التحكيم العقاري ومشاكل مع المالك
banner
2022-05-11 , 12:16 مساءً
ma3oony’s Avatar
ma3oony

بارز

ma3oony
السلام عليكم

انا مستاجر في شقة عمارة جديدة مالها 4 سنوات ولي فيها 6 شهور
اجازة العيد سافرت ورجعت مع الدوامات احصل الكهربا مو شغالة مع ان الطبلون شغال
نزلت اشيك عداد الكهربا الزر شغال لكن فعلا مافي كهربا ، قفلته شغلته واشتغل العداد ورجعت الكهربا لكن ما عرفت وش السبب

دخلت الشقة حصلت الرطوبة ضاربة وتسريبات في الجدران وتلفيات في عفشي واجهزتي بسبب تسريبات في الجدران والثلاجة وانتم بكرامة كل الي فيها خاس لدرجة طلع ديدان والنمل تكاثر عندي مع ان الشقة كانت نظيفة، واللمبات اشغلها تنحرق قدامي لان بعضها داخل فيها موية

تواصلت مع المالك قالي شيك على جارك الي فوقك عنده تسريب وهو الي يعوضك ، كلام مو منطقي لكن طلعت اقابله واشوف السالفة ، يقولي انه كان مسافر ورجع لان المالك يقوله في تسريب من شقته على درج العمارة وقفلوا المحبس عليه لين رجع ، ولما رجع على ذمته يقول فقط ليات السخانات كانت تنقط بشكل خفيف وغيرها ومافي شي خارج الحمامات او داخل الشقة ، كل شي داخل الحمام

تواصلت مع المالك يقول بيرسلي كهربائي ، طلبته سباك لكنه مصمم ان المشكلة من الجار وليست من العمارة، واليوم يكلمني العامل يقول ان جاري كذاب والسريب منه وهو قفل المواسير عليه والمالك ماله صلاح ، لكن من يشهد للعروسة؟

تواصلت مع منصة ايجار، افادوني حسب العقد الموحد ان المؤجر\المالك ملزوم بصيانة دورية وان اي ضرر في العمارة بسبب اهماله يتحملها هو ، ولازم ارفع عليه دعوى في التحكيم العقاري

دخلت التحكيم العقاري ذاكرين ان الشكوى بيكون عليها رسوم ، وانا اصلا خسران مسبقا في الشقة وابغى تعويض عن خسايري الي خربت + صيانة اي ضرر حصل بسبب التسريب، ومو معقول ارفع شكوى ضده ولو حكم لصالحي ادفع رسوم ، الا اذا الرسوم تنزل ضد المالك في حال كسبت قضيتي ضده فهذا شي منطقي ومقبول

عموما السؤال الاهم ، تسريبات الجدران من جاري هل فعلا هو مسؤول عنها ولا هذه مشكلة المالك؟
حسب فهمي في حال المواسير الداخلية سليمة، ما يهم ان جاري حصل عنده تهريب وقت السفر ويفترض ضرره يظل داخل شقته وما ينزل على شقتي، وطالما نزل عندي يعني المشكلة من العمارة من المالك والتمديدات الداخلية ، صحيح او لا؟

بالاضافة ان شقة جاري نفس شقتي بالضبط ومافي مصدر مياه الا المطبخ ودورة المياه ، بينما عندي التسريب وصل غرف ثانية مافيها اي مصدر موية اصلا
فهل فعلا جاري كان مهمل بصيانة شقته وضربت بسفره وضربت شقتي وهو المسؤول؟ ولا كل المشاكل على راس المالك؟

فكرت اشتكي بشرطة الحي ولما دريت عن التحكيم العقاري ما ادري وين اشتكي
وللامانة المالك جدا بخيل ولا يسوي اي صيانة دورية للعمارة فقط يجيب حارس ينظفها مرة بالاسبوع ودايما ويدور اقرب مخرج في كل شي يحط اللوم على المستاجر وهذا الي مخليني حريص انزل شكوتي واثبت حقي الواضح باذن الله وديا او بانظمة الدولة

Image

ارجو الافادة وعذرا على الاطالة
Enlarged Image
2022-05-11 , 12:16 مساءً
2022-05-11 , 06:13 مساءً
epbasd’s Avatar
epbasd

مبدع

epbasd
لا علم لي لكن الواضح انها مشكلة ماء والكهرباء تم قطعها يدويا او بفعل قصر بالتيار بسبب الماء
2022-05-11 , 06:13 مساءً
2022-05-11 , 07:37 مساءً
دايخ في عالم كريزي’s Avatar
دايخ في عالم كريزي

متميز

دايخ في عالم كريزي
في حالتك وحسب اللي نشوفه من الصوره اللي حطيتها المؤجر يتحمل

ويا عزيزي في المطالبات لازم تفهم شي واقوله لك ناصح

انت الطالب وليس المطلوب ليش تتعنى وتروح تكلم المستأجر اللي فوق وتقعد تدور مين المسبب؟

انت عليك من شقتك فقط وفيها تسريب صح؟ خلاص المؤجر هو خصمك

ارفعها للتحكيم العقاري قل انا جيت لقيت شقتي كذا ولا تجيب للمستأجر اللي فوقك طاري

هذا بينه وبين المستأجر
2022-05-11 , 07:37 مساءً
2022-05-11 , 07:51 مساءً
THE HUNTER’s Avatar
THE HUNTER

خبير هاردوير

THE HUNTER
راعي العمارة يبي يضربك مع جارك ويطلع معها, العقد واضح الأشغال الأساسية وسلامة المبني يتحملها

المالك.
2022-05-11 , 07:51 مساءً
2022-05-11 , 09:03 مساءً
ma3oony’s Avatar
ma3oony

بارز

ma3oony
المشكلةالمالك الان كل الي سواه قفل الموية عند جاري وركب محابس اضافية عشان توزيع الموية من الدينمو ما يظل مستمر لو احد المستاجرين عنده تهريب والدينمو شغال

الان التسريب موقف لكن اثاره موجودة على الجدران والمالك يقول انه سوا الي عليه من صيانة ، لكن اي شي داخل شقتي او جاري ما راح يصلحه الا اذا تكرر التسريب قدام بعد الصيانة الي سواها

اوكي الى هنا ممكن امشي الموصوع مع اني ضربت بوية للشقة وخسرت مبلغ الان راح بسبب اثار الموية لكن اسمها ايجار ممكن اتركها بعدين

المشكلةالان بالتلفيات الي صارت لي، عندي غرفة الكنب انعدم فيها والمويةوالرطوبة جات عليها وصارت مطبعة ابيض، ونفس الشي الطاولة عندي تفتتت جزئيا وصار فيها انتفاخ، وعندي شاشة بمبلغ وقدره مشتريها من رمضان وصارت تالف والاكيد الضمان ما يشملها، وطبعا كل الاكل في الثلاجة خاس وطلع منه دود ووصله نمل وريحة البيت صارت جيفة ميتة لي ٣ ايام اهوي فيها لين خفت الريحة ونظفت الثلاجة وقتلت الحشرات، هذه التوالف يبي يطلع المالك منها ويقولي جارك يعوضك لان عنده كان خلل بالمواسير وصار الدينمو شغال على طول والموية سربت لعندي

فعلا هو يبي يخبطني مع جاري ومرسلي العامل الي صلح الدينمو خارج تواجده وتواجدي بالشقة ويقول المستاجر كذاب وبيته غرقان موية وتجمعت لين صارت تنزل عندي الترسبات، والمستاجر يقول مو صحيح بحكم الموية واقفة من يومين وكل شي نشف يعني التسريب الي عندي مصدره شي ثاني غير جاري

بالمختصر، المالك ما تهرب من مسؤولية صيانة الخلل في شقتي او شقته لكنه اكتفى بتركيب محابس زيادة للدينمو وحتى يصير تسريب ثاني هو شايف انه سوا الصيانة اللازمة حسب النظام

اما من ناحية تلفيات شقتي المالك يقول هذه بسبب اهمال جاري وهو الي يعوضك ومالك عندي شي ، وانا مشكلتي هنا بالذات ابغى تعويض لان مجموع خسايري الى الان ٧ الف ريال تقريبا وكيف راح اخذها من المالك ما اعرف
2022-05-11 , 09:03 مساءً
2022-05-11 , 11:09 مساءً
kaka_1’s Avatar
kaka_1

متميز

kaka_1
الشباب ماقصروا وبخصوص الرسوم في القضية يتحملها الطرف الخاسر.

بالنسبة للتحكيم يختلف القضاءة فألافضل لك ترفع قضية بدل التحكيم وعقد الايجار سند تنفيذي فتقدر ترفع في https://www.moj.gov.sa/ar/Ministry/Courts/Pages...

لانه سند تنفيذي ولكن الصراحة ما اعرف كيف الخطوات
2022-05-11 , 11:09 مساءً
2022-05-11 , 11:24 مساءً
THE HUNTER’s Avatar
THE HUNTER

خبير هاردوير

THE HUNTER
طيب لو انا مستأجر شقة عندك واعدمتها لك واصبحت غير قابلة للعيش وتحتاج مبلغ كبير للأصلاحات

وقلتلك هذا بسبب المستأجرين الى حولى روح طالبهم, تتوقع انت كمالك راح تمشيها لي وتخليني اخلى

الشقة بدون تعويضات؟ ما أعتقد راح يخليك, لكن المالك الى عندك مثل كثير من الملاك بناله عقار

ويبي فلوس بدون مايصرف ويستثمر بمبلغ بسيط على عقاره حتي يكون قائم.

عموما جارك وش راح يقول اذا واجهته بالمشكلة؟ هل راح يرميك على المالك ويقول ماله شغل؟
2022-05-11 , 11:24 مساءً
2022-05-12 , 09:25 صباحاً
LeHso’s Avatar
LeHso

نشيط

LeHso
ma3oony كتب:

وللامانة المالك جدا بخيل ولا يسوي اي صيانة دورية للعمارة فقط يجيب حارس ينظفها مرة بالاسبوع ودايما ويدور اقرب مخرج في كل شي يحط اللوم على المستاجر وهذا الي مخليني حريص انزل شكوتي واثبت حقي الواضح باذن الله وديا او بانظمة الدولة

Image

ارجو الافادة وعذرا على الاطالة

خليك هادي وكمل اجراءات التحكيم العقاري وامشي معاه بالنظام ، وتأكد اذا يمديك تطلع من الشقة قبل انتهاء عقدك لوجود مشاكل فيها

وحتى لو ما يمديك تطلع ، خلص عقدك واطلع مباشرة لو لقيت شي مناسب

المالك اللي زي كذا لا تقعد عنده ابداً لانه راح يتهرب من مسؤولياته ويرمي كل شي على المستأجرين ومو المفروض يطلب منك تتكلم مع المستأجر أصلا هو يحل الموضوع

اسأل الله ان يعوض خسايرك ويكتب لك الخير
2022-05-12 , 09:25 صباحاً
2022-05-12 , 11:01 صباحاً
ابو راكان الشمال’s Avatar
ابو راكان الشمال

نشيط

ابو راكان الشمال
لو كل الشقق خربانه المسئول المالك هذا غبي او يستعبط يقول لك جارك يعوضك

انت تطالب المالك
والمالك عاد بكيفه ان بغى يشكي ذاك انت مالك دخل بجارك
طالب المالك فقط
2022-05-12 , 11:01 صباحاً
2022-05-12 , 11:59 صباحاً
كن ايجابي’s Avatar
كن ايجابي

مشارك

كن ايجابي
الله يعوض عليك ويعينك على الاثنين كلهم غلطانين وغلطوا بحقك الاول اهمال المستاجر تسرب الموية بحكم انها شقة مستاجرة وتضررت انت والثاني اهمال الصيانة ومتابعة المستاجرين من اي مشاكل يفكر المالك انه بس اشتر عمارة واستثمر فيها ايجارات بدون ماتحط ريال للصيانة اغلبهم اذا مو اكثرهم كذا يفكر التجارة ربح فقط بدون خسارة لكن يتحملها المالك وهو يرجع للمستاجر بطريقته واصلا اغلب العمائر والشقق هذا جزء من بلاويها ومشاكلها
2022-05-12 , 11:59 صباحاً
2022-05-12 , 09:16 مساءً
ma3oony’s Avatar
ma3oony

بارز

ma3oony
LeHso كتب:
خليك هادي وكمل اجراءات التحكيم العقاري وامشي معاه بالنظام ، وتأكد اذا يمديك تطلع من الشقة قبل انتهاء عقدك لوجود مشاكل فيها

وحتى لو ما يمديك تطلع ، خلص عقدك واطلع مباشرة لو لقيت شي مناسب

المالك اللي زي كذا لا تقعد عنده ابداً لانه راح يتهرب من مسؤولياته ويرمي كل شي على المستأجرين ومو المفروض يطلب منك تتكلم مع المستأجر أصلا هو يحل الموضوع

اسأل الله ان يعوض خسايرك ويكتب لك الخير

انا شخصيا ما كنت ابي الشقة لبعد المنطقة لكن كانت افضل الموجود شكليا ومخطط انقل منها بدون تظهر ذي المشاكل اذا لقيت بديل افضل، لكن للاسف طلعت المشاكل وخروجي الان مو لصالحي الا اذا وصلت لتسوية لان التوقيت غير مناسب وضغط غير طبيعي
وصحيح المفروض مالي نقاش مع المستاجر، على الاقل لو يبي نجتمع ثلاثتنا مو يدفني عليه واتخارج معه

kaka_1 كتب:
الشباب ماقصروا وبخصوص الرسوم في القضية يتحملها الطرف الخاسر.

بالنسبة للتحكيم يختلف القضاءة فألافضل لك ترفع قضية بدل التحكيم وعقد الايجار سند تنفيذي فتقدر ترفع في https://www.moj.gov.sa/ar/Ministry/Courts/Pages...

لانه سند تنفيذي ولكن الصراحة ما اعرف كيف الخطوات

فعلا التحكيم يبدو غير مفيد لان هذا ردهم لي:
[QUOTE]المركز يقدم خدمات الصلح والتحكيم ومشارطة التحكيم.

في حال كان طرفي النزاع طرفي عقد إيجار الموحد ، وكان عقدكم عقد إيجار الموحد نشط على النظام
ونفيدكم بأنه ليس من اختصاصات المركز التوجيه إلى جهات أخرى.

يكون حل النزاع في المركز عن طريق الصلح والتحكيم ويجب موافقة جميع الأطراف على ذلك ، وفي حال رفض أحد الأطراف لحل النزاع يتم إغلاق الطلب.

ولا يمكن للمركز إجبار المدعى عليه بالصلح والتحكيم.
[/QUOTE]

بصراحة شي يقهر وللامانة ممكن ذا الشي يخليه يكابر ويقوي موقفه الا اذا وقتها لو اقنعوه ان الخلل عنده بحكم الاختصاص ويبقى موضوع تعويضي او لا راجع لذمته طالما اثبتوا له ان الحق معي ، وهو بعدها يبي يطلعها من جاري بكيفه ولا راح يقدر
هذا طبعا اذا حضر مو يتهرب والمركز يقول ما نقدر نجبره على الحضور ومالك الا القضاء

THE HUNTER كتب:
طيب لو انا مستأجر شقة عندك واعدمتها لك واصبحت غير قابلة للعيش وتحتاج مبلغ كبير للأصلاحات

وقلتلك هذا بسبب المستأجرين الى حولى روح طالبهم, تتوقع انت كمالك راح تمشيها لي وتخليني اخلى الشقة بدون تعويضات؟ ما أعتقد راح يخليك, لكن المالك الى عندك مثل كثير من الملاك بناله عقار

ويبي فلوس بدون مايصرف ويستثمر بمبلغ بسيط على عقاره حتي يكون قائم.

عموما جارك وش راح يقول اذا واجهته بالمشكلة؟ هل راح يرميك على المالك ويقول ماله شغل؟

طبيعي يقولي ماله شغل بحكم انه مستاجر وانكر ان كان عنده تهريب مجرد تندية من الليات داخل الحمامات ما توصل لدرجة تخرج برا شقته وتمشي على درج العمارة يومين لين اضطر العامل يقفل المحبس عليه ويحل المالك المشكلة بتركيب محابس للشقق عشان محد يتضرر من اي انقطاع للموية عن جاره

اصلا تفاجا اني تواصلت معه واستغرب ليش المالك اعطاني رقمه ، وما قاله اني جايه بخصوص التعويض ، قاله يبغى يشوف مشكلة التسريب والمالك ساقها عليه وتوقع اني راح ادخل شقته واشوفها غرقانة او معدومة ومرطبة واتاكد ان فعلا الضرر جاي من عنده مو تسريب داخلي من العمارة او الخزان

ابو راكان الشمال كتب:
لو كل الشقق خربانه المسئول المالك هذا غبي او يستعبط يقول لك جارك يعوضك

انت تطالب المالك
والمالك عاد بكيفه ان بغى يشكي ذاك انت مالك دخل بجارك
طالب المالك فقط

صحيح
المالك يتحمل المسؤولية ويعوضني وبعدها هو يبي يطلع حقه من المستاجر بكيفه، مو يربطني بالمستاجر اخذ تعويض وهو يطلع منها
والمستاجر لو خرج من الشقة ما راح اطارده طبعا

كن ايجابي كتب:
الله يعوض عليك ويعينك على الاثنين كلهم غلطانين وغلطوا بحقك الاول اهمال المستاجر تسرب الموية بحكم انها شقة مستاجرة وتضررت انت والثاني اهمال الصيانة ومتابعة المستاجرين من اي مشاكل يفكر المالك انه بس اشتر عمارة واستثمر فيها ايجارات بدون ماتحط ريال للصيانة اغلبهم اذا مو اكثرهم كذا يفكر التجارة ربح فقط بدون خسارة لكن يتحملها المالك وهو يرجع للمستاجر بطريقته واصلا اغلب العمائر والشقق هذا جزء من بلاويها ومشاكلها

صحيح الاثنين غلطانين
المستاجر ممشي وضعه بالموجود ومو شايف انه يحتاج يسوي صيانة ولا بيتوقع ان ضرره يوصل لغيره
والمالك غير مهتم بحالة الشقق الا يمكن عند اخلاء المستاجر ممكن يستفيد من النظام ويلزمه يسلمها على الاقل قابلة للاستخدام بعيوب مخفية مو ظاهرة او يجبره يصينها ويستلمها سليمة كما سلمها

واذا مرة ما قدر على المستاجر وخرج ، وقت يجي مستاجر جديد يسوي عليه فلم بايجار غالي ثم ينقص سعرها الي هو اصلا السعر الطبيعي لها ويقولك بالمقابل لا تطالبني بصيانة وغيره وانت تتحملها ، مثل ما سوا معي لما استاجرت
2022-05-12 , 09:16 مساءً
2022-05-13 , 04:47 مساءً
خبل بس ثقة’s Avatar
خبل بس ثقة

كيــميــائي

خبل بس ثقة
بسيطة ماتفيها تفصيل كبير وحلها عند القضاء
انت مشكلتك مع المالك ولا لك علاقة بالمستأجرين الملك يعوضك ويتحمل الاصلاحات كلها, حتى لو صحيح جارك هو المتسبب لكن دام جاك الضرر من الجدران يتحملها المالك وهو يحمل المستأجر الثاني.
المالك مشكلته مع جارك اذا اثبت انه هو المتسبب عمدا يقدر يطالبه بالتعويض غير كذا يتحمل مشكلتك وماله كلام ولا اعتراض ولو اعترض اصلا وجاب طاري جارك يرفض اعتراضه ويطالب بعمل شكوى مستقله.
تكاليف القضاء يتحملها الغلطان

بالنسبة للصيانة الدورية هذي لو انحرقت عندك لمبه بسبب الاستهلاك او لي السخان هرب او فيش الكهربة ضرب او البزبوز انكسر عليك انت يالمستهلك, لكن تهريب ومشاكل من داخل الجدران على المالك.
2022-05-13 , 04:47 مساءً
2022-05-14 , 05:13 صباحاً
ma3oony’s Avatar
ma3oony

بارز

ma3oony
خبل بس ثقة كتب:
بسيطة ماتفيها تفصيل كبير وحلها عند القضاء
انت مشكلتك مع المالك ولا لك علاقة بالمستأجرين الملك يعوضك ويتحمل الاصلاحات كلها, حتى لو صحيح جارك هو المتسبب لكن دام جاك الضرر من الجدران يتحملها المالك وهو يحمل المستأجر الثاني.
المالك مشكلته مع جارك اذا اثبت انه هو المتسبب عمدا يقدر يطالبه بالتعويض غير كذا يتحمل مشكلتك وماله كلام ولا اعتراض ولو اعترض اصلا وجاب طاري جارك يرفض اعتراضه ويطالب بعمل شكوى مستقله.
تكاليف القضاء يتحملها الغلطان

بالنسبة للصيانة الدورية هذي لو انحرقت عندك لمبه بسبب الاستهلاك او لي السخان هرب او فيش الكهربة ضرب او البزبوز انكسر عليك انت يالمستهلك, لكن تهريب ومشاكل من داخل الجدران على المالك.

كفيت ووفيت
فعلا الامور واضحة وما يبيلها تعقيد

وفعلا اذا عندي مشكلة مع المالك والمالك عنده مشكلة مع المستاجر يبرئ ذمته ويعطيني حقي بعدين بكيفه ياخذ حقه من المستاجر او يطنش، مو يختصرها اني اخذ حقي من المستاجر وهو يطلع منها

والبند واضح في العقد الموحد انه يتكفل بالصيانة ، وهو وعد يتكفل بها
مع العلم الى الان ما يعتبر انه صلح المشكلة عند جاري ، فقط ركب محابس على الدينمو يفصل مويتي عن مويته عشان لو حصل عنده تهريب وفصل الموية عنه ما تنفصل عني ، لكن لا سوى ترويبة له ولا اي اجراء ثاني الى الان وبكل قوة عين يقول ننتظر لو تكرر التسريب او لا وبعدها يتصرف ، مع العلم التسريب واقف الان

Image

لكن التعويض الشخصي هي نقطة الخلاف لانها مو مذكورة بالبند وحتى التحكيم العقاري قال لو حكمنا لصالحك ما نقدر نجبره يعوضك اذا مو موافق ، هم مجرد جهة لتقريب وجهات النظر وارضاء الجميع، ووقتها مالي الا القضاء وكلي ثقة ان حقي مضمون لكن المماطلة بتسليم المستحقات هي المشكلة والمالك راعي طويلة وارسلي كهربائي غيرلي 3 لمبات وصلها الموية وانحرقت ويحسب انه كدة خلص مني وسوا الي عليه واعطاني حقي لاني كلمته بعدها ولا صار يرد ، والحمدلله اني صورت فيديو واحدة من اللمبات كانت معبية موية وتنقط من السقف والعامل يغيرها عساها تكون شهادة حق لصالحي
2022-05-14 , 05:13 صباحاً
2022-05-14 , 05:41 صباحاً
antique12’s Avatar
antique12

نشيط

antique12
ما عندي خلفيه عن التحكيم العقاري

لكن لو انا مكانك بفكر اني ارفع دعوى قضائيه للمحكمة العامة اطالب بتعويض عن الاضرار

جمع فواتيرك واثبت العلاقة السببية انك تضررت بسبب اهمال المالك وان شاء الله تكسبها

اقترح تسال اصحاب الاختصاص

اذا تبغى اعطيك شخص يفيدك تواصل معاي خاص
2022-05-14 , 05:41 صباحاً
2022-05-14 , 11:36 صباحاً
ma3oony’s Avatar
ma3oony

بارز

ma3oony
antique12 كتب:
ما عندي خلفيه عن التحكيم العقاري

لكن لو انا مكانك بفكر اني ارفع دعوى قضائيه للمحكمة العامة اطالب بتعويض عن الاضرار

جمع فواتيرك واثبت العلاقة السببية انك تضررت بسبب اهمال المالك وان شاء الله تكسبها

اقترح تسال اصحاب الاختصاص

اذا تبغى اعطيك شخص يفيدك تواصل معاي خاص

التحكيم العقاري خطوة ودية للاصلاح دون التصعيد للقضاء وبشترط يكون فيه عقد الكتروني ساري واذا فشل التوصل لحل يغلق الملف ويصير انا ادور حقي بطريقة ثانية -شرطة قضاء الخ-
القضاء ما يشترط وجود عقد الكتروني ، مجرد وجود عقد يثبت استئجاري عنده لاستكمال الاجراءات النظامية

انا استشرت احد المختصين لكن وجهني لشي ما اشوفه لصالحي وهو دعوى فسخ عقد لوجود عيب في العين المؤجرة ينتفي معه الانتفاع بها
فاذا هذا هو الخيار الوحيد قدامي ويضمن اني اخلي براحتي واخذ المتبقي من فلوسي + تعويض الخسائر ، ممكن اقبله
لكن مجرد الاخلاء الفوري واسترجاع الايجار المتبقي دون اي تعويض ما يحل المشكلة بل بدون ما ارفع قضية يمكن المالك بنبسط لو طلبت منه الاخلاء واسترجاع الايجار طالما ما راح يدفع لي اي تعويض بحكم القضاء

وطبعا النقل يبي اني احصل سكن بديل مضمون ناهيك عن مصاريف النقل وحاليا الايجارات مرتفعة والاهم مو محصل بدائل متوفرة نخليني استعجل بالاخلاء

شكرا لمرورك واذا تشوف المختص الي تعرفه بيفيدني بناء على ردي، كرما ارسله لي ويعطيك العافية
2022-05-14 , 11:36 صباحاً
2022-05-14 , 12:09 مساءً
ياسر ابو زياد’s Avatar
ياسر ابو زياد

الجريح

ياسر ابو زياد
بعض الملاك همه جمع فلوس فقط وطز بالباقي
2022-05-14 , 12:09 مساءً
2022-06-18 , 08:35 مساءً
ma3oony’s Avatar
ma3oony

بارز

ma3oony
للاسف التحكيم العقاري فاشل ولا فيه انصاف، تم اغلاق الطلب بعد شهر وهذا كان حكمهم:

[QUOTE]
نظرًا لتعذر الصلح (رفض المدعى عليه الدفع) تم إغلاق الطلب.

علمًا أنه لحل النزاع عن طريق الصلح أو التحكيم يجب موافقة جميع الأطراف على ذلك.

أما بخصوص إحالة الطلب للتحكيم فلم يتم إحالة الطلب للتحكيم وليس من خدمات المركز إحالة الطلب للمحكمة.

حالة الطلب: مغلق (تعذر الصلح).
[/QUOTE]

ارجو الافادة اي جهة من المحاكم نرفع بها طلب
شي يقهر ان العقد فيه مادة الزامية مثل المادة السادسة وبصالحي وانتظر قبول المالك لتنفيذها وكأني اطلب صدقة وليس حق
حسبي الله ونعم الوكيل به وبامثاله
2022-06-18 , 08:35 مساءً
2022-07-08 , 04:12 مساءً
Quark’s Avatar
Quark

مشارك

Quark
السلام عليكم...
اولا الله يعوض عليك يارب و الحمدلله ما تسبب لك بحريق او ضرر اكبر...

الصدق موضوعك صعب بالذات فيما يخص تعويض تلفيات اثاثك و اجهزتك...

المالك اكيد مسول عن الصيانه و خصوصا تسربات المويه لكن يجب عليك كمتسأجر ان تبلغه بالمشكله.
لا يستطيع دخول الشقه بدون اذنك.
اشتغلت فتره بشركه عقاريه و كان بعض المستاجرين تصير عنده مشاكل تسريب مياه و يتجاهلها و ما يبلغ المالك لين تكبر و تسبب مشاكل بكامل المبنى.
ابحث لك عن محامي يشوف لك العقد و يعلمك وش احسن شي تسويه.
يجب ان تثبت حدوث اهمال من المالك اولا
2022-07-08 , 04:12 مساءً