تبي تبطل دخان وما انت عارف كيف جرب طريقتي يمكن تنفعك
banner
2018-04-26 , 06:42 مساءً
sky19981’s Avatar
sky19981

مشارك

sky19981
الرياضة بأذن الله تساعدك على تركة
2018-04-26 , 06:42 مساءً
2018-04-26 , 07:08 مساءً
hardly’s Avatar
hardly

**

hardly
عقور كتب:
الله يعافي كل مبتلى بالدخان

للاسف اللي اشوفه ان السبب الرئيسي في التدخين "الصحبة"
كثير زملاء لي في الجامعة كانو اشخاص غير مدخنين
وبسبب جلوسهم مع المدخنين صارو مثلهم

ويكون يدخل من باب ما ابي احس بالنقص
وابي اثبت لهم اني اعرف ادخن بس ما ابي لانه باختياري فياخذ الزقارة عشان يثبت لهم
او انه يصير طالع من اختبار وهو متضايق ف يطلب زقارة وهو اصلا ما يدخن
بعد فترة للاسف يصير مثلهم
ولاحظتها على اكثر من شخص للاسف
وما زال عددهم في ازدياد الله المستعان
تقريبا من 10 طلاب تجد 7 منهم مدخنين
__
قبل مدة قريت ان البرتقال ممتاز لمن اراد التدخين ، لا اعلم ما العلاقة بينهم
لا يمنع ان يجرب

في كل حال اعقد العزم على تركه واخلص النية وتوكل على الله
وبإذن الله ان تتركه
ولا تنسى ان تقلل جلوسك مع المدخنين
للاسف بعض الاشخاص يبدا بالاستهزاء وانك لن تستمر ، مثل هذا لا يستحق ان تعطيه وقتك

كلامك صحيح لكن الي اشوفه الآن ان السبب الرئيسي هو نفسي ، ولازم الواحد يحل مشاكله النفسية ولا ان خلاص المشاكل الي ما تخلص "النفسية" تكون مرتبطه مع التدخين .
2018-04-26 , 07:08 مساءً
2018-04-26 , 07:44 مساءً
IESHAM1’s Avatar
IESHAM1

مشارك

IESHAM1
ماشاء الله يثبتك ويهديك.
الحمدلله تركته من عام 1436 كله بفضل ربي والدعاء بتركه والأبتعاد عنه وعن رفقاء السوء والحمدلله والشخص يهيئ لنفسه البيئة النظيفة والأهتمام بعلاقته مع ربه والله يصلح حالنا وحالكم
2018-04-26 , 07:44 مساءً
2018-04-28 , 11:38 مساءً
YOU MAMA SO FAT’s Avatar
YOU MAMA SO FAT

**

YOU MAMA SO FAT
اختر مجلسك وصحبتك بعنايه وماراح تواجه مشاكل بترك التدخين

15/6/2016 البكت الاخير لي محتفظ فيه ما زال مليان ومكتوب عليه تاريخ
2018-04-28 , 11:38 مساءً
2018-07-12 , 12:57 صباحاً
ارتجآل’s Avatar
ارتجآل

نشيط

ارتجآل
27/10/1439

12/7/2018 يوم الاربعاء اخر سيجارة دخنتها دعواتگم لى ف اول يوم لى [emoji253]❤️
2018-07-12 , 12:57 صباحاً
2018-07-22 , 11:45 صباحاً
Mastrdi’s Avatar
Mastrdi

مبدع

Mastrdi
مع ان ما أعرفك شخصياً ولكن فرحت لك والله يبشرك بالخير على هذا الخبر والف مبروك تركه التدخين

فتره من الزمن كنت مع الشباب أطلع للقهاوي ومحلات الشيشة فكنت مع الوقت من تجربة إلى عادة وبديت أعسل معاهم + تدخين للأمانة كان الوضع عادي يعني مجرد تسلية مع السوالف لا فيها متعة ولا أي شي غير دوخة راس وطعمها وريحتها في نفس وقت النوم.. لكن للأمانة كان الوضع عادي جداً صارت إجازة وتركتها 4 شهور بدون أي زقارة وصارت سفره لحد الدول العربية وكان الجو جميل وفي مقهى على البحر قلت يالله ليش لا .. أترك عنك كل هذا اليوم وانا اتذكر ان يوم من الأيام حطيت في فمي زقارة او لي الشيشة أقول في نفسي من جدك يا فلان شقد كنت مغفل وتخاطر في صحتك لمجرد دقايق قليلة من تضيع الوقت !!
2018-07-22 , 11:45 صباحاً
2018-07-22 , 11:57 صباحاً
Mastrdi’s Avatar
Mastrdi

مبدع

Mastrdi
جيغ سوا كتب:
طيب ماعلمتونا وش السبب الي يخليك تدخن .؟ أكيد ماتدخنون من فراغ .؟ لاني اشوف ناس بدت تطيح فيه حتى بنات نسالله السلامة سالت واحد قالي بسبب انه يخليك هادي ولاتهتم للمشاكل اليومية

لا تخليك هادي ولا شيء كلام فاضي وتخيلات مالها صحة

السبب الرئيسي هو جماعتك

في مثل الوالدة دايم تكرره لي ما فهمت الا لما ضيعت عمري كثير

"الصاحب ساحب"

وهذه طبيعة في الانسان مالها علاقة بضعف الشخصية او غيره

وعلشان كذا دايم يقولوا اذا جيت تسئل عن الشخص اسئل عن أصحابه قبل ما تسئل عنه

بالنسبة لي أول تجربة تدخين بسبب الصحبة وكذلك أول مره رحت مقاهي الشيشة كانت بسبب صاحبي. فترة من الزمن يومياً أكل من الوجبات السريعة

بعد ما فارقنا الزمن وصار التواصل الوحيد بينا علي الانترنت كل واحد انشغل في دراسته واللي انشغل في وظيفته واللي واللي

صرت فعلاً ما أكل من الوجبات السريعة نهائياً + تركت المقاهي + وكرهت ريحة الدخان

عاد هالفتره طايح في صحبة تبع سفرات وأغلب وقتي بوابة السفر :7: والله أعلم ويش الجماعة الجايه بتكون

للمعلومية للمعلومية فعلاً تركت التدخين والخ ولكن لا تترك صاحبك اترك عادته السيئة واحتفظ بالصداقة حاول تتعرف على كل الاجناس وابقي على الصالح كصديق واترك الطالح للمعرفة فقط
2018-07-22 , 11:57 صباحاً
2018-07-24 , 10:38 صباحاً
خبل بس ثقة’s Avatar
خبل بس ثقة

كيــميــائي

خبل بس ثقة
ترك التدخين سهل جدا مادري عن المدخنين الهبل اللي مهم قادرين يبطلونه ليه ؟

انا كل يوم ابطل الدخان عادي جدا :d

حتى انت ياراع الموضوع امداك تبطل مرتين او ثلاث من تاريخ كتابة الموضوع

المهم فيه شي اسمه الكرافينق ( اللي يحب يطلع عالموضوع بالعنقليزي craving ) , راح اسميه الرغبة , هذي حالة تجي اذا انقطعت عن الدخان لسبب او لاخر , وهي رغبة شديدة جدا في التدخين و مشكلتها انو اذا استجبت تجيك نفس فترة الجسم والدوخة حقت التدخين اول مرة , يعني احساس فوق الوصف وممكن بعد يغمى عليك :d:d

المشكلة في ترك التدخين اللي هو مقاومة هذي الرغبة بالتحديد , والسيء فيها انو في البدايات تكون ضعيفة وعشوائية لكنها تزداد قوة وحدة كل يوم يعدي , لكن بعد فترة اسبوعين وحتى 3 شهور تكون قوية جدا و قصيرة جدا ومنتظمة وممكن ماتضرب الا مرتين في اليوم وفي كل مرة ماتتجاوز الدقيقتين . اغلب اليوم ماتجي فيه الرغبة , واللي يكتب موضوع زي هذا الموضوع مايكون حول تأثيرا اصلاً, ولو انه حول التأثير ما كان كتبه عشان بيحس بالاحراج لما يكون عارف انه في لحظة ضعف ممكن ترجعه ( وان كان مو ناوي اصلا يرجع)

طيب ربما تقولون عادي اذا كانت قصيرة هي دقيقتين وتروح , البلا اذا الدقيقتين هذي ضربت في وقت غلط او مكان غلط

مثلا وانت مستانس بشدة مع ربعك وفيهم مدخن وضربت معك الرغبة , اصعب شي حرفيا في الحياة بوقتها هو المرور بهذي الدقيقتين بسلام , بالغالب هذا الموقف اللي خلاص يستسلم فيه الواحد و يقرر ياخذ سيجارة لانه يشوف نفسه ترك الدخان والموضوع سهل له اسبوعين او شهر او اثنين ويفكر انو سيجارة عادي ماتضر بيترك الدخان بعدها سلام سلام زي ماتركه من قبل وهو مدمن

بعد السيجارة هذي ترجع الرغبة الاولى العشوائية لكن مع قوة الرغبة المنتظمة , وهذي سيئة جدا جدا لانها تضرب في او وقت و انت زعلان او فرحان او طفشان مركز او مشتت ممكن باي وقت وتضرب واذا وصولك للدخان سهل ( حولك مدخنين , البقالة تحت البيت , عندك بكت مدسوس , او حتى طفاية فيها قطف دخان... الخ ), غالبا راخ تدخن لانو سيطرة الاحساس اللي جاك بعد هذيك السيجارة الوحيدة بيكون اقوى من تذكرك للمعاناة اللي مريت بها عشان تبطل .

في وقت قصير ماتدري كيف تلاقيك رجعت استسلمت للدخان من جديد

يعني البلا كله في الرغبة ( الفترة القصيرة ابو دقيقتين اللي تكون ترغب بالتدخين فيها بشده ) , اللي يخوف بالموضوع انو اعرف واحد له فوق 36 سنة ترك التدخين , ويقول ان الرغبة هذي لا تزال تجيه احيانا.

اللي بيترك الدخان هذا هو الشي الفعلي اللي لازم يحسب حسابه ويعرف عنه, لان موضوعه مو بسيط ولا بسهولة وصفي فوق ابدأ , ولو يقدر الواحد مايبدأ يدخن اصلا عشان يتفادى الرغبة هذي مستقبلا فهو لحاله سبب كافي بلا صحة وبلا فلوس ولا مجتمع ولايحزنون.

او اللي يبغى يسوي زي واحد اعرفه الدخان لاعب فيه لعب هو وفلوسه و عنده العزيمه طايحة مرة مرة واشد خوف عنده اذا انتقدوه الناس ان ماعنده شخصيه او ماعنده عزيمة ,هاذا سألوه ليش ماتبطل يجاوب " انا ابغى ادخن ما ابغى ابطل " :d
2018-07-24 , 10:38 صباحاً
2018-08-04 , 03:39 صباحاً
ارتجآل’s Avatar
ارتجآل

نشيط

ارتجآل
12/7/2018

اول يوم بدون تدخين
2018-08-04 , 03:39 صباحاً
2018-08-14 , 08:20 صباحاً
ارتجآل’s Avatar
ارتجآل

نشيط

ارتجآل
ارتجآل كتب:
12/7/2018

اول يوم بدون تدخين

صارلى شهر ويومين بدون تدخين

والحمدالله :)
2018-08-14 , 08:20 صباحاً
2018-08-20 , 09:25 صباحاً
sajjad ali’s Avatar
sajjad ali

بارز

sajjad ali
ارتجآل كتب:

ياربي لك الحمد

عطنا الخلطه وش سويت؟ :d
2018-08-20 , 09:25 صباحاً
2018-08-31 , 10:25 صباحاً
ارتجآل’s Avatar
ارتجآل

نشيط

ارتجآل
sajjad ali كتب:
ياربي لك الحمد

عطنا الخلطه وش سويت؟ :d

القناعة طال عمرك :13:

بدون اى خلطة

حاول تكتفى منه وتشوف انه سبب في تعاستك فى الحياة ومو بس كلام تقولة

فعلا قول ابى اوفر مصاريف وصحة واكسجين وكل حاجة :17:

وحاول ف كل ماتختلى مع نفسك او وانت تصلى ف السجود تدعى من قلب انه يخليك تعاف الدخين وحاول تشوفلك اى بديل مكانه سواء فصفص ( حب ) او علك ( لبان )

وحاول تمارس اى نشاط رياضى وحاول تبتعد قد ماتقدر عن التوتر والضغوطات ع الاقل اول اسبوع خليك ريلاكس ع قد ماتقدر

وفى اشياء كثير ماتحضرني الان لكن اديتك فكرة عنها يعنى بالعربى اكسر الروتين لو تقدر اللى انت ماشى علية وانت مدخن وشوفلك اى نشاط ثانى مختلف وحاول في فترة البداية انك تبتعد عن المكان اللى كنت تجلس تدخن فية وماتقربة

والله يسهلك ان شاء الله وتبطله والله اني شفت الراحة الحمدالله وارتحت ف البداية صعب شوية بسبب التعود علية لكن بعدين ترتاح وتتحسر كيف كنت :30: انك تدخن وضيعت وقتك فى شى مايسوى وبالتوفيق حبيبى :69:
2018-08-31 , 10:25 صباحاً
2018-09-22 , 09:45 صباحاً
bhemta’s Avatar
bhemta

متميز

bhemta
خبل بس ثقة كتب:
ترك التدخين سهل جدا مادري عن المدخنين الهبل اللي مهم قادرين يبطلونه ليه ؟

انا كل يوم ابطل الدخان عادي جدا :d

حتى انت ياراع الموضوع امداك تبطل مرتين او ثلاث من تاريخ كتابة الموضوع

المهم فيه شي اسمه الكرافينق ( اللي يحب يطلع عالموضوع بالعنقليزي craving ) , راح اسميه الرغبة , هذي حالة تجي اذا انقطعت عن الدخان لسبب او لاخر , وهي رغبة شديدة جدا في التدخين و مشكلتها انو اذا استجبت تجيك نفس فترة الجسم والدوخة حقت التدخين اول مرة , يعني احساس فوق الوصف وممكن بعد يغمى عليك :d:d

المشكلة في ترك التدخين اللي هو مقاومة هذي الرغبة بالتحديد , والسيء فيها انو في البدايات تكون ضعيفة وعشوائية لكنها تزداد قوة وحدة كل يوم يعدي , لكن بعد فترة اسبوعين وحتى 3 شهور تكون قوية جدا و قصيرة جدا ومنتظمة وممكن ماتضرب الا مرتين في اليوم وفي كل مرة ماتتجاوز الدقيقتين . اغلب اليوم ماتجي فيه الرغبة , واللي يكتب موضوع زي هذا الموضوع مايكون حول تأثيرا اصلاً, ولو انه حول التأثير ما كان كتبه عشان بيحس بالاحراج لما يكون عارف انه في لحظة ضعف ممكن ترجعه ( وان كان مو ناوي اصلا يرجع)

طيب ربما تقولون عادي اذا كانت قصيرة هي دقيقتين وتروح , البلا اذا الدقيقتين هذي ضربت في وقت غلط او مكان غلط

مثلا وانت مستانس بشدة مع ربعك وفيهم مدخن وضربت معك الرغبة , اصعب شي حرفيا في الحياة بوقتها هو المرور بهذي الدقيقتين بسلام , بالغالب هذا الموقف اللي خلاص يستسلم فيه الواحد و يقرر ياخذ سيجارة لانه يشوف نفسه ترك الدخان والموضوع سهل له اسبوعين او شهر او اثنين ويفكر انو سيجارة عادي ماتضر بيترك الدخان بعدها سلام سلام زي ماتركه من قبل وهو مدمن

بعد السيجارة هذي ترجع الرغبة الاولى العشوائية لكن مع قوة الرغبة المنتظمة , وهذي سيئة جدا جدا لانها تضرب في او وقت و انت زعلان او فرحان او طفشان مركز او مشتت ممكن باي وقت وتضرب واذا وصولك للدخان سهل ( حولك مدخنين , البقالة تحت البيت , عندك بكت مدسوس , او حتى طفاية فيها قطف دخان... الخ ), غالبا راخ تدخن لانو سيطرة الاحساس اللي جاك بعد هذيك السيجارة الوحيدة بيكون اقوى من تذكرك للمعاناة اللي مريت بها عشان تبطل .

في وقت قصير ماتدري كيف تلاقيك رجعت استسلمت للدخان من جديد

يعني البلا كله في الرغبة ( الفترة القصيرة ابو دقيقتين اللي تكون ترغب بالتدخين فيها بشده ) , اللي يخوف بالموضوع انو اعرف واحد له فوق 36 سنة ترك التدخين , ويقول ان الرغبة هذي لا تزال تجيه احيانا.

اللي بيترك الدخان هذا هو الشي الفعلي اللي لازم يحسب حسابه ويعرف عنه, لان موضوعه مو بسيط ولا بسهولة وصفي فوق ابدأ , ولو يقدر الواحد مايبدأ يدخن اصلا عشان يتفادى الرغبة هذي مستقبلا فهو لحاله سبب كافي بلا صحة وبلا فلوس ولا مجتمع ولايحزنون.

او اللي يبغى يسوي زي واحد اعرفه الدخان لاعب فيه لعب هو وفلوسه و عنده العزيمه طايحة مرة مرة واشد خوف عنده اذا انتقدوه الناس ان ماعنده شخصيه او ماعنده عزيمة ,هاذا سألوه ليش ماتبطل يجاوب " انا ابغى ادخن ما ابغى ابطل " :d

المدخن يصل في مرحلة ما لدرجة يعتقد أنه ما يقدر يعيش بدون دخان بل وتزيد إلى حد أنه يصير يشوف الناس ويقول كيف يعيشون بدون دخان لأنه خلاص أقنع نفسه إنه لا يمكن الخلاص منه .

مثل واحد حايلي تقول له أمه يا وليدي اترك الدخان فرد عليها بأن والله لو تاخذين زقارة وحدة إن تصفين معي فيه !

ارتجآل كتب:

كفو والله توقعتك سقطت وبتنحاش من الموضوع .
بس أكيد شهر ويومين بدون ولا ولا ولا زقارة وحدة ؟

يا ليت تطرح تجربتك كاملة من الوقوع إلى الخلاص .
2018-09-22 , 09:45 صباحاً
2019-01-25 , 04:17 صباحاً
ارتجآل’s Avatar
ارتجآل

نشيط

ارتجآل
bhemta كتب:
المدخن يصل في مرحلة ما لدرجة يعتقد أنه ما يقدر يعيش بدون دخان بل وتزيد إلى حد أنه يصير يشوف الناس ويقول كيف يعيشون بدون دخان لأنه خلاص أقنع نفسه إنه لا يمكن الخلاص منه .

مثل واحد حايلي تقول له أمه يا وليدي اترك الدخان فرد عليها بأن والله لو تاخذين زقارة وحدة إن تصفين معي فيه !

كفو والله توقعتك سقطت وبتنحاش من الموضوع .

بس أكيد شهر ويومين بدون ولا ولا ولا زقارة وحدة ؟

يا ليت تطرح تجربتك كاملة من الوقوع إلى الخلاص .

رديت فوق رد وجيز ، تصدق!!! تمر عـليـگ فترة احيانا تنسى انك كنت تدخن ف يوم من الايام من الاساس [emoji23] لما اروح كوفى وخويي يعسل استغرب كيف كنت اسعل وادخن الفتره ذى كلها ايش القرف ذا ههههههههه گـذا صارت نظرتى احس انى انسان ثانى اللهم لك الحمد عقبال عندكم ان شاءالله وتذكروا لكل مجتهد نصيب واللى ينوى يترك اى سم من هذى السموماوجه الـلَّــہ ونيه مافيها مجال للانسحاب والاستسلام ويتوكل على الـلَّــہ ربى مايخيب رجاه ان شاءالله .
2019-01-25 , 04:17 صباحاً
2019-01-25 , 08:42 صباحاً
مفكر اسلامي’s Avatar
مفكر اسلامي

نشيط

مفكر اسلامي
اذكر كنت ادخن ثمان سنين ومدمن بشكل جنوني والحمد لله ربي عافاني منه

الحين اذا دخن احد عندي اسد خشمي وتبين ملامح الاشمئزاز كرهته كره غير طبيعي

شي اخر وهو من خلال تجارب ناس اعرهم تركو الدخان من خلال حبوب اسمها تشامبكس وينصحون فيها لانها تقتل الاستمتاع بالتدخين لين تتركه من نفسك لان خلاص ما عاد يصير له طعم وبعدها خلاص تتعود على تركه لين تكتشف انك لك فتره ما دخنت وانها اصبحت عادة سيئه تم التخلص منها

بالتوفيق للجميع
2019-01-25 , 08:42 صباحاً
2019-01-25 , 10:06 صباحاً
lemolemo’s Avatar
lemolemo

**

lemolemo
الدخان يخفض الضغط
2019-01-25 , 10:06 صباحاً
2019-01-25 , 11:09 صباحاً
واضح النية’s Avatar
واضح النية

بارز

واضح النية
اللهم لك الحمد
2019-01-25 , 11:09 صباحاً
2019-02-02 , 07:04 صباحاً
إبراهيم المسلم’s Avatar
إبراهيم المسلم

بارز

إبراهيم المسلم
لكل واحد مبطل الله يثبتك ويوفقك ويعينك بصراحة قراءة تعليقاتكم تثلج الصدر

أما المدخنين فأقول لهم لازم أنك تربط الدخان بشيء كريه أو أنك تكرهه مثل ما قال صاحب الموضوع وتبطل تصاحب اللي طيحوك فيه أو على الاقل تقول لهم لا أسمح أحد يدخن بحضرتي قد تصعب عليك أول شيء لكن لازم تصمل

وغير المدخنين أقول لهم اكره الفعل ولاتكره الفاعل وإياك والشماتة أو التعيير فقد يعافيه الله ويبتليك
2019-02-02 , 07:04 صباحاً
2019-02-02 , 08:16 صباحاً
GET HIGH’s Avatar
GET HIGH

نشيط

GET HIGH
abuda77em كتب:
بالمناسبة الحبوب هذي سعرها على ما سمعت غالي وهي تقدم بالمجان
وايضاً نفس الحبوب هذي تستخدم للاقلاع عن الشمة او النشوق او التنباك وعن تجربه احد الاصدقاء المقربين

عافانا الله واياكم

الحبوب هذه اخوي يصرفها الطبيب او اشتريها انا من الصيدلية عادي؟

وكم سعرها تقريبا وهل لها اضرار؟
2019-02-02 , 08:16 صباحاً
2019-02-02 , 08:48 صباحاً
قدر مكتوب’s Avatar
قدر مكتوب

نشيط

قدر مكتوب
اسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يعينك ياصاحب الموضوع انت وكل من اراد ترك هذا الشر المستطير على البشر , اللي دمر الصحه واكل المال

الله يثبتكم على تركه وكرهه والبعد عنه
2019-02-02 , 08:48 صباحاً