بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > البوابة العامة > ريادة الأعمال Entrepreneurship
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم يوم أمس 2018-11-17, 11:52 PM #261
ToP-MaN 2
متميز

الصورة الرمزية ToP-MaN 2

ToP-MaN 2 @Facebook ToP-MaN 2 @Twitter

افتراضي رد: شركات بوابة الدفع الالكتروني

مشاهدة المشاركة الأصلية
DaNGeR MaN
يعطيكم العافية
راح انزل ردي على جزئين عشان يتم قراءتها حسب من يهمه الأمر

بالنسبة لمنصات المتاجر هذي بعض تجاربي و معلوماتي عنها:

منصة PrestaShop
هذي المنصة اللي استخدمها الان و بعد بحث و تجارب اتضح انها الأنسب من ناحية سهولة التعامل معها و تتميز بواجهة ادارية ممتازة و متطورة و كذلك المنصة مجانية تماماً و مستمرين دائماً بالتحديثات الجديدة و تطوير الحماية فيها و إضافة ميزات جديدة
و اكثر ما يميزها هو متوفر لها ثيمات كثيرة عد و اغلط بتصاميم مختلفة و مميزة و أيضا إضافات مختلفة اشكال و أنواع و اعتقد هي اكثر منصة من ناحية الإضافات من المطورين و هذا اللي جذبني لها اكثر من الماجنتو مثلاً
بموقعهم الرسمي قسم الثيمات تحصل ثيمات كثيرة بعضها معربة و بعضها لا و كذلك قسم للاضافات و تحصل أيضا مواقع خارجية تعرض منتجاتها يعني مو محصورة فقط على الموقع الرسمي و طبعاً الأشياء الممتازة ليست مجانية سواءً ثيمات او اضافات
يعني بشكل عام موجود لها مطورين منتشرين و أشياء كثيرة فعلاً و هذي نقطة إيجابية تحسب لها و تريحك بفتح متجرك بطريقتك الخاصة.

منصة OpenCart
هي مجانية كذلك و اعرفها من سنوات طويلة و هي اول منصة تعرفت عليها يمكن من 8 سنوات لكن ما ناسبتني بصراحة من وقت ما كانت صفحة الإدارة بدائية جداً بالنسخة الأولى لو تتذكرونها (صورة)
للأمانة النسخة الثانية منها حصل تطور كبير و الواجهة الإدارية صارت افضل و اجمل لكن ما اعتقد راح افكر اجربها مرة ثانية لأن حتى واجهة المتجر و بقية الصفحات ما تقدر تعدل عليها براحتك و بسهولة مثل البريستاشوب مثلاً
هذا رأيي الشخصي و ممكن أكون غلطان و حصل اختلافات كبيرة بالنسخة الثانية؟ على كل حال ما اعتقد راح افكر ارجع لها مرة ثانية لوجود بدائل افضل.

منصة Magneto
لاحظت ان الشركات الكبيرة دائماً يستخدمونها و ممكن القي نظرة ثانية عليها مستقبلاً لأني جربتها بشكل سريع و ما ناسبتني
اشوفها اصعب من غيرها و ما يتوفر لها إضافات و تعديلات كثيرة جاهزة مثل البريستاشوب و اوبن كارت يعني بالعربي يحتاج لها مبرمجين و مصممين تتعامل معهم و تتخسر معها كثير كبداية لو كنت حاب تسوي لك متجر طيب و جميل و متطور
و كذلك من عدة سنوات كنت أتوقع ان الماجنتو غير مجانية يعني بطريقة اشتراك برسوم شهرية لكن صرت غلطان لأن شكلي دخلت على صفحة الهوستنق في موقعهم و هذا السبب اللي خلاني اسحب عليهم و ما اعطيهم نظرة ثانية هههه
على كل حال حالياً انا استثمرت بالبريستاشوب و اقصد فيها انه عندي ثيمات و إضافات كثيرة خسرت عليها مبالغ فما اقدر اتخلى عنها حالياً حتى لو كانت الماجنتو افضل.

منصة WordPress مع إضافة WooCommerce
الووردبريس معروف اقوى منصة نشر صفحات و مقالات (بلوق)
بامكانك تحولها الى منصة متجر شوبنق كارت عبر إضافات مثل WooCommerce لكن ما تعمقت فيها كثير و ما فكرت اعتمد عليها
اشوف الووردبريس قوي جداً في تصميم الموقع بحرية كاملة حسب رغبتك لكن ما ادري ما اعتقد فكرة مناسبة تقوم متجرك و تعتمد عليه بشكل كبير و أساسي لو عندك عملاء كثيرين او منتجات كثيرة
يعني يناسب للي يبيعون منتجات قليلة و بشكل ثابت مثل منتجات معدودة من صناعتهم الخاصة عشان يصممون الموقع بحرية كاملة و بصفحات متطورة
هذا رأيي الخاص و ممكن أكون غلطان.

يوجد منصات أخرى معروفة مثل Shopify لكنها برسوم شهرية و ليست مجانية (يعني بالعربي خلك منها).

----

كان المفترض انزلها في موضوع منفصل او على الأقل نشوف لنا موضوع موحد لمنصات المتاجر ننزل فيه تجاربنا و معلوماتنا

لكن فضلت انزلها هنا بما انه صار موضوع كبير و تجمع للمهتمين في إيجاد بوابات دفع
و عشان تختار لك بوابة دفع و ما تتعب كثير لازم يكون جاهزين و يوجد إضافة جاهزة لمنصتك عشان ما تتعب و تخسر
يعني يمكن البعض يبحث عن بوابة دفع ثم يشوف وش المنصات اللي يدعمونها عشان يفكر و يختار المنصة المناسبة له -او- يشوف أولا المنصة المناسبة ثم يبحث عن بوابة دفع متوافقة.

ما شاء الله عليك أخوي سلطان

أنا جربت فقط اوبن كارت وما جربت المنصات الأخرى

الأوبن كارت فيها ثيمات جاهزة وفيها ثيمات مدفوعة ويا كثرها

اللي يعجبني في الأوبن كارت أنه مطورينها أجانب كثير وتحصلهم بكثرة في النت

لكن فعلا يعيبها وجود الثغرات وتحتاج تكلم خبير حماية يسوي لك هيا

أنا كلمت شخص سعودي متخصص في أمن المعلومات والحماية للمتاجر الالكترونية

وسوا لي حماية كاملة للمتجر

التوقيع
R.U.M

ToP-MaN 2 متصل الآن  

قديم يوم أمس 2018-11-17, 11:56 PM #262
ToP-MaN 2
متميز

الصورة الرمزية ToP-MaN 2

افتراضي رد: شركات بوابة الدفع الالكتروني

مشاهدة المشاركة الأصلية
Night Road
الأيفريم عبارة عن موقع في موقع. يعني بدل ماتفتح صفحة جديدة. الصفحة الجديدة تكون بداخل صفحة موقعك في إطار (عشان كذا اسمه أيفريم وتقدر تتحكم في خصائص الإطار هذا الرابط).

الصفحة الي يتحوّل لها العميل شفت لك الدوك وهذا الرابط.
تحطّ الرابط الي يتحوّل له العميل في كل حالة.

حاس أنك تبغى تتعلم وتسوّي الشي بنفسك. زي مثلاً الرابط الي فوق تشوف جدول وفيه طلب وجواب (api ايه بي اي) فشوف لك شرح على يوتوب أو عندك يوديمي و ليندا. حلوة وتلاقي فيها كل شي. (لو أحترت عطني خبر وماراح أقصّر معاك ولو أن خبرتي نظرية حالياً).

بشكل عام كربط موفرين 3 أختيارات وذا الرابط. الأول الي هو العادي وأبسط شي (العميل يتحوّل لموقعهم بعدين يرجع لموقعك).
الثاني الي هو الأيفريم. عشان مايطلع من موقعك.
الثالث يبغاله برمجة وله شروط ومتطلبات عشان الحماية (الي عنده خبرة ويفكر في ذا الإختيار فالأفضل يروح شركة ثانية كبيرة أرخص).

ميزة تيلر وغيرهم البساطة. لأن هم مسوين البرمجمة والربط بالشركة الي تمشّي عملية الدفع. ولكن الي عنده خبرة في البرمجة يقدر يروح لشركة توفّر الدفع مباشرة. زي البنوك وماستر كارد مثلاً وبكذا يكون راح للمصدر بدل الوسيط.

على فكرة شايف تيلر ماشاء الله أضافوا البلد عندنا والإمارات. بركاتك يا توب يبغالهم يعطوك تخفيض محترم.

ما شاء الله عليك أكيد عندك خلفية عن البرمجة والربط

أنا عن نفسي صفر فيها هههههههههههه

ايوا تيلر حتى كمان في الهند متوفر

وراح تتوسع في المستقبل

التوقيع
R.U.M

ToP-MaN 2 متصل الآن  

قديم اليوم 2018-11-18, 07:09 PM #263
ToP-MaN 2
متميز

الصورة الرمزية ToP-MaN 2