(2) أخطاء في الحمية وكمال الاجسام والصحة بشكل عام (لقد نجحت!)
banner
2019-04-18 , 09:35 مساءً
البرفيسور نادر’s Avatar
البرفيسور نادر

فعال

البرفيسور نادر
كولا زيرو كتب:
مكمل الواي بروتين هضمه سريع لإنه بروتين معزول وصافي، لكن ليش تحتاج الامتصاص السريع للبروتين مادامك مبتدئ وتمد جسمك بالبروتين بكل الوجبات اللي تآكلها خلال اليوم ؟

https://www.instagram.com/p/BwY-TOGlAba/

مكمل البروتين غير مهم وماراح يعطيك نتائج الا اذا اساساً البروتين بأكلك قليل والمكمل سد النقص

ما ذكرت كمية الماي اللي تشربها خلال اليوم وكيف تناولك للخضروات بشكل عام وبالاخص الورقيه ؟ الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسده افضل مصدر لهم الخضروات، عاليه بالقيمه الغذائيه وقليله بالسعرات الحراريه

شكراً لك

70‎%‎ من اكلي البروتيني قبل اروح لنادي بساعه 30‎%‎ بعد ما ارجع للبيت بساعه هل هذا ممتاز. من ناحية المويه اشرب تقريبا 10 او 11 كوب باليوم السلطات اكل بالاسبوع مرتين لثلاث مرات انا صار لي شهر اخذ حبوب فيتامين ان شاءالله اني ماشي صح
2019-04-18 , 09:35 مساءً
2019-04-19 , 12:57 مساءً
كولا زيرو’s Avatar
كولا زيرو

مبدع

كولا زيرو
البرفيسور نادر كتب:
شكراً لك

70‎%‎ من اكلي البروتيني قبل اروح لنادي بساعه 30‎%‎ بعد ما ارجع للبيت بساعه هل هذا ممتاز. من ناحية المويه اشرب تقريبا 10 او 11 كوب باليوم السلطات اكل بالاسبوع مرتين لثلاث مرات انا صار لي شهر اخذ حبوب فيتامين ان شاءالله اني ماشي صح

البروتين يتم تقسيمه على كل الوجبات خلال اليوم، كبسولات الملتي فيتامين ماتعطيك لا الياف ولا مضادات اكسده والاستفاده من الخضروات اكثر من الاستفاده من المكملات الصافيه

لاتهمل الوجبه بعد التمرين ووجبة قبل النوم لا تنساها من الكميه الجيده من البروتين

والله يعطيك العافيه
2019-04-19 , 12:57 مساءً
2019-04-19 , 01:40 مساءً
ريح الشمال66’s Avatar
ريح الشمال66

مشارك

ريح الشمال66
انا الحمدلله قدرت اخفض نسبة كبيرة من دهوني ووزني وبنيت كتلة عضلية بسيطة خلال التنشيف بفضل الحديد والبروتين العالي
وصلت 17.5% ووزن 62.6 لكن مضايقتني ترهلات البطن خصوصاً ومزعجتني
هل زيادة العضلات والتضخيم يساعد او ممكن يفاقم المشكلة؟
او استمر تنشيف
2019-04-19 , 01:40 مساءً
2019-04-19 , 01:49 مساءً
عزوز المحمادي’s Avatar
عزوز المحمادي

متميز

عزوز المحمادي
ريح الشمال66 كتب:
انا الحمدلله قدرت اخفض نسبة كبيرة من دهوني ووزني وبنيت كتلة عضلية بسيطة خلال التنشيف بفضل الحديد والبروتين العالي
وصلت 17.5% ووزن 62.6 لكن مضايقتني ترهلات البطن خصوصاً ومزعجتني
هل زيادة العضلات والتضخيم يساعد او ممكن يفاقم المشكلة؟
او استمر تنشيف

كشخص توه باول سنة بالحديد تقدر تبني عضل حتى بالتنشيف بس ركز بالتطور في التمارين وايضاً النزول البطيء لا تستعجل وكل ما خليت الموضوع بطيء زادت فرصتك في بناء العضل وتقليل الترهل

اذا تشوف ان من الان الترهل بمنطقة مخيفة شوي برأيي تخصص وقت تبني فيه عضل ثم تنشف مرة ثانية لان بالاساس المفروض نزولك بطيء بحيث ما يسبب ترهل

زيادتك في العضل بمنطقة الصدر الاكتاف والظهر بتشد الجلد بسبب زيادة حجم العضلات فـ باذن الله تنحل المشكلة مع الوقت بس يبيلك تتخذ القرارات الصح
2019-04-19 , 01:49 مساءً
2019-04-19 , 03:09 مساءً
ريح الشمال66’s Avatar
ريح الشمال66

مشارك

ريح الشمال66
عزوز المحمادي كتب:
كشخص توه باول سنة بالحديد تقدر تبني عضل حتى بالتنشيف بس ركز بالتطور في التمارين وايضاً النزول البطيء لا تستعجل وكل ما خليت الموضوع بطيء زادت فرصتك في بناء العضل وتقليل الترهل

اذا تشوف ان من الان الترهل بمنطقة مخيفة شوي برأيي تخصص وقت تبني فيه عضل ثم تنشف مرة ثانية لان بالاساس المفروض نزولك بطيء بحيث ما يسبب ترهل

زيادتك في العضل بمنطقة الصدر الاكتاف والظهر بتشد الجلد بسبب زيادة حجم العضلات فـ باذن الله تنحل المشكلة مع الوقت بس يبيلك تتخذ القرارات الصح

الله يعطيك العافية اخوي عزوز
انا اعتبر متوسط مو مبتديء ولا خبير
لي تقريبا سنتين واعتقد صعب الان ابني عضل وانا مقلل السعرات
لكن مثل ماقلت بخصص وقت اضخم فيه ثم ارجع انشف خصوصاً اني مليت من قلة الاكل ومتحمس للتضخيم مره :d
لكن كم استمر على التضخيم؟ او على حسب ما افضله انا؟
وثاني شيء كم ازيد سعرات على المحافظة بحيث اضخم مع دهون قليله
لاني نشفت على 1800 ورفعتها 2000 وانخفض الوزن بشكل بسيط (300 غ في الاسبوع)
فاعتقد سعرات المحافظة بين 2300-2400
الف شكر لك
2019-04-19 , 03:09 مساءً
2019-04-20 , 12:32 صباحاً
عزوز المحمادي’s Avatar
عزوز المحمادي

متميز

عزوز المحمادي
ريح الشمال66 كتب:
الله يعطيك العافية اخوي عزوز
انا اعتبر متوسط مو مبتديء ولا خبير
لي تقريبا سنتين واعتقد صعب الان ابني عضل وانا مقلل السعرات
لكن مثل ماقلت بخصص وقت اضخم فيه ثم ارجع انشف خصوصاً اني مليت من قلة الاكل ومتحمس للتضخيم مره :d
لكن كم استمر على التضخيم؟ او على حسب ما افضله انا؟
وثاني شيء كم ازيد سعرات على المحافظة بحيث اضخم مع دهون قليله
لاني نشفت على 1800 ورفعتها 2000 وانخفض الوزن بشكل بسيط (300 غ في الاسبوع)
فاعتقد سعرات المحافظة بين 2300-2400
الف شكر لك

هو يعتمد السنتين هذي بنيت فيهم عضل ولا كنت تسحب وترجع ولا كنت بسعرات قليلة طول الوقت ؟ صعب الواحد يعرف لكن عموماً الخطة اللي اشوفها تناسبك

ترجع بدايةً وتعرف [U]سعرات المحافظة الجديدة [/U] مع وزنك الجديد وترفع السعرات تدريجي الين ما تشوف ان وزنك ثابت وممكن تكون بين 2200-2400 .. بعدها تجلس اسبوعين على السعرات وتزيد من 300-350 سعرة حرارية فقط واستمر عليها راح تزيد دهون مع الوقت لكن راح تكون قليلة باذن الله ويبيلك مرة تركز بالتطور بالتمارين سووهم بالتكنيك الصح ولازم تطور كل اسبوع لو عدة وحدة

بخصوص المدة هو ما بين تفضيلك وما بين الافضل من ناحية بناء العضل والشيء عن التضخيم هو ان المدة يفضل ما تكون قصيرة مثل التنشيف لان العضل بطيء بناؤه .. فـ عندك من 6-8 اشهر فما فوق تعتبر كويسة منها تبني عضل وجسمك يتعود على السعرات الكثيرة والتطور ولكن الموضوع ماهو قانون يعني لو وصلت 5 اشهر وما ودك خلاص وشايف جسمك تعدل تقدر تنشف

ايضاً فيه طريقة ثانية اللي هي تضخم واذا شفت الدهون زايدة تسوي تنشيف قصير او mini cut يعطيك مساحة اكبر للتضخيم

والله يوفقك
2019-04-20 , 12:32 صباحاً
2019-04-28 , 02:45 صباحاً
البرفيسور نادر’s Avatar
البرفيسور نادر

فعال

البرفيسور نادر
الله يعطيكم العافيه ،،

انا عندي شي غريب ان الاهل كلهم يقولو راسك كبير مو جاي على جسمك وانا مستغرب ،، هل هو اني العب حديد لكن بشكل غلط او ان جسمي مع التمارين جاب نتيجه عكسيه

رايكم ؟
2019-04-28 , 02:45 صباحاً
2019-05-02 , 02:56 مساءً
BassemJ’s Avatar
BassemJ

مشارك

BassemJ
كولا زيرو كتب:
حسب المعلومات اللي ذكرتها قبل ان نظامك كان بين 1300 - 1400 سعره حراريه وهي اقل من احتياج جسمك بشكل كبير ومبالغ فيه وزدت الكميه ل 1800 - 2000 سعره حراريه وهي الكميه المفترض انها مناسبه لجسمك بالوزن المناسب له .. استمر لفتره وغير فقط برنامجك الرياضي والعب تمارين المقاومه ثلاث ايام بالاسبوع والكارديو يكون بعد التمرين وكافي 10 - 20 دقيقه وباقي ايام الاسبوع راحه وتقدر تضيف يكون بس كارديو

بعدين ترجع تلعب بالسعرات تنقص وتزيد حسب النتيجه

عموماً حسبت كم احتياج جسمك من السعرات الحراريه ؟ السعرات السابقه ذكرتها بشكل عام والافضل تحسب احتياج جسمك وترفع السعرات تدريجياً من 1300 الى الرقم المناسب لاحتياج جسمك لتثبيت الوزن

والله يعطيك العافيه

أصلا غلط انه ينقص سعراته لين 1500 حتى لانه انا كنت في نفس وزنه واكل تقريبا 2500 سعرة

ومشي خفيف ونقصت في شهر 6 كيلو ولله الحمد

بس لو راح ياكل اقل من احتياجة بكثير كذا راح يحط جسمه في مرحلة المجاعة وجسمه راح يبدأ يتمسك ب الدهون اكثر

نيصحة لك : وزن سعراتك على يومك كامل عشان الحرق يكون افضل بكثير عندك

كل ماتعطي جسمك سناك او وجبة تكون متكاملة ، جسمك هنا راح يبدأ يضاعف حرق السعرات والدهون وحتى لو نشاطك ماكان عالي

اتخيل الجسم مثل النار .. عشان تخليها مولعة تحط كمية حطب محددة لو منعتها من الحطب تطفي

بس لو اعطيتها كمية مناسبة كل فترة 3 إلى 4 ساعات راح يضل الحرق عندك ماشي
2019-05-02 , 02:56 مساءً
2019-05-02 , 11:15 مساءً
كولا زيرو’s Avatar
كولا زيرو

مبدع

كولا زيرو
BassemJ كتب:
أصلا غلط انه ينقص سعراته لين 1500 حتى لانه انا كنت في نفس وزنه واكل تقريبا 2500 سعرة

ومشي خفيف ونقصت في شهر 6 كيلو ولله الحمد

بس لو راح ياكل اقل من احتياجة بكثير كذا راح يحط جسمه في مرحلة المجاعة وجسمه راح يبدأ يتمسك ب الدهون اكثر

نيصحة لك : وزن سعراتك على يومك كامل عشان الحرق يكون افضل بكثير عندك

كل ماتعطي جسمك سناك او وجبة تكون متكاملة ، جسمك هنا راح يبدأ يضاعف حرق السعرات والدهون وحتى لو نشاطك ماكان عالي

اتخيل الجسم مثل النار .. عشان تخليها مولعة تحط كمية حطب محددة لو منعتها من الحطب تطفي

بس لو اعطيتها كمية مناسبة كل فترة 3 إلى 4 ساعات راح يضل الحرق عندك ماشي

الاخ يشتكي من عدم النزول رغم قلة السعرات وهذا خطأ طبعاً، ثم رفع السعرات من 1300 ل 2000 سعره خلال فتره بسيطه ولازالت السعرات اقل من احتياج الجسم كونه يمارس الرياضه بشكل شبه يومي وبشكل عام الثبات بهذي الحاله يعتبر شيء جيد نوعاً ما لإن البعض تزيد اوزانهم لين يرجع الجسم لطبيعته بعد زيادة السعرات ويرجع الوزن ينزل مره ثانيه
2019-05-02 , 11:15 مساءً
2019-05-05 , 10:49 صباحاً
كمبولي 2’s Avatar
كمبولي 2

نشيط

كمبولي 2
ي اخوان موقع myprotien مسوي عروض لرمضان رايكم بمنتجاته ؟
رايكم بهذا ؟

https://www.myprotein.ae/sports-nutrition/impac...
2019-05-05 , 10:49 صباحاً
2019-05-08 , 12:11 مساءً
Iiazooz166’s Avatar
Iiazooz166

فعال

Iiazooz166
السلام عليكم ،
يخوان حاب اسئلكم

الي دايم يشتري صدور الدجاج

الاحظ ان اسعار انصاف صدور دجاج بي 14-18 450 قرام
بينما فيه صدور دجاج طريه 1 كيلو 18-24

يعني بينهم فرق ولا كلها واحد بعدد الوجبات
2019-05-08 , 12:11 مساءً
2019-05-11 , 08:26 مساءً
Psmile’s Avatar
Psmile

مبدع

Psmile
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
زمان عن هذا الموضوع.
بغيت اسأاكم يا شباب، الآن وزني 86كيلو،طولي 176سم
ابغى انزل وزني لـ80 في رمضان؟ هل هذا هدف صعب تحقيقه؟
نظام اكلي في رمضان كالتالي: افك ريقي بـمياه و 4-5 حبات تمر
اصبر عشر دقايق بعد الصلاة و آكل 3-4 حبات سمبوسة مشوية، حليب قليل الدسم أو مشروب فواكه طبيعية، خيار طماطم و زبادي قليل الدسم.
الوجبة فيها 70قرام نشويات.
بعد العشاء أروح النادي رياضة لمدة ساعة، 30 دقيقة هرولة و الباقي حديد.
لاحظت اني ما صرت احتاج آكل pre-workout قبل التمرين لأن نظامي الغذائي منتظم و أحس بنشاط أعلى وقت التمرين.

طبعا المياه اشرب منها كثير لدرجة التخمة في بعض الأحيان لتعويض نقص السوائل وقت الصيام.

أنا كنت متوتر من الغذاء في رمضان بسبب عاداتنا الغذائية، لكن لي 6 أشهر على نظام غذائي، بدأت بوزن 106كـج في ديسمبر 2018 و الآن وصلت 86 قبل رمضان بأسبوع، و رفعت كتلة العضل في جسمي الحمدلله لكن ما زالت هناك زوائد غير محبذة.

بالنسبة للسحور، عادة 200ق دجاجة مع التوابل، زبادي قليل الدسم مع عسل و خضار قليل.

رأيكم بالخطة؟ هل من الممكن تحقيقها؟ تقريبا أتمرن كل يوم، لكن اليوم ابغى أرتاح.
2019-05-11 , 08:26 مساءً
2019-05-15 , 09:40 مساءً
i Live Legend’s Avatar
i Live Legend

مشارك

i Live Legend
السلام عليكم

مساكم الله بالخير جميعا و تقبل الله منا و منكم صالح الاعمال

بديت رجيم تقريبا من شهر و شوي و محتاج جهاز و محتار بين الاوربتراك او السير ايهما افضل ؟
فا يا اهل الخبره و اللي مجرب واحد او الجهازين يعطيني انطباعه
2019-05-15 , 09:40 مساءً
2019-05-16 , 04:01 مساءً
كولا زيرو’s Avatar
كولا زيرو

مبدع

كولا زيرو
i Live Legend كتب:
السلام عليكم

مساكم الله بالخير جميعا و تقبل الله منا و منكم صالح الاعمال

بديت رجيم تقريبا من شهر و شوي و محتاج جهاز و محتار بين الاوربتراك او السير ايهما افضل ؟
فا يا اهل الخبره و اللي مجرب واحد او الجهازين يعطيني انطباعه

وعليكم السلام ورحمة الله

لكل جهاز استخداماته، لا تجبر نفسك على جهاز معين بس لإنه افضل من غيره من ناحيه معينه، بشكل عام الاوربتراك يستخدم العضلات بشكل اكبر، برأيي السير او الدراجه افضل للأشخاص اللي معظم وقتهم جالسين مع الكمبيوتر او الجوال ممكن تستخدمهم بنفس الوقت يعني حركه وتسليه بنفس الوقت

بشكل عام ما تحتاج الرياضه لنزول الوزن مجرد الحركه العاديه والنشاط اليومي، اذا ودك باللياقه وشد الجسم ممكن تلعب تمارين بسيطه بوزن الجسم مثل الضغط والسكوات والبلانك ولتسريع حرق الدهون الهروله بالمكان والفراشه والقفز بالمكان وتمارين كثيره غيرها تغنيك عن الاجهزه، وحتى فقط 3 ايام بالاسبوع كافيه

والله يعطيك العافيه
2019-05-16 , 04:01 مساءً
2019-05-17 , 08:26 مساءً
i Live Legend’s Avatar
i Live Legend

مشارك

i Live Legend
كولا زيرو كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله

لكل جهاز استخداماته، لا تجبر نفسك على جهاز معين بس لإنه افضل من غيره من ناحيه معينه، بشكل عام الاوربتراك يستخدم العضلات بشكل اكبر، برأيي السير او الدراجه افضل للأشخاص اللي معظم وقتهم جالسين مع الكمبيوتر او الجوال ممكن تستخدمهم بنفس الوقت يعني حركه وتسليه بنفس الوقت

بشكل عام ما تحتاج الرياضه لنزول الوزن مجرد الحركه العاديه والنشاط اليومي، اذا ودك باللياقه وشد الجسم ممكن تلعب تمارين بسيطه بوزن الجسم مثل الضغط والسكوات والبلانك ولتسريع حرق الدهون الهروله بالمكان والفراشه والقفز بالمكان وتمارين كثيره غيرها تغنيك عن الاجهزه، وحتى فقط 3 ايام بالاسبوع كافيه

والله يعطيك العافيه

مشكور اخوي ما قصرت

طيب انا ودي بجهاز يشد الجسم و يخفف الشحوم لاني اعاني منها للامانه هل الدراجة افضل او السير ، انا مخطط انها تكون روتين يومي لمدة 40 ، 50 دقيقة بعد التدرج طبعا
عندي جهاز حديد فيه كذا تمرين تقريبا 7 او 8 تمارين كلها مجتمعه في جهاز واحد "ممكن قد شفته" شاريه من الفالح فا ودي بجهاز معه يكون للحركة ، يوم للحديد و يوم للحركة ،!
2019-05-17 , 08:26 مساءً
2019-05-17 , 09:54 مساءً
كولا زيرو’s Avatar
كولا زيرو

مبدع

كولا زيرو
i Live Legend كتب:
مشكور اخوي ما قصرت

طيب انا ودي بجهاز يشد الجسم و يخفف الشحوم لاني اعاني منها للامانه هل الدراجة افضل او السير ، انا مخطط انها تكون روتين يومي لمدة 40 ، 50 دقيقة بعد التدرج طبعا
عندي جهاز حديد فيه كذا تمرين تقريبا 7 او 8 تمارين كلها مجتمعه في جهاز واحد "ممكن قد شفته" شاريه من الفالح فا ودي بجهاز معه يكون للحركة ، يوم للحديد و يوم للحركة ،!

العفو ..

الجم المنزلي ممتاز وكافي لشد الجسم والاساس التغذيه طبعاً
خذ الجهاز اللي تحس انك ممكن تستخدمه لإطول فتره ممكنه وبدون لا تجبر نفسك عليه، النتيجه نفسها ممكن توصلها بالمشي بالممشى او بمجموعه من التمارين المنزليه ف انت اللي تحدد الخيار الافضل لك، الاستمراريه هي اللي تعطيك النتيجه

والله يعطيك العافيه
2019-05-17 , 09:54 مساءً
2019-07-30 , 02:28 مساءً
abodullah’s Avatar
abodullah

فعال

abodullah
بديت من شهر في لعبة كمال اجسام والحمد لله تحسن ملحوظ ماشاء الله .. والقادم اجمل

معادله بسيطه
نوم بدري واكل منظم وتمارين ...حتلاقي نتيجه طيبه وترضيك ...
2019-07-30 , 02:28 مساءً
2019-08-05 , 10:17 صباحاً
aaaaa1146’s Avatar
aaaaa1146

نشيط

aaaaa1146
السلام عليكم

عندي عدة اسئلة

1 هل التمر يفيد ويعطي بور قبل التمرين ؟ ايضا وش الساناكات او المقترحات اللي تنفع تعطي قوة قبل التمرين غير الموز

2 لو كلت كامل احتياجي من البروتين للتضخيم وهو تقريبا وزني *2 ونقصت سعراتي او كلت نفس سعراتي اليوميه ؟ هل ممكن ابني عضل وينزل وزني بنفس الوقت او بمعنى اصح تنزل الدهون ؟

اقصد هل ممكن ابني عضل بدون ما استخدم نظام اني ازيد سعراتي ؟
2019-08-05 , 10:17 صباحاً
2019-08-05 , 10:29 صباحاً
Secret N’s Avatar
Secret N

مبدع

Secret N
شباب احد جرب يشتري ادوات ويتمرن في بيته هل استمر عليها ولا خلاها معلاق مثلي :d

انا عندي حاليا الاوبتراك بس اتذكر اني بتمرن يطقني الهم يمكن لان ماعندي غيره

وبالنسبة للنوادي والله ضاعت فلوسي فيهم هذا غير زحمة الخروج تنكد عليك الطلعه

اكتشفت ان التمارين اذا انت مالك خلق لها ماراح تجيب نتيجة بسبب النفسية لازم تكون نفسيتك مستعدة وحابة هالششي ولا لاتتمرن

وش اسهل اجهزة تنفع للكارديو غير الاوبتراك افكر اشتري كم جهاز لعل وعسى لان صراحة تعبت من الوزن الزايد انا اذا شفت تغير بسيط اعرف نفسي راح استمر بقوة واترك الاكل اما كذا نفس الوزن والشكل اتكيسل واعرف ان لازم استمر سنة عشان احقق نص اللي اتمناه :25:
2019-08-05 , 10:29 صباحاً
2019-08-05 , 10:38 صباحاً
ف ا ر س’s Avatar
ف ا ر س

متميز

ف ا ر س
Secret N كتب:
شباب احد جرب يشتري ادوات ويتمرن في بيته هل استمر عليها ولا خلاها معلاق مثلي :d

انا عندي حاليا الاوبتراك بس اتذكر اني بتمرن يطقني الهم يمكن لان ماعندي غيره

وبالنسبة للنوادي والله ضاعت فلوسي فيهم هذا غير زحمة الخروج تنكد عليك الطلعه

اكتشفت ان التمارين اذا انت مالك خلق لها ماراح تجيب نتيجة بسبب النفسية لازم تكون نفسيتك مستعدة وحابة هالششي ولا لاتتمرن

وش اسهل اجهزة تنفع للكارديو غير الاوبتراك افكر اشتري كم جهاز لعل وعسى لان صراحة تعبت من الوزن الزايد انا اذا شفت تغير بسيط اعرف نفسي راح استمر بقوة واترك الاكل اما كذا نفس الوزن والشكل اتكيسل واعرف ان لازم استمر سنة عشان احقق نص اللي اتمناه :25:
شوفلك شي تتابعه تحبه او مرغوب لك وخله يشتغل وانت تتمرن وتابع بيضيع عليك الوقت

بالوقت الحالي وقل وقت الشخص صعب يفرغ وقت للتمارين خاصه انه الاوقات تضيع بتخليص مشاوير او شي بدون فايده فيكون الواحد اصلا يبغا بس يجلس ويستكن او يسولف مع احد
2019-08-05 , 10:38 صباحاً