بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > البوابة العامة > النقاشات حول خدمات شركات الإتصالات
التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19-10-2008, 11:43 PM #1
عالي الهمة
نشيط
 
الصورة الرمزية عالي الهمة
 







افتراضي قيمة مضافة ( آلية تقديم الشكاوى ضد مقدمي الخدمة )





السلام عليكم ...

أخواني .. أحباء أم خصوم ..

كنت قد طرحت أمام أنظاركم موضوع : علاقتنا مع شركة الاتصالات السعودية .. ( رؤيا شخصية ) .. في وقت سابق ..

سعيت مخلصاً وبكل جهد يشهد به الرب أن أنقل لكم ( تصوري ) عن الوضع ( المزري ) لشركة مكاسبها ( بالمليارات ) تمن على عملائها ( بالفتات ) ...

وهنا .. أستقبلكم في سلسلة جديدة بكل ود مضمخ بالورد .. لكل من رد أو صد ..!

أسميتها ( قيمة مضافة ) ليس تيمناً بالمعنى ( الإشتراكي ) أو ( الاقتصادي الكلاسيكي الحديث ) ..

بل بمعناها ( اللفظي ) فقط ..!

فهي إضافات ( فكرية ) تسعى إلى تحرير الأذهان من ( الجهل ) الذي توارثناها ( كابر عن كابر ) !!.

سادتي ..

ألخص مسعاي في موضوعي السابق على أمرين مهمين هما :



- كسر ( حاجز ) الصمت ..

- زيادة الوعي ..

أما الأول فلا نحتاج فيه إلى زيادة أو إطالة .. فالشكاوى مبثوثة في هذا المنتدى المبارك والأصداء بلغت مبلغها تذمراً وغضباً ..

فمن سياستهم أدانوا أنفسهم بأنفسهم ... ولا شكر لهم ..!

فتبقى لنا الأمر الآخر وهو ( زيادة الوعي ) ..

ومن هذه الجزئية سوف أطرح لكم بعضاً مما قرأت أو سمعت ..

وأبدأ بما عنونت به هذا الموضوع وهو ( آلية تقديم الشكاوى ضد مقدمي الخدمة ) اقتباساً من قلم الكاتب خالد السليمان في زاويته ( الجهات الخمس ) والمعنون بـ ( الشكوى لهيئة الاتصالات ) الذي نُشر في جريدة ( عكاظ ) يوم الأحد 20 شوال ..

المصدر :

http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2008...1019234679.htm

حيث بدأ ( مقاله ) بتعقيب هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة في الأخ سلطان محمد المالك مدير عام العلاقات العامة والشؤون الدولية على مقاله الغاضب عن الرسائل ( الاقتحامية ) كما وصفها ..

وقد طرح فيها الأخ المسؤول ( الخطوات ) الواجب اتباعها في حالة وجود شكوى من :

1- الخدمة المقدمة..

2- اعتراض على الفواتير..

3- أي إزعاج للمشترك..

4- عدم رضا عن أي من الخدمات التي يقدمها مقدم الخدمة..


وذلك حسب التسلسل التالي :

أولاً ..تقديم شكوى إلى مقدم الخدمة نفسه..

ثانياً .. في حالة عدم قيام مقدم الخدمة بإيجاد حل مناسب للشكوى أو عدم اقتناع المشتكي بالحل المقترح فإنه يجوز له أن يتقدم بشكواه إلى الهيئة على أن يحدد في شكواه جميع الطلبات فيما يتعلق بالشكوى أو الخلاف مع مقدم الخدمة ..

ثالثاً .. تعبئة نموذج معد لذلك يمكن الحصول عليه على موقع الهيئة بالانترنت (www.citc.gov.sa) ثم طباعته وإرساله على عنوان نائب المحافظ للشؤون القانونية ص.ب 75606 الرياض 11588 أو فاكس 014618033 أو عبر البريد الالكتروني [email protected]

على أن تتضمن الشكوى المرسلة بواسطة البريد الالكتروني جميع البيانات الواردة في نموذج الشكوى!!

وبعد .. ذلك التصريح ( متحفظ ) جداً .. وهو يكشف بلا ريب أن ( البيروقراطية ) ضربت أطنابها في أحد ( أرقى ) أروقاتنا الحكومية ( تقنياً ) ..

لكن خرجنا منه بمعلومات ( طيبة ) وهي ( أنواع الشكاوى ) الأربع التي ( تستقبلها ) هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ..

وأدراكنا أنه هذا هو ( المسار ) المتاح ( حالياً ) لذا يتوجب علينا التكيف مع بوضع آلية عمل تعتمد على ( النفس الطويل ) ، مع الاستغلال المبدئي لتلك المعلومات لنقلها ( نصاً ) إلى ( مقدم الخدمة ) ليدرك أنه أمام ( عملاء ) واعون فاعلون ..

ولنحفز بعضنا بعضا لا سترداد ( حقوقنا ) المهدورة تحت مذبح ( صمتنا ) ..

دمتم بود ..!

 

 


التوقيع


عالي الهمة غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع رد مع اقتباس

قديم 20-10-2008, 12:38 AM #2
دعونا نتطور
مبدع
 
الصورة الرمزية دعونا نتطور
 



افتراضي رد: قيمة مضافة ( آلية تقديم الشكاوى ضد مقدمي الخدمة )





لقد آن الآون لأن نجمع شتاتنا
ونوحد صفوفنا وجهودنا
ونعبر بكل طريقة حضارية سلمية

ونكون مصدر ضغط

فما يفيد العويل والنحيب
بدون خطوات عملية



كل الشكر لك على جهودك الرائعة

 

 

التوقيع
مواضيعي وكلماتي ملكك ، يسعدني لو نقلتها لأي جهة ، ولك حق التعديل ، ولا يلزمك ذكر المصدر



دعونا نتطور غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 21-10-2008, 08:05 PM #3
hansco
عضو
 
الصورة الرمزية hansco
 



افتراضي رد: قيمة مضافة ( آلية تقديم الشكاوى ضد مقدمي الخدمة )





شكراً لمبادرتك أخي الكريم

تابعت مقالك منذ بداية إنشائه وكما توقعت، توارى للأسف إلى الصفحات الخلفية، ودون مساهمة فعالة من الزملاء رغم كثرة شكايتهم.

لذا ولكثر ة الشكاوى في هذا القسم من شركات الاتصالات، أقترح تثبيت الموضوع.

 

 




hansco غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 22-10-2008, 04:03 PM #4
true blue
مبدع
 
الصورة الرمزية true blue
 



true blue @Twitter
افتراضي رد: قيمة مضافة ( آلية تقديم الشكاوى ضد مقدمي الخدمة )





موضوع رائع .

 

 

التوقيع



true blue غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 22-10-2008, 04:22 PM #5
zaki
أبوسارة
نائب المشرف العام
 
الصورة الرمزية zaki
 



zaki @Twitter
افتراضي رد: قيمة مضافة ( آلية تقديم الشكاوى ضد مقدمي الخدمة )





الله يعطيك العافية اخوي
والكلام كما اشارو الأخوان مهما يكون لن يقدم او يؤخر شيئا الا بتباع الطرق المتاحه لأرسال الشكاوى من خلالها وايصال اصواتنا للمسؤولين

 

 

التوقيع
تصفح موقع باب التوبة من خلال

" إذا أذنبت ذنبًا فلتبادر إلى التوبة،
ولاتقنط من رحمة الله، فهو العفو الغفور، وإن شق عليك ذلك، وغلبتك نفسك والهوى، فلا تيأس ولاتنكسر ؛ ولتستعن عليه بسلاح الطاعات وجيوش الحسنات فالموفق من إذا عجز عن غسل ذنوبه بدموع التوبة أغرقها بأمطار الحسنات ".



zaki غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 22-10-2008, 04:23 PM #6
آفاق"خــــــــــــامل"
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية آفاق"خــــــــــــامل"
 



افتراضي رد: قيمة مضافة ( آلية تقديم الشكاوى ضد مقدمي الخدمة )





" الديزل الخامل" يجب أن ينقرض و يأتي المنافس ليخرجنا من قوقعة السلحفاة التي ظللنا محبوسين بداخلها طويلا..

 

 




آفاق"خــــــــــــامل" غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 22-10-2008, 04:26 PM #7
ابوخالد054
سبحان الله وبحمده
مشرف
 
الصورة الرمزية ابوخالد054
 



افتراضي رد: قيمة مضافة ( آلية تقديم الشكاوى ضد مقدمي الخدمة )





يارجال ليه تشتكي

حول جوالك والغي الدي اس ال عندك حلول اخرى

ان شاء الله نهاية الاسبوع القادم بنهي كل شي يخصني يربطني بالإتصالات

 

 

التوقيع


ابوخالد054 غير متصل  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:24 AM.