بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE


Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة الأجهزة التقنية > اجهزة الكمبيوتر المحمول Laptop > الإستشارات وطلبات الشراء
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 05-09-2019, 01:28 AM #1
الصراحة فقط
نشيط
 
الصورة الرمزية الصراحة فقط
 






افتراضي ماهو الخيار الأفضل بقيمة الف و خمس مية ريال ؟





السلام عليكم صباح الخير ، برائيكم و من معرفتكم ايش افضل لابتوب بقيمة لا تتجاوز ألف و خمس ميه لأعمال مكتبيه ثقيله قائمه عادةً على بور بوينت و اكسل و برامج تصميم و عروض ، يهمني الإنجاز ولابتوب ما يضيع الوقت بالتعليق و الثقل غير المستساغ ، طبعاً الميزانيه محدوده قد أتجاوزها بشيء بسيط اذا كان الفرق البسيط يعطي آداء كبير و ملحوظ ، و أنا خبرتي في الابتوبات صفر بما تعنيه الكلمه معي لابتوب ايسر عمره أكثر من 15 سنه و إلى يومكم ماني عارف خواصه ، لذلك ساندوني كرماً منكم و أذكروا لي أبرز الخصائص و العيوب في ما سترشحون من أجهزه مع ذكر القيمه ، و يهمني يكون الجهاز ثقه و تخزينه كبير لأنه بيستخدم في حفظ بيانات عمل شديدة الأهمية .

 

 

التوقيع
في هذه البوابة الرقمية تطرح وجهات النظر و تحترم وتناقش بعيداً عن أساليب فرض الرأي التي شاعت مؤخراً .



الصراحة فقط غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع رد مع اقتباس

قديم 05-09-2019, 04:41 PM كاتب الموضوع #2
الصراحة فقط
نشيط
 
الصورة الرمزية الصراحة فقط
 


افتراضي رد: ماهو الخيار الأفضل بقيمة الف و خمس مية ريال ؟





؟

 

 

التوقيع
في هذه البوابة الرقمية تطرح وجهات النظر و تحترم وتناقش بعيداً عن أساليب فرض الرأي التي شاعت مؤخراً .



الصراحة فقط غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 05-09-2019, 06:00 PM #3
alfars4anime
متميز
 
الصورة الرمزية alfars4anime
 


افتراضي رد: ماهو الخيار الأفضل بقيمة الف و خمس مية ريال ؟





مشاهدة المشاركة الأصلية
الصراحة فقط
؟




https://www.jarir.com/computers-peri...ps-530689.html

 

 

التوقيع
جَهَلَت عيونُ الناسِ ما في داخلي .. فوجدتُ ربّي بالفؤادِ بصيرا

alfars4anime غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 06-09-2019, 04:44 AM #4
*نسيم الصباح*
متميز
 
الصورة الرمزية *نسيم الصباح*
 


افتراضي رد: ماهو الخيار الأفضل بقيمة الف و خمس مية ريال ؟





أنصح وبشدة بشراء جهاز معالج i5 من الجيل الثامن حتضطر ترفع الميزانية شوي الى 1800
بالنسبة لسرعة التشغيل والثقل فلازم يكون فيه هارد SSD او انتيل اوبتين قد تكون المصطلحات صعبه او غير مفهومة لكن عموماً الاجهزة بهالمواصفات تبدأ من1900 ريال فأنصحك ان ماكنت مستعجل تنتظر لليوم الوطني غالباً تنزل عروض وخصم اضافي من جرير واكسترا

هذا مثال :

https://www.extra.com/ar-sa/computer...ck/p/100049138

وصل سعره الى 1580 قبل اسبوعين تقريباً وانتهى مباشرة من الموقع وطبعاً مافيه SSD لكن الامر بسيط ركب له ب 150 ريال سعره كان ممتاز .

 

 




*نسيم الصباح* غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 06-09-2019, 07:26 AM كاتب الموضوع #5
الصراحة فقط
نشيط
 
الصورة الرمزية الصراحة فقط
 


افتراضي رد: ماهو الخيار الأفضل بقيمة الف و خمس مية ريال ؟






الف شكر يا غالي

 

 

التوقيع
في هذه البوابة الرقمية تطرح وجهات النظر و تحترم وتناقش بعيداً عن أساليب فرض الرأي التي شاعت مؤخراً .



الصراحة فقط غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 06-09-2019, 07:28 AM كاتب الموضوع #6
الصراحة فقط
نشيط
 
الصورة الرمزية الصراحة فقط
 


افتراضي رد: ماهو الخيار الأفضل بقيمة الف و خمس مية ريال ؟





مشاهدة المشاركة الأصلية
*نسيم الصباح*
أنصح وبشدة بشراء جهاز معالج i5 من الجيل الثامن حتضطر ترفع الميزانية شوي الى 1800
بالنسبة لسرعة التشغيل والثقل فلازم يكون فيه هارد SSD او انتيل اوبتين قد تكون المصطلحات صعبه او غير مفهومة لكن عموماً الاجهزة بهالمواصفات تبدأ من1900 ريال فأنصحك ان ماكنت مستعجل تنتظر لليوم الوطني غالباً تنزل عروض وخصم اضافي من جرير واكسترا

هذا مثال :

https://www.extra.com/ar-sa/computer...ck/p/100049138

وصل سعره الى 1580 قبل اسبوعين تقريباً وانتهى مباشرة من الموقع وطبعاً مافيه SSD لكن الامر بسيط ركب له ب 150 ريال سعره كان ممتاز .

الف شكر يا غالي ، وجدت عرض في جرير على لابتوب مجدد بالفين ريال معالج اي سفن بس للاسف نفدت الكميه ، وشكلي على الميزانية لن اتجاوز المواصفات الي ذكرتها ، لذلك ننتظر عروض اليوم الوطني ، تحياتي لك .

 

 

التوقيع
في هذه البوابة الرقمية تطرح وجهات النظر و تحترم وتناقش بعيداً عن أساليب فرض الرأي التي شاعت مؤخراً .



الصراحة فقط غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 06-09-2019, 06:20 PM #7
*نسيم الصباح*
متميز
 
الصورة الرمزية *نسيم الصباح*
 


افتراضي رد: ماهو الخيار الأفضل بقيمة الف و خمس مية ريال ؟





مشاهدة المشاركة الأصلية
الصراحة فقط
الف شكر يا غالي ، وجدت عرض في جرير على لابتوب مجدد بالفين ريال معالج اي سفن بس للاسف نفدت الكميه ، وشكلي على الميزانية لن اتجاوز المواصفات الي ذكرتها ، لذلك ننتظر عروض اليوم الوطني ، تحياتي لك .

اطلعت على عروض جرير للاجهزة المجددة ويضحكون عالعالم .
بالمناسبة مو اي معالج i7 يعني هو الأفضل المعالجات تطورت وصار فيه معالجات i5 تنافس ال i7 وتتفوق في بعض الحالات

خلي هذا تحت عينك مؤقتا

https://www.extra.com/ar-sa/computer...ck/p/100034601

لو فعلا بتستفيد من الهدايا اللي معه فسعره معقول اما لو ماتهمك فممكن تاخذه من موقع نون والبائع حيكون اكسترا بخصم ٢٠٠ ريال عن سعر اكسترا الحالي ( باستخدام بطايق بنك البلاد ) او تنتظر كود خصم اخر .
والحل الاخير هو تنتظر اليوم الوطني بعد ١٦ يوم .

وان مانسيت بلغتك باليوم الوطني ان وجدت عروض مناسبه بإذن الله

 

 




*نسيم الصباح* غير متصل  
1 Yes No
رد مع اقتباس

قديم 07-09-2019, 01:10 AM كاتب الموضوع #8
الصراحة فقط
نشيط
 
الصورة الرمزية الصراحة فقط
 


افتراضي رد: ماهو الخيار الأفضل بقيمة الف و خمس مية ريال ؟





مشاهدة المشاركة الأصلية
*نسيم الصباح*
اطلعت على عروض جرير للاجهزة المجددة ويضحكون عالعالم .
بالمناسبة مو اي معالج i7 يعني هو الأفضل المعالجات تطورت وصار فيه معالجات i5 تنافس ال i7 وتتفوق في بعض الحالات

خلي هذا تحت عينك مؤقتا

https://www.extra.com/ar-sa/computer...ck/p/100034601

لو فعلا بتستفيد من الهدايا اللي معه فسعره معقول اما لو ماتهمك فممكن تاخذه من موقع نون والبائع حيكون اكسترا بخصم ٢٠٠ ريال عن سعر اكسترا الحالي ( باستخدام بطايق بنك البلاد ) او تنتظر كود خصم اخر .
والحل الاخير هو تنتظر اليوم الوطني بعد ١٦ يوم .

وان مانسيت بلغتك باليوم الوطني ان وجدت عروض مناسبه بإذن الله

الله يبيض وجهك و يجزاك الجنه ، للأمانه كان عندي شك أن معالجات آي5 الجيل الحديث قد تتفوق على بعض نسخ آي7 القديمه ، لذلك على قول المثل لاخلى ولا عدم من مشورتكم .

 

 

التوقيع
في هذه البوابة الرقمية تطرح وجهات النظر و تحترم وتناقش بعيداً عن أساليب فرض الرأي التي شاعت مؤخراً .



الصراحة فقط غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 08-09-2019, 07:15 PM #9
Memo 10x
مشارك
 
الصورة الرمزية Memo 10x
 


افتراضي رد: ماهو الخيار الأفضل بقيمة الف و خمس مية ريال ؟





مشاهدة المشاركة الأصلية
*نسيم الصباح*
أنصح وبشدة بشراء جهاز معالج i5 من الجيل الثامن حتضطر ترفع الميزانية شوي الى 1800
بالنسبة لسرعة التشغيل والثقل فلازم يكون فيه هارد SSD او انتيل اوبتين قد تكون المصطلحات صعبه او غير مفهومة لكن عموماً الاجهزة بهالمواصفات تبدأ من1900 ريال فأنصحك ان ماكنت مستعجل تنتظر لليوم الوطني غالباً تنزل عروض وخصم اضافي من جرير واكسترا

هذا مثال :

https://www.extra.com/ar-sa/computer...ck/p/100049138

وصل سعره الى 1580 قبل اسبوعين تقريباً وانتهى مباشرة من الموقع وطبعاً مافيه SSD لكن الامر بسيط ركب له ب 150 ريال سعره كان ممتاز .

اخي اذا فيه لاب توب بالموصفات اللي انت كاتبها بس اهم شي يكون SSD

مو مشكله فوق ال 2000 بس حطلي اقتراح او اثنين

وكمان وش رايك في الميت بوك 13

 

 




Memo 10x غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 12-09-2019, 04:48 PM #10
Dr Scarab
مشارك
 
الصورة الرمزية Dr Scarab
 


افتراضي رد: ماهو الخيار الأفضل بقيمة الف و خمس مية ريال ؟





عندك جهاز اسمه ASUS X412 موجود في جرير عليه عرض 1550 أتوقع
أنا بالنسبة لي بهذي الميزانية باخذ هذا الجهاز

 

 

التوقيع
"Well…, there's always… wanton destruction"
DR.Scarab



Dr Scarab غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 13-09-2019, 08:00 AM #11
*نسيم الصباح*
متميز
 
الصورة الرمزية *نسيم الصباح*
 


افتراضي رد: ماهو الخيار الأفضل بقيمة الف و خمس مية ريال ؟





مشاهدة المشاركة الأصلية
Memo 10x
اخي اذا فيه لاب توب بالموصفات اللي انت كاتبها بس اهم شي يكون SSD

مو مشكله فوق ال 2000 بس حطلي اقتراح او اثنين

وكمان وش رايك في الميت بوك 13

الميت بوك جيد جداُ وفيه تجربة بالقسم شوفها

اكسترا شغالين حاليا خصومات لكن للأجهزة من الفئة العليا

بالنسبة لطلبك

http://www.jarir.com/computers-perip...ps-528228.html
الغريب انه غير متوفر حتى الان الا بجرير

http://www.jarir.com/computers-perip...ps-520952.html

راح الخصم اللي عليه اعتقد كان ب 2400 ومعروفه حركات جرير حيرجع الخصم باليوم الوطني او قبله

لكن بشكل عام I5 جيل ثامن و8 قيقا رام وهارد 1 تيرا و SSD
فالسعر حيبدأ من 2200 وانت طالع

وحيكون اما بمعالج 8250 الأقدم او 8265 وهو الاحدث وأدائهم جيد ومتقارب ممكن الفرق بينهم 10% فإن حصل ولقيت الجديد بفرق 100 الى 150 فما يمنع .

https://cpu.userbenchmark.com/Compar...66107vsm338266

 

 




*نسيم الصباح* غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 19-09-2019, 06:15 PM #12
*نسيم الصباح*
متميز
 
الصورة الرمزية *نسيم الصباح*
 


افتراضي رد: ماهو الخيار الأفضل بقيمة الف و خمس مية ريال ؟





مشاهدة المشاركة الأصلية
الصراحة فقط
الله يبيض وجهك و يجزاك الجنه ، للأمانه كان عندي شك أن معالجات آي5 الجيل الحديث قد تتفوق على بعض نسخ آي7 القديمه ، لذلك على قول المثل لاخلى ولا عدم من مشورتكم .

تحديث للعروض المناسبة لميزانيتك

تخفيضات جرير

https://www.jarir.com/computers-peri...ps-529102.html

معالج i5 اخر اصدار
الرام 4 قيقا وتمنيت لو كان 8 قيقا وعالعموم بالإمكان اضافة 4 قيقا مستقبلا
لا يوحد SSD ومن الممكن تركيبه بيكلف حدود 120 ريال

باقي ننتظر تخفيضات اكسترا وموقع xcite لعلنا نجد شيء يكون 8 قيقا وفيه SSD وسعره أقل من 2000

 

 




*نسيم الصباح* غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 20-09-2019, 12:28 AM كاتب الموضوع #13
الصراحة فقط
نشيط
 
الصورة الرمزية الصراحة فقط
 


افتراضي رد: ماهو الخيار الأفضل بقيمة الف و خمس مية ريال ؟





مشاهدة المشاركة الأصلية
*نسيم الصباح*
تحديث للعروض المناسبة لميزانيتك

تخفيضات جرير

https://www.jarir.com/computers-peri...ps-529102.html

معالج i5 اخر اصدار
الرام 4 قيقا وتمنيت لو كان 8 قيقا وعالعموم بالإمكان اضافة 4 قيقا مستقبلا
لا يوحد SSD ومن الممكن تركيبه بيكلف حدود 120 ريال

باقي ننتظر تخفيضات اكسترا وموقع xcite لعلنا نجد شيء يكون 8 قيقا وفيه SSD وسعره أقل من 2000

يعطيك العافيه الف شكر

 

 

التوقيع
في هذه البوابة الرقمية تطرح وجهات النظر و تحترم وتناقش بعيداً عن أساليب فرض الرأي التي شاعت مؤخراً .



الصراحة فقط غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 20-09-2019, 12:29 AM كاتب الموضوع #14
الصراحة فقط
نشيط
 
الصورة الرمزية الصراحة فقط
 


افتراضي رد: ماهو الخيار الأفضل بقيمة الف و خمس مية ريال ؟





مشاهدة المشاركة الأصلية
Dr Scarab
عندك جهاز اسمه ASUS X412 موجود في جرير عليه عرض 1550 أتوقع
أنا بالنسبة لي بهذي الميزانية باخذ هذا الجهاز

مشكور عزيزي

 

 

التوقيع
في هذه البوابة الرقمية تطرح وجهات النظر و تحترم وتناقش بعيداً عن أساليب فرض الرأي التي شاعت مؤخراً .



الصراحة فقط غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 25-09-2019, 02:07 PM #15
Memo 10x
مشارك
 
الصورة الرمزية Memo 10x
 


افتراضي رد: ماهو الخيار الأفضل بقيمة الف و خمس مية ريال ؟





مشاهدة المشاركة الأصلية
*نسيم الصباح*
الميت بوك جيد جداُ وفيه تجربة بالقسم شوفها

اكسترا شغالين حاليا خصومات لكن للأجهزة من الفئة العليا

بالنسبة لطلبك

http://www.jarir.com/computers-perip...ps-528228.html
الغريب انه غير متوفر حتى الان الا بجرير

http://www.jarir.com/computers-perip...ps-520952.html

راح الخصم اللي عليه اعتقد كان ب 2400 ومعروفه حركات جرير حيرجع الخصم باليوم الوطني او قبله

لكن بشكل عام I5 جيل ثامن و8 قيقا رام وهارد 1 تيرا و SSD
فالسعر حيبدأ من 2200 وانت طالع

وحيكون اما بمعالج 8250 الأقدم او 8265 وهو الاحدث وأدائهم جيد ومتقارب ممكن الفرق بينهم 10% فإن حصل ولقيت الجديد بفرق 100 الى 150 فما يمنع .

https://cpu.userbenchmark.com/Compar...66107vsm338266

بيض الله وجهك ما قصرت

استفسار من باب زيادة المعرفه

ايهما الافضل بين الاسوس واللينوفو والديل

خصوصا لدي صديق يرغب بشراء ديل I7 قرابة ال3400
واحببت ان استزيد من معلوماتك

 

 




Memo 10x غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 25-09-2019, 04:04 PM #16
*نسيم الصباح*
متميز
 
الصورة الرمزية *نسيم الصباح*
 


افتراضي رد: ماهو الخيار الأفضل بقيمة الف و خمس مية ريال ؟





مشاهدة المشاركة الأصلية
Memo 10x
بيض الله وجهك ما قصرت

استفسار من باب زيادة المعرفه

ايهما الافضل بين الاسوس واللينوفو والديل

خصوصا لدي صديق يرغب بشراء ديل I7 قرابة ال3400
واحببت ان استزيد من معلوماتك

لكل شركة موديلات ذات جودة عالية وموديلات اخرى ذات جودة منخفضه
كمعالج ورام وهارد كلهم زي بعض مافيه فرق . الفروقات تجيك بالشاشه وبالبطاريه وبالمواد المصنع منها الجهاز بعضها تجي بلاستك رديء وبكفاءة التبريد وممكن التصميم نحطه معهم
يعني حتلاقي اسوس ولينوفو يقدمون اجهزة تحت ال ٢٠٠٠ بمواصفات جيدة عالورق لكن لما تدقق حتجد الشاشه ماهي ١٠٨٠ وضعيفه وبطاريه كذلك ضعيفه والجهاز مبني من بلاستك رديء وممكن الرام ترددها منخفض ( التردد يفرق بالأداء ) والهارد حيكون HDD ٥٤٠٠ اقل سرعه . السبب في هذا كله ان الشركة تبغا تنافس وتقدم جهاز بأقل قيمة ممكنة مقابل أداء معقول .
لكن بشكل عام وحسب الموجود بالسوق أنا أفضل الاسوس لأنه تقريبا يحقق المعادلة المطلوبة جودة مقابل مواصفات وسعر معقول خصوصا بالمواصفات اللي ذكرتها انت .
لينوفو حيعطيك مواصفات وسعر هو الأقل من بينهم لكن الشاشه والبطاريه حتخيب الأمل نوعا ما واتكلم عن الموديلات المنتشرة عندنا . اما موديلات ثينك باد فهذي كلام اخر وحتى سعرها مرتفع جدا
ديل تقدر تقول شبه ماتت ولا يقدمون شيء مميز مع الأسف

وبالنهاية قبل الشراء احرص عالمعاينات حتجد كل شيء بالتفصيل ويظهروا عيوب الجهاز ومميزاته اللي ما تتضح للمستخدم البسيط الا بعد فترة .

 

 





التعديل الأخير تم بواسطة *نسيم الصباح* ; 25-09-2019 الساعة 04:11 PM.
*نسيم الصباح* غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 29-09-2019, 08:38 AM #17
Memo 10x
مشارك
 
الصورة الرمزية Memo 10x
 


افتراضي رد: ماهو الخيار الأفضل بقيمة الف و خمس مية ريال ؟





مشاهدة المشاركة الأصلية
*نسيم الصباح*
لكل شركة موديلات ذات جودة عالية وموديلات اخرى ذات جودة منخفضه
كمعالج ورام وهارد كلهم زي بعض مافيه فرق . الفروقات تجيك بالشاشه وبالبطاريه وبالمواد المصنع منها الجهاز بعضها تجي بلاستك رديء وبكفاءة التبريد وممكن التصميم نحطه معهم
يعني حتلاقي اسوس ولينوفو يقدمون اجهزة تحت ال ٢٠٠٠ بمواصفات جيدة عالورق لكن لما تدقق حتجد الشاشه ماهي ١٠٨٠ وضعيفه وبطاريه كذلك ضعيفه والجهاز مبني من بلاستك رديء وممكن الرام ترددها منخفض ( التردد يفرق بالأداء ) والهارد حيكون HDD ٥٤٠٠ اقل سرعه . السبب في هذا كله ان الشركة تبغا تنافس وتقدم جهاز بأقل قيمة ممكنة مقابل أداء معقول .
لكن بشكل عام وحسب الموجود بالسوق أنا أفضل الاسوس لأنه تقريبا يحقق المعادلة المطلوبة جودة مقابل مواصفات وسعر معقول خصوصا بالمواصفات اللي ذكرتها انت .
لينوفو حيعطيك مواصفات وسعر هو الأقل من بينهم لكن الشاشه والبطاريه حتخيب الأمل نوعا ما واتكلم عن الموديلات المنتشرة عندنا . اما موديلات ثينك باد فهذي كلام اخر وحتى سعرها مرتفع جدا
ديل تقدر تقول شبه ماتت ولا يقدمون شيء مميز مع الأسف

وبالنهاية قبل الشراء احرص عالمعاينات حتجد كل شيء بالتفصيل ويظهروا عيوب الجهاز ومميزاته اللي ما تتضح للمستخدم البسيط الا بعد فترة .

رفع الله قدرك ونفع بعلمك

 

 




Memo 10x غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:04 AM.