بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة البرامج وأنظمة التشغيل > macOS
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 10-02-2020, 10:51 AM #21
مقلع بدون هبوط
متميز

الصورة الرمزية مقلع بدون هبوط

افتراضي رد: بيديهات لا تعمل في نظام الماك

مشاهدة المشاركة الأصلية
@ليثاوي@
يا آخي انت قلتها " آخر رد " ..

الردود اللي فوق كلها تهكمية بحته .. وبدون فايدة .. عادي تقول : لا أعلم .. ابحث

او فيه طريقة لكن لاتحضرني

اما انتقاد كلام شخص يبحث عن حل هذا تعصب بحت .. ومتعود عليه من مستخدمي التفاحة

الحمد لله استخدم كل الأنظمة وماعندي مشكلة بأي جهاز استخدمه .. ولكن سبحان الله هو شي سائد اي شخص يواجه مشكلة او حتى ينتقد الماك او ios يتعرض للهجوم بدون محاولة للمساعدة ...!!

شي سائد وملاحظ على الأقل بالنسبة لي .. والردود هنا خير شاهد

الرجال من اول رد كان رده عليه يؤكد عدم تقبله للمساعده
لذلك تتابعت الردود تهكميه

على كلن الجميع هنا يفيد ويستفيد

اهم شي تقبل صاحب المشكله لحلول الاعضاء

مقلع بدون هبوط متصل الآن  
1 - 2 Yes No

قديم 17-02-2020, 05:03 PM كاتب الموضوع #22
أحمد الحويطي
نشيط

الصورة الرمزية أحمد الحويطي

مشاهدة المشاركة الأصلية
مقلع بدون هبوط
الرجال من اول رد كان رده عليه يؤكد عدم تقبله للمساعده
لذلك تتابعت الردود تهكميه

على كلن الجميع هنا يفيد ويستفيد

اهم شي تقبل صاحب المشكله لحلول الاعضاء

أخوي أنت عالم نفس ؟ شلون عرفت اني ماني متقبل المساعدة

أنت واضح من ردودك منت فاهم في النظام شيء بس كذا تثير بلبلة وخلاص وأتحداك تحل مشكلة وحدة من اللي ذكرتها في موضوع

انا كاتب المشاكل اللي واجهتني وكتبت الحلول اللي اللي قدرت أعثر عليها في المنتديات الأجنبية قبل العربية

أنت وجعتك كلمت مطبل لا أكثر ولا أقل وأجزم أن أخرك تفتح المتصفح تشوف اليوتيوب وتقفل الجهاز بعدها ،، لو عندك حلول كان حاولت مجرد محاول لذكرها بس بالعربي " ماعندك سالفة"

التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

أثنان لا يتعلمان ، المتكبر والخجول

اللهم زدنا علم سبحانك لا علم لنا إلاماعلمتنا إنك أنت العليم الخبير

أحمد الحويطي غير متصل  
2 - 4 Yes No

قديم 17-02-2020, 05:08 PM كاتب الموضوع #23
أحمد الحويطي
نشيط

مشاهدة المشاركة الأصلية
@ليثاوي@
اغلب اللي ردوا انتقدوا وطلعوا بدون فايده " انت ماتعرف" ...َ!!

طيب قولوا : هاته انا اعرف له واشرحوا .. اما ردود الهروب : بيع الجهاز .. انت لاتعلم .. سهله

طيب نوروا الرجال .. ولا انتوا برضو ماتعرفون .

عموماً بالنسبة لتغيير اللغة تقدر تختار اي اختصار تحب .. زي انا عندي cmd+~
بالنسبة لمشكلة الفايرفوكس جربت اسوي " استعد الجلسة السابقة " لكن فعلاً اذا فتحته ماتظهر الالسنة المغلقة .. اذاً خلك على طريقتك

بالنسبة لمشكلة المحاذاة : لا أعلم

أنا مستخدم للويندوز و الينكس والماك والأخير هو أحدث نظام أشتغل عليه وماني توي داخل عالم الأنترنت انا كاتب الموضوع علشان نناقش ونبحث عن حلول لأشياء المفروض تكون بديهية في أي نظام واللي ذكرتها في موضوع فعليا موجودة في كل الأنظمة مثل ويندوز ولينكس إلا الماك

لكن فيه كلمة في الموضوع وجعتهم كيف واحد يدخل قسم الماك ويتجرأ ويكتب كلمة "مطبل" طبعا معروفين هم تلقاهم في كل قسم يحاولو إثبات قدسية شركة أبل وأن مافيها أي غلط

أغلبيتهم يقولو جهل ويعطي حل ماله أي علاقة ف الموضوع ويطلع في الأخير هو الجاهل

التوقيع

أحمد الحويطي غير متصل  
3 - 2 Yes No

قديم 17-02-2020, 05:25 PM #24
مقلع بدون هبوط
متميز

الصورة الرمزية مقلع بدون هبوط

مشاهدة المشاركة الأصلية
أحمد الحويطي
أخوي أنت عالم نفس ؟ شلون عرفت اني ماني متقبل المساعدة

أنت واضح من ردودك منت فاهم في النظام شيء بس كذا تثير بلبلة وخلاص وأتحداك تحل مشكلة وحدة من اللي ذكرتها في موضوع

انا كاتب المشاكل اللي واجهتني وكتبت الحلول اللي اللي قدرت أعثر عليها في المنتديات الأجنبية قبل العربية

أنت وجعتك كلمت مطبل لا أكثر ولا أقل وأجزم أن أخرك تفتح المتصفح تشوف اليوتيوب وتقفل الجهاز بعدها ،، لو عندك حلول كان حاولت مجرد محاول لذكرها بس بالعربي " ماعندك سالفة"

الله يستر عليك

عام ١٤١٦ هجري كنتي اعطي دورات حاسب الي في جامعة الملك سعود على بداية ظهوره

ولاني محتاج شهادة احد ابدا حتى من اللي عطيتهم دورات ماني بحاجة ان احد يطلع ويقول عني شي ابد
وكثير اعضاء في البوابه قابلتهم وتشرفت بمعرفتهم وحل مشاكل واجهوها في عدة امور وليست في الكمبيوتر

بارك الله فيك وان شاءالله تجد حل لمشكلتك

مقلع بدون هبوط متصل الآن  
1 - 6 Yes No

قديم 18-02-2020, 09:03 PM #25
KODHACK
مشارك

الصورة الرمزية KODHACK

KODHACK @Linkedin KODHACK @Facebook KODHACK @Twitter

مشاهدة المشاركة الأصلية
أحمد الحويطي
السلام عليكم

لي فترة ليست بالطويل وليست بالقصيرة أيضا في تجربتي على نظام الماك وواجهت بعض المشاكل التي لم أجد لها لأنها ببساطة لا تعمل في نظام الماك

مثلا إذا كنت فاتح متصفح فيرفوكس أو كروم وفاتح أكثر من تاب وأغلقت البرنامج ورجعت فتحت المتصفح مرة أخرى لن تجد أي صفحة كنت فاتحها من قبل وهذا الشيء سبب لي إزعاج بصراحة

الشيء الثاني اللغة العربية مشاكلها كثييييرة جدا وأولها الأرقام الهندية لازم تغير الكيبورد إلى أفريقيا أو أي دولة ثاني علشان تفعل الأرقام العربية مثل 123 وليس هندي مثل ١٢٣

إذا غيرت الكيبورد علشان دعم الارقام العربي بيتغير مكان الحروف واللي تعود على PC مثلا صعب يتعود على الماك من جديد

في الويندوز اذا حبيت اغير بين اللغات اضغط ALT + SHIFT وخلاص في الماك لازم تضغط على زر caps lock وهذا مزعج أيضا

والطامه الي مالقيت لها حل وهو نقل النص من اليمين الى اليسار ،، مثلا جالس اكتب في قوقل بالإنجليزي المفروض المحاذاة تكون يسار لكن احصلها يمين بسبب ان قوقل عندي عربي في الويندوز نفس الشيء أحصلها يمين ولكن إذا ضغطت على CTRL + SHIFT بحصل النص راح يسار لكن في الماك مالقيت حل الي الآن

طبعا أبل حاطه إختصارات تسوي ها الشي جربت كل شيء ماضبط النص ما ينتقل الى اليسار إلا اذا حولت قوقل إنجليزي ولقيت في بعض المواقع الناس تشتكي من نفس الشيء

بصراحة نظام ابل سلسل وسريع ولكن هناك من يطبل له بشكل مو طبيعي يحسسك أبل مافيها ولا غلطة ولكن النظام أغلاطه كثيييرة جدا جدا وخاصة الدعم العربي

السلام عليكم ,,,

يسعدني أن أرد علي بديهياتك وأن شاء الله أني أكون نفعتك :-

1- مثلا إذا كنت فاتح متصفح فيرفوكس أو كروم وفاتح أكثر من تاب وأغلقت البرنامج ورجعت فتحت المتصفح مرة أخرى لن تجد أي صفحة كنت فاتحها من قبل وهذا الشيء سبب لي إزعاج بصراحة.

من ناحية الكروم بكل بساطه من الأعلي أختار
File
ومن بعدها أختار
: Reopen Closed Tabs
ولو بدك طريقه أسهل بأستطاعتك الضغط علي هذا الاختصار
Shift + Command + T

وجميع الصفحات المغلقه مسبقا سوف تفتح معك من جديد ,

اما بخصوص الفايرفوكس :
أيضا بنفس الأختصار : Shift + Command + T

أتمني أن يكون الازعاج إلي عندك راح بهذا الحل

--------------------------

2- الشيء الثاني اللغة العربية مشاكلها كثييييرة جدا وأولها الأرقام الهندية لازم تغير الكيبورد إلى أفريقيا أو أي دولة ثاني علشان تفعل الأرقام العربية مثل 123 وليس هندي مثل ١٢٣
إذا غيرت الكيبورد علشان دعم الارقام العربي بيتغير مكان الحروف واللي تعود على PC مثلا صعب يتعود على الماك من جديد.

أحب أن أرفق لك كيبورد مخصص للغة العربية PC للماك مع صيغة الأرقام التي تريدها 123
كم أحب أني أوضح لك بزيادة بأستطاعتك تحميل برنامج UKELELE وعمل أي صيغة كيبورد تريدها .

تحميل كيبورد ARABIC-PC 123 من هذا الرابط
كود:
https://rg.to/file/d906ae46faa4fe24492ce46b333d8cd7/Arabic123-PC.zip.html
---------------

3- في الويندوز اذا حبيت اغير بين اللغات اضغط ALT + SHIFT وخلاص في الماك لازم تضغط على زر caps lock وهذا مزعج أيضا.

أعطيك أختصار أستخدمه أنا , وأغلبية الشباب الذين أعرفهم في الماك وهوا COMMAND + SPACE , للتغير بين اللغات بصراحة جداا عملي ,,
ملاحظه : حين أختيار هذا الاختصار سوف يخبرك جهازك أن هذا الأختصار قيد الأستخدام حاليا لل finder فقط قم بألغاء هذا الاختصار هناك ,, وكل شي سوف يكون مع علي مايرام أن شاء الله .

----------------

4- والطامه الي مالقيت لها حل وهو نقل النص من اليمين الى اليسار ،، مثلا جالس اكتب في قوقل بالإنجليزي المفروض المحاذاة تكون يسار لكن احصلها يمين بسبب ان قوقل عندي عربي في الويندوز نفس الشيء أحصلها يمين ولكن إذا ضغطت على CTRL + SHIFT بحصل النص راح يسار لكن في الماك مالقيت حل الي الآن

طبعا أبل حاطه إختصارات تسوي ها الشي جربت كل شيء ماضبط النص ما ينتقل الى اليسار إلا اذا حولت قوقل إنجليزي ولقيت في بعض المواقع الناس تشتكي من نفس الشيء

للأسف لم أفهم هذا السؤال.

تحياتي وتمني أن أكون أفدتك ,,
وأي أستفسار لا تتردد بالسؤال

KODHACK غير متصل  
4 - 1 Yes No

قديم 18-02-2020, 10:45 PM #26
Kan Ki
مشارك

الصورة الرمزية Kan Ki

إضافة إلى ما ذكره اﻷخ الفاضل أعلاه. إذا كنت تقصد بمحاذاة النّص هذا:

فيمكنك في فايرفوكس القيام بذلك من خلال استخدام هذا الاختصار:
CTRL + SHIFT + X

التوقيع

Kan Ki غير متصل  
2 Yes No

قديم 18-02-2020, 11:52 PM #27
moayadstar
مشارك

الصورة الرمزية moayadstar

بحكم أني أستخدم الماك تقريبا ١٠ سنوات

أقلك وللأسف هناك من هو عنصري ضد أي شي لويندوز والأنظمة الأخرى

الماك نظام جميل وسلس

والويندوز بعد ١٠ نظام أيضا جميل و أقل سلاسة من الماك

سلبيات و أيجايبات موجوده في كل الأنظمة لكن متعصبين ابل دائما يضخمون الأشياء

moayadstar غير متصل  
3 - 1 Yes No

قديم 19-02-2020, 01:08 AM #28
KODHACK
مشارك

الصورة الرمزية KODHACK

مشاهدة المشاركة الأصلية
moayadstar
بحكم أني أستخدم الماك تقريبا ١٠ سنوات

أقلك وللأسف هناك من هو عنصري ضد أي شي لويندوز والأنظمة الأخرى

الماك نظام جميل وسلس

والويندوز بعد ١٠ نظام أيضا جميل و أقل سلاسة من الماك

سلبيات و أيجايبات موجوده في كل الأنظمة لكن متعصبين ابل دائما يضخمون الأشياء

شكرا علي الأفادة,,

تقبل مروري
تحياتي

KODHACK غير متصل  
Yes No

قديم 19-02-2020, 05:16 AM كاتب الموضوع #29
أحمد الحويطي
نشيط

SPOILER:

مشاهدة المشاركة الأصلية
KODHACK
السلام عليكم ,,,

يسعدني أن أرد علي بديهياتك وأن شاء الله أني أكون نفعتك :-

1- مثلا إذا كنت فاتح متصفح فيرفوكس أو كروم وفاتح أكثر من تاب وأغلقت البرنامج ورجعت فتحت المتصفح مرة أخرى لن تجد أي صفحة كنت فاتحها من قبل وهذا الشيء سبب لي إزعاج بصراحة.

من ناحية الكروم بكل بساطه من الأعلي أختار
File
ومن بعدها أختار
: Reopen Closed Tabs
ولو بدك طريقه أسهل بأستطاعتك الضغط علي هذا الاختصار
Shift + Command + T

وجميع الصفحات المغلقه مسبقا سوف تفتح معك من جديد ,

اما بخصوص الفايرفوكس :
أيضا بنفس الأختصار : Shift + Command + T

أتمني أن يكون الازعاج إلي عندك راح بهذا الحل

--------------------------

2- الشيء الثاني اللغة العربية مشاكلها كثييييرة جدا وأولها الأرقام الهندية لازم تغير الكيبورد إلى أفريقيا أو أي دولة ثاني علشان تفعل الأرقام العربية مثل 123 وليس هندي مثل ١٢٣
إذا غيرت الكيبورد علشان دعم الارقام العربي بيتغير مكان الحروف واللي تعود على PC مثلا صعب يتعود على الماك من جديد.

أحب أن أرفق لك كيبورد مخصص للغة العربية PC للماك مع صيغة الأرقام التي تريدها 123
كم أحب أني أوضح لك بزيادة بأستطاعتك تحميل برنامج UKELELE وعمل أي صيغة كيبورد تريدها .

تحميل كيبورد ARABIC-PC 123 من هذا الرابط
كود:
https://rg.to/file/d906ae46faa4fe24492ce46b333d8cd7/Arabic123-PC.zip.html
---------------

3- في الويندوز اذا حبيت اغير بين اللغات اضغط ALT + SHIFT وخلاص في الماك لازم تضغط على زر caps lock وهذا مزعج أيضا.

أعطيك أختصار أستخدمه أنا , وأغلبية الشباب الذين أعرفهم في الماك وهوا COMMAND + SPACE , للتغير بين اللغات بصراحة جداا عملي ,,
ملاحظه : حين أختيار هذا الاختصار سوف يخبرك جهازك أن هذا الأختصار قيد الأستخدام حاليا لل finder فقط قم بألغاء هذا الاختصار هناك ,, وكل شي سوف يكون مع علي مايرام أن شاء الله .

----------------

4- والطامه الي مالقيت لها حل وهو نقل النص من اليمين الى اليسار ،، مثلا جالس اكتب في قوقل بالإنجليزي المفروض المحاذاة تكون يسار لكن احصلها يمين بسبب ان قوقل عندي عربي في الويندوز نفس الشيء أحصلها يمين ولكن إذا ضغطت على CTRL + SHIFT بحصل النص راح يسار لكن في الماك مالقيت حل الي الآن

للأسف لم أفهم هذا السؤال.

تحياتي وتمني أن أكون أفدتك ,,
وأي أستفسار لا تتردد بالسؤال

أولا أحب أشكرك وأقول الله يعطيك العافية على محاولة المساعدة وإن كنت أرى تهكم منك لما تقول بديهياتك أخوي هاذي أشياء أساسية في كل الأنظمة يعني شيء بديهي وطبيعي يكون في نظام الماك وهو بالطبع غير صحيح.

١- أخوي المفروض في أي نظام إذا طلعت من المتصفح أو أي برنامج ثاني أرجع القى شغلي كله موجود المشكلة ماهي في الفيرفوكس ولا كروم ولا سفاري كلهم نفس الشيء أنت عطيتني حل اللي هو Shift + Command + T كل ما ارجع للمتصفح أسوي نفس الأمر هنا الأمر المزعج ليش ما اطلع من البرنامج وأرجع أحصل شغلي موجود ليش أسوي إستعادة للهيستوري History - للمعلومية أنا كاتب في أحد ردودي حل أفضل من حلك وهو لما تجي تقفل البرنامج تقفله بالأمر cmd + Q اذا قفلته بالأمر هذا راح ترجع تحصل كل الصفحات مثل ما هي

٢-

برجع أذكرك أن المفروض هذا شيء موجود في كل نظام بدون ما أجلس أوجع راسي وأدور حلول

ولكن ماهي مشكلة أقسم بالله أني فرحان أنك جبت رابط للكيبورد (للحين ماني عارف كيف أثبته لأن الملف ماهو ملف تنفيذي PKG ولا DMG فما أدري هل أنقل الملف لمسار معين ؟

٣- فعليا هذا اللي شغال عليه الأن cmd + space مافي حل ثاني أصلا

٤- أبل في إختيارات اللغة العربية كاتبين خيارات لنقل محاذاة النص من اليمين إلى اليسار والعكس عن طريق بعض الإختصارات .. لكن فعليا لما أطبق ها الإختصارات في المتصفح ما تضبط معي نهائيا، لكن ضبطت معي في تطبيق Pages

شوف الصورة

أرجع وأشكرك على ردك وعلى مساعدتك

التوقيع

التعديل الأخير تم بواسطة أحمد الحويطي ; 19-02-2020 الساعة 05:28 AM.
أحمد الحويطي غير متصل  
1 - 2 Yes No

قديم 19-02-2020, 05:38 AM كاتب الموضوع #30
أحمد الحويطي
نشيط

مشاهدة المشاركة الأصلية
Kan Ki

CTRL + SHIFT + X

أشكرك من أعماق أعماق قلبي

لكن الأمر اللي ضبط معي shift + cmd + x
يمكن فيه فرق في الإعدادات

شكرااااا مرة أخرى

التوقيع

أحمد الحويطي غير متصل  
2 Yes No

قديم 19-02-2020, 06:42 AM #31
Kan Ki
مشارك

الصورة الرمزية Kan Ki

مشاهدة المشاركة الأصلية
أحمد الحويطي
أشكرك من أعماق أعماق قلبي

لكن الأمر اللي ضبط معي shift + cmd + x
يمكن فيه فرق في الإعدادات

شكرااااا مرة أخرى

لا شكر على واجب، يا أخي.

نعم ما تفضّلت به صحيح. فأنا أستخدم جنو/لينكس، والاختلافات واردة بين اﻷنظمة. الشكر موصول لك أيضًا على إيجاد ومشاركة هذه الاختصار.

التوقيع

Kan Ki غير متصل  
1 Yes No

قديم 19-02-2020, 07:15 AM كاتب الموضوع #32
أحمد الحويطي
نشيط

مشاهدة المشاركة الأصلية
Kan Ki
لا شكر على واجب، يا أخي.

نعم ما تفضّلت به صحيح. فأنا أستخدم جنو/لينكس، والاختلافات واردة بين اﻷنظمة. الشكر موصول لك أيضًا على إيجاد ومشاركة هذه الاختصار.

الله يعطيك العافية ،، كنت أعتقد أن الأمر خاص بالنظام كامل ولكن مع الأسف يعمل مع فيرفوكس فقط لكن الحمد لله انحلت معي المشكلة، عند تجربة الأمر مع كروم لم يعمل معي وليست مشكلة بالنسبة لي لأن متصفحي الرئيسي هو فيرفوكس

التوقيع

أحمد الحويطي غير متصل  
Yes No

قديم 20-02-2020, 01:16 AM #33
KODHACK
مشارك

الصورة الرمزية KODHACK

أولا أحب أشكرك وأقول الله يعطيك العافية على محاولة المساعدة وإن كنت أرى تهكم منك لما تقول بديهياتك أخوي هاذي أشياء أساسية في كل الأنظمة يعني شيء بديهي وطبيعي يكون في نظام الماك وهو بالطبع غير صحيح.

من بديهيات ردك هذا , وردك علي كل من حاول أن يقدم لك يد المساعدة , أحب أقول لك الله يعين اي حد يتعامل معك.

١- أخوي المفروض في أي نظام إذا طلعت من المتصفح أو أي برنامج ثاني أرجع القى شغلي كله موجود المشكلة ماهي في الفيرفوكس ولا كروم ولا سفاري كلهم نفس الشيء أنت عطيتني حل اللي هو Shift + Command + T كل ما ارجع للمتصفح أسوي نفس الأمر هنا الأمر المزعج ليش ما اطلع من البرنامج وأرجع أحصل شغلي موجود ليش أسوي إستعادة للهيستوري History - للمعلومية أنا كاتب في أحد ردودي حل أفضل من حلك وهو لما تجي تقفل البرنامج تقفله بالأمر cmd + Q اذا قفلته بالأمر هذا راح ترجع تحصل كل الصفحات مثل ما هي

صراحة أذهلتني بي بديهياتك هنا ,, أنت حاط سؤال وجاوبناك عليه بما يتناسب مع طريقة طرحك للسؤال,
تجي تقول أنك وفي المختبر الخاص بك , أخترعت حل أفضل من باقي الحلول ,, وفي النهاية جميع الحلول تنتهي بأختصار سواء ماقبل الاغلاق , أو مابعد الفتح . الله يهديك.

٢-

برجع أذكرك أن المفروض هذا شيء موجود في كل نظام بدون ما أجلس أوجع راسي وأدور حلول

بترجع تذكرني ان هذا شئ بديهي أو أو أو,, من أعتقادي الشخصي أن هذا الامر فعل مقصود من شركة أبل لأبعادك عن شراء أجهزتهم والله أعلم .

لكن أخي الكريم تستطيع كل يوم صباحا مراسلة شركة وأقناعهم أن هذا الشي بديهي من ناحيتك ,, ويجب أن يستمعو لك , وانا يستشيروك في كل جديد لهم ,, والله يعينهم ويوفقك .

ولكن ماهي مشكلة أقسم بالله أني فرحان أنك جبت رابط للكيبورد (للحين ماني عارف كيف أثبته لأن الملف ماهو ملف تنفيذي PKG ولا DMG فما أدري هل أنقل الملف لمسار معين ؟

في هذه النقطة بصراحة أخاف أجاوبك أو أشرحلك تجي بعدين ترد علي وتقولي من البديهي أنك كنت تفكر في حل أفضل , وأسهل من أختراعك ,, فأجعل موضوع إضافة الكيبورد لك , أو بي أستطاعتك سؤال أي شخص مادون ال 8 سنوات وسوف يقوم بأجابتك بالطريقة بكل تأكيد

ماشاء الله دوم أنك عارف ليش تسأل ؟؟ ,, بعدين لو سمحت أييش فرق لو عملت الاختصار

CMD + SPACE
أو عملته
SHIFT + CMD نفس الويندوز

او أي أختصار يتماشي مع بديهياتك حتي ولو كان

F + U

KODHACK غير متصل  
4 - 4 Yes No

قديم 20-02-2020, 06:03 PM #34
mohammed7117
مشارك

الصورة الرمزية mohammed7117

السلام عليكم ..
سؤال / استفسار
كيف اخلي الضغط على مفتاح enter يفتح الملف او البرنامج المحدد
بدل (تغيير اسم الملف )

mohammed7117 غير متصل  
Yes No

قديم 21-02-2020, 10:26 AM كاتب الموضوع #35
أحمد الحويطي
نشيط

SPOILER:

مشاهدة المشاركة الأصلية
KODHACK

من بديهيات ردك هذا , وردك علي كل من حاول أن يقدم لك يد المساعدة , أحب أقول لك الله يعين اي حد يتعامل معك.

صراحة أذهلتني بي بديهياتك هنا ,, أنت حاط سؤال وجاوبناك عليه بما يتناسب مع طريقة طرحك للسؤال,
تجي تقول أنك وفي المختبر الخاص بك , أخترعت حل أفضل من باقي الحلول ,, وفي النهاية جميع الحلول تنتهي بأختصار سواء ماقبل الاغلاق , أو مابعد الفتح . الله يهديك.

٢-

بترجع تذكرني ان هذا شئ بديهي أو أو أو,, من أعتقادي الشخصي أن هذا الامر فعل مقصود من شركة أبل لأبعادك عن شراء أجهزتهم والله أعلم .

لكن أخي الكريم تستطيع كل يوم صباحا مراسلة شركة وأقناعهم أن هذا الشي بديهي من ناحيتك ,, ويجب أن يستمعو لك , وانا يستشيروك في كل جديد لهم ,, والله يعينهم ويوفقك .

في هذه النقطة بصراحة أخاف أجاوبك أو أشرحلك تجي بعدين ترد علي وتقولي من البديهي أنك كنت تفكر في حل أفضل , وأسهل من أختراعك ,, فأجعل موضوع إضافة الكيبورد لك , أو بي أستطاعتك سؤال أي شخص مادون ال 8 سنوات وسوف يقوم بأجابتك بالطريقة بكل تأكيد

ماشاء الله دوم أنك عارف ليش تسأل ؟؟ ,, بعدين لو سمحت أييش فرق لو عملت الاختصار

CMD + SPACE
أو عملته
SHIFT + CMD نفس الويندوز

او أي أختصار يتماشي مع بديهياتك حتي ولو كان

F + U

شكرتك على مساعدتك وحسبت نفسك سوبرمان ما في أحد قال لك رد ولا ساعد ، قدرنا لك المساعدة بس تطاول في الرد ليش ؟

أنا راد عليك بكل أدب وإحترام وشكرتك على مساعدتك ولا أدري ليش رادد علي بإسلوب سفيه كذا ..؟

منت مجبور ترد ولا تساعد ولا تدخل الموضوع أصلا

لقيت الحل فعلا بعد ما رديت عليك وهو نقل الملف الى ها المسار /Library/Keyboard Layouts/

طبعا معروفة أي مستخدم يشتري جهاز جديد ماك يروح يحمل ملف اللغة وينقله لمسار معين والعيب في المستخدم أكيد النظام مافيه عيب أحمد ربك أصلا انهم سامحين لك تكتب على كيبورد كمان تبغة لغة عربي على مزاجك !!

والله في ردك الأول كنت محترمك ومقدر مساعدتك فعلا بس ردك الأخير وضح لي أنك شخص سفيه وكأن أحد جابرك ترد علي

هدي الأمور وروق شركة أبل ما راح تعطيك أسهم ولا راح يشكرونك هدي بالله

التوقيع

التعديل الأخير تم بواسطة أحمد الحويطي ; 21-02-2020 الساعة 08:50 PM.
أحمد الحويطي غير متصل  
3 - 4 Yes No

قديم 21-02-2020, 08:43 PM #36
KODHACK
مشارك

الصورة الرمزية KODHACK

PES رد: بيديهات لا تعمل في نظام الماك

مشاهدة المشاركة الأصلية
أحمد الحويطي
SPOILER:

شكرتك على مساعدتك وحسبت نفسك سوبرمان ما في أحد قال لك رد ولا ساعد ، قدرنا لك المساعدة بس تطاول في الرد ليش ؟

أنا راد عليك بكل أدب وإحترام وشكرتك على مساعدتك ولا أدري ليش رادد علي بإسلوب سفيه كذا ..؟

منت مجبور ترد ولا تساعد ولا تدخل الموضوع أصلا

لقيت الحل فعلا بعد ما رديت عليك وهو نقل الملف الى ها المسار /Library/Keyboard Layouts/

طبعا معروفة أي مستخدم يشتري جهاز جديد ماك يروح يحمل ملف اللغة وينقله لمسار معين والعيب في المستخدم أكيد النظام مافيه عيب أحمد ربك أصلا انهم سامحين لك تكتب على كيبورد كمان تبغة لغة عربي على مزاجك !!

والله في ردك الأول كنت محترمك ومقدر مساعدتك فعلا بس ردك الأخير وضح لي أنك شخص سفيه وكأن أحد جابرك ترد علي

هدي الأمور وروق شركة أبل ما راح تعطيك أسهم ولا راح شكرونك هدي بالله

اترفع عن الرد عليك وعلي بديهياتك

KODHACK غير متصل  
1 - 4 Yes No

قديم 21-02-2020, 09:37 PM #37
SILVERCHAIN
نشيط

الصورة الرمزية SILVERCHAIN

SILVERCHAIN @Facebook SILVERCHAIN @Twitter SILVERCHAIN @Youtube

وعليكم السلام ،

اعد كتابه الاسأله بصوره مختصره ومرقمه عشان اقدر افيدك .

التوقيع
Steam & PS4 & XboxOne & Vita & Wii U : iSiLvErChAiN

3DS : SiLVeR 2938-8324-7697

SILVERCHAIN غير متصل  
2 - 2 Yes No

قديم 23-02-2020, 10:23 PM كاتب الموضوع #38
أحمد الحويطي
نشيط

مشاهدة المشاركة الأصلية
SILVERCHAIN
وعليكم السلام ،

اعد كتابه الاسأله بصوره مختصره ومرقمه عشان اقدر افيدك .

الحمد لله المشاكل كلها انحلت معي ولكن كنت ابغى افتح نقاش عن اشياء موجودة في الأنظمة الأخرى ليست في الماك مع انها اساسية تعتبر ولكن البعض أساء فهمي

الله يعطيك العافية

التوقيع

أحمد الحويطي غير متصل  
0 - 1 Yes No

قديم 23-02-2020, 10:24 PM كاتب الموضوع #39
أحمد الحويطي
نشيط

أشكر كل من شارك في الموضوع وأعتذر لكل واحد حس اني ضايقته في أي رد من ردودي

شكرا لكم جميعا

أتمنى من الإدارة حذف الموضوع

التوقيع

أحمد الحويطي غير متصل  
Yes No

قديم 03-03-2020, 12:58 PM #40
منوع
مشارك

الصورة الرمزية منوع

مشاهدة المشاركة الأصلية
Kan Ki

CTRL + SHIFT + X

ماضبط معي حبيبي .. كتبت تكست بالنوتس وضغطت كل أنواع الاختصارات لكن مافي فايدة مب راضي ينتقل من اليمين الى اليسار أو العكس

منوع غير متصل  
Yes No