تعرف على اشارات السيارة التي تظهر في الطبلون
banner
2013-11-19 , 11:25 مساءً
dahome77’s Avatar
dahome77

نشيط

المشاركات:976
التسجيل:Jul 2009
dahome77
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/FONT]

[FONT="Tahoma"] فيه بعضنا تطلع له اشارات بالطبلون ولا يعرف ايش هي بالضبط وبعضهم يصير مضيع الكتيب حق السيارة



Image [/IMG]
Enlarged Image
2013-11-19 , 11:25 مساءً
2013-11-20 , 12:41 صباحاً
abohamad989’s Avatar
abohamad989

فعال

المشاركات:1520
التسجيل:Jun 2013
abohamad989
يعطيك الف عافية عالموضوع المفيد
بس بعض العلامات تختلف شوي
2013-11-20 , 12:41 صباحاً
2013-11-20 , 12:41 صباحاً
أمن المعلومات’s Avatar
أمن المعلومات

متميز

المشاركات:5760
التسجيل:Aug 2011
أمن المعلومات
مرجع رائع صراحة
تمنيت الصورة بدقة عالية
بارك الله فيك
2013-11-20 , 12:41 صباحاً
2013-11-20 , 01:29 صباحاً
Ahmad Alsaeed’s Avatar
Ahmad Alsaeed

عضو متميز

المشاركات:3685
التسجيل:Dec 2010
Ahmad Alsaeed
الشعب هنا تعود يشوف علامه ( تشك انجن ) وعلامه الكفر ناقص الهواء
ويتعايش معهااااااااااا

من كثر ما جاه احباط من الوكاله والورش بالصناعيه

الطنش ححلوووو
2013-11-20 , 01:29 صباحاً
2013-11-20 , 02:45 مساءً
dahome77’s Avatar
dahome77

نشيط

المشاركات:976
التسجيل:Jul 2009
dahome77
abohamad989 كتب:
يعطيك الف عافية عالموضوع المفيد
بس بعض العلامات تختلف شوي


الله يعافيك
بس مايختلف اختلاف كبير

ALSARRAJ كتب:
مرجع رائع صراحة
تمنيت الصورة بدقة عالية
بارك الله فيك


ان شاء الله اقدر اسوي وحدة واضحه بس لما افضى ان شاء الله

Ahmad Alsaeed كتب:
الشعب هنا تعود يشوف علامه ( تشك انجن ) وعلامه الكفر ناقص الهواء
ويتعايش معهااااااااااا

من كثر ما جاه احباط من الوكاله والورش بالصناعيه

الطنش ححلوووو


بس لازم الواحد يشيك ويحافظ على سيارته :omg:
2013-11-20 , 02:45 مساءً
2013-11-20 , 04:21 مساءً
***أبو نايف***’s Avatar
***أبو نايف***

متميز

المشاركات:8022
التسجيل:May 2013
***أبو نايف***
ممتاز جداً
شاكر لك وجاري النشر
2013-11-20 , 04:21 مساءً
2013-11-21 , 10:23 صباحاً
mo7mmd’s Avatar
mo7mmd

مشارك

المشاركات:91
التسجيل:Aug 2009
mo7mmd
يعطيك الف عافية
2013-11-21 , 10:23 صباحاً
2013-11-21 , 07:26 مساءً
آهوآك لبى هوآك’s Avatar
آهوآك لبى هوآك

متميز

المشاركات:11088
التسجيل:Feb 2011
آهوآك لبى هوآك
يعطيك العافيه ،

وافي وكافي
2013-11-21 , 07:26 مساءً
2013-11-21 , 07:36 مساءً
®T R A N S L A T O R’s Avatar
®T R A N S L A T O R

Comandante ©

المشاركات:5712
التسجيل:Nov 2002
®T R A N S L A T O R
السلام عليكم

بخصوص رقم 62 .. لمبة التشيك انجن .. تصير لأسباب كثيرة مثل انتهاء العمر الافتراضي للبواجي

وتصير لسبب الكثير منا يجهله وهو الـEGR وهي :

[QUOTE]exhaust gas recirculation valve }
( EGR )
هو تقنية تخفيض أو تخليص الجوء من
تلوث الجوء بأكسيد النيتروجين المُضر للبيئة
نتروجين أوكسآيد (nitrogen oxide (NOx .

لذلك للتخلــُص من تلك الغآزآت المـُضرة
يــُعـآد ضخها وتدويرها لتصل الى أصطوآنآت الأحترآق
وحرقها مع خليط الوقود والهواء للتخلُص منها ولحمآية البيئة .
وينطبق ذلك على مـُحركآت الأحترآق الدآخلي سواء بنزين أو ديزل .

وبذلك نمنع تلوث البيئة
ومنع ترآكــُم الغآزآت الخطيرة دآخل المـُحرك
مما يــُسبب في ضغط أكثر من المفروض
وقد يتسبب في زيآدة طرطشة الزيت
ويـُسآهم في تهريب الزيت من الصوف
خآصة صوفة عمود المرفق الخلفية .

أي مــُحرك أو قير أو جهآز به تروس دآخلية
توّلد ضغط سواء كآن ذلك الضغط قوي أو ضعيف .
أن لم يوجد هوآية أو مُنسم يترآكم ذلك الضغط ويــُسبب المشآكل .

كما أن المُبخر { الصمآم EGR } النظيف
يمنع أزيز المـُحرّك ولهُ صلة ببعض تهريب ماء التبريد
ليس عندي وقت لشرح كيفية تهريب ماء التبريد عبر الصمآم .

(EGR Valve Operation (prevents engine pinging
ويــُسهم في تبريد
أصطوآنآت الأحترآق نوعآ ما .
يعني يــُسآهم في تبريد المـُحرك .
والذي يتحكم بعمل المـُبخر { EGR }
هو هواء الشفط { فآكيوم Vacuum }
أو عبر الحآسوب كهربيآ .
لاكن في السيآرآت الحديثة
أضيف له ُ الكهرب وحسآسآت الكترونية
كثيرة متوآصلة مع الحآسوب
الذي يعطي الصمآم { EGR } كثير من الأوآمر .

وهذا فيديو يشرح علآقة الصمآم بالكهرب والحآسوب :

http://www.youtube.com/watch?v=sez4_yI2af4[/QUOTE]

وإذا تعطل بالطبع .. وكمثال .. هالأيام هذي كثرة الأمطار (اللهم اجعلها صيبا نافعا) يدخل البعض بسيارته

بمنقع مويه وإذا غرقت سيارته .. أول مايتضرر الEGR .. وهو بسبب دخول الموية من شكمان السيارة

وتنتقل المويه من الشكمان لدبه الEGR ويتعطل وقطعه حساسه جداً.. طبعا مشكلته هو مكلف حتى للسيارات الي قطع غيارها

رخيص نسبيا مثل الكورولا .. كان عندي لومينا 2001 .. غيرت الEGR .. بسعر 4000 ريال !

ولمبه التشك انجن ماتشتغل الا اذا تعديت 80 كم .. وبعد مافحصت الموتر بكذا ورشه .. (بعضهم داج بالصناعية ولا يفهم بفحص الكمبيوتر الرقمي) اكتشفنا تعطل الEGR .. طبعا السبب دخول مويه المطر بالشكمان بشكل

كافي انه الEGR يتعطل ..

أخيرا حبيت اوضح فيما يخص لمبه التشك انجن ولها اكثر من سبب ..

يعطيك العافية ياصاحب الموضوع على النفع ونشر الفائدة ..
2013-11-21 , 07:36 مساءً
2013-11-21 , 10:40 مساءً
dodge charger’s Avatar
dodge charger

مشارك

المشاركات:431
التسجيل:Jul 2012
dodge charger
عندك خطأ ، 31 و 40 عكس ..
2013-11-21 , 10:40 مساءً
2013-11-22 , 06:44 مساءً
dahome77’s Avatar
dahome77

نشيط

المشاركات:976
التسجيل:Jul 2009
dahome77
®T R A N S L A T O R كتب:
السلام عليكم

بخصوص رقم 62 .. لمبة التشيك انجن .. تصير لأسباب كثيرة مثل انتهاء العمر الافتراضي للبواجي

وتصير لسبب الكثير منا يجهله وهو الـEGR وهي :



وإذا تعطل بالطبع .. وكمثال .. هالأيام هذي كثرة الأمطار (اللهم اجعلها صيبا نافعا) يدخل البعض بسيارته

بمنقع مويه وإذا غرقت سيارته .. أول مايتضرر الEGR .. وهو بسبب دخول الموية من شكمان السيارة

وتنتقل المويه من الشكمان لدبه الEGR ويتعطل وقطعه حساسه جداً.. طبعا مشكلته هو مكلف حتى للسيارات الي قطع غيارها

رخيص نسبيا مثل الكورولا .. كان عندي لومينا 2001 .. غيرت الEGR .. بسعر 4000 ريال !

ولمبه التشك انجن ماتشتغل الا اذا تعديت 80 كم .. وبعد مافحصت الموتر بكذا ورشه .. (بعضهم داج بالصناعية ولا يفهم بفحص الكمبيوتر الرقمي) اكتشفنا تعطل الEGR .. طبعا السبب دخول مويه المطر بالشكمان بشكل

كافي انه الEGR يتعطل ..

أخيرا حبيت اوضح فيما يخص لمبه التشك انجن ولها اكثر من سبب ..

يعطيك العافية ياصاحب الموضوع على النفع ونشر الفائدة ..


ماشاء الله عليك :good:

dodge charger كتب:
عندك خطأ ، 31 و 40 عكس ..


هههههههههههه صراحة بيني وبينك انا اعتبرهم شي واحد :lol:
2013-11-22 , 06:44 مساءً
2013-11-30 , 12:21 مساءً
***أبو نايف***’s Avatar
***أبو نايف***

متميز

المشاركات:8022
التسجيل:May 2013
***أبو نايف***
^^^
( ! )
هذا الجلنط الي يكون تحت بالسيارات الامريكية او عند الاكواب جنبك وتسحبه للأعلى بيدك
او بالهايلكس الموديلات القديمة تسحبه بيدك للخلف كأنك تفتح غطاء المحرك

( P )
هذا الجير تحطه على هذي العلامة وهذي بس بالسيارات الأوتوماتيك
بحيث لما توقف السيارة وتحطه على الـ P يخلي الجير مايتحرك
لكن انتبه لازم تدعس الجلنط او تسحبه حسب نوع سيارتك

لازم تحط الجير على ( N ) ثم تدعس أو تسحب الجلنط ( ! )
وتفك رجلك من الفرامل الى أن تحس أن السيارة ما تتحرك
ثم بعدها تحط الجير على ( P )
بحيث يكون وزن وحمل السيارة على الجلنط ( ! )
بدل ما يكون الحمل على الجير في وضعية الوقوف ( P ) وكذا انت تحافظ على القير وتقلل خراباته
2013-11-30 , 12:21 مساءً