بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > الأعضاء العام
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 21-10-2019, 02:45 PM #1
laosh
نشيط

الصورة الرمزية laosh

Lightbulb أسس أختيار زوجة المستقبل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت أعرف من أخواني الأعضاء وش الأسس الصحيحة لأختيار زوجة المستقبل

طبعاً كلنا عارفين حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( تنكح المرأة لأربع: لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك )

والحديث ( إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد )

لكن أنا قصدي وحنا على مشارف عام 2020 كيف الشاب يختار شريكة حياته بشكل صحيح عشان يتجنب يكون مجرد رقم بنسب الطلاق المرتفعة اللي تصير بمجتمعنا

الغالب الآن لما يرغب الشاب يتزوج يقول لأمه أو خواته أبي اتزوج بنت مواصفاتها كذا وشكلها كذا وتعليمها كذا

ويروحون يدورون له نفس طلبه من البعيد والقريب والصديقات والجيران والأعراس و و الخ ..

طبعا انا ماأتكلم عن الشاب اللي حاط عينه على بنت عمه والا بنت خاله ومقرر وخالص من زمان

أنا أتكلم عن الشاب اللي مايعرف من الجنس الآخر غير محارمه

وتعرفون اللحين الزواج ماعاد توافق عائلي وشكلي فقط .. الجيل الآن من الشباب والبنات يهمهم بعد التوافق الفكري والعقلي وانهم يتشاركون بنفس الاهتمامات والميول والطموحات

لذلك صرنا بالفترة الأخيرة نلقى كثير حالات طلاق صارت بالسنة الأولى من الزواج بسبب عدم التوافق بين الزوجين

يعني ياإما الزوج يكون بيتوتي والزوجة اجتماعية

او الزوجة راعية افلام ومسلسلات وسينما والزوج راعي استراحات وسفر وكشتات

أو الزوج يحب اكل المطاعم والمقاهي والزوجة ماتاكل إلا أكل البيت

أو الزوجة صاحبة طموح وتحب العلم وتكمل دراساتها العليا وتواصل اخذ دورات والزوج حده بالقراءة رسايل الواتس وتغريدات التويتر

يعني شغلات زي كذا ممكن تكون بسيطة بنظر البعض لكنها تعتبر فروق جوهرية وتسبب فجوة تكبر بين اي زوجين

فكيف الواحد يختار صح من الأول ويلقى شريكه حياته اللي تتوافق معاه وتكون له الصديقة والحبيبة ونصه الثاني

خصوصاً ان مجتمعاتنا لازالت ترفض تماما أي تواصل بين الشاب والبنت والا بعد الملكة يعني اي اختلاف او تراجع بعدها بيحسب الشاب والبنت كمطلقين حتى لو ماتم حفل الزواج

وكيف الأهل انفسهم يعرفون اذا هالبنت مناسبة لولدهم والعكس كيف اهل البنت يعرفون ان هذا الشاب ملائم لبنتهم ؟

التوقيع

سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيـم

laosh غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع رد مع اقتباس
3 عضواً يشكرون laosh للفائدة التي وجدوها في هذا الموضوع

قديم 21-10-2019, 09:20 PM #2
Valorous
مبدع

الصورة الرمزية Valorous

افتراضي رد: أسس أختيار زوجة المستقبل

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الزواج توافيق من رب العالمين.

مشكلة اللي توهم مقبلين على الزواج في الفترة اللي

بين الخطبة و الزواج ما يطرح موضوع توجهات و أهداف

وش احب و لا وش اكره.

نص الفترة تروح للتخطيط ليوم الزواج

و الباقي احبك و اموت فيك.

بخصوص الاختلاف بين الزوجين ترى ما تأثر دام فيه

تفاهم بينكم.

الحمدلله متزوج لي ٩ سنين.

طبعي انطوائي و بيتوتي.

زوجتي تحب الجمعات والناس.

* خلك صريح معها بالبداية في كل شي لا توهمها بأمور

انها عادي عندك و راضي و بعد الزواج يتغير كلامك يا مشاكل

صارت بسبة ذا الشي و هي بعد نفس الشي.

التوقيع
لا إله إلا الله ... سبحان الله ... الحمدلله ... الله أكبر

ولرب نازلة يضيق لها الفتى ذرعا وعند الله منها المخرج
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت أظنها لا تفرج

Valorous غير متصل  
3 Yes No

قديم 21-10-2019, 09:35 PM #3
gzil
مشارك

الصورة الرمزية gzil

وتعرفون اللحين الزواج ماعاد توافق عائلي وشكلي فقط .. الجيل الآن من الشباب والبنات يهمهم بعد التوافق الفكري والعقلي وانهم يتشاركون بنفس الاهتمامات والميول والطموحات

كلام فاضي .. الحبيب عليه الصلاة والسلام حدد لك مايناسبك ( فاظفر بذات الدين تربت يداك )

التوقيع
إذا قل ماء الوجه قل حياؤه ، ولا خير في وجه إذا قل ماؤه.

لا تترك صلاتك أبدا...فهناك الملايين تحت القبور يتمنون لو تعود بهم الحياة ليسجدوا ولو سجده.

أنت من تحدد قيمة نفسك ، فلا تصغر من شأنك حين ترى فخامة الاخرين ، فلو كانت القيمة تقاس بالأوزان ، لكانت الصخور أغلى من الألماس.

gzil متصل الآن  
6 Yes No

قديم 22-10-2019, 12:28 AM #4
مفكر اسلامي
مشارك

الصورة الرمزية مفكر اسلامي

بعد تجارب كثيرة وامور وقفت عليها اقدر اقول الزواج توفيق من الله قبل اي شي ثاني

+ الزوجين متقبلين بعض وعندهم رغبة بانجاح الزواج + يتجاهلون صغائر الامور + عقليتهم متسعه بمعنى يستوعبون الاختلافات بشكل عام مو بس كزوجين انما عندهم فكرة التعايش مع الاخرين

بالتوفيق للجميع واطلبو من الله التوفيق

مفكر اسلامي غير متصل  
2 Yes No

قديم 22-10-2019, 01:52 AM #5
الله معاي
مبدع

الصورة الرمزية الله معاي

الزواج توفيق من رب العالمين
واهم شي ان الشخص المقبل على الزواج لا يعتبرها خادمه فقط موقعها البيت
تزوجت وعرفت زملاء لي يعاملون زوجاتهم كانها عاملة منزليه
الخروج له الكشتات له وهي حدها بس تطلع تاخذ اغراض لها من السوق وترجع
واحيانا يقولها وش تبين انا اجيب لك على كيفه
الله يعينها ويصبرها ويعوضها خير
والبعض الاخر لما تكلمه وتلومه تعتبره اخ وتقوله الوضع واحد اثنين ثلاثه
يقول والله انا قبل اتملك عليها عطيتها العلم واحد اثنين ثلاثه تبين ولا غيرك الف

الله معاي غير متصل  
3 Yes No

قديم 22-10-2019, 12:51 PM #6
Total8
مشارك

الصورة الرمزية Total8

صحيح خاصه بهالزمن الواحد يحرص انه ياخذ وحده صالحه تهتم فيه وفي ابناءه

اذا صلحت الزوجه صلح البيت كامل

وهذا احد المواضيع الي تهمنا جميعاً فشكراً لك على هالطرح..

انا اشوف الافضل انه يكون فيه تعارف مبدئي قبل الزواج ربما فتره الملكه او الخطبه تاخذ وقت طويل , وياخذون حسابات بعض في مواقع التواصل .

أيضا احرص انك ماتبتلش في نسويه .

وانا شخصيا طلباتي بسيطه في المرأه , الجسم والاهتمام بالبيت والاطفال فقط مع بشاشه الوجه والقرب من الله اولا واخرا طبعا

لن اطالبها بنفقات ماديه وعمل وغيره .. كما يفعل .. منخفضي الرجوله .

Total8 غير متصل  
5 Yes No

قديم 22-10-2019, 01:32 PM #7
جهاد بن عبدالله
مبدع

الصورة الرمزية جهاد بن عبدالله

مشاهدة المشاركة الأصلية
Total8

انا اشوف الافضل انه يكون فيه تعارف مبدئي قبل الزواج ربما فتره الملكه او الخطبه تاخذ وقت طويل , وياخذون حسابات بعض في مواقع التواصل .

وانا شخصيا طلباتي بسيطه في المرأه , الجسم والاهتمام بالبيت والاطفال فقط مع بشاشه الوجه والقرب من الله اولا واخرا طبعا

أعجبني آخر سطر في ردك

جزاك الله خير ونعم الرجل

التوقيع

جهاد بن عبدالله غير متصل  
4 Yes No

قديم 22-10-2019, 01:54 PM #8
HUSS4IN
maybe Designer

الصورة الرمزية HUSS4IN

أنا أشوف الواحد يكون متسامح ومتفاهم وراح يتوفق في زواجه

مافي انسان كامل، وبالتالي مارح يحصل انسان من الجنس الآخر مفصل على طلباته بالضبط
والتوافق العلمي والفكري والمادي متطلب أساسي في استمرارية العلاقة بالشكل الصحيح، عادي ممكن تحصل ناس مستمرين عشرة عمر لكن كل يوم هواش وطقاق وكلام

وفيه نقطة مهمة أشوفها أن الرجال مايتزوج وحدة تفوقه علماً أو فكراً أو مالاً
لأنه حرفيا راح يجلطها، في مجتمعنا الرجال من تسود عليهم السيطرة في العلاقة والطرف الآخر تابع

لكن لو حصل العكس من السهل أن الرجل يغير من طبيعة المرأة لأنه هو المسيطر

لأني شفت لم الرجال يكون غبي وزوجته ذكية وتحاول توعي زوجها لكن لاجدوى
والعكس شفته لم الرجال ذكي، والزوجة غبية راح يمشيها غصب على تفكيره لين ماتوعى

طبعا هالكلام اللي أقوله رأيي عن استمرار العلاقة بشكل سليم

HUSS4IN غير متصل  
2 Yes No

قديم 22-10-2019, 02:12 PM #9
الف على الف
مبدع

الصورة الرمزية الف على الف

والله لو تجد البنت اللي في مخك والله مو رايد لك التوفيق ماراح تتوفق,, والعكس صحيح .. قد تتوفق
مع زوجه بلا بحث وعنى .. لكن هذه مو معناته اني ارمي فشلي على هذه العبارة ..

طيب انت سالتك نفسك سؤال بسيط ؟ وهو قبل تسال وتبحث عن تطابق الافكار وغيرها، اسال الفتاة هل هي تريد الزواج لبناء اسرة ومسؤليه ام تريد الزواج لاجل الزواج فقط!! نحن نغفل عن هالامر، فكثير من الفتيات تتزوج ولكنها لا تعرف لماذا تزوجت وقد لا تكون اصلا مهيئة لبناء اسرة لا معنويا ولا بدنيا ولا نفسيا،، ابصملك بالعشرة لو تلاقي فتاة فعلا ترغب بالزواج لاجل تكوين اسرة، انا اضمنها لك بعد الله بتعيش معاك حتى لو مارست هواياتها او دراستها او وظيفتها .. ايضا ، هذه الزوجه لن تتخلى عن بيتها بكل سهوله او لو حصلت مشاكل بينهم تطلب الطلاق بدون تحسب حساب مستقبل الابناء .. لان هدفها الاول هو بناء اسرة مو فله ووناسه وتماشي ..

نجي للباب الاخر وهو اولا الحياة توافيق ماهي عهود ومواثيق وعقود عمل
ثانيا الخيل من خيالها والمراءه من رجالها .. اذا انت بتدور زوجه تتوافق مع افكارك بسبب خوفك من حصول انفصال او طلاق، فهذا تفكير خاطيء، الرجل هو اللي يعرف يتحكم بالبوصلة ويغير توجه زوجته اذا كان خاطئ او لايتناسب بينهم ، ماهو يتركها على مزاجها، واخر شي يتضايق من تماديها ويطلقها بسبب انها ما تماشت مع افكارة!! طيب مو انت اللي سمحت لها من البداية وارخيت لها العنان!!

طيب ...!
لو فرضا وجدت اللي تبحث عنها وتزوجتها وبعد فترة وفجاءه قررت تكمل دراستها بالخارج هل راح توافق هالخطوة! هل بتقول لها ما اتفقنا على هذا!! لو مثلا قالت زوجتك ابسوق السيارة!! هل بتوافق ام ماذا؟ فمقصدي انت كرجل بامكانك وضع خطوط وحدود للزوجه تعرف اللي عليها واللي لها وماتتجاوزها، او بالاحرى تفهم ان هالشي ماراح تتم الموافقه عليه الا برضى الطرفين وليس من طرف واحد حتى لو انه حق لها !!

شي اخر
فكرة توافق الافكار والهوايات الخ .. هذه اعتبرها كذبه او فشل او هروب،، تتخذها الفتااة عشان تاخذ راحتها، لحظة! قبل هوايتك وقبل افكارك وخرابيطك في شي اسمه زواج وبناء اسرة، وهذا السبب الرئيس للزواج وهو الرابط الاول، فاذا الفتاة قدمت واهتمت بهوايتها ومصلحتها قبل مصلحة الزواج ومسؤليته والهدف منه فاغسل يدك منها ولا تقرب لها ،،

التوقيع
توقيع مخالف

الف على الف غير متصل  
4 Yes No

قديم 22-10-2019, 05:14 PM #10
xxGamer
فعال

الصورة الرمزية xxGamer

مشاهدة المشاركة الأصلية
Total8

ما عندي اي مشكلة مع كلامك بالعكس اتفق كثير
لكن اخر سطر؟؟
اذا الزوجه صارت تعاون زوجها و انها تكون موظفه و قادره تتكفل بنفسها و تساعد زوجها في امتلاك البيت و يتشاركون المصاريف صار منخفض الرجوله ؟
اتمنى انك تستوعب اننا مب في 2007 الان و ما عاد الرجل يستطيع يتحمل تكلفة معيشة الاسرة كااملة الا بالمووت او توفيق رب العالمين بأن يكون راتبك عالي جدا
ايضا البنات قاعدين يلتفتون لتحقيق احلامهم و التدرج بالوظيفه و السلم الوظيفي و استلامهم لمناصب عليا تتوقع في هذا الوقت باقي بتجيك وحده تبغى تجلس بالبيت؟

xxGamer غير متصل  
6 Yes No

قديم 22-10-2019, 05:30 PM #11
Sohaib
متميز

الصورة الرمزية Sohaib

Sohaib @Facebook Sohaib @Twitter

الظاهر بسوي موضوع صهيب بعد 10 سنوات زواج احلى ايموجي

التوافق الفكري قبل كل شي ..
اذا الاثنين يتشابهون في نمط الحياة وفي المستقبل و في الطموح وفي الهدف من الزواج .. اذن هذا زواج ناجح
لا توجد حياة متكامة تماماَ .. هذه في الافلام فقط .

لكن يوجد توافق نسبي ..
هذا التوافق اهم شي .. هو الاستمراريه ..
ممكن تقول .. اعطيني امثله ..
انا اشرحها لك بشكل مبسط ..

رجل يحب العمل و لديه اهداف تجاريه ويسعى لتحقيقها .. يتزوج بنت همها وش قالت بنت عمها وكيف كاتن لبسها و شكلها و ايش عملت المشهوره هذه .. وفوق السناب ليل نهار .

امراءة تحب العمل و تريد ان تكون موظفه و عندها شهادات وتحب الدراسة تتزوج واحد اكبر همه كبسة الغداء و هو جاي من العمل .

رجل حار , يحترم المواعيد و الخروج في الوقت المحدد و يحب تكون حياته منظمه مقابل امرءة بارده , لا في خرجه ولا في طلعة و لا تهتم بالوقت و اهم شي انها تكون شبعانه نوم

غيرها من الامثله الكثييييييييييييييييره جداً ..
هذه الاشياء بعضها تكون طبع في الواحد لا يمكن ان يتعدل .. ممك يتحسن فقط
ممكن بكره تكون سبب في الانفصال .

هذه فقط اختصارات وضعتها .. والا منظومة الزوج هي اكبر بكيبر مما ذكرته .

التوقيع
مخالف = تنبيه

Sohaib غير متصل  

قديم 22-10-2019, 06:55 PM #12
MOBLUE
فعال

الصورة الرمزية MOBLUE

مدري ليش الكل يكتبون ان الموضوع توفيق او ارزاق ,, طيب كل الحياة توافيق او ارزاق
انا شايف انو السبب الرئيسي انو التعارف قبل الزواج صعب جدا ويبغاله ايجاد طريقة مقننة

يعني عشان توصل للبنت خطبة او حتى ملكة وانت ماشفت البنت زي الناس,,,

التوقيع

صدقني هذا الفيديو يمكن تكون شفتو
واذا ماشفتو فلحق عليه وانشروا
صدقني راح يفيدك

-----
قال الرسول صلى الله عليه وسلم :-
(لايرد القدر إلا الدعاء ولا يزيد في العمر إلا البر)

MOBLUE غير متصل  
1 Yes No

قديم 22-10-2019, 07:29 PM #13
zero0
مشارك

الصورة الرمزية zero0

اولا و اخيرا الامور بيد الله و الزواج قسمة ونصيب لكن فيه اشياء لازم الشخص يلتفت لها مثل ما ذكروا الشباب

لكن فيه شي مهم وهو تناازل الرجال عن شوية امور ولا هو قصور فيه يعني مثل ما هو يشترط و يطلب هي بعد لها نفس الحق مو يوهمها ف البداية و بعد الزواج يسوي لها سبرايز و وتتفجأ انه غير عن كلامه قبل
و التنازب ابد موب عيب ولا قصور من الرجال ولو لا التنازل ما مشت الحياة وأكبر دليل اباءنا و اجدادنا

زبدة السالفة خذ البنت القريبة منك فكريا و اجتماعيا و الاهم من ذا انها تخاف الله فيك وقتها اكيد بتعرف معنى الزواج

zero0 غير متصل  
1 Yes No

قديم 22-10-2019, 08:57 PM #14
Troll96
مشارك

الصورة الرمزية Troll96

ليش البنت ترضى فيك اذا بتحرمها من حقوقها !
وش موهلاتك يا عزيزي ؟؟ على تفكيرك ذا المفروض تحمد ربك انها بترضى بك
خلوكم منطقيين شوي

البعض مدري كيف كان يفكر وهو يكتب رده !!
يتشرطون شروط عجيبة ومستغرب ان فيه ناس للحين تفكر بالطريقة ذي
على العموم الهدف من الموضوع تبادل الاراء وانا احترم جميعها لكن عندي تحفظ على بعضها

Troll96 غير متصل  
1 Yes No

قديم 23-10-2019, 12:42 AM #15
*vip14*
نشيط

الصورة الرمزية *vip14*

*vip14* @Facebook *vip14* @Twitter

فعلًا في هذا الزمان اظفر بذات الدين
صلاح لك ولعيالك ولبيتك،،
واستخير دائمًا والتوفيق من رب العالمين
.
.
أنا خايف حرمتي المستقبلية تطلع نسوية بس

التوقيع

*vip14* غير متصل  
3 Yes No

قديم 23-10-2019, 05:52 AM #16
بوالهش
بارز

الصورة الرمزية بوالهش

مشاهدة المشاركة الأصلية
Troll96
ليش البنت ترضى فيك اذا بتحرمها من حقوقها !
وش موهلاتك يا عزيزي ؟؟ على تفكيرك ذا المفروض تحمد ربك انها بترضى بك
خلوكم منطقيين شوي

البعض مدري كيف كان يفكر وهو يكتب رده !!
يتشرطون شروط عجيبة ومستغرب ان فيه ناس للحين تفكر بالطريقة ذي
على العموم الهدف من الموضوع تبادل الاراء وانا احترم جميعها لكن عندي تحفظ على بعضها

ههههههه

كل الردود كان بينها توافق وقريبه من بعض الا ردك في البدايه فكرتك نسويه مع احترامي لك

لاتشطح عن الموضوع الله يصلحك انت تتكلم بين رجال مو مع حريم

التوقيع
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين~

لا اله الا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير~

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم~

بوالهش غير متصل  
2 Yes No

قديم 23-10-2019, 07:16 AM #17
Total8
مشارك

الصورة الرمزية Total8

مشاهدة المشاركة الأصلية
xxGamer
ما عندي اي مشكلة مع كلامك بالعكس اتفق كثير
لكن اخر سطر؟؟
اذا الزوجه صارت تعاون زوجها و انها تكون موظفه و قادره تتكفل بنفسها و تساعد زوجها في امتلاك البيت و يتشاركون المصاريف صار منخفض الرجوله ؟
اتمنى انك تستوعب اننا مب في 2007 الان و ما عاد الرجل يستطيع يتحمل تكلفة معيشة الاسرة كااملة الا بالمووت او توفيق رب العالمين بأن يكون راتبك عالي جدا
ايضا البنات قاعدين يلتفتون لتحقيق احلامهم و التدرج بالوظيفه و السلم الوظيفي و استلامهم لمناصب عليا تتوقع في هذا الوقت باقي بتجيك وحده تبغى تجلس بالبيت؟

ممممممممممم شخصيا لن اقبل بوحده تترك الاطفال عند مربيه وتذهب للعمل ..

الزوجه بالنسبه لي من الركائز الاساسيه التي يجب عليها فعله هي الاهتمام بالاطفال والعنايه بهم , وانا متزوج وحده عشان تروح للعمل وتاخذلها قرشين اخر الشهر ؟

العمل شيء ثانوي للمراه بالنسبه لي خاصه اذا كانت متزوجه وكان لديها اطفال رُضع .. فيجدر بها ترك العمل والاعتناء بالاطفال .. وياخي تفعيل " فطره الأمومه " الي عندهم!

متخيل انت انها تترك اطفالها عشان العمل؟, اذا كان زوجها يقدر يوفر الاساسيات خير وبركه, تجلس بجانب اطفالها.

اما اذا كبرو عيالها ودخلو المدارس فهذا موضوع ثاني, ممكن تبحث عن عمل دوامه قصير وخروجها يكون متزامن مع خروج عيالها.

مهما حاولنا تغيير الفطره, المرأه تفضل دائما البقاء مع اطفالها على ان تذهب للعمل
وهذا يسبب مشاكل نفسيه حاده جدا للمراه بعصرنا الحالي, فهي لاتشبع احد ابرز رغبات السعاده لديها وهي انجاب طفل والاعتناء به

Total8 غير متصل  
3 Yes No

قديم 23-10-2019, 07:52 AM #18
bnFawaz
مبدع

الصورة الرمزية bnFawaz

مشاهدة المشاركة الأصلية
Total8
ممممممممممم شخصيا لن اقبل بوحده تترك الاطفال عند مربيه وتذهب للعمل ..

الزوجه بالنسبه لي من الركائز الاساسيه التي يجب عليها فعله هي الاهتمام بالاطفال والعنايه بهم , وانا متزوج وحده عشان تروح للعمل وتاخذلها قرشين اخر الشهر ؟

العمل شيء ثانوي للمراه بالنسبه لي خاصه اذا كانت متزوجه وكان لديها اطفال رُضع .. فيجدر بها ترك العمل والاعتناء بالاطفال .. وياخي تفعيل " فطره الأمومه " الي عندهم!

متخيل انت انها تترك اطفالها عشان العمل؟, اذا كان زوجها يقدر يوفر الاساسيات خير وبركه, تجلس بجانب اطفالها.

اما اذا كبرو عيالها ودخلو المدارس فهذا موضوع ثاني, ممكن تبحث عن عمل دوامه قصير وخروجها يكون متزامن مع خروج عيالها.

مهما حاولنا تغيير الفطره, المرأه تفضل دائما البقاء مع اطفالها على ان تذهب للعمل
وهذا يسبب مشاكل نفسيه حاده جدا للمراه بعصرنا الحالي, فهي لاتشبع احد ابرز رغبات السعاده لديها وهي انجاب طفل والاعتناء به

اهنيك على المخرج لزقت ام الموضوع بتربية الأبناء مع اني ماشوف فيه تعارض ابدا كثير بنات يروحون للعمل ويخلون اولادهم عند خوالهم وجدتهم كم ساعة وترجع الام تاخذهم الظهر ..

ونصيحة لا تقعد تسيء للناس الي تخالفك في طريقتك واسلوبك وتقول منخفضي الرجولة الا اذا ذمتك واسعة وانتقاص الناس عندك سهل

bnFawaz غير متصل  
3 Yes No

قديم 23-10-2019, 07:57 AM #19
Total8
مشارك

الصورة الرمزية Total8

مشاهدة المشاركة الأصلية
bnFawaz
اهنيك على المخرج لزقت ام الموضوع بتربية الأبناء مع اني ماشوف فيه تعارض ابدا كثير بنات يروحون للعمل ويخلون اولادهم عند خوالهم وجدتهم كم ساعة وترجع الام تاخذهم الظهر ..

ونصيحة لا تقعد تسيء للناس الي تخالفك في طريقتك واسلوبك وتقول منخفضي الرجولة الا اذا ذمتك واسعة وانتقاص الناس عندك سهل

أذا انت تشوف اللي يطالب زوجته بالانفاق والمشاركه في نفقات البيت انسان طبيعي جدا ؟

ترا نفسه هو المحتاج يشعر بقله برجولته كونه ماقدر يوفر المتطلبات لبيته واهله !!

لذلك تكثر المشاكل وقت الازمات الماديه

بامكانك قياس الموضوع على التالي لتصل للنتيجه الطبيعيه

المرأه حينما ينفق عليها الرجل, تشعر انه حق لها
الرجل حينما تنفق عليه المرأه , يشعر انه هناك امر خاطئ وقله برجولته

هل فهمت الموضوع !؟

الموضوع فطري لاغير

الرجل بشكل اساسي يجب ان يتحمل المصاريف الاساسيه, عدى ذلك لاداعي له من الاساس. وانا كما قلت لك الرجل الذي يطالب زوجته بالنفقات الاساسيه للمنزل فهو بالضروره فيه قله رجوله

اعلم ان هنالك محتاجين لكن هذه فئه اخرى .
لكن ظهر لنا من يطالب الان بالزواج المدني والمشاركه في كل شيء النصف بالنصف !!

الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا

Total8 غير متصل  
2 Yes No

قديم 23-10-2019, 08:00 AM #20
Total8
مشارك

الصورة الرمزية Total8

ثانياً , أمر عمل المرأه حاله طارئه في الحياه, ولم يأتي الا عبر تطورات اقتصاديه اساسا

فهو امر عابر وليس أصلاً, فالاصل هو بقاءها في المنزل وخروج الرجل لتوفير قوت اليوم

مثال

ظهور موانع حمل وفوط صحيه للمرأه, هو الذي ساهم تحديدا في تمكينها في سوق العمل, ولا مستحيل تتوظف إمرأه متزوجه! كونها ستحمل بشكل شبه سنوي

ايضا الفوط الصحيه جعلت المرأه تستطيع ممارسه عملها حتى في ايام الدوره التي في الغالب تصل لاسبوع

الموضوع لاعلاقه له بحركات مكنت المرأه او تطور حضاري , الامر كله تطور اقتصادي وتكونولوجي جعلها تستطيع الخروج للعمل

لكن هذا لا يعني انه صحيح دائما وسوي ,

في الغالب هو خاطئ خاصه في وجود اطفال بحاجه للرعايه

Total8 غير متصل  
1 Yes No