بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > الوظائف والسير الذاتية
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 23-02-2018, 11:22 PM كاتب الموضوع #1
lemon1986
متميز

الصورة الرمزية lemon1986

افتراضي لمتخصصي الـIT

سألت بالله أحد فيكم يتخصص برمجة بشهادة تقنية معلومات؟

أنا تخصصي IT وهدفي الأساسي هي صناعة البرمجيات

للأسف الجامعة إللي أنا فيها لايوجد تخصص آخر بكلية علوم الحاسب (فقط IT) والتخصص اللي أنا فيه فقط يعلموا الجافا كلغة معتمدة

فأسأل أي شخص منكم إذا تخرج من هذا التخصص أشتغل بوظيفة فيها برمجة وسكربتات لأنه هو المجال للي ناوي أنمي قدراتي فيه

مع جزيل الشكر

التوقيع

lemon1986 غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع رد مع اقتباس

قديم 25-02-2018, 09:22 AM #2
Anarch
فعال

الصورة الرمزية Anarch

افتراضي رد: لمتخصصي الـIT

التخصص ما يهم كثر قدر ما تهم الدورات والمشاريع الي اشتغلت عليها قبل واثناء الدراسة

كثير ناس معهم شهادات جامعية في الإدارة أو اي تخصص شاطح
وتحصلهم موظفين في شركات مرمجين أو شيء في IT
وبعضهم معهم ثانوي وموظفين بشركات كبرى في ال IT

Anarch غير متصل  
Yes No

قديم 25-02-2018, 09:28 AM #3
abomara7
فعال

الصورة الرمزية abomara7

أكثر شي بينظرون فيه بالسي في هو المشاريع اللي اشتغلت عليها و هي أكثر شي راح يسألونك عليه بالمقابلة..
راح يشوفون الأساسيات عندك و إذا فاهم البرمجة أو لا..

تعلم برمجة و تعلم هندسة البرمجة و ليس فقط كتابة الكود و طبق اللي تعلمته على مشاريع مثلاً سوي برامج صغيرة

abomara7 غير متصل  
1 Yes No

قديم 25-02-2018, 11:20 AM #4
Lucent
نشيط

الصورة الرمزية Lucent

إذا بتعتمد فقط على الجامعة لن تستفيد
يا جماعة أنتم الآن في عصر الإنترنت ، عالم كبير موازي لعالمك الحقيقي وأكبر منه

خذ كذا ع السريع
هذا الموقع يعلمك برمجة اللي تخص البيانات
فيه كورسات مجانية خصوصا اللي تكون مقدمة
وخلك ع البايثون
www.datacamp.com

Lucent غير متصل  
1 Yes No

قديم 02-03-2018, 05:35 PM #5
صلاح9
مبدع فوتوغرافي

الصورة الرمزية صلاح9

تخصصك علوم حاسب الى؟ لأني مافهمت اسم التخصص حقك

صلاح9 غير متصل  
Yes No

قديم 04-03-2018, 07:26 PM #6
Spring Hope
فعال

الصورة الرمزية Spring Hope

ليه ماتصنع برامح للجولات جودة عالية مو اي كلام وتكون فكرتها جميلة وتحط اشتراكات شهرية وتكسب منها

التوقيع
❄سبحان الله وبحمده❄
❄سبحان الله العظيم❄
🌉

{ (٣٠) قل ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم (٣١) } آل عمران

Spring Hope غير متصل  
Yes No

قديم 05-03-2018, 02:57 AM #7
justeturki
نشيط

الصورة الرمزية justeturki

justeturki @Twitter

انا مني متخصص it
لكن لي تجربه بلغات البرمجه .

كانك بتعتمد على تعليم الجامعه .
ف تراك منت مستفيد شئ ...

سمستر كامل يدرسونك اشياء .
تقدر تدخل دوره ب النت و تاخذها ب اسبوع ...

خصوصُ تخصصك هذا .
يعني خريجين 2004 مثلا .
مهم نفس خريجين 2014 ...
فيه لغات برمجه طلعت .
منصات جديده انشئت .
الانظمه و الاجهزه تغيرت و تطورت ...

ف التعلم ب هذا التخصص يكمل ل بعد التخرج ...

اذا قصدك ك شهاده مدري .
لكن اذا قصدك ك تعلم ف اغلب التعلم برا الجامعه .

justeturki غير متصل  
1 Yes No

قديم 11-03-2018, 01:41 AM #8
ABU FR7
نشيط

الصورة الرمزية ABU FR7

طبيت عليكم

طيب سؤال ياجماعة أنا تخرجت من الجامعة تخصص " إدارة أعمال "

ولله الحمد ملم بالكمبيوتر .. بشيء لا بأس به (( لكنني سريع التعلم ودائماً بعملي كثير العمل على اجهزة الحاسب الآلي ))

هل أقدر ادخل ماجستير ( هندسة برمجيات ) مع انه في تحمل رسوم على الدراسة ماهي مشكلة بالنسبة لي ...

لكن هل يلزمني ماخذ بكالوريوس في هالمجال ؟؟؟.!!!

التوقيع
" لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمـــين "

سبحان الله وبحمــده

سبحان الله العظيم

ABU FR7 غير متصل  
Yes No

قديم 11-03-2018, 01:50 AM #9
ABU FR7
نشيط

الصورة الرمزية ABU FR7

مشاهدة المشاركة الأصلية
Lucent
إذا بتعتمد فقط على الجامعة لن تستفيد
يا جماعة أنتم الآن في عصر الإنترنت ، عالم كبير موازي لعالمك الحقيقي وأكبر منه

خذ كذا ع السريع
هذا الموقع يعلمك برمجة اللي تخص البيانات
فيه كورسات مجانية خصوصا اللي تكون مقدمة
وخلك ع البايثون
www.datacamp.com

والمبتدئ ؟؟!!

هل موقع للمتقدمين .. ولا اللي حاب يتعلم البرمجة حتى الاحتراف !

التوقيع

سبحان الله وبحمــده

سبحان الله العظيم

ABU FR7 غير متصل  
Yes No

قديم 15-03-2018, 03:31 AM #10
Liver Pool
مشارك

الصورة الرمزية Liver Pool

طبيت عليكم

ولله الحمد ملم بالكمبيوتر .. بشيء لا بأس به (( لكنني سريع التعلم ودائماً بعملي كثير العمل على اجهزة الحاسب الآلي ))

هل أقدر ادخل ماجستير ( هندسة برمجيات ) مع انه في تحمل رسوم على الدراسة ماهي مشكلة بالنسبة لي ...

اذا قصدك Software engineering للاسف مايمديك لان في كورسات متطلبه في البكالوريس انت ما اخذتها

التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

Liver Pool غير متصل  
Yes No

قديم 15-03-2018, 01:21 PM #11
Lucent
نشيط

الصورة الرمزية Lucent

مشاهدة المشاركة الأصلية
ABU FR7
طبيت عليكم

سبق وتواصلت مع جامعة الأمير سلطان بخصوص القبول في ماجستير هندسة البرمجيات فقال لي تعال لنا المقابلة الشخصية و إذا قبلناك ممكن نعطيك اختبار شامل أو نخليك تاخذ مواد تكميلية أو تأسيسية
فأنا رأيي تواصل مع منسق البرنامج

Lucent غير متصل  
Yes No

قديم 15-03-2018, 01:22 PM #12
Lucent
نشيط

الصورة الرمزية Lucent

مشاهدة المشاركة الأصلية
ABU FR7
والمبتدئ ؟؟!!

هل موقع للمتقدمين .. ولا اللي حاب يتعلم البرمجة حتى الاحتراف !

أخوي أنت خش الموقع وشوف إذا يناسبك أو لا
ابدأ بكورسات ال Intro المجانية

Lucent غير متصل  
Yes No

قديم 17-03-2018, 01:04 PM #13
iSR5
Laptop Support Team

الصورة الرمزية iSR5

مشاهدة المشاركة الأصلية
lemon1986
سألت بالله أحد فيكم يتخصص برمجة بشهادة تقنية معلومات؟

أنا تخصصي IT وهدفي الأساسي هي صناعة البرمجيات

للأسف الجامعة إللي أنا فيها لايوجد تخصص آخر بكلية علوم الحاسب (فقط IT) والتخصص اللي أنا فيه فقط يعلموا الجافا كلغة معتمدة

فأسأل أي شخص منكم إذا تخرج من هذا التخصص أشتغل بوظيفة فيها برمجة وسكربتات لأنه هو المجال للي ناوي أنمي قدراتي فيه

مع جزيل الشكر

بغض النظر عن التخصص ..
الشركات راح تنظر الى خبراتك ومهاراتك التقنية وحتى على شكلك وكيفية ردود افعالك .. اذا اعجبتهم اخذوك كما انت .. حتى لو كانت شهادتك متوسط مو جامعي !

فمسألة التخصص هذي غالباً تكون مجرد دعم اضافي للسيرة الذاتية ..
يعطي مسؤول التوظيف فكرة عن اهتمامتك بشكل عام .. وعن مستواك الوظيفي (في فئه راح تكون - كل فئه لها راتب ومميزات خاصة عندهم - ) ..

فانت لما تاخذ تخصص IT بنعرف انك مهتم في مجال الـ IT بشكل عام .. لكن كمهارات فيه طبيعي بتتفاوت .. ممكن تكون مهاراتك البرمجية عالية لكن مثلاً مهارات الشبكات ضعيفه ! وهكذا !..

ففي السيرة الذاتيه تركز على المهارات اللي انت تبي تطورها او تبي تتوظف عليها ..
مثلاً اذا كنت تبي برمجة .. في السيرة الذاتية تذكر لغات البرمجة اللي تستخدمها واي مشاريع سبق ونفذتها واي شي قد يساعد فيها .. وبعدها تذكر بقية المهارات اللي تساعد السيرة الذاتية.. حتى مسؤول التوظيف لما يشوفها يعرف ان هذي سيرة خاصة لمبرمج !

فلذلك مربط الفرس دائماً بالسيرة الذاتية وليس بالتخصص فقط !

الجامعات من المفترض انها تهيئ الطالب لسوق العمل , تعطيه المعلومات اللي يحتاجها في سوق العمل, مثلاً تشوف ايش اللغات اللي يحتاجها سوق العمل وتبتدي تدرس الطلاب هذي اللغات ..

لكن الجامعات عندنا , تركز على اللغة اللي لها دكتور يفهم فيها ويقدر يشرحها لطلابه حتى يساعدهم على فهمها .. واللي من خلالها راح يفهم الطالب مبادئ البرمجة واما الباقي بيكون على الطالب !

فانت اعرف المبادئ , خذ على اجواء البرمجة , بعدها شوف ايش اهتماماتك وركز عليها وتعلم اللي تحتاجه في اهتماماتك لاجل ان تكون متمكن فيها ! لانك راح تحتاج الى تعلم لغة وحده بالبدايه حتى تقدر تتعلم على الباقي من نفسك ويصير سهل تعلمها لك !

وطبعاً مثل ماذكرت لك في البداية .. كل هالاشياء تبنيها على السيرة الذاتيه .. لان السيرة الذاتية هي شهادتك اللي راح تميز مهاراتك في الشركات .. فالقبول والرفض 90% راح يكون مستند على السيرة الذاتية !

انا اشتغل كمبرمج في شركة خاصة ..
واشتغل على عدة منصات .. يعني مثلاً اليوم اشتغل على C# بكره تلاقيني على PHP بعده تلاقيني طامر على javascript وفي نفس اليوم ممكن احول مباشرة على SQL وعلى هالحال .. والسبب ان المسمى الوظيفي (مبرمج) فما يكون عندي وقت كافي حتى اني اطور مهاراتي بلغة معينه وانما كل اهتماماتي اني انجز العمل في الوقت المطلوب (وهذا اللي تبيه اي شركة) .. !

فيه شركات تطلب مبرمجين لمنصات معينه مثلاً يقولك Web Developer ويكتب لك بالمهام الوظيفية انه بيشتغل مثلا على PHP و Javascript بشكل خاص ولكن اذا كان عنده مهارات ثانيه مثل Angular.JS و Python بتكون قيمة مضافه له !

هذي الوظايف هي اللي ممكن تطور مهاراتك البرمجية فيها .. فالتركيز فيها بيكون على منصه معينه ومن خلالها تقدر تطورها بشكل مكثف لانك ماراح تطلع برى هذي الدائرة وقت العمل ! حتى تقدر تركز وتعرف الاشياء اللي راح تساعدك بالتطوير على المدى البعيد !

واذا جيت تقدم على وظائف بنفس المجال , راح تكون لك الاولوية لان عندك خبره في هذا المجال بالذات !

ان شاء الله اني قدرت افيدك ولو بالشي البسيط !

التوقيع
غالباً لا اقوم بمراجعة المواضيع التي قمت بالرد عليها! فإذا كنت تريد رد مني , فقم بإستخدام خاصية الإقتباس حتى يظهر لدي إشعار بذلك!

[مواضيع قد تهمك]
كيفية إختيار مزود الطاقة Power Supply

iSR5 غير متصل  
2 Yes No

قديم 17-03-2018, 05:11 PM #14
ABU FR7
نشيط

الصورة الرمزية ABU FR7

مشاهدة المشاركة الأصلية
iSR5
بغض النظر عن التخصص ..
الشركات راح تنظر الى خبراتك ومهاراتك التقنية وحتى على شكلك وكيفية ردود افعالك .. اذا اعجبتهم اخذوك كما انت .. حتى لو كانت شهادتك متوسط مو جامعي !

يعطي مسؤول التوظيف فكرة عن اهتمامتك بشكل عام .. وعن مستواك الوظيفي (في فئه راح تكون - كل فئه لها راتب ومميزات خاصة عندهم - ) ..

فانت لما تاخذ تخصص IT بنعرف انك مهتم في مجال الـ IT بشكل عام .. لكن كمهارات فيه طبيعي بتتفاوت .. ممكن تكون مهاراتك البرمجية عالية لكن مثلاً مهارات الشبكات ضعيفه ! وهكذا !..

مثلاً اذا كنت تبي برمجة .. في السيرة الذاتية تذكر لغات البرمجة اللي تستخدمها واي مشاريع سبق ونفذتها واي شي قد يساعد فيها .. وبعدها تذكر بقية المهارات اللي تساعد السيرة الذاتية.. حتى مسؤول التوظيف لما يشوفها يعرف ان هذي سيرة خاصة لمبرمج !

الجامعات من المفترض انها تهيئ الطالب لسوق العمل , تعطيه المعلومات اللي يحتاجها في سوق العمل, مثلاً تشوف ايش اللغات اللي يحتاجها سوق العمل وتبتدي تدرس الطلاب هذي اللغات ..

لكن الجامعات عندنا , تركز على اللغة اللي لها دكتور يفهم فيها ويقدر يشرحها لطلابه حتى يساعدهم على فهمها .. واللي من خلالها راح يفهم الطالب مبادئ البرمجة واما الباقي بيكون على الطالب !

فانت اعرف المبادئ , خذ على اجواء البرمجة , بعدها شوف ايش اهتماماتك وركز عليها وتعلم اللي تحتاجه في اهتماماتك لاجل ان تكون متمكن فيها ! لانك راح تحتاج الى تعلم لغة وحده بالبدايه حتى تقدر تتعلم على الباقي من نفسك ويصير سهل تعلمها لك !

وطبعاً مثل ماذكرت لك في البداية .. كل هالاشياء تبنيها على السيرة الذاتيه .. لان السيرة الذاتية هي شهادتك اللي راح تميز مهاراتك في الشركات .. فالقبول والرفض 90% راح يكون مستند على السيرة الذاتية !

واشتغل على عدة منصات .. يعني مثلاً اليوم اشتغل على C# بكره تلاقيني على PHP بعده تلاقيني طامر على javascript وفي نفس اليوم ممكن احول مباشرة على SQL وعلى هالحال .. والسبب ان المسمى الوظيفي (مبرمج) فما يكون عندي وقت كافي حتى اني اطور مهاراتي بلغة معينه وانما كل اهتماماتي اني انجز العمل في الوقت المطلوب (وهذا اللي تبيه اي شركة) .. !

فيه شركات تطلب مبرمجين لمنصات معينه مثلاً يقولك Web Developer ويكتب لك بالمهام الوظيفية انه بيشتغل مثلا على PHP و Javascript بشكل خاص ولكن اذا كان عنده مهارات ثانيه مثل Angular.JS و Python بتكون قيمة مضافه له !

هذي الوظايف هي اللي ممكن تطور مهاراتك البرمجية فيها .. فالتركيز فيها بيكون على منصه معينه ومن خلالها تقدر تطورها بشكل مكثف لانك ماراح تطلع برى هذي الدائرة وقت العمل ! حتى تقدر تركز وتعرف الاشياء اللي راح تساعدك بالتطوير على المدى البعيد !

واذا جيت تقدم على وظائف بنفس المجال , راح تكون لك الاولوية لان عندك خبره في هذا المجال بالذات !

ماشاء الله تبارك الله أخوي عليك

أخذتها من دراسة جامعية ولا معاهد ؟!

وإذا من خارج الجامعة ممكن تدلني عليهم
أو تعطينا عناوين المعاهد والمراكز المحترفة في هذا المجال ..

لأن عقدت العزم أني اخوض هالمجال وبقووة بس مضيع

مادري وين الجهة اللي أقدر الاقي تعليم صحيح للاحتراف

التوقيع

سبحان الله وبحمــده

سبحان الله العظيم

ABU FR7 غير متصل  
Yes No

قديم 17-03-2018, 05:49 PM #15
iSR5
Laptop Support Team

الصورة الرمزية iSR5

مشاهدة المشاركة الأصلية
ABU FR7
ماشاء الله تبارك الله أخوي عليك

أخذتها من دراسة جامعية ولا معاهد ؟!

وإذا من خارج الجامعة ممكن تدلني عليهم
أو تعطينا عناوين المعاهد والمراكز المحترفة في هذا المجال ..

لأن عقدت العزم أني اخوض هالمجال وبقووة بس مضيع

مادري وين الجهة اللي أقدر الاقي تعليم صحيح للاحتراف

اخذت المبدأ على ال Java من معهد الادارة بالرياض ..
ومنها بديت مشواري ..
البقية تعليم شخصي .. ادخل على المواقع وابحث واقرا واتعلم ..
اي حاجه جديده علي احاول اتعلمها ..

مثلاً الـ PHP كان من اوائل اللغات اللي تعلمتها .. والسبب كان الـ vBulletin (كان فيه فترة زمنيه هذا الـ vBulletin له سمعه كبيرة بالسوق السعودي ) ..

الـ MySQL تعلمتها لسبب ان كان عندي منتدى vBulletin ودخلنا في مشكلة ماعاد يشتغل بسبب تحديث والمشكلة في قواعد البيانات .. ولا احد قدر يحلها .. (حتى شركة vBulletin كانت تطلب منا فلوس علشان تحلها ) فقعدت اسبوع كامل ماعندي من الشغلات الا هالمشكلة .. وانتهت فيني اني حليت المشكلة وفوقها تعلمت MySQL

الـ C# تعلمته ايام الجامعة بسبب اني كنت طفران وجاني شخص طلب مني اعمل له برنامج بالـ C# وكان بيعطيني عليه 1200 ريال .. ولاني محتاج فلوس تعلمته وعملت البرنامج له .... واخذت الفلوس في مده قياسيه (الطفره تصنع المعجزات )

وقيس على كل لغه اعرفها وتعاملت معها بقية الامور .. يعني كل شي تعلمته كان له سبب يجبرني اني اتعلمها ..

فانا ما كنت مخطط لاني اتعلم شي معين , ولكن كثرة اهتمامي وانخراطي في مثل هالمواضيع انجبر على اني اواجهه صعوبات تنتهي فيني الى اني اطلع منها بشي جديد !

لذلك ماقدر اقولك روح اعمل الخطوات الفلانية واعمل كذا وكذا .. هذا الامر صعب لي ..
لكن اللي اشوفه انك تحاول تشوف الطرق المناسبه لك للتعليم وتاخذها .. فيه ناس يتعلمون بكورسات وغيره (انا مو منهم) .. وفيه ناس لو درستهم من هنا لبكره مايفهم .. لكن تخليه لحاله تلاقيه يفهم بسرعه ( هذا انا ) ..

لكن المهم عندك شغله وحده وهي انك تحاول تركز على تعلم اي لغه بحسب اهتماماتك ..
بس تفهم هذي اللغة وتتمكن منها .. خلاص بقية اللغات بتكون سهله عليك .. لان المبدأ واحد اللهم الصيغ تختلف بشكل بسيط بينها !

التوقيع
غالباً لا اقوم بمراجعة المواضيع التي قمت بالرد عليها! فإذا كنت تريد رد مني , فقم بإستخدام خاصية الإقتباس حتى يظهر لدي إشعار بذلك!

[مواضيع قد تهمك]

iSR5 غير متصل  
3 Yes No

قديم 19-03-2018, 08:00 AM #16
أبو سعد taif
مشارك

الصورة الرمزية أبو سعد taif

مشاهدة المشاركة الأصلية
iSR5
بغض النظر عن التخصص ..

ماشاء الله تبارك الله ربي يحفظك
انا معي بكالوريوس IT والى الان ابحث عن وظيفة ولله الحمد والله يرزقنااا جميع
ودرست في الجامعة فقطط لغة ++C وحاااجه بيسطة من SQL اخذتها في مقرر قواعد البيانات
وانا نسخت ردك كامل وحطيته في ملاحظه لجل ارجع له واحاول اتعلم البرامج اللي ذكرتها واركز عليها

أبو سعد taif غير متصل  
Yes No

قديم 19-03-2018, 10:54 AM #17
iSR5
Laptop Support Team

الصورة الرمزية iSR5

مشاهدة المشاركة الأصلية
أبو سعد taif
ماشاء الله تبارك الله ربي يحفظك
انا معي بكالوريوس IT والى الان ابحث عن وظيفة ولله الحمد والله يرزقنااا جميع
ودرست في الجامعة فقطط لغة ++C وحاااجه بيسطة من SQL اخذتها في مقرر قواعد البيانات
وانا نسخت ردك كامل وحطيته في ملاحظه لجل ارجع له واحاول اتعلم البرامج اللي ذكرتها واركز عليها

اغلب الشركات البرمجية يديرها اجانب ,
واغلب المبرمجين اجانب !
لو قلت لك اني انا السعودي الوحيد بالشركة اللي انا فيها ممكن ماتصدق !
ولو قلت لك ان واحد معنا مايفهم بالبرمجة شي .. تعلم SQL في شهر ومسكوه مشروع مباشرة ..
والسبب انه من قرايبهم .. اما انا , فحاطيني بالاحتياط والدعم !
ولا ازيدك من الشعر بيت , صاحب الشركة يحاول يطفشني لاجل اطلع باي طريقه ..
لكن انا بالي طويل , ناشب لهم هههه المهم ماطلع الا وانا ضامن شي حنا ماصدقنا نمسك وظيفه !

لكن خذها نصيحه من اخوك ,
اي شي تتعلمه حاول كل فتره وفتره تراجعه ..
حتى لو مافيه شي تسويه فيه .. طلع اي شي يخليك تراجعه !
مثلاً, C++ , كل ماحسيت انك اخذت فتره طويله منها , ادخل على اي موقع اما تعلم شي جديد او حتى شوف الشروحات او اي موضوع يختص فيها .. ويكون فيها شغل تطبيقي لك ..
وشوفلك اي طريقه تناسبك .. تراجع فيها او تتعلم فيها شي جديد .. المهم لازم تزاول اي شي تتعلمه ولا تهمله حتى ماتنساه !

بالنسبة للـ SQL , اذا تعلمت على وحده بتعرف الباقي لان كل المحركات مبنيه عليها و الـ Syntax واحد مع شوية اختلافات بسيطة مره ..
لكن اذا تبي تتعلم ركز على Oracle و SQL Server و MySQL ..
الشركات ماتطلع من Oracle و SQL Server ..
الشركات اللي تستخدم الاوركال يستخدمون نظام SAP (هذا الاسم راح يتردد عليك كثير) ..
والشركات اللي تستخدم SQL Server غالباً يستخدمون برامج ثانيه لادارة الشركة مثل MS Dynmaic 365 تبع مايكرسوفت !
فانت كثر ماتصقل مهاراتك فيها كثر ماتزيد فرص العمل لك فيها !

الـ MySQL ماراح يطلبها الا اذا كان عملك بيكون على المواقع .. عدا ذلك ماراح تستخدمها !

كثر ماتبني مهاراتك وتصقلها وتقرا كثير فيها .. كثر ماتتميز بين الباقين وتزيد فرص العمل عندك ..

ياخي مو شرط تتوظف .. ممكن الله يفتح عليك بفكرة مشروع ماتخطر على بال بشر وتكون فاتحة خير عليك وعلى اهلك !
هو اهل المشاريع احسن منك بشي ؟ بالعكس كل واحد لقا فرصته واغتنمها .. وانت لازالت قدامك فرص تنتظرك ... بس رب العالمين له حكمته في تاخير الامور !

الاهم من هذا كله, اي شي تتعلمه تطبيقي , احفظ مصطلحاته العلمية والنظرية , لاتصير مثلي تضيع ههههه
هذي النقطة مهمة لانك بتواجه مبرمجين وناس مثل تخصصك ويفهمون , وممكن تصير نقاشات وما الى ذلك من امور ..
فلو اصبحت بدون معرفة نظرية (مجرد تطبيق) اصبحت صورتك ضعيفه قدام الشركات لانك ماراح تقدر تناقش او حتى ترد على اي استفسارات في الاجتماعات !
وهذا يعطي انطباع سيء !

هذي مجرد نصائح من واقع تجربه ,
علها تفيدك في حياتك المهنية !

التوقيع

[مواضيع قد تهمك]

iSR5 غير متصل  
4 Yes No

قديم 20-03-2018, 01:03 AM #18
أبو سعد taif
مشارك

الصورة الرمزية أبو سعد taif

مشاهدة المشاركة الأصلية
iSR5
اغلب الشركات البرمجية يديرها اجانب ,
واغلب المبرمجين اجانب !
لو قلت لك اني انا السعودي الوحيد بالشركة اللي انا فيها ممكن ماتصدق !
ولو قلت لك ان واحد معنا مايفهم بالبرمجة شي .. تعلم SQL في شهر ومسكوه مشروع مباشرة ..
والسبب انه من قرايبهم .. اما انا , فحاطيني بالاحتياط والدعم !
ولا ازيدك من الشعر بيت , صاحب الشركة يحاول يطفشني لاجل اطلع باي طريقه ..
لكن انا بالي طويل , ناشب لهم هههه المهم ماطلع الا وانا ضامن شي حنا ماصدقنا نمسك وظيفه !

لكن خذها نصيحه من اخوك ,
اي شي تتعلمه حاول كل فتره وفتره تراجعه ..
حتى لو مافيه شي تسويه فيه .. طلع اي شي يخليك تراجعه !
مثلاً, C++ , كل ماحسيت انك اخذت فتره طويله منها , ادخل على اي موقع اما تعلم شي جديد او حتى شوف الشروحات او اي موضوع يختص فيها .. ويكون فيها شغل تطبيقي لك ..
وشوفلك اي طريقه تناسبك .. تراجع فيها او تتعلم فيها شي جديد .. المهم لازم تزاول اي شي تتعلمه ولا تهمله حتى ماتنساه !

بالنسبة للـ SQL , اذا تعلمت على وحده بتعرف الباقي لان كل المحركات مبنيه عليها و الـ Syntax واحد مع شوية اختلافات بسيطة مره ..
لكن اذا تبي تتعلم ركز على Oracle و SQL Server و MySQL ..
الشركات ماتطلع من Oracle و SQL Server ..
الشركات اللي تستخدم الاوركال يستخدمون نظام SAP (هذا الاسم راح يتردد عليك كثير) ..
والشركات اللي تستخدم SQL Server غالباً يستخدمون برامج ثانيه لادارة الشركة مثل MS Dynmaic 365 تبع مايكرسوفت !
فانت كثر ماتصقل مهاراتك فيها كثر ماتزيد فرص العمل لك فيها !

الـ MySQL ماراح يطلبها الا اذا كان عملك بيكون على المواقع .. عدا ذلك ماراح تستخدمها !

كثر ماتبني مهاراتك وتصقلها وتقرا كثير فيها .. كثر ماتتميز بين الباقين وتزيد فرص العمل عندك ..

ياخي مو شرط تتوظف .. ممكن الله يفتح عليك بفكرة مشروع ماتخطر على بال بشر وتكون فاتحة خير عليك وعلى اهلك !
هو اهل المشاريع احسن منك بشي ؟ بالعكس كل واحد لقا فرصته واغتنمها .. وانت لازالت قدامك فرص تنتظرك ... بس رب العالمين له حكمته في تاخير الامور !

الاهم من هذا كله, اي شي تتعلمه تطبيقي , احفظ مصطلحاته العلمية والنظرية , لاتصير مثلي تضيع ههههه
هذي النقطة مهمة لانك بتواجه مبرمجين وناس مثل تخصصك ويفهمون , وممكن تصير نقاشات وما الى ذلك من امور ..
فلو اصبحت بدون معرفة نظرية (مجرد تطبيق) اصبحت صورتك ضعيفه قدام الشركات لانك ماراح تقدر تناقش او حتى ترد على اي استفسارات في الاجتماعات !
وهذا يعطي انطباع سيء !

هذي مجرد نصائح من واقع تجربه ,
علها تفيدك في حياتك المهنية !

ماشاء الله انت السعودي الوحيد لانك انت اللي فاهم والله يزيدك معرفة
والله يعطيك العافية مااقصرت أشكرك على توجيهي والله لا يحرمني من نصايحك

أبو سعد taif غير متصل  
Yes No

قديم 21-03-2018, 01:44 AM #19
tony power
مبدع

الصورة الرمزية tony power

مشاهدة المشاركة الأصلية
ABU FR7
طبيت عليكم

كمل ماجستير بنفس تخصصك لانه بالسعودية وبالخصوص المجال الاكاديمي يطلبون نفس الامتداد

لو هدفك تصير مبرمج عن طريق الماجستير فلن تحصل على هذا
البرمجة هي تعلم ذاتي وممارسة عن طريق المشاريع

انا تخصصي بكلريوس هندسة برمجيات وماجستير علوم حاسب
كثير من كانو دارسين معاي بالماجستير بعيدين عن البرمجة

هندسة برمجيات تعني انك تعمل مستندات بشكل احترافي للمشروع وتخطيط من البداية والنهاية وصحيح فيها كورسات برمجة لكن اتكلم عن مفهوم التخصص

التوقيع
يستمر الوحش الاسود في التهام الاخصر و اليابس بدون توقف

tony power متصل الآن  
Yes No