تجربتي بتجارة عن طريق سوق كوم لمدة تزيد عن خمس سنوات
banner
2019-06-25 , 08:03 مساءً
Wadren0’s Avatar
Wadren0

نشيط

Wadren0
بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم حبيت اسوي لكم موضوع لكل من يفكر ويرغب بتجارة الالكترونية

اتمنى الموضوع يكون وافي عن تجربتي الطويلة معاهم و المريرة من فوق 5 سنين باكثر من مؤسسة

راح أبدأ باولى خطوات التسجيل وهي عن طريق التسجيل

بعدها راح تكمل الاجراءات لو مؤسسة صورة سجل تجاري , صورة من حسابك البنكي و هاذا النوع من البيانات (يتميز عن موقع نون انه ما يطلب سجل ضريبي)

الخطوة الثانية : (ادراج السلع )
بعدها عندك خيارين للادراج يا تحطها يدويا او تسوي اكسل شيت يعطوها لك تعبيها وهم يدرجونها لك
ويبدأ الفلم من هنا لما تجي تدرج بكل بساطة يمكن يرفضون منتجات اصلا انت ناسخها لاصقها من امازون و تجي اسباب رفض غير منطقية الصورة موب كويسة (وهي اصلا نفس صورة امازون ) تغيرها و يقولك الISBN غلط وهو نفسه من امازون
وهذه النقطة انا تحديدا خسرتني فلوس كثيرة بضاعه تجلس اسابيع لين ينزلوها وحرفيا اكون ما غيرت ولا شيء ولا حرف ولا صورة ويقبلوها دليل انها حسب مزاج الموظف ولا ليست احترافية ابدا
Image

المرحلة اللي بعدها هي مرحلة البيع
طبعا الطلب يجي لك وتقدر ترفضه او تقبله
زي ما توضح الصورة
Image

و الغريب يدفعونك ضريبة رسوم المخصصة لهم و ارباحهم و يدفعونك حتى رسوم pick up مع العلم اصلا السواق مرات ما يجي وتطر توديها مستودعهم بنفسك

وهنا تلاقون رسوم البيع على سوق كوم برابط هاذا
http://help.sell.souq.com/ar/knowledge-base/referral_fees_including_category/

وهنا ثلاث وسائل شحن وهاذا شيء جدا سلبي
وهو سوق كوم (Qexpress ) او ارامكس او سمسا
و للمعلومية شركات الشحن مثل ارامكس و سمسا يعاملون شحنات سوق باقل اهتمام و ما يرضون يعطونك عليها بوليصات و ممنوع تنزل بالفرع حق سمسا العادي فوق 4 شحنات مع بعض
يعني تعامل سيء ضد سوق كوم بسبب انهم يشحنون لهم برخيص و اللي يتبهدل البائع

وحتى الارجاع يرجعون كثير لمستودع سوق كوم ويخلونك تروح تجيبها بنفسك
المعاملة اسوا ما يكون من شركات الشحن بتجربتي الشخصية
مع العلم انه عندي عقد سمسا اكسبريس حاليا و عقد شحن ارامكس سابقا
كان تعاملهم معاي جدا راقي
لكن شحنات سوق كوم تحديدا يهملونها ولاحظت الشيء على سبيل المثل اسوي حجز استلام من حسابي لدى سمسا يجي المندوب دائما مستحيل يتأخر لما اسوي الحجز باسم حساب سوق كوم مرة يجي ومره لا

طبعا فيه شيء مهم جدا لازم تعرفونه بعد الشحن منتجات الدفع عند الاستلام معدل الارجاع عندي حول 30% وهي نسبة جدا مرتفعه ومرات تاخذ لين شهر لين ترجع لك و لازم تغلفها كويس جدا جدا لانه يتعاملون معاها بعنف شديد براي ومرات ترجع لي كراتين مفتوحة ومع انها ماحد استلمها وتكون ناقصة وما تقدر تشتكي لو كان المشتري ما استلمها

وبعد كذا بعد استلام العميل للمنتج ب 14 يوم يتم تحرير المبلغ لحسابك بسوق كوم
وتقدر تسحبه مرة كل 3 ايام و ياخذ غالبا يومين عمل عشان ينسحب لحسابك ببنك
يعني فعليا اللي تبيعه اليوم يوصلك سعره بعد شهر لو كنت محظوظ

[COLOR="blue"]ونجي للمعدل العام للمبيعات والأداء

Image

وهو منقسم لاربع اقسام
-معدل الالغاء (وهاذا المعدل يعتمد على الغاء للطلبات لانه المنتج صار موب متوفر عندك بعته كاش مثلا او خارج سوق كوم لكن فيه شيء يخليني انا دايم الغي طلبات وكان سبب رئيس لفترة طويلة بنزول معدل الالغاء بسوق كوم وهو لما يرجعون شركة سمسا او ارامكس المنتج للمستودع سوق كوم يسون قبول ارجاع تلقائي و يرجع المنتج يدخل قائمة الاونلاين وهو موب عندك و تطر مرات تلغيه لسبب هاذا لانه مرات يرجع لك خربان او مستخدم
- معدل الارجاع ( و الارجاع هو اكبر ظلم يسويه سوق كوم مرات يكون عمولته بالبيع اكبر من ربحك ولا يرضى انه يتحمل اي خسارة ابدا معاك لو صار اي خسارة وصارت لي مشاكل كثير طبعا يجي عميل يشتكي وزارة التجارة مثلا يقول المنتج ما عجبني وهو مستخدم ويدخلون حسابك غصب عنك يسون له قبول وهاذي الحركة لين يومك ذا تصير اسبوعيا وكلمتهم فيها يقولون انظمة وزارة التجارة اي نظام يسمح لعميل يستخدم لاب توب ويرجعه لانه ما عجبه
- معدل التأخير بالشحن (وهنا المصيبة الكبرى ايام العروض مثلا يجلسون 10 ايام ما يستلمون شحنات منك ورافضين يستقبلون او ايام العيد و انت تشربها بتقييمك يروح بلارض رغم انك تغلف الشحنة وتقبلها بنفس اليوم
- معدل التقييمات السلبية (و هنا النقطة الاهم للعميل المشتري , سوق كوم يقوله البائع تأخر بالشحن يجي يعطيك انت تقييم سالب , سوق كوم يفرم الشحنة بطريق يقوله البائع سلمها لنا زي كذا , سوق كوم يسلم العميل طلب غلط ويحطها براس البائع , و العميل يحسب صدق نحن السبب ويعطينا تقييم سلبي , و فيه خطأ قاتل بنظام التقييم عندهم و هو يحق للعميل ترجيع المنتج وفوقها يعطيك تقييم سالب وهنا بعض العملاء جاءو معانا بوضع الابتزاز تقبل الارجاع ولا بعطيك تقييم سالب للاسف ونجحو في ذلك لان سوق يقول مالي دخل ويرفض يتدخل
طيب فيه نزاع بين مشتري وبائع كيف تخلي المشتري يقيم البائع

-------------------------------------------------------

انتهينا من العملية كاملة بين الادراج و البيع و الاستلام حسب ظني
نجي لنقطة مهمة جدا وبتكلم بصراحة عنها لتجربتي طويلة و اول سؤال ممكن اي احد يساله طيب دامهم مقرفين بتعامل زي كذا ليش 5 سنين تتعامل معاهم
كان وهم لخمس سنين انه بس كبرت بزنس حقك معانا بنعطيك معامله خاصة و نسوي لك ونفعل لك لذلك كنت مكمل معاهم و لهاذا السبب راح اقلل التعامل حاليا جدا من كمية النصب اللي واجهتها[/COLOR]

نجي لموضوع الادارة انا كان مدير حسابي اردني الجنسية اسمه سامي والله وجوده مثل عدمه خلال فترة ادارة حسابي والله شاهد على ما اقول اني ما استفدت منه شيء غير تضييع وقتي لانه يوهمك بيحل لك كل مشاكلك وهو كل ما طلبت شيء يقول موب قسمي (المالية موب قسمه , ارداج السلع موب قسمه , .... ) وش فايدته بكل بساطة ماله اي فايدة وهو فقط دعم معنوي لا اكثر لا قيمة حقيقة له بلارض واني حتى كلمت مديره اسمه دانيش الشيخ (هندي الجنسية )
وللاسف ادارة سوق كوم كلها اجانب ولا يوجد فيها اي سعوديين (كل السعوديين حاطينهم سكيورتي و استقبال )
ومع العلم تجربتي معاهم سيئة يعني مهوب اجانب على خبرة عالية تستحق التقدير
بل انه مدير حسابي سامي حتى انه طلب مني اغلف المرتجعات المستخدمه وشكلها نظيف ببلاستيك حراري و ارجع ابيعها جديد
اي استخفاف بعقول العملاء هاذا
ويوم سالته يقول نحن بسوق كوم نسوي كذا بمنتجات المخزنة عندنا سوي زينا

والله يا اخوان هدفهم كيف يلعبون بس على العميل للاسف بدجل عشان يوصل التارجت حقه واكثر من مرة اطلب منهم يعطون السلع مجانا للعميل ويخصمون قيمتها مننا يقولون ليس ضمن صلاحياتنا
فلذلك ابي النقطة ذي توصل وهي مهمة تراه انا كبائع كثير احيان احاول ارضي العميل بخصم من قيمة السلعة او انه ياخذها مجانا او اني اسوي له اي شيء و سوق كوم هو العائق و سوق كوم يرمي كل بلاويه على البائع و يقول نحن تاخرنا ونحن خربنا والله مرات يوصل الكراتين مفرومه و يقول البائع عطانا اياها كذا (هل انا بخرب سلعتي مثلا )
فأتمنى من الكل لا يصدق سوق كوم بكل ما يقولونه عن البائعيين انهم و انهم
تراه له دور كبير بانه يكون عائق بانه البائع يصير اداءه جيد

وراح اتكلم اخيرا عن موقف صار في 2018 ايام الجمعه البيضاء اخذو طلبات مننا وبعضها الغي و الله يشهد على كلامي ارسلو لي وانا باجازة تعال استلمها خلال 3 ايام او بنتلف طلباتك وطبعا انا قرات الايميل بعد اسبوع لما رجعت قالو اسفين خلاص اتلفناها
طلبات بقيمة 14 الف ريال (لاب توبات و كراسي وقطع كمبيوتر)
وطبعا بعد التأكد من مدير الحساب سامي انه ما اتلفت وانه سوق كوم اخذها له وباعوها والله يشهد على هاذا الكلام يعني سرقة عيني عينك وانا لي نية حاليا ارفع قضية بخصوصها لانهم رفضو لين يومكم ذا فوق 8 شهور تعويضي فيها نهائيا بحجة الايميل ابو 3 ايام ولا بنتلفها

سؤال : هل سوق كوم راح يعاملك افضل او يقدم لك خدمات جيدة لو بعت بملايين
جواب :
لا و نهائيا يظل التعامل السىء نفسه ما يتغير وحتى لو اوهموك بانه بيتغير

التجربة النهائية :
سوق كوم موقع جدا سيء بتعامل , ما يحترم البائع , ادارة فاشلة , مدراء حساب عديمين النفع , تراه على الورق لو تحسبها بتلاقي نفسك مثلا ربحان لكن بيخسرونك فلوس لين تقول بس بسنة و كل ما كبرت زادت الحركات حقتهم اللي تخسرك مبالغ طائلة و طبعا الفلوس عندهم حقتك ما تقدر تسوي اي شيء لهم ومتجبرين عليك
ما انصح اي احد يبيع عن طريقهم بعد تجربتي الطويلة اثناء خمس سنين اقل شيء اخذو مني ما لا يقل عن 100 الف ريال وللاسف لا يمكن تعويضها
وبعضها كانت بسرقات مباشرة يمسحون الطلب و الفلوس من الحساب حقي على اساس اني ما بنتبه
وتجلس شهر تشتكي عشان يرجعونها لك لو رجعوها

لذلك ما تسوى على اي شيء يتعامل مع هاذا الموقع و هذه الادارة السيئة برأي الشخصي ولا يوهمونكم زي ما اوهموني سابقا بنحل لك وبنسوي لك
تراه مشكلة ال14 الف ذي في البداية يوم قلت بقفل حسابي معاكم قالو نحلها ما عليك و كل يوم لبكرة لبكرة و مرت الشهور ولين اليوم ما تنحل و الحين يقولون ضف وجهك مالك شيء ناس غير محترفيين ابدا

واخر شيء اضيف وجود امازون ما غير ولا شيء في ادارة الموقع الفاشلة ولن يغير لانهم نفس الموظفين و نفس الموقع الفاشل
اسم امازون لا يعني شيء (كنت جدا متأمل بقدوم امازون يتغير الوضع و من الاشياء اللي كانت مصبرتني )

وشكرا جزيلا
واتمنى الموضوع افادكم و تجربتي مفيدة لكم
Enlarged Image
2019-06-25 , 08:03 مساءً
2019-06-26 , 11:56 صباحاً
فيصل المدينة’s Avatar
فيصل المدينة

مشارك

فيصل المدينة
وعليكم السلام

اولاً الف شكر على التجربة اللي ذكرتها والشرح الوافي

ونتمنى منك أن تبدأ في تعليمنا شروحات الدخول في هالمنتجات وطريقة التخزين والدفع والايصال والضمانات وغيرها الكثير

ايضاً شرح لموقعهم بكامل خياراته ، يكون بعدك ناس تعلمو منك ، وتكسبها دعوه في ظهر الغيب

ثانياً بخصوص سوق دوت كوم واضح مدى عدم رضاك عنهم وعن تعاملهم

مثل هالشركات عندها رضى العميل أهم مليون مره من التاجر

خاصةً ان كانت البضاعة موجودة بكثرة ومتوفرة

لكن انا استغربت خمس سنوات معهم ، ليش مارحت لأمازون أو لعلي بابا أو اي باي

لماذا ركزت فقط على سوق دوت كوم ؟

انت تقول ان مديرك ومدير هالأردني سامي هندي ، انا ما ادري ليه الهنود دائماً يضعونهم في اماكن قوية

شوف عندك سنتربوينت وسيتي ماكس اغلبها هنود وايضاً رد تاغ

بالنسبة للشراء الجملة كيف وضعه وين تنصح الشخص يأخذ جملة ويبيعه
2019-06-26 , 11:56 صباحاً
2019-06-26 , 12:12 مساءً
Mr.boond’s Avatar
Mr.boond

مشارك

Mr.boond
صراحه مصدوم من تعامل سوق كوم مع البائعين بهذا الاسلوب المشين
ماجربت تسجل في مواقع ثانيه منافسه لسوق ؟
2019-06-26 , 12:12 مساءً
2019-06-26 , 12:19 مساءً
al7adaf’s Avatar
al7adaf

مشارك

al7adaf
إذا عرف السبب بطل العجب نصيحه قبل لا تتعامل مع أي شركه أعرف من يديرها
والله يعوضك خير
2019-06-26 , 12:19 مساءً
2019-06-26 , 12:37 مساءً
Wadren0’s Avatar
Wadren0

نشيط

Wadren0
Mr.boond كتب:
صراحه مصدوم من تعامل سوق كوم مع البائعين بهذا الاسلوب المشين
ماجربت تسجل في مواقع ثانيه منافسه لسوق ؟

حاليا بدأت اجراءات التسجيل مع نون و نجربهم و نشوف

al7adaf كتب:
إذا عرف السبب بطل العجب نصيحه قبل لا تتعامل مع أي شركه أعرف من يديرها
والله يعوضك خير

فعلا صدقت
2019-06-26 , 12:37 مساءً
2019-06-26 , 12:41 مساءً
Wadren0’s Avatar
Wadren0

نشيط

Wadren0
فيصل المدينة كتب:
وعليكم السلام

اولاً الف شكر على التجربة اللي ذكرتها والشرح الوافي

ونتمنى منك أن تبدأ في تعليمنا شروحات الدخول في هالمنتجات وطريقة التخزين والدفع والايصال والضمانات وغيرها الكثير

ايضاً شرح لموقعهم بكامل خياراته ، يكون بعدك ناس تعلمو منك ، وتكسبها دعوه في ظهر الغيب

ثانياً بخصوص سوق دوت كوم واضح مدى عدم رضاك عنهم وعن تعاملهم

مثل هالشركات عندها رضى العميل أهم مليون مره من التاجر

خاصةً ان كانت البضاعة موجودة بكثرة ومتوفرة

لكن انا استغربت خمس سنوات معهم ، ليش مارحت لأمازون أو لعلي بابا أو اي باي

لماذا ركزت فقط على سوق دوت كوم ؟

انت تقول ان مديرك ومدير هالأردني سامي هندي ، انا ما ادري ليه الهنود دائماً يضعونهم في اماكن قوية

شوف عندك سنتربوينت وسيتي ماكس اغلبها هنود وايضاً رد تاغ

بالنسبة للشراء الجملة كيف وضعه وين تنصح الشخص يأخذ جملة ويبيعه

اللي يصير ياريت انهم بس يزعلوني ويرضون العميل
اللي يصير انه انا و العميل كلنا زعلانين للاسف ههههههههه
وبعض الاحيان باسباب تافهه

الضمان يجب يتحمله البائع سنتين

امازون ما تقدر تبيع من السعودية
ايباي عمولتهم جدا عالية خصوصا الشحن الدولي غالي بسعودية
- (موب مديري ) مدير الحساب (أنا صاحب المؤسسة)

بخصوص الجملة حسب المجال لكن بنسبة لسوق الكمبيوتر موجود فيه مبنى خاص بالجملة (ولو حاب تفاصيل تواصل معاي بالخاص وابشر)

وشكرا
2019-06-26 , 12:41 مساءً
2019-06-26 , 12:53 مساءً
كوتوكو’s Avatar
كوتوكو

مشارك

كوتوكو
شكررررا على ذكر تجربتك كنت أفكر أفتح حساب عندهم وبطلت:d
2019-06-26 , 12:53 مساءً
2019-06-27 , 09:41 صباحاً
فيصل المدينة’s Avatar
فيصل المدينة

مشارك

فيصل المدينة
Wadren0 كتب:
اللي يصير ياريت انهم بس يزعلوني ويرضون العميل
اللي يصير انه انا و العميل كلنا زعلانين للاسف ههههههههه
وبعض الاحيان باسباب تافهه

الضمان يجب يتحمله البائع سنتين

امازون ما تقدر تبيع من السعودية
ايباي عمولتهم جدا عالية خصوصا الشحن الدولي غالي بسعودية
- (موب مديري ) مدير الحساب (أنا صاحب المؤسسة)

بخصوص الجملة حسب المجال لكن بنسبة لسوق الكمبيوتر موجود فيه مبنى خاص بالجملة (ولو حاب تفاصيل تواصل معاي بالخاص وابشر)

وشكرا

لا والله انا عندي محل قرطاسية وودي اشغله زين واشتري بضايع من برى

تعرف أجرررررب

بخصوص الشحن من ايباي : سويت حساب عن طريق اعتقد اسمه أدور حق سمسا

يجمع لك البضائع ثم يشحنها

ولكن ما شغلتها لأني جاهل فيها واخاف احط فيها شيء وتضيع
2019-06-27 , 09:41 صباحاً
2019-06-27 , 04:07 مساءً
مهند علي1’s Avatar
مهند علي1

بارز

مهند علي1
شكرا على مشاركة تجربتك، عندي سؤال الله لا يهينك ليش ما تبيع بحراج او بالمنتدى هنا ؟ هل عدد الزباين قليل ولا ايش السبب؟
2019-06-27 , 04:07 مساءً
2019-06-27 , 04:09 مساءً
بداع’s Avatar
بداع

نشيط

بداع
سوق كوم من افشل المواقع

ما عنده منافسة عادلة بين البائعين يعني سوق كوم له حسابات متخصصه يبيع لصالحه بسعر أقل و لا عليه عموله و البائع إلي ماكلها يبيع بربح قليل و سعر عالي في نظري الموقع لا يسحتق العناء و الانسحاب منه أفصل بكثيرر
2019-06-27 , 04:09 مساءً
2019-06-27 , 07:32 مساءً
Erz For’s Avatar
Erz For

نشيط

Erz For
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بداية أحب اشكرك على الموضوع المفصل و المتعوب عليه.

بخصوص هذه النقطة

[COLOR=red][QUOTE][COLOR=red][SIZE=3]بنظام التقييم عندهم و هو يحق للعميل ترجيع المنتج وفوقها يعطيك تقييم سالب وهنا بعض العملاء جاءو معانا بوضع الابتزاز تقبل الارجاع ولا بعطيك تقييم سالب للاسف ونجحو في ذلك لان سوق يقول مالي دخل ويرفض يتدخل
طيب فيه نزاع بين مشتري وبائع كيف تخلي المشتري يقيم البائع [/QUOTE][/SIZE][/COLOR][/COLOR]
هذه النقطة قد تميل بحسب ما يرتأيه مشغل المتجر. المفروض يحط حدود و يكون الكلام مدعم باثباتات.
[COLOR=red][COLOR=Black]في منصات مثل Ebay و بعض المنصات الروسية لاحظت ان المنصة تدافع عن البايع بشيء بسيط أكثر من المشتري[/COLOR][/COLOR]
[COLOR=red][COLOR=Black]الملاحظ ان العميل مستحيل يرجع لهم مرة ثانية . و لكن الجماهيرية الكبيرة هي اللي مساعدتهم في تغطية الخساير و أسلوب بدال العميل ألف سيد الموقف عندهم.[/COLOR][/COLOR]
[COLOR=red][COLOR=Black]
[/COLOR][/COLOR]
[COLOR=red][QUOTE][/COLOR][COLOR=red][COLOR=Red][SIZE=4]وراح اتكلم اخيرا عن موقف صار في 2018 ايام الجمعه البيضاء اخذو طلبات مننا وبعضها الغي و الله يشهد على كلامي ارسلو لي وانا باجازة تعال استلمها خلال 3 ايام او بنتلف طلباتك وطبعا انا قرات الايميل بعد اسبوع لما رجعت قالو اسفين خلاص اتلفناها
طلبات بقيمة 14 الف ريال (لاب توبات و كراسي وقطع كمبيوتر)
وطبعا بعد التأكد من مدير الحساب سامي انه ما اتلفت وانه سوق كوم اخذها له وباعوها والله يشهد على هاذا الكلام يعني سرقة عيني عينك وانا لي نية حاليا ارفع قضية بخصوصها لانهم رفضو لين يومكم ذا فوق 8 شهور تعويضي فيها نهائيا بحجة الايميل ابو 3 ايام ولا بنتلفها
[/QUOTE][/SIZE][/COLOR][/COLOR]
[COLOR=red]
[/COLOR]
[COLOR=red][COLOR=Black]ما استغربت أبدًا من اللي حصل لك و هذي اردى فعايلهم .. أنصحك قبل مرور 4 سنوات على الحادثة ترفع قضية على سوق دوت كوم بهذا الخصوص.[/COLOR][/COLOR]
[COLOR=red][COLOR=Black]
[/COLOR][/COLOR]
[COLOR=red][COLOR=Black]تعقيبًا على اكثر نقطة شدتني
[/COLOR][/COLOR]
[COLOR=red][COLOR=Black][QUOTE][/COLOR][/COLOR][COLOR=red][COLOR=Black]واخر شيء اضيف وجود امازون ما غير ولا شيء في ادارة الموقع الفاشلة ولن يغير لانهم نفس الموظفين و نفس الموقع الفاشل
اسم امازون لا يعني شيء (كنت جدا متأمل بقدوم امازون يتغير الوضع و من الاشياء اللي كانت مصبرتني )[/QUOTE]
[/COLOR][/COLOR]
[COLOR=red][COLOR=Black]
[/COLOR][/COLOR]
[COLOR=red][COLOR=Black]سوق دوت كوم علامة تجارية محدودة الزمن . فرصتهم الذهبية الآن يطلعون كل بلاويهم و يعطون ضميرهم إجازة عشان يرضون مخابيهم. العميل غير راضي ، البائع غير راضي = الإدارة داخلة بجدار.
[/COLOR][/COLOR]
[COLOR=red][COLOR=Black]هذا الحاصل الصراحة.
[/COLOR][/COLOR]
2019-06-27 , 07:32 مساءً
2019-06-27 , 08:58 مساءً
Independent50’s Avatar
Independent50

نشيط

Independent50
تجربة موفقة ماقصرت
2019-06-27 , 08:58 مساءً
2019-06-27 , 11:40 مساءً
Wadren0’s Avatar
Wadren0

نشيط

Wadren0
مروض السنايبر كتب:
شكرا على مشاركة تجربتك، عندي سؤال الله لا يهينك ليش ما تبيع بحراج او بالمنتدى هنا ؟ هل عدد الزباين قليل ولا ايش السبب؟

ابيع بحراج و المنتدى هنا
فكرة سوق ليست فقط انه يبيع لك بل انه يكون منصة حتى لو جاك احد من البوابة تخليه يشتري من سوق كوم عشان هم يتكفلون بشحن و .... (لكن طبعا فشل ذريع هم في ذلك )

لان فيه مسالة الدفع و الشحن وغيره

بداع كتب:
سوق كوم من افشل المواقع

ما عنده منافسة عادلة بين البائعين يعني سوق كوم له حسابات متخصصه يبيع لصالحه بسعر أقل و لا عليه عموله و البائع إلي ماكلها يبيع بربح قليل و سعر عالي في نظري الموقع لا يسحتق العناء و الانسحاب منه أفصل بكثيرر

نعم لو المنتج حق سوق كوم سعره اغلى يحطونه بصفحة الرئيسية
يعني مافي اي عدل
امازون لما يكون بائع ثاني ارخص يحطون سعره
2019-06-27 , 11:40 مساءً
2019-06-28 , 05:43 مساءً
II ALRAQY II’s Avatar
II ALRAQY II

بارز

II ALRAQY II
الله يعوضك خير وانصحك تبدا تسوي موقع خاص فيك تبدا فيه تجارتك بدون اي رقابة عليك اقل شي لو تسوي صفحه في الانستقرام وتشتغل 5سنين ثانية صدقني بتلاقي نفسك كبرت وبسرعة كبيرة جدا
2019-06-28 , 05:43 مساءً
2019-06-28 , 06:28 مساءً
Independent50’s Avatar
Independent50

نشيط

Independent50
@Wadren0
سؤال يالغالي في سوق يوجد حسابات تجار لديهم منتجات كثيرة جداً وليست مخزنة بمستودعاتهم بسبب عدم وجود عبارة تشحن عن طريق سوق . زي حساب NEWCITY99 هل هذا الحساب تبع سوق كوم ؟
لديه فوق 40 ألف منتج
2019-06-28 , 06:28 مساءً
2019-06-28 , 06:40 مساءً
كلرز’s Avatar
كلرز

مبدع

كلرز
انا بطلت ابيع السبب لا تصلني اشعارات عبر البريد او الجوال انه في احد يشترى مني ولا يقولي جهز السلعه
2019-06-28 , 06:40 مساءً
2019-06-29 , 02:24 صباحاً
Wadren0’s Avatar
Wadren0

نشيط

Wadren0
Independent50 كتب:
@Wadren0
سؤال يالغالي في سوق يوجد حسابات تجار لديهم منتجات كثيرة جداً وليست مخزنة بمستودعاتهم بسبب عدم وجود عبارة تشحن عن طريق سوق . زي حساب NEWCITY99 هل هذا الحساب تبع سوق كوم ؟
لديه فوق 40 ألف منتج

لا موب تابع لسوق
شركة منفصلة
(حتى اللي يشحن عن طريق سوق لا يمتلكه سوق )
سوق كوم لا يمتلك اي منتجات يبيع للناس و الشركات فقط

كلرز كتب:
انا بطلت ابيع السبب لا تصلني اشعارات عبر البريد او الجوال انه في احد يشترى مني ولا يقولي جهز السلعه

اول كانو يرسلون رسايل جوال و وقفوها
بس الان يرسلون ايميل مع كل طلب عنوانه new sale
يمكن ايميل سوق بقائمة التجاهل عندك
2019-06-29 , 02:24 صباحاً
2019-07-01 , 06:36 صباحاً
wmwm111’s Avatar
wmwm111

مشارك

wmwm111
تجربة جيدة اجمالا

عن نفسي اشتغلت مع سوق اخر ٣ شهور قبل ان يغلقوا بالامارات و التعامل معهم كان جيد الى جيد جدا في بعض الاحيان
طبعا نظام المرتجعات من الاخر دائما الحق يكون مع الزبون لهذا لم اوجع راسي بهذا الامر و تقبلته منذ البداية و حصلت مرتجعات و تقبلتها لان الهدف بالنسبة لي كان ايجاد كمية مبيعات جيدة تستطيتع تغطية المرتجعات و الخسائر و الحمدلله هذا ما تم معهم

و في النهاية سوق كان عبارة عن منفذ او خط بيع جيد لان زواره يعدون بعشرات الالاف و هذا مكسب في نظري مهم لاي احد يبدأ تجربة البيع اونلاين لانك مهما عملت متجر لن تصل في بدايته الى عدد زوار كبير مثل هذا الموقع
2019-07-01 , 06:36 صباحاً
2019-07-02 , 10:35 صباحاً
الشماسية’s Avatar
الشماسية

مبدع

الشماسية
أنا عملت كبائع في سوق كوم لمدة أكثر من سبع سنوات
الموقع استفدت منه كثير من ناحية قاعدة العملاء الكبيرة، والمبيعات فيه مناسبة
لكن أوقفت التعامل معه من عدة شهور وقررت أني أعمل متجر وأرتاح من سوق ومشاكله، وربما أبقي بعض المنتجات فيه

أبرز المشاكل التي واجهتني في سوق
1- الإرجاع، وليس أي إرجاع يشكل
فإذا عادت لك السلعة كحالتها جديدة فأنا أتقبل ذلك وهو جزء من شروط التجارة الالكترونية
لكن المصيبة أن كثير من المنتجات ترجع مفتوحة وبعضها حصل فيها سوء استخدام، وعندي منتجات رجعت فيها تلف لعدم معرفة طريقتها ثم يقوم بإرجاعها بحجة عدم الحاجة لها أو أنها معيبة
بعض الأحيان لا أنتبه للمنتج إلا بعد يومين فيقول لك سوق: المهلة انتهت للاعتراض، فالمشتري له مهلة 15 يوم أما البائع فليس له سوى يومين أو ثلاثة.

2- عدم قبول الاعتراض غالبا، ففي كثير من الأحيان يقفون بصف المشتري ويحاولون معك بقبول تعويض بسيط يقدمونه لك، وإذا رفضت فالغالب يقفل الاعتراض لصالح المشتري.

3- التقييمات: فالتقييم للبائع في سوق كوم غير عادل بنظري، فعلى سبيل المثال لو بعت 100 منتج خلال سنة وفرضنا أن 90 منها إيجابية و10 سلبية، طبيعة الناس السكوت عن الإيجابي وعدم السكوت عن السلبي، وبالتالي لن يقيمك من ال90 إلا 15 بينما أصحاب الـ10 عمليات السلبية في الغالب كلهم سيقيمون التقييم السلبي، وعندها تكون تقييماتك الإيجابية 15 والسلبية 10 فعلى هذا تكون تقييماتك الإيجابية 60 % بينما هي في الواقع 90 %
وبرأيي فالتقييم الصحيح كما يقال: السكوت علامة الرضا، فمن لم يقيم فهو راض عن الخدمة ويتم التقييم آليا بعد مدة معينة كشهرين مثلا، وذلك لكل عملية لم يتم تقييمها.
2019-07-02 , 10:35 صباحاً
2019-07-12 , 04:16 مساءً
Wadren0’s Avatar
Wadren0

نشيط

Wadren0
الشماسية كتب:
أنا عملت كبائع في سوق كوم لمدة أكثر من سبع سنوات
الموقع استفدت منه كثير من ناحية قاعدة العملاء الكبيرة، والمبيعات فيه مناسبة
لكن أوقفت التعامل معه من عدة شهور وقررت أني أعمل متجر وأرتاح من سوق ومشاكله، وربما أبقي بعض المنتجات فيه

أبرز المشاكل التي واجهتني في سوق
1- الإرجاع، وليس أي إرجاع يشكل
فإذا عادت لك السلعة كحالتها جديدة فأنا أتقبل ذلك وهو جزء من شروط التجارة الالكترونية
لكن المصيبة أن كثير من المنتجات ترجع مفتوحة وبعضها حصل فيها سوء استخدام، وعندي منتجات رجعت فيها تلف لعدم معرفة طريقتها ثم يقوم بإرجاعها بحجة عدم الحاجة لها أو أنها معيبة
بعض الأحيان لا أنتبه للمنتج إلا بعد يومين فيقول لك سوق: المهلة انتهت للاعتراض، فالمشتري له مهلة 15 يوم أما البائع فليس له سوى يومين أو ثلاثة.

2- عدم قبول الاعتراض غالبا، ففي كثير من الأحيان يقفون بصف المشتري ويحاولون معك بقبول تعويض بسيط يقدمونه لك، وإذا رفضت فالغالب يقفل الاعتراض لصالح المشتري.

3- التقييمات: فالتقييم للبائع في سوق كوم غير عادل بنظري، فعلى سبيل المثال لو بعت 100 منتج خلال سنة وفرضنا أن 90 منها إيجابية و10 سلبية، طبيعة الناس السكوت عن الإيجابي وعدم السكوت عن السلبي، وبالتالي لن يقيمك من ال90 إلا 15 بينما أصحاب الـ10 عمليات السلبية في الغالب كلهم سيقيمون التقييم السلبي، وعندها تكون تقييماتك الإيجابية 15 والسلبية 10 فعلى هذا تكون تقييماتك الإيجابية 60 % بينما هي في الواقع 90 %
وبرأيي فالتقييم الصحيح كما يقال: السكوت علامة الرضا، فمن لم يقيم فهو راض عن الخدمة ويتم التقييم آليا بعد مدة معينة كشهرين مثلا، وذلك لكل عملية لم يتم تقييمها.

كلامك صحيح
اتمنى يتعلمون من ايباي و امازون الام كيف يتم التعامل
2019-07-12 , 04:16 مساءً