راتب 9800 وراتب 7300 .. هل يصلحون للزواج؟
banner
تاريخ النشر: 2020-02-06 , 12:22 مساءً
بحرق’s Avatar
بحرق

عميد البوابة

بحرق
مقلع بدون هبوط كتب:
بدايتها من وضوح الزوج فترة الخطبه
بعض الشباب يبني احلام لها ويرسم لها عالم من الخيال
وبعد الزواج تنصدم في الواقع
مثلا انا يوم تقدمت للناس شرحت وضعي المادي بكل وضوح
وضحت ان وضعي لايسمح لي بالسفر الا لديرتنا فقط
بحكم ان التكلفه بتكون حق الطريق فقط او حق التذاكر وشحن السياره
الترفيهات الزايده ايضا غير مستطاع عليها

والحمدلله دخلت بنت الناس علي كان بس غرفة النوم ودولاب الملابس جاهزه وكنبتين وطاوله وفرشة الرحلات في الصاله . وطبعا الاساسيات في المطبخ مثل الفرن والثلاجه وغساالة الملابس .
مشت الحياه كل فترة نشتري شي هي بذوقها وانا عليه معايير الجودة [emoji16]
المجلس اتذكر بدينا فيه بعد ٥ سنوات . وعلى اقل من مهلنا . شرينا الموكيت . ثم جلسنا حول سنه وشريت الاقمشه وبعد سنه فصلنا الكنب
طبعا نطلع مقاهي نتمشى في الرياض نكشت حولنا حوالينا نغير جو من فترة لفترة حسب الظروف وحسب الجو
وتستمر الحياه وتستمر الحياه .

فاذا الراتب يكفي الاساسيات بقية الامور ملحوقه

تمسك فيها باسنانك ورجولك :d
الله ييسر لكم ..
معاك عمله نادرة ربنا يبارك لكم
تاريخ النشر: 2020-02-06 , 12:22 مساءً
تاريخ النشر: 2020-02-06 , 12:30 مساءً
مقلع بدون هبوط’s Avatar
مقلع بدون هبوط

متميز

مقلع بدون هبوط
بحرق كتب:
تمسك فيها باسنانك ورجولك :d

الله ييسر لكم ..

معاك عمله نادرة ربنا يبارك لكم
الله يجزاك خير وييسر لك ولكل مسلم

صدقني انا احمل الشاب نسبة كبيرة من المشاكل الي تتعلق بموضوع الماده والفشخره . فترة الملكه يكلمها ويستعرض عليها انه صال وجال وسافر ماخلا بلد وروحة دبي عنده كنه من العريجاء للبديعه . بعض الشباب مايفرق بين سوالفه مع اخوياه في الاستراحه ومع انسانه بتصير شي من حياته او نفسها تكون روحه مقسومه في جسدين . امس هذا واحد من الشباب متذمر ويسب ويلعن قلت شفيك قال هذي تعبانه ياشيخ يازين حريم اول . قلت يعني انت مثل رجال اول . تعبانه رح ودها مستشفى اجلس جنبها حولها
ماهو تكلمني تقول انا عند بابك طفشان . وكرشته للامانه قلت ارجع بيتك .
الاحترام والاهتمام والله لو تعيشون على بساط يخلها تصبر على كل ظروف الحياه معك .
تاريخ النشر: 2020-02-06 , 12:30 مساءً
تاريخ النشر: 2020-02-06 , 12:35 مساءً
Muhammad 27’s Avatar
Muhammad 27

مشارك

Muhammad 27
بتكلم في نقطة واحدة فقط.

في ناس ماعندها مشكلة تشتري قميص بمبلغ بسيط وفي ناس لأ ما يقدر ، ممكن تكتشف أن شخص
غني أو عنده ملائة مالية يشتري أمور بأسعار بسيطة ، بعض الناس لأ.

Image
تاريخ النشر: 2020-02-06 , 12:35 مساءً
تاريخ النشر: 2020-02-06 , 12:42 مساءً
Jos3ph’s Avatar
Jos3ph

متميز

Jos3ph
هي على تخطيطك المالي ومصروفاتك الشهرية والتزاماتك
اشوف الي راتبه من 6500 وطالع بيكون قادر على الزواج وفق تخطيط للمصاريف بالوقت الحالي طبعاً
لكن اذا عليك ديون وقروض لاتفكر تتزوج ابد لانك راح تتنكد بحياتك
بخصوص البيت والشقة هذي الي ممكن تسبب مشكله عند الزوج خاصة انه بعضهم ابوه يعطيه مثلاً الدور الثاني لكن الزوجة ترغب براحة اكبر وتبي مكان خاص فيها وهذا طبعاً من حقها ف يضطر الزوج يستنزف الراتب اكثر من اول ويظهر عنده قرض منزل/شقة

والله ييسر اموركم جميعاً وتتوظفون وتتزوجون وتفتحون بيوت خير ان شاء الله
تاريخ النشر: 2020-02-06 , 12:42 مساءً
تاريخ النشر: 2020-02-08 , 09:54 مساءً
زميقه’s Avatar
زميقه

مشارك

زميقه
ما ابغى كثره كلام،،، القضيه ليست برقم الراتب المسأله في حسن التدبير،،، واختيار الزوجه التي تتفهم وضعك حتى وان كانت غير موظفه ابتعد عن مجاراه الغير وهي عقده كثير من الأزواج وفي النهايه ‏﴿ والله فَضَّل بعضكم على بَعْضٍ في الرِّزْقِ ﴾

‏" لا تقارن نفسك بالآخرين،
فلكل شخص ماكتبه الله له ..
والرزق لا يُؤخذ بالمنازعة
‏بل يسوقه الله من أوسع الأبواب "
تاريخ النشر: 2020-02-08 , 09:54 مساءً
تاريخ النشر: 2020-02-12 , 02:27 مساءً
khaled899’s Avatar
khaled899

فعال

khaled899
راتبي 3300 و جامعي و عمري 26 وودي بزواج ولا اقدر عليه ما افكر بزواج الى اذا صار راتبي فوق ال 6 الاف واذا وصلت 30 ان شاء الله
تاريخ النشر: 2020-02-12 , 02:27 مساءً
تاريخ النشر: 2020-02-16 , 01:53 مساءً
massjj’s Avatar
massjj

مبدع

massjj
Dine كتب:
السلام عليكم

عندي اثنين من عيال عمي ، فجأة كذا قرروا يتزوجون ويكملون نصف دينهم ..

طبعاً خشيت معهم في نقاشات عويصة ، لين وقفنا على الراتب ..

الأول زي ما شفتوا 9800 راتبه هذا قلت له خذ لك سنة تجميع وبعدها تزوج وراتبك يكفي ويوفي إن شاء الله ومع السنين بيزيد طبيعي.

الثاني والله ما كان تحطيم بس قلت له راتبك ما يوكل عيش يبي لك تقريباً سنتين تجميع وتضبيط وضع وبعدين شف وحده توافق عليك ويمكن لو تاخذ موظفه أحسن لك بعد.

الأول ابتسم والثاني عطاني نص عين وأنا والله إني صريح وقلت هالشيء لجل مصلحته..

ف أنا قلت لهم بنزل موضوع هنا وهم بيشوفون الموضوع وبيحكمون على الردود والأغلبية تذهب إلى أين؟؟؟؟؟

شاكر لكم مقدماً

نوعاً ما معك حق وفي نفس الوقت اخطيت بحقه

معك حق انه في هالوقت 7000 ماتكفي بس للي يحبون الصرف وكثرة المطاعم وشراء اي شي لأنه ( مو موجود عندنا ) وليس تحت قاعدة ( نحتاجه )

انا صافي الراتب أقل من 8000

مصرف الأهل والوالده وأيجار البيت وبانزين العمل مسافة مابين الجبيل والدمام

المتبقي 3500

اذا قلنا اكل وفواتير 1500 يعني متبقي 2000 ريال

مشكلة الراتب في اختيار شريك حياتك + قبل لا تحط رجلها بيتك يكون كل شي جاهز من فرش ومواد مطبخ وغساله وخلافه
تاريخ النشر: 2020-02-16 , 01:53 مساءً
تاريخ النشر: 2020-02-18 , 03:33 مساءً
FGHJKL’s Avatar
FGHJKL

مبدع

FGHJKL
البنت عنده التزامات اكثر من الرجل ومكلفة جدآ الافضل انة يكون بينكم تعاون يعني تصير موظفة
الاشياء مثل مشغل ومبلابس هي تشتريها راتبها مقاضي البيت هو الي يكون مسؤل عنة علشان
ماينضغط الزوح اهم شيء ماياخذ قروض علشان سفرات وخرابيط ولازم يخلون صندوق ادخار
تاريخ النشر: 2020-02-18 , 03:33 مساءً
تاريخ النشر: 2020-02-19 , 09:34 مساءً
ibramylife’s Avatar
ibramylife

مشارك

ibramylife
والله الراتبين تكفي وتوفي . وحتى ال5 الاف تكفي للزواج اذا شفت لك شقة رخيصة وصغيرة ونظمت مصاريفك واكلك وشربك .

والله ثم والله عندي اثنين من ارحامي واحد راتبه 5 الاف ومع حساب المواطن يمكن يصير 6 الاف شهرياً وعنده 6 اطفال وماخذ شقه كبيره ما شاء الله وعايشين حياتهم بفرح وسرور وزوجته صابرة ومتفهمه اوضاعه . صح أحياناً يشتكو من زنقه والراتب ما يكفي والظروف صعبة لكن برضو الحمدلله عايشين وفرحانين بحايتهم من 20 سنة .

اما رحيمي الثاني والله راتبه حدود ال3 الاف ومع حساب المواطن بيصير 4 وعنده 5 اطفال والحمدلله برضو زوجته صابرة وراضيه بحالهم وعايشين عيشه حلوه وصح يشتكون لقلة المصاريف لكن الحمدلله من 16 سنة عايشين وراضيين بحالهم وفرحانين ومبسوطين .

واعرف ناس كثيرين بالذات المواليد اللي هنا رواتبهم ما تتعدى ال 3 الاف وفاتحين بيوت والحمدلله راضيين بحالهم .

الزبدة اللي يبغى الزواج وقادر عليه يتزوج ويتوكل على الله لانه الزواج شي مبارك والذريه الصالحه شي مبارك ورزق كبير
وافضل من انك تضيع في الحرام وتروح تدور حرام . طبعاً اللي عنده بيت ملك وراتبه لو 4 الاف حتى وزوجته بتكون ان شاء الله عاقله وبتصبر عليه وتعرف تدير البيت من جميع النواحي يعني من الاخير بنت سنعه فبصراحه يتزوج من دون اي تفكير .

وعاد اصحابك يا صاحب الموضوع رواتبهم ما شاء الله حتكفيهم وزود ان شاء الله وخلهم يتوكلون على الله لانه الزواج سنة من سنة المرسلين لانه الزواج اغض للبصر واحصن للفرج .
تاريخ النشر: 2020-02-19 , 09:34 مساءً
تاريخ النشر: 2020-02-20 , 08:17 صباحاً
khaled9001’s Avatar
khaled9001

مشارك

khaled9001
المشكله في السكن بعدين كيف راح تمتلك سكن وتامن لعيالك
أسعار الفلل في الوقت الحالي مابين مليون ونص الى ٥ مليون
رد علي كيف بتعيش انت وياها
تاريخ النشر: 2020-02-20 , 08:17 صباحاً
تاريخ النشر: 2020-02-20 , 08:32 صباحاً
waledovic’s Avatar
waledovic

نشيط

waledovic
khaled9001 كتب:
المشكله في السكن بعدين كيف راح تمتلك سكن وتامن لعيالك
أسعار الفلل في الوقت الحالي مابين مليون ونص الى ٥ مليون
رد علي كيف بتعيش انت وياها

تختلف اسعار الفلل من مدينة لمدينة او حتى محافظة صغيرة
تاريخ النشر: 2020-02-20 , 08:32 صباحاً
تاريخ النشر: 2020-02-20 , 08:55 صباحاً
abuda77em’s Avatar
abuda77em

نشيط

abuda77em
الشباب المجربين و المتزوجين ياليت تعطونا تفاصيل عن المصروفات الشهرية بعد الزواج عشان نكون دقيقين اكثر ونحسبها صح, بتفيدونا كثير ( اخوكم خاطب و زواجه قريب)

الله يجزاكم خير
تاريخ النشر: 2020-02-20 , 08:55 صباحاً
تاريخ النشر: 2020-02-21 , 05:51 صباحاً
Ksa 3rb’s Avatar
Ksa 3rb

مشارك

Ksa 3rb
لا يتزوج ويريح راسه وينبسط ويدلع نفسه بالي معه وسلامتك
تاريخ النشر: 2020-02-21 , 05:51 صباحاً
تاريخ النشر: 2020-02-23 , 09:23 صباحاً
General-Engineer’s Avatar
General-Engineer

متميز

General-Engineer
حاب اشارك تجربتي كـ شخص متزوج منذ اكثر من خمسة سنوات

بالنسبة للسكن انصح الجميع بالتسجيل في وزارة الاسكان حيث ان الخيارات اصبحت متعددة بفضل من الله ثم بفضل الوزير الحقيل بالاضافة الى ان الاستحقاق الآن فوري ولا يوجد انتظار بالسنين مثل السابق، خيار مثل شقة جاهزة مبنية تحت عين الوزارة وعليها استشاري فوق المقاول ما يقبل الشغل بسهولة بالتالي الجودة اصبحت اعلى من السابق بنسبة ملحوظة
وشقة بمساحة ٢٢٥م عبارة عن ٦ غرف قسطها الآن لا يتجاوز ١٧٠٠ ريال بعد الدعم(لمدة ٢٣ سنة).

عن نفسي مصاريفي الشخصية الشهرية:
-فواتير الجوال لي ولزوجتي وفاتورة نت فايبر البيت مع الكهرباء متوسط ١٠٠٠ ريال شهرياً
-راتب الشغالة ١٢٠٠ ريال شهرياً
-مقاضي البيت ٨٠٠ ريال شهرياً وما اشتري غير بالعروض من بنده او غيره وهي كافية جداً (الاساسيات كرتون الدجاج سعره كمتوسط ١٠٠ ريال وكيس الرز ١٠ كيلو بحدود ٥٠ ريال ومسحوق الغسيل اشتريت تايد ٢٠ كيلو ب١٢٠ ريال مقسمة على ٤ اكياس)
-مصروف المطاعم ٥٠٠ ريال شهرياً وانا ما اروح مطاعم الا بالعروض مثل تطبيق ماك او عروض اوقات الغدا في ستيك هاوس ب٤٨ ريال او عرض غداء فرايديز ب٣٥ ريال( اذا رحت انت وزوجتك وطفلين لماك واستخدمت العروض من التطبيق بيكون حسابك بحدود ٥٠ ريال لكم كلكم).
مصروف بنزين السيارة ٥٠٠ ريال شهرياً( كنت استخدم سيارة عائلية بشكل يومي ونقص هذا البند للنص بعد ما اشتريت سيارة صغيرة).
-الحلاق انا احلق في البيت وما احلق في الحلاق الا اذا يوجد مناسبة ونقول مرة في الشهر ادفع ٢٠
- غسيل السيارة ما عندي وقت له لكني اغسل مرة في الشهر اقل حاجة ب٢٥
- عندي طفلين الله يحفطهم، الطفل الرضيع يستهلك علبة حليب في الشهر سعرها ١٠٠ ريال بالاضافة للحفايض ١٠٠ ريال في الشهر اشتريها بالعروض فقط، اما الطفل الثاني في الروضة يستهلك المصروف فقط اعطيه ٤ ريال يومياً تطلع بحدود ١٠٠ في الشهر مع انه ما يصرفها لأن نسويله وجبة من البيت.

المجموع للبنود السابقة يطلع:
٤٣٤٥ ريال
ضيف عليها قسط وزارة الاسكان ١٧٠٠ ريال يطلع المجموع:
٦٠٤٥ ريال
ضيف عليه قسط السيارة اذا يوجد
انا راتبي اكثر من ١٥ الف الحمدلله
يروح منها ٦٠٤٥ زي ما ذكرت فوق
وسجلت في برنامج ادخار (برنامج النخبة من بنك الراجحي) لمدة ٢٠ سنة يستقطع مني ٣٢٠٠ شهرياً
واطفالي في مدارس عالمية المجموع ٤١ الف سنوياً يعني شهرياً ٣٥٠٠
يصفى من راتبي اكثر من ٣ آلاف تبقى مثلاً للحاجات اللي ماحطيت لها بنود مثل صيانة السيارة مثل العيديات او شراء الملابس او مثل ادخارها للسفر او مثل الترفيه والملاهي للأطفال و مصروف الوالدة والمصاريف الفجائية الخ
مع العلم انه ترفيه الأطفال اروح للملاهي اللي فيها عروض، مثال لأسعار الملاهي اللي اروحلها(الاسم محجوب)
https://imgur.com/gallery/B2ONXFu
شحنتها مرة وحدة ب٧٣٥ وحطولي رصيد ١٧٠٠ ريال وطبعاً ماله تاريخ صلاحية وخلاص اوديهم بشكل اسبوعي يلعبوا الين يطفشو والصرف من البطاقة بحدود يمكن ٧٠ ريال لكن فعلياً كلّفتني شهرياً بحدود ١١٠ ريال لأني قسمت ال١٧٠٠ ريال رصيد البطاقة على ٦ شهور.
المقصد انه عن تجربة شخصية انا اشوف انت يقدر الشخص يعيش براتب ٤٨٤٥ شهرياً (اذا شلنا الشغالة وكانت السيارة ملك، واذا الشخص يحتاج سيارة انصح بالسيارات الصغيرة الموفرة للبنزين مثل السبارك قسطها الآن ٥٥٠ ريال فقط من اوتوزون)

بعض الاضافات:
- البند اللي اكون مخصصله فلوس ما ازيد ريال واحد عليه لو ايش ما صار، مثلاً المطاعم ٥٠٠ ريال لو خلصتها في يوم او في شهر خلاص ما راح اخصص اكثر له.

الخلاصة وجوابًا لسؤال صاحب الموضوع انه هل راتب ٧٣٠٠ يصلح للزواج اقول نعم يصلح وهذي تجربتي الشخصية وهي قناعات في النهاية، الحمدلله على كل حال
تاريخ النشر: 2020-02-23 , 09:23 صباحاً
تاريخ النشر: 2020-02-23 , 09:26 صباحاً
General-Engineer

متميز

General-Engineer
abuda77em كتب:
الشباب المجربين و المتزوجين ياليت تعطونا تفاصيل عن المصروفات الشهرية بعد الزواج عشان نكون دقيقين اكثر ونحسبها صح, بتفيدونا كثير ( اخوكم خاطب و زواجه قريب)

الله يجزاكم خير

الله يوفقك ويتمملك على خير
شوف ردي السابق اخي الكريم
تاريخ النشر: 2020-02-23 , 09:26 صباحاً
تاريخ النشر: 2020-02-23 , 10:31 صباحاً
abuda77em’s Avatar
abuda77em

نشيط

abuda77em
General-Engineer كتب:
الله يوفقك ويتمملك على خير
شوف ردي السابق اخي الكريم

الله يجزاك خير
ردك في معلومات جداً ممتازة وتم تسجيلها مع ردود بعض الاعضاء في الاكسل عندي هههه وبانتظار بقية الاخوان (:
تاريخ النشر: 2020-02-23 , 10:31 صباحاً
تاريخ النشر: 2020-02-23 , 10:35 صباحاً
General-Engineer

متميز

General-Engineer
abuda77em كتب:
الله يجزاك خير
ردك في معلومات جداً ممتازة وتم تسجيلها مع ردود بعض الاعضاء في الاكسل عندي هههه وبانتظار بقية الاخوان (:

وإياك اخي الكريم الله يوفقك واذا احتجت اي شي احنا موجودين بإذن الله
تاريخ النشر: 2020-02-23 , 10:35 صباحاً
تاريخ النشر: 2020-02-23 , 10:50 صباحاً
الشيخ مدحت’s Avatar
الشيخ مدحت

مبدع

الشيخ مدحت
General-Engineer كتب:

بالنسبة للسكن انصح الجميع بالتسجيل في وزارة الاسكان حيث ان الخيارات اصبحت متعددة بفضل من الله ثم بفضل الوزير الحقيل بالاضافة الى ان الاستحقاق الآن فوري ولا يوجد انتظار بالسنين مثل السابق، خيار مثل شقة جاهزة مبنية تحت عين الوزارة وعليها استشاري فوق المقاول ما يقبل الشغل بسهولة بالتالي الجودة اصبحت اعلى من السابق بنسبة ملحوظة
وشقة بمساحة ٢٢٥م عبارة عن ٦ غرف قسطها الآن لا يتجاوز ١٧٠٠ ريال بعد الدعم(لمدة ٢٣ سنة).

-فواتير الجوال لي ولزوجتي وفاتورة نت فايبر البيت مع الكهرباء متوسط ١٠٠٠ ريال شهرياً
-مقاضي البيت ٨٠٠ ريال شهرياً وما اشتري غير بالعروض من بنده او غيره وهي كافية جداً (الاساسيات كرتون الدجاج سعره كمتوسط ١٠٠ ريال وكيس الرز ١٠ كيلو بحدود ٥٠ ريال ومسحوق الغسيل اشتريت تايد ٢٠ كيلو ب١٢٠ ريال مقسمة على ٤ اكياس)
-مصروف المطاعم ٥٠٠ ريال شهرياً وانا ما اروح مطاعم الا بالعروض مثل تطبيق ماك او عروض اوقات الغدا في ستيك هاوس ب٤٨ ريال او عرض غداء فرايديز ب٣٥ ريال( اذا رحت انت وزوجتك وطفلين لماك واستخدمت العروض من التطبيق بيكون حسابك بحدود ٥٠ ريال لكم كلكم).
مصروف بنزين السيارة ٥٠٠ ريال شهرياً( كنت استخدم سيارة عائلية بشكل يومي ونقص هذا البند للنص بعد ما اشتريت سيارة صغيرة).
-الحلاق انا احلق في البيت وما احلق في الحلاق الا اذا يوجد مناسبة ونقول مرة في الشهر ادفع ٢٠
- عندي طفلين الله يحفطهم، الطفل الرضيع يستهلك علبة حليب في الشهر سعرها ١٠٠ ريال بالاضافة للحفايض ١٠٠ ريال في الشهر اشتريها بالعروض فقط، اما الطفل الثاني في الروضة يستهلك المصروف فقط اعطيه ٤ ريال يومياً تطلع بحدود ١٠٠ في الشهر مع انه ما يصرفها لأن نسويله وجبة من البيت.

٤٣٤٥ ريال
٦٠٤٥ ريال
وسجلت في برنامج ادخار (برنامج النخبة من بنك الراجحي) لمدة ٢٠ سنة يستقطع مني ٣٢٠٠ شهرياً
يصفى من راتبي اكثر من ٣ آلاف تبقى مثلاً للحاجات اللي ماحطيت لها بنود مثل صيانة السيارة مثل العيديات او شراء الملابس او مثل ادخارها للسفر او مثل الترفيه والملاهي للأطفال و مصروف الوالدة والمصاريف الفجائية الخ
المقصد انه عن تجربة شخصية انا اشوف انت يقدر الشخص يعيش براتب ٤٨٤٥ شهرياً (اذا شلنا الشغالة وكانت السيارة ملك، واذا الشخص يحتاج سيارة انصح بالسيارات الصغيرة الموفرة للبنزين مثل السبارك قسطها الآن ٥٥٠ ريال فقط من اوتوزون)

بعض الاضافات:
- البند اللي اكون مخصصله فلوس ما ازيد ريال واحد عليه لو ايش ما صار، مثلاً المطاعم ٥٠٠ ريال لو خلصتها في يوم او في شهر خلاص ما راح اخصص اكثر له.

الخلاصة وجوابًا لسؤال صاحب الموضوع انه هل راتب ٧٣٠٠ يصلح للزواج اقول نعم يصلح وهذي تجربتي الشخصية وهي قناعات في النهاية، الحمدلله على كل حال

اخوي اشكرك على المشاركة و حبك لفائدة الأعظاء

لكن عندي تساؤل حول برنامج الادخار حق الراجحي، وش طريقته وهل له عوائد تسوى؟

و وش شروطه؟
تاريخ النشر: 2020-02-23 , 10:50 صباحاً
تاريخ النشر: 2020-02-23 , 11:01 صباحاً
General-Engineer

متميز

General-Engineer
الشيخ مدحت كتب:
اخوي اشكرك على المشاركة و حبك لفائدة الأعظاء

لكن عندي تساؤل حول برنامج الادخار حق الراجحي، وش طريقته وهل له عوائد تسوى؟

و وش شروطه؟

اهلاً اخي الكريم
الفضل لله والشكر لله
عوائده بعد عشرين سنة راح يعطوك مليون و١٨٠ الف تقريباً
بمعنى ان العوائد تقريباً ٥٥٪؜
ما اعرف اذا تسوى او لأ خصوصاً ان الوقت هو ٢٠ سنة لكن انا اشتركت من باب انها طريقة تمسك فلوسي للأطفال في المستقبل ان شاءالله
طبعاً برامج الادخار حقت الراجحي تبدأ من ٣٠٠ ريال الى ٣٢٠٠ ريال وهو اعلى برنامج
وتقدر تسحبها بعد ١٠ سنوات او ١٥ او ٢٠ سنة وطبعاً اعلى عوائد هي بعد ٢٠ سنة
مدمن ششاهي’s Avatar
مدمن ششاهي

نشيط

مدمن ششاهي
انصح كل موظف .. يشتغل على نفسه يجمع فلوس للزواج
من مهر واجار بيت اقل شي 4 سنوات + تكلفه تأثيث المنزل
بعدها يتوكل ع الله , عشان يبدا بدايه سليمه
خاليه من الديون والصعوبات الماليه = بتجلس انت وزجتك تدخر وتنبسط :69:

General-Engineer كتب:

٤٣٤٥ ريال
٦٠٤٥ ريال

بعض الاضافات:

الله يبارك لك يالغالي .. اذا ماعليك امر ممكن توضح اكثر عن اليه التقديم بالاسكان
لازم عقد زواج؟ وكم ياخذ وقت ؟
مثلا بطلب قرض عقاري للبناء .. عطول يعطوني ؟
شاكر لك مقدما.

يُعتبر هذا الموضوع قديمًا ولا يقبل المزيد من الردود الجديدة.