وش نسوي فـ الترانزيت؟ (مطار دبي.)
banner
2019-08-30 , 02:34 صباحاً
The Rock511’s Avatar
The Rock511

مشارك

The Rock511
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا ان شاء الله بسافر قريب مع اهلي لأوروبا وهذي اول مرة اطلع لها وأول مرة احتاج اني اروح ترانزيت
بالعادة اسافر دايركت ولـ دول عربية باستثناء يوم كنت صغير ولا اعرف وين الله حاطني.

انا بسافر على طيران الإمارات وبنقلع من البحرين الى دبي ترانزيت ساعة او ساعتين ومن ثم الى أوروبا.

انا والله مدري وش اسوي اذا نزلت عند بلد الترانزيت وعجزت ألقى اجوبة عن الموضوع، هل فيه إجراءات لازم أسويها لا نزلت عند بلد الترانزيت؟ اتمنى من أهل الخبرة انهم يفيدوننا بخصوص هذا الموضوع ويعطوننا التفصيل الممل. ❤️ انا اعرف انهم بيعطوننا البوردينق للرحلتين من مطارنا الاول بس هل شناطنا بتروح دايرتك على اوروبا ولا لازم نأخذها من بلد الترانزيت ونرسلها مرة ثانية؟

اتمنى انك تعطوننا التفاصيل من النزول من الطيارة الين ما نركب الطيارة الثانية، والله يجزى من يتعب نفسه ويساعدنا خير. ❤️❤️
Enlarged Image
2019-08-30 , 02:34 صباحاً
2019-08-30 , 02:46 صباحاً
WrongSide’s Avatar
WrongSide

مبدع

WrongSide
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الترانزيت معناه انك راح تطلع من مطار الاقلاع
وتمر بمطار رحلة مواصلة

الي مطار نقطة الوصول

اي انك في مطار البحرين راح تسلم عفشك وشناطك (اللي فالشحن)
وراح تستلمها في مطار الوصول مهما كان مدة الترانزيت

البوردنق للرحلة وتكت العفش راح تستلمه في مطار الاقلاع

وصولك لمطار دبي مجرد ماتهبط الطائرة المضيف راح يعلمك بالتعليمات
اذا نزلت للمطار
راح تجد الطاقم الارضي وراح يقسم الركاب الواصلين ل دبي
وراح يوجه البقية الترانزيت لمسار الترانزيت
يعني تمشي مشير لوجهتك فلا تخاف ولا تشيل هم
اذا نزلت ترانزيت في مطار دبي استمتع بالانتظار خذلك وجبة او قهوة حتي موعد الرحلة التالية
2019-08-30 , 02:46 صباحاً
2019-08-30 , 03:29 صباحاً
warrior 4’s Avatar
warrior 4

فعال

warrior 4
بعد ماتهبط الطيارة ان شاء الله .. واول ماتطلع بتشوف لوحة او جهة connections اللي هي مواصلة الرحلات رح عندها واسأل عن البوابة وتك يمها تقهوى او انتظر الين ماتفتح البوابة ..
وخلك متابع الشاشة دايم
2019-08-30 , 03:29 صباحاً
2019-08-31 , 12:16 صباحاً
The Rock511’s Avatar
The Rock511

مشارك

The Rock511
هذا هو بس؟ الحمد لله، طيب لو نزلنا على مطار فيينا، وش الإجراءات هناك؟
2019-08-31 , 12:16 صباحاً
2019-08-31 , 01:57 صباحاً
فلان بن علان’s Avatar
فلان بن علان

فعال

فلان بن علان
The Rock511 كتب:
هذا هو بس؟ الحمد لله، طيب لو نزلنا على مطار فيينا، وش الإجراءات هناك؟

تنزل من الطيارة وتمشي مع اللوحة المكتوب فيها arrivals او claim baggage او passport control
توصل للتختيم للجوازات وبعد ماتختمون تروحون لسير العفش الي المفروض انكم سلمتوه للموظف بمطار البحرين -العفش ماراح تشوفونه في دبي-.
تاخذون العفش وتطلعون لصاله القدوم ووقتها عاد تنتهي الرحله.
2019-08-31 , 01:57 صباحاً
2019-08-31 , 02:17 صباحاً
خـليـل’s Avatar
خـليـل

أبو عبدالله

خـليـل
نصيحة اذا الترانزيت من ساعتين و اقل ، حاول تمشي بسرعة ، مطار دبي كبير و على بال ما تلقى البوابة للرحلة الجديدة بتحتاج وقت.
2019-08-31 , 02:17 صباحاً
2019-08-31 , 03:24 مساءً
M AJLAN’s Avatar
M AJLAN

مشارك

M AJLAN
The Rock511 كتب:
[CENTER]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا ان شاء الله بسافر قريب مع اهلي لأوروبا وهذي اول مرة اطلع لها وأول مرة احتاج اني اروح ترانزيت
بالعادة اسافر دايركت ولـ دول عربية باستثناء يوم كنت صغير ولا اعرف وين الله حاطني.

انا بسافر على طيران الإمارات وبنقلع من البحرين الى دبي ترانزيت ساعة او ساعتين ومن ثم الى أوروبا.

انا والله مدري وش اسوي اذا نزلت عند بلد الترانزيت وعجزت ألقى اجوبة عن الموضوع، هل فيه إجراءات لازم أسويها لا نزلت عند بلد الترانزيت؟ اتمنى من أهل الخبرة انهم يفيدوننا بخصوص هذا الموضوع ويعطوننا التفصيل الممل. ❤️ انا اعرف انهم بيعطوننا البوردينق للرحلتين من مطارنا الاول بس هل شناطنا بتروح دايرتك على اوروبا ولا لازم نأخذها من بلد الترانزيت ونرسلها مرة ثانية؟

اتمنى انك تعطوننا التفاصيل من النزول من الطيارة الين ما نركب الطيارة الثانية، والله يجزى من يتعب نفسه ويساعدنا خير. ❤️❤️

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخوي بما انك تبغى بالتفصيل الممل فراح أحاول أشرح لك بالتفصيل

الترانزيت بالنسبة للطيران ينقسم إلى قسمين:

1- الرحلة من البداية إلى النهاية على نفس الخطوط وهذا غالبا مثل وضعك تعطى البوردينق من أول مطار راح تكون فيه لرحلة الاولى والثانية وذا معك شنط تشحنها غالبا راح تسلمها في المطار الأول وراح تستلمها مع في الوجهة النهائية (تتأكد في المطار من عند قسم الشحن ) في هذه الحالة أول ما تنزل من الطيارة تمشي مع مسار الترانزيت وتتوجه لبوابة الرحلة الخاصة بك

2- الرحلة راح تكون على أكثر من شركة خطوط جوية في هذه الحالة غالبا اذا خلصت الرحلة الأولى تروح تستلم عفشك وتسلمه للشركة الثانية في مطار الترانزيت وتاخذ البوردينق للرحلة الي بعدها COLOR="Red"[/COLOR]

أما بالنسبة للوقت فالترانزيت ينقسم أيضا قسمين

1- ترانزيت قصير من ساعة إلى أربع ساعات وفي هذه الحالة حاول تحط عفشك في الشحن اذا معك وخذ البوردينق وتوجه للبوابة وممكن اذا عندك وقت تمر على مطعم أو مقهى أنا عن نفسي أجيب معي أكل خفيف واسلي نفسي بالجوال غالبا المطارات فيها واي فاي مجاني

2- ترانزيت طويل من 5 ساعات فأكثر في هذه الحالة اذا كنت تحتاج تشحن عفشك فممكن ما يكون فتح التسجيل وهنا أما تنتظر أو اذا تطلع تتمشى برا المطار اذا كنت تقدر تطلع

بالنسبة لك عندك ترانزيت ساعتين تقريبا ويعتبر هذا ترانزيت قصير خذ معك في كيس أو شنطة صغيرة علبة ماء صغيرة غالبا مايكون فيها مشاكل وأكل خفيف لان الأسعار في المطار نار وبعد ما تنزل في المطار توجه مباشرة للبوابة الخاصة برحلتك بعد ما تتأكد من البوابة على الشاشة وخلك حول البوابة
نقطة مهمه أحيانا تختلف البوابة عن الموجودة في البوردينق الي اعطوك فدائما تأكد من الشاشة
والنسبة لمطار دبي فهو مطار كبير وفيه واي فاي مجانا ومركز شحن للجوال

واذا عندك أي استفسار أنا حاظر

دمت بود[/CENTER]
2019-08-31 , 03:24 مساءً
2019-09-03 , 12:47 صباحاً
The Rock511’s Avatar
The Rock511

مشارك

The Rock511
M AJLAN كتب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخوي بما انك تبغى بالتفصيل الممل فراح أحاول أشرح لك بالتفصيل

الترانزيت بالنسبة للطيران ينقسم إلى قسمين:

1- الرحلة من البداية إلى النهاية على نفس الخطوط وهذا غالبا مثل وضعك تعطى البوردينق من أول مطار راح تكون فيه لرحلة الاولى والثانية وذا معك شنط تشحنها غالبا راح تسلمها في المطار الأول وراح تستلمها مع في الوجهة النهائية (تتأكد في المطار من عند قسم الشحن ) في هذه الحالة أول ما تنزل من الطيارة تمشي مع مسار الترانزيت وتتوجه لبوابة الرحلة الخاصة بك

2- الرحلة راح تكون على أكثر من شركة خطوط جوية في هذه الحالة غالبا اذا خلصت الرحلة الأولى تروح تستلم عفشك وتسلمه للشركة الثانية في مطار الترانزيت وتاخذ البوردينق للرحلة الي بعدها COLOR="Red"[/COLOR]

أما بالنسبة للوقت فالترانزيت ينقسم أيضا قسمين

1- ترانزيت قصير من ساعة إلى أربع ساعات وفي هذه الحالة حاول تحط عفشك في الشحن اذا معك وخذ البوردينق وتوجه للبوابة وممكن اذا عندك وقت تمر على مطعم أو مقهى أنا عن نفسي أجيب معي أكل خفيف واسلي نفسي بالجوال غالبا المطارات فيها واي فاي مجاني

2- ترانزيت طويل من 5 ساعات فأكثر في هذه الحالة اذا كنت تحتاج تشحن عفشك فممكن ما يكون فتح التسجيل وهنا أما تنتظر أو اذا تطلع تتمشى برا المطار اذا كنت تقدر تطلع

بالنسبة لك عندك ترانزيت ساعتين تقريبا ويعتبر هذا ترانزيت قصير خذ معك في كيس أو شنطة صغيرة علبة ماء صغيرة غالبا مايكون فيها مشاكل وأكل خفيف لان الأسعار في المطار نار وبعد ما تنزل في المطار توجه مباشرة للبوابة الخاصة برحلتك بعد ما تتأكد من البوابة على الشاشة وخلك حول البوابة
نقطة مهمه أحيانا تختلف البوابة عن الموجودة في البوردينق الي اعطوك فدائما تأكد من الشاشة
والنسبة لمطار دبي فهو مطار كبير وفيه واي فاي مجانا ومركز شحن للجوال

واذا عندك أي استفسار أنا حاظر

دمت بود

الله يجزاك خير على ردك الجميل :17: والله ما قصرت ابدا، ولاهنت اذا تقدر بالتفصيل الممل، وش نسوي اذا نزلنا على مطار فيينا؟ (الوجهة الاخيرة.)
2019-09-03 , 12:47 صباحاً
2019-09-03 , 08:30 صباحاً
JOOKER GAMING’s Avatar
JOOKER GAMING

life is short live it

JOOKER GAMING
ترانزيت اقل من ساعتين اساس غالبا ما راح يبقى لك الا اقل من 40 دقيقة !! يعني فعليا يبي دايركت تروح لبوابة لين تفتح ما يكفي اصلا
2019-09-03 , 08:30 صباحاً
2019-09-03 , 09:47 صباحاً
eng_abdulaziz’s Avatar
eng_abdulaziz

متميز

eng_abdulaziz
M AJLAN كتب:

غير صحيح بارك الله فيك

لازم تضغط على موظف الشحن يسجلها لك على الرحله الثانية

وهذا الشي صار معي

انا طالع من الرياض لدبي على الخطوط الاماراتية
وبعدها من دبي للقاهرة على الخطوط المصرية
وبعدها من القاهرة لشرم الشريخ على الخطوط المصرية

سلمت عفشي بمطار الرياض
واستلمته من مطار شرم الشيخ

اهم شي موظف الشحن يسجلك الشناط على الثلاث رحلات هذي

هذا عملهم وهم عارفينه
2019-09-03 , 09:47 صباحاً
2019-09-03 , 09:50 صباحاً
eng_abdulaziz’s Avatar
eng_abdulaziz

متميز

eng_abdulaziz
The Rock511 كتب:
الله يجزاك خير على ردك الجميل :17: والله ما قصرت ابدا، ولاهنت اذا تقدر بالتفصيل الممل، وش نسوي اذا نزلنا على مطار فيينا؟ (الوجهة الاخيرة.)

تنزل من الطيارة وتمشي مع الناس

تختم جوازك بتلاقي الناس قدامك

بعدها تمشي وتلاقي كلمة baggage claim
يعني استلام الامتعه

يكون معاك رقم الرحلة وتشوف رقم الرحله على اي سير تسليم الشنط

وتستلمها بنفسك

زي كذا
Image

الشاشه اللي فوق السير يكون فيها رقم رحلتك

بتلاقي عفشك يدور مع السير - تاخذ عفشك وتتسهل للفندق
2019-09-03 , 09:50 صباحاً
2019-09-03 , 10:03 صباحاً
new_show’s Avatar
new_show

نشيط

new_show
THE_KIND كتب:
نصيحة اذا الترانزيت من ساعتين و اقل ، حاول تمشي بسرعة ، مطار دبي كبير و على بال ما تلقى البوابة للرحلة الجديدة بتحتاج وقت.

صارت معاي و ضيعت رحله قبل كانت داخل الموضوع بس عشان اكتب له نفس الكلمتين ديل :69::69::69:
2019-09-03 , 10:03 صباحاً
2019-09-04 , 06:58 مساءً
M AJLAN’s Avatar
M AJLAN

مشارك

M AJLAN
eng_abdulaziz كتب:
غير صحيح بارك الله فيك

لازم تضغط على موظف الشحن يسجلها لك على الرحله الثانية

وهذا الشي صار معي

انا طالع من الرياض لدبي على الخطوط الاماراتية
وبعدها من دبي للقاهرة على الخطوط المصرية
وبعدها من القاهرة لشرم الشريخ على الخطوط المصرية

سلمت عفشي بمطار الرياض
واستلمته من مطار شرم الشيخ

اهم شي موظف الشحن يسجلك الشناط على الثلاث رحلات هذي

هذا عملهم وهم عارفينه

الله يبارك فيك هذا من واقع تجربة أنا كنت مسافر إلى روسيا على الخطوط العربية من الرياض الى الشارقة ثم الى اذربيجان بعدين موسكو على خطوط ثانية

وهذا كلام موظف الشحن قالي تستلمها من اخر رحلة معنا وتسلمها بنفسك لشركة الخطوط الثانية واضطريت أدفع للفيزا 27 دولار بس عشان ادخل منطقة استلام الامتعة واخذ شنطتي

ما ادري اخوي انت بالضبط كيف صارت معك لان انا حتى تكلمت مع موظفي المطار قلت لهم بس ابغى الشنطة قالوا لي لازم تدفع فيزا دخول ولما تكلمت مع الموقع الي كنت حاجز عن طريقه قالي موجودة في الشروط انه الرحلات الاقتصادية تكون انت مسؤول عن الشنطة والفيزا في حال تطلب ذلك

عموما اذا بس تتأكد منها لان اذا فعلا الشي هذا ممكن المرة الجاية أحاول فيهم

دمت بود
2019-09-04 , 06:58 مساءً
2019-09-04 , 11:03 مساءً
eng_abdulaziz’s Avatar
eng_abdulaziz

متميز

eng_abdulaziz
M AJLAN كتب:
الله يبارك فيك هذا من واقع تجربة أنا كنت مسافر إلى روسيا على الخطوط العربية من الرياض الى الشارقة ثم الى اذربيجان بعدين موسكو على خطوط ثانية

وهذا كلام موظف الشحن قالي تستلمها من اخر رحلة معنا وتسلمها بنفسك لشركة الخطوط الثانية واضطريت أدفع للفيزا 27 دولار بس عشان ادخل منطقة استلام الامتعة واخذ شنطتي

ما ادري اخوي انت بالضبط كيف صارت معك لان انا حتى تكلمت مع موظفي المطار قلت لهم بس ابغى الشنطة قالوا لي لازم تدفع فيزا دخول ولما تكلمت مع الموقع الي كنت حاجز عن طريقه قالي موجودة في الشروط انه الرحلات الاقتصادية تكون انت مسؤول عن الشنطة والفيزا في حال تطلب ذلك

عموما اذا بس تتأكد منها لان اذا فعلا الشي هذا ممكن المرة الجاية أحاول فيهم

دمت بود

اخي الكريم

متأكد من كلامي وهالشي صار معي انا شخصياً

المفروض الخطوط اللي انت حاجز عليها هي اللي توصل شنطتك للرحلة الثانية

الاماراتية محترفين بعملهم وتعاملهم ممتاز

الشركة اللي انت حجزت عليها مايبون يتعبون انفسهم . يقولون لك انت خذها وسلمها للشركة الاخرى

المفروض تصر عليهم انهم هم يسلمون عفشك للرحلة التالية . ولو اصريت عليهم وكلمت المشرف كان يسويها لك

صدقني الشي مو جديد ولا غريب عليهم ابداً
2019-09-04 , 11:03 مساءً
2019-09-06 , 06:10 صباحاً
شاكي زماني’s Avatar
شاكي زماني

مبدع

شاكي زماني
طيب اذا الترتزايت حدود 30 ساعه ايش يسوي لاني بطلع اندونيسيا لقيت ارخص سعر ارنزايت بمطار دبي ما بين 12 الى 30 ساعه وش اسوي؟:(
2019-09-06 , 06:10 صباحاً
2019-09-06 , 07:58 صباحاً
beiruty’s Avatar
beiruty

مبدع

beiruty
شاكي زماني كتب:
طيب اذا الترتزايت حدود 30 ساعه ايش يسوي لاني بطلع اندونيسيا لقيت ارخص سعر ارنزايت بمطار دبي ما بين 12 الى 30 ساعه وش اسوي؟:(

ممكن بهذه الحالة (وهذا اللي انصحك فيه) تطلع يوم لدبي تتمشى، تنام في فندق وتكمل رحلتك
2019-09-06 , 07:58 صباحاً
2019-09-15 , 05:59 مساءً
عاصوف’s Avatar
عاصوف

عضو جديد

عاصوف
شاكي زماني كتب:

اطلع من المطار اذا الوقت نهار ورح دبي مول او اَي مكان تمشى و اذا صادف وقت وجبه تجرب مطعم او تسوي اَي نشاط وبعدها ارجع المطار على رحلتك وإذا ليل فيه فنادق جنب مطار دبي توفر نقل للمطار مجاني اسعارها معقولة نام وتعال على رحلتك اهم شي تكون مرتب امورك في حجز الفندق وموعد الدخول و الخروج و بعد يكون معك احتياجاتك في الشنطة اللي معك بالكبينة ( شاحن جوال - غيار للنوم ...)
2019-09-15 , 05:59 مساءً