تجربتي بالتفصيل الممل , اجراءات زواج السعودي من مقيمة
banner
2015-05-25 , 10:36 صباحاً
xemega’s Avatar
xemega

بارز

xemega
السلام عليكم

في هذا الموضوع راح اطرح لكم تجربتي بخصوص الزواج من اجنبيه مقيمه و مولوده في المملكه. اتمنى يفيدكم

في البداية يروح الخاطب الى محافظة جدة مكانهم شارع المدينه النازل بعد شارع التحليه في جدة . يطلبهم ورقه تقديم على الزواج من اجنبيه مقيمه في السعوديه راح تعبي معلوماتك وكم راتبك وفين تشتغل و معلومات البنت من رقم اقامه و رقم شهادة الميلاد طبعا شروطهم الخاطب يكون عمره اكبر من 25 سنه و المخطوبة اكبر من 20 سنه .الطلبات اللي مطلوب انك تجيبها بعد ما تعبي الورقه اللي يعطوك اياها كالتالي :
1- معروض موجه الى صاحب السمو الملكي محافظ جده
الخطاب تكتبه بنفسك او اذا تعرف احد يكتبه لك تذكر فيه انك تقدمت للانسه الفلانيه وتكتب الاسم رباعيا ثم جنسيتها . وتكتب مكان ولادتها وانها مقيمة مع عائلتها . وتكتب كم جمله لسمو الامير تفيد انك تقدمت لهؤلاء الناس ووجد فيهم الصلاح ومن هذا الكلام. في نهايه المعروض تكتب اسمك رباعيا و رقم هويتك و جوالك
2- صوره من الهويه تكون واضحه
3- صورة من دفتر العائله للمتزوجين
4- اصل تعريف من العمل بالراتب
5- صوره من شهادة ميلاد المخطوبة
طبعا الصوره لازم تكون مصدقه من الصحه ( مكانهم طريق مكه القديم بعد تقاطع مكه القديم و شارع الاسكان و انت متجه شرق عند مركز الدرن ) اسم المركز اداره المعلومات و الوثائق. طبعا انا رحت بنفسي وكان معانت معايا شهاده ميلاد المخطوبه ولكن ما وافقو انهم يعطوني صوره مصدقه ومختومه منهم لان لازم ولي امر البنت يسويها بنفسه من عندهم . طبعا يطلبوا الشهاده الاصل بالاضافة لهوية البنت و والدها الاصل و صورتين منهم .
6- صورة من اقامة المخطوبة وولي امرها
7- صورة من جواز المخطوبه وولي امرها
8- صوره صك الطلاق للخاطب و المخطوبه ان وجد
9- اقرار من ولي امر المخطوبه بالموافقه على زواجها ويكون موقع منه

يكتب فيه ولي امر المخطوبه انه لا مانع عنده من زواج ابنته فلانه على المواطن فلان . و يكتب اسمه رباعيا ورقم الهويه و يوقع
10- اذا كان سبب الزواج من اجنبيه سوء الحاله الصحيه يرفق تقرير طبي من مستشفى حكومي بحالته
11- تعريف سكن من العمده للطرفين

الي انا عملته اولا اني طلبت من والد البنت يكتب اقرار الموافقه و يخلص موضوع صورة شهاده الميلاد وورقه العمده . طبعا الورقه من العمده راح يسال العمده لاي غرض ف يقولوا له الزواج من اجنبيه مقيمه . طبعا العمده غالبا موضوعه يطول بحكم ان احيانا يكون عمده الحي مو متواجد يوميا احيانا يطلب طلبات من فاتوره مويه وكهرباء وغيرها وهذا يعتمد ويختلف من حي ل حي . عن نفسي خلصلي اياها في لحظتها بينما اهل البنت طول الموضوع معاهم اسبوعين. طبعا العمده راح يطلب هويتك وصوره منها . بالنسبه لصوره شهاده الميلاد ف امرها بسيط وياخذها في لحظتها .

طبعا بعد ما تجمع كل المتطلبات هذه تاخذها في ملف علاقي الى محافظة جده و تقدمها في الشباك هناك . راح يوصلك مسج على الجوال برقم المعامله . بهذا الرقم ممكن تدخل على موقع الاماره وتستعلم عن حالة المعامله . على الرابط التالي :
http://www.jed.gov.sa/Arabic/_layouts/15/Mohafa...

ومع كل انتقال للمعامله من اداره حكومية للثانيه راح توصلك رساله على الجوال , ولكن اذا انتقلت داخل الاماره ماراح توصلك اي رساله لكن تغيير الحاله يظهر في الموقع .

بعدها بأسبوع تقريبا وصلتني رساله بان المعامله تحولت الى شرطه محافظة جده ورقمها كذا . طبعا شرطه جده ماراح يتصلو عليك بعد ما تتحول المعامله بيومين ثلاثه روح لهم بنفسك , مكانهم في حي النسيم . لما تدخل عندهم اسال الاستقبال وقول له عندي معامله و اساله عن قسم الاتصالات . راح يسالك عن رقم المعامله وهويتك ويعطيك ورقه فيها رقم و موعد عشان تراجع عندهم قسم الزواج . تعال على الموعد في نفس المبنى خلف الاستقبال فيه المصاعد اطلع الدور الثالث اول ما تخرج من المصعد روح يسار في يسار بعدين روح السيب على يدك اليسار تحصل كراسي وجمب مكتب . هناك قول له اسمي كذا وعندي موعد ومعامله رقم كذا . راح يشيك على الاوراق و يعطيك ورقتين الاولى الى الاحوال المدنيه والثانيه ورقة الفحص الطبي . ويطلب منك مجموعه طلبات
1- تعريب بالراتب
2- برنت من الاحوال المدنيه مع تعديل المهنه اذا الزم
3- صورة بطاقتك الشخصيه
4- صوره صك الطلاق ان وجد
5- صورة الفحص الطبي مع الاصل
6- صورة شهاده ميلاد المخطوبه مصدقه
7- صورة اقامة المخطوبه و الاصل للمطابقه

طبعا هذه الطلبات مالها علاقه بالطلبات اللي اعطيتهم اياها قبل كذا فلازم تجيبها ثاني . اعتقد الغرض منها مقارنه المعلومات فقط .

طبعا ورقه الاحوال المدنيه تروح اولا عن طريق ابشر تحجز موعد لطلب برنت و ايضا لتعديل المهنه اختار الفروع اللي ماعليها زحمه مثل فرع الجواد الابيض . طبعا اذا تغيرت مهنتك الحاليه عن المكتوب في نظام الاحوال فمثلا لو مسجله طالب وانت حاليا موظف لازم تغيرها من الاحوال . طبعا اول شي لازم تروح للموارد البشريه في عملك وتطلب ورقه بتغيير المهنه وتقول لهم للاحوال . راح يعطوك اياها في ظرف تاخذها وتروح على موعدك للاحوال وتخلص امورك . ضروري جدا تطلب منه يكتب على البرنت بعد ما يختم عليه ان البرنت لغرض الزواج من اجنبية.

بالنسبه للفحص الطبي اول شي تدخل موقعهم وتحجز لك ولها موعد

https://pmc.mohj.gov.sa/

تاخذ الورقه اللي اعطوك اياها وتروح للمركز الاقليمي على الموعد , طبعا مكانه في مستشفى الملك عبدالعزيز في المحجر جنوب جده .تاكد ان عندك صورتين شخصيه لك وصورتين شخصيه للمخطوبه طبعا بعد ما توصل راح يعطيك انت و المخطوبه ورقه تعبيها فيها معلوماتك بالاضافه تحدد اذا عندك اي امراض . بعدين تنتظر دورك . لما يجي الدور عند الشباك راح يطلب منك رسوم الكشف الطبي للمخطوبه قيمته 700 ريال تدفعها كاش . بعد ما تخلص التحاليل تنتظر مده 10 ايام عمل ( لا تحسب الجمعه و السبت ) وتراجعهم وتاخذ النتائج . اللي حصل معايا ان النتائج ضيعوها فطلبو مني صوره شخصيه لي و للمخطوبه عشان يعيدو طباعه التقرير الطبي , وما كان عندي صور فاجلت الموضوع يومين الى ان حصلت على الصور وذا كان سبب تاخير من المستشفى وحاله خاصه ما حصلت الا معايا . لكن من باب الاحتياط خلي معاك صور زياده لك ولها . التقريرين منفصلين مو نفس لما يكون الطرفين سعوديين يجي في ورقه وحده .

طبعا الطلبات هذه اللي طلبوها الشرطه اقل شي ممكن تكملها فيه شهر بحكم المواعيد حق المستفشى و الاحوال

طبعا بعدين تاخذ التقرير الطبي لك ولها , مع البرنت من الاحول و الطلبات اللي طلبوها الشرطه . تقدمها في نفس المكتب اللي طلبوها منك . الموظه هناك اعطاني موعد بعد 40 يوم تقريبا وقال لي اجي في اليوم الفلاني و اراجع . طبعا ديك اللحظه شعرت باحباط لبعد الموعد ولكن سلمت امري لله .

المفاجئة بعد ما قدمت الاوراق باقل من اسبوع وصلتني رساله علي الجوال ان الطلب تحول من الشرطه اليهم وحولوها لقسم الزواج عندهم . وبعدها بيومين دخلت على موقع المحافظة اشيك على المعامله لقيت الحاله تغيرت الى الاداره العامه للحقوق باجراء التأشير . بعدها بيومين شيكت وتغيرت الحاله الى انه تم تحويلها الى الاتصالات الاداريه وحالتها موقعه وفي نفس اليوم تغيرت الحاله الى "صدرت الى رئيس الدوائر النهائيه بمحكمة الاحوال الشخصيه برقم كذا .

طبعا انا رحت محكمة الاحوال اللي في حي الفيحاء في جدة وتفاجئت انهم غيرو مكان معاملات الزواج الى محكمة التنفيذ , مكانها طريق المدينه الطالع بعد تقاطع قريش . بحكم ان المعامله تترسل من المحافظة الى المحكمة بالبريد ف تاخذ من اسبوع الى 10 ايام . بعد المده هذه راجع المحكمه , في الدور السابع اول ما تخرج من الاصنصير اول لفه يسار و اول مكتب على يدك اليسار الصادر و الوارد . هناك اسال عن معاملتك . راح يطلب هويتك و الفحص الطبي الاصلي لك و للمخطوبة . بعدما يراجع الاوراق راح يعطيك موعد قريب ( يومين او ثلاث ) او اسبوع الى اسبوعين حسب اختيارك وتوفر المواعيد . وراح يعطيك ورقه صغيره ويطلب منك تعبي بيانات في الموقع حق وزارة العدل على الرابط :

http://www.moj.gov.sa/ar-sa/Courts/SitePages/En...

تروح على الموعد وتجيب معاك شاهدين . طبعا تروح المحكمة بدري عشان تاخذ رقم , لان الدخول على القاضي بالارقام . وتنتظر الى ان ياتي دورك تكتب العقد وتسلم المهر.

والف مبروك .اعتقد نفس الطريقة تنطبق لو كانت المخطوبه هي الطرف السعودي . واي اسفسار انا حاضر

اتمنى يفيدكم الموضوع جميعا واتمنى منكم دعوه لي بظهر الغيب

.
Enlarged Image
2015-05-25 , 10:36 صباحاً
2015-05-26 , 06:04 صباحاً
الذبابي’s Avatar
الذبابي

فعال

الذبابي
قريت قصتك حرف حرف :d

الله يسعدك ويجمعكم على خير
2015-05-26 , 06:04 صباحاً
2015-05-26 , 06:41 صباحاً
ياسر ابو زياد’s Avatar
ياسر ابو زياد

الجريح

ياسر ابو زياد
الله يوفق كل من يتزوج من نصيبه, ولكن ليش اكتب خطاب موجه " لصاحب سمو " عشان يقبل زواجي !!
2015-05-26 , 06:41 صباحاً
2015-05-26 , 06:46 صباحاً
N-G-L’s Avatar
N-G-L

مبدع

N-G-L
اكبر هامل في الدنيا كتب:
الله يوفق كل من يتزوج من نصيبه, ولكن ليش اكتب خطاب موجه " لصاحب سمو " عشان يقبل زواجي !!

ومو أي خطاب، لازم يكون معروض !
_______

ياصاحب الموضوع الله يتمم بخير ويوفقكم في جوازكم:)
2015-05-26 , 06:46 صباحاً
2015-05-26 , 07:07 صباحاً
bigname’s Avatar
bigname

فعال

bigname
ماشاء الله تجربة بالتفصيل الممل على قولتك...:d

الله يوفقكم ويسعدكم ويرزقكم الذرية الصالحة ...

يعطيك العافية على افادة اخوانك بخصوص هالموضوع ...
2015-05-26 , 07:07 صباحاً
2015-05-26 , 07:12 صباحاً
LordM’s Avatar
LordM

مشارك

LordM
بالتوفيق يا أخوي في زواجك ..~ وبصراحة الإجراءات الرسمية بخصوص هالجانب معقدة جداً وترفع الضغط أيضاً وموضوعك سهل كثير للمهتمين بالموضوع
2015-05-26 , 07:12 صباحاً
2015-05-26 , 09:53 صباحاً
A.C. Milan’s Avatar
A.C. Milan

Bad Company

A.C. Milan
الله يوفقكم يارب ويرزقكم الذرية الصالحه...الشروط صعبه وهي مقيمه...اجل الي بياخذ من الخارج قد ايش ممكن تتعقد الشروط؟:d

------------------------------------

تعليق خارج النص: سبحان الله من عرفت البوابة من 2008 ولحد الان ...مايمر شهرين الا ويطرح موضوع عن الزواج في القسم العام:d
2015-05-26 , 09:53 صباحاً
2015-05-26 , 10:00 صباحاً
انسان قدع’s Avatar
انسان قدع

مبدع

انسان قدع
الله يوفقك و يكتب الي به الخير و يرزقكم الذرية الصالحة
لكن ليه لازم معروض ؟ طيب افرض الامير عيا ؟ يعني شلون ما اتزوج على كيفة ؟
2015-05-26 , 10:00 صباحاً
2015-05-26 , 10:07 صباحاً
tejarh’s Avatar
tejarh

مبدع

tejarh
استغرب من صعوبه الموضوع وطول اجراءاته !!...كل ذا التعب عشان زواج
المفروض يلي انولد بالممكه يعامل مثل السعودي بالزواج على الاقل

الله يوفقك ومبروك

اكبر هامل في الدنيا كتب:

من جد
2015-05-26 , 10:07 صباحاً
2015-05-26 , 10:37 صباحاً
Ipad on online’s Avatar
Ipad on online

مبدع

Ipad on online
وعليكم السلام

اجرءات طويلة جداً معقدة .. اظن هالشيء اخذ منك اكثر من شهر !

يكفي زحمتهم ويكفي طول اجراءاتهم اللي قلتها

بعض الناس ما يكون لها مزاج روح و تعال :(

- الله يوفقك يارب ويسعدك ان شاء الله ويرزقك الذرية الصالحة يارب
2015-05-26 , 10:37 صباحاً
2015-05-26 , 10:39 صباحاً
Bdie3’s Avatar
Bdie3

مشارك

Bdie3
جدة تعتبر أيسر المناطق -في هكذا معاملات- مقارنه بباقي المناطق

أتفهم حرص الحكومة على المحافظة على قيم الشعب
ولا ينكر أثر الارتباط من الخارج على المجتمع (سلبا وإيجابا ايضاً)
من جلب لعادات وقيم مختلفة

لكن لا تصل المسألة لهذه الدرجه من التعقيد وانتهاك للحقوق الشخصية
الرجل شرعاً [U]غير ملزم[/U] بموافق والديه , فكيف يلزم بموافقه أمير !؟

مع العلم ان الأنظمه عدلت السنوات الاخيرة (يعني هالانظمة بعد التخفيف!)

أنا ضد فتح الباب على مصراعيه ومع التقنين

الخلل في منظومة الإجراءات الحكومية ذاتها

هذا لا يعني أن الأنظمة لا تحترم, يجب أحترام النظام
ولكن النقد للأصلاح واجب

وفقك الله أخي الكريم وأسعدك ورزقك الذرية الصالحه أن شاء الله
2015-05-26 , 10:39 صباحاً
2015-05-26 , 11:10 صباحاً
xemega’s Avatar
xemega

بارز

xemega
اشكركم جميعا على تفاعلكم معي

اكبر هامل في الدنيا كتب:

انسان حزين كتب:
الله يوفقك و يكتب الي به الخير و يرزقكم الذرية الصالحة
لكن ليه لازم معروض ؟ طيب افرض الامير عيا ؟ يعني شلون ما اتزوج على كيفة ؟

هذا جزأ من الاجراءات والطلبات الاوليه والحمد لله معروض بسيط وتمشي الامور
2015-05-26 , 11:10 صباحاً
2015-05-26 , 11:11 صباحاً
xemega’s Avatar
xemega

بارز

xemega
Ipad on online كتب:
وعليكم السلام

اجرءات طويلة جداً معقدة .. اظن هالشيء اخذ منك اكثر من شهر !

يكفي زحمتهم ويكفي طول اجراءاتهم اللي قلتها

بعض الناس ما يكون لها مزاج روح و تعال :(

- الله يوفقك يارب ويسعدك ان شاء الله ويرزقك الذرية الصالحة يارب

الحقيقة الموضوع اخذ ما يقارب الشهر والنصف , هذا طبعا بعد ما حصلت موعد قريبا جدا في المركز الاقليمي ولا كان الموضوع تاخر كمان اسبوعين
2015-05-26 , 11:11 صباحاً
2015-05-26 , 11:12 صباحاً
xemega’s Avatar
xemega

بارز

xemega
Bdie3 كتب:
جدة تعتبر أيسر المناطق -في هكذا معاملات- مقارنه بباقي المناطق

أتفهم حرص الحكومة على المحافظة على قيم الشعب
ولا ينكر أثر الارتباط من الخارج على المجتمع (سلبا وإيجابا ايضاً)
من جلب لعادات وقيم مختلفة

لكن لا تصل المسألة لهذه الدرجه من التعقيد وانتهاك للحقوق الشخصية
الرجل شرعاً [U]غير ملزم[/U] بموافق والديه , فكيف يلزم بموافقه أمير !؟

مع العلم ان الأنظمه عدلت السنوات الاخيرة (يعني هالانظمة بعد التخفيف!)

أنا ضد فتح الباب على مصراعيه ومع التقنين

الخلل في منظومة الإجراءات الحكومية ذاتها

هذا لا يعني أن الأنظمة لا تحترم, يجب أحترام النظام
ولكن النقد للأصلاح واجب

وفقك الله أخي الكريم وأسعدك ورزقك الذرية الصالحه أن شاء الله

اتفق معك في كل كلمه , والله يبارك فيك وفي كل من تعز و تحب
2015-05-26 , 11:12 صباحاً
2015-05-26 , 11:13 صباحاً
Z COMPACT’s Avatar
Z COMPACT

مشارك

Z COMPACT
طبعا كل التعقيد هذا مقصود

يمكن البعض يقولي ان هذا الموضع احترازي . . . اشك في ذلك :63:

والله ان الموضوع في بالي من فترة لكن بعد هالكلام والاجراءات كأني بديت اهون . . .

علما بأن احد خوالي كان متزوج من الجنسية المغربية لمدة سبع سنوات وطلقها من سنة اتذكر على حد علمي انه ادخلها بفيزه شغالة او خياطة او شي زي كذا يعني بالعربي بالتحايل يقولي ما ينفع معاهم الا كذا :d بلا اجراءات بلا تعقيد وروحه وجيه ومعاريض

انا اشوف ان من حق الشخص يتزوج على كيفه سواء من البلد او من الخارج

البعض ممكن يكون هدفه من الزواج قلة المهر وتكاليف الزواج اللي تثقل كاهل الشباب وقلة طلبات الاجانب او سهولة تنفيذها عند الزواج وبساطتها

والبعض يبحث عن الجمال وبعض المميزات الاخرى

اذا كان الهدف قلة التكاليف انا اقول توكل على الله والله يوفقك وييسرها لك

واذا على الجمال وغيره من المميزات انا اقول لو تشوف لك عائلة يكون الاب متزوج اجنبية والبنت بتتبع ابوها في الجنسية بكذا تكون متزوج سعودية الجنسية اجنبية الشكل والمواصفات تكون ضربت عصفورين بحجر لكن المشكلة هنا انها اكتسبت صفات ابوها السعودي او صفات المجتمع اللي تربت فيه فيكون الفرق فقط في الجمال طبعا انا اعطيت هالرأي لشي واحد فقط سهولة الاجراءات وكأنك تتزوج سعودية بدون معاريض وخرابيط

بالنسبة للنقطة الاخيرة وهي اللي من اب سعودي وام اجنبية انا شخصيا مر علي الموضوع مع عائلة من جماعتنا ولكن العائلة رافضة لصغر سنها علما بأنها في الثانوي

شاكر لك اخوي على الشرح الكافي الوافي هذا الموضوع انا اعتبره مرجع لكل شخص اراد الزواج من اجنبية ومن تجربة شخصية :17:

تحياتي للجميع . . . :11:
2015-05-26 , 11:13 صباحاً
2015-05-26 , 11:19 صباحاً
انسان قدع’s Avatar
انسان قدع

مبدع

انسان قدع
اذا كان الزواج من النصرانية او من اهل الكتاب عامة جائز شرط ان لا تكون بغي يعني تمارس الزنا و ان لا يكون لها صديق يعني تصاحب و ان تومن بالله و هي غير مسلمة !! الدين يسر و لكن من يصعب هم الحكومة !!! كل هذي الاجرات و هي مسلمة فقط لي انها مامعها جنسية على كيفك اي ضلم هذا فقط لي انها غير سعودية تعقدون ليه اليسر فقط لسعودين و غير السعودين هل مالهم حق و تصعب حياتهم ماهذا الظلم اذا كان الجنسية تيسر لمن حملها و لمن لا يحملها و هو مسلم تصعب عليها فا انها فتنة و ظلم
الحق و الله و لا احد يزعل كثير امور يصعبونها على غير السعودين و كا ن السعودين هم الملائكة الا من رحم ربي
حتى الوضائف لا يتوضفو الا في اقل الوضائف رتبة و راتب و مرتب !! بحجة انه غير سعودي
اساسن سالفة الهوية هذي من اول ما اعجبت العثيمين
اول ماكان فيه دول اول المسلمين كلهم واحد من العراق حتى الشام الى اليمن و الى مصر كلهم مسلمين مافيه دول عملتهم واحدة احكاممهم واحد الان شف التشعب و التفرق كلامي حقيقسي يا ناس لا تاخذكم العاطفة فيه ظلم انا اتكلم بنية الصلاح ليس بنية ثانية الله يصلح الحال
2015-05-26 , 11:19 صباحاً
2015-05-26 , 11:34 صباحاً
ذيـ العتيبي ـاب’s Avatar
ذيـ العتيبي ـاب

متميز

ذيـ العتيبي ـاب
اللي مقيمين الموضوع بالسالب حريم متزوجات وخايفين ازواجهم يقرون الموضوع :d
2015-05-26 , 11:34 صباحاً
2015-05-26 , 11:42 صباحاً
Bdie3’s Avatar
Bdie3

مشارك

Bdie3
Z COMPACT كتب:
طبعا كل التعقيد هذا مقصود

يمكن البعض يقولي ان هذا الموضع احترازي . . . اشك في ذلك :63:

والله ان الموضوع في بالي من فترة لكن بعد هالكلام والاجراءات كأني بديت اهون . . .

علما بأن احد خوالي كان متزوج من الجنسية المغربية لمدة سبع سنوات وطلقها من سنة اتذكر على حد علمي انه ادخلها بفيزه شغالة او خياطة او شي زي كذا يعني بالعربي بالتحايل يقولي ما ينفع معاهم الا كذا :d بلا اجراءات بلا تعقيد وروحه وجيه ومعاريض
:[/SIZE]

هم يبونك تهون ما يبون يجيهم الا صامل

بخصوص موضوع خالك أنا بتكلم عن الحاله ما اتكلم عن شخص خالك

طيب في حال زرق بمولود؟.. لن يتم أضافته ولا اعطائه جنسية وسيتم معاقبة الزوج وتسفير الزوجه

الواحد يجب أن ينظر في عواقب الأمور
هذا فيه ظلم شديد لزوجه ولمولود.

س-طيب أبي أتزوج والشروط لا تنطبق علي؟ , عندك حل من ثلاث
إما هاجر أو أبحث عن واسطه وأستعطف المسؤول بالمعاريض أو ألغ الفكرة

والعاقل يرى أن إلغاء الفكرة هي الأنسب
2015-05-26 , 11:42 صباحاً
2015-05-26 , 11:57 صباحاً
Z COMPACT’s Avatar
Z COMPACT

مشارك

Z COMPACT
Bdie3 كتب:

هم يبونك تهون ما يبون يجيهم الا صامل

بخصوص موضوع خالك أنا بتكلم عن الحاله ما اتكلم عن شخص خالك

طيب في حال زرق بمولود؟.. لن يتم أضافته ولا اعطائه جنسية وسيتم معاقبة الزوج وتسفير الزوجه

الواحد يجب أن ينظر في عواقب الأمور
هذا فيه ظلم شديد لزوجه ولمولود.

س-طيب أبي أتزوج والشروط لا تنطبق علي؟ , عندك حل من ثلاث
إما هاجر أو أبحث عن واسطه وأستعطف المسؤول بالمعاريض أو ألغ الفكرة

والعاقل يرى أن إلغاء الفكرة هي الأنسب

بالنسبة لخالي ما رزق بأي مولود

بالنسبة للموضوع بشكل عام ومن قبل ما اشوف اللي كتبه الاخ xemega راجعت حساباتي من فترة طويلة وكان لي حديث ونقاش مع عدة اشخاص بخصوص هالموضوع في فترات سابقة وتقدر تقول اني بعد قرائتي للموضوع كانت القشة الي قسمت ظهر البعير :1: :d

لاني سابقا سمعت بان الاجراءات صعبة وطويلة ولكن ما كنت اعرف الاجراءات بشكل كامل وبالتفاصيل المملة
2015-05-26 , 11:57 صباحاً
2015-05-26 , 11:59 صباحاً
بينك’s Avatar
بينك

مشارك

بينك
بارك الله لكما وعليكم وجمع بينكما في خير

وربي لو انا لا اهووون

ياخي ماشاء الله عليك كيف صبررررررت

مشوار طويل .. بجد يطير الراس مو بس الفكرة

اهنيك .. وان شاء الله انها تستاهل تعبك وتتهنوا ببعض ياعرسان
2015-05-26 , 11:59 صباحاً