ينفع اخلي اطفالي عند جدتهم ؟ تكفون ابغى مشورتكم
banner
2023-04-20 , 09:42 مساءً
fosl’s Avatar
fosl

متميز

fosl
الزوجة لازم تشوف لها عمل من المنزل
سواء وظيفة
او شغل خاص تديرة من المنزل
الزوج يشوف لة وظيفة رسمية
لا ينجبون اكثر من الي عندهم الحين الين يرتبون امورهم 150%
حتى لو الطفلين كبروا في العمر وهم للحين ما ترتبت امورهم لا ينجبون الين يكون وضعهم مرتب
يعني لا يفكرون ان الطفلين الي عندهم بيهتمون بالاخوان الصغار الجدد
وانتي قلتي الجدة تعتني بالجد و بنت للحين تدرس عندها يعني اكيد بيكون فيه تقصير غير مقصود

هي فترة بتعدي ان شاء الله بسرعه
يتحملون اطفالهم و يتعايشون مع وضعهم الين الله يفرجها
2023-04-20 , 09:42 مساءً
2023-04-21 , 03:42 صباحاً
واضح النية’s Avatar
واضح النية

بارز

واضح النية

الله يوفقك للخير

الناس تتعايش معا ضروفها والله رحيم بعبادة

ارسلو الاطفال سنة او سنتين عند جدتهم الين تتحسن الظروف

واسعوا في جهدكم ان الفترة ماتطول وترجعوهم لحضنكم

والله كريم
2023-04-21 , 03:42 صباحاً
2023-07-15 , 06:11 صباحاً
YOUSEFOOO’s Avatar
YOUSEFOOO

مشارك

YOUSEFOOO
جهاد بن عبدالله كتب:
يصحح الوضع، يصير هو رجال البيت ويشتغل لو بنصف راتب المدام وينتقل لشقة أرخص ويبدأ يشق حياته كرجل وينسى أخطاء الماضي، ويجلس المدام لرعاية الصغار.

أخونا مب راضي يصحح الموضوع، يبي حل غير الصحيح، مثل ينشب الجدة برعاية عياله ببلاش (باستثناء مصاريف العيال).

هو منزعج من ردي (بسبب الرد أسلوبه حاد بصراحة) ولكن الأسلوب قاسي أو ليّن ولكن المحتوى هو لتصحيح وضعه للطريق الصحيح، ولم يرغب به.

هذا الكلام اللي يجمد على الشارب، بدون مجاملات البعض وإن كانت بهدف التلطف معه فهذا من حسن أخلاقهم ولكن الكلام الواقعي والعملي:

كون زوجتك لديها مؤهلات أكثر أو من الممكن أن تحصل على راتب أكثر لا يخولك في أن توكل دور العمل لها وتربية الأبناء لك، هذا انقلاب على الفطرة ولو توظفت زوجتك بعشرة أضعاف راتبك. بإمكانك العمل بالراتب اللي تقدر تحصل عليه وإما ترسل الأم مع الأبناء لباكستان وتحوللهم مصاريف ، أو تعمل بالراتب اللي متوفر لك وتصمم حياتك على هذا المبدأ وتطلع من راسك كم زوجتك تقدر تستلم لأن ليس هذا مكانها وليس مكانك أيظاً تربي الأطفال
2023-07-15 , 06:11 صباحاً
2023-07-15 , 09:30 صباحاً
ALMDDA’s Avatar
ALMDDA

نشيط

ALMDDA
غريبة الرد على موضوع له اكثر من 6 اشهر ياعالم اصحو وناظروا تاريخ الموضوع قبل الرد ولاتعيدوا لنا مواضيع اكل عليها الدهر وشرب
2023-07-15 , 09:30 صباحاً
2023-07-15 , 05:18 مساءً
YOUSEFOOO’s Avatar
YOUSEFOOO

مشارك

YOUSEFOOO
تايوتا كتب:
غريبة الرد على موضوع له اكثر من 6 اشهر ياعالم اصحو وناظروا تاريخ الموضوع قبل الرد ولاتعيدوا لنا مواضيع اكل عليها الدهر وشرب

الرد ليس لصاحب الموضوع فقط ولكن لكل من يطلع عليه فكل من يبحث عن ذات الفكرة قد يستفيد من الردود.

الأمر الآخر: في مشرفين بإمكانهم يمنعون الردود على المواضيع القديمة أو وضع السياسة الخاصة بالردود بالمنتدى، حاول تتفادى أخذ دور الأب وإعطاء التوجيهات اللي تعجبك شخصياً، لأن لو كل واحد حاول يمشي الحياة والأنظمة حسب ما يريد فعندنا 8 مليار بني آدم نلبي لهم رغباتهم
2023-07-15 , 05:18 مساءً
2023-07-16 , 09:30 صباحاً
ALMDDA’s Avatar
ALMDDA

نشيط

ALMDDA
YOUSEFOOO كتب:
الرد ليس لصاحب الموضوع فقط ولكن لكل من يطلع عليه فكل من يبحث عن ذات الفكرة قد يستفيد من الردود.

الأمر الآخر: في مشرفين بإمكانهم يمنعون الردود على المواضيع القديمة أو وضع السياسة الخاصة بالردود بالمنتدى، حاول تتفادى أخذ دور الأب وإعطاء التوجيهات اللي تعجبك شخصياً، لأن لو كل واحد حاول يمشي الحياة والأنظمة حسب ما يريد فعندنا 8 مليار بني آدم نلبي لهم رغباتهم

قال 8 مليار يادفع البلا انا لم اعط توجيهات انا اتعجب فقط وبعدين هذا رأيي هل تريد ان تحجر علي رأيي ياصاحب الثمانية مليار
2023-07-16 , 09:30 صباحاً
2023-07-16 , 09:51 صباحاً
YOUSEFOOO’s Avatar
YOUSEFOOO

مشارك

YOUSEFOOO
تايوتا كتب:
قال 8 مليار يادفع البلا انا لم اعط توجيهات انا اتعجب فقط وبعدين هذا رأيي هل تريد ان تحجر علي رأيي ياصاحب الثمانية مليار

وأنا كذلك "أتعجب فقط"من ردك أخي الفاضل. هل تريد أن تحجر على ردي لصاحب الموضوع يا صاحب الستة أشهر؟
2023-07-16 , 09:51 صباحاً
2023-07-16 , 01:49 مساءً
Anwr11’s Avatar
Anwr11

نشيط

Anwr11
bury my bones كتب:
يا أخي من الأصل ماعندك كنترول لحياتك ليش تنجب أطفال وتشقيهم معاك ؟
هذه ضريبة اللامبالاة واللا مسؤولية
أب يعمل خارج المنزل وأم خارج المنزل بحجة تأمين المستقبل
أيش متوقع النتيجة؟
تنجبون بلا تخطيط ولا وعي للوضع الحالي أو المعيشي
أكيد راح تعيشون في تخبط وصراع دائم
كل هذا ينعكس على العلاقة الزوجية، وبالنهاية طلاق

اعذرني لو كلامي قاسي، لكن واجه واقعك وافرض سلطتك وقراراتك كرب أسرة وأنت تعرف الحل
الحل سهل

ما استغربت من ردك كثر ما استغربت من الي مسويين لك فوت اب ما اقول غير الله يصلح الحال
2023-07-16 , 01:49 مساءً
2023-07-19 , 05:48 مساءً
pensive’s Avatar
pensive

مشارك

pensive
للأسف بعض الردود ماودك تقراها. يا أخي الكريم لو كان الله أنعم عليك بوظيفة وراتب يتناسب مع التزاماتك فاحمد الله واشكره ولا تقارن الناس بنفس وضعك ترا ما تدري وش حالتهم ووش ظروفهم.

بالنسبة لك أخوي زهور روما فيه كم فكرة قد تكون مناسبة وردت في الردود هل تتناسب معك أو لا الله أعلم

لكن حاول تشوف لو فيه حضانات شخصية مثلاً أذكر في منطقتنا كان فيه منزل يقومون باستقبال الأطفال خلال مدة عمل والديهم وسعرهم أرخص من الحضانات المعتمدة.

قد يكون هناك حل في المشاركة مع بعض الأشخاص الي يمرون بنفس الظروف مثلاً أسبوع يكون الاهتمام بالأبناء عليك والأسبوع الي بعده عليهم.

ونظراً لكونك في دبي وقت كتابة الموضوع فربما يكون الفيسبوك فيه مجال أفضل للبحث لانتشار استخدامه بين سكان دبي.
2023-07-19 , 05:48 مساءً