تجربتي مع الناسور العصعصي "نصيحة قبل لا تندم"
banner
2019-06-17 , 04:20 مساءً
The StoorM’s Avatar
The StoorM

مبدع

The StoorM
ummory كتب:
شكرا لموضوعك

ولا حياء في العلم والمنفعة

المهم

ماهي الأعراض الأولية اللي تستدعي الشخص ليسارع بالكشف عند الطبيب؟

هل تظهر مثلا كألم ظهر ؟ عدم راحة بمكان معين ؟ (حدد)

الاعراض الاولية تكون نزيف بسيط جدا في منطقة فوق فتحة الشرج واخر منطقة الظهر تسمى العصعص

يكون فيه الم لما تجلس وفي حال اهمال النظاف والتعرق بيكون فيه حكة والم مزعج، الحالات المبكرة ماتحتاج عملية فقط اهتمام بالنظافة وازالة الشعر، ولا تجلس على اي شي صلب خصوصا في الاماكن العامة تحت الشمس

الصراحة فقط كتب:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا الحبيب اخي كبير في السن و يشكو من كيس دهني لاكن لم يوظح هل هو في العصعص ام تحته و الرجل يشكو من الم شديد ولا يستطيع الجلوس ورفض رفض قطعي الذهاب للدكتور حتى لا يطلع على عورته و يقول انه سبق ان ان اتى له هذا الكيس اكثر من ثلاث مرات و يذهب لاكن هذي المره هي اشدها و يشعر بالحرج الشديد ، و الحقيقه ابغا مشورتك انا قريت من عدة مرضى ان جرح العملية عند بعضهم تجاوز أربعة شهور ولم يلتائم وينزف بشكل مستمر وحالات اخرى اعادوا بعد فترة إجراء العملية ، فتكفى عطني نصيحتك انت واهل الاطلاع لان الرجال قارب على الستين و يعاني من داء السكري .

الطبيب لا يهتم بعورة المريض ومهمته الاولى العلاج، يمر عليه عشرات الاشخاص يوميا ومئات الاشخاص شهريا والالاف سنوياً، ما يهتم ولا يتذكر اي شي يشوفه من المريض، وصدقني مادخل طب عشان يشوف عورات الناس وهم بحالات مرضية

كشف العورة للضرورة لا بأس فيها ولا حرج ولا يقلل من المريض شيئ، لازم يراجع لأن مافيه مهرب ثاني ولازم يلحق نفسه لان بعدين مافيه يمه الحقيني

عاشق ضووء القمر كتب:
الناسور العصعصي شي بسيط والعملية كلها ماتاخذ ربع ساعه لكني سبحان الله في معاناه معها

لاكثر من سنتين ونص

في اول سنه ونص انا اجلت الين ماكبر وتشعب مثل راعي الموضوع

وعملت العملية الاولى قبل سنة بالضبط قبل رمضان ب 5 ايام والمشكلة ارتحت فترة طويلة جدا لكن على الفاضي قبل لايقفل الجرح رجع مرا ثانية مع العلم حريص جدا على النضافه وشيل الشعر وكل شي

اضطريت اعمل العملية الثانية بعد 6 شهور عند استشاري ثاني ولي 6 شهور لحد الان ماقفل الجرح 100٪

على كلام الدكتور باقي شي بسيط لكن تخيلو سنة كامله ماني عارف اجلس الا بمخده طبيه!!!

والله قبل العمليتين ان وضعي افضل بمراحل

انا طبعا مااقول لاحد يسوي العملية لكن بنفس الوقت ماانصح خصوصا لو عليك شغل لان يلزم راحة فتره طويلة ????????

طبعا الان انا اسوق واتحرك وامشي الحمدلله وكل شي لكن لحد الان بعض المرات احس بالم ومرات وانتو بكرامه ينزل دم يعني مشكلة واحيانا من الالم اضطر ارجع البيت وارتاح كم يوم????

سبحان الله الانسان ضعييف جدا ابسط شي يعطله فتره طويله

هلا اخوي، اعتقد مشكلتك جينية لأن بعض الحالات تكون بسبب الوراثة، كثير اشخاص مثلك يعانون من هذي المشكلة

لا تخاف الوضع مو ابدي ومصير الجرح يتقفل لكن محتاج تصبر وتهتم وتراجع، شوف ايش تستخدم لحلاقة الشعر ؟ اذا كريمات انصحك تكنسلها.. حاول تاخذ افضل مقعدة طبية عشان ترتاح اكثر

واهتم بالمنطقة اكثر احيان الشخص يظن انه مهتم لكن لو يطلع مشوار ويطلع بهذا الحر يعرق الله يكرمك وينسى نفسه

فحاول تكون النظافة بشكل دوري

ماتشوف شر
2019-06-17 , 04:20 مساءً
2019-07-01 , 11:09 صباحاً
عاشق ضووء القمر’s Avatar
عاشق ضووء القمر

مشارك

عاشق ضووء القمر
The StoorM كتب:

هلا اخوي، اعتقد مشكلتك جينية لأن بعض الحالات تكون بسبب الوراثة، كثير اشخاص مثلك يعانون من هذي المشكلة

لا تخاف الوضع مو ابدي ومصير الجرح يتقفل لكن محتاج تصبر وتهتم وتراجع، شوف ايش تستخدم لحلاقة الشعر ؟ اذا كريمات انصحك تكنسلها.. حاول تاخذ افضل مقعدة طبية عشان ترتاح اكثر

واهتم بالمنطقة اكثر احيان الشخص يظن انه مهتم لكن لو يطلع مشوار ويطلع بهذا الحر يعرق الله يكرمك وينسى نفسه

فحاول تكون النظافة بشكل دوري

ماتشوف شر

المشكلة ان في العيله اكثر من شخص عمل العملية وماشاء الله اموره في السليم ومنهم الوالد الله يحفظه

لا لا مااستخدم ابدا الكريمات وعمري ماجربتها، استخدم نوع معين من الشفرات مرتاح عليها مع العلم مكان العملية المستشفى نفسها يشلون الشعر بشكل دوري يعني في الاسبوع مثلا مرتين لان الشخص نفسه مايمديه يوصل لمكان العمليه اذا كان الجرح مفتوح

اهتمامي زايد عن اللزوم لدرجة الصباح مااطلع نهائي بالحر ذا وحريص جدا جدا واخذت افضل مقعده طبية في الصيدلية

باعتقادي في اشخاص ماينفع معهم الا عملية مغلقة لان المفتوحه مشكلة وهذي الفكره تكونت عندي بعد مازرت أكثر من استشاري عشان مشكلتي وانا في الايام القليلة القادمه بإذن الله اذا مقفل رح اعمل عملية مغلقة ودعواتك ????
2019-07-01 , 11:09 صباحاً
2019-07-08 , 02:33 صباحاً
أبوتركي الهلالي’s Avatar
أبوتركي الهلالي

مبدع

أبوتركي الهلالي
اذكر جاني الناصور وانا ثاني سنه بالجامعة وسويت العملية بعيد الاضحى

ومن بعدها صرت اهتم والحين لي سنوات كثيره ولا رجع علي

واخذت كرسي و مخده للكرسي تحت واموري طيبه
2019-07-08 , 02:33 صباحاً
2019-07-08 , 11:22 صباحاً
Smart_guy’s Avatar
Smart_guy

مشـرف سابق

Smart_guy
أجريت هذه العملية قبل 15 سنة تقريباً والآن بدأت تظهر لها أعراض من ألم وخروج صديد ولدي نوعد الأسبوع القادم مع جراح للنظر فيها :1:
2019-07-08 , 11:22 صباحاً
2019-07-09 , 02:01 صباحاً
IDaNTEe v’s Avatar
IDaNTEe v

فعال

IDaNTEe v
Smart_guy كتب:
أجريت هذه العملية قبل 15 سنة تقريباً والآن بدأت تظهر لها أعراض من ألم وخروج صديد ولدي نوعد الأسبوع القادم مع جراح للنظر فيها :1:

الله يشفيك ويعافيك اخوي
ممكن تعلمني الجراح يكون تخصصه جراحة عامة ولا اخصائي جراحة بواسير ؟
2019-07-09 , 02:01 صباحاً
2019-07-09 , 11:40 صباحاً
Smart_guy’s Avatar
Smart_guy

مشـرف سابق

Smart_guy
IDaNTEe v كتب:
الله يشفيك ويعافيك اخوي
ممكن تعلمني الجراح يكون تخصصه جراحة عامة ولا اخصائي جراحة بواسير ؟

الله يعافيك وما تشوف مكروه.

والله للأسف ناسي لها 15 سنة.
2019-07-09 , 11:40 صباحاً
2019-07-12 , 11:35 صباحاً
Bn Suliman’s Avatar
Bn Suliman

نشيط

Bn Suliman
أبوتركي الهلالي كتب:
اذكر جاني الناصور وانا ثاني سنه بالجامعة وسويت العملية بعيد الاضحى

ومن بعدها صرت اهتم والحين لي سنوات كثيره ولا رجع علي

واخذت كرسي و مخده للكرسي تحت واموري طيبه

الحمد لله على سلامتك
ممكن تدلني على النوع حق الجلوس عل الارض .. المخدة الأرضية
2019-07-12 , 11:35 صباحاً
2019-07-16 , 05:05 مساءً
لويزتو’s Avatar
لويزتو

مشارك

لويزتو
Bn Suliman كتب:
الحمد لله على سلامتك
ممكن تدلني على النوع حق الجلوس عل الارض .. المخدة الأرضية

تحصلها عند ساكو اسمها وسادة جلوس من الجل و في امازون في افضل و اخذه تقيمات عالية
2019-07-16 , 05:05 مساءً
2019-07-20 , 04:42 مساءً
مساافرر’s Avatar
مساافرر

مشارك

مساافرر
انا اعطيك الموجز
الناسور سببه التهاب مسام للجسم
ومن العوامل المسببه الجلوس الكثير
وحلق الشعر بدون تطهير
واي التهاب بمنطقة العانه يجب معالجته فورا
بعمليه جراحيه لكي لا يتحول الى ناسور واذا تحول
الى ناسور فيتجه مباشره الى فتحة الشرج
وهناك يتطور وينمو بشكل جنوني بسبب اتحاده
مع الجراثيم
انا كان معي ناسور عصعصي له اسم غربي ناسور راكبي الخيول
(( بمعنى سببه ضغط العصعص على الجلد مسببا التهاب ))
كوية سقاره عليه ممكن تنهي الموضوع
وبسبب جهل الدكاتره
تحول الى شرجي وحسبي الله عليهم
المواقع الطبيه تحذر بشده وتوصف الحاله
والدكاتره مثل الي بالي بالكم يحفظ فقط
ولكن لايتطور
حتى مايتثقف ويقرأ بمجال عمله رغم التطور التقني
وسهولة استسقاء المعلومه
ولكن الايمان بالقضاء والقدر من كمال الايمان
واتمنى وضع ردي بالموضوع الاساسي للثقافه العامه
العلم نور ويقيك من الشر بعد الله
2019-07-20 , 04:42 مساءً
2019-07-22 , 08:57 مساءً
111saleh111’s Avatar
111saleh111

مشارك

111saleh111
الوقايه خير من العلاج وعموما لازم الوزن المثالي والرياضه وش
رب الماء والاكثار من الخضروات والفواكه
2019-07-22 , 08:57 مساءً
2019-07-24 , 02:39 مساءً
بوفيصل5’s Avatar
بوفيصل5

مشارك

بوفيصل5
كولا زيرو كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الحمدلله على السلامه

قبل خمس سنين واكثر كنت اعاني من البواسير وكانت المشكله بسيطه في بدايتها واهملتها وما كنت اعرف اساساً انها بواسير ولما زادت المشكله بدأت استخدم العلاجات الموضعيه وقلت المشكله بشكل بسيط، فترة المشكله كانت من اسوء ايام حياتي كنت منعزل بسبب الالم وقليل جداً اطلع من البيت وكنت دائماً بالغرفه حتى اللابتوب كنت استخدمه وانا على الفراش، لكن بالاخير عالجت المشكله من اساسها بتغيير النمط الغذائي والحمدلله رب العالمين تخلصت من المشكله بلا رجعه

والله يعطيك العافيه

وش النمط الغذائي الي كنت ماشي عليه ووش تركت ووش اضفت وشكرا
2019-07-24 , 02:39 مساءً
2019-07-24 , 03:34 مساءً
كولا زيرو’s Avatar
كولا زيرو

مبدع

كولا زيرو
بوفيصل5 كتب:
وش النمط الغذائي الي كنت ماشي عليه ووش تركت ووش اضفت وشكرا

كبدايه كانت المشكله عباره عن آلالام بالمعده وامساك - الله يكرمك - وتطورت لين صارت عندي مشاكل اضطرابات بالقولون وبالأخير البواسير وبدأت استخدم احد المنتجات من شركة العطار السوريه وكان هذا المنتج عباره عن برنامج للتخسيس وفيه علبتين اعشاب ملينه وعلبة الياف والحمدلله ساعدني بشكل ملحوظ

لما كملت المنتج واساساً كان شبه منقطع من السوق لما شريته صرت اعتمد الينسون والبردقوش بعد كل الوجبات اما الالياف صرت اكثر شوي من الاطعمه العاليه بالالياف

بسبب الاعشاب وكثرة الالياف صرت اواجه مشاكل مثل التعب والخمول وحرقه بالمعده والسبب ان الاغلب ينصحون بالابتعاد عن اللحوم والدهون واعتماد النشويات والكربوهيدرات بهذي الحالات وللأسف صارت حالتي اسوء

لما ساءت حالتي كنت بالصدفه قرأت عن نظام الدكتور حسين دشتي وبعد اطلاع كافي عليه ولفتره طويله اقتنعت بجمله كان دائماً يرددها " وداوها بالتي كانت هي الداء " وطبعاً كنت بين نارين الالم والمشاكل من جهه ومن الجهه الثانيه المعارضه الكبيره للنظام بذاك الوقت .. توكلت على الله واخذت قراري وبدأت في النظام وكانت النتائج تبين من بعد ثلاث ايام، الخفه بالحركه والنشاط العالي وفترة النوم صارت اقل، والشبع لفترات طويله وفقد الشهيه للسكريات، التخلص من مشاكل المعده وكان اهمها بالنسبه ليي حرقة المعده، وبعد فتره لاحظت نزول الوزن، ماكانت مشكلة البواسير هي السبب الرئيسي وما لاحظت التغير وانتبهت له الا بعد فتره اني ماصرت اعاني من هالمشكله، السبب الرئيسي كان الحرقه بالمعده ولازلت لهذا اليوم لما تصير عندي حرقه بالمعده مباشره اتجه لنظام دشتي !

طبعاً كون النظام ناسبني هذا ما يعني بالضروره انه يناسب اي احد عنده نفس المشاكل، البعض ممكن ما يناسبهم مثل هذا النوع من الانظمه وعن نفسي ما طبقته الا بقناعه تامه فيه وبفكرته مو فقط لمجرد قراءة التجارب

والله يعطيك الصحه والعافيه
2019-07-24 , 03:34 مساءً
2019-07-28 , 02:30 مساءً
بوفيصل5’s Avatar
بوفيصل5

مشارك

بوفيصل5
كولا زيرو كتب:
كبدايه كانت المشكله عباره عن آلالام بالمعده وامساك - الله يكرمك - وتطورت لين صارت عندي مشاكل اضطرابات بالقولون وبالأخير البواسير وبدأت استخدم احد المنتجات من شركة العطار السوريه وكان هذا المنتج عباره عن برنامج للتخسيس وفيه علبتين اعشاب ملينه وعلبة الياف والحمدلله ساعدني بشكل ملحوظ

لما كملت المنتج واساساً كان شبه منقطع من السوق لما شريته صرت اعتمد الينسون والبردقوش بعد كل الوجبات اما الالياف صرت اكثر شوي من الاطعمه العاليه بالالياف

بسبب الاعشاب وكثرة الالياف صرت اواجه مشاكل مثل التعب والخمول وحرقه بالمعده والسبب ان الاغلب ينصحون بالابتعاد عن اللحوم والدهون واعتماد النشويات والكربوهيدرات بهذي الحالات وللأسف صارت حالتي اسوء

لما ساءت حالتي كنت بالصدفه قرأت عن نظام الدكتور حسين دشتي وبعد اطلاع كافي عليه ولفتره طويله اقتنعت بجمله كان دائماً يرددها " وداوها بالتي كانت هي الداء " وطبعاً كنت بين نارين الالم والمشاكل من جهه ومن الجهه الثانيه المعارضه الكبيره للنظام بذاك الوقت .. توكلت على الله واخذت قراري وبدأت في النظام وكانت النتائج تبين من بعد ثلاث ايام، الخفه بالحركه والنشاط العالي وفترة النوم صارت اقل، والشبع لفترات طويله وفقد الشهيه للسكريات، التخلص من مشاكل المعده وكان اهمها بالنسبه ليي حرقة المعده، وبعد فتره لاحظت نزول الوزن، ماكانت مشكلة البواسير هي السبب الرئيسي وما لاحظت التغير وانتبهت له الا بعد فتره اني ماصرت اعاني من هالمشكله، السبب الرئيسي كان الحرقه بالمعده ولازلت لهذا اليوم لما تصير عندي حرقه بالمعده مباشره اتجه لنظام دشتي !

طبعاً كون النظام ناسبني هذا ما يعني بالضروره انه يناسب اي احد عنده نفس المشاكل، البعض ممكن ما يناسبهم مثل هذا النوع من الانظمه وعن نفسي ما طبقته الا بقناعه تامه فيه وبفكرته مو فقط لمجرد قراءة التجارب

والله يعطيك الصحه والعافيه

جزاك الله خير
2019-07-28 , 02:30 مساءً