هل تحتاج جهاز بهالقوة؟؟
banner
2019-02-09 , 10:15 مساءً
Khalid1omran’s Avatar
Khalid1omran

مشارك

Khalid1omran
السلام عليكم
الموضوع راح يكون خفيف وقصير لكن أظن انه مهم وقليل ناس تتكلم عنه

واللي هو لما يجي احد بيشتري أي شيء مو بمجال البي سي فقط أول سؤال ينطرح عليه هو كم ميزانيتك ؟!
فمثلا واحد بيشتري سيارة ويقول معه 200 ألف تحصل العالم كلها تعطيه سيارة يأعلى سعر ميزانيته تسمح له والبعض يقول بعد زيد شوي وخذ السيارة الفلانية بينما الشخص اللي بيشتري ممكن تكون أفضل سيارة له هي الكورولا مثلا فهو يبي سيارة تودي وتجيب وأعطالها قليلة ولا تهمه الفخامة أو المواصفات الفاضية زي تنبيه خروج عن المسار والخ والموضوع نفسه ينطبق وبشكل أكبر بعالم البي سي
فمن غير المعقول انك تنصح 1 بيشتري عشان يلعب فورتنايت بكرت 2080 ومعالج 9900
وهو معالج i5 وكرت 1060 أكثر من كافية بالنسبة لإستخدامه

أنا معالجي Q6600 ! (عمره +12 سنة) ومرتاح معه
الألعاب الخفيفة يشغلها بشكل ممتاز والثقيلة يشغلها على Low-mid 900p
واللي يبي يلعب على إعدادات وسط-ألترا إعتمادا على اللعبة بدقة 1080 60فريم معالج i5 من الجيل الثاني مع كرت 680 راح يكون كافي

فملخص كلامي هو لا تشتري شيء منت بحاجته واللي يقول عشان المستقبل لو تشتري جهاز ب 2500 الان وبعد 5 سنوات تغيره ب1 جديد ب 2500 أحسن لك من تشتري 1 ب 5000 الان , أتوقع وصلت الفكرة

أنا نظامي ما أحب آخذ شيء الا وانا محلله للاخر :d

طرحت الموضوع خاصة للرد على اليوتيوبرز اللي يقولون لو ميزانيتك كذا خذ هذا واذا أقل خذ الثانية وما يجيب طاري الإحتياج واللي هو أهم شيء وأنا أقولك لو إحتياجك أكثر من ميزانيتك وأفضل مثال يوضح فكرتي اللي بقولها هي السيارة ..
اللي يمسك خطوط بشكل دائم ما ينفع ياخذ سيارة على قد ميزانيته (اذا كانت قليلة) لانه هالشيء يفرق معه جدا فعشان كذا أنصحه ياخذ قرض مو مشكلة وياخذ موتر ممتاز هو مرتاح له

هذا اللي عندي وشكرا :69:
Enlarged Image
2019-02-09 , 10:15 مساءً
2019-02-10 , 02:17 صباحاً
hollaco’s Avatar
hollaco

مشارك

hollaco
انا اختلف معاك كليا انا كان عندي لابتوب بكرت gtx 860 وكنت العب جميع الالعاب على دقه 900p ميديوم وفي بعض الالعاب اشتريتهم ماكملتهم لاني شفت تصوير اللالعاب خايس حتىي لعبه بلاك ديزرت عطيتها دليت قلت شنو نظام اللعبه هذا البطيئ وكانت تشتغل على ميديوم ب 40 فريم ومن غيرت الجهاز الى دسك توب وكرت 1080 تصدق لما نزلت اللعبه اختلفت وتغيرت علي كليا كانها لعبه جديده على من تصوير وخفه وحركه وسلاسه عالم التقنيه بتطور وكل انسان على حسب ميزانيته ومقدرته الماديه لكن لا تقنع نفسك وتقول منو يستحق وانا اتكلم بشكل عام مو عليك شخصيا اذا انت تحب الالعاب لازم يكون عندك شي محترم واسف على الاطاله
2019-02-10 , 02:17 صباحاً
2019-02-10 , 03:49 صباحاً
msfm’s Avatar
msfm

نشيط

msfm
Khalid1omran كتب:
السلام عليكم

واللي هو لما يجي احد بيشتري أي شيء مو بمجال البي سي فقط أول سؤال ينطرح عليه هو كم ميزانيتك ؟!
فمثلا واحد بيشتري سيارة ويقول معه 200 ألف تحصل العالم كلها تعطيه سيارة يأعلى سعر ميزانيته تسمح له والبعض يقول بعد زيد شوي وخذ السيارة الفلانية بينما الشخص اللي بيشتري ممكن تكون أفضل سيارة له هي الكورولا مثلا فهو يبي سيارة تودي وتجيب وأعطالها قليلة ولا تهمه الفخامة أو المواصفات الفاضية زي تنبيه خروج عن المسار والخ والموضوع نفسه ينطبق وبشكل أكبر بعالم البي سي

واللي يبي يلعب على إعدادات وسط-ألترا إعتمادا على اللعبة بدقة 1080 60فريم معالج i5 من الجيل الثاني مع كرت 680 راح يكون كافي

فملخص كلامي هو لا تشتري شيء منت بحاجته واللي يقول عشان المستقبل لو تشتري جهاز ب 2500 الان وبعد 5 سنوات تغيره ب1 جديد ب 2500 أحسن لك من تشتري 1 ب 5000 الان , أتوقع وصلت الفكرة

طرحت الموضوع خاصة للرد على اليوتيوبرز اللي يقولون لو ميزانيتك كذا خذ هذا واذا أقل خذ الثانية وما يجيب طاري الإحتياج واللي هو أهم شيء وأنا أقولك لو إحتياجك أكثر من ميزانيتك وأفضل مثال يوضح فكرتي اللي بقولها هي السيارة ..
اللي يمسك خطوط بشكل دائم ما ينفع ياخذ سيارة على قد ميزانيته (اذا كانت قليلة) لانه هالشيء يفرق معه جدا فعشان كذا أنصحه ياخذ قرض مو مشكلة وياخذ موتر ممتاز هو مرتاح له

اعتقد انك مش فاهم الـPC

انا اقدر اشري كونسول ب1500 ريال ويشغل الي الالعاب احسن شيء

المشكلة الفريمات
2019-02-10 , 03:49 صباحاً
2019-02-10 , 04:07 صباحاً
ابن الطارمية’s Avatar
ابن الطارمية

مشارك

ابن الطارمية
Khalid1omran كتب:
السلام عليكم

كلامك فيه جزء منه صحيح لكن اغلبه لا يتلائم مع الواقع

اليوتيوبرز وبالاخص العرب جهلة بالتقنية والمشهور منهم مططبل لشركة وله اهداف ربحية

الحل ضد مثل هؤلاء تثقيف الناس بالتقنية

يعني مثلا شخص يحب العاب فقط ويريد افضل اداء بميزانية 3000 ومستعد يزيد لنقل 200 اذا كان التطوير ملح جدا للافضلية والراحة له

هذا تعطيه الخيارات وتوضح له ميزة كل شئ وكم ممكن يدوم عنده على نفس الاداء وكم نسبة الانخفاض بعد سنة او اثنتين مثلا
او شخص يحب العاب وبرمجة وتطوير ومستعد يصرف 8000 بينما احتياجه يكفيه تجميعة ب 5000 وله القدرة بالتطوير مستقبلا !
اما كلامك عن معالجك يا أخي فالوضع اختلف

منذ معالجات sandy bridge الاولى الى عام 2017 لم يظهر اي جديد بل كانت انتل تسرق جيوب الناس وتمادي بالاسعار

لهذا تجد ان اغلب مجتمع الالعاب يمتلكون معالجات الجيل الثالث والرابع

والكثير يمتلك الى الان 2500k 2600k

لهذا معالجك لم يفقد ادائه مقارنة بما كان يحدث من 11 سنة

حيث انك اذا اشريت معالج وكرت شاشة افضل الموجود عام 2005 فعام 2008 كانوا يشغلون نظام التشغيل بصعوبة

بعد معالجات ثريدريبر توقع ان معالجات 2018 ستفقد ادائها تماما عام 2022 ااو 2023

بسبب حجم المنافسة الذي فتحت AMD ابوابها مجددا

بأختصار على كل من يريد شراء جهاز تعمق وثقف نفسك بالموجود
2019-02-10 , 04:07 صباحاً
2019-02-10 , 04:20 صباحاً
*نسيم الصباح*’s Avatar
*نسيم الصباح*

متميز

*نسيم الصباح*
أتفق معك في بعض الجزئيات
حالياً أستخدم جهاز له 7 سنوات معي وكافي وزيادة لإستخدامي لكن زي مانقول بالعامية يدي تحكني الا واشتري جهاز اخر فتحمست أول يومين وبدأت البحث وشوي شوي قل الحماس وكنسلت الفكرة نهائياً وعملت ترقية لأشياء بسيطة وارتحت من هالهم مع العلم ان استخدامي مازال هو نفسه ولو اشتريت جهاز جديد ماحستفيد من امكانياته أبداً .
وهالشيء مو فقط في الـ PC في أشياء كثير في الحياة مالها داعي .

البعض قد يتفق معي والبعض قد يختلف في النهاية لكل شخص رأيه الخاص .
2019-02-10 , 04:20 صباحاً
2019-02-10 , 05:49 صباحاً
Khalid1omran’s Avatar
Khalid1omran

مشارك

Khalid1omran
hollaco،msfm أنا ما قلت خذ جهاز آدائه ضعيف ، قلت بكل بساطة خذ اللي تحتاجة تبي تلعب ٢ك ١٤٤إطار أبد كرت ٢٠٨٠ حلال عليك أما واحد ما يلاحظ فرق بين ٦٠ فريم و١٤٤ وشاشته أصلا ما تدعم ولا هو ناوي يغيرها فليه يضيع فلوسه على شيء مارح يستفيد منه ؟
وأكيد اذا تبي تلعب وجهازك ماهو قادر يشغل اللعبة زين طبيعي مارح تستمتع

*نسيم الصباح* : أتفق معك :69:

ابن الطارمية ما وضحت كيف كلامي يختلف عن الواقع .. ؟
وبالفعل إنتل من الجيل الثاني الى السابع فروقات بسيطة جدا ولا تستاهل تذكر ولما دخلت AMD ب الرايزن إنجبرت إنتل على فتح القطارة بشكل أكبر ..

والموضوع الغرض منه هي جملة وحدة : "خذ على قد إحتياجك"
وذكرت الجانب التقني للتوضيح فقط وما أنصح المستخدم العادي بانه ياخذ جهاز قديم زي ال i5 2gen و gtx680 اللي ذكرته بالموضوع ، لا خذ مثلا ال i3-8100+1050ti اذا بتلعب على ١٠٨٠ ٦٠إطار إعدادات متوسطة-عالية

على العموم ما أبي أطول بالكتابة ، اللي أبي أوصله هي جملة وحدة فقط وهي تقدر تقول نصيحة تبي تاخذها خذها ما تبيها بكيفك
2019-02-10 , 05:49 صباحاً
2019-02-10 , 08:18 صباحاً
خارش الاحزان’s Avatar
خارش الاحزان

مبدع

خارش الاحزان
Khalid1omran كتب:

فمثلا واحد بيشتري سيارة ويقول معه 200 ألف تحصل العالم كلها تعطيه سيارة يأعلى سعر ميزانيته تسمح له والبعض يقول بعد زيد شوي وخذ السيارة الفلانية بينما الشخص اللي بيشتري ممكن تكون أفضل سيارة له هي الكورولا مثلا فهو يبي سيارة تودي وتجيب وأعطالها قليلة ولا تهمه الفخامة أو المواصفات الفاضية زي تنبيه خروج عن المسار والخ :

اتفق معاك في كل شئ تقوله كل شخص يعرف احتياجاته ويعرف ويش مخطط عليه،لكن مثالك ماحالفك الحظ للاسف لانه مافيه اي علاقة بين الاثنين مهوب في محله
2019-02-10 , 08:18 صباحاً
2019-02-10 , 09:46 صباحاً
أبوهذال’s Avatar
أبوهذال

مشارك

أبوهذال
msfm كتب:
اعتقد انك مش فاهم الـPC

انا اقدر اشري كونسول ب1500 ريال ويشغل الي الالعاب احسن شيء

المشكلة الفريمات

انتهى النقاش
2019-02-10 , 09:46 صباحاً
2019-02-10 , 10:51 صباحاً
عبد الكريمم’s Avatar
عبد الكريمم

نشيط

عبد الكريمم
الكلام هذا تقوله للجديدين على البي سي ..
اما المتعمقين بالمجال ما راح يحشرون نفسهم بمعالج نواتين ولا معالج ما يأدي الغرض ..
ان لعبة جديدة تنزل وتعجبني واكتشف ان جهازي ما يقدر يشغلها اكثر من ميديم او low فـ اسمحلي ..
ليه داخل عالم البي سي خلني احول كونسل احسن ..
2019-02-10 , 10:51 صباحاً
2019-02-10 , 11:22 صباحاً
rlifeh’s Avatar
rlifeh

**

rlifeh
.
.
وعليكم السلام ورحمة الله ~

أهم شيء في تجميع جهاز جديد، هو النظر إلى السعر مقابل الأداء الذي تحصل عليه مع ما تحتاجه.

كمثال:
شخص يحتاج جهاز للعب على دقة الـ 2K
في هذه الحالة هو لا يحتاج نهائيًا إلى قرص nVME ولا لمعالج غبي مثل 9900K ولا للوحة بسعر +1000 ريال ولا لتبريد مائي

أستغرب من الكثير من يقترح أو يجمّع جهاز ويركز على الأشياء الثانوية على حساب كارت الشاشة والمعالج

حاليا السعر مقابل الأداء في المعالج = AMD
2019-02-10 , 11:22 صباحاً
2019-02-10 , 01:16 مساءً
grandia’s Avatar
grandia

خبير حاسب مكتبي

grandia
هي مسالة قناعات بين شخص وآخر , وكذلك تملك التقنية الحديثة الكثير يشرح بالراحة بمجرد اقتنائها حتي اذا على الواقع ليست بذلك المفعول ,

وكل لعبة تختلف متطلباتها عن الاخرى وقطع كثيرة تدخل في الخط حسب دقة الشاشة والفريمات المراد الحصول عليها ,

بس مثال السيارة اشوفه غير عملي:d

يعني شخص عنده 200 الف ريال , وانصحه بكرولا ,, هذا مثل شخص يقول عندي 2000 ريال واريد جوال , وانصحه بشراء هاتف Samsung J5 ب 500 ريال , فيه انترنت وفيه واتس اب ومعظم الخواص في الهواتف الاخرى

بينما اقدر انصحه ب samsung galaxy s9 ب 2000 ريال ويتمتع بالسرعة في الاداء والشاشة الرائعة والالوان الجميلة والخ وبيدعي لك في النهاية:d

وفي الحقيقة البعض ربما لايعلم ماهي المبالغة او عدمها في متطلبات جهازه , لذلك يذهب اللى احدث ماهو موجود لذلك متابعة هذا السوق امر مهم بتحقيق معادلة السعر مقابل الاداء
2019-02-10 , 01:16 مساءً
2019-02-10 , 01:31 مساءً
Senoevil’s Avatar
Senoevil

نشيط

Senoevil
المشكلة كلها بلقناعه .

لنفترض في شخص وده بتجميعه ب 5000 مايعرف شي بلمواصفات اهم شي ال 5000 تخلص
لو احد جبله تجميعه ب 2500 ووافق عليها بعد المناحله تحصله بيندم بعد الشراء لان بيشوف كم مشهور عربي بلتويتش مثلا عنده جهاز قوي ومايحتاج كل هلقوة بس يبغى يقلد .

لذالك السالفه قنااعه ياصاحبي

في النهايه هذول النوعيات ماتوقع تستاهل تضيع وقتك وجهدك عليهم اعطيهم طلبهم وامشي
2019-02-10 , 01:31 مساءً
2019-02-10 , 03:24 مساءً
danger10’s Avatar
danger10

مشارك

danger10
[QUOTE]

[/QUOTE]

بهذا المنطق يعني ألعب واضحي بالدقه العاليه والفريمات
والعب وانا ماشوف وش جالس العب بالضبط والعب لاجل اني العب بدون اي متعه
مستخدم البي سي يحتاج انويه قويه وجهاز على الاقل متوسط القوه في جيله
لان غالبا مستخدم هالنوع يكون محلل الجهاز ويستخدمه في كل شي

فكرتك تنطبق بحد ضيق على بعض الاشخاص اللي مايستطيع يطور جهازه
وجالس يقنع نفسه ان الجهاز يمشيه وكل سنه مع نزول لعبه جديده يخفض دقه اللعبه عشان يلعب.
ويقول لكل اللي حوله ان جهازه يشغل الالعاب وانهم غلطانين وانه حلل جهازه وبعد يكتب في المواقع ..الخ
وكلامه صحيح لكن سلبيات اللعب بطريقته اكثر ولا احد اتوقع يتحملها
وهذا خياره وكلن حسب ظروفه

لكن ياصاحبي الامور لاتقاس بهذي الطريقه ، صحيح اتفق معك بنقطه ان كلن حسب احتياجه يصرف فلوسه
لأن دقه الفل اتش دي غير ميزانيه 2k و 4k
برايي احد يلعب اقل من هالدقه يحتاج ترقيه بشكل عاجل اذا ظروفه تسمح له

انا خياري للاعب اللي يلعب الالعاب القويه بشكل دائم لكن دقه اللعب ماتكون 4k
مثلا جهاز متوسط i5 كرت 1060 او 970 او980 وكل 5 سنوات يتم تطويره
الواحد لو يتابع الجديد بيتعب ويصرف كل فلوسه

لكن اكثر من 6 سنوات بدون تطوير هذا فقط خيار اللي ظروفه صعبه او لاعب غير مستمر
ابيك تجرب مده اسبوع جهاز من الجيل الجديد مثلا بشكل مكثف واتحداك اذا قدرت ترجع لجهازك السابق

هذا رايي ولولا اختلاف الآراء لبارت السلع
2019-02-10 , 03:24 مساءً
2019-02-10 , 06:16 مساءً
ahmadz’s Avatar
ahmadz

مبدع

ahmadz
كلامك جميل ومنطقي ولكن لن يتفق معك الجميع بالطبع. لكل شخص نظرته الخاصه.

وانا اؤيد كلامك اننا يجب ان نشتري حسب ما نحتاج وليس فقط ناخذ الاقوى ونحن لن نستخدم قوته ابدا

مثلا معالج جديد والالعاب اغلبها ما تحتاج I5 لان الكرت يؤدي الغرض لمعالجه لرسوم

بالنسبه لي بدي جهاز قديم والالعاب ما العب الا نادرا لهذا الجهاز ممكن يعيش معي سنوات لقدام لحتى يخرب او يحترق وقتها افكر بجهاز جديد وما اتوقع ينزل برنامج احتاجه يحتاج قوه اكبر من الموجوده
2019-02-10 , 06:16 مساءً
2019-02-10 , 08:26 مساءً
ps3-sony’s Avatar
ps3-sony

متميز

ps3-sony
Khalid1omran كتب:
السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمه وبركاته اخي الكريم

اتفق معاك من كل شخص حسب احتياجه

لا اتفق معاك انه كل يوتوبير مطبلين الاسفف كلامك هناك غلط في غلط

معظم يوتوبير الاجانب او العرب يضعون لنا تجارب الاشياء عشان نشوف هل يستحق الشراء او لا لا عشان تستفيد انتا او غيرك حتى لو كانت معلوماته قليله كلنا نتعلم من بعض

مستحيل اجي الحين لشخص اقوله تعال خذ معالج قديم هوا بنفس سعر المعالج الجديد بسرعه قوة فرق كبير

بالتوفيق لك احنا نضع المتطلبات بقسم البوابة الرقمية حسب احتياج شخص بي افضل جودة وافضل سعر توفير الاخوان

المسأله حرية شخصيه وقناعه

هناك اشخاص مثلا يحتاج جهاز بي سي العاب مع برامج مع كل الخصائص

وهناك اشخاص مثلا يحتاج جهاز عادي للبرامج

وهناك اشخاص يحتاج جهاز العاب فقط

المسأله حرية الشخص بالتوفيق لك
2019-02-10 , 08:26 مساءً
2019-02-10 , 09:24 مساءً
xiGhostix’s Avatar
xiGhostix

بارز

xiGhostix
مو معناته الشي قابل للإستخدام معناته كويس

عندنا كمبيوترات المدرسة معالج نواه وحده مو نواتين

يؤدي الغرض لكن يجلطك
2019-02-10 , 09:24 مساءً
2019-02-10 , 11:19 مساءً
المدفون’s Avatar
المدفون

مبدع

المدفون
هالنظرية تختلف من شخص لشخص على فكرة

بعضهم ياخذ على قد حاجته وهذا الصحيح

وبعضهم نفس حالتي ياخذ تجميعة كاملة بمبلغ فوق الستين الف وهو مجرد تورنت

لكن ترجع لقناعة الشخص بالمقام الأول والأخير
2019-02-10 , 11:19 مساءً
2019-02-10 , 11:41 مساءً
abdulaziz4656’s Avatar
abdulaziz4656

مشارك

abdulaziz4656
اتفق معك بأنه على قدر الحاجه
والمهم يعرف الشخص مدى استعماله وليس بالضروره احسن الموجود حاليا .
2019-02-10 , 11:41 مساءً
2019-02-11 , 03:49 صباحاً
7mdon’s Avatar
7mdon

مشارك

7mdon
كلامك سليم.. واللي فهمك صح، أكيد راح يتفق معاك 100%
أستغرب حقيقةً من ردود بعض الاخوه المسبوقة بنية (الإختلاف معاك)..!!
بمثال ان البعض يختلف معاك لأنه يحتاج فريمات اكثر من 60 إلى 144 ، أو البعض الآخر يحتاج ان الجهاز يكون سريع جداً، إلخ..
رغم انك لم تظهر بتاتاً معارضتك لأي شخص حتى لوكانت تجميعته ستكلفه 60 الف ريال(طالما انها تكون في إطار إحتياجاته)
اما الزيادة عن الإحتياج، فهذا خطأ عظيم _ حتى في حال وفرة المال_ لأنه في هذه الحالة سيعتبر تبذير، وهذا لا يجوز
2019-02-11 , 03:49 صباحاً
2019-02-11 , 04:15 صباحاً
جيييمر’s Avatar
جيييمر

نشيط

جيييمر
تقدر تقول ان بعد 2012 الي 2017 الفرق طفيف جدا من انتل في المعالجات وكلها نصب وحلب للمال انا عن نفسي كان اول جهاز حاسب لي كان بمعالج core 2 due e8400 وهو معالج متوسط من 2008 وبعدها حولت للcore 2 quad q9550 هو يعتبر high end في وقته وفرق السما بالارض بين الاثنين في العاب العالم المفتوح بالذات

https://www.youtube.com/watch?v=0cnhai1D9kg

بعد كام سنة اشتريت i5 4460 معالج الجيل الرابع من 2014 ويفرق عن المعالجين السابقين بسنين ضوئية في كل شيء ! انا اعتقد ان من 2012 الي 2017 لم يكن هناك اختلافات اصلا بين كل جبل عن الذي يسبقه في الالعاب وبالذات لو كارتك لا تزيد قوته عن gtx 770 >x 1050 الرينج ده في كروت الشاشة

https://www.youtube.com/watch?v=-vbmCQ2dO-8
2019-02-11 , 04:15 صباحاً