الخروج من معهد منتهي بالتوظيف ودخول الجامعة (استفسارات طويلة)
banner
2017-10-02 , 09:53 صباحاً
BMG_904’s Avatar
BMG_904

مبدع

BMG_904
السلام علبكم
انا من خريجي 2016

انقبلت هذي السنة بكلية الشريعة بالاحساء التابعة لجامعة الامام محمد بن سعود,, مسار علوم ادارية فيه تخصصين ادارة اعمال ومحاسبة

ومارحت لاني في القطيف معناتها بصير مغترب ومدري متردد مع هذا الموضوع
والشي الثاني المعدل اللي بتخرج منه.. وش اقل معدل محترم تتخرج من الجامعة به ؟

حاليا افكر اروح معهد منتهي بالتوظيف (معهد اتقان براس تنورة )
ولو انقبلت السنة الجاية بنفس الجامعة افكر اروح ليها لان ميولي للوظائف المكتبية اكثر من الميدانية

الان لو دخلت المعهد وطلعت منه ورحت الجامعة وش بيكون وضعي لاني بصير سجلت في التأمينات وجاني دعم من الموارد.. يعني لو تخرجت من الجامعة ماحد بيوظفني لان جاني دعم من الموارد ؟؟؟ لاني مو فاهم في هذي الاشياء

وبالنسبة للمعدل انا في كل مرة في المدرسة اقول بعدل وضعي وبجيب معدل عالي ولا اسوي شي :25:

لان مرت سنة ومن دفعتي شفت اللي دخلوا الجامعة وهم اعلى مني منهم اللي ماتجاوزا التحضيري ومنهم اللي طلع من الجامعة من اول ترم

وللعلم هذي الجامعة الوحيدة اللي قبلتني

وبالنسبة للتخصصات الادارية وش وضعها بالضبط ؟ مرة يقولوا خريجين كثير والمجال متشبع ومره مرغوب كثير :66:
Enlarged Image
2017-10-02 , 09:53 صباحاً
2017-10-06 , 01:24 صباحاً
believerguy’s Avatar
believerguy

متميز

believerguy
الدعم 4 سنوات ... وعلى حسب علمي هي فقط على التوظيف وليس التدريب

التأمينات والدعم البشري مالهم اي شغل ببعض !!

التخصصات الادارية اغلبها فيها خير ومطلوبة بالسوق خصوصا المحاسبة ...

المحاسبة :

الخريجيين الجدد

المعدل 4وفوق + لغة ... الوظيفة شبه مضمونه بنسبة لاتقل عن 90-95%

لاتحاول تخلي معدلك اقل من 3,5

2,5 وتحت ... فرصتك أقل من 1% من دون مبالغة .. وتبقى عل شهادة الثانوي احسن لك..

حكي فاضي متشبع ...كان محد حصل عرض وظيفي . لاتصدق اقاويل الغير .... سو نفسك ماسمعت .. دخل الكلام باذن وطلعه من الثانية ..

اسأل الخريجين اللي بالتخصص اللي ناوي تدخل له وهم يجاوبونك ... الله يوفقك

خذها قاعدة عندك :

الاصوات القليلة مرتفعة صوتها ....

ليش

لانه ببساطة اللي محصل وظيفة وهم الغالبية ... ماراح يدخل ويقول حصلت وظيفة ومرتاح وراتبي حلو ومستانس .

فاللي بيتكلم هو اللي بيشتكي بس ... وهم الاقلية

وخذ هالقاعدة وطبقها بكل مكان

بعطيك مثال :

بقسم السيارات ... اللي بالقسم يشتكون من خرابات ... واغلب المواضيع تتكلم عن الشكاوي ..

اللي مرتاح بسيارته ماراح يطلع ويتكلم ... لانه مافي سبب يدفعه لهالشيئ

فالعقل ينخدع ويخليك تصدق انه الاقلية هم الغالبية بناءا على المواضيع او الكلام اللي يقال ...

وبعدين اللي بيشتكي يبي يفرغ مابي داخله من غضب وهو بأمس الحاجة لشخص ينصت له ويشاركه همومه .. وهو لايعلم انه قد يحطم الكثير بكلامه

..... وقد يبحث عن حل لما يواجهه عكس اللي مرتاح وراضي بوضعه.

حطموني الكثير ومن اقرب الاشخاص لدي وليتني لم اصدق اقوالهم .... فكانت مثل سهام تدخل جوفي... احبطتني وسببت لي الحزن والاسى ... وتيقنت انه ليس هناك وظيفة ستكون بانتظاري والمستقبل سيكون مجهول ...

بعد التخرج كلها كانت اكاذيب ... !! فلاتسمح لاي شخص بان يفعل مافعلوه بي !! وغيري الكثير اللي اتحطموا بل اثرت فيهم

اللي ترك دراسته ... وطموحه واهدافه وحلمه بسبب كلمة !!

سمعت مقولة من أحد الاشخاص وكانت من المبادئ اللي يطبقها :
Nobody knows enough to be pessimistic about anything
لاأحد يعلم بمافيه الكفاية ليكون متشائم / سلبي على اي شيئ

ادخل بمجال واسال عنه وتأكد انه فيه فرص وعندك القدرة على النجاح فيه ... واتميز وتفوق واشتغل عل نفسك صح ... والفرصة ستأتيك باذن الله ...
2017-10-06 , 01:24 صباحاً
2017-10-06 , 02:11 صباحاً
المستشار توتو’s Avatar
المستشار توتو

بارز

المستشار توتو
كمل الجامعة نصيحه لك .. افضل لك من الشركات
2017-10-06 , 02:11 صباحاً
2017-10-17 , 01:06 صباحاً
hayy dayy’s Avatar
hayy dayy

فعال

hayy dayy
سجل بكل الفرص المتاحه امامك واللي تطلع اول وحده روح لها
لاتسوي مثل غلطتنا نركز علي شي معين وضيعنا باقي الفرص
2017-10-17 , 01:06 صباحاً
2017-11-07 , 07:56 مساءً
cbm-net’s Avatar
cbm-net

نشيط

cbm-net
قريت كلامك وابغى اعلق على شيئين انت ذكرتهم من واقع حياتي.. بعد الدبلوم انقبلت في ارامكو انا وزميل لي وكملنا الاجراءات الى ان وصلنا لمرحلة القبول النهائي والمباشرة.. انا ودّي اكمل دراسة واقلها أكمل البكاليريوس.. الكل بما فيهم زميلي عارضوني وقالوا هذه ارامكو وسمعتها كويسه ورواتبها حلوة ..الخ هذه الكلام قبل ثلاث سنوات حالياً الان لو بتوظف بأرامكو راح اكون سوبرفايزر زميلي :) لأنه هو فنّي وانا مهندس ولله الحمد.. ولكن انتظر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يفتحون القبول وبتوظف بإذن الله بدبل راتب زميلي اللي لو سمعت كلام الناس وقتها كان بقعد سنين (فنّي)!
اكييد الرزق بيد الله.. ولكن انت اللي تحدد ميولك وهالشيء بتقدر عليه او لا!! كل ما ارتفعت شهادتك كل مازادت فرصك الوظيفية..

الشيء الاخر هو الغربة.. صدقني انا اغتربت عن أهلي خمس سنوات متفرقة (سنتين - ثلاث سنوات)
ذقت الويل فيها ولكن علمتني الحياة وكيف اكون مستقل واتعلم الاقتصاد والاعتماد على النفس.. فصرت اقدر اصحى بنفسي.. اقدر اطبخ.. اقدر اسوي خطة مالية لشهر كامل بحيث ماتخليني اطفر!!.. يعني بعد الغربة تكون مستعد لكل شيء ممكن تعمله اذا تزوجت واعتبرها تدريب ماقبل الزواج خصوصا الطبخ لا راحت المدام لبيت أهلها زعلانه تطبخ لنفسك :D
2017-11-07 , 07:56 مساءً