بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE


Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > الأعضاء العام
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة



موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
قديم 25-09-2019, 09:59 AM #161
nseem ngd
بارز
 
الصورة الرمزية nseem ngd
 







افتراضي رد: خلونا نتكلم عن تعدد الزوجات...





مشاهدة المشاركة الأصلية
mbalubaid
التعدد ليس اهانة للمراة ولا اذلال لها
بل هي تشارك مسؤوليات الزوج مع اخرى

تطبخ له يوماً وترتاح يوماً آخر ( أو أكثر)

تتزين له يوماً وترتاح يوماً آخر

تتفرغ أكثر لنفسها ولاطفالها

ولكن عندما تتغير المفاهيم المجتمعية وتستقل المراة مادياً فانها لا تحتاج للزواج كما هو في الغرب

كيف تخدم المرأة زوجها وهي تعمل ( يكون عندها مصدر دخل) بل ستعامله معاملة الند للند !!
لماذا تتزوج وتواجه الكثير من المشكلات مع زوجها !!

لماذا تتزوج وتتحمل الام الحمل والولادة وتهتم بالاطفال !!
وفي النهاية عندما تكبر لن تجد من يهتم بها ويوانسها في كبرها

ياخي افكارك مررره قديمه .. مع احترامي لشخصك .
ماتوا الي يعتبرون المرأه خادمه للرجل ..
وعلى فكره ترى حتى شرعا مايجب عليها خدمة الرجل ولاحتى تسقيه كوب ماء .

 

 




nseem ngd غير متصل  
2 Yes No

قديم 25-09-2019, 11:44 AM #162
mbalubaid
مشارك
 
الصورة الرمزية mbalubaid
 



افتراضي رد: خلونا نتكلم عن تعدد الزوجات...





مشاهدة المشاركة الأصلية
nseem ngd
ياخي افكارك مررره قديمه .. مع احترامي لشخصك .
ماتوا الي يعتبرون المرأه خادمه للرجل ..
وعلى فكره ترى حتى شرعا مايجب عليها خدمة الرجل ولاحتى تسقيه كوب ماء .

أنا افكاري قديمة ولكنها أصيله
من عهد (وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى)



المرأة ليست خادمة للرجل ولكنها ربة بيتها .

 

 

التوقيع
(( إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ))



mbalubaid غير متصل  
2 Yes No

قديم 25-09-2019, 12:15 PM #163
علاووووي
بارز
 
الصورة الرمزية علاووووي
 



افتراضي رد: خلونا نتكلم عن تعدد الزوجات...





مشاهدة المشاركة الأصلية
محمد الجُهني
هذا ماكتبت يديك بردك السابق أنك قلت من معاشرة ابناء المعددين والآن تقول جميع من تعرفهم هم واقعون بالحرام ، هنا فيه تناقض ،عموما بصفة الجمع هذه ف أنت خصيمهم يوم القيامة أمام الله لأن لايوجد شخص يتكلم بالمنطق ويقول كلهم لأن تطابق صفة على الكل تعتبر مستحيله.

مثال: كل اللي أعرفهم منافقين،كل التجار اللي أعرفهم حرامية،معقول كل التجار اللي تعرفهم حرامية ؟؟!!

أخيرا ولنفرض أن كل من تعرفهم كذلك هذا لايعني أن كل الناس مثل اللي أنت تعرفهم فالخير ولله الحمد في أمة محمد عليه الصلاة والسلام حتى قيام الساعه.

يبدو ان كلامي فيه نوع من الغموض، عموماً، مقصدي من ابناء المعددين هو وقوع ظلم وتفرقه من الاب على ابنائه فقط لان هذا ولد الاولى وهذا ولد الثانية.

اما قولي بان جميع المعددين اللي اعرفهم شخصياً هم سيئين فهذي حقيقه صدقها او كذبها في الاخير انا من رأيت بعيني وليس انت، ونعم انا محاسب امام الله على كلامي، فجميع المعددين اللي اعرفهم شخصياً ماردهم التعدد عن الحرام للأسف.

اذا مازال كلامي غير واضح بالنسبه لك تقدر تراسلني خاص اوضحلك اكثر وان كان مزعجك لك ايضاً ان تغض البصر.

طاب يومك.

 

 




علاووووي غير متصل  
1 Yes No

قديم 25-09-2019, 09:09 PM #164
بن هويمل
مبدع
 
الصورة الرمزية بن هويمل
 



افتراضي رد: خلونا نتكلم عن تعدد الزوجات...





خلاصة الكلام

لن يتفق النساء في التعدد حتى تنتهي حفريات الرياض

 

 

التوقيع
الحمد الله دائماً وابدا



بن هويمل غير متصل  
1 Yes No

قديم 27-09-2019, 05:56 AM #165
طامر بعيد
مشارك
 
الصورة الرمزية طامر بعيد
 



افتراضي رد: خلونا نتكلم عن تعدد الزوجات...





وجهة نظري الشخصية ان التعدد يعني عدم حب المراة

الاصل في الزوجة ان تملأ عقل و قلب الرجل

وكذلك الاصل في الزوج ان يملأ عقل و قلب الزوجة

لذلك النبي عليه السلام لم يعدد على السيدة خديجة

 

 




طامر بعيد غير متصل  
1 Yes No

قديم 29-09-2019, 11:23 AM #166
SaudiFighter
مراقب عام
Ultimate Support
 
الصورة الرمزية SaudiFighter
 



افتراضي رد: خلونا نتكلم عن تعدد الزوجات...





مشاهدة المشاركة الأصلية
طامر بعيد
وجهة نظري الشخصية ان التعدد يعني عدم حب المراة

الاصل في الزوجة ان تملأ عقل و قلب الرجل

وكذلك الاصل في الزوج ان يملأ عقل و قلب الزوجة

لذلك النبي عليه السلام لم يعدد على السيدة خديجة

عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها كانت احب النساء لقلب النبي صلى الله عليه وسلم , وهو كان معدد .... هل كان لا يحب بقية نساءة رضي الله عنهن ؟ اذاً كلامك مردود عليك وغير صحيح اطلاقاً

النبي صلى الله عليه وسلم عدد , الصحابة رضي الله عنهم عددوا , التابعين عددوا وكثير من الناس افضل منّا جميعاً عددوا هل كانوا ما يحبوا بقية زوجاتهم ؟ هل كانوا اقل حرص منا على العدل بينهن ؟

هذا من ناحية الشرع "جائز" ولما اقول "جائز" مو انا اللي اقوله ولا جبته من "كيسي" او سمعت "فلان" من الناس قال وقلت مثله , الآيات صريحة والأحاديث المتواترة الصحيحة والصريحة فيها الكثير وبعدة طرق واسانيد , مين انا وانت نعارض شرع الله ورسوله؟
استطعت افعل (ان شئت) ما استطعت او خفت من عدم الإستطاعة فتكفيك "زوجة" واحدة


نجي لأمور "تخص الرجل" , شخصياً ما اشوف الرجال يتزوج ثانية الا لسببين , الأول انه يبغى عيال واجد وهذا سبب منطقي جدا بأنه يعدد , السبب الثاني انه مو محصل "اللي يبغى" من زوجته الاولى , ولما اقول "اللي يبغى" الكلام عام ممكن تكون بأخلاقها او بطبعها او بعدم اهليتها للزواج .. بهنا الرجال يقدر يستر عليها ويستمر زواجة منها وبكذا خلاها تعيش معاه "كزوجة" لها حقوق النفقة والسكن وحياة كريمة بكامل كرامتها وصونها وحريتها


كذلك مسألة العدل (ايضاً تخص الرجل) مسألة خطيرة وبصراحة متعبة لأنك بتعدل في النفقة والملبس والمأكل واهتمامك في بيت كل "زوجة" ولدرجة ان التابعين كانوا ايضاً يتطيبوا لكل زوجة بنفس قدر الطيب اللي يتطيبوا به لكل "زوجة"
بالنهاية افعل ما تستطيع لا يكلف الله نفساً الا وسعها , من البداية تعرف نفسك اذا تقدر على هذا كله او لا . لا تظلم بنت الناس اذا بتتهاون فيه
اعيد واكرر هذي أمور تخص "الرجل"

 

 

التوقيع
إن كنت ترغب بالإستماع للقرآن بجودة عالية ولأغلب القراء ، فضلاً إضغط هنـــــــــــــا........... .
وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ ۚ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ (33) . الأنفال
There is always hope



Discord : Nuwa#2193

SaudiFighter غير متصل  

قديم 29-09-2019, 11:47 AM #167
nseem ngd
بارز
 
الصورة الرمزية nseem ngd
 



افتراضي رد: خلونا نتكلم عن تعدد الزوجات...





مشاهدة المشاركة الأصلية
SaudiFighter
عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها كانت احب النساء لقلب النبي صلى الله عليه وسلم , وهو كان معدد .... هل كان لا يحب بقية نساءة رضي الله عنهن ؟ اذاً كلامك مردود عليك وغير صحيح اطلاقاً

النبي صلى الله عليه وسلم عدد , الصحابة رضي الله عنهم عددوا , التابعين عددوا وكثير من الناس افضل منّا جميعاً عددوا هل كانوا ما يحبوا بقية زوجاتهم ؟ هل كانوا اقل حرص منا على العدل بينهن ؟

هذا من ناحية الشرع "جائز" ولما اقول "جائز" مو انا اللي اقوله ولا جبته من "كيسي" او سمعت "فلان" من الناس قال وقلت مثله , الآيات صريحة والأحاديث المتواترة الصحيحة والصريحة فيها الكثير وبعدة طرق واسانيد , مين انا وانت نعارض شرع الله ورسوله؟
استطعت افعل (ان شئت) ما استطعت او خفت من عدم الإستطاعة فتكفيك "زوجة" واحدة


نجي لأمور "تخص الرجل" , شخصياً ما اشوف الرجال يتزوج ثانية الا لسببين , الأول انه يبغى عيال واجد وهذا سبب منطقي جدا بأنه يعدد , السبب الثاني انه مو محصل "اللي يبغى" من زوجته الاولى , ولما اقول "اللي يبغى" الكلام عام ممكن تكون بأخلاقها او بطبعها او بعدم اهليتها للزواج .. بهنا الرجال يقدر يستر عليها ويستمر زواجة منها وبكذا خلاها تعيش معاه "كزوجة" لها حقوق النفقة والسكن وحياة كريمة بكامل كرامتها وصونها وحريتها


كذلك مسألة العدل (ايضاً تخص الرجل) مسألة خطيرة وبصراحة متعبة لأنك بتعدل في النفقة والملبس والمأكل واهتمامك في بيت كل "زوجة" ولدرجة ان التابعين كانوا ايضاً يتطيبوا لكل زوجة بنفس قدر الطيب اللي يتطيبوا به لكل "زوجة"
بالنهاية افعل ما تستطيع لا يكلف الله نفساً الا وسعها , من البداية تعرف نفسك اذا تقدر على هذا كله او لا . لا تظلم بنت الناس اذا بتتهاون فيه
اعيد واكرر هذي أمور تخص "الرجل"

الرسول صلى الله عليه وسلم لاتقارن احدن من البشر فيه .. والله اعلم اي زوجاته كان يحبها اكثر وكيف ليش ؟؟
موب على كيفكم تفترضون حقائق بدون ادله واضحه ..

ثانيا : لاتحاول تجد مبررات للرجل المعدد بدعوى كثرة الانجابات ..
يعني لازم 20 ولد عشان يرضي رغبته بكثرة الانجاب .. !!!؟؟؟
أيها العقل من رآك ...!!
كيف اصلا راح يعطيهم وقتهم الي يستحقونه من تربيه و ... الخ .
خلك صريح ..
الرجل لايعدد الا بهدف الاستمتاع الجنسي بالمرأه وبس .

 

 




nseem ngd غير متصل  
1 Yes No

قديم 29-09-2019, 12:26 PM #168
MroOEq
نشيط
 
الصورة الرمزية MroOEq
 



افتراضي رد: خلونا نتكلم عن تعدد الزوجات...





مشاهدة المشاركة الأصلية
nseem ngd
للحين تناقشون موضوع التعدد ...!!
بغض النظر عن الرأي في الموضوع من ناحيه انسانيه وانه اهانه للمرأه .. وأن المرأه الي عندها "مصدر دخل + كرامه" مستحيل تقبل هالوضع المذل لها .....
................
ياعالم حنا عاجزين نكفي مسؤليات بيوتنا وتربية اطفالنا .....
وانتم تتكلمون عن التعدد .. !!

اتوقع ان اغلبهم غير متزوجين

الي جرب الزواج والمسئوليه مستحيل يفكر بالثانية الا اذا طلق لاسمح الله وممكن مايتزوج

 

 




MroOEq غير متصل  
1 Yes No

قديم 29-09-2019, 04:18 PM #169
SaudiFighter
مراقب عام
Ultimate Support
 
الصورة الرمزية SaudiFighter
 



افتراضي رد: خلونا نتكلم عن تعدد الزوجات...





مشاهدة المشاركة الأصلية
nseem ngd
الرسول صلى الله عليه وسلم لاتقارن احدن من البشر فيه .. والله اعلم اي زوجاته كان يحبها اكثر وكيف ليش ؟؟
موب على كيفكم تفترضون حقائق بدون ادله واضحه ..

ثانيا : لاتحاول تجد مبررات للرجل المعدد بدعوى كثرة الانجابات ..
يعني لازم 20 ولد عشان يرضي رغبته بكثرة الانجاب .. !!!؟؟؟
أيها العقل من رآك ...!!
كيف اصلا راح يعطيهم وقتهم الي يستحقونه من تربيه و ... الخ .
خلك صريح ..
الرجل لايعدد الا بهدف الاستمتاع الجنسي بالمرأه وبس .

عن عمرو بن العاص أن النبي صلى الله عليه وسلم: بعثه على جيش ذات السلاسل فأتيته فقلت: أي الناس أحب إليك؟ قال: عائشة، قلت: من الرجال؟ قال: أبوها، قلت ثم من؟ قال: ثم عمر بن الخطاب.. فعدَّ رجالاً. متفق عليه.

قضية الانجاب سبب من الأسباب اللي تخلي الرجال يعدد وين المشكلة؟ ترى يجيبهم بالحلال عادي الرجال يبي عيال واجد وين المشكلة

بالنسبة للإستمتاع الجنسي وش المشكلة فيه اذا كان بالحلال ؟ وبالمره يجيب عيال ويبني بيته يعني 3×1

 

 

التوقيع
إن كنت ترغب بالإستماع للقرآن بجودة عالية ولأغلب القراء ، فضلاً إضغط هنـــــــــــــا........... .
وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ ۚ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ (33) . الأنفال
There is always hope



Discord : Nuwa#2193

SaudiFighter غير متصل  

قديم 29-09-2019, 08:18 PM #170
طامر بعيد
مشارك
 
الصورة الرمزية طامر بعيد
 



افتراضي رد: خلونا نتكلم عن تعدد الزوجات...





مشاهدة المشاركة الأصلية
SaudiFighter
عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها كانت احب النساء لقلب النبي صلى الله عليه وسلم , وهو كان معدد .... هل كان لا يحب بقية نساءة رضي الله عنهن ؟ اذاً كلامك مردود عليك وغير صحيح اطلاقاً

النبي صلى الله عليه وسلم عدد , الصحابة رضي الله عنهم عددوا , التابعين عددوا وكثير من الناس افضل منّا جميعاً عددوا هل كانوا ما يحبوا بقية زوجاتهم ؟ هل كانوا اقل حرص منا على العدل بينهن ؟

هذا من ناحية الشرع "جائز" ولما اقول "جائز" مو انا اللي اقوله ولا جبته من "كيسي" او سمعت "فلان" من الناس قال وقلت مثله , الآيات صريحة والأحاديث المتواترة الصحيحة والصريحة فيها الكثير وبعدة طرق واسانيد , مين انا وانت نعارض شرع الله ورسوله؟
استطعت افعل (ان شئت) ما استطعت او خفت من عدم الإستطاعة فتكفيك "زوجة" واحدة


نجي لأمور "تخص الرجل" , شخصياً ما اشوف الرجال يتزوج ثانية الا لسببين , الأول انه يبغى عيال واجد وهذا سبب منطقي جدا بأنه يعدد , السبب الثاني انه مو محصل "اللي يبغى" من زوجته الاولى , ولما اقول "اللي يبغى" الكلام عام ممكن تكون بأخلاقها او بطبعها او بعدم اهليتها للزواج .. بهنا الرجال يقدر يستر عليها ويستمر زواجة منها وبكذا خلاها تعيش معاه "كزوجة" لها حقوق النفقة والسكن وحياة كريمة بكامل كرامتها وصونها وحريتها


كذلك مسألة العدل (ايضاً تخص الرجل) مسألة خطيرة وبصراحة متعبة لأنك بتعدل في النفقة والملبس والمأكل واهتمامك في بيت كل "زوجة" ولدرجة ان التابعين كانوا ايضاً يتطيبوا لكل زوجة بنفس قدر الطيب اللي يتطيبوا به لكل "زوجة"
بالنهاية افعل ما تستطيع لا يكلف الله نفساً الا وسعها , من البداية تعرف نفسك اذا تقدر على هذا كله او لا . لا تظلم بنت الناس اذا بتتهاون فيه
اعيد واكرر هذي أمور تخص "الرجل"

اخي انا ماقلت التعدد حرام
انا ذكرت مثال ان النبي عليه الصلاة و السلام لم يعدد على خديجة حتى ماتت حبا فيها

- من رايي ان يناقش المخطوبين موضوع التعدد قبل الزواج افضل لان بعض النساء لاترضى مشاركة اخرين معها ، واذكر رايت قضية بمحكمة الرياض امراه خلعت زوجها و ردت مهره 60 الف وكان عندها ولدين كبار بالسن لانه فقط عدد عليها

 

 




طامر بعيد غير متصل  
1 Yes No

قديم 30-09-2019, 04:21 AM #171
SaudiFighter
مراقب عام
Ultimate Support
 
الصورة الرمزية SaudiFighter
 



افتراضي رد: خلونا نتكلم عن تعدد الزوجات...





مشاهدة المشاركة الأصلية
طامر بعيد
اخي انا ماقلت التعدد حرام
انا ذكرت مثال ان النبي عليه الصلاة و السلام لم يعدد على خديجة حتى ماتت حبا فيها

- من رايي ان يناقش المخطوبين موضوع التعدد قبل الزواج افضل لان بعض النساء لاترضى مشاركة اخرين معها ، واذكر رايت قضية بمحكمة الرياض امراه خلعت زوجها و ردت مهره 60 الف وكان عندها ولدين كبار بالسن لانه فقط عدد عليها


هذا شيء يرجع للمرأة قبل عقد النكاح تكتب شرط انه ما يتزوج ثانيه , بهذي الحالة فقط يسقط عقد النكاح
غير كذا هذا الأمر يخص الرجل فقط

يحق للمرأة طلب الخلع في حالات محددة وفق الشريعة وهي اشياء منطقية مثل انها تشوف انه "فعلاً" ما يعدل بينهن في النفقه والسكن والملبس , وسوء العشرة من الرجل وسوء اخلاقة معها

اما انه مجرد تزوج ثانية وهو بني آدم طبيعي معها فهذي غِيرة من النساء لا اقل ولا اكثر عندهن حب تملك وهذي غريزة طبيعية الله خلقهن فيهن . وما يجوز تطلب الطلاق منه ولا تخلعه
روى أبو داود (2226) والترمذي (1187) وابن ماجه (2055) عَنْ ثَوْبَانَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَيُّمَا امْرَأَةٍ سَأَلَتْ زَوْجَهَا طَلاقًا فِي غَيْرِ مَا بَأْسٍ فَحَرَامٌ عَلَيْهَا رَائِحَةُ الْجَنَّة ) صححه الألباني في صحيح أبي داود .

وعن عقبة بن عامر رضي الله عنه مرفوعا: ( إن المختلعات هن المنافقات ) رواه الطبراني في الكبير (17/339) وصححه الألباني في صحيح الجامع برقم (1934) .
الحديث مذكور انه مرفوع واخراج الحديث صحيح عند الألباني لذلك نحسب انه لا بأس بالإستدلال به

 

 

التوقيع
إن كنت ترغب بالإستماع للقرآن بجودة عالية ولأغلب القراء ، فضلاً إضغط هنـــــــــــــا........... .
وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ ۚ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ (33) . الأنفال
There is always hope



Discord : Nuwa#2193

SaudiFighter غير متصل  

قديم 30-09-2019, 08:09 AM #172
nseem ngd
بارز
 
الصورة الرمزية nseem ngd
 



افتراضي رد: خلونا نتكلم عن تعدد الزوجات...





مشاهدة المشاركة الأصلية
MroOEq
اتوقع ان اغلبهم غير متزوجين

الي جرب الزواج والمسئوليه مستحيل يفكر بالثانية الا اذا طلق لاسمح الله وممكن مايتزوج

في بشر عندنا مهووسين بالجنس .. ومستعد يخلق الف تبرير واهي لممارسة الجنس "بالحلال" على قولتهم .

 

 




nseem ngd غير متصل  
1 Yes No

قديم 30-09-2019, 08:14 AM #173
nseem ngd
بارز
 
الصورة الرمزية nseem ngd
 



افتراضي رد: خلونا نتكلم عن تعدد الزوجات...





مشاهدة المشاركة الأصلية
SaudiFighter
هذا شيء يرجع للمرأة قبل عقد النكاح تكتب شرط انه ما يتزوج ثانيه , بهذي الحالة فقط يسقط عقد النكاح
غير كذا هذا الأمر يخص الرجل فقط

يحق للمرأة طلب الخلع في حالات محددة وفق الشريعة وهي اشياء منطقية مثل انها تشوف انه "فعلاً" ما يعدل بينهن في النفقه والسكن والملبس , وسوء العشرة من الرجل وسوء اخلاقة معها

اما انه مجرد تزوج ثانية وهو بني آدم طبيعي معها فهذي غِيرة من النساء لا اقل ولا اكثر عندهن حب تملك وهذي غريزة طبيعية الله خلقهن فيهن . وما يجوز تطلب الطلاق منه ولا تخلعه
روى أبو داود (2226) والترمذي (1187) وابن ماجه (2055) عَنْ ثَوْبَانَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَيُّمَا امْرَأَةٍ سَأَلَتْ زَوْجَهَا طَلاقًا فِي غَيْرِ مَا بَأْسٍ فَحَرَامٌ عَلَيْهَا رَائِحَةُ الْجَنَّة ) صححه الألباني في صحيح أبي داود .

وعن عقبة بن عامر رضي الله عنه مرفوعا: ( إن المختلعات هن المنافقات ) رواه الطبراني في الكبير (17/339) وصححه الألباني في صحيح الجامع برقم (1934) .
الحديث مذكور انه مرفوع واخراج الحديث صحيح عند الألباني لذلك نحسب انه لا بأس بالإستدلال به

مشكلتكم تتمسكون بالاحاديث الي الله اعلم بصحتها أكثر من القرأن الكريم ..
هذا فضلا ان اغلبكم يستشهد بالاحاديث وهو مجرد سمعها من واعظ ما ..
ياخي اتعبوا انفسكم شوي وأقرأوا عن علم الحديث حتى تعرفون متى تستشهدون فيها .
أما الالباني تراه موب نبي .. فلا تتوقع اننا سنقف عندما تقول صححه الالباني .
عموما المرأه ليست عبده لزوجها . ويحق لها طلب الطلاق اذا كرهت زوجها ...
وبدون عيب شرعي منه .

 

 




nseem ngd غير متصل  
2 Yes No

قديم 30-09-2019, 09:08 AM #174
SaudiFighter
مراقب عام
Ultimate Support
 
الصورة الرمزية SaudiFighter
 



افتراضي رد: خلونا نتكلم عن تعدد الزوجات...





مشاهدة المشاركة الأصلية
nseem ngd
مشكلتكم تتمسكون بالاحاديث الي الله اعلم بصحتها أكثر من القرأن الكريم ..
هذا فضلا ان اغلبكم يستشهد بالاحاديث وهو مجرد سمعها من واعظ ما ..
ياخي اتعبوا انفسكم شوي وأقرأوا عن علم الحديث حتى تعرفون متى تستشهدون فيها .
أما الالباني تراه موب نبي .. فلا تتوقع اننا سنقف عندما تقول صححه الالباني .
عموما المرأه ليست عبده لزوجها . ويحق لها طلب الطلاق اذا كرهت زوجها ...
وبدون عيب شرعي منه .

الحديث الأول متفق عليه عافاك الله يعني رواية اتفق عليه الشيخين البخاري ومسلم في لفظ الحديث , اما اذا كان البخاري رواه من ابو هريرة رضي الله عنه ومسلم رواه من أنس رضي الله عنه فيكتبون أخرجه الشيخان , وبكل حال هو اقوى مراتب الحديث لما نقول متفق عليه وحكم الاخذ به واجب

اياً ما طريقة اخذ الحديث الأهم الإيمان بصحته والعمل به لا رده والتشكيك بصحته , اتق الله هذا كلام الرسول صلى الله عليه وسلم وهو مصدر تشريع للإسلام


ما احد عاقل يقول ان الزوجة عبده لزوجها انما هي زوجة معززة مكرمة لها كامل حقوقها الشرعية مثل النفقة والسكن والإنجاب منها
قوله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَوْ كُنْتُ آمِرًا أَحَدًا أَنْ يَسْجُدَ لِغَيْرِ اللَّهِ ، لَأَمَرْتُ الْمَرْأَةَ أَنْ تَسْجُدَ لِزَوْجِهَا ) رواه ابن ماجة (1853) ، وصححه الألباني في " صحيح سنن ابن ماجة " .

كذلك ما يجوز المرأة تطلب الطلاق من زوجها الا اذا كان سيء الأخلاق او لا يصلي او ما يعدل معها مقارنة بزوجاته الأخريات او ما وفر لها نفقه او سكن او ملبس تستر فيه نفسها

الدنيا مو فوضى الله يعافيك كل انسان له حق والله سبحانه تكفل برزق كل نفس بالكون هذا كله . انما ردك للأحاديث الصحيحة هذا ما يجوز يا اخت نسيم بل استمرارك بانكار الاحاديث الصحيحة يدخلك في الكفر برسالة النبي صلى الله عليه وسلم لأنه مصدر تشريعي للإسلام وعليه الصلاة والسلام لا ينطق عن الهوى , كل كلامه وافعاله شرع

 

 

التوقيع
إن كنت ترغب بالإستماع للقرآن بجودة عالية ولأغلب القراء ، فضلاً إضغط هنـــــــــــــا........... .
وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ ۚ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ (33) . الأنفال
There is always hope



Discord : Nuwa#2193

SaudiFighter غير متصل  

قديم 30-09-2019, 09:53 AM #175
nseem ngd
بارز
 
الصورة الرمزية nseem ngd
 



افتراضي رد: خلونا نتكلم عن تعدد الزوجات...





مشاهدة المشاركة الأصلية
SaudiFighter
الحديث الأول متفق عليه عافاك الله يعني رواية اتفق عليه الشيخين البخاري ومسلم في لفظ الحديث , اما اذا كان البخاري رواه من ابو هريرة رضي الله عنه ومسلم رواه من أنس رضي الله عنه فيكتبون أخرجه الشيخان , وبكل حال هو اقوى مراتب الحديث لما نقول متفق عليه وحكم الاخذ به واجب

اياً ما طريقة اخذ الحديث الأهم الإيمان بصحته والعمل به لا رده والتشكيك بصحته , اتق الله هذا كلام الرسول صلى الله عليه وسلم وهو مصدر تشريع للإسلام


ما احد عاقل يقول ان الزوجة عبده لزوجها انما هي زوجة معززة مكرمة لها كامل حقوقها الشرعية مثل النفقة والسكن والإنجاب منها
قوله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَوْ كُنْتُ آمِرًا أَحَدًا أَنْ يَسْجُدَ لِغَيْرِ اللَّهِ ، لَأَمَرْتُ الْمَرْأَةَ أَنْ تَسْجُدَ لِزَوْجِهَا ) رواه ابن ماجة (1853) ، وصححه الألباني في " صحيح سنن ابن ماجة " .

كذلك ما يجوز المرأة تطلب الطلاق من زوجها الا اذا كان سيء الأخلاق او لا يصلي او ما يعدل معها مقارنة بزوجاته الأخريات او ما وفر لها نفقه او سكن او ملبس تستر فيه نفسها

الدنيا مو فوضى الله يعافيك كل انسان له حق والله سبحانه تكفل برزق كل نفس بالكون هذا كله . انما ردك للأحاديث الصحيحة هذا ما يجوز يا اخت نسيم بل استمرارك بانكار الاحاديث الصحيحة يدخلك في الكفر برسالة النبي صلى الله عليه وسلم لأنه مصدر تشريعي للإسلام وعليه الصلاة والسلام لا ينطق عن الهوى , كل كلامه وافعاله شرع


إذا نظرنا إلى ما قرره القرآن في العلاقة بين الزوجين نجد أن السكن والمودة والرحمة هي عنوان تلك العلاقة، وهذا لا يتأتى بسجود أحدهما للآخر، حيث قال تعالى {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} (21، الروم) وفي بيان العلاقة الحقوقية بين الزوجين قال الله تعالى : {وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} (البقرة، 228)
فالآية ناطقة بأن كلا الزوجين متساو في الذي له والذي عليه، لذا لا يتصور طغيان طرف على آخر.


"منقول"

............
هذه هي حقوق الزوجين فقط
بالله عليك وش الفضل الي يسويه الزوج لزوجته حتى تصدق بمثل هذا الحديث الضعيف ...؟
انت اقنعني بالعقل ؟ .
ايضا في القران الكريم لم يذكر فضل عظيم لبشر على بشر سوى للوالدين : الوالدين تم ذكر فضلهما
في ايات كثيره .. ولو كان للزوج هذا الفضل العظيم لذكره الله سبحان وتعالى في كتابه العظيم .

 

 




nseem ngd غير متصل  
1 Yes No

قديم 30-09-2019, 10:00 AM #176
MroOEq
نشيط
 
الصورة الرمزية MroOEq
 



افتراضي رد: خلونا نتكلم عن تعدد الزوجات...





مشاهدة المشاركة الأصلية
nseem ngd
في بشر عندنا مهووسين بالجنس .. ومستعد يخلق الف تبرير واهي لممارسة الجنس "بالحلال" على قولتهم .

الجنس مو كل شي وهذول راح ينطبق عليهم المثل .. يوم راحت السكره جات الفكره ..

ولو نلاحظ الاغلبية بعد فترة يطلق الثانية ويرجع للاولى

وعلى العموم بالزمن هذا يالله الواحد يقوم بأمور بيته ومسؤولياته ويتابع اولاده و غير

المصاريف

اما بيتين والله صعبه والله يعينهم

 

 




MroOEq غير متصل  
1 Yes No

قديم 30-09-2019, 10:06 AM #177
جهاد بن عبدالله
مبدع
 
الصورة الرمزية جهاد بن عبدالله
 



افتراضي رد: خلونا نتكلم عن تعدد الزوجات...





مشاهدة المشاركة الأصلية
nseem ngd
الرسول صلى الله عليه وسلم لاتقارن احدن من البشر فيه .. والله اعلم اي زوجاته كان يحبها اكثر وكيف ليش ؟؟
موب على كيفكم تفترضون حقائق بدون ادله واضحه ..

ثانيا : لاتحاول تجد مبررات للرجل المعدد بدعوى كثرة الانجابات ..
يعني لازم 20 ولد عشان يرضي رغبته بكثرة الانجاب .. !!!؟؟؟
أيها العقل من رآك ...!!
كيف اصلا راح يعطيهم وقتهم الي يستحقونه من تربيه و ... الخ .
خلك صريح ..
الرجل لايعدد الا بهدف الاستمتاع الجنسي بالمرأه وبس .

طيب وليش الأب يرغب بتعدد الأبناء؟ وما يكتفي بواحد؟

تتوقع ما يحبه او إنه أناني ما يهمه الا شهوة الأبناء دون الالتفات لمشاعر الابن الأول


الرجل اللي فوق ذكر لك إن أحب زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم هي عائشة مب من فراغ عشان تتهمه انه يفترض حقائق يدون أدلة واضحة

هو نقل عن العلماء
والعلماء اللي نقل عنهم حافظين القرآن كامل + السنة النبوية + درسوا التاريخ حتى يفهموا تسلسل السنة من الجديد عن القديم + درسوا اللغة العربية حتى يفهموا المعاني الصحيحة للقرآن والسنة.. وكذلك درسوا علوم تجريح الرجال حتى يعرفوا من الذي ينقل عنه سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ومن الذين لا ينقل عنه

علوم جلسوا فيها عشرات السنين من أعمارهم عشان يعطونا الزبدة فمن الجهل أن نرد العلم ونعتمد على جهلنا في التحليل والتنظير

من لا يرغب أن يأخذ منهم شيء فمن حقه..

ولكن عليه أولا أن يتعلم القرآن حفظا وفهما.. وكذلك السنة النبوية وباقي العلوم المرافقة لها ثم يعتمد على نفسه في التحليل والتنظير

----------

كما رددت كلام العلماء بحجة أنهم ليسوا معصومون ولا أعلم ما هي درجة علمك حتى تحكم على العلماء

ولكن قل لي كيف وصلت لهذه النتيجة فضلاً وليس أمراً

الرجل لايعدد الا بهدف الاستمتاع الجنسي بالمرأه وبس .

نبي أدلة من القرآن والسنة أو كلام العلماء المعتبرين بهذا العلم يقولون أن سبب التعدد هو هذا السبب لا غير

 

 

التوقيع


جهاد بن عبدالله غير متصل  
Yes No

قديم 30-09-2019, 10:11 AM #178
جهاد بن عبدالله
مبدع
 
الصورة الرمزية جهاد بن عبدالله
 



افتراضي رد: خلونا نتكلم عن تعدد الزوجات...





مشاهدة المشاركة الأصلية
nseem ngd
مشكلتكم تتمسكون بالاحاديث الي الله اعلم بصحتها أكثر من القرأن الكريم ..
هذا فضلا ان اغلبكم يستشهد بالاحاديث وهو مجرد سمعها من واعظ ما ..
ياخي اتعبوا انفسكم شوي وأقرأوا عن علم الحديث حتى تعرفون متى تستشهدون فيها .
أما الالباني تراه موب نبي .. فلا تتوقع اننا سنقف عندما تقول صححه الالباني .
عموما المرأه ليست عبده لزوجها . ويحق لها طلب الطلاق اذا كرهت زوجها ...
وبدون عيب شرعي منه .

وش الغلط في رد الرجال؟

قريته كم مرة وما حصلت ولا حديث غير صحيح

ووش الموجود في علم الحديث يناقض كلام الرجال؟

 

 

التوقيع


جهاد بن عبدالله غير متصل  
Yes No

قديم 30-09-2019, 10:18 AM #179
جهاد بن عبدالله
مبدع
 
الصورة الرمزية جهاد بن عبدالله
 



افتراضي رد: خلونا نتكلم عن تعدد الزوجات...





مشاهدة المشاركة الأصلية
nseem ngd
إذا نظرنا إلى ما قرره القرآن في العلاقة بين الزوجين نجد أن السكن والمودة والرحمة هي عنوان تلك العلاقة، وهذا لا يتأتى بسجود أحدهما للآخر، حيث قال تعالى {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} (21، الروم) وفي بيان العلاقة الحقوقية بين الزوجين قال الله تعالى : {وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} (البقرة، 228)
فالآية ناطقة بأن كلا الزوجين متساو في الذي له والذي عليه، لذا لا يتصور طغيان طرف على آخر.


"منقول"

............
هذه هي حقوق الزوجين فقط
بالله عليك وش الفضل الي يسويه الزوج لزوجته حتى تصدق بمثل هذا الحديث الضعيف ...؟
انت اقنعني بالعقل ؟ .
ايضا في القران الكريم لم يذكر فضل عظيم لبشر على بشر سوى للوالدين : الوالدين تم ذكر فضلهما
في ايات كثيره .. ولو كان للزوج هذا الفضل العظيم لذكره الله سبحان وتعالى في كتابه العظيم .

بما إنه غير مذكور في القرآن يعني الحديث ضعيف؟

طيب وعدد ركعات الظهر موجودة بأي آية؟ ليش نصليها أربع ركعات؟

وكذلك يوجد بالقرآن الكريم أدلة تحليل التعدد.. ولكن هل يوجد تحريم أخذ المرأة على خالتها او عمتها؟.. لا يوجد ولكن هل هذا يعني إن الجمع بين المرأة وخالتها حلال؟ لأن التحريم جاء في السنة فقط

--------

أما تضعيف الأحاديث أو الاحتجاج بها فهذا من حقك وحق أي شخص ولكن يجب قبلها تعلم علوم الحديث والتجريح وعلم الرجال وكذلك اللغة العربية والتاريخ وجميع ما يلزم تعلمه ثم الحكم على الاحاديث بالضعف او القوة

شخصيا لا تتوفر لدي الهمة لذلك لأنه طريق طويل وصعب.. لهذا أرجع للعلماء أفضل لي

 

 

التوقيع


جهاد بن عبدالله غير متصل  
1 Yes No

قديم 30-09-2019, 10:19 AM #180
جهاد بن عبدالله
مبدع
 
الصورة الرمزية جهاد بن عبدالله
 



افتراضي رد: خلونا نتكلم عن تعدد الزوجات...





مشاهدة المشاركة الأصلية
nseem ngd
في بشر عندنا مهووسين بالجنس .. ومستعد يخلق الف تبرير واهي لممارسة الجنس "بالحلال" على قولتهم .

بالحلال أفضل من اللي صاير عند غير المسلمين

أظنك تعرفه

هذا فضلا عن ان أسباب التعدد كثيرة غير الجنس

 

 

التوقيع


جهاد بن عبدالله غير متصل  
Yes No

موضوع مغلق

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:33 AM.