تجاربكم في الإستفاده من نقاط البطايق الإئتمانية
banner
تاريخ النشر: 2016-09-09 , 09:53 صباحاً
يتيم قديم’s Avatar
يتيم قديم

نشيط

يتيم قديم
السلام عليكم

مرحبا يا أخوان كيف حالكم أن شاء الله بخير...

اليوم حاب نتكلم عن الإستفاده من نقاط البطاقة الإئتمانية وبتكلم لكم عني شخصيا وأتمنى الجميع يشارك في تجاربته معانا في الاستفادة من بطاقته وشرح أهم مميزاتتها ومكافأتها لي أستفادة الإعضاء الإخرين..

أنا أنسان كثير السفر والشراء من داخل المملكة ولذلك أستخدم بطاقة الإهلى الإئتمانية من 2012 حسب بحثي لقيت أنها الإفضل بين البنوك بحكم تجربتي معاهم مقابل كل ريال تنفقة في المملكة تاخذ نقطة وخارجها مقابل كل ريال نقطة ونصف وتستطيع استبدال النقاط متى ماوصلت خمسة آلاف ومضاعفتة نقطة بعدة أشياء مثلا جفت 50 ريال أو تحولهم مبلغ مسترجع للبطاقة كل 50 الف نقطة تسترجع فيها 500 ريال للبطاقة أو تحول خمسة آلاف نقطة لي حسابك في الخطوط الجوية القطرية أو السعودية أو البريطانية أو السنغافورية وتحول نقاطك إلى تذاكر بمعنى مثال كل خمسة آلاف نقطة تعادل 1000 كيومايلز في الخطوط القطرية ...
وهذا رابط يساعدك على حساب كم تحتاج تحول من نقاط حتى تحصل على اميال مساوية لي سفرتك رايح جاي من القطرية

http://www.qatarairways.com/sd/ar/business-solu...

أو طريقة ثانية تستبدل نقاط في أقامة مجانية في فنادق هيلتون أونورز المنتشرة في العالم وأشياء اخرى كثيرة
وهذا رابط أخر برنامج المكأفات من البنك و فيه حاسبة وفيه طريقة التحويل واسماء الشركاء

https://www.lakrewards.com/ar/index.cfm/main/re...
طبعا أنا من أستخدمت البطاقة الإئتمانية طلبت منهم حد معين وهو 10 الف ريال وكنت أرفض أي زيادة للحد الإئتماني مهما كانت محاولتهم لي سببين الإول مبلغ اقدراسدده شهري بدون مايخذون فوائد او يتراكم علي ثانيا أنا أستخدمها بكل شئ الصرف اليومي بصراحة حتى تعبئة البنزين اروح لي محطات تستخدم مكائن السحب الفرق نادر جدا اسحب راتبي لو سحبت اسحب 500 او الف ريال فقط باقي مشترواتي كله في البطاقة ولي حل موعد السداد اسدد مباشرة لذلك نصيحة عمرك لا تاخذها وأنت لا تستطيع سدادها وعمرك لا توافق على حد أعلى من راتبك الشهري أو التزاماتك الشهرية..
Enlarged Image
تاريخ النشر: 2016-09-09 , 09:53 صباحاً
تاريخ النشر: 2016-09-09 , 10:05 صباحاً
masg’s Avatar
masg

مبدع

masg
أؤيدك في جميع ما ذكرته بالنسبة للبطاقة الائتمانية
أنا معي بطاقة Master card world من البنك الأهلي وأعتقد ان نظام المكافآت الجديد في البنك الأهلي الي هو ( لك ) من أفضل البرامج على مستوى المملكة إن لم يكن الأفضل قبل فترة استرجعت ما يعادل 1200 ريال من النقاط والخيارات كثيرة بين تذاكر محلية أو دولية أو مشتريات أو كاش
تاريخ النشر: 2016-09-09 , 10:05 صباحاً
تاريخ النشر: 2016-09-09 , 10:28 صباحاً
يتيم قديم’s Avatar
يتيم قديم

نشيط

يتيم قديم
masg كتب:
أؤيدك في جميع ما ذكرته بالنسبة للبطاقة الائتمانية
أنا معي بطاقة Master card world من البنك الأهلي وأعتقد ان نظام المكافآت الجديد في البنك الأهلي الي هو ( لك ) من أفضل البرامج على مستوى المملكة إن لم يكن الأفضل قبل فترة استرجعت ما يعادل 1200 ريال من النقاط والخيارات كثيرة بين تذاكر محلية أو دولية أو مشتريات أو كاش

صحيح كلامك انا قارنت كل البطايق ولقيت الإهلي هو الإفضل بنقاط والشبكة والشركاء والإستبدال لدرجة والله قمت أستخدمها بكل شئ ابي اشتريه مخليها كانها صرافة عادية من مبلغ 10 ريال وفوق استخدمها اخر السنة اكتشف ان عندي نقاط تساوي سفرة مجانية + اقامة 7 أيام في فندق 5 فايف ستار يعني كل اجيبة شنطي ومصرف بسيط للتمشيه
تاريخ النشر: 2016-09-09 , 10:28 صباحاً
تاريخ النشر: 2016-09-09 , 11:08 صباحاً
عيون سهيل1’s Avatar
عيون سهيل1

فعال

عيون سهيل1
اذا كان على كل ريال نقطه فهي ممتازه كيف استخرجها وكم رسومها
انا تجربتي مع سامبا محدود على كل مائه ريال نقطه تعادل واحد ريال ولا تستخدمها الا بعد تجميع فوق مائة ريال لا وبعد ما تستخدمها الا بشراء منتجات من سوني السيئة
اما في الجزيره فنفسها تقريبا على كل مائة ريال يحسبون لك نقطه تعادل ريال بس بس الزين فيها انك ترجعها كاش باك مبلغ للبطاقه او كوبون جرير مشتريات
قالو بنك الاستثمار افضل برنامج واو بس برضو احس لعب على الذقون شروط معقدة واخذت فيزا السفر علشان هالنقاط ولا استفدت شي لكل كوبون 26 الف نقطه والنقطه لازم تدفع ظ،ظ ظ  ريال تشتري بها اقل شي يعني سيء
اما الاهلي على كل ريال نقطه فهذي ممتازه كيف استخراجها وش المطلوب
ملاحظة بعد التمحص وجدت الاهلي نفس البنوك الثانيه في النقدي على الالف ريال ظ،ظ£ ريال يعني نفس الشي تصلح للي بيسافر بس جيده بس حاصرينها بخطوط معينه وفنادق معينه وبالعربي هذي الخطوط القطريه وغيرها في نظامهم غاليه بالاساس يعني لم ترضيني مثلها مثل غيرها
تاريخ النشر: 2016-09-09 , 11:08 صباحاً
تاريخ النشر: 2016-09-09 , 11:42 صباحاً
يتيم قديم’s Avatar
يتيم قديم

نشيط

يتيم قديم
عيون سهيل1 كتب:
انا تجربتي مع سامبا محدود على كل مائه ريال نقطه تعادل واحد ريال ولا تستخدمها الا بعد تجميع فوق مائة ريال لا وبعد ما تستخدمها الا بشراء منتجات من سوني السيئة
اما في الجزيره فنفسها تقريبا على كل مائة ريال يحسبون لك نقطه تعادل ريال بس بس الزين فيها انك ترجعها كاش باك مبلغ للبطاقه او كوبون جرير مشتريات
قالو بنك الاستثمار افضل برنامج واو بس برضو احس لعب على الذقون شروط معقدة واخذت فيزا السفر علشان هالنقاط ولا استفدت شي لكل كوبون 26 الف نقطه والنقطه لازم تدفع ظ،ظ ظ  ريال تشتري بها اقل شي يعني سيء
ملاحظة بعد التمحص وجدت الاهلي نفس البنوك الثانيه في النقدي على الالف ريال ظ،ظ£ ريال يعني نفس الشي تصلح للي بيسافر بس جيده بس حاصرينها بخطوط معينه وفنادق معينه وبالعربي هذي الخطوط القطريه وغيرها في نظامهم غاليه بالاساس يعني لم ترضيني مثلها مثل غيرها

ياخوي انت مو شرط تستخدمها في طيران القطري عندك الخطوط السعودية عندك السنغافورية البريطانية وللمعلومة تقدر تختار اي خطوط تبي في العالم لكن انا حطيت القطرية والسنغافورية والبريطانية لنهم شركاء وتقدر تحجز اي فندق في العالم مو شرط تلتزم في فنادق معينه ... وفيه فوائد اكبر منها تبدل نقاطك في مشتريات منظعدة شركات مثال سنتر بوينت أي ماكس كل 5000 نقطة تساوي 250 ريال شراء من سنتر بوينت واي ماكس
وهذا قائمة شركائهم في بطاقة شكرا

https://www.shukranrewards.com/ar/brands

عندك أكثر من مليون خيار احلا مافيهم مافيه اجبار على شئ معين ك فنادق او طيران انت وزاجك
تاريخ النشر: 2016-09-09 , 11:42 صباحاً
تاريخ النشر: 2016-09-09 , 11:43 صباحاً
يتيم قديم’s Avatar
يتيم قديم

نشيط

يتيم قديم
عيون سهيل1 كتب:

ياخوي انت مو شرط تستخدمها في طيران القطري عندك الخطوط السعودية عندك السنغافورية البريطانية وللمعلومة تقدر تختار اي خطوط تبي في العالم لكن انا حطيت القطرية والسنغافورية والبريطانية لنهم شركاء وتقدر تحجز اي فندق في العالم مو شرط تلتزم في فنادق معينه ... وفيه فوائد اكبر منها تبدل نقاطك في مشتريات من كثيرة شركات مثال سنتر بوينت أي ماكس كل 5000 نقطة تساوي 250 ريال شراء من سنتر بوينت واي ماكس
وهذا قائمة شركائهم في بطاقة شكرا

https://www.shukranrewards.com/ar/brands

عندك أكثر من مليون خيار احلا مافيهم مافيه اجبار على شئ معين ك فنادق او طيران انت ومزاجك
تاريخ النشر: 2016-09-09 , 11:43 صباحاً
تاريخ النشر: 2016-09-09 , 02:21 مساءً
بينك’s Avatar
بينك

مشارك

بينك
هل الكلام يشمل الماستر مسبقة الدفع

لان عندي المسبقة ومن عام 2011 وانا استخدمها

وكيف اقدر اعرف نقاطي فيها

شكرا مقدما
تاريخ النشر: 2016-09-09 , 02:21 مساءً
تاريخ النشر: 2016-09-09 , 04:10 مساءً
يتيم قديم’s Avatar
يتيم قديم

نشيط

يتيم قديم
بينك كتب:
هل الكلام يشمل الماستر مسبقة الدفع

لان عندي المسبقة ومن عام 2011 وانا استخدمها

وكيف اقدر اعرف نقاطي فيها

شكرا مقدما

هلا أخوي اكثر شخص ممكن يفيدك خدمة العملاء في البنك الإهلي لكن لازم يكون عندك رقم عضوية ورقم العضوية تحصلة على البطاقة مكون من 10 أرقام في الإمام تحت .. وهذا رابط برنامج لك للمكأفات https://www.lakrewards.com/ar/index.cfm/main/index
تدخل رقم العضوية والرقم السري ويطلع نقاطك واذا حبيت تحولهم وكذا

لكن ارجع واقولك اكثر شخص ممكن يفيد مسبقة الدفع لها مكافآت أو لا هم خدمة العملاء
تاريخ النشر: 2016-09-09 , 04:10 مساءً
تاريخ النشر: 2016-09-09 , 07:23 مساءً
عيون سهيل1’s Avatar
عيون سهيل1

فعال

عيون سهيل1
شكرا على التوضيح مافهمت اختار اي خطوط هل يعني ممكن اختار الاتحاد مثلا وماقلتلي كيف استخرجها وهل هي مسبقة الدفع او لابد فيزا عاديه ويلزم تحويل راتب عندهم وكم رسومها السنويه
تاريخ النشر: 2016-09-09 , 07:23 مساءً
تاريخ النشر: 2016-09-09 , 08:44 مساءً
masg’s Avatar
masg

مبدع

masg
الي معهم بطاقة ائتمانية من البنك الأهلي لابد انهم يسجلون في موقع لك

Sent from my iPad using Tapatalk
تاريخ النشر: 2016-09-09 , 08:44 مساءً
تاريخ النشر: 2016-09-10 , 09:02 صباحاً
عيون سهيل1’s Avatar
عيون سهيل1

فعال

عيون سهيل1
اف اقل رسوم سنويه لاقل بطاقه عندهم 400 مرتفعه جدا مقارنه بالبنوك الثانيه علشان كذا مطلعين قيمتهم برسومهم المرتفعه هل فيه طريقة تكون الرسوم مجانيه مدى الحياه مثل البنوك الاخرى ولا يشمل برنامج لك فيزا مسبقة الدفع اللي رسومها 100 ريال
تاريخ النشر: 2016-09-10 , 09:02 صباحاً
تاريخ النشر: 2016-09-10 , 03:29 مساءً
الصفحي’s Avatar
الصفحي

مبدع

الصفحي
عندي نفس بطاقة الاهلي الائتمانيه تيتانيوم ونقاطي واصله 44000 تقريبا
طبعا اول سنه من دون رسوم ماعدا التأخر عن سداد المستحقات اذا عدت شهر تزيد 2%
لكن اذا تشتري منها وتسددها من حسابك على طول فأمورك تمام
انصح اللي عنده نفسها يستفيد من نقاطها قبل تكمل سنه يعني في الشهر 11 سدد المستحقات واتصل على الهاتف المصرفي والغيها
خذ كم يوم واطلب وحده جديده و اول سنه برضو مجانيه بدون رسوم وعيد الكر والفر
تاريخ النشر: 2016-09-10 , 03:29 مساءً
تاريخ النشر: 2016-09-20 , 11:38 صباحاً
عيون سهيل1’s Avatar
عيون سهيل1

فعال

عيون سهيل1
بنك الجزيرة يمنح 2.5 ميل جوي على كل 1 ريال هل تعتبر افضل من بطاقة الأهلي وبرنامج لك
http://www.baj.com.sa/(S(lpiytdj03ycm0tzicjkc02...

رسومها 500 ريال سنوية وتكون مجانية في حال مشترياتك السنوية فوق 30 الف وش رأيكم بها
تاريخ النشر: 2016-09-20 , 11:38 صباحاً
تاريخ النشر: 2016-09-22 , 08:21 مساءً
يتيم قديم’s Avatar
يتيم قديم

نشيط

يتيم قديم
عيون سهيل1 كتب:
بنك الجزيرة يمنح 2.5 ميل جوي على كل 1 ريال هل تعتبر افضل من بطاقة الأهلي وبرنامج لك
http://www.baj.com.sa/(S(lpiytdj03ycm0tzicjkc02...

رسومها 500 ريال سنوية وتكون مجانية في حال مشترياتك السنوية فوق 30 الف وش رأيكم بها

اذا انت فقط تبيها لي تذاكر نعم هي افضل من البنك الإهلي لكن مكافأت متنوعه لا البنك الإهلى أفضل... والملاحظ أن المكافاة الوحيدة هي أميال فقط..
في النسبة لي بنك الجزيرة لم يسبق لي التعامل معاهم ابدا لذلك خدمتهم مادري عنها بصراحة هي أفضل من الإهلى أو لا لكن اذا على الاعفاء من الرسوم البنك الاهلى معفيني من الرسوم بمجرد انفاق حد عالي شوي تقدم طلب اعفاء ويردون عليك خلال 5 ايام عمل.

ملاحظة : البطايق الإئتمانية تركز على 3 أمور لو توافرت جميعها بواحده بتكون الإفضل -سعر الصرف لي الخارج +مكافأات متنوعة+فائدة قليلة جدا لو سددت جزء من المبلغ الذي انفقته
تاريخ النشر: 2016-09-22 , 08:21 مساءً
تاريخ النشر: 2016-09-23 , 11:10 صباحاً
عيون سهيل1’s Avatar
عيون سهيل1

فعال

عيون سهيل1
يتيم قديم كتب:
اذا انت فقط تبيها لي تذاكر نعم هي افضل من البنك الإهلي لكن مكافأت متنوعه لا البنك الإهلى أفضل... والملاحظ أن المكافاة الوحيدة هي أميال فقط..
في النسبة لي بنك الجزيرة لم يسبق لي التعامل معاهم ابدا لذلك خدمتهم مادري عنها بصراحة هي أفضل من الإهلى أو لا لكن اذا على الاعفاء من الرسوم البنك الاهلى معفيني من الرسوم بمجرد انفاق حد عالي شوي تقدم طلب اعفاء ويردون عليك خلال 5 ايام عمل.

ملاحظة : البطايق الإئتمانية تركز على 3 أمور لو توافرت جميعها بواحده بتكون الإفضل -سعر الصرف لي الخارج +مكافأات متنوعة+فائدة قليلة جدا لو سددت جزء من المبلغ الذي انفقته

لا اخي موجودة مكافئات متنوعه بس غير مجديه مثلها مثل البنك الاهلي والبنوك الاخرى وهي على كل مائه ريال يعطونك نقطه تعادل ريال لانهم يحسبون النقطه تبدا من مائه ريال يعني انا شريت 40 الف اعطوني 400 ريال كاش باك وحسيت انها مش مجديه كما هو الحال في نقاط الاميال فقلت اخذ بطاقة اجواء افضل من الاهلي بس لاحظت شغله ان عدد الاميال لدى الشركاء للبنك الاهلي مثل الخطوط القطريه لسفره من الدوحه الى باريس 35000 الف ميل فقط بينما المطلوب لنفس الرحله لبطاقه اجواء لنفس المسار مطلوب نقاط اميال 300000 الف نقطه ما اعرف لانها ليست شريك مع الجزيره يعني
تاريخ النشر: 2016-09-23 , 11:10 صباحاً
تاريخ النشر: 2016-10-17 , 10:23 صباحاً
عيون سهيل1’s Avatar
عيون سهيل1

فعال

عيون سهيل1
برنامج واو نقاطه مرتفعه يعني على ماتوصل 26000 الف تعادل مائة ريال فقط يبغالك مشوار وقدره يعني وش رأيكم
تاريخ النشر: 2016-10-17 , 10:23 صباحاً
تاريخ النشر: 2016-10-18 , 03:13 صباحاً
aalrodan’s Avatar
aalrodan

متميز

aalrodan
لدي ماستر كارد بلاتينوم من الهولندي .. جآئتني عرض بدون رسوم مدى الحياة و استفدت منها نقاط لدى سوني .. و بحكم انها مجانية تعتبر صفقة ناجحة .. الان لدي فوق ال60 الف نقطة

الشيء المشترك بين البطاقات انه فيه عروض عامة من ماستر كارد ..
مرة جيت احجز سيارة بخصم سابك لدى هيرتز تفاجات ان العرض للماستر كارد افضل و يأتي مع تأمين و من وقتها ما احجز سيارة الا بها ..
تاريخ النشر: 2016-10-18 , 03:13 صباحاً
تاريخ النشر: 2016-10-18 , 10:10 صباحاً
ummory’s Avatar
ummory

نشيط

ummory
عيون سهيل1 كتب:
اف اقل رسوم سنويه لاقل بطاقه عندهم 400 مرتفعه جدا مقارنه بالبنوك الثانيه علشان كذا مطلعين قيمتهم برسومهم المرتفعه هل فيه طريقة تكون الرسوم مجانيه مدى الحياه مثل البنوك الاخرى ولا يشمل برنامج لك فيزا مسبقة الدفع اللي رسومها 100 ريال

صراحة أنصح اللي إستخدامه موسمي وماهو دائم للبطاقات الإئتمانية (سفرات معدودة, إلكترونيات) بماستر كارد تياتانيوم تبع بنك الرياض.

أول سنة مجانا طبعا والسنوات المتتالية رسمها 400 ريال [U]بس تسقط[/U]

[U]في حال أستخدمتها بأكثر من 6 آلاف ريال خلال السنة الثانية وطالع.[/U]

فأشوف المبلغ منطقي ووارد جدا ينصرف خلال سنة.

وبالنسبة للمكافأت لهذه البطاقة جيدة جدا وجاية بالنص (15 ريال تساوي نقطة)

لاهي الأساسية اللي 20 ريال بنقطة ولا هي الفخمة اللي 10 ريال بنقطة.

وشركاء نقاط البنك برضه ممتازين (كل المحلات المعروفة المنتشرة).
تاريخ النشر: 2016-10-18 , 10:10 صباحاً
تاريخ النشر: 2016-10-22 , 08:45 مساءً
Abo Alma’s Avatar
Abo Alma

نشيط

Abo Alma
عيون سهيل1 كتب:
لا اخي موجودة مكافئات متنوعه بس غير مجديه مثلها مثل البنك الاهلي والبنوك الاخرى وهي على كل مائه ريال يعطونك نقطه تعادل ريال لانهم يحسبون النقطه تبدا من مائه ريال يعني انا شريت 40 الف اعطوني 400 ريال كاش باك وحسيت انها مش مجديه كما هو الحال في نقاط الاميال فقلت اخذ بطاقة اجواء افضل من الاهلي بس لاحظت شغله ان عدد الاميال لدى الشركاء للبنك الاهلي مثل الخطوط القطريه لسفره من الدوحه الى باريس 35000 الف ميل فقط بينما المطلوب لنفس الرحله لبطاقه اجواء لنفس المسار مطلوب نقاط اميال 300000 الف نقطه ما اعرف لانها ليست شريك مع الجزيره يعني

يتيم قديم كتب:

انا حاليا مع بنك ساب واشوف انها ليست بتلك المنفعه

يعني اصرف 10 الاف ريال تجيني في المقابل ميه ريال في محلات مختاره

وتقريبا كل شهر تجيني مايقارب 200 ريال

قبل اسبوع استفدت منها 600 ريال

لكن انا افضل الي تم ذكرها

الي هي اجواء من الجزيره بس الكلام الي فوق يقول تتطلب اميال اكثر من بطاقه الاهلي

ارجو التوضيح عشان الواحد يعرف وش الافضل ويروح لها

لان انا اتوقع لو استخدمها سنه بطلع بتذكره مجانيه لاامريكا انا وافراد الاسره

خلونا نعرف وين الافضل عشان الواحد بستخدم ويعرف وين يروح وافضل عروض تناسبنا
تاريخ النشر: 2016-10-22 , 08:45 مساءً
تاريخ النشر: 2016-10-24 , 11:29 صباحاً
عيون سهيل1’s Avatar
عيون سهيل1

فعال

عيون سهيل1
Abo Alma كتب:
انا حاليا مع بنك ساب واشوف انها ليست بتلك المنفعه

يعني اصرف 10 الاف ريال تجيني في المقابل ميه ريال في محلات مختاره

وتقريبا كل شهر تجيني مايقارب 200 ريال

قبل اسبوع استفدت منها 600 ريال

لكن انا افضل الي تم ذكرها

الي هي اجواء من الجزيره بس الكلام الي فوق يقول تتطلب اميال اكثر من بطاقه الاهلي

ارجو التوضيح عشان الواحد يعرف وش الافضل ويروح لها

لان انا اتوقع لو استخدمها سنه بطلع بتذكره مجانيه لاامريكا انا وافراد الاسره

خلونا نعرف وين الافضل عشان الواحد بستخدم ويعرف وين يروح وافضل عروض تناسبنا

صحيح نرجو حصر المقارنة بين اجواء من البنك الجزيرة و فيزا بنك الأهلي وبرنامج لك انا مقدم على فيزا لك ولي الآن اسبوع ولا ردو لي خبر بالموافقة مااعلم ليش

بطاقة اجواء الجزيرة رحلة من الدوحة الى لندن طالبين اني احتاج 321,027
ميل بينما الأهلي نفس الرحلة 35 الف ميل فرق كبير صراحه متى نجمع 321,027
تاريخ النشر: 2016-10-24 , 11:29 صباحاً

يُعتبر هذا الموضوع قديمًا ولا يقبل المزيد من الردود الجديدة.