استفسار عن كرت شاشة
banner
2019-09-08 , 01:16 صباحاً
Smart_guy’s Avatar
Smart_guy

مشـرف سابق

Smart_guy
تخلف حضاري كتب:
لدي استفسار اخر ..

ما ا لفرق بين هذين الكرتين :

https://www.amazon.com/ASUS-Overclocked-Dual-Fa...

وهذا

https://www.amazon.com/ASUS-Advanced-Overclocke...

بغض النظر عن عدم وجود منفذ DVI بالثاني ابو ثلاث مرواح .. اتمنى يوضح لي فرق الاداء واي فروق جوهريه

الفروق الجوهرية هي التي ذكرتها أنت وخاصة عدد المراوح.

الأول مكسور السرعة مصنعيا بمقدار أكبر ولكن الثاني تبريده أفضل بسبب المراوح مما يسمح بثبات كسر السرعة على مقدار أعلى من الأول مما يجعله فعلياً أسرع. الثاني أيضاً به أنوار جمالية (شخصياً اراها عديمة الفائدة وتزيد السعر) يمكن برمجتها.

تخلف حضاري كتب:

ووجدت مع بعض البحث هذه الكروت : لا ادري هل هي قديمة ام جديدة .. ولكن اسعارها ما زالت قريبه من الكروت الحديثه .. ارجوا من الخبراء افادتي مع وافر الشكر

https://www.amazon.com/ASUS-GeForce-Advanced-Gr...

اعتقد عام 2017 حسب التقييمات

وهذا الكرت :

https://www.amazon.com/ASUS-GeForce-Graphic-TUR...

وليكون الاستفسار اكثر تحديدا : ما الافضل بين الكروت الاربعه اعلاه ..؟ .. مع البحث بدأت تكثر اسألتي ارجوا المعذره يا كرام ..

الكرتانن هنا قديمان (من جيل سابق). الأول سعره خيالي للجديد والثاني مجدد. ابتعد عنهما تماماً. RTX 2060 Super أفضل أداء من الأول (الثالث في ردك) ومقارب للثاني (الرابع في ردك). في أسوأ الإحتمالات إن أصررت على جيل GTX 10xx لا تأخد أقل من 1080Ti لكن لا أنصح بذلك بسبب السعر ولأنه أقدم وكذلك يحتاج مزود طاقة قوي مما يعني أن ذلك خارج الميزانية.

بالنسبة لأيهم أفضل فالقرار لك في تعليقي أعلاه عن الفرق بين كرتي 2060. الأفضلية في هذه المرحلة أمر شخصي وشخصياً أفضل ذا المرحوتين. لكن قطعأً كروت 2060 أعلاه أفضل من الكرتين أسفلها.
2019-09-08 , 01:16 صباحاً
2019-09-08 , 02:39 مساءً
تخلف حضاري’s Avatar
تخلف حضاري

مشارك

تخلف حضاري
شكرا شكرا جزيلا اخي المتميز سمارت .. ما اعرف كيف اشكرك .. لكن .. انت مذهل ماشاء الله ووفقك الله

انت وضعت النقط على الحروف واتضحت الصوره تماما بالنسبة لي .. واعتقد ان القرار الاخير لصالح ذا المروحتين خصوصا مع وجود منفذ DVI بذلك الكرت.

وشكرا جزيلا للأخوة الخبراء الكرام لاضافاتهم القيمة والمفيدة.
2019-09-08 , 02:39 مساءً
2019-09-08 , 02:45 مساءً
Smart_guy’s Avatar
Smart_guy

مشـرف سابق

Smart_guy
ما قمنا إلا بالواجب وأي خدمة أنا حاضر.
2019-09-08 , 02:45 مساءً
2019-09-17 , 03:08 مساءً
تخلف حضاري’s Avatar
تخلف حضاري

مشارك

تخلف حضاري
للفائدة يا اخوة لكل من يقرأ هذا الموضوع

المشكلة كانت من البورسبلاي كما ذكر الرائع The0Mask وهذا نص كلامه "
=====================================

جرب الكرت على جهاز ثاني.
احتمال البورسبلاي.
لأن هذا النوع قديم ومش من النوع اللي يعتمد عليه لفترة استخدام طويلة او يستخدم مع اجهزة ذات استهلاك غير منخفض للطاقة.
او
ممكن الكرت فيه مشكلة.
=====================================

مع اني كنت اظن بنسبة 90 بالمائه ان المشكلة من الكرت، ولكن الرائعين الخبراء لهم رأي اخر ..
..كنت حاط البورسبلاي كاحتمال ضعيف.. لأنه في الشهر الأخير الوضع كان متذبذب .. لما يشتغل يشتغل ولافيه اي مشكلة وفجأه يرتفع صوت مراوح كرت الشاشة مع ان الحراره جدا طبيعية وتطفي الشاشة واضطر اعيد التشغيل..لذلك اعتقد انه كان تذبذب في الفولت من البورسبلاي للكرت وفي الاخير البورسبلاي طفى وماعاد اشتغل..
فـ شكرا شكرا جزيلا اخي الكريم The0Mask

وشكرا لكل الاخوة الخبراء الكرام اللي نبهوني ان المشكلة قد لا تكون من الكرت وصدقوا فشكرا لكم وشكرا لهذا المنتدى المتميز بخبرائه واعضائه.
2019-09-17 , 03:08 مساءً
2019-09-17 , 04:06 مساءً
basttrey’s Avatar
basttrey

نشيط

basttrey
تخلف حضاري كتب:
السلام عليكم .. احتاج مشورة اهل الخبرة

كرت الشاشه عندي يطفي الجهاز فجأه واحيانا يرتفع صوت المراوح وتطفي الشاشة.. مع ان الحراره ما تتعدى 50 .. غيرت المعجون ولا تغير شي .. الكرت كان شغال فترة طويله بدون اي مشاكل .. ولكن اعتقد ان الوقت حان للتغيير ..

نوع الكرت 4095MB NVIDIA GeForce GTX 1070 (ASUStek Computer Inc)

مواصفات الجهاز :

Operating System
‏‏ Windows 10 Pro 64-bit
CPU
Intel Core i7 4770 @ 3.40GHz 31 °C
Haswell 22nm Technology
RAM
‏‏24.0غيغابايت Dual-Channel DDR3 @ 666MHz (9-9-9-24)
Motherboard
ASUSTeK COMPUTER INC. Z87-A (SOCKET 1150) 30 °C
Graphics
DUAL-DVI (2560x1440@59Hz)
4095MB NVIDIA GeForce GTX 1070 (ASUStek Computer Inc) 28

°C
28 °C
Storage
119GB Samsung SSD 840 PRO Series (SATA (SSD)) 28 °C
931GB Seagate ST1000DM003-9YN162 (SATA ) 36 °C

مزود الطاقة Thermaltake SMART 750-Watt 80 PLUS Bronze

====================
ارجوا المعذرة لسوء التنسيق ..

استفساري هو : هل يوجد طريقه لمعرفة عطل الكرت؟ او ببساطة انتهى عمره؟ وماهو الكرت البديل المناسب لمواصفات جهازي اقصد هل اي كرت يركب على المذر بورد اسوس Z87-A .. لأني ناوي اطلب كرت من احد المواقع ولا اعرف ما المناسب للجهاز .. اريد مشورة اهل الخبرة بكرت سعر مناسب ومقارب لمواصفات الكرت الحالي.. ليس بالضروره ان يكون من الكروت الجديدة

وشكرا لكل من يمر من هنا ..

الاستخدام : العاب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نفس المشكلة صارت معي وضطريت اغير مبرد المعالج ومعجون كرت الشاشة!

وفي الاخير اكتشفت الخلل وكان تافه جداً "مروحة تبريد الباور سبلاي" لما يبدأ الكرت بالضغط على طاقة الباورسبلاي يطفي بسبب ارتفاع الحرارة!
اللي اكد لي ان مشكلتك نفس المشكلة اللي مرت علي هو تعطل الباور سبلاي عندك.
...

الخلل اللي حصل عندي هو ان سلك المروحة انفصل بسبب قربه من مدخل الطاقة ومع الفك والتركيب والاهتزاز انفك!

2019-09-17 , 04:06 مساءً
2019-09-17 , 05:54 مساءً
تخلف حضاري’s Avatar
تخلف حضاري

مشارك

تخلف حضاري
اضافة ممتازة اخي basttrey

على كذا قد يكون البورسبلاي قابل للإصلاح .. بشيك على سلك المروحة كما تفضلت اخي الكريم .. قد تكون نفس المشكلة

شكرا جزيلا
2019-09-17 , 05:54 مساءً