طلاب الهندسة او اي احد له خبرة بالماث
banner
2019-01-16 , 04:12 مساءً
steelseries’s Avatar
steelseries

مشارك

steelseries
السلام عليكم
اخواني احد منكم درس هالمادتين او له خبرة فيهم؟
الجبر الخطي MATH 107
استاتيكا GE201
احتاج نصايحكم ومصادر للتعليم الذاتي
Enlarged Image
2019-01-16 , 04:12 مساءً
2019-01-16 , 05:38 مساءً
Eyad 7’s Avatar
Eyad 7

فعال

Eyad 7
مسميات المواد تختلف من جامعة لجامعة، نزل المنهج اللي يدرس أو أسماء المواضيع عشان نساعدك
2019-01-16 , 05:38 مساءً
2019-01-16 , 05:54 مساءً
yasser7m’s Avatar
yasser7m

فعال

yasser7m
صحيح الكتب تختلف
انا درست استاتيكا كتاب Meriam
وبحسب دراستي لها
نصيحتي الوحيده
لا تخاف من الماده نهائياً مهما سمعت او اعتقدت او شفت مسائل ما عرفتها
ولا يفوتك اي درس الا وانت فاهمه
فيه دروس في اليوتيوب مفيده جداً ومبسطه
اي درس ما تفهمه ع طول روح اليوتيوب وافهمه
انا بسبب خوفي من الماده طاحت درجتي فيها
وطلعت اسهل مما اعتقدت
اهم شي اول شابترين تنفهم صح بعدين الباقي يسهل
ما راح احاول اصير اجابي مره لكن فرضاً لو كنت عند دكتور سيء في الاستاتيكا وعنيد في اسئلته
فعلياً ما راح يفيدك الا عقلك انك مو بس تفهم كيف تحل الا تفهم السؤال كيف انكتب ايش المقصد وايش بتستفيد من السؤال وايش التطبيقات اللي عليه
لان الماده افكارها لا نهائيه وترم واحد ما يكفي يغطي كل الافكار
كتاب Meriam كتاب يقدر الدكتور يطلع منه 40 نموذج اسئله مختلفين كلياً عن بعض
اذا فهمت كل صغيره وكبيره في اول شابترين الباقي يسهل عليك خصوصا انها سهله فلا تضيع اي صغيره فيها
ومهما صار ولو جاب الدكتور فكره خارج عن الافكار اللي درسكم تقدر تحل اذا فهمت مغزى الدرس والسؤال
ولا تستهين باليوتيوب تراه افضل مصدر وجدته للماده

أهم أهم نصيحه اقدر اقدمها لك ان الماده تعتمد انك تكون فاهم الهندسه ( الزاويا والاضلاع والمثلثات )
هي لب الماده والشي اللي يعقد الطلاب فيها لأن اغلب الهندسه درسناها في الثانوي دراسه سئيه ونسيناها فيجي الدكتور يضيف طريقه جديده لإجاد زاويه مثلاً بدون ما يشرح الطريقه تعتمد على اي نظريه وهو في باله انك متذكر وفاهم
فاذا صعبت الماده درو شروح عند الهندسه واجاد الزوايا وراح تلاقيها مويه اذا فهمت الهندسه صح

لا تشيل هم الماده وتصعبها على نفسك خلكك اجابي ولا تخاف وراح تلاقيها سهله
وفالك التوفيق
2019-01-16 , 05:54 مساءً
2019-01-18 , 12:14 صباحاً
steelseries’s Avatar
steelseries

مشارك

steelseries
شكرا لكم
Eyad 7 كتب:
مسميات المواد تختلف من جامعة لجامعة، نزل المنهج اللي يدرس أو أسماء المواضيع عشان نساعدك

صحيح انا كتبت رمز المقرر لعل وعسى القى احد طلاب القصيم او سعود (اللي اعرفه رموز مقرراتهم واحد)
تحديدا احتاج حاليا كل شي يخص ال parabola علي كويز يوم الاحد
yasser7m كتب:
صحيح الكتب تختلف
انا درست استاتيكا كتاب Meriam
وبحسب دراستي لها
نصيحتي الوحيده
لا تخاف من الماده نهائياً مهما سمعت او اعتقدت او شفت مسائل ما عرفتها
ولا يفوتك اي درس الا وانت فاهمه
فيه دروس في اليوتيوب مفيده جداً ومبسطه
اي درس ما تفهمه ع طول روح اليوتيوب وافهمه
انا بسبب خوفي من الماده طاحت درجتي فيها
وطلعت اسهل مما اعتقدت
اهم شي اول شابترين تنفهم صح بعدين الباقي يسهل
ما راح احاول اصير اجابي مره لكن فرضاً لو كنت عند دكتور سيء في الاستاتيكا وعنيد في اسئلته
فعلياً ما راح يفيدك الا عقلك انك مو بس تفهم كيف تحل الا تفهم السؤال كيف انكتب ايش المقصد وايش بتستفيد من السؤال وايش التطبيقات اللي عليه
لان الماده افكارها لا نهائيه وترم واحد ما يكفي يغطي كل الافكار
كتاب Meriam كتاب يقدر الدكتور يطلع منه 40 نموذج اسئله مختلفين كلياً عن بعض
اذا فهمت كل صغيره وكبيره في اول شابترين الباقي يسهل عليك خصوصا انها سهله فلا تضيع اي صغيره فيها
ومهما صار ولو جاب الدكتور فكره خارج عن الافكار اللي درسكم تقدر تحل اذا فهمت مغزى الدرس والسؤال
ولا تستهين باليوتيوب تراه افضل مصدر وجدته للماده

أهم أهم نصيحه اقدر اقدمها لك ان الماده تعتمد انك تكون فاهم الهندسه ( الزاويا والاضلاع والمثلثات )
هي لب الماده والشي اللي يعقد الطلاب فيها لأن اغلب الهندسه درسناها في الثانوي دراسه سئيه ونسيناها فيجي الدكتور يضيف طريقه جديده لإجاد زاويه مثلاً بدون ما يشرح الطريقه تعتمد على اي نظريه وهو في باله انك متذكر وفاهم
فاذا صعبت الماده درو شروح عند الهندسه واجاد الزوايا وراح تلاقيها مويه اذا فهمت الهندسه صح

لا تشيل هم الماده وتصعبها على نفسك خلكك اجابي ولا تخاف وراح تلاقيها سهله
وفالك التوفيق

عندك مصادر مفيده؟ حاليا ببداية الترم والى الان الامور مفهومة شويتين لكن زي ماذكرت على حسب الدكتور وانا اطمج لدرجة عالية بالمادة اذا عندك مصادر خارجية احتاجهم
2019-01-18 , 12:14 صباحاً
2019-01-18 , 11:52 صباحاً
Eyad 7’s Avatar
Eyad 7

فعال

Eyad 7
[INDENT][INDENT][INDENT]
steelseries كتب:
شكرا لكم

صحيح انا كتبت رمز المقرر لعل وعسى القى احد طلاب القصيم او سعود (اللي اعرفه رموز مقرراتهم واحد)
تحديدا احتاج حاليا كل شي يخص ال parabola علي كويز يوم الاحد

عندك مصادر مفيده؟ حاليا ببداية الترم والى الان الامور مفهومة شويتين لكن زي ماذكرت على حسب الدكتور وانا اطمج لدرجة عالية بالمادة اذا عندك مصادر خارجية احتاجهم

أي كتاب Pre-calculus راح يمشي معك لمادة الرياضيات، وزي ما قال الأخ، أشهر كتاب في statics هو كتاب Meriam ابحث عنه.[/INDENT][/INDENT][/INDENT]
2019-01-18 , 11:52 صباحاً
2019-01-18 , 07:05 مساءً
steelseries’s Avatar
steelseries

مشارك

steelseries
Eyad 7 كتب:
[INDENT][INDENT][INDENT]

أي كتاب Pre-calculus راح يمشي معك لمادة الرياضيات، وزي ما قال الأخ، أشهر كتاب في statics هو كتاب Meriam ابحث عنه.[/INDENT][/INDENT][/INDENT]

ماعمري استخدمت كتب ماث اذا عندك كتب كويسه او مراجع افيدنا
2019-01-18 , 07:05 مساءً
2019-01-18 , 10:03 مساءً
OMAR911A’s Avatar
OMAR911A

مشارك

OMAR911A
تختلف يالغالي من جامعه الى جامعه ومن دكتور الى دكتور اخر
2019-01-18 , 10:03 مساءً
2019-01-18 , 11:22 مساءً
The StoorM’s Avatar
The StoorM

مبدع

The StoorM
استاتيكا من كتاب Meriam غالبا

افهم البداية كويس وبتمشي زين لأن المادة تراكمية من الدرجة الاولى، اللي بتاخذه بشابتر 1 راح تستخدمه بأخر شابتر

لازم تكون كويس بالمعادلات، معادلتين بمجهولين ٣ معادلات بثلاث مجاهيل، تكون كويس بإيجاد الزواية والمضلعات الخ

المادة تخوف الطلاب و يحملونها كثير لأنه شي جديد عليهم، طيح الخوف عن طريق الممارسة، حل المسائل قد ما تقدر وتعود على اشكال الرسمات لأنها بتخوفك بالبداية،حاول تراجع جوابك اكثر من مرة لأن حل المسألة ممكن ياخذ ورقة واكثر فغالبا بتجيب العيد، حاول كل خطوة تحلها ترجعها لأن لو خطوة غلط اللي بعدها كله غلط كثير طلاب يطلعون من الاختبار واثقين فل مارك اخر شي يجيبون ٢ او ٣ من ٢٥ بسبب غلط ببداية المسألة

جبت بالمادة معدل ممتاز رغم ان دكتوري اسوء دكتور بالكلية واختباراته صعبة،بتعرف ان المادة سهلة بعد ما تخلصها اهم شي ما تخاف وتعود عليها
2019-01-18 , 11:22 مساءً
2019-01-19 , 12:01 صباحاً
Eyad 7’s Avatar
Eyad 7

فعال

Eyad 7
[INDENT][INDENT][INDENT]
steelseries كتب:
ماعمري استخدمت كتب ماث اذا عندك كتب كويسه او مراجع افيدنا

أول شي كطالب جامعي لازم تتعود تبحث بنفسك، يعني انا عطيتك اسم المقرر الجامعي لما يدرس قبل التفاضل والتكامل واسمه pre Calculus. بتحصل كتب كثيرة ومن مختلف المؤلفين.

الطلاب بالعادة ينقسمون لقسمين من ناحية المذاكرة:

1- يعتمد على شرح الدكتور بالكامل ويكتب مع الدكتور وقت الشرح ويراجع من الملاحظات اللي كتبها أو من محاضرات الدكتور اذا الدكتور منزلها على موقع الجامعة. وهذي طريقة أغلب الطلاب.

2- يتابع مع الدكتور ويذاكر بالكتاب بنفس الوقت. بعضهم يبدأ يحضر من الكتاب، وبعضهم يقرأ الدرس من الكتاب بعد ما يشرحه الدكتور. عدد الطلاب اللي يسوي كذا قليل.

عموما بتوصل مرحلة بتواجه فيها إما دكتور سيء أو ما يفهم، أو بتحتاج معلومات ما وفرها الدكتور وراح تحتاج كتاب عاجلا أم أجلا.

أغلب الطلاب يواجهوا مشكلة في المذاكرة من الكتب الأكاديمية، لأن طريقة كتابتها مختلفة وتحتاج تعود. المشكلة أن أغلب الطلاب يسحب بأول كم سنة من الجامعة على الكتب لأن كثير من الشروحات موجودة على اليوتيوب، لكن بعدين لما يتعمق ما يحصل شي باليوتيوب ويضطر يدرس من كتاب، هنا تواجهه مشكلة صعوبة الكتاب وصعوبة المواضيع. لذلك نصحيتي لك إبدا بالكتب من بدري عشان تتعود عليها.

وزي ما قلت لك تقدر تشوف الكتب اللي موصي بها الدكتور أو تشوف مكتبة الجامعة والكتب اللي فيها، استخدم كتاب وجربه (خلص فصل أو فصلين) إذا ما اعجبك شف كتاب غيره.[/INDENT][/INDENT][/INDENT]
2019-01-19 , 12:01 صباحاً