والد الطبيب يدخل قبل غيره من المرضى؟
banner
2019-08-08 , 03:16 مساءً
د.إقلاع’s Avatar
د.إقلاع

نشيط

د.إقلاع
بصراحة انا ضد اللي يلوم الاطباء على كل شي غلط بالمستشفيات!
الطبيب مسؤول عن العلاج وخطة العلاج، بس اذا العلاج غير متوفر مثلا او بعض الاجرائات او الفحوصات اللي يحتاجها المريض مب متوفرة بالمستشفى هذي ماهي مسؤولية الطبيب، هذا خطأ إدارة المستشفى، الطبيب وش يقدر يسوي في هالحالة؟؟؟
يعني مثلا مريض يحتاج اشعة رنين مغناطيسي وهذا ياخذ فيه المريض باصغر اشاعة اقل شي ساعة كاملة لكن الجهاز متعطل، وهذي تصير كثير للاسف، ومب بس المريض هذا يمكن ٥٠ مريض غيره يحتاجها وش بيد الطبيب يسوي بهالحالة؟
بعض الانظمة الصحية في دول اخرى يحولون المريض لاقرب مركز عنده جهاز يعمل ويسوي الاشاعة او الاجراء الطبي ويرجع للطبيب اللي طلبها عشان يكمل العلاج، لكن هذا شي مب مطبق عندنا!
كيف تحمل الطبيب مسؤولية الخطأ هذا؟

يعني مثلا اتفهم اللي يزعل بالطوارئ يجلس عندهم خمس ست ساعات محد شافه لكن طبيب الطوارئ حرفيا ٨ ساعات واقف ما يجلس فيها يحاول يشوف كل المرضى اللي يقدر يشوفهم ويالله يلحق. هذا غير الحالات الحرجة اللي تجيه وتتطلب اهتمام خاص لها.
لازم تفهم الناس ان الطوارئ ماهو بالدور هو بتصنيف الحالة بخطورتها وهذا للاسف كثير جدا يجهله ومايفهمه، يحسب مافيه الا هو عندهم.

اتفق معكم فيه اخطاء وبعضها لا يغتفر، وهذا موجود باي مجال مب بس الطب، لكن تحميل كل مشاكل النظام الصحي على الاطباء شي خاطئ تماماً، ويسبب شرخ بين علاقة المرضى مع الاطباء بالتالي تنعدم الثقة بينهم وهذا اكبر مشكلة تواجه نظامنا الصحي حالياً، تضخيم الاخطاء (سواء اخطاء طبية او مشاكل في النظام الصحي عامة) ويحس المتلقي ان مافيه طبيب صاحي بالبلد.

دائما وجهات النظر لازم تكون محايدة، مب منطق انك تقول كل النظام الصحي ***** وواسطات عشان موقفين او ثلاثة شخصية صارت لك وتعمم على الكل، دايم اسمع كل وجهات النظر واحكم بعقلك مب تحكم بتجارب سيئة حصلت لك او لاقرباء.

الاطباء بعد عندهم مشاكل ويحصل لهم اعتدائات، انا شخصيا شفت طبيب انضرب بالطوارئ من اقارب احد المرضى (توفى الله يرحمه) لانه "على كلامهم" خلاه يموت، المريض جاي بالاسعاف بسكتة قلبيه وانا بعيني شفت كل الطاقم الطبي جالس فوقه حول ساعة ونص يحاولون انعاشه بكل الطرق لكن امر الله صار.
ما قام وزعل ورد عليهم لا دخل مره ثانيه واكمل عمله لانه متفهم انهم في حالة انفعالية بسبب فقد قريب لهم.

ياليت ما نحمل الاطباء اوزار مشاكل الطب كامله ومع ذلك هم ليسو منزهين من الاخطاء، لازم تكون العلاقة مبنية على الثقة.
2019-08-08 , 03:16 مساءً
2019-08-09 , 07:15 صباحاً
شبيه نفسه’s Avatar
شبيه نفسه

نشيط

شبيه نفسه
هذي واسطه مالها علاقة باداب المهنة ولا غيره
حصل لعمي لي نفس الامر لان قريبنا مسؤول كبير في احدى المستشفيات الخاصة بالرياض

عندك واسطه يحطونك على راسهم ما عندك انت جزء من القطيع مجرد عمل روتيني لاقيمة له

في احد المستشفيات اللي زرتها قبل سنوات الطبيب بينه وبين غرفة الطوارئ خط تلفون يكلمهم كنت اشوف طفل يرجف وحظرة الطبيب ماهو متعني ينزل يكشف عليه
الممرضة اهم من الدكتور في مستشفيات السعودية الخاصه الا من رحم ربي
2019-08-09 , 07:15 صباحاً