مشكلة تعدد الاهتمامات ,ماهو الحل؟
banner
2020-02-24 , 10:57 مساءً
Unique One 1’s Avatar
Unique One 1

مشارك

Unique One 1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل احد منكم يعاني من مشكلة تعدد الاهتمامات ومو قادر يحدد مجال معين ويركز عليه؟ وهنا ما اقصد هوايات عادية لكن اقصد اهتمام بمجال مثل البرمجة او التصميم او اللغات او الكتابة او غيرها اللي لو طورتها عندك بتستفيد شخصيا وكـ فري لانسر مثلا , كيف نعرف المجال الافضل لنا ؟

من فترة مو قصيرة عندي هالمشكلة ومالقيت حل جذري لها

عطونا تجاربكم
Enlarged Image
2020-02-24 , 10:57 مساءً
2020-02-26 , 02:31 صباحاً
GameX’s Avatar
GameX

**

GameX
Unique One 1 كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل احد منكم يعاني من مشكلة تعدد الاهتمامات ومو قادر يحدد مجال معين ويركز عليه؟ وهنا ما اقصد هوايات عادية لكن اقصد اهتمام بمجال مثل البرمجة او التصميم او اللغات او الكتابة او غيرها اللي لو طورتها عندك بتستفيد شخصيا وكـ فري لانسر مثلا , كيف نعرف المجال الافضل لنا ؟

من فترة مو قصيرة عندي هالمشكلة ومالقيت حل جذري لها

عطونا تجاربكم

نفس وضعك
انتظر ردود الأعضاء
أنا ماكنت حريص على البرمجة ودخلت مالية، صرت وبسبب تعدد الاهتمامات أتعلم بكل المواضيع الميكانيكا العمار السباكة الاقتصاد، والحين ناوي اخش أتعلم برمجة كهواية فقط وودي اسوي لعبة وتطبيق بس كذا وبدون مقابل، اسم أني اعرف اسوي
لكن مازلت أواجه نفس المشكلة
مادري ادخل مجال أكاديمي، ولا قطاع حكومي ولا قطاع خاص لأني اعرف أني راح ابدع بكل الثلاث مجالات واتطور اكثر وأكثر ولا تسوي مشروع خاص اعرف أني بنجح فيها
2020-02-26 , 02:31 صباحاً
2020-02-26 , 05:20 صباحاً
روبينهو مدريد’s Avatar
روبينهو مدريد

مشارك

روبينهو مدريد
تعدد الاهتمامات مو مشكلة

المشكلة اللي مؤمن أنه لازم يشتغل في مجال نفس مجال اهتماماته وهواياته
2020-02-26 , 05:20 صباحاً
2020-02-26 , 08:22 صباحاً
A7mad-78’s Avatar
A7mad-78

فعال

A7mad-78
والله نفس مصيبتي :(
أحب الطب والطيران لكن أدرس هندسة هههههههه
وأحب البرمجة ، واللحين أتعلم هندسة عكسية
وخشيت تجارة الكترونية
وتسويق ..
وأحب أعدل فيدز

والله حوسة وشيء حلو أشوفه الحمدلله ..
إذا لقيتوا حل خبروني :)
2020-02-26 , 08:22 صباحاً
2020-02-27 , 02:42 مساءً
Unique One 1’s Avatar
Unique One 1

مشارك

Unique One 1
GameX كتب:
نفس وضعك
انتظر ردود الأعضاء
أنا ماكنت حريص على البرمجة ودخلت مالية، صرت وبسبب تعدد الاهتمامات أتعلم بكل المواضيع الميكانيكا العمار السباكة الاقتصاد، والحين ناوي اخش أتعلم برمجة كهواية فقط وودي اسوي لعبة وتطبيق بس كذا وبدون مقابل، اسم أني اعرف اسوي
لكن مازلت أواجه نفس المشكلة
مادري ادخل مجال أكاديمي، ولا قطاع حكومي ولا قطاع خاص لأني اعرف أني راح ابدع بكل الثلاث مجالات واتطور اكثر وأكثر ولا تسوي مشروع خاص اعرف أني بنجح فيها

مشكلتنا لو نصمل على مجال واحد متاكد بننجح فيه بشكل كبير بعد توفيق الله لكن التحول بين المجالات يضيع مجهودنا ,وعشان كذا لازم نتعلم الطريقة اللي نعرف فيها اي المجالات مناسبة لنا بهالحالة

A7mad-78 كتب:
والله نفس مصيبتي :(
أحب الطب والطيران لكن أدرس هندسة هههههههه
وأحب البرمجة ، واللحين أتعلم هندسة عكسية
وخشيت تجارة الكترونية
وتسويق ..
وأحب أعدل فيدز

والله حوسة وشيء حلو أشوفه الحمدلله ..
إذا لقيتوا حل خبروني :)

والله يا احمد ماشوفه شي حلو لانه يضيع مجهودك بين عدة اشياء تستهلك طاقتك وبنفس الوقت ماتحصل نتائج كبيرة وغالبا بتتركها بعد فترة وهكذا

لقيت هذا الفيديو يتكلم عن هالمشكلة وفيه اشياء مفيدة حقيقة بس تبقى مشكلة كيف نعرف المجال نفسه او على الاقل نقللها عشان يسهل الاختيار والتجربة

https://www.youtube.com/watch?v=_xpYMboaWEM

2020-02-27 , 02:42 مساءً
2020-02-27 , 03:51 مساءً
GameX’s Avatar
GameX

**

GameX
Unique One 1 كتب:

مشكلتنا لو نصمل على مجال واحد متاكد بننجح فيه بشكل كبير بعد توفيق الله لكن التحول بين المجالات يضيع مجهودنا ,وعشان كذا لازم نتعلم الطريقة اللي نعرف فيها اي المجالات مناسبة لنا بهالحالة

والله يا احمد ماشوفه شي حلو لانه يضيع مجهودك بين عدة اشياء تستهلك طاقتك وبنفس الوقت ماتحصل نتائج كبيرة وغالبا بتتركها بعد فترة وهكذا

لقيت هذا الفيديو يتكلم عن هالمشكلة وفيه اشياء مفيدة حقيقة بس تبقى مشكلة كيف نعرف المجال نفسه او على الاقل نقللها عشان يسهل الاختيار والتجربة

https://www.youtube.com/watch?v=_xpYMboaWEM

أنا صملت على المالية والاقتصاد والتعمق فيها، لكن هل ادخل قطاع خاص أو حكومي أو أكاديمي
كل شي له مميزات وسلبيات
2020-02-27 , 03:51 مساءً
2020-02-27 , 04:45 مساءً
Total8’s Avatar
Total8

مشارك

Total8
انا مثلك بالضبط

عندي المام كبير بمجالات كثيره واحبها جداً واستمتع بهالموضوع، ماحب اقيد نفسي بشيء واحد.

لاحظت أني اميل للتفكير والتعمق بأمور كثيره، خصوصا وجودنا. تلقائي انتقل بين المجالات ، علوم طبيعيه الى علم نفس ، الى دراسه الماليه ومعرفه كيف العالم ماشي بالنظام المالي الحالي ،،

افكر كثير واتعمق بامور كثيره لكن هناك امور افضلها على أخرى وغالباً الي تكون لأسباب ساميه استمتع بها اكثر من غيرها.

لكن بالنسبه لسؤالك المهم ، وش نركز عليه أكثر ؟

انا اشوف انه يعتمد عليك انت، بمعنى وضعك الحالي.

اذا كنت مقتدر ماليا ولديك مايكفيك لمده 10 سنوات على الأقل، طور نفسك بأشياء تحبها ولا علاقه لسوق العمل بها.

اما اذا انت محتاج للأموال وودك تفتح بيت وتستقر وتوسع صدرك أكثر، أختر المجالات الي تميل لها ومطلوبه بسوق العمل وطور نفسك فيها وركز عليها أكثر.

طبعاً هذا مثال المال فقط، هناك متغيرات كثيره فاللي يحدد هو وضعك الشخصي وأختياراتك

وفقك الله
2020-02-27 , 04:45 مساءً
2020-02-28 , 07:03 صباحاً
Unique One 1’s Avatar
Unique One 1

مشارك

Unique One 1
GameX كتب:
أنا صملت على المالية والاقتصاد والتعمق فيها، لكن هل ادخل قطاع خاص أو حكومي أو أكاديمي
كل شي له مميزات وسلبيات

جميل يعني بس يبيلك تبحث عن الموضوع وتشوف الانسب والافضل لك, الله يوفقك

Total8 كتب:
انا مثلك بالضبط

عندي المام كبير بمجالات كثيره واحبها جداً واستمتع بهالموضوع، ماحب اقيد نفسي بشيء واحد.

لاحظت أني اميل للتفكير والتعمق بأمور كثيره، خصوصا وجودنا. تلقائي انتقل بين المجالات ، علوم طبيعيه الى علم نفس ، الى دراسه الماليه ومعرفه كيف العالم ماشي بالنظام المالي الحالي ،،

افكر كثير واتعمق بامور كثيره لكن هناك امور افضلها على أخرى وغالباً الي تكون لأسباب ساميه استمتع بها اكثر من غيرها.

لكن بالنسبه لسؤالك المهم ، وش نركز عليه أكثر ؟

انا اشوف انه يعتمد عليك انت، بمعنى وضعك الحالي.

اذا كنت مقتدر ماليا ولديك مايكفيك لمده 10 سنوات على الأقل، طور نفسك بأشياء تحبها ولا علاقه لسوق العمل بها.

اما اذا انت محتاج للأموال وودك تفتح بيت وتستقر وتوسع صدرك أكثر، أختر المجالات الي تميل لها ومطلوبه بسوق العمل وطور نفسك فيها وركز عليها أكثر.

طبعاً هذا مثال المال فقط، هناك متغيرات كثيره فاللي يحدد هو وضعك الشخصي وأختياراتك

وفقك الله

بارك الله فيك, كلامك نبهني لشيء مهم فعلا لكن اذا كانت كلها مطلوبة ولها مستقبل؟ هنا الحيرة تكون اكبر خصوصا اذا بعضها مختلف عن الثاني

حاب انبه لشيء وهو اني اتكلم هنا عن شيء جانبي او مايسمى side hustle يعني بوقت الفراغ بالاضافة للوظيفة او الدراسة فهنا نسبة المخاطرة اقل لكن التشتت بين المجالات يحير
2020-02-28 , 07:03 صباحاً
2020-02-28 , 11:10 صباحاً
Total8’s Avatar
Total8

مشارك

Total8
Unique One 1 كتب:
جميل يعني بس يبيلك تبحث عن الموضوع وتشوف الانسب والافضل لك, الله يوفقك

بارك الله فيك, كلامك نبهني لشيء مهم فعلا لكن اذا كانت كلها مطلوبة ولها مستقبل؟ هنا الحيرة تكون اكبر خصوصا اذا بعضها مختلف عن الثاني

حاب انبه لشيء وهو اني اتكلم هنا عن شيء جانبي او مايسمى side hustle يعني بوقت الفراغ بالاضافة للوظيفة او الدراسة فهنا نسبة المخاطرة اقل لكن التشتت بين المجالات يحير

نعم هو بالنهايه يعتمد على وضعك الحالي.

لأن بالنهايه مهماً كانت المجالات الي تميل لها ومطلوبه ولها مستقبل

ستظل تختلف حسب متطلبات السوق بمعنى هناك مجال مدر للدخل بالوقت الحالي أكثر من غيره.

فاذا كانت رغبتك زياده دخلك والإستقرار وبناء بيت فالافضل تتجه للمكان الي يدر للدخل أكثر بالوقت الحالي وتطور نفسك فيه.

طبعاً بالنهايه كل شخص يقيم وضعه وهو يحدد، لكن انا شخصياً ماحب اقيد نفسي بشي خصوصاً زي المال، طالما أني اجد مايكفيني.

لأن الحمدلله أشوف اني عايش حياه جميله رغم انها بسيطه. فالوضع يختلف من شخص لشخص.
2020-02-28 , 11:10 صباحاً