شركة أرامكو تعلن التسجيل ببرنامج التدرج لخريجي وخريجات الكليات
banner
2019-05-12 , 04:24 صباحاً
يزيد آل سلطان’s Avatar
يزيد آل سلطان

نشيط

يزيد آل سلطان
أعلنت شركة أرامكو السعودية موعد التقديم في (برنامج التدرج لخريجي وخريجات الكليات لعام 2019م)، ويعد هذا البرنامج مخصص للحصول على المهارات المطلوبة لأداء وظائف التشغيل والصيانة، والوظائف الإدارية والكتابية لخريجي وخريجات الكليات التقنية والصناعية والإتصالات السلكية واللاسلكية، وخريجي وخريجات كلية المجتمع والكليات المهنية ومعاهد الإدارة.

الشروط:
* خريجي وخريجات الكليات والتخصصات أدناه يمكنهم التقدم:
1- أن يكون المعدل التراكمي 2.00 فأعلى من 4.00 أو 3.00 فأعلى من 5.00.
2- ألا يزيد عمر المتقدم/المتقدمة عن 28 سنة.
3- ألا يكون قد مضى على تخرج المتقدم/ المتقدمة من الدبلوم أكثر من 3 سنوات.

المزايا:
* الميزات المكتسبة كمتدرج/ كمتدرجة
1- الحصول على راتب شهري.
2- توفير سكن بحسب أنظمة الشركة.
3- مواصلات بحافلات الشركة.
4- رعاية طبية وفقاً لأنظمة الشركة.
5- استخدام المرافق الترفيهية التابعة للشركة.
6- استخدام خدمات الطيران التابعة للشركة داخل المملكة.
7- إجازة شهر رمضان، بالإضافة إلى أيام الإجازة السنوية الرسمية العامة والإجازات الخاصة بمركزالتدريب وفقاً للتقويم السنوي لإدارات التدريب.
8- دروس تقوية لتوفير دعم إضافي عند الحاجة.

الميزات المكتسبة كموظف في الشركة
1- راتب شهري لكل شهر ميلادي، بالإضافة لراتب إضافي خلال شهر رمضان.
2- بدل سكن سنوي.
3- إمكانية الحصول على راتب إضافي سنوي.
4- إجازة سنوية مدتها 30 يوماً بالإضافة إلى العطل الرسمية حسب تقويم أيام العمل الخاص بالشركة.
5- الرعاية الطبية لك ولزوجتك ولأطفالك ولوالديك.
6- خيار المشاركة في خطة الادخار الخاصة بموظفي الشركة.
7- خيار المشاركة في برنامج تملك البيوت الخاص بموظفي الشركة.
8- استخدام المرافق الترفيهية التابعة للشركة.
9- استخدام خدمات الطيران التابعة للشركة داخل المملكة.
10- مواصلات مجانية على حافلات أرامكو السعودية.
11- الاستفادة من التخفيضات المقدمة لموظفي الشركة على منتجات وخدمات عديدة داخل المملكة وحول العالم مثل الفنادق الكبرى وشركات الطيران الدولية وشركات تأجير السيارات.

ملاحظة:
- يتم تحديد الراتب والدرجة الوظيفية حسب سياسة الشركة بعد إكمال البرنامج.

موعد التقديم:
- يبدأ التقديم صباح يوم الأحد الساعة 9:00 صباحاً بتاريخ 1440/09/07هـ الموافق 2019/05/12م وينتهي الساعة 3:00 مساءً يوم الأحد بتاريخ 1440/09/14هـ الموفق 2019/05/19م.

طريقة التقديم:
- من خلال الرابط التالي خلال الفترة الموضحة أعلاه:
اضغط هنا

لمزيد من المعلومات:
اضغط هنا

المصدر
Enlarged Image
2019-05-12 , 04:24 صباحاً
2019-05-12 , 08:46 مساءً
naifibra’s Avatar
naifibra

مشارك

naifibra
هل تنصحوني فيه ياشباب؟

كل ما سالت احد قالي لاتدخله
2019-05-12 , 08:46 مساءً
2019-05-12 , 11:05 مساءً
ASDossary’s Avatar
ASDossary

مشارك

ASDossary
naifibra كتب:
هل تنصحوني فيه ياشباب؟

هذا البرنامج لخريجي الدبلوم، الكثير لا يحبذ البرنامج المخصص لخريجي الثانوية لأنه بدون شهادة.
إذا كنت خريج دبلوم وما لك نيه تكمل بكالوريوس أشوفه خيار جيد وإذا ما جازت لك الشركة عندك شهاتك وخبرتك.
2019-05-12 , 11:05 مساءً
2019-05-12 , 11:24 مساءً
هالبينو’s Avatar
هالبينو

متميز

هالبينو
ASDossary كتب:
هذا البرنامج لخريجي الدبلوم، الكثير لا يحبذ البرنامج المخصص لخريجي الثانوية لأنه بدون شهادة.
إذا كنت خريج دبلوم وما لك نيه تكمل بكالوريوس أشوفه خيار جيد وإذا ما جازت لك الشركة عندك شهاتك وخبرتك.

ماراح يكون فيه فرق بين الدبلوم والثانوي الا قريد واحد وراتب اساسي 1000 ريال

والقريد راح يبدا من 8 تقريبا وراح يكرف نفس كرف الثانوي ويجلس 20 سنة عشان يوصل قريد 11 الي المهندس يتعين عليه اول مايتوظف

بشكل عام برامج التدرج مالها اي فايدة وتاكل حق الموظف

وتقريبا اغلب الي اعرفهم و دخلوها اضطروا يكملوا انتساب او اونلاين عشان يحسنو وضعهم المعيشي

لان في الاخير المهندس في ارامكو هو الكل في الكل

وارامكو تموت في الطبقية الي بين المهندسين وغيرهم
2019-05-12 , 11:24 مساءً
2019-05-12 , 11:45 مساءً
ASDossary’s Avatar
ASDossary

مشارك

ASDossary
هالبينو كتب:

والقريد راح يبدا من 8 تقريبا وراح يكرف نفس كرف الثانوي ويجلس 20 سنة عشان يوصل قريد 11 الي المهندس يتعين عليه اول مايتوظف

وتقريبا اغلب الي اعرفهم و دخلوها اضطروا يكملوا انتساب او اونلاين عشان يحسنو وضعهم المعيشي

صحيح ولذالك ذكرت "إذا مالك نية تكمل بكالوريوس"
2019-05-12 , 11:45 مساءً
2019-05-14 , 12:40 صباحاً
MosaliSub’s Avatar
MosaliSub

عضو جديد

MosaliSub
هالبينو كتب:

مافي فرق بين متدرج الثانوي والدبلوم الا مبلغ المكافأة و الراتب الأساسي (ماني متأكد منها بالضبط) ، اما القريد كلهم يتخرجون على قريد 7 باستثناء كم تخصص يتخرج على قريد 6 .. وحتى إجازة شهر رمضان لهذا العام مافيه للمتدربين سواء كان ثانوي او كليات.
2019-05-14 , 12:40 صباحاً
2019-05-15 , 11:23 مساءً
5alaf’s Avatar
5alaf

مبدع

5alaf
هالبينو كتب:

طيب تعرف اذا فيه برامج لخريجين الجامعات بتخصصات تقنية؟
2019-05-15 , 11:23 مساءً
2019-05-16 , 12:29 صباحاً
هالبينو’s Avatar
هالبينو

متميز

هالبينو
5alaf كتب:

ارامكو عندها برنامج لخريجي البكالريوس تدريب مدة معينة بعض الاحيان يوصل سنتين وبعدها تتوظف

واكيد ما انصح في اي برنامج تدريب خاص بالخريجي الجدد لانهم راح يعطوك اقل راتب
او بالاصح مكافاه مش راتب

وماتعتبر موظف زيك زي غيرك

قدم على وظيفة عادية براتب كامل واتدرب وانت على رأس العمل افضل واحسن من البرامج هذي الي كلها ضحك على الدقون
2019-05-16 , 12:29 صباحاً
2019-05-16 , 01:08 صباحاً
برينس لوبو’s Avatar
برينس لوبو

مشارك

برينس لوبو
هالبينو كتب:

مش قريد 8 يا 7 اادا تخصصات مهنية و 6 ادا مكاتب وجى قرار مفاجئ نزلوا القريدات الان ،،
وموب شرط 20 سنة حتى ، حسب رئيسك ااذا هو كويس او لا وحق توصل قريد السينير 11 لازم موافقة ال VP على ماتذكر ويكون عندك مبرر قوي ،، انا في دائرة حفر و 60% منها مهندسين والبقية فورمنية وكلهم قريداتهم 11+ وفوق .. الي بقريد 3-10 ينعدوا بالاصابع واحس انه نتعامل كاننا الطبقة الدنيا .

اغلب شغلنا يتطلب ندخل الستانكي هول ( سكن السينير ) والمجمع بعد بس ممنوع ندخله لانه بطاقتنا زرقا .. السينير بطاقتهم خضرا ، كل ماشوف احد بطاقته خضرا يجيني الغبنة اقول ياليتني كملت جامعة وتوظفت كان اختصرت على نفسي مشوار السنين هده وماتكون بطاقتي زرقا واتعامل معاملة الملوك.

naifibra كتب:
هل تنصحوني فيه ياشباب؟

لا نهائيا كمكفائة تقول واو انا استلم من اكثر حقين الجامعات ( 900 ريال ) ادا انا مش غلطان،، 2500 على ماتدكر وادا خلصت الرياضيات 3200 الا ادا غيروا النظام ادا انت ثانوي وادا كليات يزيدون الف تقريباب .

بس بعد ماتوظف وتوقع العقد تنصدم بالراتب وتاكل تبن مع القريد الضعيف ، وقت ماتكون متدرب يكون قريدك 3 وقت ماتتوظف يا 6-8 ماكسيمم بدايتها وتنتظر 3 سنوات او 5 حق تحصل قريد ومش شرط بعد تحصل ممكن تطيح على رئيس نذل .

MosaliSub كتب:
مافي فرق بين متدرج الثانوي والدبلوم الا مبلغ المكافأة و الراتب الأساسي (ماني متأكد منها بالضبط) ، اما القريد كلهم يتخرجون على قريد 7 باستثناء كم تخصص يتخرج على قريد 6 .. وحتى إجازة شهر رمضان لهذا العام مافيه للمتدربين سواء كان ثانوي او كليات.

5alaf كتب:

فيه ، ادا تخرجت جامعة وقدمت على ارامكو تدخل برنامج PDP ( Professional development program ) بقريد 11 تمشي على برنامج مليان كورسات واسايمنت مدة سنتين ونصف او ثلاث ، وكل 6 شهور تقريبا تتنقل بين دائرة لدائرة تكتسب فيها خبرة وكورسات واجد ،، لك تقييمين او ثلاث اذا مش غلطان وتحصل Sات بالهبل على كل اسايمنت تروحه وبعدها تحصل merit increase ( علاوة سنوية) حسب تقييمك بس يتقسم على 2 مش زي ادا كنت موظف ، يعني تجيب مرتين S تعتبر بعلاوة S ، الزبدة بعد ماتخلص السنتين ونصف او ثلاث سنوات PDP تصير موظف رسمي ، الراتب يكون 10 الاف وفوق وكل مرة تجيك زيادات يعني بالراحة بكون راتبك 13 الف لما تخلص ال PDP انت وشطارتك.

هالبينو كتب:
ارامكو عندها برنامج لخريجي البكالريوس تدريب مدة معينة بعض الاحيان يوصل سنتين وبعدها تتوظف

او بالاصح مكافاه مش راتب

قدم على وظيفة عادية براتب كامل واتدرب وانت على رأس العمل افضل واحسن من البرامج هذي الي كلها ضحك على الدقون

من جد ، احسن من تدخل براتب 5000 الاف ريال ماتوكل عيش... لو يرجع الزمن كملت جامعة مع اني اقدر اكمل جامعة لاني كملت سنتين الان بس بتكون متعبة كموظف لازم تكون جامعة قريبة لمنطقتي ولازم تكون معترفة مثل البترول واكون اخدها بعد ساعات الدوام ، يعني مارجع البيت الا اخر البيت... وحسب ماسمعت لما احصل الشهادة ماراح يرتفع قريدي ل 11 على طول بس بسرع بقريدي بدل ماحصل قريد كل 3-5 سنوات احصل بسنوات اقل.
2019-05-16 , 01:08 صباحاً
2019-05-16 , 01:13 صباحاً
برينس لوبو’s Avatar
برينس لوبو

مشارك

برينس لوبو
وتدكرت اضيف شي ، الي راح يغبنك اكثر لما تكون موظف ومدة طويلة بمر عليك عشر سنوات وقريدك بكون نفسه او اقل من 11 وتشوف احد تعرفه واصغر منك يتخرج جامعة ويدخل على قريد السينير 11 بالراحة ، تحس وقتها بالندم مع انك اختصرت الطريق من الثانوية لل ITC وارامكو بالتدرج الوظيفي بسنتين بس ضيعت من عمرك سنوات وانت قريدك ضعيف وراتبك مايرتفع بسرعة.
2019-05-16 , 01:13 صباحاً
2019-05-16 , 04:01 صباحاً
هالبينو’s Avatar
هالبينو

متميز

هالبينو
برينس لوبو كتب:

برينس لوبو كتب:
وتدكرت اضيف شي ، الي راح يغبنك اكثر لما تكون موظف ومدة طويلة بمر عليك عشر سنوات وقريدك بكون نفسه او اقل من 11 وتشوف احد تعرفه واصغر منك يتخرج جامعة ويدخل على قريد السينير 11 بالراحة ، تحس وقتها بالندم مع انك اختصرت الطريق من الثانوية لل ITC وارامكو بالتدرج الوظيفي بسنتين بس ضيعت من عمرك سنوات وانت قريدك ضعيف وراتبك مايرتفع بسرعة.

الغبنة هذي الي تقول عنها يوم تشوف واحد بطاقته خضرا ويدخل اماكن ماتقدر تدخلها

وفوقها اذا شافك داخل المكان هذا بطريقة او اخرى وهو عارف ان بطاقتك زرقا زي النادي تبع 11+ (في سكن رابغ كانوا مسوين نادي مخصوص لهم بس السكن لا كله مع بعضه) و يطردك منه او يبلغ عليك مريت فيها واقسم بالله شعور لايوصف وعمري ماراح انساه مع انه حصل قبل اكثر 10 سنين

عشان كذا دايما اقول ارامكو لاحد يدخلها الا اذا عنده شهادة ولا راح يذلوه
2019-05-16 , 04:01 صباحاً
2019-05-16 , 05:53 صباحاً
Leo Davinci’s Avatar
Leo Davinci

مبدع

Leo Davinci
هالبينو كتب:

او بالاصح مكافاه مش راتب

قصدك كل برامج التدريب حتى حقين البكالوريوس ولا قصدك حق الدبلوم؟؟

انا حديث تخرج مهندس كهرباء ، في برنامج للمهندسين وتنصح فيه؟؟
2019-05-16 , 05:53 صباحاً
2019-05-16 , 03:57 مساءً
برينس لوبو’s Avatar
برينس لوبو

مشارك

برينس لوبو
هالبينو كتب:
الغبنة هذي الي تقول عنها يوم تشوف واحد بطاقته خضرا ويدخل اماكن ماتقدر تدخلها

وفوقها اذا شافك داخل المكان هذا بطريقة او اخرى وهو عارف ان بطاقتك زرقا زي النادي تبع 11+ (في سكن رابغ كانوا مسوين نادي مخصوص لهم بس السكن لا كله مع بعضه) و يطردك منه او يبلغ عليك مريت فيها واقسم بالله شعور لايوصف وعمري ماراح انساه مع انه حصل قبل اكثر 10 سنين

عشان كذا دايما اقول ارامكو لاحد يدخلها الا اذا عنده شهادة ولا راح يذلوه

صارت لي قصة تقريبا مشابهة لقصتك ، الدائرة الي شغال فيها حق رقوق حفر وقورمنية وانا الي اجدد جوازهم واقامتهم الخ.. الزبدة وقتها ماكان عندي سيارة وحجزت تكسي غن طريق السستم وصلني للستانكي هول ( سكن السينيو ) عشان ابي اخد جوازه هم يجلسون 4 اسابيع بالرق و 4 اسابيع اجازة فماعندهم شي يسووه بالظهران ، الزبدة قال لي الفورمن خذ جوازي من الستانكي هول من عند الريسيبشن

سواق التكسي نكب بي ونزلني بالستانكي هول وغصب دخلوني السيكورتي اخدوا بطاقتي وقال لي لك خمس دقايق بس.. نصف ساعة مرت وماجى لي تكسي والسكورتي كان بودوني بداهية وكان بعطوني مخالفة لولا ربك ستر ويدوني بداهية..

لدرجة اضطريت اروح مشي من الستانكي لمكان عملي لانه ماجى سواق ومن بعدها قلت توبة ادخل بوابة السينير هده.

مع انه قبل 3 سنوات ندخلها او اكثر ومايتكلمون بس الحين مشددين وحسسوني اني بسكن بداخل الستانكي هول ،، كلها باخد الجواز وباروح ليش يسوي لي سين وجيم وقصتن عويصة ماعرف.

اكثر شي يغبني لما اشوف شخص اصغر مني ومتخرج جامعة وقريد 11 عنده صلاحيات اكثر مني.

المشكلة كل المعلومات ماراح تعرف عنها الا متاخر وتكون تشكل زي الصدمة بحياتك من وقت توقيع العقد والراتب للقريد ، الخ من نظام الشركة مايعلموك بالفروقات وانت بالاي تي سي عشان لاتكره حياتك.

انا قبل مادخل ارامكو كنت افكر برنامج ال ITC شي واو وادا دخلته معناته انت مميز والكل يتمنى يصير مثلك وانت سبشل بس بعد مافات الفوت اكنشفت انه " خراط مجمع" .. تضمن مستقبلك الوظيفي بدري جدا على ظهر نفسك وتضحي بمستقبلك يصير بائس وراتب ضعيف .

Leo Davinci كتب:
قصدك كل برامج التدريب حتى حقين البكالوريوس ولا قصدك حق الدبلوم؟؟

انا حديث تخرج مهندس كهرباء ، في برنامج للمهندسين وتنصح فيه؟؟

زي ماقلت ،برنامج ال PDP.
2019-05-16 , 03:57 مساءً
2019-05-22 , 09:22 صباحاً
bddbdh’s Avatar
bddbdh

نشيط

bddbdh
^

مع البدلات كم يوصل انا خريج دبلوم وقدمت عليهم الان تخصصى حاسب دعم فني تنصحنى فيه؟
2019-05-22 , 09:22 صباحاً