بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة الانترنت اللاسلكي و الشبكات Wireless & Networks > تقنيات الشبكات اللاسلكية > قسم التجارب و الاختبارات اللاسلكية
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 14-02-2011, 11:23 PM #201
طير الغلا
بارز

الصورة الرمزية طير الغلا

افتراضي رد: طريقة تقوية إرسال المودم باستخدام أكسس بوينت TP-LINK

وضعية اكسس بوينت تستخدم لتحويل الاشارة السلكية الى لا سلكية , فهل انت تريد ذلك ؟؟

نعم صحيح

هل لابد ان افعل الـ dhpc بالاكسس بوينت واحط الايبيات اللي انت حاطها ؟

طير الغلا غير متصل  

قديم 15-02-2011, 12:08 AM #202
alqlm
عضو جديد

الصورة الرمزية alqlm

لا اخي بارك الله فيك وكثر من امثالك

اريده يستقبل الاشاره الاسلكيه وتحويلها الى اشاره لاسلكيه في نفس الوقت لتقوية الواير لس لانه ضعيف في بعض الغرف وياليت تشرحلي لاني اذا فعلت Universal Repeater لايعمل الواير لس الخاص ب tp-link والف شكر على التجاوب

التعديل الأخير تم بواسطة alqlm ; 15-02-2011 الساعة 12:16 AM.
alqlm غير متصل  

قديم 15-02-2011, 02:32 AM #203
Da77
عضو جديد

الصورة الرمزية Da77

مشكور اخي العزيز على طريقة الشرح المميزة وتعاملك الراقي مع الأسئلة ..
انا اشتريت هذا الجهاز بسبب الموضوع هذا .. عندي مشكلة بسيطة بس والله مرة مدوختني واتمنى يكون عندك حل لها .. انا شابك الجهاز مع مودم الاتصالات 007 .. وسويت الإعدادات زي ماهي موجودة في الشرح وزبطت واشتغل الجهاز كمقوي وكل شي عال العال .. بس بعد كم ساعه راحت اشارة الجهاز المقوي وصارت الاشارة ضعيفة لأن جهازي رجع شبك عالمودم على طول مع العلم ان المقوي شغال وفمحله ما أتحرك ولا اتغير شي .. فصلت المقوي ورجعت شبكته واشتغل ورجعت الاشارة فل وكل شي عال العال .. بعد فترة صارت نفس الحركة .. دخلت على المقوي واتأكدت ان الإعدادات مزبوطة وكل شي .. بس ماني عارف أش المشكلة .. ليش كل شوية احتاج افصل المقوي عشان يشتغل وما اشبك على المودم دايركت ..
أتمنى تفيدني .. انتظر ردك ومشكور مقدما ..

__________________________________________________ _____
لاحظت بعد كتابتي للموضوع ان لمن جهازي يرجع يشبك على المودم الاصلي .. واروح لمكان ما يغطيه الموصم الاصلي بس يغطيه الاكسس بوينت .. النت ما يشتغل وكل ما اشبك على الاكسس بوينت يفصل الاتصال بسرعه .. وعلى كذا ..
انا شفت الفرق في الصور بسن الاعدادات اللي حاطها في المودم واللي عندي .. كلها نفس الشي ماعدا Group Key Update Period .. محطوطه عندي 0 ومالقيت القيمة هذي فمودم الاتصالات فما اعرف اش احط ..

التعديل الأخير تم بواسطة Da77 ; 15-02-2011 الساعة 03:49 AM. سبب آخر: Adding new de******ions to the problem
Da77 غير متصل  

قديم 15-02-2011, 04:05 AM #204
m7sen
نشيط

الصورة الرمزية m7sen

طيب يا اخي وش قصدك بهذي الخاصية
4- شبك شبكتين سوية ( Wireless Bridge ) ..

الي فهمته انه يتصل بشبكتين في نفس الوقت ؟

صح !!

m7sen غير متصل  

قديم 15-02-2011, 04:31 AM #205
نبض القوت
عضو جديد

الصورة الرمزية نبض القوت

مشاهدة المشاركة الأصلية
alqlm
اخي بارك الله فيك اذا فعلة خاصية Universal Repeater لايتم عمل

الوايرلس الخاص بالاكسس ولاجد اشارته حتى اعيده للاكسس بوينت ولم اعرف هل

هي مشكله في الاكسس ام ان فيه طريقة يعمل بها الواير لس واسف على الاساله

المتكررة اسال الله ان يوفقك دنيا واخره ويبارك لك في عمرك وعملك وعلمك

نفس المشكلة بارك الله فيك

نبض القوت غير متصل  

قديم 17-02-2011, 05:54 AM كاتب الموضوع #206
electron987
عضو

الصورة الرمزية electron987

مشاهدة المشاركة الأصلية
^Najdi^
حبيب الكل سويت والله ريسيت وفاكتوري ريسيت بعد ولا نفعت نفس المشكله بس عندي استفسار الماك ادريس الي احطه عند البحث عن شبكة هو يجبرني احط ماك ادريس انا عندي ثلاثه
local network
wireless network
والثالثه حقت المودم وحطيتها كلها الثلاثه ولا ضبط

والله ما ادري ايش اقولك ,, لكن قارن الصور المرفقة بالموضوع بالاعدادات اللي عندك للتأكد من ان الوضعية هي Universal repeater ..

electron987 غير متصل  

قديم 17-02-2011, 05:58 AM كاتب الموضوع #207
electron987
عضو

مشاهدة المشاركة الأصلية
alqlm
اخي بارك الله فيك اذا فعلة خاصية Universal Repeater لايتم عمل

الوايرلس الخاص بالاكسس ولاجد اشارته حتى اعيده للاكسس بوينت ولم اعرف هل

هي مشكله في الاكسس ام ان فيه طريقة يعمل بها الواير لس واسف على الاساله

المتكررة اسال الله ان يوفقك دنيا واخره ويبارك لك في عمرك وعملك وعلمك

اخوي كيف لم تجد اشارة الاكسس ؟ اشارة الاكسس لن تظهر كشبة مستقلة , جرب خذ سلك من الاكسس واشبكه بالكمبيوتر للتأكد إذا كانت الاكسس تعمل في وضعية الـ Universal Repeater لكن لعد ان تكون قد حددت الاي بي من الكمبيوتر ..

طريقة تحديد الاي بي من الكمبيوتر :
Network and Sharing Center
Change Adapter Setting
Local Area Connection
Properties
Internet Protocol Version 4
Use The Followin IP Adress
192.168.1.100

هذه حتى يتم اجبار الكمبيوتر على اخذ اي بي من الاكسس بوينت والشبك منها ..

التعديل الأخير تم بواسطة electron987 ; 17-02-2011 الساعة 06:09 AM.
electron987 غير متصل  

قديم 17-02-2011, 06:02 AM كاتب الموضوع #208
electron987
عضو

مشاهدة المشاركة الأصلية
طير الغلا
نعم صحيح

هل لابد ان افعل الـ dhpc بالاكسس بوينت واحط الايبيات اللي انت حاطها ؟

اخي العزيز , الـ DHCP في الاكسس بوينت هي لتحديد اي بيات الاجهزة التي ستشبك لا سلكيا على الاكسس بوينت , مثلا في الشرح تم وضع اول اي بي 192.168.1.100 واخر اي بي 1962.168.199 يعني اول جهاز رح يشبك رح ياخد اي بي 192.168.1.100 وسبب وضع اول اي بي 100 لكي لا يحدث تعارض في اي بييات الاجهزة اللي شابكة من المودم , المختصر ان تشغيل هذه الخاصية او عدمها يعتمد عليك بالدرجة الاولى , اذا لم تشغلها سيتم اخد الايبات يدويا وفي هذه الحالة يمكن يحصل التعارض المذكور اعلاه , لذلك انصحك ان تشغلها ..

electron987 غير متصل  

قديم 17-02-2011, 06:07 AM كاتب الموضوع #209
electron987
عضو

مشاهدة المشاركة الأصلية
alqlm
لا اخي بارك الله فيك وكثر من امثالك

اريده يستقبل الاشاره الاسلكيه وتحويلها الى اشاره لاسلكيه في نفس الوقت لتقوية الواير لس لانه ضعيف في بعض الغرف وياليت تشرحلي لاني اذا فعلت Universal Repeater لايعمل الواير لس الخاص ب tp-link والف شكر على التجاوب

اخي العزيز جرب ان تاخذ سلك من الاكسس بوينت وتشبكه في اي كمبيوتر بعد ان تكون حددت اي بي الكمبيوتر : 192.168.1.100 وهذا افضل اختبار لمعرفة ان كانت الاكسس تعمل او لا , لانها لن تظهر لك شبكة مستقلة , بل ستظهر شبكة المودم الاصلي .
طريقة تحديد الاي بي من الكمبيوتر :
Network and Sharing Center
Change Adapter Setting
Local Area Connection
Properties
Internet Protocol Version 4
Use The Followin IP Adress
192.168.1.100

electron987 غير متصل  

قديم 17-02-2011, 06:15 AM كاتب الموضوع #210
electron987
عضو

مشاهدة المشاركة الأصلية
Da77
مشكور اخي العزيز على طريقة الشرح المميزة وتعاملك الراقي مع الأسئلة ..
انا اشتريت هذا الجهاز بسبب الموضوع هذا .. عندي مشكلة بسيطة بس والله مرة مدوختني واتمنى يكون عندك حل لها .. انا شابك الجهاز مع مودم الاتصالات 007 .. وسويت الإعدادات زي ماهي موجودة في الشرح وزبطت واشتغل الجهاز كمقوي وكل شي عال العال .. بس بعد كم ساعه راحت اشارة الجهاز المقوي وصارت الاشارة ضعيفة لأن جهازي رجع شبك عالمودم على طول مع العلم ان المقوي شغال وفمحله ما أتحرك ولا اتغير شي .. فصلت المقوي ورجعت شبكته واشتغل ورجعت الاشارة فل وكل شي عال العال .. بعد فترة صارت نفس الحركة .. دخلت على المقوي واتأكدت ان الإعدادات مزبوطة وكل شي .. بس ماني عارف أش المشكلة .. ليش كل شوية احتاج افصل المقوي عشان يشتغل وما اشبك على المودم دايركت ..
أتمنى تفيدني .. انتظر ردك ومشكور مقدما ..

__________________________________________________ _____
لاحظت بعد كتابتي للموضوع ان لمن جهازي يرجع يشبك على المودم الاصلي .. واروح لمكان ما يغطيه الموصم الاصلي بس يغطيه الاكسس بوينت .. النت ما يشتغل وكل ما اشبك على الاكسس بوينت يفصل الاتصال بسرعه .. وعلى كذا ..
انا شفت الفرق في الصور بسن الاعدادات اللي حاطها في المودم واللي عندي .. كلها نفس الشي ماعدا Group Key Update Period .. محطوطه عندي 0 ومالقيت القيمة هذي فمودم الاتصالات فما اعرف اش احط ..

هلا فيك اخوي ,, اعتقد ان مشكلتك في خطوة التشفر : wireless security
هل اخذت بيانات التشفير من صفحة المودم الاصليي ونوع التشفير هل هو WEB او WPA او WPA2 ونقلت البيانات كلها ؟؟
اما بالنسبة لـ Group Key Update Period فهي على حسب نوع التشفير , ما راح تلزمك اذا كان نوع تشفير المودم الاصلي WEB ..
وبالنسبة لانك قارنت الصور المرفقة بالاعدادات اللي عندك , فهي مو شرط لاني نوع التشفير اللي عندي قد يختلف عن اللي عندك وهذه يعتمد على المودم الاصلي , شيك اخوي لو سمحت عليها من المودم الاصلي ورد لي خبر ..

electron987 غير متصل  

قديم 17-02-2011, 06:17 AM كاتب الموضوع #211
electron987
عضو

مشاهدة المشاركة الأصلية
m7sen
طيب يا اخي وش قصدك بهذي الخاصية
4- شبك شبكتين سوية ( Wireless Bridge ) ..

الي فهمته انه يتصل بشبكتين في نفس الوقت ؟

صح !!

لا اخوي ليس تمام , كما فهمت من المانوال اللي مرفق بالجهاز انه هذه الخطوة اذا كان عندك شبكتين واير ليس مستقلتين , بيتين مثلا او شركتين او بيت وشركة , هنا حتى تتمكن من ربطهما ودمجهما يلزمك اثنين اكسس بوينت , كل اكسس بشبكة ثم تربط الاكسسين مع بعض .

electron987 غير متصل  

قديم 17-02-2011, 06:28 AM كاتب الموضوع #212
electron987
عضو

تنويه بسيط : اغلب المشاكل اللي تصير مع الاخوان في عدم عمل الجهاز 100% هي تقتصر في امرين :
- عدم الدقة في تنفيذ الخطوات وخاصة خطوة الوايرلس ( التشفير ) او عدم الترتيب في تنفيذها .
- او في عدم فهم ماهية عمل الجهاز .

لذلك اخواني : بالنسبة للتشفير : ليس من الضروري ان يكون نوع التشفير عندك مثل اللي موجود بالموضوع لذلك تأكد من نوع التشفير من المودم الاصلي ... الشي الثاني هذا الاكسس بوينت يعمل عمل موسع لمساحة التغطية ولن تظهر لك شبكة جديدة عند البحث , بل ستظهر لك شبكة المودم الاصلي والباسوورد سيكون نفس المودم الاصلي , لذلك جرب ان تاخد الكمبيوتر الى غرفة لم يكن تصلها الاشارة قبل شبك الاكسس بوينت , واشبك منها .. وانا شخصيا مجرب هالخطوة في غرفة لم تكن تصلها الاشارة , واذا كنت قد طبقت الخطوات ولكن لا تعرف ما الخلل فجرب اضمن طريقة للتأكد وهي جيب سلك واشبكه في الاكسس وخذه الى كمبيوتر , لكن بعد ان تكون حددت الاي بي بـ 192.168.1.100 حتى تجبر الكمبيوتر يشبك من الاكسس , اذا كان فيه نت , فالاكسس شغال 100% , طريقة تحديد الاي بي موجودة في ردين من الردود صفحة 11 , واخر شي اخواني , حبيت أأكد لكم أني شابك هذه الاكسس كمقوي وماخذ سلك الى الدريم بوكس وكل شي تمام لهذا السبب اتمنى ان تضبط عندكم ايضا .

ولا تنسوني بدعاء في ظهر الغيب )) ..

electron987 غير متصل  

قديم 17-02-2011, 06:41 PM #213
Da77
عضو جديد

الصورة الرمزية Da77

مشاهدة المشاركة الأصلية
electron987
هلا فيك اخوي ,, اعتقد ان مشكلتك في خطوة التشفر : wireless security
هل اخذت بيانات التشفير من صفحة المودم الاصليي ونوع التشفير هل هو WEB او WPA او WPA2 ونقلت البيانات كلها ؟؟
اما بالنسبة لـ Group Key Update Period فهي على حسب نوع التشفير , ما راح تلزمك اذا كان نوع تشفير المودم الاصلي WEB ..
وبالنسبة لانك قارنت الصور المرفقة بالاعدادات اللي عندك , فهي مو شرط لاني نوع التشفير اللي عندي قد يختلف عن اللي عندك وهذه يعتمد على المودم الاصلي , شيك اخوي لو سمحت عليها من المودم الاصلي ورد لي خبر ..

مشكور ردك اخي ..
نوع التشفير عندي WPA- psk عشان كذا المفروض اتبع نفس خطواتك ..
وبعدين .. اذا كان التشفير خطأ .. ما رح يشتغل ويسير ريبيتر ابدن .. بس هو ذحين شغال .. يقعد كم ساعة كذا ويعلق ويسير ما يشتغل .. هذي مشكلتي

Da77 غير متصل  

قديم 19-02-2011, 04:38 PM #214
king black ops
عضو

الصورة الرمزية king black ops

- شبك شبكتين سوية ( Wireless Bridge ) ..

معليش اخوي بس ما فهمتها

king black ops غير متصل  

قديم 25-02-2011, 04:20 AM #215
Thecode
عضو متميز

الصورة الرمزية Thecode

Thecode @Twitter

بارك الله فيك أخوي electron987 و جعل عملك في موازين حسناتك .

تابعت الموضوع بكل جوارحك و حاولت مساعدة إخوانك قدر استطاعتك , فبارك الله فيك و نفع بعلمك .

أستأذنك بنقل الموضوع لقسم المواضيع المميزة لأنه يستحق ذلك و عن جدارة .

و ننتظر منك رائعة جديدة مثل موضوعك هذا .

التوقيع

[ لا إله إلا أنت سبحانك ,,, إني كنت من الظالمين ]

Thecode غير متصل