كيف تتعامل مع الشخص الهذار والشخص الصامت
banner
2022-07-05 , 12:50 مساءً
Hussainam21’s Avatar
Hussainam21

مشارك

Hussainam21
تمر بحياتنا ضروف تحطنا مع مواقف او ناس صعب التأقلم معها بشكل مباشر.
واليوم حبيت افتح موضوع عن فئتين من الاشخاص مختلفين اختلاف جوهري واعتقد ان الحياه جمعتنا مع احد الفئتين في احد الايام وربما تكون انت احد من هالفئتين الفئة الاولى الشخص الهذار اللي مايمل من الكلام ولا يسمح لك تتكلم يمكن يسألك سؤال لاكن بمجرد ما تفتح فمك يجاوب عنك واذا تكلمت مباشرة يقاطعك وسوالفه تكون مملة وما منها اي منفع.
والفئة الأخرى الشخص قليل الكلام الذي دايما ما يكون غارق في تفكيره ويعيش عالمه الداخلي ويكتفي بالردود السريعة.

هل مر احد بتجربة جمعته مع احد هالفئتين سواء في مكان عمل او دراسة او شخص قريب او صديق؟

كيف راح يكون تعاملك مع هالفئتين من الناس؟
Enlarged Image
2022-07-05 , 12:50 مساءً
2022-07-06 , 08:38 صباحاً
حسنين ومحمدين’s Avatar
حسنين ومحمدين

مبدع

حسنين ومحمدين
حتى الساكت ماسلم منك
2022-07-06 , 08:38 صباحاً
2022-07-06 , 09:08 صباحاً
مقلع بدون هبوط’s Avatar
مقلع بدون هبوط

متميز

مقلع بدون هبوط
الانسان لازم يكون مرن حتى يرتاح في حياته
صعبه يفصل ناس على كيفه ثم يسولف معهم ولا يفصل له اصدقاء
الله سبحاته خلق وفرق وكلن انسان بطبعه وظروفه
البعض لما يتكلم قد يكون عنده ضغوط نفسيه فلما ينفتح موضوع تلاقيه يسترسل في الموضوع وهو شي نفسي غصب عنه حتى يفرغ شي من الضغوط
والبعض صامت حتى ممكن يبغا منك خدمه واذا ساءلته جاوبك بكلمه ولاتفيدك حتى

لازم الانسان يتقبل ويتحمل ويتعامل مع الناس بمرونه ان كتت في مجلس وسمعت اللي يتكلم باسترسال فاستمتع بحديثه
(( استثني المسترسل الكذاب ))

على كلن صعبه نفصل ناس على مزاجنا ثم نصاحبهم او نسولف معهم .

وانا افضل المسترسل
كمثال بتساءل عن مكان
تحصل واحد يقلك قدام يمين وسكت
الثاني يعطيك اياها بالملي مثلا يقلك تمشي ٨٠٠ متر ثم تحصل رصيف مكسور وتلاقي محلين لف من بينهم يجيك المحل عاليمين . كمثال

بالنسبة للتعامل كل موقف له ظروفه صعب يتحدد تعامل عام
مع جميع الطباع
2022-07-06 , 09:08 صباحاً
2022-07-06 , 10:09 صباحاً
bury my bones’s Avatar
bury my bones

مبدع

bury my bones
الفئة الصامتة غالبًا هو الي ما يبادر بالحوار، لكن لمجرد ما تبادر أنت تلاقي سوالفه ما شاء الله ما تخلص وممتعة ، غالبًا شخصيات متحفظة وحذرة وبعضها شخصيات خجولة

على العموم، من الذكاء الإجتماعي والعاطفي أنك تعرف تتعامل مع كافة الشخصيات، الشخصيات الصامتة لها أسلوب خاص في التعامل سواء كان خجول أو متحفظ فقط، وفيه شخصيات هذارة، المهم أنك ما تجرح أحد بحجة أنك صريح لأني أشوف هالشيء عيب لطالما أن الطرف الآخر ما بدر منه أي تصرف سيء تجاهك

في مجال عملي، المكتب الواحد إلي أجلس فيه تلاقي فيه كل هالشخصيات، المصيبة أن الشخصية الهذارة جالس جنبي، يعني لو بكتب إيميل في 30 ثانية، يوصل لـ 5 دقايق بسبب مقاطعاته وسوالفه عن سفراته وعن مشاكله النفسية، بس مع ذلك أفضّل أسايره وأضحك معه بقدر الإمكان، مع أن بإمكاني أقوله ياريت تسكت لأني مشغول، بس أنا ضد كسر الخواطر، وبالنهاية هذه شخصيته ولازم أتعايش معاها، وبالعكس تطورت عندي ميزة إني أسولف وأضحك وأكتب إيميل بنفس الوقت :d

بالنسبة للشخصية الصامتة المتحفظة، أتركه على راحته لطالما عنده منطقة الخاصة والآمنة، اللهم السلام عليكم وعليكم السلام كيف حالك وش علومك ، وأحسسه أنه مُتقَبّل ومُرحّب فيه كل وقت، حتى لما يسولف على خفيف آخذ وأعطي معه لين يحس بالراحة تجاهي ويجي من نفسه ويسولف

الشخصية الخجولة مع الأسف ما توكّل عيش في الحياة
2022-07-06 , 10:09 صباحاً
2022-07-06 , 11:25 صباحاً
مقلع بدون هبوط’s Avatar
مقلع بدون هبوط

متميز

مقلع بدون هبوط
bury my bones كتب:
الفئة الصامتة غالبًا هو الي ما يبادر بالحوار، لكن لمجرد ما تبادر أنت تلاقي سوالفه ما شاء الله ما تخلص وممتعة ، غالبًا شخصيات متحفظة وحذرة وبعضها شخصيات خجولة

على العموم، من الذكاء الإجتماعي والعاطفي أنك تعرف تتعامل مع كافة الشخصيات، الشخصيات الصامتة لها أسلوب خاص في التعامل سواء كان خجول أو متحفظ فقط، وفيه شخصيات هذارة، المهم أنك ما تجرح أحد بحجة أنك صريح لأني أشوف هالشيء عيب لطالما أن الطرف الآخر ما بدر منه أي تصرف سيء تجاهك

في مجال عملي، المكتب الواحد إلي أجلس فيه تلاقي فيه كل هالشخصيات، المصيبة أن الشخصية الهذارة جالس جنبي، يعني لو بكتب إيميل في 30 ثانية، يوصل لـ 5 دقايق بسبب مقاطعاته وسوالفه عن سفراته وعن مشاكله النفسية، بس مع ذلك أفضّل أسايره وأضحك معه بقدر الإمكان، مع أن بإمكاني أقوله ياريت تسكت لأني مشغول، بس أنا ضد كسر الخواطر، وبالنهاية هذه شخصيته ولازم أتعايش معاها، وبالعكس تطورت عندي ميزة إني أسولف وأضحك وأكتب إيميل بنفس الوقت :d

بالنسبة للشخصية الصامتة المتحفظة، أتركه على راحته لطالما عنده منطقة الخاصة والآمنة، اللهم السلام عليكم وعليكم السلام كيف حالك وش علومك ، وأحسسه أنه مُتقَبّل ومُرحّب فيه كل وقت، حتى لما يسولف على خفيف آخذ وأعطي معه لين يحس بالراحة تجاهي ويجي من نفسه ويسولف

الشخصية الخجولة
مع الأسف ما توكّل عيش في الحياة

عاد تصدق في مجال العمل اني اكره الصامتين
الاصنام ذولا يجلسون معك صامتين وتراهم كانهم سارحين في عالم اخر
وفجاءه تلاقي كل كييره وصغيره سويتها حتى يوم تحك خشمك وتشرب قهوه ولا تشوف جوالك سالفه عند الزملاء ولا المدير يقلك تارك شغلك وتتقهوى و و و اثاريه بس يتصيد عليك .
بينما الهذار ورقه بيضاء امامك ولاتخاف منه
2022-07-06 , 11:25 صباحاً
2022-07-06 , 11:35 صباحاً
جيغ سوا’s Avatar
جيغ سوا

مبدع

جيغ سوا
مقلع بدون هبوط كتب:
وفجاءه تلاقي كل كييره وصغيره سويتها حتى يوم تحك خشمك وتشرب قهوه ولا تشوف جوالك سالفه عند الزملاء ولا المدير يقلك تارك شغلك وتتقهوى و و و اثاريه بس يتصيد عليك .

صدقت :7: بس مو الكل وعلى حسب الادارة ودايما هذي الادارة الي فيها مدير موظف حنشل يجيب اخبار الموظفين لانها مدير فاقد الثقة والاهلية وفاشل فياخذ له ذنب معه يدبس على زملائه الموظفين مقابل راحة او كخدمة لانه اشكال دنيئة
2022-07-06 , 11:35 صباحاً
2022-07-06 , 11:37 صباحاً
bury my bones’s Avatar
bury my bones

مبدع

bury my bones
مقلع بدون هبوط كتب:

صادق
أي شخص نقال علوم هذا إنسان مريض وما عنده حياة وعايش بعقلية الطفل وليس رجل مكتمل الأهلية والنضج
أنا لما أصادف أشخاص زي كذا أضحك وأشفق عليهم
2022-07-06 , 11:37 صباحاً
2022-07-06 , 05:35 مساءً
epbasd’s Avatar
epbasd

مبدع

epbasd
انا اشوف انها مزاجيات من مستقبل الكلام ، واحد يقولك قصة ولا موقف وانت مزاجك سيئ حتشوفه قرقور. ولو جات على مزاجك تنبسط
وصراحة فيه كثير يبغاك على مزاجه عشان كذا طوز سوي الي تبغاه طالما انك مؤدب وما ترفع صوتك
2022-07-06 , 05:35 مساءً
2022-07-06 , 05:36 مساءً
epbasd’s Avatar
epbasd

مبدع

epbasd
حسنين ومحمدين كتب:
حتى الساكت ماسلم منك

ههههههههه مشي حالك فصل على مزاجك
2022-07-06 , 05:36 مساءً
2022-07-06 , 10:58 مساءً
ولد الخليج’s Avatar
ولد الخليج

فعال

ولد الخليج
الصامت شخص يتألم بداخله وقد يكون فقد أعز مايملك أو علمته الحياه بأن الصمت أفضل طريقة للتعامل مع البشر أو قد يكون الرجل حاضر جسديا ولكنه وغائبا ذهنيا ...

لدي قريب فقد أعز أبنائه عندما تتحدث له لاتعلم هل هو معك أم الحزن ملئ قلبه على فقدان فلذة كبده فتجده شارد الذهن وكأنه في عالم آخر ...

فلا تلومن الشخص الصامت فمن الممكن أثقلته الهموم وتربعت على عروشه الأحزان...

اللهم إنا نعوذ بك من الهم والحزن ومن العجز والكسل ومن غلبة الدين وقهر الرجال
2022-07-06 , 10:58 مساءً
2022-07-07 , 01:09 صباحاً
aboahmmedd’s Avatar
aboahmmedd

بارز

aboahmmedd
حسنين ومحمدين كتب:
حتى الساكت ماسلم منك

:68::68::68:
2022-07-07 , 01:09 صباحاً
2022-07-07 , 11:11 صباحاً
Smart_guy’s Avatar
Smart_guy

مشـرف سابق

Smart_guy
أنا اجتماعياً مني محترف وما أعرف أتعامل مع الناس صح لكن إللي يبربر فقط أرد عليه بنعم صحيح همم ها إيوة وغيرها وما أقول أي شي حتى لا أفتح باب لمواضيع جديدة يبربر فيها.

مرة واحدة وسط البربرة فجأة وقف وسألني اشبك ما ترد. أنا فصلت وقلت لأنك بس تبربر ما تعطيني فرصة. طلعت مني لا إرادياً وبس قلتها أنا نفسي أنصدمت واستغربت.
2022-07-07 , 11:11 صباحاً
2022-07-07 , 12:46 مساءً
Macubix’s Avatar
Macubix

فعال

Macubix
لا تتعامل مع الناس بطباعك وافترض حسن النية . اذا طباعه ماراح تضرك (سكوته) ليش تنزعج!!

بالعكس شخص في حاله يأدي عمله ومتعاون بما يخص مهام العمل وادبه واحترام للجميع مابغا اكثر من كذا

يحتاج كلنا نفترض حسن النية اولاً الا اذا ثبت عكس ذلك كـ ان يضرك بأشياء تتعلق بالعمل او يقل ادبه عليك هنا يحتاج وقفة . اما افتراض ان هذا الشخص الساكت مهو مهتم بي او يقلل مني هذا ضعف خليك واثق من نفسك وزي ما احد الأعضاء ذكر خليه مع نفسه اذا يبغا يتكلم حياه الله اذا ما يبغا براحته :)

اروح مع ان اغلب الأشخاص بهذي الصفة بسوق العمل هم متحفظين مكتفين سميهم زي ما تبغا . وعندهم وجهة نظر رائعة لأصدقك . حيث توفير الطاقة والجهد وحالة تأهب واستعداد لأي مهام تلقى عليهم بحيث يكون متناسق بالعمل

في معلومة قد يجعلها البعض (القليل) من الناس . وهي فعلاً ان بعض الأشخاص طاقة الحياة تقل مع وجود اشخاص بحولهم بعكس لما يكون بمفرده يكون بأفضل حالاته . وفي اشخاص العكس زيك الله يحفظك تستغرب من شخص ساكت وكذلك مواقف سابقة جعلته يتصرف بهذي الطريقة وبالعكس شيء رائع افضل من انك تجامل وللأسف قد تجد اشخاص مهم فاهمين نفسهم والحياة ويحس ان الي جالس يسويه غلط ويتصرف بطريقة هو المتضرر الوحيد وخوينا الإجتماعي ما شاء الله ماجاه شيء :)
2022-07-07 , 12:46 مساءً
2022-07-07 , 01:01 مساءً
Jhin’s Avatar
Jhin

مبدع

Jhin
انت يبيلك خوي تفصال :new3:
2022-07-07 , 01:01 مساءً
2022-07-07 , 01:14 مساءً
pro4x’s Avatar
pro4x

بارز

pro4x
جامل وغض الطرف تمشي أمورك
2022-07-07 , 01:14 مساءً
2022-07-07 , 10:11 مساءً
عضو جديد 25’s Avatar
عضو جديد 25

مشارك

عضو جديد 25
من رأيي الحل البسيط والسهل (( التجــــــــــــــــــــــــاهل )) .
2022-07-07 , 10:11 مساءً
2022-07-11 , 12:12 مساءً
iABDLLAH’s Avatar
iABDLLAH

متميز

iABDLLAH
والله في واحد من العيال لا هو الهذار ولا هو الصامت

وصراحة سحبت عليه ، او بالاصح خففت طلعاتي وخرجاتي معه بدرجة كبيييرة جدا

اذا طلعت معه ، فقط يسألك مليون سؤال

يخليك انت الي تسولف، ومن السالفة الي تقولها راح يسألك مليون سؤال اخر

والله يا اخوان اسئلته ما تخلص ، ومرة فصلت وزبدت له قلتله " ارحمني يا ادمي سؤال ورا سؤال ورا سؤال خلاص اقرفتني " وكانت اجابته " وش فيك زعلت ؟ "

والله حتى اذا قرر يسولف سالفته تنتهي بسؤآل عن السالفة الي قالها

طبعا ممكن تقولون الموضوع عادي ، لكن تخيل راكب مع واحد لمدة ساعتين مثلا وفقط يسأل ويسأل ويسأل عن كل شي بالحياة ، واذا خلصت اسئلته يتذكر مواضيع وسوالف قديمه ويقولك تذكر ذاك اليوم ؟ طيب ليش ما سويت كذا بذاك اليوم ؟ ليش صار كذا ؟
2022-07-11 , 12:12 مساءً
2022-07-12 , 01:42 صباحاً
Mustafa_M70’s Avatar
Mustafa_M70

نشيط

Mustafa_M70
أنا أختلف مع بعض الآراء السابقة للأخوان رغم أنها صحيحة لكن بسبب تجاربي تكوّنت عندي فكرة ثانية للأسف وصرت ماشي على نظام اللّي ما يستحي منك لا تستحي منّه .

فيه مثل قديم يقول أن كل قفل وله مفتاح ،

الشخص الهذّار مثلاً ، البعض يكون على نيّاته ويحب يسولف هذا وضعه هيّن ، لكن فيه أشخاص قليلين أدب ،

معروف عندنا من الصّغر أن من أدب الحوار أن إذا فيه رجّال يتكلّم ما تقاطعه بالكلام ، فـ النّوعيّة هذي أنا أكاد أجزم أنّه يدري أن مقاطعته لك غلط لكن مشت معك مرّة ومرّتين وخلاص أخذها عادة ، زي ماتقول يحس أنه فرض شخصيّتك عليه ،

هذا النّوع ماحشمك وأنت تسولف وخش عليك عرض لا تحشمه وسكته قبل ما يكمل كلامه بنفس الطّريقة اللّي قاطعك فيها ، سواءً بإحترام أو بطريقة فظّة .

الشّخصية الصامتة الله العالم بالنّفوس قد يكون متضايق من شيء أو عنده ظروف أو شايل هم حاجة ، أنت هنا تحاول تغيّر له جوّه بالسّوالف بس أهم حاجة تبعد عن السّوالف اللّي تضيق الخاطر لأنه مهو بناقص ، وتبعد عن السّوالف المضحكة لأنّه ما بيضحك ولو حاول يجاملك بيتضايق أكثر ، خلّك بالحتّه التّانية على قول إخواننا المصريين ، أصب لك شاهي تروق فيه باين عليك متضايق كأنك خسران بالأسهم ووو ، يعني خلك مرح لا تخش بالعميق .
2022-07-12 , 01:42 صباحاً
2022-07-12 , 06:26 صباحاً
AbdullaNafea’s Avatar
AbdullaNafea

مشارك

AbdullaNafea
الهدوء وقلة الكلام منقبة ودلالة على المروءة في الرجل مدري ليه زعلان وشاره عالرجال وهو حاله حال نفسع ، عموما البعض قد يعاني من بعض المشاكل او يستحي فما يتكلم واجد ، اما البربار اعوذ بالله من اسوء الاصناف من الناس مفروض ما ينعطي وجه لكن زي ما قالوا بعض الشباب هي على حسب المزاج بتعرف تتعامل مع الشخصيتين والافضل انك تتجاهل وما تكثر التفكير بشخصيات الناس عشان ترتاح
2022-07-12 , 06:26 صباحاً
2022-07-12 , 10:07 صباحاً
mrdomas’s Avatar
mrdomas

نشيط

mrdomas
بطبيعة شخصيتي افضل قليل الكلام عن الثرثار
الثرثار متعب متعب متعب وغالبا الثرثارون عندهم مشاكل نفسية وينفسون عن مشاكلهم النفسية بالثرثرة و99٪ من الثرثارين يثرثرون في الناس واعراضهم

لذلك بالنسبة لي افضل الهادئ الصامت عن الثرثار

احيانا كثيرة جداً جداً تروح العمل وانت مو فايق لاحد والثرثار هنا ماله اي موقع من الاعراب
اقصد المفروض ماتقابل حد ثرثار في نفس اليوم اللي تكون فيه نفسيتك مش ولا بد

وطبعا مستحيل احد من العالم كله مامر عليه يوم وهو متضايق وماله خلق وهنا الثرثار كأنه حبل مشنقة

لذلك حتى الشخص اللي يقولك انا ماعندي مشكلة مع الثرثار وعندي مهارات تسليكية لهم ، تجده في كثير من الاحيان يحتاج الى الهدوء والروقان ..!

لذلك الثرثار بشكل عام شخصية غير محبوبة ، واللي يقرأ كلامي الان وهو ثرثار يحاول يغير من شخصيته لانك يا اخي الثرثار مزعج مزعج مزعج

وسلامتكم
2022-07-12 , 10:07 صباحاً