قصتي مع العمل والوصول للاكتئاب ..
banner
2020-06-19 , 05:45 صباحاً
radeon’s Avatar
radeon

متميز

radeon
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم،،،
عملت الأسباب الدنيوية ولازلت، فهل عملت بلاسباب السماوية...؟!
الصلاة على وقتها في المسجد -بر الوالدين - الإلحاح على الله ﷻ بالدعاء مع حسن الظن بالله والإجابة - تلاوة كتاب الله العظيم - الحرص على النوافل والسنن.
عن ثوبانَ مولَى رسولِ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - قال: قال رسولُ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((لا يَزيد في العُمْر إلا البِر، ولا يردُّ القدَرَ إلاَّ الدُّعاء، وإنَّ الرجل ليُحرم الرِّزقَ بالذنب يُصيبه ))..

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يردك اليه ردا جميلا وان يفتح لك أبواب الرزق والخير والبركات... آمين آمين
2020-06-19 , 05:45 صباحاً
2020-06-19 , 10:55 صباحاً
سبحان اللهQA’s Avatar
سبحان اللهQA

مشارك

سبحان اللهQA
الرقمي2 كتب:
اتق الله

كلامك جارح !!

اتوقع الرجال نزل النوضوع للبحث عن حلول
و قبل الحلول معرفه الغلط

اذا كان فاتح الموضوع للمواساه و جمع التبرعات و الدعاء هاذا شيء اخر
2020-06-19 , 10:55 صباحاً
2020-06-19 , 12:16 مساءً
Sohaib’s Avatar
Sohaib

متميز

Sohaib
الىعايشمع المرحلة هي اهم خطوة ممكن تتخذها
لست انت الوحيد الذي يعيش هذه المؤحلة
قريب لي تخرج من استراليا وهاهو بين قطاع و اخر ولم يجد وظيفه تسوي شهاذه التي تعب لاجلها و تغرب ثمانية سنوات

كثير ممن تعب في تخصص ولم يجد فرصته
واحيانا تجد من دون مستواك التعليمي اقضل منك

هذه ارزاق كتبها ربي و اختلاف الوضع للمعيشي يختلف من شخص الى اخر
لكن حاول تكتشف امور اخرى في ذاتك و تعدد مصادر دخلك.

صديق لي كان فاشل في الدراسه بل لم يكملالثانوي
الان ماشاء الله تاجر و يملك مالايقل عن 5 مليون بسبب اتجاهه لنشاط السيارات قي البيع و الشراء

الفكره انه لا تستسلم
مو عشان معاك شهاده تحاول انك تصل لمرحلتها الوظيفيه.
المرحله الحاليه تحتاج انك تتعايش معها

اتمنى ان تنتهي ازمتك باسرع وقت
2020-06-19 , 12:16 مساءً
2020-06-19 , 02:34 مساءً
epbasd’s Avatar
epbasd

مبدع

epbasd
سبحان اللهQA كتب:
مشكلتك
تظن انك ابن بلد لانك ولدت فيها
و تعودت على اطباع و تصرفات اهل البلد
لذالك حاولت ان تكون حياتك نسخه منهم
حتى في غيرتك من العمل و الناس
لكن فشلت

كل انسان معجون على اطباع يتطبع فيها مع الحياه
لكن تحاول الدخول في اطباع غيرك صعب جدا

الخلاصه تعاملك مع الحياه خاطء
تعامل ابن بلد
مو تعامل غريب

الغريب له حسبه اخرا
لانه عليه مصاريف تختلف عن ابن البلد
اعد حساباتك و أبدأ من جديد

مابي ازيد عللى كلامه

بعدين راتب 6الاف يعتبر عالى بالنسبة لمهندس عاطل احمد الله

وشافاك الله
2020-06-19 , 02:34 مساءً
2020-06-19 , 03:02 مساءً
Mr.linux’s Avatar
Mr.linux

مبدع

Mr.linux
لو طلبت نصيحتي

تخلص من الاعباء الماليه التي تثقل عليك

ابدأها بعمل خروج نهائي لعائلتك بعد توفير لهم مسكن ببلدك طبعاً
غالبا 2000 ريال شهريا راح تكفيهم مصاريف وهم خارج السعوديه وراح تقل اعباءك

أنت بداخل السعوديه شوف لك عزبه او شقه مشاركة وتشارك مع من هم بنفس وضعك ولو اقتصرت مصروفاتك الشهرية الي 2500 فانت بنعمه

باقي المبلغ ادخره شهريا وسيتكون عندك مبلغ بعد فتره ممكن تفتح فيه مشروع ببلدك يكون سند لك بالدخل

أشوف انه افضل حل حاليا للمقيمين من لا يستطيع تحمل الأعباء المالية مع عائلته هنا
2020-06-19 , 03:02 مساءً
2020-06-19 , 03:06 مساءً
DraGon Spirit 00’s Avatar
DraGon Spirit 00

محارب لوحة مفاتيح شرس

DraGon Spirit 00
ياخوي لا تزعل مني و لكن ترى وضعك أفضل من وضع المئات من المواليد اللي قد عمرك أذا لم تكن أفضل من الآلاف منهم

أنت تقول أنك مديون ، أول شي تسويه هو أنك تطمح بالصفر يعني باختصار تخلص من الديون اللي عليك و يكون الدين اللي عليك صفر
لأن حقوق الناس هم اللي يتصرفون فيها يسامحوك أو ما يسامحوك يوم الحساب ، فـ تخلص من الديون ، هذا أول شي

ثانيا يصير عندك فقط قوت يومك بدون ديون و هذه نعمة عظيمة عليها حديث من الرسول عليه الصلاة و السلام
« مَنْ أَصْبَحَ مِنْكُمْ آمِنًا فِي سِرْبِهِ مُعَافًى فِي جَسَدِهِ عِنْدَهُ قُوتُ يَوْمِهِ فَكَأَنَّمَا حِيزَتْ لَهُ الدُّنْيَا بِحَذَافِيرِهَا»

الشي الثالث رسوم المرافقين لشخصين أشوف أن أمرها ميسور اذا راتبك 6000
[CENTER] إلا اذا كنت أيضاُ تدفع الرسوم الخاصة بك اللي هي رسوم العامل وقتها تحتاج لترتيب الوضع المالي عندك و تستغني عن بعض الكماليات أو تخفض من الاستهلاك على بعض الأمور

ممكن راتب 6000 مزعج و غير متكافئ مع الجهد اللي يبذله المهندس
و لكن أحسن من لاشيء و اصبر لين الله يفرجها

[/CENTER]
2020-06-19 , 03:06 مساءً
2020-06-19 , 03:14 مساءً
هالبينو’s Avatar
هالبينو

متميز

هالبينو
الهجرة هي الحل اذا السعودي صاير يترك البلد ويروح كندا وغيرها فكيف بالمقيم الي ظورفة صعبة!

الله يزرقك من حيث لاتحتسب

سبحان اللهQA كتب:
مشكلتك
تظن انك ابن بلد لانك ولدت فيها
و تعودت على اطباع و تصرفات اهل البلد
لذالك حاولت ان تكون حياتك نسخه منهم
حتى في غيرتك من العمل و الناس
لكن فشلت

كل انسان معجون على اطباع يتطبع فيها مع الحياه
لكن تحاول الدخول في اطباع غيرك صعب جدا

الخلاصه تعاملك مع الحياه خاطء
تعامل ابن بلد
مو تعامل غريب

الغريب له حسبه اخرا
لانه عليه مصاريف تختلف عن ابن البلد
اعد حساباتك و أبدأ من جديد

مدامه مولود هنا وعاش هنا هو واهله فهو ابن البلد ورسوم المرافقين ظلمت الي زيه!!

وقتها قالوا راح يكون في معاملة مختلفة للي انولدوا هنا وعاشوا هنا من ضمنها زي الكرين كارد بس المسؤولين عندنا كل همهم الحلب.
2020-06-19 , 03:14 مساءً
2020-06-19 , 04:10 مساءً
Ahmad-PS3’s Avatar
Ahmad-PS3

نشيط

Ahmad-PS3
والله كتبت رد طويل ومسحته

حزت في نفسي

بس ما اقول ان الله يفرجها عليك وعلينا

وترا حالتي اصعب منك حالتك

ادعو لي ياشباب في ظهر الغيب
2020-06-19 , 04:10 مساءً
2020-06-19 , 04:42 مساءً
الرجل الطيبب’s Avatar
الرجل الطيبب

مشارك

الرجل الطيبب
my mark store كتب:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

لي تجربة قصيرة في الحياة أحببت أن أشاركها معكم لأستفيد من خبراتكم واقتراحاتكم

أولا أنا شاب مقيم في المملكة العربية السعودية عمري 27 عام

من مواليد المملكة

درست الهندسة المعمارية وتخرجت في عام 2014 .. وعملت لمدة 4 سنوات في شركة مقاولات كبرى الى عام 2019 في المنطقة الشرقية لكن براتب 5000 ريال .. كان الراتب بالنسبة لي قليل لكن استخرت وتوكلت

كنت أسكن في منزل أبي رحمه الله .. لذلك كنت أوفر كامل المبلغ .. وحتى سيارتي أشتراها لي أبي رحمه الله ..

تزوجت في عام 2017 ووقتها كان عمري 23 عام .. وبعدها بدأت الشركة بالتخبط وتأخير الرواتب .. لكن كان معي مبلغ مدخر كنت أصرف منه .. وكان الحصول على وظيفة وقتها صعب جدااا

الى أن رزقني الله بابنتي في 2018 وبعدها زادت الأحمال المادية

كنت أعمل في تطبيقات التوصيل لتوفير لقمة العيش لي ولأسرتي الصغرى .. كان العمل مرهق جداا والمردود ضعيف لكن يكفى للمعيشة .. وتعب نفسي في كل مشوار .. كنت أقوم بتوصيل القهوة لموظفين وأقول لنفسي أن هذا يفترض أن يكون مكاني .. ليس تقليل من وظيفة التوصيل لكن لأني لم أتوقع يوم أن أمر بهذه الظروف

أصبت بالاكتئاب .. و كان كل من يراني يعرف أني حزين ويائس .. ومع العلم أن أهلى لا يعرفون ما أمر به من ضيق .. لم أخبر أحد .. وحين يسمعون أخبار عن تأخر الرواتب في الشركة التي أعمل بها أنكر وأقول لهم أن التأخير ليس لكل موظفين الشركة وأنني مستور والحمد لله .. لأني لا أحب أن ينظر لي أحد نظرة شفقة ..

بعدها في عام 2019 في يوليو توظفت في مكتب هندسي براتب 6500 وفرحت جداا لكن للأسف لا يوجد توفير بسبب تسديد رسوم المرافقين وفواتير الكهرباء المتراكمة والايجار المتراكم ..

أوقفت العمل في التوصيل لكن لم تتحسن حالتي المادية بسبب الديون المتراكمة من فواتير الى ايجار ورسوم .. حاولت تطوير نفسي وكسب بعض المهارات اللي يحتاجها سوق العمل .. لكن بسبب ما أحمله من هموم لم أكن أستطيع تعلم أي شي .. تحطمت حالتي النفسية جدا وأصبت بالاحباط ..

وحاولت استرداد مستحقاتي المالية من الشركة التي كنت أعمل بها ولكن يوجد الاف الموظفين غيري ولم يأخذ أحد منا حقه الى هذا اليوم ..

حاليا يتملكني شعور بالاحباط الشديد لدرجة أني فقدت ثقتي بنفسي .. كان لدي طموح لتعلم بعض البرامج الهندسة المهمة في سوق العمل لكن الاحباط يمنعني من ذلك ..

أشعر أنني منهك من الحياة ومن العمل .. أصبح اليأس جزء من ملامحي واختفت الابتسامة من وجهي ..

وما يزيد شعور الاحباط هو أني أفكر كثيرا بأنني أضعت سنين من حياتي ولم أتعلم شي مما كنت اريد تعلمه

تخرجت عام 2014 والان 2020 ولم أتعلم أي من البرامج التي كنت أود تعلمها ..

وأفكر كثيرا بأنني حتى لو تعلمت فلن أجد شركة تعطيني الراتب الذي أحلم به .. وسأجد نفس الاستغلال والظلم التي تعرضته له

مصاب التشتت .. فأحيانا أفكر بالهجرة والسفر لكندا للاسستقرار هناك .. لكن حسب تجربة الكثيرين من المهاجرين فان السفر سيكون صعب جداا في أوله حيث سأضطر للقبول بعمل بسيط واكمال الدراسة في نفس الوقت لمعادلة الشهادة الجامعية ثم العمل في شركة هندسة وهذا الأمر يتطلب سنين من التعب

وأيضا سيكون توفير مبلغ من الراتب صعب لوجود ضرائب عالية جداا

وفكرت أيضا للسفر الى الامارات او عمان للبحث عن عمل .. لكن سيكون السفر خطوة مصيرية لأن المبلغ الذي سوف احتاجه للسفر سيكون هو كل ما أملك من مال .. فذا لم أجد فرصة سأصاب بالاحباط وأفقد كل المال الذي ادخرته ..

أصبحت مشتت ومحبط .. أفكر في تعلم مهارات تساعدني على ايجاد وظيفة أفضل لكن التشتت يمنعني من اي شي .. افكر في السفر والهجرة الى الخارج ومتردد .. أفكر في السفر الى أحد دول الخليج الأخرى .. وأفكر بترك المجال الهندسي ..

لا أستطيع التمييز بين الصواب والخطأ ..

وأعتذر على الاطالة .. كتبت قصتي لسماع تعليقاتكم والاستفادة من خبراتكم في الحياة ..

وسأكون سعيد جدا لقراءة تعليقاتكم سواء كانت نصح أو توبيخ أو مجرد تعليق

وشكرا .. ^_^

:wrd:

شف , انا نفسك بالضبط اجنبي ومقيم بالسعودية , وليس تقليلا من مشكلتك , لكن واضح ظروفك ممتازة مقارنة بظروفي

ذكرت انك عايش في بيت ابوك الله يرحمه اللي واضح من سياق الجملة انه ملك لكم , وكذلك ابوك جزاه الله خير شرالك سيارة وكذلك ذكرت انك متزوج ومعك بنت مع العلم ان الزواج باجنبية داخل السعودية لا يفرق كثيرا ككلفة عن الزواج بسعودية ومع ذلك كل هذا تدبر لك وهذه نعم كبيرة اسال الله ان يديمها لك

انا نفس الشي , لكن اضف اني بشقة ايجار متهالكة وابوي وامي ساكنين معي واصرف عليهم وعلى اخواني مع انهم كبار لكن ماحصلو شغل ويوميا قتال على راتبي واعيش في جزء ضيق من البيت مع اني انا اللي ادفع الايجار , الان عمري 28 , لايوجد بصيص زواج , سيارتي جتني صدقة من احد الاقارب لعدم قدرة اهلي وعدم قدرتي على شرائها

فرجاء , راع مشاعر من هو اقل منك...
2020-06-19 , 04:42 مساءً
2020-06-19 , 05:49 مساءً
نصر قريب’s Avatar
نصر قريب

مشارك

نصر قريب
أبوتركي الهلالي كتب:
وجهة نظري مختلفة دائما ولكن بقولها وانا لست طبيب ولا اي شي

اشوف مشكلتك بدأت من الزواج وتحملت مصاريف فوق طاقتك وماكنت مستعد

ممكن عندك شعور داخلي ان الزواج اخذ منك الكثير وانت كنت تبي تسبح بالحياة اكثر وتتعلم

ولا ارتحت بعملك ولا ببيتك فالضغوط من الجهتين دمرتك

لو كنت فعليا مرتاح ببيتك راح يخف عليك الضغط بشكل كبير ومع الوقت بتتحمل ولكن اتوقع انك مهما من قبل الطرف الثاني

ماحب اتدخل بخصوصياتك بس لو تبي تنجح وتوصل لبعيد لازم ترجع لحياة العزوبي وهالشي صعب وفيه فراق

وبينكم طفل وصعب جدا ولكن لو انت فعليا تحس نفسك مسجون وماتتحمل لازم تروح تسافر وتعيش لحالك فتره طويلة وبتخف عنك الضغوط بس مادري كيف راح تكون علاقتك مع اهلك

او انك تزور طبيب نفسي يعطيك حبوب للاكتئاب وتكمل زي مانت لين ربك يفرجها عليك ترا اذا تحملت الضغوط فتره طويلة ممكن تنفجر وتمد يدك او تطيح بمشاكل مالها اول ولا اخر

القرار بيدك لا تجلس تتحمل شي مانت قده

بعض الناس ودك ما يرد على المواضيع!!
ترى كلامك فيه تخبيب !! انت قاعد تحرض الرجال على زوجته
بكرة يطلقها وتخرب بيته وتتشتت أسرته .. وتصير زوجته وبنته ودمارهن في رقبتك
ويمكن صاحب الموضوع - بعيد الشر - يسلك الطريق الخطأ بعد ما كانت زوجته تعينه على الحلال وتعفه عن الحرام!!
كلامك خطير جدا ونصيحتك مرفوضه وباطلة وفي غير محلها
يا اخي قل خيرا او اصمت
عندك كلمة زينة تفضل ما عندك نقطنا بسكاتك !!
اوزن الكلمة قبل لا تطلعها
خف من ربك!!!
ودس لايك طبعا !!!
2020-06-19 , 05:49 مساءً
2020-06-19 , 06:01 مساءً
نصر قريب’s Avatar
نصر قريب

مشارك

نصر قريب
بالنسبه لصاحب الموضوع
في كل مدينة توجد مقبرة وفي كل وادٍ بنو سعد
والله سبحانه وتعالى يخبرنا في محكم تنزيله ( لقد خلقنا الإنسان في كبد )
التعب لا بد منه .. ومحد عايش مرتاح حتى الأثرياء
اذا انت مصيبتك مالية غيرك مصيبته أخلاقية .. مصيبته صحية .. إلخ
كلن عنده أزمة .. لكن الواحد اذا تسكر عليه باب .. ففيه ألف باب يطرقه
ما أبي أقول إنك مكبر الموضوع .. ما أحب أتكلم بطريقة كأني أستخف بمعاناة غيري
ولكن أطلب منك يا أخوي الصغير أنك ما تتحطم ولا تيأس .. وإنك تتعلق بالله ووتوكل عليه .. وتقوي علاقتك مع الله سبحانه .. وانصح زوجتك تطبخ وتبيع أكل .. يعني تتساعد معاك .. حاول تنظم جدولك المصرفي وتستغنى عن الأشياء غير الضرورية والملحة .. اكتفي بالشي اللي تحتاجه ..
انا احس ( ويمكن احساسي غلط ) ان انت مشكلتك من ناحية إدارة الأموال اكبر من انها في الأموال نفسها .. كيف يعني ؟ اقصد يمكنك اخلّيت في طريقة التدبير والاقتصاد وبناءً على ذلك صرت تتدين .. وتراكمت عليك الديون .. كان المفروض من البداية اول ما حسيت ان وضعك المادي بدا يتدحدر وقبل لا يدق ناقوس الخطر .. كان المفروض تنتبه وتشد فرامل وتبدا تقتصد وتوفر وتنتبه اكثر ..
لكن خلاص صار اللي صار .. والواحد ما ينبغي انه يبكي على اللبن المسكوب ..
الحين حاول تخطط .. تعيد ترتيب اوراقك .. لا تتحطم لا تستسلم
ترى حتى انا اموري المادية مو مرة بس انتبهت على نفسي من البداية لذلك اقدر اقول ان الوضع تحت السيطرة .. لكن اذا بخربها بالصرفيات بروح فيها والله
الشي اللي ابي اقوله لك بعد .. انك جرب تشوف لك فرص في دول أخرى اذا ضاقت عليك المعيشة هنا .. لو انا مكانك بسوي كذا والله .. بحاول اتواصل مع ناس ثقة في دول ثانية واشوف الوضع واحاول يمين يسار
المهم ما راح اكون لقمة سائغة للإحباط ..
واكثر من الاستغفار والدعاء .
واعتذر لو كلامك ضايقك وانا ما اقصد ولله ..
2020-06-19 , 06:01 مساءً
2020-06-25 , 12:52 صباحاً
أبوتركي الهلالي’s Avatar
أبوتركي الهلالي

مبدع

أبوتركي الهلالي
نصر قريب كتب:
بعض الناس ودك ما يرد على المواضيع!!
ترى كلامك فيه تخبيب !! انت قاعد تحرض الرجال على زوجته
بكرة يطلقها وتخرب بيته وتتشتت أسرته .. وتصير زوجته وبنته ودمارهن في رقبتك
ويمكن صاحب الموضوع - بعيد الشر - يسلك الطريق الخطأ بعد ما كانت زوجته تعينه على الحلال وتعفه عن الحرام!!
كلامك خطير جدا ونصيحتك مرفوضه وباطلة وفي غير محلها
يا اخي قل خيرا او اصمت
عندك كلمة زينة تفضل ما عندك نقطنا بسكاتك !!
اوزن الكلمة قبل لا تطلعها
خف من ربك!!!
ودس لايك طبعا !!!

وش ذا الهمجيه عشان ردي ماعجبك مالك حق تتهجم علي

وبعدين مين انت عشان تحدد كلامي غلط او صح

الرجال مضغوط لاقصى حد لو كمل راح ينفجر يمكن يذبح له احد

ترا اكتئاب مو ضيقه يعني مو جالس يشوف الدنيا زين

يطلقها ولا يرجع بيته ويذبحهم وتصير بدال مشكلة بسيطه الى مشكله اكبر

انسان تفكيرك محدود
2020-06-25 , 12:52 صباحاً
2020-06-25 , 08:53 صباحاً
nada1412’s Avatar
nada1412

عضو جديد

nada1412
أبوتركي الهلالي كتب:

انسان تفكيرك محدود

وأنت يا اخوي وش هالجرأه تحط الغلط على بنت الناس اللي يمكن صابرة ومستحملة، الاكتئاب يتعب المحيطين بالشخص ايضاَ ،، ويمكن هي جالسة تدعمه نفسياً وتقوية فالاخير تقترح هالكلام اللي تعوذ بالله من عقوبته بس

وبعدين الاكتئاب يكون الشخص هادي جداً ومسالم
مو إدمان هو !

وبالنسبة لصاحب الموضوع الله يكون في عونك
بس تحتاج تهدي نفسك ولا تكثر القلق الشديد من المستقبل ، وضعك جيد وراتبك معقول واشوف انك من الناس اللي يقتصدون ويدخرون ويخططون كثير للمستقبل وهذا يدل على أنك في الطريق السليم وإنسان واعي .
كل اللي تحتاجة شوي هدوء وعدم ضغط على نفسك واستعجال
هونها واستمتع لا تضغط زيادة ، والتيسير والرزق بيد رب العالمين.

وفي نقطة بعد ممكن تقول لزوجتك تتوظف هي اكيد معاها على الاقل ثانوي فممكن تشتغل في المولات وانصح بمحلات الاثاث هادية ورواتبها جيدة
وبكذا تشيل رسومها ومصاريفها وكل متطلباتها ،،والبنت عند الاهل او في حضانه اذا الدوام صباحي

الله يوفقك لما يحب ويرضى .
2020-06-25 , 08:53 صباحاً
2020-06-25 , 10:56 صباحاً
mohob22’s Avatar
mohob22

مشارك

mohob22
الهجرة الى كندا او السويد وريح راسك
2020-06-25 , 10:56 صباحاً
2020-06-25 , 11:48 صباحاً
حجفلي119’s Avatar
حجفلي119

مبدع

حجفلي119
والله ماعمدي شي اقدر اقوله و افيدك فيه سوا دعوة من أعماقي ان اسأل الله ان يفرج همك و يبدل حالك لما يسرك
2020-06-25 , 11:48 صباحاً
2020-06-25 , 12:37 مساءً
سكون الاحساس’s Avatar
سكون الاحساس
مشرف

خبير فوتوغرافي

سكون الاحساس
بصراحه قصتك مؤثره جداً ولكن اللي اقدر اسويه اني انصحك من واقع تجربه وخبره في الحياه
خصوصاً اني تجاوزت سن الاربعين ولدي تجارب قاسيه جداً مع الحياه ولكن الحمدلله تجاوزتها عن طريق الصبر والمثابره، عموما غلطتك الوحيده انك تزوجت مبكر جداً لانه بوجهة نظري العمر الافضل للزواج حين وصول عمرك إلى الثلاثين عاماً، لأسباب التاليه: اكتمال النضج العقلاني والتفكير، الاستقرار النفسي، الاستقرار الوظيفي لانه غالباً يكون مضى على وظيفتك 5 او 6 سنوات وبالتالي يكون وضعك مستقر من حيث ازدياد راتبك منذ بداية التعيين واستطاعتك تجميع مبلغ مناسب لبدء حياتك الزوجيه بدلا من الاقتراض والتدين من أحد.
نرجع لموضوع الحاله السيئة اللي تمر فيها بالوقت الحالي وربي يقدرني اني باعطيك نصائح ان شاء الله تفديك كثير وتحل مشكلتك بالكامل او على الاقل تنحل بشكل كبير وهي الآتي:
1. اول شيء تسويه وقبل كل شيء جهز نفسك بأسرع وقت ممكن لأداء العمره ويفضل انها تكون بعطلة نهاية الاسبوع لان نفسيتك بعد ماتخلص العمرة بتتغير كثيييير وبينشرح صدرك والله وبتكون بداية خير وتفائل بالنسبه لك.
2. اجعل ايمانك بالله كبير وادعي بعد كل صلاة مفروضه وخلي الوالده تدعي لك لان دعوة الام دائم مستجابه وافتح لها خاطرك وقلبك لان مهما كان الام مدرسة في الحنان.
3. كثر من قراءة القرآن الكريم لانه بكل مره تقرأ فيها القرآن ينشرح صدرك وخاطرك وتنسى الضيقة والاكتئاب لأن الاكتئاب هو من عمل الشيطان ومع مرور الوقت صدقني بتحس بفارق كبير وانشراح عميق بصدرك.
4. حاول تكمل دراسة الماجستير وصدقني شهادة الماجستير افضل بكثييييير من البيكالوريس خصوصاً وان حملة شهادة الماجستير يفضلونهم في كبرى الشركات والقطاعات الحكومية عندنا والتوظيف بيكون براتب اعلى بكثييير من البيكالوريس وان شاء الله تتوفق وتضبط امورك يارب وربي يسهل لك
2020-06-25 , 12:37 مساءً
2020-06-25 , 04:13 مساءً
Ice-Love’s Avatar
Ice-Love

مشارك

Ice-Love
ستجد بعض الإجابات لتساؤلاتك في هذا المقال
https://husseinyounes.com/?p=1472

وخذ جولة في بقية المقالات مع تحفظي لما بعض ما فيها من جلد ذات او بعض آراءة لكن خذ المفيد والمهم.
والله يسر امرك ويوفقك
2020-06-25 , 04:13 مساءً
2020-06-25 , 10:52 مساءً
نصر قريب’s Avatar
نصر قريب

مشارك

نصر قريب
أبوتركي الهلالي كتب:

انسان تفكيرك محدود

شفت عدد الدس لايكات آللي جتك على ردك علي ؟

أتمنى تراجع نفسك

تفكيرك مرفوض شرعًا وعقلاً !
2020-06-25 , 10:52 مساءً
2020-06-27 , 04:10 صباحاً
THE DARK LIGHT’s Avatar
THE DARK LIGHT

نشيط

THE DARK LIGHT
نصيحتي لك حاول تتخلص من الديون المتراكمة في اسرع وقت حتى لو اضطريت تاخذ قرض من البنك وصحيح بتخسر كثير لكن معليش وفي النهاية بترتاح وبتكون فترة وتعدي بأذن الله
2020-06-27 , 04:10 صباحاً
2020-06-27 , 04:44 صباحاً
مستر فازلين’s Avatar
مستر فازلين

مشارك

مستر فازلين
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يفرج همك ويسددك ويلهمك الصبر والفرح يارب
لاتلتفت الى الحزن قول يارب ربي رازق النمله في جحرها مو عاجز عنك يالانسان واذكرك ايضا بقول لاحول ولاقوة الا بالله بعض الناس تري يقولها وقت المصيبة خطأ والصحيح وقت المصيبة ان لله وان اليه راجعون لاحول ولاقوة الا بالله هي الاستعانة بالله سبحانه وتعالى من تحويل الحال الى احسن حال الزم لاحول ولاقة الا بالله في ليلك ونهارك باذن الله بتفرحنا من القصص عن لاحول ولاقوة الا بالله زوج وزجته كان عندهم بنت جاها من اللي يتقدمون كثير ولكن الله مايقدر لان معمول لها عمل ولكن مايعرفون وش السبب وقالوا بدال مانوديها الى شيخ يقرا عليها او دكتور قالوا نلزم لاحول ولاقوة الا بالله في يومهم الاول ومع الترديد الاب غفى غفوة ورأى رؤية ان بنته مسحوره ومكان السحر تحت صخره في المكان المعين وراح وفعلا لقى السحر وانفك السحر وتزوجت البنت والقصصه حقيقه الله يوفقك عذرا على الاطالة
2020-06-27 , 04:44 صباحاً