تجربة خدمة تابي | Tabby للشراء من باريس غاليري
banner
2021-08-28 , 01:08 مساءً
tumir’s Avatar
tumir

متميز

tumir
نصيحة لوجه الله اتقوا الشبهات فهذه التسهيلات في المشتريات من ضمن الفتن التي ابتلينا فيها في هذا الزمان لذلك يجب الحذر ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه
2021-08-28 , 01:08 مساءً
2021-08-28 , 01:10 مساءً
مقلع بدون هبوط’s Avatar
مقلع بدون هبوط

متميز

مقلع بدون هبوط
tumir كتب:
نصيحة لوجه الله اتقوا الشبهات فهذه التسهيلات في المشتريات من ضمن الفتن التي ابتلينا فيها في هذا الزمان لذلك يجب الحذر ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه

الله يجزاك خير
لكن في مثل هذي الظروف الان ابي اشتري جهاز تابلت للبنت للدراسه عن بعد
اقل جهاز ٦٥٠ ريال

عن طريق تايبي وتمارا تقريبا ٢٠٩ ريال شهريا لمدة ثلاث شهور

مافيها ارهاق مادي لي ولابد التزم علشان مايحسبون الفوائد

فاتوقع اذا استفاد الشخص من التسهيل دون يخل بالشروط فما فيها شي من باب التيسير
2021-08-28 , 01:10 مساءً
2021-10-04 , 01:04 مساءً
salemawad’s Avatar
salemawad

فعال

salemawad
اللي يقولون ربا لاتتاخر و ابد ماتدخل بالربا اما تقول بس اوافق اجل كل قروضك ربوية و سيارتك وبيتك وكل شي بحياتك ربوي .
2021-10-04 , 01:04 مساءً
2021-10-04 , 06:48 مساءً
naif a’s Avatar
naif a

مشارك

naif a
اولاً حتى لو يروح للجمعيات الخيريه مايعفيهم من الربا

ثانياً ليش مستغربين انه عطر بالتقسيط عادي الاوضاع الحين صعبه ومو كل الناس معها فلوس والكل يبي يعيش

لكن العطر هل يستحق هذا المبلغ؟ هل العطر بهذه الروووعة؟
2021-10-04 , 06:48 مساءً
2021-10-09 , 09:15 مساءً
المستندات’s Avatar
المستندات

عضو جديد

المستندات
naif a كتب:
اولاً حتى لو يروح للجمعيات الخيريه مايعفيهم من الربا

ثانياً ليش مستغربين انه عطر بالتقسيط عادي الاوضاع الحين صعبه ومو كل الناس معها فلوس والكل يبي يعيش

لكن العطر هل يستحق هذا المبلغ؟ هل العطر بهذه الروووعة؟

والله العطر جميل لكن في ظني انه ما يستاهل ذا السعر
و لقيته في موقع نجد العذية بأرخص بكثير بس شريته منهم لانهم الوكيل المعتمد
2021-10-09 , 09:15 مساءً
2021-10-29 , 06:44 صباحاً
صديق الكلمة’s Avatar
صديق الكلمة

مشارك

صديق الكلمة
الشرط الجزائي في الديون

وهو اشتراط زيادة معينة في العقد على اصل الدين عند عدم السداد او التأخر في سداد الدين في الوقت المحدد.

ومثاله لو اشترى سلعة رجل بثمن مؤجل و اشترط الدائن في العقد انه ان تأخر المشتري عن السداد في الوقت المحدد فعليه شرط جزائي قدره كذا كان يكون نسبة معينة عن كل شهر يتأخر فيه عن السداد، او مبلغا مقطوعا يزاد على قيمة السلعة المباعة وهو تعويض عن ضرر عدم سداد الدين او تأخيره.

الرأي الأول:

هذا الشرط الجزائي حرام لأنه زيادة على اصل الدين مقابل التأجيل، وهو صريح ربا الجاهلية (اما ان تقضي او تربي).

وهذا الشرط الجزائي محرم سواء كان مشروطا في العقد او اشترط منفردا عند حلول الاجل وقد نص على تحريم هذا الشرط الجزائي مجمع الفقه الاسلامي لمنظمة المؤتمر الاسلامي.

وذهب الى حرمة هذا الشرط الجزائي الدكتور الصديق الضرير بقوله (لا يجوز ان يتفق البنك مع العميل المدين على ان يدفع له مبلغا محددا، او نسبة من الدين الذي عليه في حالة تأخره عن الوفاء في المدة المحددة سواء سمي هذا المبلغ غرامة او تعويضا او شرطا جزائيا، لان هذا ربا الجاهلية المجمع على تحريمه).

الرأي الثاني:

ذهب الدكتور مصطفى الزرقا بجواز تعويض الدائن قضائيا عن تأخر المدين في السداد المؤدي للضرر.

كما ذهب الشيخ عبدالله المنيع بجواز الشرط الجزائي في الديون كما جاء في بحثه في مجلة البحوث الفقهية المعاصرة (بان مطل الغني ظلم يحل عقوبته وعرضه) وان تضمن عقد الالتزام بالحق شرطا جزائيا لقاء المماطلة واللي بقدر فوات المنفعة فهو شرط صحيح واجب الوفاء).
2021-10-29 , 06:44 صباحاً
2021-10-29 , 11:15 صباحاً
PS321’s Avatar
PS321

عضو جديد

PS321
من اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه
2021-10-29 , 11:15 صباحاً
2021-10-29 , 11:52 صباحاً
ياسر ابو زياد’s Avatar
ياسر ابو زياد

الجريح

ياسر ابو زياد
الخدمتين ممتازين وانا مسجل فيهم اتمنى الاستمرار مثل ماهي او للافضل
2021-10-29 , 11:52 صباحاً
2021-11-10 , 12:41 مساءً
م/كمال’s Avatar
م/كمال

مشارك

م/كمال
ما دام فيها غرامة فالغرامة ربا

البائع يحطها بجيبة أو جمعية خيرية كتطهير فهذا شأنه

أما المشتري فهي ثابته عليه ربا

أما دخولك في العملية حتى مع قدرتك على السداد بدون تأخير فربما يحدث أمر ما يجبرك على التأخير وتحدث الغرامة لا محالة ويقع الربا

الموضوع واضح فعلى المشتري مخافة الله جبار السموات والأرض سبحانه وتعالى

قال جل وعلا: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ ۝ فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ) [البقرة:278-279]
2021-11-10 , 12:41 مساءً
2021-11-10 , 12:43 مساءً
ياسر ابو زياد’s Avatar
ياسر ابو زياد

الجريح

ياسر ابو زياد
بصراحه انا حاس ان الخدمتين هذه من الحكومه السعوديه للتسهيل على المواطنين الشراء يعني مدعومه حكوميا

ولا كيف يستفيدون بدون فوائد او ارباح ؟؟؟

وش رايكم ؟
2021-11-10 , 12:43 مساءً
2021-11-10 , 12:45 مساءً
م/كمال’s Avatar
م/كمال

مشارك

م/كمال
يقول الشيخ ابن باز رحمه الله:

فالواجب على المسلم أن يتقي الله وأن يحاسب نفسه في ذلك، وأن يحذر جميع أنواع الربا في جميع تصرفاته؛ لأن الربا من أكبر الكبائر كما بين الله جل وعلا في هذه الآيات التي سمعت، وفي قول النبي ﷺ: اجتنبوا السبع الموبقات -يعني: المهلكات- قلنا: وما هن يا رسول الله؟! قال: الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا -جعله منها- وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، والمحصنات الغافلات المؤمنات فالمحصنة الغافلة المؤمنة رميها بالفاحشة من أعظم الجرائم، من أعظم الموبقات.

فالمقصود: أن الربا من أقبح السيئات ومن أقبح الكبائر .... من السبع المهلكات نسأل الله العافية.

المصدر: https://binbaz.org.sa/fatwas/9786/%D8%A7%D9%84%...
2021-11-10 , 12:45 مساءً
2021-11-10 , 12:49 مساءً
م/كمال’s Avatar
م/كمال

مشارك

م/كمال
ياسر ابو زياد كتب:
بصراحه انا حاس ان الخدمتين هذه من الحكومه السعوديه للتسهيل على المواطنين الشراء يعني مدعومه حكوميا

ولا كيف يستفيدون بدون فوائد او ارباح ؟؟؟

وش رايكم ؟

هذه شركات أغلبها مقراتها في الإمارات والفائدة تأخذ من البائع مباشرة
2021-11-10 , 12:49 مساءً
2021-11-19 , 09:06 صباحاً
عزووز111’s Avatar
عزووز111

مبدع

عزووز111
تجربة جميلة دايم اشوف شعارهم ولا ادري وش سالفتهم واتعيجز ادخل موقعهم ههه

الله يهنيك ويغنيك عن الاقساط وحوسته

تعليق بسيط للجميع

ادخروا مبلغ بسيط شهريا من الراتب وجزء بسيط منه ايضا صدقة لو ريال .. وتلقى هالادخار وقت الضرورة لك سند ما تتخيله لدرجة انك ما راح تفكر متى ينزل الراتب وانا مجربها

اذا انت دايم تستخدم بطاقة الصراف لكل مشترياتك يعني ما تتعامل كاش ابد بتضبط معك هالطريقة لأن كل عملية مشتريات مكتوب فيها من وين بنده بقالة مطاعم وغيره

لذلك شف لك يوم فاضي وخصص منه كم ساعة
وخذ كشف حساب بنكي حق سنة ماضية وفصفصه حبة حبة
واذا تعرف برنامج الاكسل احسن واحسن لأنه بيسهل عليك خطوات كثيرة
وشف وين راحت فلوسك
كم راح للمصروفات الشخصية
والمنزلية
والعيال وغيره
وبتنصدم من الامور التافهه اللي راحت عليها فلوسك
ثم قسم كل قسم على 12 شهر
بيطلع معك ناتج واستخدمه لتوزيع الميزانية الشهرية

يعني مثال انا ما اتسوق الا من بنده جمعت كل مشتريات سنة كاملة من بنده حسب كشف الحساب وقسمت الناتج على 12 شهر طلع لي مبلغ وقدره ... خلاص بكذا هذا المبلغ اعتمدته كمبلغ شهري لميزانية التموين المنزلي والى الان مضبوطة الحسبة ان ما خلص فهو يبقى مبلغ زايد

ملاحظة مهمة اذا قرب ينتهي الشهر وباقي في احد الاقسام مبلغ ما انتهى .. لا تصرفه .. خله لأنه بيكون حق احد الاشهر القادمة هو بقى موجود فقط لأنك قسمت الميزانية بناءا على 12 شهر

انا مجربها ولله الحمد مرتاح وكل شهر الامور مضبوطة بدون اي ضغوطات
وفيه ادخار
وفيه ترفيه
وفيه ضروريات
وكل شيء محسوب
حتى الجوالات مخصص لها ميزانية بعد ثلاث سنوات اغيرها
حتى عندي بطاقة ائتمانية من البلاد تمكين اللي هي تستخدم اي مبلغ منها وتقسطه بدون فوايد .. صار لي 8 شهور ما استخدمتها ولا جيتها

والنتيجة انا راتبي اقل من شخص اعرفه والفرق بيني وبينه اني اخر الشهر ما انتظر الراتب

وهو ينتظرة قبل وقته باسبوع

ردي هذا مناسب لشخص ما يهمه نظرة الناس له ولا ينجرف ويسعى خلف كل جديد او كل همه بالحياة كسب اعجاب الناس

تقدر تدخر وتعيش على قد لحافك براحة بال وهذا الاهم

طبعا كل ميزانية سويت لها حساب فرعي تحت حسابي الرئيسي في بنك الانماء وكل حساب فرعي طلعت له بطاقة مدى رقمية واضفتها في مدى باي .. وبكذا يصير كل ما طلعت اتقضى للبيت دفعت ببطاقة الحساب حق البيت .. تمشيات ومطاعم دفعت ببطاقة التمشيات والترفيه وهكذا

وبكذا كل بإذن الله كل سنة اراجع كل حساب واشوف كيف ماشية الامور اذا كانت تحتاج تعديل او اضافات او تقليل
2021-11-19 , 09:06 صباحاً