو كانت تتحرك بشكل كبير الهوب فيه مشاكل ويحتاج خرط بس هاذي طبعا احنا نسويها بالشركة اذا كان الزبون يشتكي من رجة في الفرامل وهذا الي عندي اتمنى اكون افدتكم ان شاء الله

طبعا الكلام السنة الفائتة جربت طريقتك سواء كانت بالفرملة بقوة اوبالهداوة برضو مانفعت لين ماخرط له الهوبات واختفت المشكلة
2013-12-26 , 02:09 مساءً