|
![]() |
Amazon | عنوان IP | سرعة الإتصال | الإعلان |
|
التنبيهات | لوحة التحكم | مشاركات اليوم | قوانين المنتدى | الاتصال بنا | مشاركات اليوم | اجعل كافة الأقسام مقروءة |
![]() |
#1 |
نشيط
|
![]()
السلام عليكم ...
أخواني .. أحباء أم خصوم .. كنت قد طرحت أمام أنظاركم موضوع : علاقتنا مع شركة الاتصالات السعودية .. ( رؤيا شخصية ) .. في وقت سابق .. سعيت مخلصاً وبكل جهد يشهد به الرب أن أنقل لكم ( تصوري ) عن الوضع ( المزري ) لشركة مكاسبها ( بالمليارات ) تمن على عملائها ( بالفتات ) ... وهنا .. أستقبلكم في سلسلة جديدة بكل ود مضمخ بالورد .. لكل من رد أو صد ..! أسميتها ( قيمة مضافة ) ليس تيمناً بالمعنى ( الإشتراكي ) أو ( الاقتصادي الكلاسيكي الحديث ) .. بل بمعناها ( اللفظي ) فقط ..! فهي إضافات ( فكرية ) تسعى إلى تحرير الأذهان من ( الجهل ) الذي توارثناها ( كابر عن كابر ) !!. سادتي .. ألخص مسعاي في موضوعي السابق على أمرين مهمين هما : - كسر ( حاجز ) الصمت .. - زيادة الوعي .. أما الأول فلا نحتاج فيه إلى زيادة أو إطالة .. فالشكاوى مبثوثة في هذا المنتدى المبارك والأصداء بلغت مبلغها تذمراً وغضباً .. فمن سياستهم أدانوا أنفسهم بأنفسهم ... ولا شكر لهم ..! فتبقى لنا الأمر الآخر وهو ( زيادة الوعي ) .. ومن هذه الجزئية سوف أطرح لكم بعضاً مما قرأت أو سمعت .. وأبدأ بما عنونت به هذا الموضوع وهو ( آلية تقديم الشكاوى ضد مقدمي الخدمة ) اقتباساً من قلم الكاتب خالد السليمان في زاويته ( الجهات الخمس ) والمعنون بـ ( الشكوى لهيئة الاتصالات ) الذي نُشر في جريدة ( عكاظ ) يوم الأحد 20 شوال .. المصدر : http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2008...1019234679.htm حيث بدأ ( مقاله ) بتعقيب هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة في الأخ سلطان محمد المالك مدير عام العلاقات العامة والشؤون الدولية على مقاله الغاضب عن الرسائل ( الاقتحامية ) كما وصفها .. وقد طرح فيها الأخ المسؤول ( الخطوات ) الواجب اتباعها في حالة وجود شكوى من : 1- الخدمة المقدمة.. 2- اعتراض على الفواتير.. 3- أي إزعاج للمشترك.. 4- عدم رضا عن أي من الخدمات التي يقدمها مقدم الخدمة.. وذلك حسب التسلسل التالي : أولاً ..تقديم شكوى إلى مقدم الخدمة نفسه.. ثانياً .. في حالة عدم قيام مقدم الخدمة بإيجاد حل مناسب للشكوى أو عدم اقتناع المشتكي بالحل المقترح فإنه يجوز له أن يتقدم بشكواه إلى الهيئة على أن يحدد في شكواه جميع الطلبات فيما يتعلق بالشكوى أو الخلاف مع مقدم الخدمة .. ثالثاً .. تعبئة نموذج معد لذلك يمكن الحصول عليه على موقع الهيئة بالانترنت (www.citc.gov.sa) ثم طباعته وإرساله على عنوان نائب المحافظ للشؤون القانونية ص.ب 75606 الرياض 11588 أو فاكس 014618033 أو عبر البريد الالكتروني [email protected] على أن تتضمن الشكوى المرسلة بواسطة البريد الالكتروني جميع البيانات الواردة في نموذج الشكوى!! وبعد .. ذلك التصريح ( متحفظ ) جداً .. وهو يكشف بلا ريب أن ( البيروقراطية ) ضربت أطنابها في أحد ( أرقى ) أروقاتنا الحكومية ( تقنياً ) .. لكن خرجنا منه بمعلومات ( طيبة ) وهي ( أنواع الشكاوى ) الأربع التي ( تستقبلها ) هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات .. وأدراكنا أنه هذا هو ( المسار ) المتاح ( حالياً ) لذا يتوجب علينا التكيف مع بوضع آلية عمل تعتمد على ( النفس الطويل ) ، مع الاستغلال المبدئي لتلك المعلومات لنقلها ( نصاً ) إلى ( مقدم الخدمة ) ليدرك أنه أمام ( عملاء ) واعون فاعلون .. ولنحفز بعضنا بعضا لا سترداد ( حقوقنا ) المهدورة تحت مذبح ( صمتنا ) .. دمتم بود ..!
|
![]() |
Tweet
![]() ![]() |
![]() |
#2 |
مبدع
|
![]()
لقد آن الآون لأن نجمع شتاتنا
ونوحد صفوفنا وجهودنا ونعبر بكل طريقة حضارية سلمية ونكون مصدر ضغط فما يفيد العويل والنحيب بدون خطوات عملية كل الشكر لك على جهودك الرائعة
|
![]() |
![]() |
![]() |
#3 |
عضو
|
![]() شكراً لمبادرتك أخي الكريم
تابعت مقالك منذ بداية إنشائه وكما توقعت، توارى للأسف إلى الصفحات الخلفية، ودون مساهمة فعالة من الزملاء رغم كثرة شكايتهم. لذا ولكثر ة الشكاوى في هذا القسم من شركات الاتصالات، أقترح تثبيت الموضوع.
|
![]() |
![]() |
![]() |
#4 |
مبدع
|
![]()
موضوع رائع .
|
![]() |
![]() |
![]() |
#5 |
أبوسارة
نائب المشرف العام
|
![]()
الله يعطيك العافية اخوي
والكلام كما اشارو الأخوان مهما يكون لن يقدم او يؤخر شيئا الا بتباع الطرق المتاحه لأرسال الشكاوى من خلالها وايصال اصواتنا للمسؤولين
|
![]() |
![]() |
![]() |
#6 |
عضو نشيط
|
![]()
" الديزل الخامل" يجب أن ينقرض و يأتي المنافس ليخرجنا من قوقعة السلحفاة التي ظللنا محبوسين بداخلها طويلا..
|
![]() |
![]() |
![]() |
#7 |
سبحان الله وبحمده
مشرف
|
![]()
يارجال ليه تشتكي
حول جوالك والغي الدي اس ال عندك حلول اخرى ان شاء الله نهاية الاسبوع القادم بنهي كل شي يخصني يربطني بالإتصالات
|
![]() |
![]() |