سؤال عن الشراء عبر الأنترنت
banner
2007-06-12 , 06:24 مساءً
Abdullah 922’s Avatar
Abdullah 922

مشارك

Abdullah 922
سؤالي الحين لما أفتح بريد في أرامكس وأسجل في موقع paypal هل أدخل رقم البريد الموجود في أميريكا أو رقم البريد الموجود في السعودية علما بأني سوف أطلب البطاقة الأتمانية مسبقة الدفع من الأهلي
وين أحصل شركة أرامكس أنا ساكن بالخبر وكم يأخذون على الكيلو في الشحن من أميريكا إلى السعودية
أنا أريد أن يتم الشحن عبر بريد أرامكس حين أشتري من موقع ebay
Enlarged Image
2007-06-12 , 06:24 مساءً
2007-06-12 , 08:27 مساءً
Abdullah 922’s Avatar
Abdullah 922

مشارك

Abdullah 922
??
2007-06-12 , 08:27 مساءً
2007-06-12 , 09:48 مساءً
athlon64’s Avatar
athlon64

عضو فعال

athlon64
ما تقدر تسجل عنوان ارامكس كعنوان رئيسي في البي بال لأنه عند التسجيل بيقارنون بين العنوان اللي أنت سجلت به والعنوان المسجل بالبطاقة الأتمانية وبيصير فيه أختلاف
وبيخلون حسابك محدود وبيطلبون ترسل لهم مستندات مثل فاتورة الكهرباء مسجل بها
عنوان ارامكس وطبعاً هذا غير ممكن وفي الأخير ما تقدر تستخدم حسابك. والله أعلم
2007-06-12 , 09:48 مساءً
2007-06-12 , 10:22 مساءً
Abdullah 922’s Avatar
Abdullah 922

مشارك

Abdullah 922
تكفون الحل أبغا حل في هل المشكلة
2007-06-12 , 10:22 مساءً
2007-06-12 , 11:20 مساءً
Dj Arab’s Avatar
Dj Arab

عضو

Dj Arab
مساك الله بالخير أخوي كاسر الأحزان .... أولاً .

ثانياً : إتبع الآتي (( وإنشاء الله تتسهل الأمور )) :

1- إفتح حاسب في الـ paypal والأفضل أنك تختار حساب الـ Personal Account ولا توجد أي مشكله إذا إخترت حساب Premier Account

2- عندما تصل إلى خانة العنوان يجب تضع عنوانك الصحيح وهو نفس العنوان المسجل لدى البنك الأهلي ( صندوق بريد + الرمز البريدي والمدينة + الحي.... الخ .)

3 - عندما تنتهي من عملية التسجيل إلى أن تصل إلى رابط تأكيد عنوان البريد الإلكتروني ...... الخ .

4- قم بإضافة بطاقة الماستر كارد مسبقة الدفع من بنك الأهلي ( ملاحظة : على فكره انا لا أستخدم هذه البطاقة إنما أستخدم بطاقة أخرى نوع visa ونجحت معي العملية ) عندما تنتهي من جميع إدخال البيانات المطلوب إضافتها في الموقع ... تضغت على رابط إكمال العملية ... سوف يسألك النظام أنه سوف يخصم من البطاقة مبلغ 2 دولار امريكي من حساب البطاقة ... طبعاً إذا ما عندك أي مانع توكل على الله وأكمل عملية الإضافة بالموافقة بالخصم ... يتم تبلغيك أنه تم خصم المبلغ وسوف يطلب منك النظام الأرقام الأربعه للتفعيل البطاقة والتأكد ان مالك البطاقة .... سوف تجدها في كشف الحساب الشهري الخاص ببطاقتك أو إذا كان بنك الأهلي يوفر خدمة on line لعملاء بطاقة ماستر كارد المسبقة الدفع .. ترجع إلى موقع الـ paypal وتسجل دخولك بالموقع وتهذب إلى profail ثمن إلى cridt card's ثم تفعل البطاقه بهذه الأرقام الأربعه ... ومبروك عليك حسابك مفعل 100% ..

هكذا إنتهت مشكلتك
###############
لكن يوجد مشكلة أخرى وهي الـ ebay

الحل هو عندما تقوم بشراء أي سلعه من الـ ebay وتحويلك أتوماتيكياً إلى pay pal للدفع هناك عندك خيارين للعنوان .. ألا وهو عنوانك المسجل لدى الpaypal أو إضافة عنوان آخر :) .... هنا يمكنك إضافة عنوان أرامكس ... بالنسبة لي أنا وأعوذ بالله من كلمة انا .. نجحت مع ولم يحصل مع أية مشاكل ..

وبالتوفق ،،،،
2007-06-12 , 11:20 مساءً
2007-06-12 , 11:50 مساءً
Abdullah 922’s Avatar
Abdullah 922

مشارك

Abdullah 922
مشكور على الشرح ولكن هل بطاقات البنك الأهلي فيزا أو ماستر كارد
سؤال ثاني كيف أحط العنوان تبع أرامكس ( إلي في أميريكا) ممكن ( لو سمحت )تشرح على صورة
وهل تمت العملية لديك بنجاح يعني أرسلو لك على أرامكس
2007-06-12 , 11:50 مساءً
2007-06-13 , 12:33 صباحاً
Dj Arab’s Avatar
Dj Arab

عضو

Dj Arab
العفو أخي الكريم ... لكن للأسف ( وأنا أعتذر منك شديد الإعتذار ) العملية التي شرحتها لك عندما تصل إلى خيار الدفع .. وإضافة بريد أراميكس لن تنجح معك ... وأكرر أسفي :(

وذلك بسبب أنه :
1- العلمية التي شرحتها قديمه والآن تم تحديث الموقع ولن تظهر معك خيار إضافة عنوان آخر .. فالآن أصبحت موجوده في ال profile تقدر تضيف عنوان ثاني لكن يجب ان يكون العنوان داخل الدولة التي إخترتها عند التسجيل يعني إذا العنوان الأساسي في السعوديه فيجب ان يكون العنوان الإضافي داخل السعوديه .

2- أنا لدي عنوانين واحد خاص والأخر عنوان أرامكس .. وانا مسجل بالموقع على اساس ان عنواني في أمريكا .

###############

لكن أبشرك لقيت لك حل أكيد .. أعتبره عربون إعتذار

بس إنتظر دقائق معدوده على ما بال أجهز الصور لك .. :)
##########
2007-06-13 , 12:33 صباحاً
2007-06-13 , 01:32 صباحاً
Abdullah 922’s Avatar
Abdullah 922

مشارك

Abdullah 922
Dj Arab كتب:
العفو أخي الكريم ... لكن للأسف ( وأنا أعتذر منك شديد الإعتذار ) العملية التي شرحتها لك عندما تصل إلى خيار الدفع .. وإضافة بريد أراميكس لن تنجح معك ... وأكرر أسفي :(

وذلك بسبب أنه :
1- العلمية التي شرحتها قديمه والآن تم تحديث الموقع ولن تظهر معك خيار إضافة عنوان آخر .. فالآن أصبحت موجوده في ال profile تقدر تضيف عنوان ثاني لكن يجب ان يكون العنوان داخل الدولة التي إخترتها عند التسجيل يعني إذا العنوان الأساسي في السعوديه فيجب ان يكون العنوان الإضافي داخل السعوديه .

2- أنا لدي عنوانين واحد خاص والأخر عنوان أرامكس .. وانا مسجل بالموقع على اساس ان عنواني في أمريكا .

###############

لكن أبشرك لقيت لك حل أكيد .. أعتبره عربون إعتذار

بس إنتظر دقائق معدوده على ما بال أجهز الصور لك .. :)
##########

أبشر بعزك:201: خذ راحتك :love::love:
2007-06-13 , 01:32 صباحاً
2007-06-13 , 02:04 صباحاً
Dj Arab’s Avatar
Dj Arab

عضو

Dj Arab
كاسر الأحزان كتب:
مشكور على الشرح ولكن هل بطاقات البنك الأهلي فيزا أو ماستر كارد
سؤال ثاني كيف أحط العنوان تبع أرامكس ( إلي في أميريكا) ممكن ( لو سمحت )تشرح على صورة
وهل تمت العملية لديك بنجاح يعني أرسلو لك على أرامكس

أكرر إعتذاري لك اخي الكريم ... الآن إلى الزبده :

اولا: بطاقة الأهلي المسبقة الدفع هي (( ماستر كارد ))

ثانياً : انا طلبت gold coins يعني عمله ذهب (( للفشخره .. فقط لا غير )) بس كسبت فيها زود عقب ما غلى الذهب !! :) ... ووصلت عن طريق الأرامكس بعد أسبوعين أو اقل بيومين مع عدد 2 كتالوج لسلع أخرى أتوقع كان الوزن أقل من 400 غرام فدفعت للأرامكس ( 156 ريال ) غاليين (( حسبيا الله ونعم الوكيل ))

#############################################

أ- بالنسبة للpay pal يبقى عنوانك مثل ماهو بالسعوديه

ب- يكون عنوانك في الـ ebay هو عنوانك لدى أراميكس

ملاحظه : أذا أنت حاليا تتصفح موقع الـ ebay وتريد الشراء منه فأكيد عندك إلمام جيد باللغه الإنجليزية .. إذن كيفية التسجيل سوف تكون بالنسبة لك سهله

يعني ما يبيلها شرح أخي الكريم .. :)

الآن بتقول (( طيب إلا ألان ما نحلت مشكلتي ))

... قل وشلون ....

شاهد الصور المرفقه . 1 و 2

على فكره بعد إكمال البيانات المطلوبه في الصوره الثانية والضغط على continue

أما من هنا فالباقي عليك أنك تكمل للصفحة الأخرى التي إنتقلت إليها ...

(( والسبب أنه ليس لدي رقم أو كود لسلعه معينه أريد شراءها )) ..

##############################################

وانا أظن أنه هو هذا الحل حالياً ....

لأنه لن تستطيع إضافة عنوان آخر في حسابك لدى الـ paypal خارج دولة عنوان الأساسي مثل ما ذكر أعلاه ..

وإنشاء الله سوف يشاهدون إخوونا الأعضاء موضوعك وسوف يرد عليك أحدهم بأسرع وقت ممكن ... ولا أظن أن في أحد بيبخل عليك بمعلومات كهذه ..

أرجوا أن أكون قد وفقت بإيجاد ظالتك .. مع العلم أني مقصر معك ... لكن أعذرني على التقصير ....

وبالله التوفيق ،،،
2007-06-13 , 02:04 صباحاً
2007-06-13 , 05:20 مساءً
Abdullah 922’s Avatar
Abdullah 922

مشارك

Abdullah 922
Dj Arab كتب:
أكرر إعتذاري لك اخي الكريم ... الآن إلى الزبده :

اولا: بطاقة الأهلي المسبقة الدفع هي (( ماستر كارد ))

ثانياً : انا طلبت gold coins يعني عمله ذهب (( للفشخره .. فقط لا غير )) بس كسبت فيها زود عقب ما غلى الذهب !! :) ... ووصلت عن طريق الأرامكس بعد أسبوعين أو اقل بيومين مع عدد 2 كتالوج لسلع أخرى أتوقع كان الوزن أقل من 400 غرام فدفعت للأرامكس ( 156 ريال ) غاليين (( حسبيا الله ونعم الوكيل ))

#############################################

أ- بالنسبة للpay pal يبقى عنوانك مثل ماهو بالسعوديه

ب- يكون عنوانك في الـ ebay هو عنوانك لدى أراميكس

ملاحظه : أذا أنت حاليا تتصفح موقع الـ ebay وتريد الشراء منه فأكيد عندك إلمام جيد باللغه الإنجليزية .. إذن كيفية التسجيل سوف تكون بالنسبة لك سهله

يعني ما يبيلها شرح أخي الكريم .. :)

الآن بتقول (( طيب إلا ألان ما نحلت مشكلتي ))

... قل وشلون ....

شاهد الصور المرفقه . 1 و 2

على فكره بعد إكمال البيانات المطلوبه في الصوره الثانية والضغط على continue

أما من هنا فالباقي عليك أنك تكمل للصفحة الأخرى التي إنتقلت إليها ...

(( والسبب أنه ليس لدي رقم أو كود لسلعه معينه أريد شراءها )) ..

##############################################

وانا أظن أنه هو هذا الحل حالياً ....

لأنه لن تستطيع إضافة عنوان آخر في حسابك لدى الـ paypal خارج دولة عنوان الأساسي مثل ما ذكر أعلاه ..

وإنشاء الله سوف يشاهدون إخوونا الأعضاء موضوعك وسوف يرد عليك أحدهم بأسرع وقت ممكن ... ولا أظن أن في أحد بيبخل عليك بمعلومات كهذه ..

أرجوا أن أكون قد وفقت بإيجاد ظالتك .. مع العلم أني مقصر معك ... لكن أعذرني على التقصير ....

وبالله التوفيق ،،،

مشكور على الشرح ولكن ياليت توضح أكثر لأني ماني فاهم
بس تراى اليوم رحت أطلب بطاقة الأهلي الأنتمائية مسبقة الدفع
إلى الحين ماسويت شئ وما أدري هل بريد أرامكس ليوم ولا أنتظر
2007-06-13 , 05:20 مساءً
2007-06-13 , 06:54 مساءً
Abdullah 922’s Avatar
Abdullah 922

مشارك

Abdullah 922
ممكن تشرح التسجيل في موقع ebay وعملية الشرح لأني بصراحة كرت UNLOCKED SIERRA 875 3G HSDPA PC CARD MODEM AIRCARD وهاذي الرابطة
هــــنــــــــــا
2007-06-13 , 06:54 مساءً
2007-06-14 , 05:03 مساءً
Abdullah 922’s Avatar
Abdullah 922

مشارك

Abdullah 922
???
2007-06-14 , 05:03 مساءً