وضع اول رغبة دبلوم ومشيت فيه ودمرت مستقبلي
banner
2019-03-30 , 01:38 مساءً
believerguy’s Avatar
believerguy

متميز

believerguy
Hato كتب:
البنات الان تمكين المرأة يعني يمكن هي تاخذ وظيفة السعودي والاجنبي يشتغل معها هذولي رواتبهم ما تعوق معهم الرسوم التافهه ما راح يتاثر الا اللي راتبه طفسه

وبعدين اللغة عندي ضعيفه وان شاء الله احسنها لكن مهارات وشخصيه هذي مشكلتي الابديه كيف تقولها لي

ههههههههههه

تقدر تتواصل مع العالم . تعرف تتكلم. عندك أسلوب بالنقاش. تحس انه التعامل معاك سهل و مرن.
في ناس ماعنده قدرة على التخاطب و التواصل و يتوتر بسرعة من أي حديث. و هذا يسبب عائق و مشكلة في العمل. مما يؤثر في حصوله على الوظيفة و يظهر بالمقابلة الشخصية. هذه المشكلة أساسا ماتظهر الا قليل من الأشخاص.

المهارات التقنية لازم تعرفها زي الاكسل و الوورد و الأكسس و نظام الERP System . بحكم انه شغلك كله عليها.

اللغة تقدر تقويها و تحسنها.
2019-03-30 , 01:38 مساءً
2019-03-30 , 01:41 مساءً
*نسيم الصباح*’s Avatar
*نسيم الصباح*

متميز

*نسيم الصباح*
بدايتا صعوبة التوظيف الكل يعاني منها
هذا انا متخرج بتخصص علوم حاسب وتقدير جيد جدا مرتفع ومرتبة شرف ولي الان اكثر من سنه ونص عاطل وقدمت بكل مكان على وظائف بتخصصي ولا حصلت والحمدلله على كل حال . لكن ربك ما ينسى عباده وبعد سنه ونص جاتني بعثه دراسيه والحمدلله.

بالنسبة لوضعك انت متخرج بدبلوم يعني ماضاعت سنينك عالفاضي عندك خيارات عديدة منها التجسير ومنها القطاع العسكري اذا لك رغبه فيه او حاب تختصر الوقت وتضمن وظيفه بيدك ومو شرط تدخل عريف تقدر تدخل الكليات العسكريه وتدرس كم سنه وتطلع وكيل رقيب الى رقيب الى ضابط حسب التقديم والرتبة اللي يقبلونك عليها .
وانا سويت هالشيء مع اخوي درس ترم بالكلية وقدمت له على البحريه وقبلوه ويدرس سنتين ونص الى ٣ سنوات ويتخرج وكيل رقيب وكنت اتمنى له الأفضل لكن هذي درجاته وهذا مستواه ( درجاته اقل من درجاتك للعلم ) ولا شفت انه قادر يمشي بالكلية فليش يضيع هالسنين .

فخلاصة الحديث
قادر على التجسير وظروفك تسمح ونفسيتك تسمح فتوكل على الله وقدم عليه ولا تخرجت منه وقدر الله انك ماوجدت وظيفه فذاك الوقت القطاع العسكري حياخذك واستمر فيه لين تتغير الظروف وتجد بديل .
ما انت قادر او مالك رغبه بالدراسه فجرب قدم عالوظائف لحد مايجي تقديم عالعسكريه وهي غالبا برمضان وشوال .
بالنسبه لضعف النظر فممكن علاجه وانا سبق واجريت العمليه واما تسويها بمستشفى خاص ان كانت ظروفك تسمح وممكن تكلف ٤٠٠٠-٥٠٠٠ والعام الماضي عملوا عمليات مجانيه خلال شهر رمضان بالرياض وناسي ايش اسم المستشفى ولا تسويها الا اذا لك رغبه بالعسكريه وطبعا لازم تكون سليم صحيا . وتطول بالك وتذكر الله كل وقت لانك بتشوف اشياء بالدورة العسكريه منها اهانه ومنها مذله ومنها تعجيز لكن هي مجرد عقبات يحطونهم امامك ويشوفون مين يعديها ومين اللي ينسحب ويستسلم .

ويعيننا ويعينك الله .
2019-03-30 , 01:41 مساءً
2019-03-30 , 01:42 مساءً
believerguy’s Avatar
believerguy

متميز

believerguy
Hato كتب:
راح علي الطب رغم اني اقول لو ادرسه يمكن ما اكمله او ما اتعدا اختبار التخصصات الطبيه

والتجميعات فيه بعضها ما فهمتها لزم شرح وطويله ولما اقراها اقول ايام الثانوية كانت حلوه وش اللي حادني وسويت بنفسي كذا؟ وعندي مادة اسلاميه ماني بالعها اذاكرها وذاكر التحصيلي معها وباقي القدرات متى بسجل فيه محوسب ومتى وبذاكر له والنتيجة متى والجامعات شهر 10 والمنافسة قويه مثل ما قلت

وجامعة الملك سعود لو جبت فيها قبول تاريخ الجامعات الثانيه اقدر اجيب فيها قبول هندسة؟ (مع انها عطاله الحين لكن ممكن نتوظف. ولا كلية التربية ومتى التعيين؟)

خلك على الدبلوم بس :d

ناوي تخش على العطالة الدائمة "كلية التربية". و لا كأننا سوينا شي :d
2019-03-30 , 01:42 مساءً
2019-03-30 , 01:47 مساءً
سعودي عالمي’s Avatar
سعودي عالمي

مشارك

سعودي عالمي
believerguy كتب:
تخصصك ؟

تقنية معلومات it

ومسار شبكات
2019-03-30 , 01:47 مساءً
2019-03-30 , 01:49 مساءً
Hato’s Avatar
Hato

مشارك

Hato
believerguy كتب:
ههههههههههه

تقدر تتواصل مع العالم . تعرف تتكلم. عندك أسلوب بالنقاش. تحس انه التعامل معاك سهل و مرن.
في ناس ماعنده قدرة على التخاطب و التواصل و يتوتر بسرعة من أي حديث. و هذا يسبب عائق و مشكلة في العمل. مما يؤثر في حصوله على الوظيفة و يظهر بالمقابلة الشخصية. هذه المشكلة أساسا ماتظهر الا قليل من الأشخاص.

المهارات التقنية لازم تعرفها زي الاكسل و الوورد و الأكسس و نظام الERP System . بحكم انه شغلك كله عليها.

اللغة تقدر تقويها و تحسنها.

لا مثلا من التوتر ارد بسرعه او اكون ابي ارد ويكون مخي مشغول مدة طويله او اقول كلام او سؤال ما له علاقة
2019-03-30 , 01:49 مساءً
2019-03-30 , 01:54 مساءً
Hato’s Avatar
Hato

مشارك

Hato
*نسيم الصباح* كتب:
بدايتا صعوبة التوظيف الكل يعاني منها
هذا انا متخرج بتخصص علوم حاسب وتقدير جيد جدا مرتفع ومرتبة شرف ولي الان اكثر من سنه ونص عاطل وقدمت بكل مكان على وظائف بتخصصي ولا حصلت والحمدلله على كل حال . لكن ربك ما ينسى عباده وبعد سنه ونص جاتني بعثه دراسيه والحمدلله.

بالنسبة لوضعك انت متخرج بدبلوم يعني ماضاعت سنينك عالفاضي عندك خيارات عديدة منها التجسير ومنها القطاع العسكري اذا لك رغبه فيه او حاب تختصر الوقت وتضمن وظيفه بيدك ومو شرط تدخل عريف تقدر تدخل الكليات العسكريه وتدرس كم سنه وتطلع وكيل رقيب الى رقيب الى ضابط حسب التقديم والرتبة اللي يقبلونك عليها .
وانا سويت هالشيء مع اخوي درس ترم بالكلية وقدمت له على البحريه وقبلوه ويدرس سنتين ونص الى ٣ سنوات ويتخرج وكيل رقيب وكنت اتمنى له الأفضل لكن هذي درجاته وهذا مستواه ( درجاته اقل من درجاتك للعلم ) ولا شفت انه قادر يمشي بالكلية فليش يضيع هالسنين .

فخلاصة الحديث
قادر على التجسير وظروفك تسمح ونفسيتك تسمح فتوكل على الله وقدم عليه ولا تخرجت منه وقدر الله انك ماوجدت وظيفه فذاك الوقت القطاع العسكري حياخذك واستمر فيه لين تتغير الظروف وتجد بديل .
ما انت قادر او مالك رغبه بالدراسه فجرب قدم عالوظائف لحد مايجي تقديم عالعسكريه وهي غالبا برمضان وشوال .
بالنسبه لضعف النظر فممكن علاجه وانا سبق واجريت العمليه واما تسويها بمستشفى خاص ان كانت ظروفك تسمح وممكن تكلف ٤٠٠٠-٥٠٠٠ والعام الماضي عملوا عمليات مجانيه خلال شهر رمضان بالرياض وناسي ايش اسم المستشفى ولا تسويها الا اذا لك رغبه بالعسكريه وطبعا لازم تكون سليم صحيا . وتطول بالك وتذكر الله كل وقت لانك بتشوف اشياء بالدورة العسكريه منها اهانه ومنها مذله ومنها تعجيز لكن هي مجرد عقبات يحطونهم امامك ويشوفون مين يعديها ومين اللي ينسحب ويستسلم .

ويعيننا ويعينك الله .

انا ابغى كلية تخرجني ضابط لكن العمر راح لو تلقى ادخلها الان. والان ابي اقدم ارامكو itc ولا بشهادة الدبلوم لكن اخاف ما يقبلوني ومحتار بينها وبين الجامعة
2019-03-30 , 01:54 مساءً
2019-03-30 , 02:00 مساءً
believerguy’s Avatar
believerguy

متميز

believerguy
سعودي عالمي كتب:
تقنية معلومات it

ومسار شبكات

وشو السبب زين ؟؟ ماتعرف تسأل واحد تقوله ايش الخلل بالضبط

خش على اللنكدن وارسل لاي واحد مسؤولي التوظيف بالHR واستشيرهم , اساله بس ايش الأسباب بعطالتي, 4 سنوات ... مو معقولة على هالمعدل ما احصل وظيفة . و تأكد انه في ناس ماراح تتهاون بإجابتك .

على العموم قبل نهاية 2020 راح يبدأ توطين مهن الحاسب, استبشر خير بإذن الله. و بنهاية سنة 2019 أعتقد بتشوف أثر هالقرار و الشركات تبدأ تستغني عن الأجانب شوي شوي بإذن الله.
2019-03-30 , 02:00 مساءً
2019-03-30 , 02:04 مساءً
*نسيم الصباح*’s Avatar
*نسيم الصباح*

متميز

*نسيم الصباح*
Hato كتب:
انا ابغى كلية تخرجني ضابط لكن العمر راح لو تلقى ادخلها الان. والان ابي اقدم ارامكو itc ولا بشهادة الدبلوم لكن اخاف ما يقبلوني ومحتار بينها وبين الجامعة

نصيحتي لا تتشرط
انك تدخل كلية الضباط فكلنا ندري انهم يبون تخصصات معينة لها اولوية غير حبايبنا اهل الواسطات .
اما انك تدخل الان بشهادة الثانوية وتدرس ٣ سنوات وتطلع ضابط فتأكد من الشروط هل العمر ينطبق عليك او لا وممكن ابحث لك لو تبي .

بالنسبة لارامكو فنعم اذكر عندهم تقديم للدبلومات فانت وش خسران قدم عليهم وقدم عالجامعه وقدم على ١٠٠٠ جهة غيرهم التقديم الكتروني ولا انت خسران شيء .
2019-03-30 , 02:04 مساءً
2019-03-30 , 02:10 مساءً
Hato’s Avatar
Hato

مشارك

Hato
believerguy كتب:
خلك على الدبلوم بس :d

ناوي تخش على العطالة الدائمة "كلية التربية". و لا كأننا سوينا شي :d

والله من رغباتي الان اكون مدرس لكن عرفت انها عطاله لكن يقولون مدرس رياضيات يتعيين على طول ولو تخصصي علمي اقدر اصير مدرس. خويي من نفس الثانويه تخرج تخصصه تاريخ يقول ما له الا التدريس ويفكر متى التعيين. وهذا شي كان يحفزني اني انفصل من الكلية و ادخل جامعه عشان خويي في الجامعه لكن اني اعيد هذا كان يحدني :(
2019-03-30 , 02:10 مساءً
2019-03-30 , 02:18 مساءً
Hato’s Avatar
Hato

مشارك

Hato
*نسيم الصباح* كتب:
نصيحتي لا تتشرط
انك تدخل كلية الضباط فكلنا ندري انهم يبون تخصصات معينة لها اولوية غير حبايبنا اهل الواسطات .
اما انك تدخل الان بشهادة الثانوية وتدرس ٣ سنوات وتطلع ضابط فتأكد من الشروط هل العمر ينطبق عليك او لا وممكن ابحث لك لو تبي .

بالنسبة لارامكو فنعم اذكر عندهم تقديم للدبلومات فانت وش خسران قدم عليهم وقدم عالجامعه وقدم على ١٠٠٠ جهة غيرهم التقديم الكتروني ولا انت خسران شيء .

اي ادري لكن لو خلصت جامعه بانقبل في دورة الضباط الجامعيين اولا لا واصلن تحتاج يمكن اقل من 27

والثانوي ما يمدي الان انا قريت لزم خريج السنة وعمر اقل من20

والان جالس اقدم يقبلوني بشهادة الكلية أو الثانوية ما تفرق معي (تذكرت يوم يوم كنت ادرس كلية يقول واحد ارامكو فيه اقوله لكن بقدر اكمل بكالوريوس ويقول وش تبي بالبكالوريوس خخخ غبي حتى مع اني ما قد قدمت حتى بالثانوية ولا ادري وش شروطها وبعدين اكشتفت انها تنطبق علي)
2019-03-30 , 02:18 مساءً
2019-03-30 , 02:25 مساءً
*نسيم الصباح*’s Avatar
*نسيم الصباح*

متميز

*نسيم الصباح*
Hato كتب:
اي ادري لكن لو خلصت جامعه بانقبل في دورة الضباط الجامعيين اولا لا واصلن تحتاج يمكن اقل من 27

والثانوي ما يمدي الان انا قريت لزم خريج السنة وعمر اقل من20

والان جالس اقدم يقبلوني بشهادة الكلية أو الثانوية ما تفرق معي (تذكرت يوم يوم كنت ادرس كلية يقول واحد ارامكو فيه اقوله لكن بقدر اكمل بكالوريوس ويقول وش تبي بالبكالوريوس خخخ غبي حتى مع اني ما قد قدمت حتى بالثانوية ولا ادري وش شروطها وبعدين اكشتفت انها تنطبق علي)

كلية الضباط نعم ٢٧ سنه ماعدا الاطباء الى ٣٠ .

بالنسبة للتقديم الان فهو حسب الرتبه ونوع التقديم
هل هو تجنيد مباشرة وبهالحاله بالدبلوم حيعطونك عريف وهذا الغالب او وكيل رقيب وهذا قليل مع انه هذا اللي تستحقه بناء على شهادتك .

او حتقدم على دراسه مثل معهد الدراسات او اي قطاع اخر .
وبعض القطاعات يكون تجنيد نعم لكنه يمتد الى بعثه لسنتين الى ثلاث بالخارج واعرف شباب من عندنا ابتعثوا ٣ سنوات ببريطانيا بقطاع البحريه .

واخوي بمعهد الدراسات اول سنه وكلموهم ان المتفوقين لهم بعثه .

وبالنسبة للتقديم فلو مثلا طلبوا جندي اول يعني يبون خريجي ثانوية وقدمت معهم بالدبلوم او بالثانوية فحيقبلوك لكن حتوقع على ورقة بعدم المطالبة بالرتبه اللي تستحقها بناء على شهادتك لكن حتنفع بالترقيات وتكون لك اولوية . ولا انصحك بهالشيء الا ان اضطريت .

فلا تقفل الدنيا بوجهك والخيارات كثيرة أمامك واعمل اللي تقدر عليه

ولا يلام المرء بعد اجتهاده .
2019-03-30 , 02:25 مساءً
2019-03-30 , 02:48 مساءً
Hato’s Avatar
Hato

مشارك

Hato
*نسيم الصباح* كتب:
كلية الضباط نعم ٢٧ سنه ماعدا الاطباء الى ٣٠ .

بالنسبة للتقديم الان فهو حسب الرتبه ونوع التقديم
هل هو تجنيد مباشرة وبهالحاله بالدبلوم حيعطونك عريف وهذا الغالب او وكيل رقيب وهذا قليل مع انه هذا اللي تستحقه بناء على شهادتك .

او حتقدم على دراسه مثل معهد الدراسات او اي قطاع اخر .
وبعض القطاعات يكون تجنيد نعم لكنه يمتد الى بعثه لسنتين الى ثلاث بالخارج واعرف شباب من عندنا ابتعثوا ٣ سنوات ببريطانيا بقطاع البحريه .

واخوي بمعهد الدراسات اول سنه وكلموهم ان المتفوقين لهم بعثه .

وبالنسبة للتقديم فلو مثلا طلبوا جندي اول يعني يبون خريجي ثانوية وقدمت معهم بالدبلوم او بالثانوية فحيقبلوك لكن حتوقع على ورقة بعدم المطالبة بالرتبه اللي تستحقها بناء على شهادتك لكن حتنفع بالترقيات وتكون لك اولوية . ولا انصحك بهالشيء الا ان اضطريت .

فلا تقفل الدنيا بوجهك والخيارات كثيرة أمامك واعمل اللي تقدر عليه

ولا يلام المرء بعد اجتهاده .

ولد عمي يقول العسكريه قروشه الاجازات مو كيفك والسفريات (لكن بسبب مشكلتي في التواصل ما قلت له عن ارامكو.) فهل أرامكو itc افضل من المعاهد العسكرية هذي؟
2019-03-30 , 02:48 مساءً
2019-03-30 , 10:47 مساءً
Hato’s Avatar
Hato

مشارك

Hato
واصلن كل التدريب من الحكومة كلها للبكالوريوس وواحد في تويتر عشان عمره ما يقدر يدخلها والعسكرية ما تبي التخصص ونصحني اكمل برا بكالوريوس وماجستير ويوم قلت له عن اكمال بكالوريوس جامعة الملك سعود قال حلوه وقال بعدها اطلع ماستر شروطها معدل ولغة
2019-03-30 , 10:47 مساءً
2019-03-31 , 02:23 صباحاً
*نسيم الصباح*’s Avatar
*نسيم الصباح*

متميز

*نسيم الصباح*
Hato كتب:
ولد عمي يقول العسكريه قروشه الاجازات مو كيفك والسفريات (لكن بسبب مشكلتي في التواصل ما قلت له عن ارامكو.) فهل أرامكو itc افضل من المعاهد العسكرية هذي؟

اكيد ارامكو افضل لكن القبول فيها ماهو سهل
2019-03-31 , 02:23 صباحاً
2019-03-31 , 03:46 صباحاً
Norway’s Avatar
Norway

Xbox Elite Team

Norway
believerguy كتب:
لو اخترت الدراسة من جديد. فكليات الطب لا يمكن ان تقبل فيها بحكم انه شروط القبول لا يتجاوز السنة إلى السنتين بعد التخرج من الثانوية العامة اما باقي التخصصات و الكليات خمس سنوات.

التحصيلي و القدرات لازم ترفع النسبة فيهم. خذ لك تجميعات و شد حيلك. و اختبر محوسب. و ابدا من الآن بحكم انه مابقى شي على القبول على السنة القادمة. تاكد من قياس, اذا تقدر تسجل الإختبارات بنفس الفترة الحالية ولا لا

اذا قبلت في التجسير و عادلولك , ثلاث سنوات و انهي الدراسة. اذا ماعجبك التخصص او ماقبلت بالتجسير لأي سبب.

الخطة الإحتياطية تذاكر التحصيلي و القدرات و تختبر. و تبدأ من جديد ترا المنافسة شرسة و المعدلات الموزونة المشروطة أصبحت اعلى. فحط فبالك هالشي. فلازم تجيب درجات أعلى.

التعارضات تقدر تسأل فيها الجامعة و تتأكد. و بعدين في جامعات غيرها بالبلد. ليش تربط مستقبلك بقبول جامعة من عدمها ؟؟

انصحك تشيك على النسب الموزونة حق السنوات الماضية, جامعة الملك سعود هي اصعب جامعة من ناحية القبول.

عندك الثانوية الاسلامية الدولية السودانية ممكن يدرس من خلالها طب في السودان او دول ثانية تعترف فيها

في مدارس امريكية و كندية لكن تحتاج لغة و مدري عن شروط القبول لكنها مدفوعة مب مجانية و تحتاج لغة من جيدة الي ممتازة :11:

الله كريم

:11:
2019-03-31 , 03:46 صباحاً
2019-03-31 , 04:41 صباحاً
1ميكافيلي’s Avatar
1ميكافيلي

**

1ميكافيلي
حبيب قلبي خذ نفس بالعكس الامر ايجابي اكثر من كونه سلبي انت الان بداية النضج بدية تفكر بنفسك بدية تصحى بدري مو بدري مره بس بدري مع تأخير شوي ههههههههههههه . . وانت باقي عايش يمديك تعدل جميع جوانب حياتك الدينيه و الدنيويه مافات شيء والله رحيم بعباده . . اغفر لنفسك و تعلم من اخطائك و خذ ايجابيات تجربتك بدبلوم و ابني عليها ونصيحه اجلس مع نفسك لو ساعه و اكتشف نفسك واكتب بورقه كيف اخلي حياتي افضل انا جديد على هالجسم و الوضع انا ماعرفه ذاك القديم . . وبالتوفيق ياعسل
2019-03-31 , 04:41 صباحاً
2019-03-31 , 06:50 صباحاً
NDEM11’s Avatar
NDEM11

مبدع

NDEM11
انت يمكن تحسب الناس الثانيين عايشين بعالم وردي

كلنا عندنا مشاكل مع الاهل او الاصدقاء او القرايب ...الخ

المشاكل والمصايب تحصل لكل احد والدنيا مهي واقفه على احد راح تمشي. اترك عنك الكلام السلبي وابدا بالشغل الجاد

لكل مجتهد نصيب والشباب الثانيين جزاهم الله خير ماقصروا بالنصايح ماعندي شيء اضيفه غير كذا

بالتوفيق..
2019-03-31 , 06:50 صباحاً
2019-03-31 , 06:57 صباحاً
Hato’s Avatar
Hato

مشارك

Hato
انا درجاتي على الحافة اللي طالبتها ارامكو itc. يعني بيتركون غيري اللي اصغر وافضل درجات وياخذوني؟

وبعد ابي اجيب تحصيلي 99 وقدرات 99 كيف؟ اجيب مدرس ولا وش اسوي؟
2019-03-31 , 06:57 صباحاً
2019-03-31 , 06:59 صباحاً
Norway’s Avatar
Norway

Xbox Elite Team

Norway
Hato كتب:
انا درجاتي على الحافة اللي طالبتها ارامكو itc. يعني بيتركون غيري اللي اصغر وافضل درجات وياخذوني؟

وبعد ابي اجيب تحصيلي 99 وقدرات 99 كيف؟ اجيب مدرس ولا وش اسوي؟

اعصابك يالغالي وضعي اسوء منك لكن الشكوي لله :11:

المهم حاول تعرف كيف تدرس بنفسك " كتب ورقية الكترونية او مع صديق يساعدك الخ "

المهم تعرف وش الي يجذبك للدراسة حتي تبدأ

:11:
2019-03-31 , 06:59 صباحاً
2019-03-31 , 07:00 صباحاً
Hato’s Avatar
Hato

مشارك

Hato
ابي اخش جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
2019-03-31 , 07:00 صباحاً