تعلم برمجة البايثون بـ إحترافية
banner
2012-07-02 , 02:31 صباحاً
السااااهر’s Avatar
السااااهر

بارز

السااااهر
ماشاء الله عليك الله يعطيك العافيه
ياخي عذبنا الصوت ههههههههه امزح معك
اخي عندي ملاحظات وارجو تقبلها
1: البرامج المستخدمه لم تقم بتوضيحها
2: الاكواد وجب عليك وضعها ليتم تطويرها
3:وجدت انك تقوم ب استدعاء الدوال بشكل متكرر مع العلم يمكنك وضعها في ملفات ويمكنك استدعاء هذه الملفات بكل سهوله اقول هذا لك لخبرتي في لغة ال php , sql
بالطبع خبرتي قليله لم اقم سوا بتصميم بعض البرامج الموجوده في الانترنت
4:للاتصال بقاعدة البينات يمكنك من اختصار الوقة كذالك ب استخدام ملف مشفر ومترجم اعتقد اسمه زنك
لان ملفات الباس واليوزر لم تكن مشفره من خلال نظره بسيطه يمكن استخراج المراد
5:عندما تضع داله او كود معين في مكان معين وجب توضيح انه يقوم بكذا لاحظت انك تقوم بتوضيح بعض الاكواد دون البقيه وجب التكرار اللفظي
6:دالة برينت او الامر امر الطباعه يمكن ان يكون بشكل مفصل وبطريقه اخرى لا تحظرني حاليا وبكون خبرتك اكبر من خبرتي ماشاء الله عليك اعتقد انك تعلم يمكن استغلال هذا الكون لعمل امور تخريبيه للبرنامج
انتهة الملاحظات ارجو منك تقبلها
عندي كم سؤال لاج ان يتضح لي ويتضح لمن يشاهد
اخي الكريم هل يمكن ان نقوم بدمج بين البرمجه النصيه و التصميم الجرافيك ؟ وهل يمكن لنا ان نقوم بجعل اي برنامج نقوم ببرمجته ان يكون ذكي مثل مانفعل في البي اتش بي
حي انني استطيع ان اقوم بالتعديل على قاعدة البينات من الجداول الاساسيه وليسة فقط الفرعيه مثل برنامج |mysql
؟
من المعروف ان جميع لغاة البرمجه تقف عند حد معين ولكن ما لاحظته من خلال كلامك ان هذه اللغه يمكن دمجها وبشكل مباشر مع اي لغه اخرى هل هذا صحيح ؟
اخي عندما قمة بعمل الاستعلام جعلته يعرض نتيجه معينه ولكن هل نستطيع ان نجعله يعرض مافي جدول معين على سبيل المثال للتوضيح
لو قمنا بعمل جدول منازل واحياء واتينا الا الاستعلام ورغبنا في استخراج جميع المنازل من هذا الجدول وقمنا في اختيار حي من الاحياء هل يستطيع عرض هذه المنازل؟
هل نستطيع ان نجعله يقوم في البحث من خلال الاسماء وكذالك ارقام المنازل؟
سوف اقوم بطرح فكره معقده لنرا كم هي مقدرة هذا البرنامج
فلنفرض انك صاحب مكتب عقار كبير ولديك الكثير من الاراضي والمنازل وتجار كثر
وترغب في استخراج منزل بحد ذاته لعرضه للبيع ولكن انت لا تعلم رقم المنزل او رقم الصك ولكن تعلم الحي واسم مالك المنزل فمن الطبيعي ان تقوم بعمل استعلام عن الحي فيظهر جميع مافيه ولكن لو رغبنا بحصر اسم مالك المنزل ورغبنا معرفت جميع مايملك في جميع الاحياء هل يستطيع البرنامج من مجرد كتابة اسم المالك استخراج جميع املاكه في جميع الاحياء والمدن ولو اردنا تعقيد المسئله هل يستطيع البرنامج من التنقل بين الجداول والمقصد على المثال المطروح حيث انني اقوم بتحديد اسم الحي وكتابة اسم المالك فيقوم بعرض جميع مايملكه المالك في هذا الحي وهل يستطيع نقل او اخذ نسخه من جداول الا جدول معين بشكل مقتبس بحيث انني لو وجدت المنزل المراد وقمة بالضغط على كلمة عرضه للبيع هل يستطيع عرض هذا المنزل للبيع بدون اي تدخل مني الا في كتابة السعر ولزيادت التشويق هل يمكن ارفاق صوره للمنزل ولكن لا نقوم بتخزين هذه الصوره داخل ملف انما داخل قواعد البينات ؟
مقدرة البرنامج على تشفير البينات السريه منها الاتصال بقاعدة البينات والارقام السريه؟
هل استطيع عمل برنامج تفاعلي خدمي ؟
اسف جدا على اطول سؤال في العالم
وجزاك الله خيرا ونتمنا لك الاجر من الله عز وجل
2012-07-02 , 02:31 صباحاً
2012-07-04 , 02:28 صباحاً
EngHamoud’s Avatar
EngHamoud

مشارك

EngHamoud
السااااهر كتب:
ماشاء الله عليك الله يعطيك العافيه
ياخي عذبنا الصوت ههههههههه امزح معك
اخي عندي ملاحظات وارجو تقبلها
حياك الله ، وانا ارحب بـ آي ملاحظات
1: البرامج المستخدمه لم تقم بتوضيحها

آي برامج ؟إن كان هناك برنامج مثبت او مستخدم فـ آنا متآكد 100٪ انه تم ذكره و بالتفصيل الممل و بالإضافة إلي تزويد الروابط له

2: الاكواد وجب عليك وضعها ليتم تطويرها
انا اكتب الآكواد للتوضيح فـ انا اقدم شروحات وليس مشروع قابل للتطوير
ثم آن الآكواد غالباًَ ماتكون بسيطة و واضحة ولا حاجة للتطوير

3:وجدت انك تقوم ب استدعاء الدوال بشكل متكرر مع العلم يمكنك وضعها في ملفات ويمكنك استدعاء هذه الملفات بكل سهوله اقول هذا لك لخبرتي في لغة ال php , sql
بالطبع خبرتي قليله لم اقم سوا بتصميم بعض البرامج الموجوده في الانترنت

لم يتضح مقصدك ، وآي دوال اقوم بـ استعمالها بشكل متكرر !
بالعكس كل شرح اتناول النقاط الخاصة بالشرح و آحاول قدر المستطاع الإبتعاد عن الآشياء الجانبية

4:للاتصال بقاعدة البينات يمكنك من اختصار الوقة كذالك ب استخدام ملف مشفر ومترجم اعتقد اسمه زنك
لان ملفات الباس واليوزر لم تكن مشفره من خلال نظره بسيطه يمكن استخراج المراد

اعتقد تقصد الزيند ، علي كل حال كما سبق وان وضحت لك آنه انا اقوم بعمل شروحات وليس مشاريع ، انا تخصصي الآصلي آمن حاسبات فمن باب اولى آن اهتم بالتشفير وحماية مشاريعي ، لكن مالفائدة المرجوة من ذلك ، فقط تشتيت ذهن المشاهد لذا تجنبت الدخول في جانب الآمن و التشفير ..

5:عندما تضع داله او كود معين في مكان معين وجب توضيح انه يقوم بكذا لاحظت انك تقوم بتوضيح بعض الاكواد دون البقيه وجب التكرار اللفظي
الآمور اللي سبق وشرحتها ، غالباًً ما اقوم بـ ذكر انه تم شرحها سابقاًَ و اتجنب شرحها
للحافظ علي الوقت

6:دالة برينت او الامر امر الطباعه يمكن ان يكون بشكل مفصل وبطريقه اخرى لا تحظرني حاليا وبكون خبرتك اكبر من خبرتي ماشاء الله عليك اعتقد انك تعلم يمكن استغلال هذا الكون لعمل امور تخريبيه للبرنامج
البايثون عبارة عن Open source فـ حتى لو استخدمت بدائل للـ print يظل التعديل عليها ممكن ،، اعتقد انه تقصد stdin , stdout للبدائل وهي الـ Standard input stream / standard output stream

انتهة الملاحظات ارجو منك تقبلها
ملاحظاتك جميلة
عندي كم سؤال لاج ان يتضح لي ويتضح لمن يشاهد

اخي الكريم هل يمكن ان نقوم بدمج بين البرمجه النصيه و التصميم الجرافيك ؟ وهل يمكن لنا ان نقوم بجعل اي برنامج نقوم ببرمجته ان يكون ذكي مثل مانفعل في البي اتش بي

الصراحة انه لم يتضح قصدك ، لكن علي كل حال البايثون تدعم الـ Machine learning

حي انني استطيع ان اقوم بالتعديل على قاعدة البينات من الجداول الاساسيه وليسة فقط الفرعيه مثل برنامج |mysql
؟
نعم ممكن ، فهذا ليس له علاقة بـ بايثون إنما mysql

من المعروف ان جميع لغاة البرمجه تقف عند حد معين ولكن ما لاحظته من خلال كلامك ان هذه اللغه يمكن دمجها وبشكل مباشر مع اي لغه اخرى هل هذا صحيح ؟
كيف تقف عن حد معين ؟ كل لغات البرمجة ممكن دمجها مع بعض وهذا الحاصل في المشاريع الكبيرة

اخي عندما قمة بعمل الاستعلام جعلته يعرض نتيجه معينه ولكن هل نستطيع ان نجعله يعرض مافي جدول معين على سبيل المثال للتوضيح
لو قمنا بعمل جدول منازل واحياء واتينا الا الاستعلام ورغبنا في استخراج جميع المنازل من هذا الجدول وقمنا في اختيار حي من الاحياء هل يستطيع عرض هذه المنازل؟
هل نستطيع ان نجعله يقوم في البحث من خلال الاسماء وكذالك ارقام المنازل؟
الإجابة نعم لكل السؤالين .. وهو شيء لا يخص بايثون إنما MySQL ..
سوف اقوم بطرح فكره معقده لنرا كم هي مقدرة هذا البرنامج

فلنفرض انك صاحب مكتب عقار كبير ولديك الكثير من الاراضي والمنازل وتجار كثر
وترغب في استخراج منزل بحد ذاته لعرضه للبيع ولكن انت لا تعلم رقم المنزل او رقم الصك ولكن تعلم الحي واسم مالك المنزل فمن الطبيعي ان تقوم بعمل استعلام عن الحي فيظهر جميع مافيه ولكن لو رغبنا بحصر اسم مالك المنزل ورغبنا معرفت جميع مايملك في جميع الاحياء هل يستطيع البرنامج من مجرد كتابة اسم المالك استخراج جميع املاكه في جميع الاحياء والمدن ولو اردنا تعقيد المسئله هل يستطيع البرنامج من التنقل بين الجداول والمقصد على المثال المطروح حيث انني اقوم بتحديد اسم الحي وكتابة اسم المالك فيقوم بعرض جميع مايملكه المالك في هذا الحي وهل يستطيع نقل او اخذ نسخه من جداول الا جدول معين بشكل مقتبس بحيث انني لو وجدت المنزل المراد وقمة بالضغط على كلمة عرضه للبيع هل يستطيع عرض هذا المنزل للبيع بدون اي تدخل مني الا في كتابة السعر ولزيادت التشويق هل يمكن ارفاق صوره للمنزل ولكن لا نقوم بتخزين هذه الصوره داخل ملف انما داخل قواعد البينات ؟
نعم ممكن لكل ماذكرت ، ... هذا شيء يخص الـ MySQL وليس python
مقدرة البرنامج على تشفير البينات السريه منها الاتصال بقاعدة البينات والارقام السريه؟
ممكن الشفير عن طريق بايثون .. و ممكن عن طريق قاعدة البيانات نفسها
هل استطيع عمل برنامج تفاعلي خدمي ؟
لم يتضح قصدك
اسف جدا على اطول سؤال في العالم
وجزاك الله خيرا ونتمنا لك الاجر من الله عز وجل

بالتوفيق ،،
2012-07-04 , 02:28 صباحاً
2012-07-16 , 08:47 صباحاً
WALS’s Avatar
WALS

مشارك

WALS
ان شاء الله نستفيد ونتعلم
2012-07-16 , 08:47 صباحاً
2012-07-16 , 03:59 مساءً
Eng_Ak’s Avatar
Eng_Ak

مشارك

Eng_Ak
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أشوف انه البايثون أسهل لغة برمجة وقريبة جدا من لغة البشر

حبيت أضيف أنه وكالة ناسا تستخدم البايثون

ولمشروع التخرج اللي عملناها زميلي وأنا (تخصص الكترونيات واتصالات) كان باستخدام البايثون (خريج 2009)

ما تحتاج تكون خبير 100%، بس تحتاج التمرين وان شاء الله تكون فاهم البرنامج
2012-07-16 , 03:59 مساءً