بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > الأعضاء العام
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

موضوع مغلق

قديم 12-11-2021, 07:37 PM #121
مقلع بدون هبوط
متميز

الصورة الرمزية مقلع بدون هبوط

افتراضي رد: لماذا اخلاقنا مو زي الغرب

مشاهدة المشاركة الأصلية
ابو فهد --
انا اعطيك مثال بسيط للظروف وتأثيرهن على الأخلاق، لأنك ما استوعبت سالفة الأجواء الحارة،
وقلت اعطيك مثال قريب يستوعبه دماغك .. لكن تدري وشلون؟
انت الصح

سؤال يابو فهد

انا مريض سكر وسكري دايما عالي في احسن احواله ٢٦٠ الى٢٨٠ ومن خلقني ربي في الرياض اعرف حره وبرده
ومن جاني السكر معاد اتحمل الحر .

لو صادف يوم ماء تقابلنا في مكان عام او اساءت لك تحت بند الحراره ٤٧ واني مريض سكر

هل تقبل عذري

مقلع بدون هبوط متصل الآن  
4

قديم 12-11-2021, 07:44 PM #122
ابو فهد --
مشارك

الصورة الرمزية ابو فهد --

مشاهدة المشاركة الأصلية
مقلع بدون هبوط
سؤال يابو فهد

انا مريض سكر وسكري دايما عالي في احسن احواله ٢٦٠ الى٢٨٠ ومن خلقني ربي في الرياض اعرف حره وبرده
ومن جاني السكر معاد اتحمل الحر .

لو صادف يوم ماء تقابلنا في مكان عام او اساءت لك تحت بند الحراره ٤٧ واني مريض سكر

هل تقبل عذري

أقبل عذرك كمريض سكري لكن ما أتقبل عذرك بسبب حرارة الجو

لكن نحن نتباحث في لماذا التباين بالأخلاق واعطيت أمثلة، هات لي ذاك ابو اخلاق حلوه بديره حلوه،
هاته لجده الظهر نشوف اخلاقه تبقى حلوه او لا

ابو فهد -- غير متصل  
1

قديم 12-11-2021, 07:48 PM #123
مقلع بدون هبوط
متميز

مشاهدة المشاركة الأصلية
ابو فهد --
أقبل عذرك كمريض سكري لكن ما أتقبل عذرك بسبب حرارة الجو

لكن نحن نتباحث في لماذا التباين بالأخلاق واعطيت أمثلة، هات لي ذاك ابو اخلاق حلوه بديره حلوه،
هاته لجده الظهر نشوف اخلاقه تبقى حلوه او لا

ديرتي تعتبر ابرد منطقه في السعوديه وانا كما انا
في الرياض او في الديره

عدم تحملي للحراره او عندي سكر او اي ظرف هذا لي وامر يخصني

اما التعامل مع الناس بالاخلاق يجب ان يكون دايم ليس مقيد بظرف زمان او مكان

مقلع بدون هبوط متصل الآن  
3

قديم 12-11-2021, 08:37 PM #124
Macubix
فعال

الصورة الرمزية Macubix

مشاهدة المشاركة الأصلية
مقلع بدون هبوط
ديرتي تعتبر ابرد منطقه في السعوديه وانا كما انا
في الرياض او في الديره

عدم تحملي للحراره او عندي سكر او اي ظرف هذا لي وامر يخصني

اما التعامل مع الناس بالاخلاق يجب ان يكون دايم ليس مقيد بظرف زمان او مكان

اتفق معاك تماماً بهذي الجزئية لكن موضوع الأخلاق وهذي الأمور لدي وجهة نظر قد يختلف او يتفق الآخرون معها

الشيخ صالح المغامسي الله يطول بعمره فطاعته ويجزاه كل خير اتكلم عن جزئية في احد خطبه او دروسه ماتذكر وين بالزبط عن ان الواحد بيقابل ناس سيئين ومتنافرين على حسب سريرته . مو شرط ممكن يكون اختبار من الله او تكفير للذنوب او عقوبة من الله بسبب اشياء عملها العبد بينه وبين نفسه . حتى زوجتك ام عيالك مثلاً ليش متغيرة عليك واشياء كثيرة حولك على حسب وضعك الداخلي قلبك المكينة نفسها كيف متزبطة . والعكس كذلك كل ما واحد هادىء ويسوي كويس مع ربه ويسأل الله العفو والعافية يصير خلاص هذي الأمور ماتهمه ما يكون لها اثر كبير عليه وبالتالي التفاعل بينك وبين الأشخاص حتى الحاميين منهم الي يكون مكشر وكذا ممكن تلاقيه بالعكس يحاول يبادر كمان انه تكون اخلاقه كويسة معاك . هذا هو بيت القصيد من وجهة نظري

هل بتخلص الحكاية على كذا؟؟ لا . بتواجهك مصاعب والله يختبرك لين تموت مرة قد تنجح وقد تفشل بالإختبار الله يعافينا ويصلح احوالنا وسرائرنا انه ولي ذلك والقادر عليه

Macubix غير متصل  
3

قديم 13-11-2021, 07:44 AM #125
himoox11
مبدع

الصورة الرمزية himoox11

لانه شعب منافق يصرعك بالشعارات البراقة ومايطبق منها شيء

himoox11 غير متصل  
8

قديم 13-11-2021, 08:52 AM #126
مقلع بدون هبوط
متميز

مشاهدة المشاركة الأصلية
himoox11
لانه شعب منافق يصرعك بالشعارات البراقة ومايطبق منها شيء

توصف نفسك فقط .

مقلع بدون هبوط متصل الآن  
14

قديم 13-11-2021, 09:21 AM #127
himoox11
مبدع

الصورة الرمزية himoox11

مشاهدة المشاركة الأصلية
مقلع بدون هبوط
توصف نفسك فقط .

اللي على رأسه بطحا يحسسها

himoox11 غير متصل  
4

قديم 13-11-2021, 09:26 AM #128
مقلع بدون هبوط
متميز

مشاهدة المشاركة الأصلية
himoox11
اللي على رأسه بطحا يحسسها

لست مخول تتكلم عن شعب باكلمه تتكلم عن نفسك فقط لانك اعرف بنفسك
فلا ترى الناس بعين طبعك

مقلع بدون هبوط متصل الآن  
17

قديم 13-11-2021, 04:17 PM #129
abdulz7z
مبدع

الصورة الرمزية abdulz7z

جرب تسافر لدوله غير سياحية و راح تتغير نظرتك لهم

دائما الدول السياحيه متعودين على الترحيب و النظام و الاخلاق كلها عوامل جذب للسياح تعودو و تربو عليها لانها في الاخير لمصلحتهم وليس لسواد عيونك

اعطو الرياض فرصه وخلال ٥ سنوات بالكثير راح نتطبع بأخلاق جذب السياح (الظاهريه)

اما في الباطن وبالخفاء راح نتميز عنهم
لان احنا شعب الله اكرمنا بالاسلام و بمخافة الله سبحانه وتعالى

التوقيع
أستغفر الله العظيم وأتوب اليه

abdulz7z غير متصل  
8

قديم 14-11-2021, 12:27 AM #130
wizard
مشارك

الصورة الرمزية wizard

مشاهدة المشاركة الأصلية
abdulz7z
جرب تسافر لدوله غير سياحية و راح تتغير نظرتك لهم

دائما الدول السياحيه متعودين على الترحيب و النظام و الاخلاق كلها عوامل جذب للسياح تعودو و تربو عليها لانها في الاخير لمصلحتهم وليس لسواد عيونك

اعطو الرياض فرصه وخلال ٥ سنوات بالكثير راح نتطبع بأخلاق جذب السياح (الظاهريه)

اما في الباطن وبالخفاء راح نتميز عنهم
لان احنا شعب الله اكرمنا بالاسلام و بمخافة الله سبحانه وتعالى

ههههههههههههههههههههههههه هههه

ضحكتني

wizard غير متصل  
4

قديم 14-11-2021, 07:35 AM #131
vaaal
نشيط

الصورة الرمزية vaaal

انا اتحداك يا راعي الموضوع إذا انك عشت عند الغرب لفترة طويلة. لأنك اذا عشت لفترة طويلة عند الغرب و بالذات في الدول او الولايات اللي ماهي سياحية راح يتغير كلامك. والله بعض ربعنا غريبين يسافر لك اوروبا يومين ويرجع يمتنحنا بأخلاق الغرب. ياحبيبي لما تسافر سياحة و تروح اماكن سياحية او مطاعم او اي مكان. الابتسامات هذي و الأخلاق عشان البقشيش و الفلوس ماهو لسواد عيونك.

vaaal غير متصل  
10

قديم 14-11-2021, 07:40 AM #132
مقلع بدون هبوط
متميز

افتراضي لماذا اخلاقنا مو زي الغرب

قدم للدقيقه 9.36
واسمع الى
14.15

التعديل الأخير تم بواسطة مقلع بدون هبوط ; 14-11-2021 الساعة 07:45 AM.
مقلع بدون هبوط متصل الآن  
7

قديم 14-11-2021, 06:40 PM #133
AJin
عضو جديد

الصورة الرمزية AJin

انبطاحٌ ما جاء به أحد من العالمين

AJin غير متصل  
12

قديم 14-11-2021, 08:40 PM #134
wael5656
مبدع

الصورة الرمزية wael5656

مشاهدة المشاركة الأصلية
AJin
انبطاحٌ ما جاء به أحد من العالمين

شايف كيف انبطاح لرجل الابيض الخارق القوي هههههههه

طبعا ما اقصد احد ولا احطها في ذمتي طبعا

لكن لنا في الظاهر ههههههههه و اللي نشوفه ههههههههههه

wael5656 متصل الآن  
7

قديم 15-11-2021, 05:52 PM #135
Hilal al-zahrani
مبدع

الصورة الرمزية Hilal al-zahrani

Hilal al-zahrani @Twitter

شف انا ما عمري سافرت برا السعودية الا دول الخليج

انا اتابع دايم اتابع مقاطع لرحالة في اغلب الدول يحصلون ناس محترمة
و العكس صحيح فيه رحالة قد جو السعودية و استمتعوا

والله مدري انا اتكلم عن ايش الزبدة اذا ما عجبك ردي عطني خبر خل اجيك بالاخلاق المحلية تراديشنال ههههههههههه

التوقيع

Hilal al-zahrani غير متصل  
2

قديم 15-11-2021, 06:39 PM #136
Unfriendly
مشارك

الصورة الرمزية Unfriendly

الشعوب المقهورة تسوء أخلاقها...ابن خلدون

Unfriendly غير متصل  
15

قديم 16-11-2021, 01:49 AM #137
AJin
عضو جديد

الصورة الرمزية AJin

مشاهدة المشاركة الأصلية
wael5656
شايف كيف انبطاح لرجل الابيض الخارق القوي هههههههه

طبعا ما اقصد احد ولا احطها في ذمتي طبعا

لكن لنا في الظاهر ههههههههه و اللي نشوفه ههههههههههه

خلني أقولك قصة حصلت معي البارح

البارح العصر طلعت مخطط قريب من الحي ابي ابعد عن الازعاج والعالم
فرشت فرشتي ونزلت التكايه وجلست اهوجس لحالي
على المغرب يوم جيت ابي امشي الا الكفر مبنشر واطلع عدتي ابي ابدل الكفر الا فيه شايب حولي جاني يسألني اذا ابي مساعدة ولا لا.
أنا رجال كبير وربي ما رزقني سماحة وحسن في الوجه والجن والبشر تكش مني
ولا ينخاف علي لحالي.
رفضت مساعدته الشيبه وشكرته ودعيت له ومشى هو في طريقه يصلي المغرب مع المسلمين.
كملت افك الصواميل والله الحق انها خذت وقت وما حسيت بنفسي والوقت الا العالم خلصوا الصلاه والا الشايب رجع مره ثانيه
واقف بعيد عني 20 متر يتاكد انا خلصت اموري ولا لا.

هذا الموقف على انه بسيط لكن يخلك تحس بنعمة كونك عربي. النخوة ذي ماتحصلها عند الرجل الابيض المقدس اللي منبطحين له ذول الا ما شذ وندر. والله لو تفطس محلك محد يطل فيك الا اذا جيبك فيه شي يسوى غير كذا انسى

AJin غير متصل  
12

قديم 16-11-2021, 02:12 AM #138
STORY_2
☆☆☆ STORY ☆☆☆
مشرف

الصورة الرمزية STORY_2

الي يمدح أخلاق الغرب فعليا ماعاش في مجتمعات الغرب ولايعرفها
هم بأنفسهم يعترفون بمعضلتهم هذي

من أسوء الأمور في الغرب المسائل الأخلاقية والاجتماعية بل بعضهم يصل لمستوى أقل من الحيوانات حرفيا
الانخداع بهذه المظاهر التي تروج بالميديا والإعلام والمسلسلات تكشفها المنظمات الغير ربحية والواقع المرير

لكن شيء عجيب الغرب الي يعتبر الأخلاق ضارة بالمقياس المادي صار يمتلك أخلاق أفضل من المجتمعات الشرقية المتدينة

عجب عجاب
الي ياخذ لفة على الفسلفات الرأسمالية والمادية والشيوعية أو حتى التطورية المادية يعرف النظرة هذه جيدا

STORY_2 غير متصل  

قديم 16-11-2021, 02:14 AM #139
STORY_2
☆☆☆ STORY ☆☆☆
مشرف

الصورة الرمزية STORY_2

افتراضي رد: مشاركة: رد: لماذا اخلاقنا مو زي الغرب

مشاهدة المشاركة الأصلية
فهد محمد خالد
ما اقتبس شخصك رد لي من وجهة نظر اتجاة الاخلاق من منظور المؤمن... بمعنى آخر يجب على المؤمن ان يؤمن بأن الاخلاق فطرية وشرحت السبب في الرد يلي اقتبسته أنت لكن هذا لا يعني بأني اعتقد بأن ذلك صحيح.

اذا كنا سنتحدث عن الاخلاق يجيب أن ننظر للسلوك الايثاري لدى البشر وكيف تطور ووجد لان الايثار الغريزي هو نواة الاخلاق علميًا.. لهذا يجب أن نتحدث عن الايثار من جانب البيولوجيا التطورية لا من فلاسفة لا يستندون لكلامهم على اساس علمي.

هناك نظريات عن سبب وجود الايثار لدى البشر مثل:

السلوك الإيثاري "العفوي" يوجد بشكل حصري في الأنواع التي لا يتم رعاية الصغار بها بواسطة الأم فقط، وإنما من خلال افراد آخرون من العائلة مثل الأقارب، الآباء، الأجداد، العمات، والأعمام وهو ما يعرف بأسم Cooperative beeding.
بحسب الإنتخاب الطبيعي البقاء للكائن المتلائم مع البيئة فقط.
لهذا أي سلوك للإيثار يعتبر سلوك شاذ بدرجة أن دارون نفسه اعتقد بأن الإيثار لدى النمل هادم لنظريته بالكامل...!

هناك الكثير من التفسيرات وأهمها وأقدمها تفسير يسمى Group selection أو انتخاب المجموعة.
وهذه النظرية تفترض بأن الأفراد يتصرفون بطريقة تعاونية هدفها مصلحة المجموعة بغض النظر عن الثمن الشخصي لذلك ولكن هذه النظرية لم تعد متماسكة بسبب ثغراتها من أهم الأسئلة (كيف تطورت المجموعة التعاونية والنجاة بصورة أفضل من المجموعة التنافسية ...!)
هناك نظرية لريتشارد دوكنز في كتابه The Selfish Gene ممكن تجاوب على هذا السؤال وتنص هذه النظرية على أن الإنتخاب الطبيعي يقوم بتفضيل الإحسان نحو الأقارب الذين يشبهوننا ويتشاركون معنا بالجينات نفسها.
بمعنى الجين يفضل الأقارب له والمشابة له ليعطية فرصلة للتناسل.
مساعدة قريب، هي طريقة نموذجية لنقل نسخ من جيناتنا، وهي تساعد الفرد الذي يقوم بالإحسان بمقدار ارتباطه بالفرد المتلقي للإحسان. لكن مشكلة هذه النظرية لا تفسر الإيثار اتجاه الغرباء.
نظرية Reciprocal altruism أو الإيثار المتبادل ممكن تفسر الإيثار الذي نشعر به اتجاه الغرباء وتتضمن هذه النظرية فكرة مفادها ( سأقوم بحك ظهرك إذا قمت بحك ظهري "كالقرود")، والتي تكون استراتيجية يستفيد منها الطرفان.

هناك بعض المشاعر الإجتماعية مثل الشعور بالذنب والشعور بالإمتنان والتي من الممكن أن تكون متطورة لمعرفة وتجنب الغش في هذا النظام، وبالتالي تعزيز العلاقات المتبادلة والتي تعتبر مهمة للغاية في تطور الإنسان. ممكن يحدث الإيثار المتبادل بشكل غير مباشر ويحدث هذه الأمر عندما نرى الناس يتصرفون بلطف اتجاه الآخرين، وبلمقابل سيتصرف الآخرون بلطف وإحسان نحوهم. هناك الكثير من الأدلة الواقعية أن الناس يميلون إلى مساعدة الغرباء إذا لاحظهم الأشخاص سابقًا يتصرفون بإحسان. وبالتالي فإن الجميع متحمسون لزرع سمعة طيبه متعلقة بالإحسان، عن طريق قيامهم بأفعال سخية سيعرف الآخرون بشأنها.

هذا مشاهد من خلال رغبة الكثير من المشاهير بالإحسان والظهور أمام الكاميرات بصورة طيبة تخدم مكانتهم، وممكن يفسر لماذا الأشخاص ذوي المكانة الإجتماعية المرموقة أكثر احسان من غيرهم اتجاه القضايا الإجتماعية (كدفع ملايين لإنقاذ شخص من القصاص).
أما بالنسبة للأفعال الإيثارية التي تحدث عندما لا يكون هناك أي شخص يراقبنا لها تفسير بنظرية تسمى Altruistic punishment وتنص هذه النظرية على أن الناس لديهم غريزة مزروعة بداخلهم تجعلهم يرغبون في معاقبة الأشخاص غير الوديين والأنانيين عن طريق التشهير بهم أو نفيهم أو مواجهتهم بصورة مباشرة (كشخصي ).
هذا العقاب إيثاري لأنه يوفر الخير للعامة على حساب الوقت والجهد وخطر الإنتقام من المعاقب. هناك الكثير من الأدلة التي تخص العقاب الإيثاري على العديد من السكان والثقافات.
لهذا يعمل خطر المعاناة من العقاب الإيثاري عمل ضغط اجتماعي للتصرف بلطف وإحسان، حتى إذا لم يكن بإمكان أي أحد رؤيتك تقوم بهذا الأمر.

ياساتر على الخلط الرهيب-
ماتعرف الكلام الي تكتبه أصلا مقتول بحثا وعبارة عن هراء لأنه نسبية تامة لو سلم لك إنسان بهراء دوكينز وخرابيطه الي مالها بالعلم
المجموعة هنا من يحددها
هتلر لديه اهداف تخدم العرق الأري .... وهي تخدم المجموعة وقس على ذلك
على فكرة دوكيز نفسه بمعضلة الأخلاق يقول ان الاغتصاب نسبي عشوائي كظهور 5 أصابع في يدك بدل 6 وليس خطأ أخلاقي
قبل يجلدونه النسويات ويغيره رأيه السخيف السنوات الأخيرة

من أعجب ماسمعت أن هراء دوكيز يعتبر كلام علمي هههههههههههههههههههه
أضحوكة عجيبة
دوكينز أضحوكة في الفلسفة عند الملاحدة أنفسهم ووصفوه بأنه طفل يصرخ أنه أزال الله وأنت تقول كلام علمي الجين الأناني صار كلام علمي ياساتر على الهبد
دوكينز يمارس قفز استدلالي وانت تقول كلامه علمي

والمشكلة في قيمة الأخلاق أنها متسامية عن المادة وأنت تحشرها ماديا ثم تقول أخلاق هههههههههههههههههههههههه
دوكينز يحاول يبرر وجود أفعال تعارض التطور من منظور مادي وأنها مفيدة للتطور وأنت جالس تنقل كلامه ولاتدري هو يريد ماذا
هو بنفسه يرفض المبدأ التطوري بالأخلاق على نفسه وصرح بهذا وأقر أنها اسهل تحت الأرضية الدينية

STORY_2 غير متصل  

قديم 16-11-2021, 02:53 AM #140
wael5656
مبدع

الصورة الرمزية wael5656

مشاهدة المشاركة الأصلية
AJin
خلني أقولك قصة حصلت معي البارح

البارح العصر طلعت مخطط قريب من الحي ابي ابعد عن الازعاج والعالم
فرشت فرشتي ونزلت التكايه وجلست اهوجس لحالي
على المغرب يوم جيت ابي امشي الا الكفر مبنشر واطلع عدتي ابي ابدل الكفر الا فيه شايب حولي جاني يسألني اذا ابي مساعدة ولا لا.
أنا رجال كبير وربي ما رزقني سماحة وحسن في الوجه والجن والبشر تكش مني
ولا ينخاف علي لحالي.
رفضت مساعدته الشيبه وشكرته ودعيت له ومشى هو في طريقه يصلي المغرب مع المسلمين.
كملت افك الصواميل والله الحق انها خذت وقت وما حسيت بنفسي والوقت الا العالم خلصوا الصلاه والا الشايب رجع مره ثانيه
واقف بعيد عني 20 متر يتاكد انا خلصت اموري ولا لا.

هذا الموقف على انه بسيط لكن يخلك تحس بنعمة كونك عربي. النخوة ذي ماتحصلها عند الرجل الابيض المقدس اللي منبطحين له ذول الا ما شذ وندر. والله لو تفطس محلك محد يطل فيك الا اذا جيبك فيه شي يسوى غير كذا انسى

يب و ربي انك صادق طبعا اللي جرب السفر لسياحه ما راح يفهم هذه الاشياء و يحسبهم انهم واو و مدري ايش

لازم من تمجيد الرجل الابيض و مدري ايه و يزعلون و يعطون ديسلايك و هو يقلل من قيمته بس عشان يتكلم مع الرجل الابيض تخيل هههههه

طبعا ما احطها في ذمتي لكن لنا في الظاهر و اللي نشوفه من انبطاح الخ
اللي يعتبر تقليل من قيمتك كعربي و رجل

مشاهدة المشاركة الأصلية
STORY_2
الي يمدح أخلاق الغرب فعليا ماعاش في مجتمعات الغرب ولايعرفها
هم بأنفسهم يعترفون بمعضلتهم هذي

من أسوء الأمور في الغرب المسائل الأخلاقية والاجتماعية بل بعضهم يصل لمستوى أقل من الحيوانات حرفيا
الانخداع بهذه المظاهر التي تروج بالميديا والإعلام والمسلسلات تكشفها المنظمات الغير ربحية والواقع المرير

لكن شيء عجيب الغرب الي يعتبر الأخلاق ضارة بالمقياس المادي صار يمتلك أخلاق أفضل من المجتمعات الشرقية المتدينة

عجب عجاب
الي ياخذ لفة على الفسلفات الرأسمالية والمادية والشيوعية أو حتى التطورية المادية يعرف النظرة هذه جيدا

ههههههه من جد صح كلامك

مجرد نظريات وكلام غير منطقي و نرجسي و خزعبلات مثل ما تقول في ردك اللي قبل هذا عن دوكينز

لكن اي كلام ينطقه ذو العرق الابيض و النبيل و الخارق لطبيعه خلاص سار كلام علمي عند البعض حتى المدح اللي يقول شخص ممكن يعتبر شخص جدا عادي في بلدهم او شخص سئ او جيد الخ يعتبر شئ واو شوف الغربي مدحنا اوه يا هذا و تشوف مليون بوست و ريتويت و في كل مكان تحصله انستغرام تويتر واتس اب تيك توك يوتيوب الخ بس عشان قال كلمه بسيطه مثل انه بلد رائع و متطور ههههههه

انبطاح ما عمري شوفته بصراحه

طبعا ما احطها في ذمتي لكن لنا في الظاهر و اللي نشوفه ههههههه شئ يفشل بصراحه

و هذا يقلل من كرامتك و قيمتك نوعا ما من وجه نظري بالنسبه لي على اقل تعبير مدري اذا احد يوافقني هذا الشئ ام انا اظن هذا فقط

wael5656 متصل الآن  
4

موضوع مغلق