بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة الألياف البصرية FTTH و الـ DSL > FTTH الألياف البصرية STC
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

notice

قديم 20-10-2019, 08:52 PM كاتب الموضوع #1
Limitless99
عضو جديد

الصورة الرمزية Limitless99

افتراضي تركيب فايبر على بوكسية جاري بمساعدة كهربائي

السلام عليكم ورحمة الله،

معذرة أدري الموضوع مكرر لكن بحثت بجميع المواضيع المشابهة لحلي لكن مافي طرق أو توجيه واضح حتى أتجنب المشاكل ويكون كل شيء مضبوط.

عندي بوكسية جاري تبعد عن بيتي ٤ متر، اتفقت معه أشترك باسمي في بيته ثم أجيب كهربائي يمدده لين بيتي.

السؤال الآن، أنا ودي أمد السلك كامل لين بيتي بحيث استفيد من النت والتلفون الثابت.

ما هو نوع السلك المستعمل الممدد من البوكسية؟ سلك فايبر اوبتك؟ وهل بيجيني معه خط الهاتف كذلك؟

ماهو أفضل نوع عساس ما احتاج اغيره باستمرار.

وإذا أحد قد جرب الطريقة بالضبط ياليت يفيدني والله ما أنساه من دعائي.

وشكرا لكم.

Limitless99 غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع رد مع اقتباس

قديم 20-10-2019, 08:59 PM #2
FGHJKL
فعال

الصورة الرمزية FGHJKL

افتراضي رد: تركيب فايبر على بوكسية جاري بمساعدة كهربائي

سلك فايبر خاص من الشركة لتفادي التلفيات حط حماية علية ذاك يحطونة شركات الاتصالات
الي يجيك زي الي الابيض فتحتة كبيرة

FGHJKL غير متصل  

قديم 21-10-2019, 09:01 PM #3
gmam
مبدع

الصورة الرمزية gmam

نفس وضعك يا صاحب الموضوع
بس المسافة 100 متر
هل ينفع ام لا
ولكم التحية

gmam غير متصل  

قديم 22-10-2019, 12:23 AM #4
Musa Aljuhani
مشارك

الصورة الرمزية Musa Aljuhani

جيب سلك كات 6 بالطول المناسب وغلفه عشان الشمس ووصله لين بيتك واشتر لك راوتر واشبك عليه السلك وان شاء الله توصلك السرعة كاملة لكن ماعندي علم اذا حيشتغل معاك الخط الثابت حق الهاتف او لا لكن اذا مايهمك سو اللي قلتلك عليه بس اهم شي اشتر سلك كات 6 او 7 وغلفه ضد الشمس واشتر لك راوتر كويس يدعم تردد 5ghz , 2.4ghz والراوترات بحر وانوع.

Musa Aljuhani غير متصل  

قديم 22-10-2019, 12:26 AM #5
Musa Aljuhani
مشارك

الصورة الرمزية Musa Aljuhani

وبما ان المسافة قريبة ما يحتاج تجيب كهربائي كلم الفني حق stc وان شاء الله يسويها لك (التمديد) زي ماصار معي كلمته وزبطها لي وكان الطول 15 متر لكن ممكن تعتمد على الفني اللي بيجيك

Musa Aljuhani غير متصل  

قديم 22-10-2019, 01:02 AM #6
Honor Man
مشارك

الصورة الرمزية Honor Man

فيه نوعين من اسلاك الفيبر
سلك يتم تلحيمة من البوكسيه الى العلبة داخل البيت و غالبا يكون لونه اسود يمدد داخل لي حماية لونه اببض
و فيه سلك لونه اصفر الي ينشبك من العلبة للمودم
اذا انت تبغى توصل من جارك يا انك تخلي الفني يمد السلك الاسود للطول الي تبغاه بس بدون ما يخرم الجدار ويدخل السلك فيه لانه اذا
خرم الجدار و دخل السلك ما تقدر تنقل السلك لانك راح تفصل السلك عن العلبة و يمكن ما تقدر توصلها مره ثانية
او انه يركب العلبة على الجدار يعني يكون المودم مثبت على صور البيت و تجيب السلك الاصفر بس يكون طويل مثل هذا و تدخله داخل لي حماية مثل هذا
بس اول شيء كلم الفني اذا رفض ما لك الا تسوي الي قلته لك

Honor Man غير متصل  

قديم 22-10-2019, 04:30 AM #7
زومبا
مبدع

الصورة الرمزية زومبا

مشاهدة المشاركة الأصلية
Musa Aljuhani
جيب سلك كات 6 بالطول المناسب وغلفه عشان الشمس ووصله لين بيتك واشتر لك راوتر واشبك عليه السلك وان شاء الله توصلك السرعة كاملة لكن ماعندي علم اذا حيشتغل معاك الخط الثابت حق الهاتف او لا لكن اذا مايهمك سو اللي قلتلك عليه بس اهم شي اشتر سلك كات 6 او 7 وغلفه ضد الشمس واشتر لك راوتر كويس يدعم تردد 5ghz , 2.4ghz والراوترات بحر وانوع.

الفايبر اوبتك يختلف عن DSL

تمديد الالياف يبيله سلك فايبر خاص مو نحاسي

زومبا غير متصل  

قديم 22-10-2019, 07:13 PM كاتب الموضوع #8
Limitless99
عضو جديد

الصورة الرمزية Limitless99

مشاهدة المشاركة الأصلية
Honor Man
فيه نوعين من اسلاك الفيبر
سلك يتم تلحيمة من البوكسيه الى العلبة داخل البيت و غالبا يكون لونه اسود يمدد داخل لي حماية لونه اببض
و فيه سلك لونه اصفر الي ينشبك من العلبة للمودم
اذا انت تبغى توصل من جارك يا انك تخلي الفني يمد السلك الاسود للطول الي تبغاه بس بدون ما يخرم الجدار ويدخل السلك فيه لانه اذا
خرم الجدار و دخل السلك ما تقدر تنقل السلك لانك راح تفصل السلك عن العلبة و يمكن ما تقدر توصلها مره ثانية
او انه يركب العلبة على الجدار يعني يكون المودم مثبت على صور البيت و تجيب السلك الاصفر بس يكون طويل مثل هذا و تدخله داخل لي حماية مثل هذا
بس اول شيء كلم الفني اذا رفض ما لك الا تسوي الي قلته لك

يعطيك الف عافية عالتوضيح، ممكن توضح لي نقطة "يكون المودم مثبت على سور البيت"؟ هل تقصد أن الراوتر ما راح اقدر أجيبه في البيت عندي؟

أنا جاري قالي عادي أخلي المودم عنده وأمد كيبل كات٦ لكن بيني وبينك أخاف أحيان احتاج صيانة أو فتح بورت أو شيء وأبلشه وأنحرج منه.

Limitless99 غير متصل  

قديم 22-10-2019, 08:32 PM #9
Honor Man
مشارك

الصورة الرمزية Honor Man

مشاهدة المشاركة الأصلية
Limitless99
يعطيك الف عافية عالتوضيح، ممكن توضح لي نقطة "يكون المودم مثبت على سور البيت"؟ هل تقصد أن الراوتر ما راح اقدر أجيبه في البيت عندي؟

أنا جاري قالي عادي أخلي المودم عنده وأمد كيبل كات٦ لكن بيني وبينك أخاف أحيان احتاج صيانة أو فتح بورت أو شيء وأبلشه وأنحرج منه.

الي اقصده ان الفني راح يركب العلبة و المودم على السور بعدها تجيب السلك الاصفر على حسب الطول الي تبغاه و تشبكة بالعلبة و تمده لبيتك للمكان الي تبغى تحط المودم فيه وتشبكه فيه
بكذا المودم سار عندك و ما راح تنحرج من جارك لا من ناحية خرم الجدار او الكهرب

Honor Man غير متصل  

قديم 05-11-2019, 08:59 PM #10
IMO O IHI
مشارك

الصورة الرمزية IMO O IHI

بوكسية الالياف تقبل اكثر من خط زي الـDSL ولا خط واحد بس؟

IMO O IHI غير متصل