اذا كنت تستخدم PayPal للدفع فحقك غير مضمون 100%
banner
تاريخ النشر: 2018-08-15 , 09:11 صباحاً
روحي الأشواق’s Avatar
روحي الأشواق

مبدع

روحي الأشواق
صور فيديو الصور سهل التلاعب بها وليس دليل اثبات
يقدر يقول لك انت فاتحة وصورته بعد الفتح ..
او يمكن الجمارك فاتحته وليس البائع احتمالات ..

...
تاريخ النشر: 2018-08-15 , 09:11 صباحاً
تاريخ النشر: 2018-08-15 , 10:13 صباحاً
MyHeartWillGoOn’s Avatar
MyHeartWillGoOn

مشارك

MyHeartWillGoOn
مثل ما قالوا الشباب ... احتمال كبير يكون الكرتون مفتوح من الجمارك والبائع بريء من الغش
تكررت الشكاوي في المنتدى من وصول البضاعة والكرتون مفتوح وغالبا يكون مفتوح بشكل عشوائي
تاريخ النشر: 2018-08-15 , 10:13 صباحاً
تاريخ النشر: 2018-08-15 , 01:05 مساءً
commanderA’s Avatar
commanderA

**

commanderA
اهم شي الكرتون مفتوح ولا التلفون الي مفتوح

اهم شي يشتغل وسليم ومو صيني احمد ربك
تاريخ النشر: 2018-08-15 , 01:05 مساءً
تاريخ النشر: 2018-08-15 , 01:33 مساءً
DRIVER111’s Avatar
DRIVER111

مبدع

DRIVER111
ذرة بؤس كتب:
ما عمر استلمت شحنه مفتوحه ولله الحمد كلها مقفله بتغليف المتجر او البائع

جميع طلباتي من امازون امريكا تجي مفكوكة الكرتون ممزوق بمشرط :27: ومعاد الصاقه وحتى علبة المنتج في الداخل

اخر طلبية اشتريت 3 ماكينات حلاقة وواحدة مفكوك علبة المنتج

ما عدا الامارات اشتري تجي على العلبة مكتوب تم الفحص x ray ومقفل
تاريخ النشر: 2018-08-15 , 01:33 مساءً
تاريخ النشر: 2018-08-15 , 02:28 مساءً
1بو محمد’s Avatar
1بو محمد

مبدع

1بو محمد
لكي تتفادى التلاعب بالشحنة وحالتها هذا في حالة ان الموقع غير مضمون -امازون مثلا ماستخدم هالطريقة معه - لان كذا مرة استلم وافتح تكون ناقصة مكسورة عطلانه ارسل الصور ويعوضوني امازون مباشرة نرجع للمواقع الاخرى
اول شي لاتستلم الشحنة الا وهي مغلفة اما بتغليف شركة الشحن او البائع او حتى الجمرك يفترض له تغليف
اذا وصلت البيت صور فديو لحالة الشحنة من الخارج ثم لعملية فتح الشحنة اذا هناك اي مشكلة تقدم بشكوى وارسل مقطع الفديو
تاريخ النشر: 2018-08-15 , 02:28 مساءً
تاريخ النشر: 2018-08-15 , 06:12 مساءً
strong s’s Avatar
strong s

فعال

strong s
1بو محمد كتب:
لكي تتفادى التلاعب بالشحنة وحالتها هذا في حالة ان الموقع غير مضمون -امازون مثلا ماستخدم هالطريقة معه - لان كذا مرة استلم وافتح تكون ناقصة مكسورة عطلانه ارسل الصور ويعوضوني امازون مباشرة نرجع للمواقع الاخرى
اول شي لاتستلم الشحنة الا وهي مغلفة اما بتغليف شركة الشحن او البائع او حتى الجمرك يفترض له تغليف
اذا وصلت البيت صور فديو لحالة الشحنة من الخارج ثم لعملية فتح الشحنة اذا هناك اي مشكلة تقدم بشكوى وارسل مقطع الفديو

المشكلة اذا كنت تستخدم شركات اعادة التوجيه .. لو ماتستلمها بترجع لبريدك في امريكا .. ماترجع للبايع ..
بالنسبة للتصوير هو فعلا طريقة ممتازة لكن الباي بال لو الحق معك 200% بيقولون لك رجعه وخذ فلوسك .. والشحن بيكون عليك .. عكس امازون لو احتاجوا انك ترجع السلعة ف هم يرسلون لك البوليصة وانت بس تطبعها وتغلف الشحنة وتسلمها شركة الشحن ..

لذلك الافضل تاخذ من مواقع موثوقة .. مرة اشتريت من موقع vitacost وهو مثل ايهيرب طبعا من ضمن الاغراض زيت جوز الهند ويوم فتحت العلبة بعد اسبوع تقريبا من استلامها لاني وضعت الاغراض في الثلاجة وكان عندي علبة ع وشك تخلص .. المهم فتحت العلبة لقيت ريحته ماهي كويسة وطعمه خايس ،، طبعا جربته قبل وواضح انه تلف اما من الحرارة او غيره .. وراسلتهم بدون صور ولا غيره اعتذروا ورجعوا لي المبلغ .. وايهيرب كذلك مايطلبون صور .. طبعا انت كزبون لك فترة في الشراء من هذي المواقع ف هم يفترضون فيك الثقة .. وبالنسبة لباي بال فأنا اشتري عن طريقهم منذ اكثر من 5 سنوات .. وماعندي مطالبات كثيرة ممكن ماتتعدى 5 مطالبات ..
لكن هذي سياستهم رجعه ع حسابك وخذ فلوسك .. لذلك هو يصلح كوسيلة دفع للي بيشتري مثلا في نفس البلد حتى مايكون الشحن مكلف في حال حصل شي
تاريخ النشر: 2018-08-15 , 06:12 مساءً
تاريخ النشر: 2018-08-15 , 06:14 مساءً
strong s’s Avatar
strong s

فعال

strong s
الديبلوماسي كتب:
الباي بال عليه طرق انا اعتبرها أحتيالية

فمثلا جيت بتشتري جوال بـ100 دولار . يقوم الباي بال و يخيرك بين الشراء بالريال او بالدولار الأمريكي !!؟

فمثلا لو اخترت الشراء بالريال يقوم ياخذ منك حوالي 4.20 هلله ! مع انه المفروض ماله علاقه بتبديل العملات ولكن هو يعمل ذلك لكي يتحايل على الزبائن المستجدين

الشيء الثاني :- انا اشتريت بضاعه بخدود خمسمية ريال . بعدها بلحظات رفضت الشراء و طلبت اعاده المبلغ لحسابي . رجع لي بالحساب 475 !! طيب ليه ؟ يقولون هذي نسبتنا في البيع و الشراء !! انا ما اشتريت عشان تفرضون علي نسبتكم ولكن هذي طرق احتيالية منه

عموما انا قلت هالكلام للأحاطة منهم

سعر الصرف عالي في باي بال لذلك وقت الدفع يوجد خيار تحويل العملة او شي كذا ادخل واختر الدفع بعملة البطاقة .. ولا تختار بدفع باي بال
تاريخ النشر: 2018-08-15 , 06:14 مساءً
تاريخ النشر: 2018-08-15 , 06:21 مساءً
strong s’s Avatar
strong s

فعال

strong s
commanderA كتب:
الموقف الثاني بائع تقييمه عاالي جدا فوق 3000 والتقييم 98% واشتريت منه جوال وكاتب بالخط العريض انه جدييد وبتغليف المصنع ولكن وصلني مفتوح ومفكوك الكرتون ولا عليه تغليف .. لكن الجهاز ماعليه اثر استخدام وانا بعت جوالي السابق فقلت خلاص وش لي بالحوسة دام الجهاز شغال لكن من حقي اطالب بتعويض جزئي .. المهم كلمت البائع وانصدمت من رده .. قال لي بعنا مئات الاجهزة مثله وانا متأكد أنه مغلف واللي أستفزني منه اخر جملة don't play this game
يعني لاتسوقها علينا وانا مرسل له الصور ..!!

الجمارك يفتحون الجهاز ويصير عليه تفتيش البائع اللهم اخذ الجوال شحنه فقط
والجمارك عندك في دولتك اهي الي تفتح وتخبط والبائع ماله اي دخل في السالفه هذي الي باللون الاحمر
من كلام البائع don`t play this game ( لا تلعب علي او لا تلعب بالنصب ) يعني لا تجذب .. ادري انك ما جذبت وانه وصلتك مفتوح بس مو منك ولا من البائع من الجمارك

لو رد هو بهذا الرد كان قبلته منه بس اللي غبني انه رد بأسلوب مستفز .. المفروض انه يرجع لملفي ويشوف .. لي تقريبا 6 سنوات عضو في ebay
تاريخ النشر: 2018-08-15 , 06:21 مساءً
تاريخ النشر: 2018-08-15 , 08:13 مساءً
commanderA’s Avatar
commanderA

**

commanderA
strong s كتب:
لو رد هو بهذا الرد كان قبلته منه بس اللي غبني انه رد بأسلوب مستفز .. المفروض انه يرجع لملفي ويشوف .. لي تقريبا 6 سنوات عضو في ebay

تبي الصج والله ما الومه

ترى بائع لقى ناس نصابين شكثر وحاولي وكسر فيهم ويعرف لهم عدل

فـ يمكن اساء الظن فيك فهمت

والله بائع وباي بال لا تلومه نصابين واجد وانا مره بعت والحين علي سالب 500 يوم عطيته الكلب ابن الكـلب السلعه راح وادعى انه العمليه مو منه اشتكى عن فيزا مالته او ماستر كارد نفسهم ورفع نزاع تلقائي من المؤسسه مالته
قلت له في احلامك ارجعها وحلفت يمين او توصل الى نيابه ولو انسجن مراح ادفع له الوصخ
وشلت بطاقتي الفيزا من باي بال سبحان الله قبل النزاع بيومين تقريبا

فـ انا حسيت في البائع لما يشتري واخر شي يقول او يعترض على شي فيها والبائع اساسا ما سواها الجمارك سواها او يقول الكرتون في نقطه سوده .. لا تستغرب في ناس جذي ترى

بس اساء الظن فيك عباله انت منهم ترى 5% من باي بال زينين الباقي كلهم قطهم بحر نصابين 99.99.99% منهم عرب

حقيقه تقال

كلمه وقوله انه من جمارك وحقك علي بس انت اسأت الظن فيني ان كانه طيب احتمال يعطيك هديه كوبون او شي ( حصلت لي )

شريت كرت ستيم ولما جيت بدفع صورت له وقلت ما اقدر ادفع ممكن تعطيني مهله ( رسايل ايباي )
وخلال 24 ساعه كلمت باي بال الدعم وقلت انا موقف محرج حسابي مغلق لازم ادفع ودفعت
وقال مشكور على صدقك وانت صريح تفضل مني هديه دزلي 10 دولار ستيم كرت ثاني (ايباي رسايل ) هالسالفه قبل السالب 500 بشهر تقريبا

تصرف انت يمكن يستانس عليك وعيش
تاريخ النشر: 2018-08-15 , 08:13 مساءً
تاريخ النشر: 2018-08-15 , 10:47 مساءً
D.A1’s Avatar
D.A1

نشيط

D.A1
السلام عليكم
احسب سعر الشحن اذا كبير الافضل تتبع سياسة الشد واللين مع البائع في التفاوض قبل توصل باي بال او ترفع قضية

باي بال + ايباي هدفها مادي بحت رغم ان بعض القضايا واضحة ولا تحتاج دراسة

انا رفعت قضية على ايباي وبرنامج الشحن الدولي بسبب تلف شحنة مع ارامكس وبحسب كلامهم صار حريق على السيارة وعليها تأمين يغطي كل الاضرار وبلغنا ايباي ولكن ايباي ما اتصلت ولا لها نيه تبلغني من الاساس ولازالت قيد الدراسة من يومين رغم انها واضحة ١+١=٢
تاريخ النشر: 2018-08-15 , 10:47 مساءً
تاريخ النشر: 2018-09-08 , 12:29 مساءً
_KSA’s Avatar
_KSA

مشارك

_KSA
اتمنى من صاحب امازون شراء جميع مواقع البيع والشراء في العالم
نصيحة حلوا مشاكلكم مع صاحب السلعة ولو بحب الخشوم ... باي بال بكبره مشكلة
تاريخ النشر: 2018-09-08 , 12:29 مساءً
تاريخ النشر: 2018-09-08 , 12:52 مساءً
attaczz’s Avatar
attaczz

وسيط

attaczz
مع احترامي لصاحب الموضوع و كل اراء الاعضاء اللي ردوا بالموضوع

لي كم نقطة احب اوضحها:

- بيبال من يوم اشتغل بالسعودية و هو بنفس السياسة (اذا وصلك شي و حابب ترجعه بترجعه علي حسابك بعدين يرجعلك المبلغ) الا اذا المنتج اللي شريته ما وصلك من الاساس ووقتها بيبال بيرجع المبلغ كامل)

- لو انت شريت الجوال من ايباى تقدر ترفع القضية علي ايباى الاول و هما بيجبروا البايع انه يشحن علي حسابه و بالتالي بيعطيك رقم تتبع من عنده تشحن عليه او يحولك قيمة الشحن والا ايباى بيرجعلك قيمة الطلب و الجوال عندك

- بيبال من افضل و اامن طرق الدفع فالعالم لكن حط بالاعتبار انهم بيحافظوا علي حقوق الطرفين البائع و المشترى مش المشترى فقط

- العملة الاساسية للبيبال هي الدولارو لما تيجي تدفع بيخيرك بين الدفع بصرف البنك تبع الفيزا او الدفع حسب صرف بيبال و هنا نقطة مهمة و هي انك لو دفعت بصرف البيبال طبيعي ياخدوا نسبة علي رسوم التحويل سواء بالدفع او باسترجاع المبلغ

اما لو دفعت بصرف البنك بيرجع المبلغ كله بدون خصم اى رسوم

نقطة اخيرة مهمة و هي ان بعض البنوك هنا مثل الراجحي اذا رجع المبلغ للبطاقة بعملة غير الريال يرجع ناقص حسب سعر صرف الدولار

يعني مثلا سعر الصرف للدولار ببطاقة فيزا الراجحي عند الشراء حاليا 3.83 ريال
اذا رجع مبلغ العملية للبطاقة بيرجع بسعر صرف الشراء مثلا 3.73 ريال
تاريخ النشر: 2018-09-08 , 12:52 مساءً

يُعتبر هذا الموضوع قديمًا ولا يقبل المزيد من الردود الجديدة.