بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة البرامج وأنظمة التشغيل > بوابة البرمجة العامة
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 19-01-2020, 01:13 AM كاتب الموضوع #1
my mark store
مشارك

الصورة الرمزية my mark store

افتراضي لكل مبرمج .. تفضل بالدخول

السلام عليكم شباب .. كيف حالكم جميعا ..
عندي صديق لي دارس it وحابب مجال البرمجة ..
وانا صراحة مهتم بنفس المجال .. فقررنا نتعلم البرمجة مع بعض .. حاولت في الفترة الماضية اشوف لي معلومات تفيدني من الانترنت عن لغات البرمجة .. وعرفت اشياء كثير ..
لاحظت في اغلب الفيديوهات يتكلمون عن قوة لغة python وانها من اقوى اللغات وأهمها ..
لغة بايثون من تخصصاتها :
تطوير الويب والذكاء الإصطناعي
لكن ليس من اختصاصها تطوير تطبيقات الهواتف الذكية .. فاستغربت من انها تتصدر اكثر اللغات المنتشرة في الفترة هذي .. مع انه على حد علمي ان تطوير تطبيقات الهواتف هو اكثر المجالات انتشار ..
ممكن احد يشرحلي هالنقطة .. ؟؟
هل المعلومة اللي عندي صحيحه ؟ انه اكثر انواع البرمجة انتشار وتتوفر فيها فرص هي تطوير تطبيقات الهواتف ؟؟
ولا تطوير الويب انتشاره اكثر ؟؟
واذا تطوير تطبيقات الهواتف هو اكثر مجال انتشار .. ليش البايثون تعتبر اكثر اللغات انتشار وهي بالاساس ما تستخدم لتطوير برامج الهاتف ؟
وأخيرا .. تنصحونا نبدأ بأي لغة برمجة ؟ .. حسب التوجه العالمي والانتشار والدخل المادي ..... الخ
تنصحوني اتجه لبايثون .. ومجال تطوير الويب
ولا اتجه ل flutter لتطوير التطبيقات
ولا ترشحو لي لغة ومجال ثاني ..؟؟
اللي احتاجه منكم .. المجال المناسب + اللغة المناسبة .. والسبب
وآسف على الاطالة

my mark store غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع رد مع اقتباس

قديم 19-01-2020, 12:14 PM #2
بو هيثم
مشارك

الصورة الرمزية بو هيثم

افتراضي رد: لكل مبرمج .. تفضل بالدخول

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

البايثون كلغة اساسية يمكن برمجة فيها تطبيقات الهواتف لكن ماتكون قوية ومو احترافيه على المدى البعيد.

لكن البايثون لها دخل بشكل مباشر او غير مباشر في اغلب التطبيقات الكبيره، مثلا يوتيوب التطبيق نفسه مو مبرمج بالبايثون لكن الباك اند يوجد فيه بايثون..

ابسطها لك اكثر
في مجال البرمجه فيه خطّين اساسيين، خط واجهة المستخدم، وخط الواجهة البرمجية او مايسمى بالانجليزية فرونت اند و باك اند.
في التطبيقات الحديثه يتم برمجة الفرونت اند ب جافا في الاندرويد او اوبجكتف سي بالايفون.. فيه لغات اخرى للاجهزة لكن هذي الاساسيات.
ثم يتم ربط معلومات المستخدم وماخلافه بشكل مباشر لقاعدة البيانات لاجل تجينا معلومات وداتا.
السؤال؟
ماذا لو ابي ادرس كل زائر للصفحة وكل قسم وكل محتوى وارفع المحتوى المخصص لكل مستخدم حسب مايشوف الفيديوهات .. الخ

هنا جانا تخصص اسمه داتا ساينس وفيه تعلم الاله والتعلم العميق، التخصص هذا اشمل من الكلام اللي قلته فوق.
وبحكم مكتبات البايثون والمتخصصه في هذا العلم بالذات كان من الاجدى ان نبرمج الباك اند بالبايثون، ونخرج البيانات على شكل json ثم نحطها في واجهة التطبيق البرمجية اللي اشتغلنا عليها من قبل باللغة الاساسية للتطبيق.
حاليا فيه تسهيل كبير بهذا الخصوص.
يعني ممكن فلتر يختصر لك موضوع الفرونت اند لكل جهاز وتسويه مره وحده.
وتشتغل باك اند بايثون وتضيف عليه دوالك .. الخ

تبي نصيحتي؟
ابدا بالبايثون وماعليك بتطبيقات الجوال ولا تفكر فيها حاليا ابداً.
ركز في البايثون وطلّع منها مشروعين او ثلاثه، اذا تمكنت من اللغه روح لفلتر وقتها مابتاخذ منك يومين لتعلمها.

هذا بالذات اللي حصل معي
تعلمت البايثون، ثم رحت لفلتر في يومين سويت تطبيقين الاول كان مع الكورس اللي تابعته، والثاني سويته لحالي من غير اي مساعدة.

بو هيثم غير متصل  
3 Yes No

قديم 20-01-2020, 07:27 AM كاتب الموضوع #3
my mark store
مشارك

مشاهدة المشاركة الأصلية
بو هيثم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

البايثون كلغة اساسية يمكن برمجة فيها تطبيقات الهواتف لكن ماتكون قوية ومو احترافيه على المدى البعيد.

لكن البايثون لها دخل بشكل مباشر او غير مباشر في اغلب التطبيقات الكبيره، مثلا يوتيوب التطبيق نفسه مو مبرمج بالبايثون لكن الباك اند يوجد فيه بايثون..

ابسطها لك اكثر
في مجال البرمجه فيه خطّين اساسيين، خط واجهة المستخدم، وخط الواجهة البرمجية او مايسمى بالانجليزية فرونت اند و باك اند.
في التطبيقات الحديثه يتم برمجة الفرونت اند ب جافا في الاندرويد او اوبجكتف سي بالايفون.. فيه لغات اخرى للاجهزة لكن هذي الاساسيات.
ثم يتم ربط معلومات المستخدم وماخلافه بشكل مباشر لقاعدة البيانات لاجل تجينا معلومات وداتا.
السؤال؟
ماذا لو ابي ادرس كل زائر للصفحة وكل قسم وكل محتوى وارفع المحتوى المخصص لكل مستخدم حسب مايشوف الفيديوهات .. الخ

هنا جانا تخصص اسمه داتا ساينس وفيه تعلم الاله والتعلم العميق، التخصص هذا اشمل من الكلام اللي قلته فوق.
وبحكم مكتبات البايثون والمتخصصه في هذا العلم بالذات كان من الاجدى ان نبرمج الباك اند بالبايثون، ونخرج البيانات على شكل json ثم نحطها في واجهة التطبيق البرمجية اللي اشتغلنا عليها من قبل باللغة الاساسية للتطبيق.
حاليا فيه تسهيل كبير بهذا الخصوص.
يعني ممكن فلتر يختصر لك موضوع الفرونت اند لكل جهاز وتسويه مره وحده.
وتشتغل باك اند بايثون وتضيف عليه دوالك .. الخ

تبي نصيحتي؟
ابدا بالبايثون وماعليك بتطبيقات الجوال ولا تفكر فيها حاليا ابداً.
ركز في البايثون وطلّع منها مشروعين او ثلاثه، اذا تمكنت من اللغه روح لفلتر وقتها مابتاخذ منك يومين لتعلمها.

هذا بالذات اللي حصل معي
تعلمت البايثون، ثم رحت لفلتر في يومين سويت تطبيقين الاول كان مع الكورس اللي تابعته، والثاني سويته لحالي من غير اي مساعدة.

معلومات مفيده جدا الله يجزاك خير يا رب .. ما تقصر ابد والله .. فهمت بنسبة 90% .. بس في شغلة ما فهمتها .. اذا اقدر اتواصل معك على الجوال وترسل لي رقمك خاص تكون ما قصرت ..

my mark store غير متصل  
Yes No

قديم 20-01-2020, 09:41 AM #4
بو هيثم
مشارك

الصورة الرمزية بو هيثم

ابشر برسلك رقمي، مع اني افضل تقول اللي مافهمته هنا لاجل كل من كان في نفس وضعك مستقبلا يرجع للاجابه

بو هيثم غير متصل  
Yes No

قديم 20-01-2020, 10:26 AM كاتب الموضوع #5
my mark store
مشارك

مشاهدة المشاركة الأصلية
بو هيثم
ابشر برسلك رقمي، مع اني افضل تقول اللي مافهمته هنا لاجل كل من كان في نفس وضعك مستقبلا يرجع للاجابه

ما تقصر والله ... انا فهمت كل كلامك .. عدا موضوع الفلاتر .. راح اتواصل معك ..

my mark store غير متصل  
Yes No

قديم 21-01-2020, 02:52 AM #6
banalhrbi
عضو جديد

الصورة الرمزية banalhrbi

كل لغة لها ميزاتها وخصائصها وأومرها
و وظائفها وسرعتها في المشروع

مثال لغة الجافا تتحكم بالكائنات وخصائصها
والبايثون لازم تصف الكائنات وخصائصها بشكل مفرد

مثال الجافا للتطبيقات يتعرف على اجهزة الادخال والاخراج
البايثون لا لازم تعريف للجهاز

البايثون حر
الجافا والابجكتف مقيد بالمنصة التطوير

banalhrbi غير متصل  
Yes No

قديم 21-01-2020, 09:13 PM #7
لويزتو
مشارك

الصورة الرمزية لويزتو

انا دائما اسمع الشباب بايثون بكل مجال وبعد مايتعلم انتاجيته صفر
اذكر واحد دخلت معه نقاش حامي على لغة php كيف تتعلمها و اللغة انتهت و الحمد لله تعلمت وقدرت انسخ مواقع بسيطه وقوم بنفس افكارها و الان انا افكر اقفز خطوات الى الامام وعمل موقع بفكرة جديدة

و الشخص هذا مكانك سر طبعا ما اقول ان لغة بايثون ضعيفة لا بالعكس بس مجالها الاقوى اتوقع انه بذكاء الصناعي و امور خاصة بالبيانات

وشوف انك تتعلم جافا سكربت لانها تتناسب مع ميولك تقدر تبرمج بها مواقع وتقدر تعمل تطبيقات جوال هابيرد تناسب كل الانظمة اندرويد و ايفون بوقت واحد

طبعا لها Frameworks كثيرة قبل ان تدخل فيها تعلم اللغة الاساسية وشوف انك تطلع على كورسات هذا الشخص لانه مبدع ويجاوب على الاسئلة بستمرار
هذا حسابه بتويتر @Abdulmogeeb دائما يسوي بث بتويتر و سناب و يجاوب على الاسئلة

وهذا موقعه

https://www.flexcourses.com/courses/javascript

والله الموفق

التعديل الأخير تم بواسطة لويزتو ; 21-01-2020 الساعة 09:18 PM.
لويزتو غير متصل  
Yes No

قديم 21-01-2020, 11:53 PM #8
Inks Light Design
مشارك

الصورة الرمزية Inks Light Design

انا في مجال البرمجة بدائت بشكل حقيقي مع php درست C/C++ في الجامعة و كاني ما فريتها بسب مستوى التعليم السيء و المدرسين الغير اكفاء .
المهم وقت بديت انا ~ اواخر 2010 كانت PHP هي التريند و الكل ينصح بها , لا اريدك ان تبداء حيث بدأت انا . بايثون لديهما ميزات مشتركها مع php اهمها سهولة اللغة ,
لكن ضع في اعتبارك ان بايثون تختلف عن اي لغة ثانية , لو انت مش متاكد من خيارك انصحك تشوف الخيارات الاخرى
صحيح بايثون ساهلة لكن طريقة بناء اللغة البسيطة جدا ممكن تشكل لك عقبة لو حاولت تتعلم عائلة لغات C مثل C# إلخ .
انصحك تحاول تتعلم اللغة اللي انت شبه متاكد حتوفر كل شغل على الاكثر بعد سنة من تعلمها , لان الخبرة اللي بتحصلها من الشغل حتفيدك كثيرا في ترسيخ المعلومات في دماغك ,
كونك معاك شريك آخر عملية التعلم و الانتاجية حتكون اسهل عليك, لو احترفتوا اي لغة برمجة انصحكم تعملوا مكتب/شركة برمجة خاصة بكم و حالوا تعرضوا خبراتكم على الشركات و المكاتب الاخرى
لتطوير انظمة مكتبية او سحابية خاصة بهم , اهم شيء ان تكون عندكم القدرة على التفاوض و توصل الفكروة ووضع صورة توضيحية تشرح اهمية عملكم
بالتوفيق

Inks Light Design غير متصل  
Yes No

قديم 22-01-2020, 02:28 AM #9
alorabi5
مشارك

الصورة الرمزية alorabi5

بما انك مازلت انت في مرحلة البداية أنصحك قبل لا تفكر تتعلم أي لغة وقبل كل شي انصحك أنك تتعلم الخوارزميات عشان تبني روحك صح عشان تبني روحك على اساس قوي
اذا تعلمت الخوارزميات الباقي بصير عليك سهل لأنك بتكسب طريقة تفكير المبرمج وتحليله للبرنامج من خلال تعلمك للخوارزميات

انصحك انك تشوف هالفيديو عشان تعرف شلون تبدأ صح في البرمجة:

واذا تبي تتعلم من مصدر عربي انصحك تتعلم من هالموقع من وجهة نظري هذا افضل موقع عربي لتعلم البرمجة والحلو فيه هو أنه مجاني

https://harmash.com/home/

alorabi5 غير متصل  
Yes No

قديم 19-02-2020, 06:51 PM #10
azo00oz
عضو جديد

الصورة الرمزية azo00oz

مشاهدة المشاركة الأصلية
alorabi5
بما انك مازلت انت في مرحلة البداية أنصحك قبل لا تفكر تتعلم أي لغة وقبل كل شي انصحك أنك تتعلم الخوارزميات عشان تبني روحك صح عشان تبني روحك على اساس قوي
اذا تعلمت الخوارزميات الباقي بصير عليك سهل لأنك بتكسب طريقة تفكير المبرمج وتحليله للبرنامج من خلال تعلمك للخوارزميات

انصحك انك تشوف هالفيديو عشان تعرف شلون تبدأ صح في البرمجة:

واذا تبي تتعلم من مصدر عربي انصحك تتعلم من هالموقع من وجهة نظري هذا افضل موقع عربي لتعلم البرمجة والحلو فيه هو أنه مجاني

https://harmash.com/home/

هذا لقيت مقطعه بالصدفه وكان وقتها عندي مشكله بالجافا سكربت خلصتها ولكن
ماعرفت اطبق افكار بسيطه او مشاريع احس مخي واقف
بعد ماشفت المقطع نصحني بتعلم الc++ لو فقط الاساسيات فعلا بديت فيها
ولي تعليق بالمقطع

azo00oz غير متصل  
Yes No

قديم 20-02-2020, 11:42 AM #11
WP_97
فعال

الصورة الرمزية WP_97

نصيحة مني لك

ابدء أولا بتعلم الخوارزميات بدونها ماراح تقدر تتعلم اي لغة برمجة
وحتى لو فهمت الاساسيات بيكون صعب عليك كتابة مشروع

أبدء بالخوارزميات

تفضل : دورة كاملة عن الخوارزميات

WP_97 غير متصل  
Yes No

قديم 20-02-2020, 07:25 PM #12
lemon1986
متميز

الصورة الرمزية lemon1986

مشاهدة المشاركة الأصلية
WP_97
نصيحة مني لك

ابدء أولا بتعلم الخوارزميات بدونها ماراح تقدر تتعلم اي لغة برمجة
وحتى لو فهمت الاساسيات بيكون صعب عليك كتابة مشروع

أبدء بالخوارزميات

تفضل : دورة كاملة عن الخوارزميات

كيف تبغاه يتعلم عالخوارزميات وهو لسع حتى ما تعلم على الـ syntax؟؟

أنا ماني فاهم عليك

يتعلم عالأساسيات الأول بعدين عالخوارزميات وهيكلة البيانات

التوقيع

lemon1986 غير متصل  
Yes No