التعاقد مع شركات الشحن لتوصيل المنتجات
banner
2020-06-09 , 02:36 مساءً
Azo594’s Avatar
Azo594

مشارك

Azo594
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان انا بفتتح متجر الكتروني ان شاء الله لكن شركات الشحن و التوصيل صعبه جدًا الى الان

يعني اكيد كل شخص بيفتح متجر لازم يوفر الدفع عن الاستلام لكن مافيه شركة شحن رخيصة و توفر هذا الشي

ياليت اي شخص يعرف شركة شحن توفر الدفع عند الاستلام يطرحها لنا هنا ويقول تجربته معها
Enlarged Image
2020-06-09 , 02:36 مساءً
2020-06-12 , 12:13 مساءً
Nayyar’s Avatar
Nayyar

مشارك

Nayyar
Azo594 كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخوان انا بفتتح متجر الكتروني ان شاء الله لكن شركات الشحن و التوصيل صعبه جدًا الى الان
يعني اكيد كل شخص بيفتح متجر لازم يوفر الدفع عن الاستلام لكن مافيه شركة شحن رخيصة و توفر هذا الشي
ياليت اي شخص يعرف شركة شحن توفر الدفع عند الاستلام يطرحها لنا هنا ويقول تجربته معها

يوجد شركات كثيرة توفر الدفع عند الاستلام.
من ضمنها شركة فاستلو

رسوم التوصيل داخل المدينة ٣٥ ريال
رسوم الشحن خارج المدينة ٥٠ ريال

نصيحة ابتعد عن الدفع عند الاستلام قدر المستطاع. خصوصا ان ازمة كورونا سامهت بشكل كبير في ايقاف خدمة الدفع عند الاستلام لدى معظم المواقع الالكترونية.
2020-06-12 , 12:13 مساءً
2020-06-14 , 07:08 صباحاً
فطاطم’s Avatar
فطاطم

بارز

فطاطم
اشوف إنك تلغي فكرة الدفع عند الاستلام عشان تضمن حقك وجدية العميل في الشراء
بعضهم يحدد الدفع عند الاستلام وتشحن له الطلبات ولا يرد على المكالمات ولا يستقبل الطلب ويدفع قيمته ويرجع لك قيس عليه لو كان في منطقة غير منطقتك و بهدلة الشحن
2020-06-14 , 07:08 صباحاً
2020-06-14 , 08:55 صباحاً
سراب الذكريات’s Avatar
سراب الذكريات

متميز

سراب الذكريات
فطاطم كتب:
اشوف إنك تلغي فكرة الدفع عند الاستلام عشان تضمن حقك وجدية العميل في الشراء
بعضهم يحدد الدفع عند الاستلام وتشحن له الطلبات ولا يرد على المكالمات ولا يستقبل الطلب ويدفع قيمته ويرجع لك قيس عليه لو كان في منطقة غير منطقتك و بهدلة الشحن

ياكثرهم

وترجع الباضعه نص مفتوحه مع الأسف
ثقافة معدومه
2020-06-14 , 08:55 صباحاً
2020-06-14 , 10:35 صباحاً
Azo594’s Avatar
Azo594

مشارك

Azo594
باذن الله، الدفع عند الاستلام ماتعتبر مشكلة لو الغيتها لكن احتاج اول شي شركة رخيصة ، ماحد بيدفع ٤٥ على شحن

ابغى بحدود ٣٥ ريال وتحت خارج و داخل المدينة
2020-06-14 , 10:35 صباحاً
2020-06-14 , 11:39 صباحاً
Ahmedvvip’s Avatar
Ahmedvvip

فعال

Ahmedvvip
أشترك فى موقع سلة شحن ارامكس ب28 ريال و سمسا ب28 ريال
و الان فى تخفيض على ارامكس بسبب ازمة كورونا ب24 ريال فقط و سمسا 25 ريال

و كمان متعاقدين مع البريد الممتاز ب23 الشحنة الان
بتدفع حق 10 بوليصات على الاقل و لما تخلص تشترى
2020-06-14 , 11:39 صباحاً
2020-06-14 , 07:15 مساءً
Azo594’s Avatar
Azo594

مشارك

Azo594
لا عندي متجر خاص انا ما احب اكون مقيد في سلة و مدري ايش، بس ابغى شركة شحن ممتازة ورخيصة مو شرط دفع عند الاستلام
2020-06-14 , 07:15 مساءً
2020-06-15 , 01:05 صباحاً
أبو عبدالله العنزي’s Avatar
أبو عبدالله العنزي

نشيط

أبو عبدالله العنزي
Azo594 كتب:
لا عندي متجر خاص انا ما احب اكون مقيد في سلة و مدري ايش، بس ابغى شركة شحن ممتازة ورخيصة مو شرط دفع عند الاستلام

أفضل خيار لك أرامكس. راسلهم عن طريق الموقع لطلب فتح حساب

وكلمهم على الرقم المجاني واطلب فتح حساب , واشتغل من كل الجهات لين يتواصل معك مندوب المبيعات ويفتح لك حساب معهم.
2020-06-15 , 01:05 صباحاً
2020-06-16 , 02:40 صباحاً
فطاطم’s Avatar
فطاطم

بارز

فطاطم
سراب الذكريات كتب:
ياكثرهم

وترجع الباضعه نص مفتوحه مع الأسف
ثقافة معدومه

صحيح
عشان كذا الدفع الإلكتروني أفضل لضمان حق البائع من هذه النوعية ولضمان جدية العميل في الشراء
2020-06-16 , 02:40 صباحاً
2020-06-17 , 12:20 صباحاً
shops’s Avatar
shops

عضو جديد

shops
أبو عبدالله العنزي كتب:
أفضل خيار لك أرامكس. راسلهم عن طريق الموقع لطلب فتح حساب

وكلمهم على الرقم المجاني واطلب فتح حساب , واشتغل من كل الجهات لين يتواصل معك مندوب المبيعات ويفتح لك حساب معهم.

قد نختلف ولا نتفق، ولكن خدمة العملاء هي أساس العمل التجاري، وأرامكس من أسوأ شركات التوصيل وفيها ما فيها من مشاكل وهفوات إدارية وتنظيمية وتشغيلية، شخصياً لي عدة شكاوى مزعجة بعضها وصلت لمراكز الشرطة!

لذلك وإعتباراً لمقولة "من إستشارك دخل في ذمتك" جنب كل ما يسيء لجودة خدماتك.

وبالنسبة للأستفسار الأصلي:

أمامك عدة خيارات من وسطاء الشحن، ووسطاء الشحن والخدمات اللوجستية هم مؤسسات وشركات مستجدة في السوق السعودي يقدمون لك خدمات لوجستية مثل ما كنا سابقاً نستخدم شب & شوب للشراء من أمريكا وخلافه ..

ذكر أحد الأخوة [U]فاستلو[/U] وأضيف عليهم: [U]فيتشر، سلاسة، كويك[/U]، والقائمة تطول من الوسطاء

فأفضل إختيار لك هو إعتماد عقد مع أحد الوسطاء لخبرتهم في الخدمات اللوجستية والشحن والتوصيل ومشاكله وخباياه وتوفير عروض مقاربة لعروض الشركات الأم مثلاً أرامكس سيئة الذكر قيمة البوليصة فرضياً هو 50 ريال عن طريق الوسيط بالإمكان أخذها بنصف القيمة بالجملة + خدمات مضافة تعرف عليها بعد البحث عنهم.

موفق ،،
2020-06-17 , 12:20 صباحاً
2020-06-17 , 09:08 صباحاً
سراب الذكريات’s Avatar
سراب الذكريات

متميز

سراب الذكريات
فطاطم كتب:
صحيح
عشان كذا الدفع الإلكتروني أفضل لضمان حق البائع من هذه النوعية ولضمان جدية العميل في الشراء

عندك ناس معقده ماتبي تدفع الكتروني

لازم كاش تقول له كرونا قال تبي تبيعها لي او لا

كمثال زبون كبير بالسن مع الأسف

طلب توصيل مع الدفع الشركه لها شهر تتصل ما ترد عليه اكلمه واتس يقرا الرساله ولا يرد

رجع لي البضاعه نص مفتوحه ولا احد قابل ياخذها حتى الوكيل بحكم ان الكرتون شبه تالف
والضحيه انا

في هذه الحاله كنت أتمنى وجود نظام يحمينا من الجهال اللي يطلبون ويسحبون علينا من حقنا نعرف مصداقيتهم ولا لا مثل ماهو يبي يعرف عن المصداقيه حقتنا في معروف وغيره

وغيره الكثير ناهيك عن البضائع اللي تجهز بوقتها

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
2020-06-17 , 09:08 صباحاً
2020-06-17 , 01:29 مساءً
أبو عبدالله العنزي’s Avatar
أبو عبدالله العنزي

نشيط

أبو عبدالله العنزي
shops كتب:
قد نختلف ولا نتفق، ولكن خدمة العملاء هي أساس العمل التجاري، وأرامكس من أسوأ شركات التوصيل وفيها ما فيها من مشاكل وهفوات إدارية وتنظيمية وتشغيلية، شخصياً لي عدة شكاوى مزعجة بعضها وصلت لمراكز الشرطة!

لذلك وإعتباراً لمقولة "من إستشارك دخل في ذمتك" جنب كل ما يسيء لجودة خدماتك.

،،

لكل مقدم خدمة جوانب سلبية وإيجابية, خاصة الشركات الرائجة, وستختلف الصورة المنعكسة من الناس بحسب تجاربهم,

أتفق معك على إشكالية خدمة العملاء عند أرامكس في الجملة, وهذا للأسف عند أغلب الشركات الي عليها إقبال وضغط كبير ..

الشيء الذي لا يمكن الاختلاف حوله في أرامكس هو التالي:

1- أن شبكتهم الداخلية في السعودية هي الأوسع إلى جانب سمسا, ولا يوجد شركة توصيل أخرى حتى الأن تنافس هذه الشركتين في مجال الانتشار, وبالتالي فهذا يعني ضمان توصيل الشحنات إلى جميع مناطق المملكة وبأسرع وقت.

2- أن لديها أسطول كبير جدا وسيارات منتشرة في جميع الأحياء.

3- أن لديها تطور مستمر في المجال الإلكتروني , والتجديد النوعي في الخدمات وتسهيلها, من ذلك أن صاحب الحساب يستطيع طلب استلام شحناته عبر التطبيق أو الكمبيوتر بضغطة زر.

4- أنها تعطي مواد شحن مجانية, مثل الأكياس والملصقات والكراتين.

وبين سمسا وأرامكس فالخيار هو أرامكس بدون أي تردد, وشتان بين الإثنين.

كمؤسسة أتعامل مع أرامكس الأن من نحو 5 سنوات, وخلاصة التجربة معهم كالتالي:

من حيث الأسعار في الشحن الداخلي: مناسبة .
من حيث سرعة استلام المندوب للشحنات من مكتبي + سهولة طلب ذلك عبر البرنامج أو التطبيق: ممتاز جدا.

من حيث سرعة توصيل الطرود:

متوسط المدة للتوصيل لجميع مناطق المملكة هو 3 أيام , يزيد وينقص حسب المدينة المرسل لها, وفي مرات كثيرة أنبهر من سرعة التوصيل خلال يوم عمل واحد.

حصلت حالات تأخر ولكنها في المجمل قليلة,
طول فترة تعاملي حصل وضاعت شحنتين في أوقات مختلفة, تعاملوا معها بمراجعة الكاميرات وتاريخ الشحنة ثم وصلوا لها في النهاية وسلموها العميل.

من حيث خدمة العملاء:

تحتاج إلى تطوير كبير, وفيها مواطن خلل, وغالبا من كثرة الضغط عليهم, فعميلي إذا احتاج يتواصل معهم يتعب في مدد الانتظار على الهاتف.

أما أنا كصاحب حساب, فلدي مدير لحسابي وفريق مخصص لمتابعة أي طلب عبر الإيميل, وسرعة الاستجابة ممتازة, وإذا صعب أمر شحنة لأي عميل أتواصل أنا مع فريق حسابي لحل المشكلة بدل ما أخلي العميل يتواصل مع الهاتف.

أكبر عيب والي حتى الأن أستغرب ليه ما وضعوا له آلية , هو عدم اعتماد الإحداثية لعنوان العميل, لا يزال نظامهم يطلب عنوان تقليدي حي وشارع إلخ وفي النهاية المندوب بيطلب من العميل لوكيشن بالواتس.

الخلاصة: أي صاحب تجارة إلكترونية يستنصحني في حل متكامل للشحن لتجارته فالخيار الأمثل حاليا من تجربتي وللأشياء الي ذكرتها هو أرامكس.

فيه نمو الأن في مجال الشحن, الشركات والخدمات في تزايد, وأرجو أن هذا التنافس يرفع من جودة الخدمة في المستقبل وتظهر لنا شركات تنافس أرامكس وسمسا في الجودة والانتشار والأسعار.
2020-06-17 , 01:29 مساءً
2020-09-13 , 12:51 صباحاً
فطاطم’s Avatar
فطاطم

بارز

فطاطم
سراب الذكريات كتب:
عندك ناس معقده ماتبي تدفع الكتروني

لازم كاش تقول له كرونا قال تبي تبيعها لي او لا

كمثال زبون كبير بالسن مع الأسف

طلب توصيل مع الدفع الشركه لها شهر تتصل ما ترد عليه اكلمه واتس يقرا الرساله ولا يرد

رجع لي البضاعه نص مفتوحه ولا احد قابل ياخذها حتى الوكيل بحكم ان الكرتون شبه تالف
والضحيه انا

في هذه الحاله كنت أتمنى وجود نظام يحمينا من الجهال اللي يطلبون ويسحبون علينا من حقنا نعرف مصداقيتهم ولا لا مثل ماهو يبي يعرف عن المصداقيه حقتنا في معروف وغيره

وغيره الكثير ناهيك عن البضائع اللي تجهز بوقتها

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

لمثل هذي النوعية الدفع الالكتروني يضمن حقك ولو رفض الا دفع كاش ومثلما قال لك قول له شوف غيري ورزقك عند الله شوف كيف صار لكن كلامك صح حسبه الله ونعم الوكيل تكفي
2020-09-13 , 12:51 صباحاً
2020-09-19 , 02:55 مساءً
بيتررر’s Avatar
بيتررر

مشارك

بيتررر
الدفع عند الاستلام راح يزيد نسبه كبيره جدا في مبيعاتك وله عيوبه طبعا من بعض المتطفلين اللي يطلب عشان يخسرك

الدفع الالكتروني امن لك واضمن لك ولكن الزبون يفضل الدفع عند الاستلام ولو حصل عند غيرك بزياده 20 او 50 ريال والدفع عند الاستلام ربما يختاره لانه اضمن له

فيما يخص سعر الشحن انا كنت متعاقد مع اارامكس سعر الشحن حول 31 مع الدفع عند الاستلام
لـ الرياض وجده والدمام

وباقي المناطق 37 ريال تقريبا ..

عندي السلعه مثلا تكلفني 70 ريال .. اضيف على التكلفه سعر الشحن 10 ريال .. صارت 80 ..

احط سعر البيع 130 او 140 .. وسعر الشحن بدل 31 او 38 . يكون 25 او 28 وبكذا يعتبر سعر شحن رخيص ويتقبله الزبون
2020-09-19 , 02:55 مساءً