وضع اول رغبة دبلوم ومشيت فيه ودمرت مستقبلي
banner
2019-03-30 , 08:58 صباحاً
Hato’s Avatar
Hato

مشارك

Hato
السلام عليكم
انا حمار تفكيري صغير متخرج ثانوي ١٤٣٦-١٤٣٧ نسبة 92 والتحصيلي 65 والقدرات 72 وضعت دبلوم في رغبات التسجيل الموحد للجامعات والان اخر ترم. قصتي في بداية وضعت دبلوم اول رغبة قال لي عمي اسجل ضباط وانا ما سجلت ورحت درسة في كلية المجتمع بالملز مع العلم كانت بدون مكافأة وما كنت مهتم ابي اكمل دبلوم واخلص بسرعه مع ان اهلي قالو بكالوريوس افضل وكملت الدبلوم وبعد ترم جاء اخوي وقال قدم كلية التقنية وانا ما قدمت لا كلية التقنية ولا جامعات عشان ما ابي اعيد ترم وبعد سنة وسنيتن نفس التفكير والان بتخرج دبلوم ادارة مالية وجلست اراجع حساباتي لا عندي مكافأة ولا سيارة ولا مستقبل. والان ابي اقدم تجسير جامعة الملك سعود تخصص مالية كلية إدارة الأعمال ويمكن ما يعادلون المواد كلها يمكن ادرس 3 سنوات او اني اقدم جامعات او أقدم ارامكو itc او بشهادة الكلية او سابك بالثانوية او بالكلية او اقدم ابتعاث إكمال البكالوريوس لكن هل بيقبلوني؟ او عسكرية عريف. والان ابي ادرس تجميعات تحصيلي وقدرات وازود درجاتي أكثر. اطباء اسنان ومهندسين عاطلين وين اروح؟ انا دمرت مستقبلي وناس كثير تتمنى شهادتي الثانوي ودرجات تحصيلي وقدرات وانا ما استغليتها. انا غبي اجتماعي بعد. كل اللي ابيه من رب العالمين اموت وانا ساجد في ليلة القدر رمضان هذا
Enlarged Image
2019-03-30 , 08:58 صباحاً
2019-03-30 , 09:10 صباحاً
RedHacK’s Avatar
RedHacK

فعال

RedHacK
أسمح لي يا حبيبي ... الرزق بيد الله سبحانه وتعالى و يكفي جلد للذات يعني فوق مستقبل مثل ما تقول تعب نفسي ولوم وعدم رضى داخلي عن نفسك

أنت مازلت صغير تستطيع تدارك ما فات ... راجع حسابتك وشوف ميواك وإبدأ من جديد ما راح منك إلا القليل

يا أخي العزيز صديق لي طلع من المدرسة في المرحلة المتوسطة وبعد 5 سنوات رجع للدراسة في الليل و دخل الجامعة وعمره كبير و تخرج في الثلاثينن من عمره ولآن هو مدرس

لا تفقد الأمل

و أبعد عن وصف نفس بالحمار ... الله يكرمك
2019-03-30 , 09:10 صباحاً
2019-03-30 , 10:31 صباحاً
Hato’s Avatar
Hato

مشارك

Hato
RedHacK كتب:
أسمح لي يا حبيبي ... الرزق بيد الله سبحانه وتعالى و يكفي جلد للذات يعني فوق مستقبل مثل ما تقول تعب نفسي ولوم وعدم رضى داخلي عن نفسك

أنت مازلت صغير تستطيع تدارك ما فات ... راجع حسابتك وشوف ميواك وإبدأ من جديد ما راح منك إلا القليل

يا أخي العزيز صديق لي طلع من المدرسة في المرحلة المتوسطة وبعد 5 سنوات رجع للدراسة في الليل و دخل الجامعة وعمره كبير و تخرج في الثلاثينن من عمره ولآن هو مدرس

لا تفقد الأمل

و أبعد عن وصف نفس بالحمار ... الله يكرمك

لو بدخل الجامعة عمري 23 وش يضمني لي اتوظف وما اجلس عاطل. لو مشيت طبيعي مثل اقراني وجلست عاطل عادي لاني سويت اللي علي وعندي العمر قدام لكن الان لا عمر ولا شي

ثانيا لا تقارني بأسوء مني قارني بأفضل مني
2019-03-30 , 10:31 صباحاً
2019-03-30 , 10:54 صباحاً
RedHacK’s Avatar
RedHacK

فعال

RedHacK
Hato كتب:
لو بدخل الجامعة عمري 23 وش يضمني لي اتوظف وما اجلس عاطل. لو مشيت طبيعي مثل اقراني وجلست عاطل عادي لاني سويت اللي علي وعندي العمر قدام لكن الان لا عمر ولا شي

والله أنا شوف مشكلتك نفسيه أكثر من كونها مصير مستقبلي ... وأنت سبب هذا التأزم النفسي يا بعد حيي

تذكر أن الرزق على الله

حاول توافق بين الدراسة والعمل و أسال من أعماق قلبي أن يرزقك التوفيق والسداد و الرضا وراحة البال

بكل حب وتقدير

أتمنى لك والتوفيق
2019-03-30 , 10:54 صباحاً
2019-03-30 , 11:23 صباحاً
Hato’s Avatar
Hato

مشارك

Hato
RedHacK كتب:
والله أنا شوف مشكلتك نفسيه أكثر من كونها مصير مستقبلي ... وأنت سبب هذا التأزم النفسي يا بعد حيي

تذكر أن الرزق على الله

حاول توافق بين الدراسة والعمل و أسال من أعماق قلبي أن يرزقك التوفيق والسداد و الرضا وراحة البال

بكل حب وتقدير

أتمنى لك والتوفيق

هي مصير مستقبل هي مشاكل عائليه ابوي مريض نفسي وامي تتهاوش معه وحالتنا المادية سيئة وهي شخصيتي وهي شكلي وهي نظري ضعيف كل شي يعني لو اجلس عاطل ما راح احد ينفعني ولو اشتغلت في الوظايف الصغيرة من وين اتزوج. لو اني داري ان كلية الضباط فيه واسطات كان قدمت عليها لكن لا جامعة وكلية ضباط ولا تبن
2019-03-30 , 11:23 صباحاً
2019-03-30 , 11:42 صباحاً
RedHacK’s Avatar
RedHacK

فعال

RedHacK
أسال من الله أن يفرج عنكم ويرزقك السعادة والسعة في الرزق وييسر أموركم ويبعد عنكم كل الهموم والعلل

أنا لا أعرفك إلا من هذه المنتدى الطيب ... سوف أتصدق لدفع البلاء عنك وأسال من الله أن يحقق كل أمنياتك ويسهل عليك ويفرج عنك
2019-03-30 , 11:42 صباحاً
2019-03-30 , 11:52 صباحاً
Hato’s Avatar
Hato

مشارك

Hato
RedHacK كتب:
أسال من الله أن يفرج عنكم ويرزقك السعادة والسعة في الرزق وييسر أموركم ويبعد عنكم كل الهموم والعلل

أنا لا أعرفك إلا من هذه المنتدى الطيب ... سوف أتصدق لدفع البلاء عنك وأسال من الله أن يحقق كل أمنياتك ويسهل عليك ويفرج عنك

ادعي اموت وادخل الجنة في العشر الأواخر هذي السنة هذي تكفيني
2019-03-30 , 11:52 صباحاً
2019-03-30 , 11:54 صباحاً
believerguy’s Avatar
believerguy

متميز

believerguy
شهادة الثانوية صلاحيتها خمس سنوات

هذه آخر سنة تقدر تعيد فيها دراستك من جديد بالجامعات الحكومية "الإنتظام"

بعد هالسنة شروط القبول ماراح تنقبل عليك إلا عن طريق التعليم عن بعد.

سجل و اختبر قدرات و تحصيلي و قدم.

عندك خيار التجسير في الكليات خصوصا . يعادلون لك المواد. و تكمل و تأخذ البكالوريوس
2019-03-30 , 11:54 صباحاً
2019-03-30 , 11:57 صباحاً
RedHacK’s Avatar
RedHacK

فعال

RedHacK
Hato كتب:
ادعي اموت وادخل الجنة في العشر الأواخر هذي السنة هذي تكفيني

استغفر ربك يا مسلم
2019-03-30 , 11:57 صباحاً
2019-03-30 , 12:05 مساءً
Hato’s Avatar
Hato

مشارك

Hato
believerguy كتب:
شهادة الثانوية صلاحيتها خمس سنوات

هذه آخر سنة تقدر تعيد فيها دراستك من جديد بالجامعات "الإنتظام"

بعد هالسنة شروط القبول ماراح تنقبل عليك إلا عن طريق التعليم عن بعد.

سجل و اختبر قدرات و تحصيلي و قدم.

عندك خيار التجسير في الكليات خصوصا . يعادلون لك المواد. و تكمل و تأخذ البكالوريوس

انا يمكن يقبلوني تجسبر نفسها جامعة الملك سعود وفيه زميل لي قال انه قبلوه وبيعادلون له المواد لكن سنه تحضيري وسنتين دراسه

والجامعات وش اختار تخصص؟ اختار تخصص واخر شي يمكن عاطل حتى الهندسة عاطلين وابغى طب كيف انقبل؟ وانا ثانوي 92 وابغى اختار ادخل دبلوم صحي لكن خايف ما يكون قوي

ونظام التجسير جامععنا الملك سعود ما ادري كيف نظامه؟ اخاف يكون فيه تعارض مع تقديم الجامعات الموحد.

وترتيب الرغبات كيف بيكون هل احط كل الرغبات كل الجامعات وكلية الطب ويمكن انقبل ولا احطها كلها جامعة الملك سعود كل كلياتها
2019-03-30 , 12:05 مساءً
2019-03-30 , 12:08 مساءً
كولا زيرو’s Avatar
كولا زيرو

مبدع

كولا زيرو
وعليكم السلام ورحمة الله

يا اخي هونها وتهون وخل عندك ثقه بنفسك وبقراراتك ولا تتندم على شيء فات لإنه فات ، انت بنفسك تقول كثير ناس تتمنى الشهاده الثانويه وانت تعديت الشهاده الثانويه يعني انت حالك افضل من غيرك .. لا تقارن حياتك بحياة غيرك واختار الانسب لك وماحد غيرك راح ياخذ رزقك

ما عليك تاريخ صلاحيه عشان تبي تسوي كل شيء قبل هالتاريخ .. اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا واعمل لاخرتك كانك تموت غدا

بعدك شباب عيش حياتك ولا تكبر نفسك بالهم وتتكلم وكأن حياتك انتهت وخلاص
2019-03-30 , 12:08 مساءً
2019-03-30 , 12:16 مساءً
Hato’s Avatar
Hato

مشارك

Hato
RedHacK كتب:
استغفر ربك يا مسلم

انا كنت ما اداوم علي صلاتي واصلي في البيت وكنت ما اغشش احد في الاختبارات ولا اسمع اغاني. يعني غبي ما احافظ على صلاتي واهتم لهل الاشياء. وطول دراستي الكلية دراسة، نوم، بلاستيشن مسلسلات. فيه ناس نفس حياتي لكن مستقبلهم مختارينه بعنايه لكن انا العكس. وانا امس اتكلم مع ولد عمي عن مشكلتي حقت الدراسة وقلت له ان المكان اللي اتدرب فيه حق التخصص شخص قالي ما فيه وظائف حكومية وقال الا فيه وبعدها دخل على ان الشغل في محطات والفود ترك مو عيب وغيرها من هذي الوظائف وكان نفسي اقوله اني ابغا افضلي اخش ارامكو itc (لو قبلوني) ولا عسكريه لكن ما قلتها ليييش؟؟؟؟ هذي شخصيتي انا مريض نفسيا ليش ما قدرت اقوله والناس تقول هذا شي طبيعي. كييف
2019-03-30 , 12:16 مساءً
2019-03-30 , 12:27 مساءً
Hato’s Avatar
Hato

مشارك

Hato
كولا زيرو كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله

يا اخي هونها وتهون وخل عندك ثقه بنفسك وبقراراتك ولا تتندم على شيء فات لإنه فات ، انت بنفسك تقول كثير ناس تتمنى الشهاده الثانويه وانت تعديت الشهاده الثانويه يعني انت حالك افضل من غيرك .. لا تقارن حياتك بحياة غيرك واختار الانسب لك وماحد غيرك راح ياخذ رزقك

ما عليك تاريخ صلاحيه عشان تبي تسوي كل شيء قبل هالتاريخ .. اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا واعمل لاخرتك كانك تموت غدا

بعدك شباب عيش حياتك ولا تكبر نفسك بالهم وتتكلم وكأن حياتك انتهت وخلاص

قراراتي كان سيئه لا مكافئة ولا مستقبل؟ يعني كيف تبيني اثق بنفسي. قد شفت شخص يحط اول رغبة دبلوم؟ بدال البكالوريوس؟

وبعدين اما اقصد ناس تتمني درجاتي الثانوي والتحصيلي والقدرات وراح تستغلها احسن مني

وبعدين انا اخوي الصغير في الجامعه تمريض يعني هو بيتخرج قبلي ان شاء الله. كيف بعيش بهذا الواقع وواقع المشاكل الاسريه؟ وعسا الشهادة من بعدها بتكون بتستاهل. يعني شهادتي بتنفعني ولا بجلس عاطل ولا اشتغل في وظائف التوطين الللي بدون شهاده؟
2019-03-30 , 12:27 مساءً
2019-03-30 , 12:56 مساءً
سعودي عالمي’s Avatar
سعودي عالمي

مشارك

سعودي عالمي
سلام .. آخر زيارة لك كانت: 01-11-2015 الساعة 03:40 AM ( هذا انا )
ودخلت عشان اقولك : ( اني اتمنى الدبلوم لوجود خيارات افضل من البكالوريس )
شوفني كملت الجامعه وتخرجت بمعدل 4 من 5 من عام 2015 والى الان مالقيت وظيفه ..
مااعرف هل هو حظي .. تمنيت اني اكون دبلوم .. لان بعض الوظايف في الدبلوم تلقها بسرعه
عكس الجامعيين محدده وقليله ..
تدري .. ارضى بالقدر .. هذا قدرك لازم تحارب وتهاجم وتسوي اللي تقدر عليه عشان توصل لشي حلو وكويس الان قدمت ماجستير وانقبلت بس تفاجئت ان عليها رسوم ب80 الف وتقسيط 20 الف بالترم مدري كيف ادبر المبلغ لكن كل هذا عشان الدراسه .. ماانتهت الدنيا ..
ادرس كمل قدم اون لاين ارضى بالقليل عشان يصير كثير بعدين مع الوقت ..
لا تكون جالس كذا وتتفرج على غيرك اللي صار احسن ومدري ايش ..
انت قوم وتحرك ودور ع شي ينفع لك وللمستقبل ..
انا انقبلت ارامكو وكانو كل سنه يتصلون علي عشان اسوي الفحص الطبي واكمل .. وكنت ارفض عشان الجامعه وفي النهايه ..

نقول عادي قدر الله وماشا فعل .. والحمدلله صبرا جميلا والخير يجي
2019-03-30 , 12:56 مساءً
2019-03-30 , 12:58 مساءً
believerguy’s Avatar
believerguy

متميز

believerguy
Hato كتب:

https://www.linkedin.com/search/results/people/...

^^

اذا هذه ماتضمن لك, مابعرف ايش اللي يضمن لك

ادخل على كل حسابات المتخرجيين من الفاينانس ب5 جامعات سعودية. راح تشوف عدد ضخم منهم, على رأس الوظيفة. و شيك متى اتخرجو و متى حصلو على الوظيفة.

مصيرك راح يكون مصيرهم. البنات طلعهم من الحسبة :d . تخصص الفاينانس مطلوب. محتاج لغة و المعدل فقط. و الوظيفة مضمونة.

فلا تخدع نفسك بالعطالة و لا تكذب الكذبة و تصدقها. العطالة الدائمة فقط :

1- اللي ماعنده معدل او لغة
2- تخصصه غير مطلوب او "مشبع بالسوق"
3- ماعنده مهارات او شخصية

العطالة ماراح تكون بقاموسك لو فعلا ماعندك هالاشياء. و تخصصك مرغوب

المجال المحاسبي راح يكون فيه نقلة نوعية و راح يتم توطين الوظائف في 2022.

و خريجيي المحاسبة و الفاينانس هم فقط اللي يشتغلون بمجال المحاسبة و الإدارة المالية. راح تنزل عليهم وظائف مثل قطرات المطر. المجال المحاسبي أساسا كثيرة عدد الوظائف فيها, و هذا و اغلب الوظائف ماسكينها أجانب فمابالك لو يخلون هالمجال للسعوديين فقط. و ترا العطالة المتعارف عليها لا تحصل الا عطالة وقتية مؤقتة بعد التخرج لا تتجاوز 6 أشهر غالبا و ذلك لانه معظم الشركات تطلب خبرة و لا توفر وظائف للخريجيين الجديد.

كمل بكالوريوس, و جب لك أي شهادة مهنية زي CME و CFA و غيرها ...

توك صغير انت 23 سنة و مازال عندك القدرة على التغيير للأفضل و تحسن من حالك.

و احب اقولك الشركات مو مستعدة تفرط باي واحد يثبت نفسه. و حقك و تعبك و الله ماراح يروح سدى. كل ماتتعب و تجتهد اكثر بتحصل أكثر.

الدبلوم موكافي عشان تقدر تعيش من وراه. لكن الفرصة مازالت متاحة أمامك لاكمال البكالوريوس.

تفائل بالخير و إعمل بالأسباب و ربي يحقق أمانيك.
2019-03-30 , 12:58 مساءً
2019-03-30 , 01:15 مساءً
believerguy’s Avatar
believerguy

متميز

believerguy
Hato كتب:
انا يمكن يقبلوني تجسبر نفسها جامعة الملك سعود وفيه زميل لي قال انه قبلوه وبيعادلون له المواد لكن سنه تحضيري وسنتين دراسه

والجامعات وش اختار تخصص؟ اختار تخصص واخر شي يمكن عاطل حتى الهندسة عاطلين وابغى طب كيف انقبل؟ وانا ثانوي 92 وابغى اختار ادخل دبلوم صحي لكن خايف ما يكون قوي

ونظام التجسير جامععنا الملك سعود ما ادري كيف نظامه؟ اخاف يكون فيه تعارض مع تقديم الجامعات الموحد.

وترتيب الرغبات كيف بيكون هل احط كل الرغبات كل الجامعات وكلية الطب ويمكن انقبل ولا احطها كلها جامعة الملك سعود كل كلياتها

لو اخترت الدراسة من جديد. فكليات الطب لا يمكن ان تقبل فيها بحكم انه شروط القبول لا يتجاوز السنة إلى السنتين بعد التخرج من الثانوية العامة اما باقي التخصصات و الكليات خمس سنوات.

التحصيلي و القدرات لازم ترفع النسبة فيهم. خذ لك تجميعات و شد حيلك. و اختبر محوسب. و ابدا من الآن بحكم انه مابقى شي على القبول على السنة القادمة. تاكد من قياس, اذا تقدر تسجل الإختبارات بنفس الفترة الحالية ولا لا

اذا قبلت في التجسير و عادلولك , ثلاث سنوات و انهي الدراسة. اذا ماعجبك التخصص او ماقبلت بالتجسير لأي سبب.

الخطة الإحتياطية تذاكر التحصيلي و القدرات و تختبر. و تبدأ من جديد ترا المنافسة شرسة و المعدلات الموزونة المشروطة أصبحت اعلى. فحط فبالك هالشي. فلازم تجيب درجات أعلى.

التعارضات تقدر تسأل فيها الجامعة و تتأكد. و بعدين في جامعات غيرها بالبلد. ليش تربط مستقبلك بقبول جامعة من عدمها ؟؟

انصحك تشيك على النسب الموزونة حق السنوات الماضية, جامعة الملك سعود هي اصعب جامعة من ناحية القبول.
2019-03-30 , 01:15 مساءً
2019-03-30 , 01:20 مساءً
Hato’s Avatar
Hato

مشارك

Hato
سعودي عالمي كتب:
مااعرف هل هو حظي .. تمنيت اني اكون دبلوم .. لان بعض الوظايف في الدبلوم تلقها بسرعه
تدري .. ارضى بالقدر .. هذا قدرك لازم تحارب وتهاجم وتسوي اللي تقدر عليه عشان توصل لشي حلو وكويس الان قدمت ماجستير وانقبلت بس تفاجئت ان عليها رسوم ب80 الف وتقسيط 20 الف بالترم مدري كيف ادبر المبلغ لكن كل هذا عشان الدراسه .. ماانتهت الدنيا ..
انا انقبلت ارامكو وكانو كل سنه يتصلون علي عشان اسوي الفحص الطبي واكمل .. وكنت ارفض عشان الجامعه وفي النهايه ..

اذا متخرج 2015 إلى تاريخ اليوم. هذا شي يخليني اقول الحمدلله ان عندي دبلوم لكن اذا هذا الدبلوم يخلي ارامكو ما يقبلوني عشان عمري الله لا يعيده من دبلوم. ناس تخش ارامكو itc وتندم علي الجامعه وناس تخش جامعه وتندم على أرامكو. وانا وين فيهم؟
2019-03-30 , 01:20 مساءً
2019-03-30 , 01:24 مساءً
believerguy’s Avatar
believerguy

متميز

believerguy
سعودي عالمي كتب:

تخصصك ؟
2019-03-30 , 01:24 مساءً
2019-03-30 , 01:25 مساءً
Hato’s Avatar
Hato

مشارك

Hato
believerguy كتب:
https://www.linkedin.com/search/results/people/...

^^

اذا هذه ماتضمن لك, مابعرف ايش اللي يضمن لك

ادخل على كل حسابات المتخرجيين من الفاينانس ب5 جامعات سعودية. راح تشوف عدد ضخم منهم, على رأس الوظيفة. و شيك متى اتخرجو و متى حصلو على الوظيفة.

مصيرك راح يكون مصيرهم. البنات طلعهم من الحسبة :d . تخصص الفاينانس مطلوب. محتاج لغة و المعدل فقط. و الوظيفة مضمونة.

فلا تخدع نفسك بالعطالة و لا تكذب الكذبة و تصدقها. العطالة الدائمة فقط :

1- اللي ماعنده معدل او لغة
2- تخصصه غير مطلوب او "مشبع بالسوق"
3- ماعنده مهارات او شخصية

العطالة ماراح تكون بقاموسك لو فعلا ماعندك هالاشياء. و تخصصك مرغوب

المجال المحاسبي راح يكون فيه نقلة نوعية و راح يتم توطين الوظائف في 2022.

و خريجيي المحاسبة و الفاينانس هم فقط اللي يشتغلون بمجال المحاسبة و الإدارة المالية. راح تنزل عليهم وظائف مثل قطرات المطر. المجال المحاسبي أساسا كثيرة عدد الوظائف فيها, و هذا و اغلب الوظائف ماسكينها أجانب فمابالك لو يخلون هالمجال للسعوديين فقط. و ترا العطالة المتعارف عليها لا تحصل الا عطالة وقتية مؤقتة بعد التخرج لا تتجاوز 6 أشهر غالبا و ذلك لانه معظم الشركات تطلب خبرة و لا توفر وظائف للخريجيين الجديد.

كمل بكالوريوس, و جب لك أي شهادة مهنية زي CME و CFA و غيرها ...

توك صغير انت 23 سنة و مازال عندك القدرة على التغيير للأفضل و تحسن من حالك.

و احب اقولك الشركات مو مستعدة تفرط باي واحد يثبت نفسه. و حقك و تعبك و الله ماراح يروح سدى. كل ماتتعب و تجتهد اكثر بتحصل أكثر.

الدبلوم موكافي عشان تقدر تعيش من وراه. لكن الفرصة مازالت متاحة أمامك لاكمال البكالوريوس.

تفائل بالخير و إعمل بالأسباب و ربي يحقق أمانيك.

البنات الان تمكين المرأة يعني يمكن هي تاخذ وظيفة السعودي والاجنبي يشتغل معها هذولي رواتبهم ما تعوق معهم الرسوم التافهه ما راح يتاثر الا اللي راتبه طفسه

وبعدين اللغة عندي ضعيفه وان شاء الله احسنها لكن مهارات وشخصيه هذي مشكلتي الابديه كيف تقولها لي
2019-03-30 , 01:25 مساءً
2019-03-30 , 01:36 مساءً
Hato’s Avatar
Hato

مشارك

Hato
believerguy كتب:
لو اخترت الدراسة من جديد. فكليات الطب لا يمكن ان تقبل فيها بحكم انه شروط القبول لا يتجاوز السنة إلى السنتين بعد التخرج من الثانوية العامة اما باقي التخصصات و الكليات خمس سنوات.

التحصيلي و القدرات لازم ترفع النسبة فيهم. خذ لك تجميعات و شد حيلك. و اختبر محوسب. و ابدا من الآن بحكم انه مابقى شي على القبول على السنة القادمة. تاكد من قياس, اذا تقدر تسجل الإختبارات بنفس الفترة الحالية ولا لا

اذا قبلت في التجسير و عادلولك , ثلاث سنوات و انهي الدراسة. اذا ماعجبك التخصص او ماقبلت بالتجسير لأي سبب.

الخطة الإحتياطية تذاكر التحصيلي و القدرات و تختبر. و تبدأ من جديد ترا المنافسة شرسة و المعدلات الموزونة المشروطة أصبحت اعلى. فحط فبالك هالشي. فلازم تجيب درجات أعلى.

التعارضات تقدر تسأل فيها الجامعة و تتأكد. و بعدين في جامعات غيرها بالبلد. ليش تربط مستقبلك بقبول جامعة من عدمها ؟؟

انصحك تشيك على النسب الموزونة حق السنوات الماضية, جامعة الملك سعود هي اصعب جامعة من ناحية القبول.

راح علي الطب رغم اني اقول لو ادرسه يمكن ما اكمله او ما اتعدا اختبار التخصصات الطبيه

والتجميعات فيه بعضها ما فهمتها لزم شرح وطويله ولما اقراها اقول ايام الثانوية كانت حلوه وش اللي حادني وسويت بنفسي كذا؟ وعندي مادة اسلاميه ماني بالعها اذاكرها وذاكر التحصيلي معها وباقي القدرات متى بسجل فيه محوسب ومتى وبذاكر له والنتيجة متى والجامعات شهر 10 والمنافسة قويه مثل ما قلت

وجامعة الملك سعود لو جبت فيها قبول تاريخ الجامعات الثانيه اقدر اجيب فيها قبول هندسة؟ (مع انها عطاله الحين لكن ممكن نتوظف. ولا كلية التربية ومتى التعيين؟)
2019-03-30 , 01:36 مساءً