بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE


Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > الأعضاء العام
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة





موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
قديم 03-09-2012, 01:24 AM #1
mgs4b
نشيط
 
الصورة الرمزية mgs4b
 







Post لنقضي على التعصب قبل أن يقضي علينا





بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم...

تعريف التعصب
التعصب هو شعور داخلي يجعل الإنسان يرى نفسه على حق ويرى الآخر باطل، ويظهر هذا الشعور بصورة ممارسات ومواقف ينطوي عليها احتقار الآخر وعدم الاعتراف بحقوقه وإنسانيته.

للأسف هذا هو التعصب كم هو مؤلم ان يتحول حديث مفيد الى مشادات لانهايه لها .

أنواع التعصب
التعصب الرياضي
التعصب الديني
التعصب التكنولوجي
التعصب القبلي
وغيره الكثير....



صفات تكون بالتعصب
  • التسلط والجمود في التفكير.(لايفكر بل يقول مايوجد في راسه حتى لو كان على خطاء)
  • اللجوء إلى العنف لتحقيق الغايات.(بالسب والشتم)
  • التمركز حول الذات وعدم تقبل الحوار من الآخرين.(لايقنع بما يقوله غيره)
  • الغرور و التمسك بالباطل(يتمسك بالباطل غرور بنفسه ان يعترف بالخطاء)
  • عدم الموضعية في تناول القضايا الخلافية(عدم التكلم بمفيد في الخلافات)
للأسف التعصب يحرم الكثير فالتعصب سبب حروب دمويه بسبب التعصب العرقي والقبلي. كم من
أبرياء قضو حتفهم بسبب لونه أو بسبب انتمائه الديني وأكبر مثال مايحصل في بورما أعانهم الله.

والأن التعصب يعود ولكن بطريقه جديده وخفيه طريقه تواكب التطور التعصب عن طريق الانترنت.



كم من موضوع يتكلم عن موضوع معين ينقلب الى ساحة نقاش ونقاش في شيئ لايمت للموضوع بصله
كم شخص حرم من بعض الاشياء المفيده بسبب التعصب وكم من شخص هوجم وتلقى كلمات قد لاتكون
تمت بالشخص وليست فيه او في شخصيته ولكن بسبب رؤية المتعصب يطلق تلك الاتهامات.

اخواني الموضوع يطول بطول تاريخ التعصب لم يستحدث اليوم بل وجد التعصب مع وجود البشريه
واختلاف الشعوب والاديان.
التعصب فينا كلنا ولكن درجات ويجب ان نقضي عليه.

حلول هذا مانريده

نريد ان نعيش ونتكلم بعقلانيه نرغب بالفائده وليس المجادلات في غير حق.

بسم الله
اول شي يجب التعوذ من الشيطان هو السبب في كل شي.
المنتدى وضع لتبادل المعرفة لكن هل تعلم أن هناك تبادل أخر نقوم به بدون أن نشعر
نعم فنحن نتبادل السيئات والحسنات ألم تفكر في ذلك من قبل تعال اشرح لك
بمجرد كتابتك شيئ مفيد الى اخيك المسلم وعلم ينتفع به فلك حسنات بعلمك
وبمجرد تهجم شخص عليك وتركته لوجه الله فأنت تعطيه من سيئاتك وتأخذ من
حسناته من يريد أن تؤخذ حسناته وتستبدل سيئات لاأحد بالطبع.

دعو حديث الرسول صلى الله عليه وسلم يساعدنا في ترك التعصب
:من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه "
لنتغلب على التعصب أرجو من الجميع العزيمه فقط والصبر
لنترك التعصب يجب ان نترك النقاط التاليه والعوض من عند الله خير
فجميع النقاط اللتي سوف أذكرها الأن هي سبب التعصب.



1*من ترك الكذب، ولزم الصدق فيما يأتي ويذر هُدي إلى البر، وكان عند الله صديقاً، ورزق لسان صدق بين الناس، فسوّدوه، وأكرموه، وأصاغوا السمع لقوله.

2*ومن ترك المراء وإن كان مُحقاً ضُمن له بيت في ربض الجنة، وسلم من شر اللجاج والخصومة، وحافظ على صفاء قلبه، وأمن من كشف عيوبه.

3*ومن ترك الكبر، ولَزمَ التواضع كمل سؤدده، وعلا قدره، وتناهى فضله، قال فيما رواه مسلم في الصحيح: { ومن تواضع لله رفعه }.

4*ومن ترك الإنتقام والتشفي مع قدرته على ذلك، عوضه الله إنشراحاً في الصدر، وفرحاً في القلب؛ ففي العفو من الطمأنينة والسكينة والحلاوة وشرف النفس، وعزها، وترفعها ما ليس شيء منه في المقابلة والانتقام.

قال فيما رواه مسلم: { وما زاد الله عبداً بعفو إلا عزاً }.
ومن ترك الغضب حفظ على نفسه عزتها وكرامتها، ونأى بها عن ذل الاعتذار ومغبة الندم، ودخل في زمرة المتقين الكاظمين الغيظ .

جاء رجل إلى النبي فقال: يا رسول الله أوصني! قال: { لا تغضب } [رواه البخاري].

5*ومن ترك الوقيعة في أعراض الناس والتعرض لعيوبهم ومغامزهم عُوّض بالسلامة من شرّهم، ورزق التبصر في نفسه.

قال الأحنف بن قيس رضي الله عنه: ( من أسرع إلى الناس فيما يكرهون قالوا فيه ما لا يعلمون ).

6*ومن ترك مجاراة السفهاء، وأعرض عن الجاهلين حمى عرضه، وأراح نفسه، وسلم من سماع ما يؤذيه خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ [الأعراف:199].

7*ومن ترك الحسد سلم من أضراره المتنوعة؛ فالحسد داء عضال، وسم قاتل ومسلك شائن، وخلق لئيم، ومن لؤم الحسد أنه موكل بالأدنى فالأدنى من الأقارب، والأكفاء، والخلطاء، والمعارف، والإخوان.

8*ومن سلم من سوء الظن بالناس سلم من تشوش القلب، واشتغال الفكر، فإساءة الظن تفسد المودة، وتجلب الهم والكدر، ولهذا حذرنا الله عز وجل منها فقال: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ . وقال : { إياكم والظن فإن الظن أكذب الحديث } [رواه البخاري ومسلم].

9*ومن ترك طلب الشهرة وحب الظهور رفع الله ذكره، ونشر فضله، وأتته الشهرة تُجَرّر أذيالها.

10*ومن ترك العبوس والتقطيب، واتصف بالبشْر والطلاقة؛ لانت عريكته، ورقَّت حواشيه، وكثر محبوه، وقلَّ شانؤوه.

قال : { تبسُّمك في وجه أخيك صدقة } [أخرجه الترمذي وقال: حديث حسن غريب].



من كان يتوقع أن كل هالنقاط موجود بالتعصب وكل هالحسنات والراحه في من ترك شيئ لوجه الله .



أنا مانزلت الموضوع الا رغبه مني للقضاء على التعصب اللي في داخلي واتمنى من الله يعيني على ترك التعصب والمجادله.
ويعينا جميع .

الرجاء من الاخوان عدم الخروج عن الموضوع .

الرجاء الاجابه على الاسئلة

هل انت مستعد لترك التعصب وعدم العوده له؟

هل أنت مستعد للعمل بالنقاط المذكوره وتركها لوجه الله ؟

نصيحه تقدمها للجميع لترك التعصب والجدال

اللهم إن أخطأت فمن نفسي والشيطان وإن أصبت فمنك وحدك لك الحمد والشكر.


منتدى بلا تعصب الى الافضل بمشيئة الله



 

 





التعديل الأخير تم بواسطة mgs4b ; 03-09-2012 الساعة 02:33 AM.
mgs4b غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع
12 عضواً يشكرون mgs4b للفائدة التي وجدوها في هذا الموضوع

قديم 03-09-2012, 03:59 AM #2
ss-1993
مبدع
 
الصورة الرمزية ss-1993
 



افتراضي رد: لنقضي على التعصب قبل أن يقضي علينا





صفات تكون بالتعصب
التسلط والجمود في التفكير.(لايفكر بل يقول مايوجد في راسه حتى لو كان على خطاء)
اللجوء إلى العنف لتحقيق الغايات.(بالسب والشتم)
التمركز حول الذات وعدم تقبل الحوار من الآخرين.(لايقنع بما يقوله غيره)
الغرور و التمسك بالباطل(يتمسك بالباطل غرور بنفسه ان يعترف بالخطاء)
عدم الموضعية في تناول القضايا الخلافية(عدم التكلم بمفيد في الخلافات)

ياكثرهم والله عندنا ..

 

 

التوقيع
[[[ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ]]]




ss-1993 غير متصل  
7 - 4 Yes No

قديم 03-09-2012, 05:03 AM #3
KsA--Mp5K
مبدع
 
الصورة الرمزية KsA--Mp5K
 



KsA--Mp5K @Facebook KsA--Mp5K @Youtube
افتراضي رد: لنقضي على التعصب قبل أن يقضي علينا





اخس انواع التعصب التعصب الرياضي

مثلا انا اشجع فريق .. يجي واحد ويقول انت نفسيه جمهوركم مريضين !!!!!!!!!!!!!!!

ولا شجعت فريق ثاني يحكم على كل الجمهور انهم عبيد ومن هالكلام !!!!!!!!!!!!!!!!!

واذا شجعت فريق ثاني يقولون انك مب رجال وانت بنت عشانك شجعت هالفريق !!!!!!!!!!!

وش هالغباااء !!!

ياخي فريق واعجبني وشجعته مو معقول تحكم على الجمهور كله عشان شخص واحد يشجعه !!!!

وتدخل بعض منتديات الاندية تحصلهم يقذفون بعض ب القاب ماتنقال !!!!!!!!

لدرجة تخيلوا ياشباب دخلت منتدى نادي بدون ذكر اسماء ,, راح يقول ان جمهور الفريق المنافس يهود !!!!!!!!!

^

والله العظيم صدق ما اكذب عليكم قال انهم مو مسلمين يهود !!

 

 

التوقيع
ســبحآن الله وبحمده سبحان الله العظيييم



KsA--Mp5K غير متصل  
8 - 2 Yes No

قديم 03-09-2012, 06:09 AM #4
الليث77
عضو
 
الصورة الرمزية الليث77
 



افتراضي رد: لنقضي على التعصب قبل أن يقضي علينا





مشاهدة المشاركة الأصلية
KsA--Mp5K
اخس انواع التعصب التعصب الرياضي

مثلا انا اشجع فريق .. يجي واحد ويقول انت نفسيه جمهوركم مريضين !!!!!!!!!!!!!!!

ولا شجعت فريق ثاني يحكم على كل الجمهور انهم عبيد ومن هالكلام !!!!!!!!!!!!!!!!!

واذا شجعت فريق ثاني يقولون انك مب رجال وانت بنت عشانك شجعت هالفريق !!!!!!!!!!!

وش هالغباااء !!!

ياخي فريق واعجبني وشجعته مو معقول تحكم على الجمهور كله عشان شخص واحد يشجعه !!!!

وتدخل بعض منتديات الاندية تحصلهم يقذفون بعض ب القاب ماتنقال !!!!!!!!

لدرجة تخيلوا ياشباب دخلت منتدى نادي بدون ذكر اسماء ,, راح يقول ان جمهور الفريق المنافس يهود !!!!!!!!!

^

والله العظيم صدق ما اكذب عليكم قال انهم مو مسلمين يهود !!

لا فض فوك
التعصب اعمانا و خلى الواحد بيدافع بأي طريقة عن الشي المتعصب له واوقات توصل للقذف والعياذ يالله و القذف من الكبائر
ثم يأخي لو تشوف انواع التعصب عندنا هذا يحب الايفون وهذا الاندرويد هذا يشجع الفريق الفلاني اقسم بالله تحمد ربك على نعمة العقل
و عندك التعصب القبلي اللي اشوفه منتشر في بعض المناطق ما اغير تسمع الهياط والشعر وانا وانا الوظيفة و السكن و فلوس الزواج ووغيرها ما راح تفيدك فيها القبيلة حتى الواسطة صارت بين العائلة الواحدة
و لا ننسى قول الرسول صلى الله عليه وسلم: دعوها فإنها منتنة

 

 




الليث77 غير متصل  
4 - 1 Yes No

قديم 03-09-2012, 07:17 AM #5
سالم سلام
فعال
 
الصورة الرمزية سالم سلام
 



سالم سلام @Youtube
افتراضي رد: لنقضي على التعصب قبل أن يقضي علينا





جزاك الله خير على الموضوع وتشكر عليه
الصراحة الموضوع حساس وما أظن الكلمات تكفي لعلاجه
التعصب موجود من خلق الله ادم كتعصب ابليس لأصله واحتقار ادم عليه السلام
ورفض السجود له لأنه مخلوق من طين
وبالنسبة للتعصب في وقتنا الحالي فهو كثير جدا للاسف ومنها الي ذكرته في موضوعك
واكثرها الي يمر علينا يوميا مثل التعصب الرياضي الي فرق اخوان عن بعضهم
أو التعصب القبلي وغيرها وللأسف مع كثرة المحاولات للقضاء على ظاهرة التعصب
في الوقت الحالي لكن التعصب موجود وتقريبا في كل شخص فينا حتى من غير ما يشعر
وللأسف عواقب التعصب ليست بسيطة بل بإمكانها ان تسقط امم بسبب العدوان والكراهية
وزيادة الأنا بالشخص الذي يتملكه التعصب
ولا يخفى على أحد مقدار التعصب الموجود في بعض اعضاء المنتديات ولا نروح بعيد منتدى البوابة مثلا
ادخل على قسم الأخبار التقنية أو حتى اقسام العاب الفيديو
يمكن انه تعصب بسيط بالنسبة لغيره لكن يبقى تحت مفهوم التعصب
طبعا الكل ينتظر الحل والمشكلة انه موجود بين يدينا كتاب الله لو تقربنا لديننا وتمسكنا به
وكنا كما قالت عائشة رضي الله عنها عن خير الأنام ( كان خلقه القران ) لتحسنت احوالنا
بل كان انقرض شيء اسمه التعصب في المجتمع الأسلامي
نصيحه تقدمها للجميع لترك التعصب والجدال :
لنكن كما قال الشافعي (على ما أذكر ) رحمه الله
( رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب )


تحياتي


 

 

التوقيع
قل لي وسوف انسى ....
ارني وقد اتذكر....
اشركني وسوف افهم.....

أعجبني

"كل ابن انثى وان طالت سلامته.....يومآ على آلة حدباء محمول"

دعاء

اللهم اجعل الحيآة زيآدةً لي في كٌل خير
وآجعل الموتَ رآحةً لي منْ كٌلِ شر


همسة

((صلي قبل ان يصلى عليك))




سالم سلام غير متصل  
3 Yes No

قديم 03-09-2012, 07:25 AM #6
A_m_u_r_i
عضو بارز
 
الصورة الرمزية A_m_u_r_i
 



A_m_u_r_i @Facebook A_m_u_r_i @Twitter A_m_u_r_i @Youtube
افتراضي رد: لنقضي على التعصب قبل أن يقضي علينا





عندنا هنا في المنتدى اقرب مثال
تعصب على الجالكسي والايفون
وكذلك في السيارات بين تويوتا وهيونداي
وكذالك في قسم الالعاب بين البلاستشين 3 ولاكس بوكس
المشكلة انهم مستهلكين وما لهم اسهم في الشركتين ليه التعصب

 

 

التوقيع
عمر الحربي




التعديل الأخير تم بواسطة A_m_u_r_i ; 03-09-2012 الساعة 07:27 AM.
A_m_u_r_i غير متصل  
4 Yes No

قديم 03-09-2012, 08:02 AM #7
Aitan
عضو فعال
 
الصورة الرمزية Aitan
 



افتراضي رد: لنقضي على التعصب قبل أن يقضي علينا





للأمانه وين موضوعك هذا من زمان جاء في وقته هذا الموضوع جزاك الله خير

 

 

التوقيع
*الإنسان الأنيق في تعامله .. وحديثـه : يقتحـم أعماق كل من يقابله ... ويحظى بإحترام الجميع بطريقته .. كن بسيطاً تكن أجمل !
*لا تخبروا الناس بكل شيء جميل تملكونهَ، ليَس الجميع لديَهمَ .. حُسن النوايا بل معظمهم لديه الحسد والغيره ...!
*أحياناً نضحك والهموم تلف بنا من كل جهة ، ليس لأننا عديمي الإحساس ولكن لأننا نملك أنفسا تؤمن بأن بعد العسر يسراً.
*قيل لأحد اإلعباد ما هو الصّبر الجميل !
قال أن تُبتلى وَ قلبك يقول الحمدللہ.



Aitan غير متصل  
6 Yes No

قديم 03-09-2012, 08:55 AM #8
ahmad7-7
مبدع
 
الصورة الرمزية ahmad7-7
 



افتراضي رد: لنقضي على التعصب قبل أن يقضي علينا





ياليتنا ،، تعلمنا أدب الخلاف ،، قبل أن نتعلم الخلاف !

 

 

التوقيع
إذا رزقك الله,,قلبا صافياً ونفساً طيبة وفكراً سليماً وهمة عالية وإيماناً قوياً فأنت من النوادر في هذا الزمن!!فاجعل حياتك نافعة مميزة,,اللهم فرج همّ المهمومين ونفس كرب المكروبين واحفظ كل المستضعفين وانصر عبادك المجاهدين وارفع البلاء عن المبتلين واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين ..
أستمع وتصفح:
http://www.quranrabbi.com/quran/
http://www.tvquran.com/



ahmad7-7 غير متصل  
5 Yes No

قديم 03-09-2012, 09:02 AM #9
A B K
نشيط
 
الصورة الرمزية A B K
 



A B K @Twitter A B K @Youtube
افتراضي رد: لنقضي على التعصب قبل أن يقضي علينا





آخ ليت قومي يعلمون
-
انا اللي يقهرني المسائل القبلية ،" كنا جالسين ودخلو علينا زهارين و رحنا لم قحاطين وسلّمنا على عتبان
ومدري وش !
ونت وش ترجع ، ومنب مزوّجك إلا إذا كنت قبيلي وحنّا قبيلة الفلاني أقوى ناس وحنا لاقامت الحرب دقينا خشومكم !

قسم بالله شيء يقهر ، هالقبلية هي سبب الحروب والجهل ، لمّا جاء الإسلام ونبذ التعصّب القبلي وصار كل الناس مسلمين مافيه فرق بين عبد وسيّد ، انتصروا وفتحوا بلاد فارس و وصلوا الصين ،
لكن الحين الله يخلف

 

 

التوقيع
A B K غير متصل  
24 - 6 Yes No

قديم 03-09-2012, 09:37 AM #10
عبد اللطيف محمد
مشارك
 
الصورة الرمزية عبد اللطيف محمد
 



عبد اللطيف محمد @Twitter
افتراضي رد: لنقضي على التعصب قبل أن يقضي علينا





الانسان مايعرف التعصب القبلي صح لما لما يجي يتزوج

 

 




عبد اللطيف محمد غير متصل  
4 - 4 Yes No

قديم 03-09-2012, 09:40 AM #11
MooNLiNE
مبدع
 
الصورة الرمزية MooNLiNE
 



افتراضي رد: لنقضي على التعصب قبل أن يقضي علينا





التعصب قضى علينا من زمان والدليل البسيط لو تروح اي مكان في بلدنا للاسف اول شي يسألونك من وين ؟ من اي قبيلة ؟ الخ.. ويتعاملون معاك على اساس الفكر الي هم فيه اذا كنت رايق لهم وحبيب يحطوك على الراس اما اذا العكس راحت عليك

طبعا ما اعمم على الكل ، لكن فيه اغلبية كذا !

 

 




MooNLiNE غير متصل  
8 - 1 Yes No

قديم 03-09-2012, 09:45 AM #12
ريتش موند
نشيط
 
الصورة الرمزية ريتش موند
 



ريتش موند @Twitter
افتراضي رد: لنقضي على التعصب قبل أن يقضي علينا





اقف احتراما لعقلك الجميل
واصفق بحراره اعجابا بما كتبت
التعصب هو ما دمرنا كأمه ولا زال
ولن ينتهي حالنا المزري الا عندما نوقف موجة الجهل والتعصب الاعمى

 

 

التوقيع



ريتش موند غير متصل  
4 Yes No

قديم 03-09-2012, 10:15 AM #13
CoDe ReD 79
تم ايقاف العضوية لمخالفة قوانين الموقع
 
الصورة الرمزية CoDe ReD 79
 



افتراضي رد: لنقضي على التعصب قبل أن يقضي علينا





انا اشوف ان الموضوع عادي والتعصب غريزة في الانسان تصعب القضاء عليه وموجودة في كل ابشر

 

 




CoDe ReD 79 غير متصل  
2 - 18 Yes No

قديم 03-09-2012, 10:21 AM #14
رذآذ الحب
عضو متميز
 
الصورة الرمزية رذآذ الحب
 



رذآذ الحب @Twitter
افتراضي رد: لنقضي على التعصب قبل أن يقضي علينا





والله موضوعك بطل

الكل متضرر من هالمشكله ..


انا من النوع اللي احآرب التعصب القبلي والريآضي . وخآصة القبلي .


يَ آخي والله مآ يدي ان اللي قبيلي واللي مب قبيلي مآرآح ينفعه الا عمله .
مآرآح ينفعه قبيلته بالقبر !


والله اني مب امدح نفسي لكن انا اذآ سمعت اخوياي يتكلمو عن قبيلتهم احاول اغير الموضوع لانها في الاخير كلن يبي يخلي قبيلته هي الافضل ورآح يسبب حساسيه .




افتخر بقبيلتك بس بينك وبين نفسسك لا تبرز لي عضلاتك وانت فقير ثقافيا ! وماعندك ادنى احترام للذوق العام .


كلنآ ابن آدم وكلنآ خلقنا من ترآب وكلنآ بنرجع للترآب .َ
.

 

 

التوقيع
MacPro'13 inc
iPhone 5S'16GB



رذآذ الحب غير متصل  
5 - 3 Yes No

قديم 03-09-2012, 10:54 AM #15
The Champ1
**
 
الصورة الرمزية The Champ1
 



The Champ1 @Twitter
افتراضي رد: لنقضي على التعصب قبل أن يقضي علينا





هذي المشكلة وأنا أخوك موجودة من عهد آدم إلى أن يرث الله الارض ومن عليها
لايوجد علاج فعال لها بكل أسف لأنها تكون عند البعض صفة ملازمة له وصعب الشفاء منها
التعصب بكل أسف وصل لأتفه الامور ولاتستحق منا التفكير
عندك الاخبار التقنية تفرج واستمتع بالسب والشتم اللي يصير
تخيل يصير التعصب على أشياء متشابهة تؤدي نفس الغرض
عندك أقرب مثال iphone 4 & iphone 4s
new ipad & ipad 2
كل واحد منهم يقول جهازي أحسن وهم يؤدون الغرض نفسه وجميع الخدمات متوفرة.
الله يصلح الجميع ويبعد عن التعصب قولوا آمين

 

 




The Champ1 غير متصل  
4 Yes No

قديم 03-09-2012, 11:40 AM #16
Aitan
عضو فعال
 
الصورة الرمزية Aitan
 



افتراضي رد: لنقضي على التعصب قبل أن يقضي علينا





تخيل يصير التعصب على أشياء متشابهة تؤدي نفس الغرض
عندك أقرب مثال iphone 4 & iphone 4s
new ipad & ipad 2
كل واحد منهم يقول جهازي أحسن وهم يؤدون الغرض نفسه وجميع الخدمات متوفرة.
الله يصلح الجميع ويبعد عن التعصب قولوا آمين

آمين يارب ---- اشكرك على ضرب الأمثله من باب الفهم

 

 

التوقيع
*الإنسان الأنيق في تعامله .. وحديثـه : يقتحـم أعماق كل من يقابله ... ويحظى بإحترام الجميع بطريقته .. كن بسيطاً تكن أجمل !
*لا تخبروا الناس بكل شيء جميل تملكونهَ، ليَس الجميع لديَهمَ .. حُسن النوايا بل معظمهم لديه الحسد والغيره ...!
*أحياناً نضحك والهموم تلف بنا من كل جهة ، ليس لأننا عديمي الإحساس ولكن لأننا نملك أنفسا تؤمن بأن بعد العسر يسراً.
*قيل لأحد اإلعباد ما هو الصّبر الجميل !
قال أن تُبتلى وَ قلبك يقول الحمدللہ.



Aitan غير متصل  
Yes No

قديم 03-09-2012, 12:50 PM #17
Eqlaaaa3
متميز
 
الصورة الرمزية Eqlaaaa3
 



Eqlaaaa3 @YoutubeEqlaaaa3 @Twitch
افتراضي رد: لنقضي على التعصب قبل أن يقضي علينا





ياكثر التعصب الى اشوفه
يارياضي او القبيلي انا ماني عارف وش الفرق بين ذا و ذا لانه كلنا مسلمين مافي فرق ابد

انا صرت اذا شفت احد متعصب و زي كذا اطنشه واروح لانه بتكبر مشكلة على فاضي

الله يكفينا من شرهم بسس
يعطيك ربي العافيه
يسلمك ربي

 

 

التوقيع
Smile because life is beautiful

Eqlaaaa3 غير متصل  
1 Yes No

قديم 03-09-2012, 01:09 PM #18
مــزاجــي
مبدع
 
الصورة الرمزية مــزاجــي
 



مــزاجــي @Flickr مــزاجــي @Twitter مــزاجــي @Youtubeمــزاجــي @Twitch
افتراضي رد: لنقضي على التعصب قبل أن يقضي علينا





للاسف التعصب والواسطة لعبت في البلد لعب ..
اللي يقول التعصب شي غريزي بالانسان .. لا ياخوي الدول والعالم ما تحضرت الا لما تركت شي اسمه تعصب أو عنصرية ..

 

 

التوقيع
سبحان الله وبحمده ,, سبحان الله العظيم

https://card.psnprofiles.com/2/divXvib.png



مــزاجــي غير متصل  
2 - 1 Yes No

قديم 03-09-2012, 01:43 PM #19
Dragon Spirit
*
 
الصورة الرمزية Dragon Spirit
 



افتراضي رد: لنقضي على التعصب قبل أن يقضي علينا





مشاهدة المشاركة الأصلية
A B K
آخ ليت قومي يعلمون
-
انا اللي يقهرني المسائل القبلية ،" كنا جالسين ودخلو علينا زهارين و رحنا لم قحاطين وسلّمنا على عتبان
ومدري وش !
ونت وش ترجع ، ومنب مزوّجك إلا إذا كنت قبيلي وحنّا قبيلة الفلاني أقوى ناس وحنا لاقامت الحرب دقينا خشومكم !

قسم بالله شيء يقهر ، هالقبلية هي سبب الحروب والجهل ، لمّا جاء الإسلام ونبذ التعصّب القبلي وصار كل الناس مسلمين مافيه فرق بين عبد وسيّد ، انتصروا وفتحوا بلاد فارس و وصلوا الصين ،
لكن الحين الله يخلف



من عادات الجاهلية التي أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم انها ستبقى حتى آخر الزمان

هو التفاخر بالأنساب AKA التعصب القبلي

 

 




Dragon Spirit غير متصل  
1 - 2 Yes No

قديم 03-09-2012, 02:42 PM #20
hoax
تم ايقاف العضوية لمخالفة قوانين الموقع
 
الصورة الرمزية hoax
 



افتراضي رد: لنقضي على التعصب قبل أن يقضي علينا





احب اذكر بحديث الرسول (( دعوها فإنها منتنة ))
صرآحة اغرب انواع التعصب والمنتشر حاليا هو تعصب التكنولوجيا على سبيل المثال Samsung \ Apple
الانسان العاقل البالغ الراشد لا جا يشتري شيء يبحث عن افضل المواصفات بأقل الاسعار + انها تلبي احتياجاته وتكون سهلة بالاستخدام
واستغرب اكثر من الي بده يثبت انه سامسونج مثلا على حق ولا ابل على حق
ياخي انت لقيت ضالتك بالايفون ,, انا لقيتها بالجالكسي
ليييه تدخل بنقاش سواء تثبتلي انه جهازي الاسواء وجهازك الاحسن او العكس ,, خلاص انت مرتاح وانا مرتاح والله يطرحلنا البركة واقول هل جملة دائما لا الشركة لك ولا لابوك ولا لك اسهم فيها وتذكر انه المستشار مؤتمن

وصراحة هل كلام طفشني كثثثير من اقسام المنتدى ,, ومعروف المثل الي يقول لولا اختلاف الاراء لبارت السلع
كل الي الواحد يملكه هو تقديم النصيحة الصادقة بطرقها واماكنها لا اكثر ولا اقل !!

وجزاك الله خير على هل موضوع الرائع والله يهدي الجميع

مشاهدة المشاركة الأصلية
CoDe ReD 79
انا اشوف ان الموضوع عادي والتعصب غريزة في الانسان تصعب القضاء عليه وموجودة في كل ابشر

بس برد عليك وبقلك لو كل واحد مارس غريزته و " عادي " كان ما صار اي فرق بيننا وبين الحيوانات الله يعزك "

 

 





التعديل الأخير تم بواسطة hoax ; 03-09-2012 الساعة 02:45 PM.
hoax غير متصل  
4 - 2 Yes No

موضوع مغلق

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:45 AM.