أرتخاء عضلة المريء
banner
2017-11-06 , 11:05 صباحاً
GameX’s Avatar
GameX

**

GameX
ابو عـزيز كتب:
لو تلاحظ فيه فاصله بين الجملتين وانت عارف الفاصلة ايش تعني .

المطاعم معروفه بوصاختها وسوء منتجاتها .

وسبب قولتي ودي اصير نباتي لان اكل اللحوم اثبت انه مضر ويجيب امراض واذا تبي تعرف بالضبط وش الي ابي اوصله لك وعندك وقت ، شف فلم وثائقي اسمه what the health.

حسستني انها سيجارة
فيه لحوم تفرق عن لحوم
فيه لحوم صحية واللي تشتريها طازج وتطبخها مع البصل والبهارات والاشياء المفيدة حتى تلغي الضار
صدر الدجاج برضه خيار صحي لكن الفخذ والجناح فيها هرمونات والكوليسترول اعلى
لكن
كثرة اكل المشاوي مضرة بسبب طبخها المباشر على النار والفحم
المرتديلا والبولوني والسلامي الخ.. كثرتها مضرة بسبب انها لحم مكرر وصوديوم عالي مماتسبب في رفع ضغط الدم ومشاكل اخرى في القلب وايضاً سعرات حرارية عالية
اخف شي يمكن بالنص وتعتبر خيار صحي، هو صدر الحبش او صدر ديك الرومي

وعلى العموم الغرب يتكلمون عن عدم صحية اكل اللحوم
السبب انهم يطبخون الستيك ويأكلونها نيّ او ياكلون خنزير
فأكيد هالشيئين غير صحي تماماً وان كانت لذيذة لديهم
ما أناقشك على صحة الخضروات واهميتها
لكن اللحوم لها أهميتها اذا كانت تحضيرها صحية

لازم تحدد لي هو المقصود طبخ البيت ولا اكل برا؟
2017-11-06 , 11:05 صباحاً
2017-11-06 , 05:02 مساءً
دائم فني’s Avatar
دائم فني

مشارك

دائم فني
للاسف فيه عرض سيء على الرجال في مضادات الحموضه هي انها تزيد افراز هرمون البرولاكتين في الرجال وبهذا يصبح الانتصاب سيء جدا بالتالي العجز عن القيام بالعملية الجنسية خصوصا العلاج بها على المدى الطويل
2017-11-06 , 05:02 مساءً
2017-11-06 , 06:27 مساءً
GameX’s Avatar
GameX

**

GameX
دائم فني كتب:
للاسف فيه عرض سيء على الرجال في مضادات الحموضه هي انها تزيد افراز هرمون البرولاكتين في الرجال وبهذا يصبح الانتصاب سيء جدا بالتالي العجز عن القيام بالعملية الجنسية خصوصا العلاج بها على المدى الطويل

إصبع فلفل والحمدالله
حار بارد ماتفرق بس افضل لو حار شوي
2017-11-06 , 06:27 مساءً
2017-11-06 , 11:06 مساءً
namharludbA’s Avatar
namharludbA

مشارك

namharludbA
RMDI كتب:
النباتات خالية من فيتامين B12
فقط يوجد في اللحوم
و الفيتامين هذا مهم في تصنيع الدم

يوجد في العدس, لذلك تنصح الحامل بأكل العدس لأسباب كثيرة منها B12
2017-11-06 , 11:06 مساءً
2017-11-07 , 01:30 صباحاً
السمقا’s Avatar
السمقا

نشيط

السمقا
عندي مشكلة الحموضه وجاتني ونفس الشي بسبب اكل المطاعم قللت اكل المطاعم بدلت ادوية المستشفى بالحليب وارتاح احلى راحه جربها وادعي لي
2017-11-07 , 01:30 صباحاً
2017-11-07 , 01:31 صباحاً
السمقا’s Avatar
السمقا

نشيط

السمقا
وحاول انك تشرب الحليب ومعدتك فاضية بعدين اكل
2017-11-07 , 01:31 صباحاً
2017-11-10 , 10:13 مساءً
sailormoon’s Avatar
sailormoon

مبدع

sailormoon
Golden stang كتب:
معاناتي لثلاث سنين لاستخدام مضاد حموضة PPI ( نيكسيوم )

لكن ولله الحمد تعافيت نهائياً وسبب زيادة حموضة المعدة توقف مفاجى لحبوب مضاد حموضة بعد استخدامه فترة طويلة والحل هو استخدام مضاد حموضة 40 من نوع PPI وثم بعد اسبوعين تنزل بتدريجي الى 20وبعد اسبوعين يتوقف عن PPI وثم يكمل مضاد من نوع رانتيدين مثال زانتاك او رنتاج 150 مرتين في اليوم لمدة اسبوعين وثم يؤخذ 4 مرات في اسبوع لمدة شهر وتوقف نهائي وحتى لو تحس بحموضه لاتتعود بالدواء واتركه حتى يتعود المعدة على بدون الدواء وبعده باذن الله تتعافى نهائياً

وكله هذه فكرة من مستشفى في امريكا وهنا عندنا مااقول الا الله يستر عليهم

الكورس العلاجي الموصوف لك قوي جدا والله أعلم ممكن جسمك يفقد فعالية الدواء مع الوقت
2017-11-10 , 10:13 مساءً
2017-11-12 , 10:02 صباحاً
أشتكي’s Avatar
أشتكي

بارز

أشتكي
يا جماعة انا مثلكم اعاني من ارتجاع المريء من 4 سنوات تقريبا بسبب ارتخاء عضلة المريء
ولكن الحمد لله قدرت اسيطر بنسبة 60% الى 70% على الاعراض
وأهم شي الحمية حاول تبتعد عن اي أكل يحتوي على بهارات أو على مواد نافخة للبطن والمعدة مثل خبز الخميرة والعدس والفول
وافي حال جاتك حموضة اشرب المياه المكربنة فهي ممتازة جدا لتسكين اعراض الحموضة
وأيضا عندك لبان الذكر فهو ممتاز جدا للحموضة وميزته انه يشد رأس المعدة والمريء ويمنع الارتجاع الحمضي للمريء
طبعا هذي خلاصة تجربتي
واللي عنده طرق اخرى للشفاء من هذا المرض الرجاء لا يبخل علينا ويفيدنا في هذا الموضوع لأأنه موضوع مهم جدا وكثير من الناس يعانون من الارتجاع وخصة في هذا العصر
2017-11-12 , 10:02 صباحاً
2017-11-12 , 10:04 صباحاً
أشتكي’s Avatar
أشتكي

بارز

أشتكي
طبعا بالنسبة لمضادات الحموضة فهي لا تعالج المرض من جذوره فهي فقط توقف افراز المعدة للحمض وفي حال تركها ترجع الاعراض مثل ما كانت عليه قبل العلاج وربما أشد
فهي مجرد مسكن تماما مثل من مريض السكري الذي يستخدم الانسولين
2017-11-12 , 10:04 صباحاً
2017-11-12 , 10:10 صباحاً
Hope industry’s Avatar
Hope industry

استغفر الله

Hope industry
الحمد لله على كل حال انا من ضمن الي عندهم الارتجاع الحمضي او الحموضه وللاسف لا يوجد علاج دائم لكن حلها الابتعاد عن كل شي يهيج المعده مثل الفلفل و البهارات و الزيوت و الحوامض والنوم بعد الاكل قبل اربع ساعات

صعب الواحد يمتنع عن هذي الاشياء

وانا استخدم نيكسيوم 20

يوم عن يوم وربك المعين
2017-11-12 , 10:10 صباحاً
2017-11-12 , 11:11 صباحاً
أشتكي’s Avatar
أشتكي

بارز

أشتكي
Hope industry كتب:
الحمد لله على كل حال انا من ضمن الي عندهم الارتجاع الحمضي او الحموضه وللاسف لا يوجد علاج دائم لكن حلها الابتعاد عن كل شي يهيج المعده مثل الفلفل و البهارات و الزيوت و الحوامض والنوم بعد الاكل قبل اربع ساعات

وانا استخدم نيكسيوم 20

يوم عن يوم وربك المعين

أخوي انتبه لا تستخدم مضادات الحموضة أكثر من 6 شهور تراها بتسببلك هشاشة عظام وفقد لفيتامين ب12
امشي على نفس النظام اللي ذكرته انا في ردي أعلاه وان شاء الله تخف عنك الحموضة بنسبة 60 الى 70% بدون حاجة الى مضادات الحموضة
وفي حال انك حسيت بالحموضة اشرب الماء المكربن وبيعطيك راحة فورية من الحموضة
وبرضه حاول تاكل كل يوم علبة لبن زبادي لأنه يخفف من التهابات المعدة والحموضة
والله يعننا بس انا مثلك من 4 سنوات ذابحني الارتجاع ولكن قدرت اسيطر عليه بنسبة كبيرة وحامي نفسي عن الاكل المبهر والاكل المسبب للغازات وحبوب الحوضة ما اخذها الا وقت العزايم والخرجات مع الشباب اذا انحشرت واضطريت اني اروح معهم
والحمد لله وضعي تحسن عن اول بكثير وقبلها كنت الله لا يوريك حتى النوم ما كنت اتهنى فيه اصحى من عز نومي بسبب الارتجاع والحموضة
2017-11-12 , 11:11 صباحاً
2017-11-12 , 04:12 مساءً
Hope industry’s Avatar
Hope industry

استغفر الله

Hope industry
أشتكي كتب:
أخوي انتبه لا تستخدم مضادات الحموضة أكثر من 6 شهور تراها بتسببلك هشاشة عظام وفقد لفيتامين ب12
امشي على نفس النظام اللي ذكرته انا في ردي أعلاه وان شاء الله تخف عنك الحموضة بنسبة 60 الى 70% بدون حاجة الى مضادات الحموضة
وفي حال انك حسيت بالحموضة اشرب الماء المكربن وبيعطيك راحة فورية من الحموضة
وبرضه حاول تاكل كل يوم علبة لبن زبادي لأنه يخفف من التهابات المعدة والحموضة
والله يعننا بس انا مثلك من 4 سنوات ذابحني الارتجاع ولكن قدرت اسيطر عليه بنسبة كبيرة وحامي نفسي عن الاكل المبهر والاكل المسبب للغازات وحبوب الحوضة ما اخذها الا وقت العزايم والخرجات مع الشباب اذا انحشرت واضطريت اني اروح معهم
والحمد لله وضعي تحسن عن اول بكثير وقبلها كنت الله لا يوريك حتى النوم ما كنت اتهنى فيه اصحى من عز نومي بسبب الارتجاع والحموضة

الله يجزاك خير على النصايح لكن وش الماء المكربن اول مره اسمع فيها !
2017-11-12 , 04:12 مساءً
2017-11-12 , 07:56 مساءً
s.o.s’s Avatar
s.o.s

*

s.o.s
الحموضة الناتجة عن الارتجاع المعوي ليس لها حل ابدا واللي يقول غير كذا جاهل بالمرض .. حلها الوحيد عملية جراحية ومخاطرها اكبر ونجاحها غير مضمون حتى لو نجوت من مخاطر العملية .. واللي خف عنه الارتجاع رح يرجع له ..

كلام خبير ولسنوات بهذه الاعراض واستخدم النكسيوم من 2007
2017-11-12 , 07:56 مساءً
2017-11-13 , 04:22 مساءً
أشتكي’s Avatar
أشتكي

بارز

أشتكي
Hope industry كتب:
الله يجزاك خير على النصايح لكن وش الماء المكربن اول مره اسمع فيها !

اسمها التجاري هي المياه الفوارة وهذي بعض انواعها في السوق
Image

Image

وبالنسبة لي انا شخصيا استخدم ماء سورتي فهو الأفضل والأرخص واشرب علبة واحدة فقط وتقضي على الحموضة والارتجاع بإذن الله
2017-11-13 , 04:22 مساءً
2017-11-13 , 04:25 مساءً
أشتكي’s Avatar
أشتكي

بارز

أشتكي
s.o.s كتب:
الحموضة الناتجة عن الارتجاع المعوي ليس لها حل ابدا واللي يقول غير كذا جاهل بالمرض .. حلها الوحيد عملية جراحية ومخاطرها اكبر ونجاحها غير مضمون حتى لو نجوت من مخاطر العملية .. واللي خف عنه الارتجاع رح يرجع له ..

اخوي كلامك غير صحيح انا اعاني من الارتجاع تقريبا من 4 سنوات
والحمد لله الحين قدرت اسيطر على الاعراض بنسبة من 60 الى 70%
اهم شي هو الحمية والابتعاد عن المقليات والبهارات وعدم ملء المعدة عند الاكل وركز على أكل اللبن الزبادي قليل او منزوع الدسم يوميا ومضغ او شرب منقوع لبان الذكر فهو يساعد على شدر رأس المعدة وانا كتبت كل شي في ردي أعلاه فلا تيأس لكل داء دواء
2017-11-13 , 04:25 مساءً
2017-11-13 , 05:36 مساءً
Hope industry’s Avatar
Hope industry

استغفر الله

Hope industry
أشتكي كتب:
اسمها التجاري هي المياه الفوارة وهذي بعض انواعها في السوق
Image

Image

وبالنسبة لي انا شخصيا استخدم ماء سورتي فهو الأفضل والأرخص واشرب علبة واحدة فقط وتقضي على الحموضة والارتجاع بإذن الله

بجربها وربك المعين
2017-11-13 , 05:36 مساءً
2017-11-13 , 05:51 مساءً
s.o.s’s Avatar
s.o.s

*

s.o.s
أشتكي كتب:
اخوي كلامك غير صحيح انا اعاني من الارتجاع تقريبا من 4 سنوات
والحمد لله الحين قدرت اسيطر على الاعراض بنسبة من 60 الى 70%
اهم شي هو الحمية والابتعاد عن المقليات والبهارات وعدم ملء المعدة عند الاكل وركز على أكل اللبن الزبادي قليل او منزوع الدسم يوميا ومضغ او شرب منقوع لبان الذكر فهو يساعد على شدر رأس المعدة وانا كتبت كل شي في ردي أعلاه فلا تيأس لكل داء دواء

طبعا انا اعاني منها على مدى 20 سنه . طبعا بالنسبه لي وللكثير اللي اقابلهم واتناقش معهم اثناء الانتظار للدخول على الطبيب.. الحميه وغيرها ما نتحدث عنها لانه مستحيييييل نقدر نطبقها لانه ببساطه هذا معناه ان نحرم انفسنا من كل طيبات الطعام وهذا مستحيل وانا مبدئي بالحياة اعيش 50 سنه كما اشتهي واتمتع ولا اعيش 100 وانا حارم نفسي
2017-11-13 , 05:51 مساءً
2017-11-14 , 12:11 صباحاً
أشتكي’s Avatar
أشتكي

بارز

أشتكي
s.o.s كتب:
طبعا انا اعاني منها على مدى 20 سنه . طبعا بالنسبه لي وللكثير اللي اقابلهم واتناقش معهم اثناء الانتظار للدخول على الطبيب.. الحميه وغيرها ما نتحدث عنها لانه مستحيييييل نقدر نطبقها لانه ببساطه هذا معناه ان نحرم انفسنا من كل طيبات الطعام وهذا مستحيل وانا مبدئي بالحياة اعيش 50 سنه كما اشتهي واتمتع ولا اعيش 100 وانا حارم نفسي

يالطيب انت ما بتقعد حامي نفسك طول عمرك لأنك اذا اتبعت الحمية فترة من الزمن راح تتشافى بشكل تدريجي
فانت يبغالك تصبر في البداية وبعدين ترجع ان شاء الله طبيعي بعد مدة من الحمية ولكن عليك بالصبر لمدة من شهرين الى أربعة أشهر وبعدها بإذن الله راح تاكل على كيفك أو ان المرض يخف عن أول

وبعدين انا ماودي اخوفك ولكن انت اذا ما احتميت راح يسببلك ارتجاع المريء مشاكل في القلب والرئتين ويسبب قروح ويمكن سرطان لا سمح الله
وصدقني مع الزمن بتتعود على الحمية ونوعية اكلك واذا مرة اشتهيت اكل ونفسك فيه خذ نيكسيوم او بانتوزول او زنتاك او اوميبرازول في الوقت اللي ناوي فيه انت انك تخربها لأن الحبوب هذي ما تضر اذا استخدمت على فترات متقطعة

وبعدين الحمية ماهي صعبة ابتعد عن البهارات والمقلي في الزيت وتذكر كيف كانوا عايشين اجدادنا اكلهم كله ذرة وحنطة ما يعرفون لا بهارات ولا غيرها :d
2017-11-14 , 12:11 صباحاً
2017-11-14 , 12:36 صباحاً
bnFawaz’s Avatar
bnFawaz

مبدع

bnFawaz
ابو عـزيز كتب:
لو تلاحظ فيه فاصله بين الجملتين وانت عارف الفاصلة ايش تعني .

المطاعم معروفه بوصاختها وسوء منتجاتها .

وسبب قولتي ودي اصير نباتي لان اكل اللحوم اثبت انه مضر ويجيب امراض واذا تبي تعرف بالضبط وش الي ابي اوصله لك وعندك وقت ، شف فلم وثائقي اسمه what the health.

اذا قصدك الفيلم الي بنتفليكس ف شخصيا اشوف انه مبالغ بقوة .. ما بقوا شي الا خلوه مضر ..

فيه اشياء مستحيل تتفادها وبالعكس الأنسان يتعايش معها ويستمر لكن لو بنتكلم من منظور علمي فتعتبر شي خطر

وعدم قدرتنا على رؤية الجراثيم نعمة من الله لأنها موجودة في كل مكان حتى يدك لو غسلتها بصابون اول ما يطقها الهواء تجي عليها جراثيم ومستحيل تقعد تبتل تغطس يدك بالماء والصابون .. هذي الجراثيم الي تجي على يدك اول ما يطقها الهواء علميا نعم هذي جراثيم لكن عمليا هل تؤثر على حياتنا ؟ لا

المختصر المفيد الي اشوفه ان الفيلم قاعد يتفلسف ويبالغ ولو بمشي على كلامهم ماعاد بقى شي اكله
2017-11-14 , 12:36 صباحاً
2017-12-10 , 04:30 صباحاً
صخر2004’s Avatar
صخر2004

It's never too late

صخر2004
أشتكي كتب:
طبعا بالنسبة لمضادات الحموضة فهي لا تعالج المرض من جذوره فهي فقط توقف افراز المعدة للحمض وفي حال تركها ترجع الاعراض مثل ما كانت عليه قبل العلاج وربما أشد
فهي مجرد مسكن تماما مثل من مريض السكري الذي يستخدم الانسولين

Hope industry كتب:

وانا استخدم نيكسيوم 20

يوم عن يوم وربك المعين

s.o.s كتب:

s.o.s كتب:

لها حل لازم يعمل منظار يتاكد الدكتور هل فيه فتق بالحجاب الحاجز

وغالبا الناس عندها وحله يتقفل بخياطه عملية بسيطه ماتاخذ ربع ساعه

ونجاحها مضمون

الثاني يعمل تقويه لصمام المرئ تسمى fundoplication

يلفه المرئ على بعضه فيتقوى ونجاحها مضمون باذن الله وبسيطه جدا

الحموضة مشكله لانه مع الوقت تغير خلايا المرئ الى خبيثه الله يحفضكم من الشر

لازم تراجع استشاري جهاز هضمي ومناظير مو بس باطنه
2017-12-10 , 04:30 صباحاً