بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > الأعضاء العام
التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 01-08-2021, 01:22 PM #21
nseem ngd
مبدع

الصورة الرمزية nseem ngd

افتراضي رد: تجاربكم للتخلص من فوبيا الطائرات

مشاهدة المشاركة الأصلية
massjj
عندي فوبيا المرتفعات ما أدري كيف حصلت لي لكن لو اشوف صورة من مكان عالي تجيني دوخه

كانت اول سفرة لي لزيارة صديق من لندن سياحة والتعرف على المناطق الشمالية منها والمتاحف وأول مرة اركب الطيارة فكانت نصيحته لي حاجتين - تكون معاي علكه - والسماعات وقت الاستعداد للأقلاع - الحصول على مقعد في الوسط - غلق العينين وعدم التفكير بأي شيء يتعلق بالرحله.

طبعا السبب في السماعات خاصة العازل للصوت منها تخفيف الأصوات الخارجية علشان ما أرتعب حتى لو مو مشغل شي والعلكه بسبب تغير الضغط على الأذن وهذا بتحسه حتى لما تطلع من الرياض للطائف بالسيارة وتوصل للمنخفض الكبير فبالتالي العلكه تساعدك على طرد تأثير الهواء ووجودك بعيد عن الشبابيك يعطيك أحساس انك في حافلة ركاب بعيد عن المناظر المنخفظه .

الحمد لله عدت الرحله على خير وكانت هذي تجربتي مع فوبيا الطيران واللي للحين موجوده بس تجرأت أكثر بعد 6 مرات طيران

مشاهدة المشاركة الأصلية
valmer
ما احد بيفيدك الا شخص متخصص يعرف الفوبيا عندك من الطيران فعليا او فوبيا مرتفعات مثلا

العلاج ممكن يكون علاج سلوكي فقط واذا كانت الحالة شديدة ممكن يضاف له علاج دوائي بس الدوائي بياخذ فترة حتى يعطي المفعول الا لو اعطاك مهدئ سريع المفعول تاخذه قبل الرحلة بساعة او ساعتين

افضل طريقة للتغلب على هذا الخوف هي انك تسافر بالطيارة كثير لمسافات قصيرة ما تكون مدة الرحلة اكثر من ساعة، مثلا من الرياض للدمام تكررها اكثر من مرة وراح تلاحظ التوتر يبدأ يقل مع كل مرة ويتحول الشعور إلى طفش ونوم

نصائحكم جميله وسبق لي أن عملت بها لأن عندي فوبيا من ركوب الطائره واحيانا يزيد الخوف واحيان يقل .. لااعرف مالسبب بالضبط .

nseem ngd غير متصل  

قديم 01-08-2021, 01:52 PM #22
massjj
مبدع

الصورة الرمزية massjj

مشاهدة المشاركة الأصلية
nseem ngd
نصائحكم جميله وسبق لي أن عملت بها لأن عندي فوبيا من ركوب الطائره واحيانا يزيد الخوف واحيان يقل .. لااعرف مالسبب بالضبط .

الخيال يلعب دور المخ أحيانا يشطح ويضع الف احتمال بلمح البصر فيحس الشخص بالذعر وتجيه نكسه تسمى ( Panic Attack ) ويحس معها الشخص بالرعشه وصعوبة التنفس وأحيانا الصراخ والدوخه كأن الأرض ماعاد موجوده تحته مثل اللي صارت لهم حالات وحاولو يفتحون باب الطياره من الهلع

علشان كذا لازم تستخدم وسائل مساعدة لتشتيت افكار المخ وايقافها بأقصى ماتستطيع خاصة الاشياء اللي تحبها او تفرفشك وأبعد عن اي كلام حول الطيارة او السفر ولا تطالع الطيارات قبل الصعود من النافذه وياحبذا اذا ديره بعيده خلي سفرك بالليل تحس نفسك ابد في باص

التوقيع
أستغفر الله العظيم وأتوب اليه

ربي أجعل لكل مهموم مخرجاً

massjj غير متصل  

قديم 01-08-2021, 02:15 PM #23
عبود فل اثنين
مشارك

الصورة الرمزية عبود فل اثنين

كيف تفرق بين فوبيا الطائرات و فوبيا المرتفعات ؟

عبود فل اثنين غير متصل  

قديم 01-08-2021, 04:17 PM #24
المهـــند
مبدع

الصورة الرمزية المهـــند

المهـــند @Twitter

متابع

التوقيع

California, United States of America

A Computer Scientist and Stack Developer

San Diego State University

المهـــند غير متصل  

قديم 02-08-2021, 01:03 PM #25
nseem ngd
مبدع

الصورة الرمزية nseem ngd

مشاهدة المشاركة الأصلية
massjj
الخيال يلعب دور المخ أحيانا يشطح ويضع الف احتمال بلمح البصر فيحس الشخص بالذعر وتجيه نكسه تسمى ( Panic Attack ) ويحس معها الشخص بالرعشه وصعوبة التنفس وأحيانا الصراخ والدوخه كأن الأرض ماعاد موجوده تحته مثل اللي صارت لهم حالات وحاولو يفتحون باب الطياره من الهلع

علشان كذا لازم تستخدم وسائل مساعدة لتشتيت افكار المخ وايقافها بأقصى ماتستطيع خاصة الاشياء اللي تحبها او تفرفشك وأبعد عن اي كلام حول الطيارة او السفر ولا تطالع الطيارات قبل الصعود من النافذه وياحبذا اذا ديره بعيده خلي سفرك بالليل تحس نفسك ابد في باص

صحيح تشتيت افكار المخ يساعد على تخفيف الهلع .. لكن المشكله ان كان الخوف اقوى في السيطره على التفكير .

nseem ngd غير متصل  

قديم 02-08-2021, 01:04 PM #26
nseem ngd
مبدع

الصورة الرمزية nseem ngd

مشاهدة المشاركة الأصلية
عبود فل اثنين
كيف تفرق بين فوبيا الطائرات و فوبيا المرتفعات ؟

في تقديري انه مافي فرق بينهن ..

nseem ngd غير متصل  
1

قديم 18-10-2021, 11:02 AM #27
طارق الحارق
متميز

الصورة الرمزية طارق الحارق

شكرا على الموضوع الجميل،

انا اركب الطائرة من وانا صغير ، لمن فيه رحلة وحدة هي اللي صراحة سببت لي خوف من الطيران، الطيار اول ما اقلع لف بالطيارة بشكل حاد جدا حتى يعدل مساره .. وكان هالموقف بداية شرارة الخوف هذي

الحمدلله الان تجاوزت هالخوف بحل قد يكون مضحك شوي .. اشغل نتفلكس دايم خلال الرحلة وادخل جو في مسلسلي ولا لي علاقة انا وين وشنو راكب ووين رايح لين اوصل وجهتي.

ونجحت هالطريقة

طارق الحارق غير متصل  

قديم 18-10-2021, 11:06 AM #28
المهـــند
مبدع

الصورة الرمزية المهـــند

المهـــند @Twitter

انا عمري قضيته كله بالطيارات والسفر بحكم طبيعة عملي ودراستي وكنت مرتاح جدا الين جت كورونا ووقفت المطارات فترة طويلة، بلا مبالغة لو قلت ان رصيدي بالرحلات يمكن يوصل 300 رحلة بالطائرة

وبعد كورونا تميت تقريبا سنة ونص بدون ما اركب الطيارة، ولما ركبت الطيارة بعد الانقطاع جاني خوف ورعب مو طبيعي ابدا، حسيت انه بيغمى علي ويمكن كانت اسوأ فوبيا مرت علي.

وبعد 3 رحلات تقريبا صار الوضع طبيعي الحمدلله،

الخلاصة، اعتقد انك تحتاج تعالج الخوف بالممارسة

التوقيع

California, United States of America

A Computer Scientist and Stack Developer

San Diego State University

المهـــند غير متصل  
0

قديم 18-10-2021, 11:13 AM #29
طارق الحارق
متميز

الصورة الرمزية طارق الحارق

مشاهدة المشاركة الأصلية
المهـــند
انا عمري قضيته كله بالطيارات والسفر بحكم طبيعة عملي ودراستي وكنت مرتاح جدا الين جت كورونا ووقفت المطارات فترة طويلة، بلا مبالغة لو قلت ان رصيدي بالرحلات يمكن يوصل 300 رحلة بالطائرة

وبعد كورونا تميت تقريبا سنة ونص بدون ما اركب الطيارة، ولما ركبت الطيارة بعد الانقطاع جاني خوف ورعب مو طبيعي ابدا، حسيت انه بيغمى علي ويمكن كانت اسوأ فوبيا مرت علي.

وبعد 3 رحلات تقريبا صار الوضع طبيعي الحمدلله،

الخلاصة، اعتقد انك تحتاج تعالج الخوف بالممارسة

برافو.. جدا أتفق معك

طارق الحارق غير متصل  

قديم 19-10-2021, 10:15 AM #30
محمد الجُهني
وسيط

الصورة الرمزية محمد الجُهني

محمد الجُهني @Twitter

مشاهدة المشاركة الأصلية
7bajh
الفرق بين حادث السياره وحادث الطياره إحتمالية الموت في حال حصول حادث.
حادث الطياره انت ميت 100% ولا في اي شي تقدر تسويه عشان تتجنب الموت.
حادث السياره تقدر تسوي اشياء كثيره واحساس انك تقدر تسوي شي هو اللي يسبب الفرق.

بالضبط تماما اتفق مع رأي أخونا الكريم..
واضيف ملاحظة: من شخص لشخص تفرق وماتعرف إن عندك فوبيا من شي معين طائرة ،سيارة، حيوان معين، مشهد معين إلا لما تقع فيها مثلا لما تركب الطائرة أول مره تعرف هالشي..والأمر علاجه ذكره أحد الاعضاء هي مواجه مخاوفك كمثال تخاف من الطائرة
تركب طائرة كثير الين تصير متعود لكن نسبة نجاح الأمر تختلف كم تحتاج من تجربه.

التوقيع
لا إله إلا الله

محمد الجُهني غير متصل  

قديم 20-10-2021, 09:48 PM #31
Riix
مشارك

الصورة الرمزية Riix

Riix @Linkedin

انا كنت مثلك صراحهه واكثر شي يخوف وقت الاقلاع ووقت الهبوط ،
بس لما تكون فوق بالجو عادي م تفرق معاي ، الا وقت المطبات الهوائيه صراحهه تخرع
حاليا مع السفريات والتعود صار شي عادي بالنسبه لي