بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > السفر والسياحة
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 10-02-2019, 10:02 PM كاتب الموضوع #1
السهم الابيض
نشيط

الصورة الرمزية السهم الابيض

افتراضي مصر--- ياولاد الحلال

السلام عليكم

عندى كم استفسار بخصوص مصر . انا انشالله افكر ازروها لاول مره لكنى متردد لسبب . بعد بحث فى المنتدى لقيت ردود كثيره تشتكي من النصب والاحتيال. يعنى تحجز فندق ولما تروح تلقاهم زودو عليك مبلغ ماتدري شلون...كلن فى المطار يطلبك ولو اعطيت شي قليل ممكن يشتمك...اشياء بصراحه تخوف انها تخرب عليك سفرتك . فى نفس الوقت ابي اشوف القاهره وزحمتها وناسها ومقاهيها وكل شي نشوفه فى الافلام والمسلسلات. ماني من رواد اماكن السهر المتعارف عليها, جلسه رايقه فى مقهى شيشه او كافيه تكون كافيه بالنسبه لي خصوصا انى بكون لحالي.

-بالنسبة للسكن..ايضا قرات ردود متباينه وكلن يقول محل لين افتر راسي..انا ابي فندق يكون فخم ويكون وسط البلد ابي انزل من الغرفه واتمشى بدون حاجه لتاكسي او مترو.سواء الفندق فيه زيطه او لا.. ماتفرق معي...بس يكون موقعه حلو وكل شي حولي ليل ونهار ناس ماتنام.

ياليت اللى عنده اى فكره او معلومه او رأي يقوله . مانستغني .

اى استفسار ثاني يطري على بالي راح اطرحه لكم بس حبيت اعرف اراءكم وشكرا

السهم الابيض غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع رد مع اقتباس

قديم 11-02-2019, 02:09 AM #2
Norway
فعال

الصورة الرمزية Norway

Red face رد: مصر--- ياولاد الحلال

مشاهدة المشاركة الأصلية
السهم الابيض
السلام عليكم

عندى كم استفسار بخصوص مصر . انا انشالله افكر ازروها لاول مره لكنى متردد لسبب . بعد بحث فى المنتدى لقيت ردود كثيره تشتكي من النصب والاحتيال. يعنى تحجز فندق ولما تروح تلقاهم زودو عليك مبلغ ماتدري شلون...كلن فى المطار يطلبك ولو اعطيت شي قليل ممكن يشتمك...اشياء بصراحه تخوف انها تخرب عليك سفرتك . فى نفس الوقت ابي اشوف القاهره وزحمتها وناسها ومقاهيها وكل شي نشوفه فى الافلام والمسلسلات. ماني من رواد اماكن السهر المتعارف عليها, جلسه رايقه فى مقهى شيشه او كافيه تكون كافيه بالنسبه لي خصوصا انى بكون لحالي.

-بالنسبة للسكن..ايضا قرات ردود متباينه وكلن يقول محل لين افتر راسي..انا ابي فندق يكون فخم ويكون وسط البلد ابي انزل من الغرفه واتمشى بدون حاجه لتاكسي او مترو.سواء الفندق فيه زيطه او لا.. ماتفرق معي...بس يكون موقعه حلو وكل شي حولي ليل ونهار ناس ماتنام.

ياليت اللى عنده اى فكره او معلومه او رأي يقوله . مانستغني .

اى استفسار ثاني يطري على بالي راح اطرحه لكم بس حبيت اعرف اراءكم وشكرا

كل الي انت ذكرته صحيح نوعا ما و قلب المؤمن دليله...
انت صلى استخارة و استخير ربك بها

علي اي حال هي بلد جميل و شعبها طيب و لكن معروف نظرتهم الي العربي الخليجي و العربي غير الخليجي و الاوروبي الخ و توجد لديهم قوائم اسعار لكل شئ بحسب جواز السفر الذي تحمله

بعطيك مثال و الله اعلم ان كان لا يزال يطبق في مصر او لا لكن منذ سنوات نعم كان يطبق مهما حاولنا انكاره

غرفة مثلا و هي نفس الغرفة
يستاجرها عرب بلاد الشام و اليمن او كما يسميهم المصريين في التعاملات المالية " جنسيات شرق الاوسط " بمبلغ و قدره 50 ريال لليلة " مثال فقط لا اكثر و الله اعلم "
يستاجرها الاوروبي او كما يحبون ان يسموهم خواجات بمبلغ و قدره 40 ريال او اقل
يستاجرها العربي الخليجي او كما يسمونهم في احد القوائم الفندقية التي قرئتها منذ فترة " جنسيات خليجية " بمبلغ 100 ريال " !!!

لاحظ اتكلم عن نفس الغرفة و نفس المنافع و نفس كل شئ و لاحظ الاسعار و الله اعلم انه لا يجوز شرعا ما يقومون به من تمييز لكن الله المستعان

بالاضافة الي ان الوضع الامني و السياسي هناك سئ جداً و مشاكل و حالة طوارئ "ممكن يتم اعتقالك دون توجيه تهمة لك او محاكتمك !!! "

اذا مادفعت المعلوم " كما يحبون ان يسمونه الاخوة المصريين قد لا يختم الضابط علي جوازك و هذا سيسبب لك مشاكل عند الخروج لكن لا تقلق طالما تحمل المعلوم المناسب الذي يرضي الضابط لن تواجه مشاكل

الله يحفظ مصر و اخواننا المصريين دمهم خفيف و جميل و ان نويت تغامر و تروح تزور القاهرة زور الاهرامات لكن خلي دائما في جيبك القليل من النقود و حاول ان تتحدث باللهجة المصرية او السورية " ان سالوك قل انا من سوريا و ان واجهة مشكلة بخصوص اللهجة قول لهم انك من بدو سوريا او سكان مناطق شمال سوريا ( لهجتهم مطابقة للخليج العربي بشكل عجيب ) و علي الاغلب بيقتنعون منك و يسحبون عليك و لن يضحك في وجهك و لن يطلب منك البقشيش و سوف يقول لك الله يفتحها عليك قول آمين و كمل طريقك

اخر سفرة لي لمصر كانت من 10 سنوات تقريبا في 2009 و كان الوضع الامني ممتاز لكن لك الله

ان كان سبب اختيارك لها الميزانية اليونان و شرق جنوب اسيا ارخص منها بكل تاكيد و اكثر امن و امان
انت توكل علي الله و كل بلد فيها الصالح و الطالح و مصر شعبها طيب الاعراق

التوقيع
لا اله الا الله
اني عبدالله فاادعوني كذالك جزاكم الله كل خير
SPOILER:
Toshiba "15 Windows 8.1 Pro

SPOILER:
iPhone 3Gs With 6.1.3 AT&T

SPOILER:
MacBook Pro "15 OS X

SPOILER:
Closed All SPOILER

سبحان الله و لله الحمد

Norway غير متصل  
3 Yes No

قديم 11-02-2019, 04:26 AM #3
medofederer
مشارك

الصورة الرمزية medofederer

افتراضي رد: مصر--- ياولاد الحلال

الوضع ليس بالبشاعه الي يحكي عنها الناس مصر بلد جميل جدا ممكن تنبسط فيه ب اقل تكلفه اهم شيء تبعد عن المناطق المشبوهه الموجوده ف كل مكان ف العالم
بالنسبه للفندق موجود كل المستويات اختار فندق ف وسط البلد قريب من كل شيء الكورنيش مليان فنادق فخمه للغايه
و الاكل و الخروج اختر اماكن معروفه ليها قائمه طعام ثابته و افخم فندق ف مصر تتعشي فيه تدفع ١٥٠ ريال بالكتير
لو عندك ايام كتير روح الاسكندريه و لو بتحب الآثار روح الاقصر و اسوان وو البحر عندك شرم الشيخ و الغردقة و لو تحب اماكن هاديه في طابا و دهب و اي استفسار انا ممكن افيدك
بالمناسبه في حفله لعمرو دياب في اخر الشهر اظن سعر التيكت ٥٠ او ٦٠ ريال للفرد

التعديل الأخير تم بواسطة medofederer ; 11-02-2019 الساعة 04:29 AM.
medofederer غير متصل  
1 - 6 Yes No

قديم 11-02-2019, 04:47 AM #4
ss-1993
مبدع

الصورة الرمزية ss-1993

ss-1993 @Twitter

هي ماتناسب الكل الي يدقق على كل شي ماتصلح له
لكن بالرغم من كل شي البعض تعتبر وجهته المفضلة

عموما بالرغم من كل الاشياء الي ذكرتها برضه تعتبر رخيصة
يعني لو تحسبها ماتطلع ولا نص التكلفة لوجهات اخرى

الزبدة يعني بحبحها شوي في حدود المعقول
لا تبالغ ولا تشد مرة امسك العصا من النص
ولا تاخذ الشي ذا بشكل شخصي
لو تحسبها وتحول العملة تطلع ولا شي وشي تافه ممكن تعتبرها صدقة لوجه الله

هذي ضريبة السفر لدول العالم الثالث

لكن عاد تبقى لها مكانة عندنا عن نفسي مستحيل اصبر عنها بالرغم من كل شي

التوقيع
[[[ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ]]]

ss-1993 متصل الآن  
2 - 1 Yes No

قديم 11-02-2019, 06:34 AM #5
Mastrdi
مبدع

الصورة الرمزية Mastrdi

زرت مصر في نهاية ديسمبر وبداية يناير البلد جميل ، صحيح من بداية المطار بتشوف اللي يبي بغشيش من جميع طبقات المجتمع من عمال النظافة إلى ضباط المطار بس للامانة ماحد يجبرك " بالعربي احقره وامشي عنه ولو مثلا ضابط واخد جوازك قولي لو سمحت جيب الجواز وامشي عنه " البلد جميل وعموم الناس بسيطة وطيبة واعتقد الفقر هو اللي سبب ان الناس تطلب البغيش ( البلد رخيص ) ،، بتشوف مناظر عدم نظافة في بعض الاحياء بالنسبة لي تغاظيت عنها لانه الناس طيبة عموماً كنت في حالي وما احتك مع احد الا للحاجة مثل الشراء او التعامل السكن في فترة سكني كان راس سنة واجازة الخليج فكان يا فندق 5 نجوم بمبلغ خيالي او فندق 3 نجوم بمبلغ مرتفع نوعا ما طبعاً اخترت3 نجوم لانه اقامتي طويلة والميزانية محدودة وما تندمت ابد ، التنقلات لا تستخدم الا اوبر لانه الساقئين 95% محترمين وخلي الدفع بالبطاقات الائتمانية امم سعر الصرف كان 4.75 جنيه للريال الواحد من داخل مصر.

طبعاً بالنسبة لي كانت المرة الاولى اللي ازور فيها مصر ومسافر منفرد كعادتي ، وباذن الله لي زيارة اخرى ليست بقريبة

التوقيع
متجري الشخصي بطاقات بلاي ستيشن [جميع الدول بالاسعار المتميزة][جميع البنوك السعودية]
:: عروض مميزه متجدده ::
باقة بلايستيشن بلس 12 شهر بـ 150 ريال فقط ::

❖ تنفيذ الطلبات خلال وقت قياسي
❖ عروض قوية متجددة

Mastrdi غير متصل  
1 Yes No

قديم 11-02-2019, 09:31 AM #6
سوشيال ميديا
مشارك

الصورة الرمزية سوشيال ميديا

والله يا جماعة من ردودكم حسيت ان مصر عبارة عن معتقلات وعصابات وتعذيب !

هذا وانا ررايح لها أكثر من مرة , اجل كيف الي ناوي يروح وشاف ردودكم !

لازم تفهم شغلة وحدة عزيزي صاحب الموضوع

طبيعة النفس البشرية تحب المبالغة والتهويل

الوضع في مصر امن وامان والدنيا ماشية زي الحلاوة والشعب لطيف وحبيب

صحيح فيه ممارسات ضد السائح الخليجي تحديداً

لكن هذي الممارسات انت بنفسك تقدر تح وتقلل منها , لا تفتح مجال على نفسك

بالبخشيش والاكرامية زي ما يسموها ,,

خلك في حالك وامورك تضبط زي الحلاوة وما تواحه ان شاء الله اي مشاكل .

سوشيال ميديا غير متصل  
5 - 3 Yes No

قديم 11-02-2019, 12:26 PM #7
Norway
فعال

الصورة الرمزية Norway

51 رد: مصر--- ياولاد الحلال

مشاهدة المشاركة الأصلية
سوشيال ميديا
والله يا جماعة من ردودكم حسيت ان مصر عبارة عن
معتقلات وعصابات وتعذيب
!

هذا وانا ررايح لها أكثر من مرة , اجل كيف الي ناوي يروح وشاف ردودكم !

لازم تفهم شغلة وحدة عزيزي صاحب الموضوع

طبيعة النفس البشرية تحب المبالغة والتهويل

الوضع في مصر
امن وامان
والدنيا ماشية زي الحلاوة والشعب لطيف وحبيب

صحيح فيه ممارسات ضد السائح الخليجي تحديداً

لكن هذي الممارسات انت بنفسك تقدر تح وتقلل منها , لا تفتح مجال على نفسك

بالبخشيش والاكرامية زي ما يسموها ,,

خلك في حالك وامورك تضبط زي الحلاوة وما تواحه ان شاء الله اي مشاكل .

انا سبق لي وزرتها اكثر من مرة و اعرف طيبة اهلها و اخلاقهم لكن الوضع الامني اختلف معاك فيه و مع ذلك دمهم زي العسل لكنهم يكشرون و يعصبون منك ان مااعطيتهم المعلوم او البخشيش ينظر لك نظرة تخليك خايف طول الوقت

عن نفسي من يوم اكتشفت ان اليونان و ايطاليا ارخص من مصر وماعندهم قوائم اسعار خاصة بالجنسيات الخليجية و غير الخليجية سحبت عليها و لكن ان بروح لها مجدداً بروح علي Low و تكون ميزانية محدودة و اتعامل بالتحويلات المالية مب ببطاقة الصراف او غيره " نسبة سرقة معلومات الصراف موجودة نوعا ما " الحذر واجب اخي و من لم يحذر تندم

بارك الله فيك و بالجميع

التوقيع
لا اله الا الله
SPOILER:

SPOILER:

SPOILER:
MacBook Pro "15 OS X

SPOILER:
Closed All SPOILER

سبحان الله و لله الحمد

Norway غير متصل  
0 - 3 Yes No

قديم 11-02-2019, 12:34 PM #8
rayan_sb
فعال

الصورة الرمزية rayan_sb

من اول ما تحط رجلك بالمطار تبدأ الشحاذة و لازم تعطي بخشيش اذا تبي امورك تمشي انا كنت اعطي بخشيش فاموري مشت تمام اتذكر و انا بالمطار لرحلة العودة الانتظار الطابور كان طويل مرة جاني واحد لاني لابس ثوب و قال لي بخمسين جنيه اعديك و ادخلك من مسار خاص و فعلاً عطيته خمسين جنيه و كلم ضابط و دخلني كنت ضطر لاني متاخر و خشيت تفوتني الرحلة. المقصد اذا بتدفع راح تنبسط و الكل يخدمك و مع ذلك البلد رخيصة و مهما تدفع راح تجد مقابل. مصر جميلة للسياحة بس طول بالك. مرة كنت امشي بسوق و يمكن فوق ٢٠ واحد يشحذون و كنت ارفض فواحد منهم قام يسب و يشتم لكن اذا بتوسع صدرك ما راح يجيك شئ. و اذا بتروح الاهرامات احذر من النصابين اللي يقول اركبك الجمل و امشيك ببلاش او مبلغ منخفض ثم اذا خلصت يقوم يصارخ و يطالبك بمبالغ كبيرة. اذا نصبوا عليك كلم الشرطة السياحية اللي متواجدين هناك طبعاً حتى الشرطة فاسدين هم بيحلون الموضوع لك و يبون مية او خمسين جنيه هههههه.

rayan_sb متصل الآن  
2 - 5 Yes No

قديم 11-02-2019, 02:55 PM #9
Destination 1

الصورة الرمزية Destination 1

اذا تريد تعاقب نفسك فروح مصر!، رحتها رحلة عمل 4 أيام بالقاهرة وقسماً كانت من أسوء سفرات حياتي ،بداية من نزولك للمطار وتشوف المناظر المقززة من العسكر وشحاذتهم (انا ماعندي مشكلة بالشعب المسكين لأنه مغلوب على أمره ) ،لكن لما تشوف ضباط يشحذون بطريقة يبي يخوفك هذي مصيبة بحد ذاتها وهذا اكبر دليل على الإنفلات الأمني عندهم كل شي يمشي بالدف، لامطاعم نظيفة تقدر تاكل فيها ،ولاالنيل والمناطق اللي حولها تقدر تقعد فيها من وساختها ، والأهرامات مافيها شي يستاهل لكن لازم تشوفها وانتبه من حقين الخيل النصابين ، لأنه بيقولون لك ماراح تقدر تدخل إلا فيها وهم نصابين بإمكانك تروح برجولك مشي ، والخان خاليلي والحسين كلها شوية اسواق مع شوارع منعدم فيها النظافة ومقاهلي العاملين فيها ماشفت أنصب منهم بالإستغلال والإستغفال بحيث يحط لك حاجات بالطاولة أنت ماطلبات وتعتقد انها ضيافة واذا اخذت منها يقول لك هات حقها !
المكان الوحيد اللي عجبني بالقاهرة هو المتحف المصري فقططط.
مصر ماتصلح أبداً للشباب اللي اعمارهم تحت ال 40 ، تصلح بس للناس جيل الستينيات والسبعينات فقط اللي يحب يشيش ويسولف منها وهنا لأنهم فعلاً شعب راعيين كلام وبس.

أنصحك تغير وجهتك لأني متأكد انك راح تندم ، على الرغم اني ساافرت لها عمل إلا اني تضايقت منها كثيير والحمد لله مارحت لها سياحة مخصوص .
انصحك تشوف لك وجهات ثانية رخيصة مثل تركيا وجورجيا وخلك من مصر وقرفها

التوقيع

Destination 1 غير متصل  

قديم 11-02-2019, 05:15 PM #10
Norway
فعال

الصورة الرمزية Norway

Icon15 رد: مصر--- ياولاد الحلال

مشاهدة المشاركة الأصلية
Destination 1
اذا تريد تعاقب نفسك فروح مصر!، رحتها رحلة عمل 4 أيام بالقاهرة وقسماً كانت من أسوء سفرات حياتي ،بداية من نزولك للمطار وتشوف المناظر المقززة من العسكر وشحاذتهم (انا ماعندي مشكلة بالشعب المسكين لأنه مغلوب على أمره ) ،لكن لما تشوف ضباط يشحذون بطريقة يبي يخوفك هذي مصيبة بحد ذاتها وهذا اكبر دليل على الإنفلات الأمني عندهم كل شي يمشي بالدف، لامطاعم نظيفة تقدر تاكل فيها ،ولاالنيل والمناطق اللي حولها تقدر تقعد فيها من وساختها ، والأهرامات مافيها شي يستاهل لكن لازم تشوفها وانتبه من حقين الخيل النصابين ، لأنه بيقولون لك ماراح تقدر تدخل إلا فيها وهم نصابين بإمكانك تروح برجولك مشي ، والخان خاليلي والحسين كلها شوية اسواق مع شوارع منعدم فيها النظافة ومقاهلي العاملين فيها ماشفت أنصب منهم بالإستغلال والإستغفال بحيث يحط لك حاجات بالطاولة أنت ماطلبات وتعتقد انها ضيافة واذا اخذت منها يقول لك هات حقها !
المكان الوحيد اللي عجبني بالقاهرة هو المتحف المصري فقططط.
مصر ماتصلح أبداً للشباب اللي اعمارهم تحت ال 40 ، تصلح بس للناس جيل الستينيات والسبعينات فقط اللي يحب يشيش ويسولف منها وهنا لأنهم فعلاً شعب راعيين كلام وبس.

أنصحك تغير وجهتك لأني متأكد انك راح تندم ، على الرغم اني ساافرت لها عمل إلا اني تضايقت منها كثيير والحمد لله مارحت لها سياحة مخصوص .
انصحك تشوف لك وجهات ثانية رخيصة مثل تركيا وجورجيا وخلك من مصر وقرفها

كلامك مخيف و فيه لغة انسان جريح من معاملة لم يتوقعها !!!
الله المستعان اخي و كلامك ينم عن خوف شديد و بالغ علي اخونا راعي الموضوع و الشدة في كلامك ليست الا خوفاً و حرصاً عليه !

المواقف التي حصلت لي في مصر تستحق ان يفتح لها موضوع كامل و مع ذلك لن يكفيه موضوع واحد بل عدة مواضيع فما بالك تلخص التجربة ببضع سطور !

وما قلته انت ماهو الا قطرة في بحر عميق !

التوقيع
لا اله الا الله
SPOILER:

SPOILER:

SPOILER:
MacBook Pro "15 OS X

SPOILER:
Closed All SPOILER

سبحان الله و لله الحمد

Norway غير متصل  
0 - 2 Yes No

قديم 11-02-2019, 05:41 PM #11
turki-22
مبدع

الصورة الرمزية turki-22

رحت لها مرتين وافكر اروح لها بالعيد
رح وانبسط لكن خلك حذر واستخدم اوبر بالمشاوير والدفع فيزا واستمتع

التوقيع
استغفر الله

turki-22 غير متصل  
2 Yes No

قديم 12-02-2019, 03:21 AM #12
MR-MEDO7
مبدع

الصورة الرمزية MR-MEDO7

لو احد قالك محفول مكفول لاتروح

بالعربي استغلال مع وقاحه و شوارع وسخه وتلوث في كل شي

والي يقول روح مصر تنبسط وبس تضحك هذا تراه ناصبين عليه رايح جاي

انت تبي تستانس ودافع فلوس اهرب عن مصر كهرب الفريسه من الذئب

التوقيع

تفضل بزيارة موقعي الخاص بالمنتجات الطبيعية

salla.sa/tb.com

اللهم اجعل امي سيدة من سيدات أهل الجنة

MR-MEDO7 غير متصل  
5 - 6 Yes No

قديم 12-02-2019, 09:43 AM #13
روبينهو مدريد
مشارك

الصورة الرمزية روبينهو مدريد

مصر مناسبة للي باله طويل ويحب الناس

غير كذا صداع انت في غنى عنه

روبينهو مدريد غير متصل  
Yes No

قديم 12-02-2019, 10:32 AM #14
turkey 1399
مبدع

الصورة الرمزية turkey 1399

دولتان في القائمة السوداء لدي
تركيا ، مصر

وأرض الله واسعة ، ومالك في جيبك

التوقيع
my : home theater
floorstand : B&W CM8 , S1
back: B&W SM1 ,S1
Centre: B&W CM8 S2
velodyne SPL -1000 ultra
AVR anthem MRX520

turkey 1399 غير متصل  
10 - 3 Yes No

قديم 12-02-2019, 12:17 PM #15
LeHso
مشارك

الصورة الرمزية LeHso

مصر مناسبة للي باله طويل وما يدقق ولا ياخذ الامور بشكل شخصي

يعني عادي تتعطل في المطار لانك ما دفعت جنيه للعسكري او تلاقي واحد يمشي وراك عشان تعطيه فلوس ويقعد يمشي ويمشي ويمشي ... تخيل الموقف وشوف اذا تحس بتتقبل الوضع وتطنش او بيرتفع ضغطك

برأيي ارض الله واسعة وفيه خيارات كثيرة مو لازم مصر

LeHso غير متصل  
2 Yes No

قديم 12-02-2019, 06:15 PM #16
بطااطا
مشارك

الصورة الرمزية بطااطا

أخوي
عشت في القاهره سنوات طويله بحكم عمل الوالد الله يرحمه ويحسن إليه وأخر مره كنت في القاهره كانت عام 2005 يعني قبل 14 سنه وبعدها عاهدت نفسي إني ما أروح مصر بعد كده. الاشياء اللي أتكلموا فيها الشباب ترى معظمها صح
وأنا أضم صوتي للشباب اللي ما ينصحوك للذهاب لمصر
الحقيقه مصر كانت حلوه أيام زمان لكن الان كل شي أتغيير. أيام السفر لمصر أنتهت خلاص هذا وأنا أخر مره كنت هناك لمن كانت الإداره السابقه موجوده وعاهدت نفسي في 2005 إني ما أرجعها. الان اللي أشوفهم يروحوا مصر معظمهم من الناس اللي عندهم هناك شقق ملك وناشبه في حلوقهم ويبغى يحلل الفلوس اللي حطها في الشقه غير كذه لو يجي واحد يشتريها منه برأس المال راح يبيع وماراح يرجع ثاني لا هو ولا أهله

إذا إنت تبغى تروح مصر عشان ميزانيتك محدوده ترى في بلدان كثييره تقدر تروحها بميزانيه محدوده وتنبسط مثل ماقالوا الشباب عندك بلدان جنوب شرق أسيا مثلا
لكن إذا مُصر تروح أم الدنيا ممكن تروح الغردقه أو شرم الشيخ أو تروح القاهره بس ماتطول أكثر من 3 أو أربعه أيام وحاول تسوي حجوزاتك كلها من هنا وأدفع كل شي قبل ماتسافر

التوقيع

بطااطا غير متصل  
2 - 2 Yes No

قديم 13-02-2019, 12:10 PM #17
Norway
فعال

الصورة الرمزية Norway

Apple رد: مصر--- ياولاد الحلال

مشاهدة المشاركة الأصلية
بطااطا
أخوي
عشت في القاهره سنوات طويله بحكم عمل الوالد الله يرحمه ويحسن إليه وأخر مره كنت في القاهره كانت عام 2005 يعني قبل 14 سنه وبعدها عاهدت نفسي إني ما أروح مصر بعد كده. الاشياء اللي أتكلموا فيها الشباب ترى معظمها صح
وأنا أضم صوتي للشباب اللي ما ينصحوك للذهاب لمصر
الحقيقه مصر كانت حلوه أيام زمان لكن الان كل شي أتغيير. أيام السفر لمصر أنتهت خلاص هذا وأنا أخر مره كنت هناك لمن كانت الإداره السابقه موجوده وعاهدت نفسي في 2005 إني ما أرجعها. الان اللي أشوفهم يروحوا مصر معظمهم من الناس اللي عندهم هناك شقق ملك وناشبه في حلوقهم ويبغى يحلل الفلوس اللي حطها في الشقه غير كذه لو يجي واحد يشتريها منه برأس المال راح يبيع وماراح يرجع ثاني لا هو ولا أهله

إذا إنت تبغى تروح مصر عشان ميزانيتك محدوده ترى في بلدان كثييره تقدر تروحها بميزانيه محدوده وتنبسط مثل ماقالوا الشباب عندك بلدان جنوب شرق أسيا مثلا
لكن إذا مُصر تروح أم الدنيا ممكن تروح الغردقه أو شرم الشيخ أو تروح القاهره بس ماتطول أكثر من 3 أو أربعه أيام وحاول تسوي حجوزاتك كلها من هنا وأدفع كل شي قبل ماتسافر

الله يرحمه و يحسن اليه...

نعم هناك دول اوروبية ارخص من مصر و تركيا " اذا اعتبرنا تركيا بلد اوروبي و الحقيقة ان 3% من مساحة تركيا جزء من اوروبا و هي غرب اسطنبول فقط و تراقيا الشرقية الواقعة غرب اسطنبول ايضا بعد المضيق ! "

عندك اليونان و ايطاليا ارخص من مصر و اجمل كطبيعة و خدمات متوفرة
دول جنوب شرق اسيا رخيصة اضعاف مضاعفة عن مصر و مجهزة سياحيا لهذا الشئ
فيتنام مع انها بلد فيه مشاكل حاليا لكنها رخيصة ايضا و الرشوة فيها عليها عقوبة الاعدام تقريبا احذر ان تتعامل بها في دول شرق اسيا و الرشوة تختلف عن البقشيش او Tips

الرشوة ان تدفعها لعامل حكومي مثلا شرطي او عسكري عندهم او اي مؤسسة حكومية حتي المطار
البقشيش تدفع للمطاعم و الفنادق غيرها و هكذا

من فترة شفت رحلة سياحية اسبوع الي اوروبا عبر احدي الشركات للشخص حول 3 الي 4 الاف ريال فمابالك ان تقوم انت بحجز رحلتك و انشتطتك بنفسك ستكلفك اقل !!!

التوقيع
لا اله الا الله
SPOILER:

SPOILER:

SPOILER:
MacBook Pro "15 OS X

SPOILER:
Closed All SPOILER

سبحان الله و لله الحمد

Norway غير متصل  
0 - 2 Yes No

قديم 13-02-2019, 12:16 PM #18
Norway
فعال

الصورة الرمزية Norway

Apple رد: مصر--- ياولاد الحلال

مشاهدة المشاركة الأصلية
MR-MEDO7
لو احد قالك محفول مكفول لاتروح

بالعربي استغلال مع وقاحه و شوارع وسخه وتلوث في كل شي

والي يقول روح مصر تنبسط وبس تضحك هذا تراه ناصبين عليه رايح جاي

انت تبي تستانس ودافع فلوس اهرب عن مصر كهرب الفريسه من الذئب

تصدق بالله اخوي ذكرتني بموقف حصل لي في القاهرة

طبعا تعرف السوق الحرة و غيرها ؟

سائق التكسي قدم لنا عرض يوصلنا مجانا من نقطة وصول القاهرة الي السوق الحرة في داخلها !!!

طبعا فيها اشياء عجيبة السوق الحرة " اقصد الرخص حقها للمنتجات المصرية و مع الاسف اغلبها الجودة نفس جودة الصين قبل عام 2005 "

المهم البائع اخذ جوازات السفر حقنا و راح اشتري فيهم سجائر مستوردة
هو اخذها علي اساس يخلص مدفوعاتنا الخ و ان لازم مصري و كذا هو الوسيط المهم قلنا الدفع نحن ندفع و هو يخلص وش بيكون في النهاية لكن يوم شفناه شري باسمائنا سجائر دخان كميات تجارية " عددنا كبير " مباشرة كلمنا الادراة قالو رجعو الي شريتوه " لان هو شري الدخان باسمنا و زميله الموظف في السوق الحرة " المهم قلنا اوك و رحت صورة رقم السيارة و قلت لهم بتصل بالشرطة اذا مارجعت حقنا و بالفعل خاف ووصلنا للمكان الي نبغاه و ببلاش

الي سواه غلط لا يغتفر و ممكن تنسحب رخصته و ينسجن

اهم شئ انتبه علي جوالك و دائما صور رقم السيارة الاجرة و علي الاغلب بيخاف منك و لن يوصلك ولا تقبل اي عذر منه مهما كان و لا تصدقه و خلي يمشي علي GPS و ان ماعنده خله يستخدم جوالك بمراقبتك الشخصية طبعا

الشعب طيب لكن الله المستعان

التوقيع
لا اله الا الله
SPOILER:

SPOILER:

SPOILER:
MacBook Pro "15 OS X

SPOILER:
Closed All SPOILER